مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2

المواضيع: naruto writter

  1. #1
    ღعشوقتي ღ 100010001000
    الصورة الرمزية الخاصة بـ dew7











    مقالات المدونة
    1

    وسام الدوري السينمائي وسام الدوري السينمائي
    وسام مسابقة المانجاوية وسام مسابقة المانجاوية

    نقاش naruto writter

    موضوعنا يتحدث عن واحدٍ من أشهر رسامي المانغا في وقتنا الحاضر

    KISHIMOTO MASASHI
    岸本斉史


    تاريخ الميلاد: 8/نوفمبر/1974
    مكان الميلاد: أوكاياما/اليابان

    حياته
    الفصل الأول: طفولته

    ولد ماساشي قبل أخيه التوأم سيشي في أوكاياما عام 1974 ، في عيد ميلادهما الأول قام والديهما باتباع تقليد كانوا يقومون به سكان المدينة آنذاك، أولاً كانوا يضعون كعكة أرز على ظهريهما، و بعدها وضعوا ثلاثة أشياء أمامهما تحدد مستقبليهما إذا اختارا واحداً منها حسب اعتقادهم: الأول كان معداداً ( يمثل المنحة الدراسية)، الثاني فرشاة رسم و الثالث نقود. وفقاً لما قاله والداه فإن ماساشي اختار النقود و سيشي اختار الفرشاة.

    و لكن ماساشي انتقلت ميوله للرسم، حيث يبدو بأن الرسم يجري في عروقه هو و أخوه منذ الصغر، في يوم من الأيام سأل والدته عن بقع بنية على أحد الجدران، فأجابت قائلةً:" عندما كنتما طفلين، اخرجتما البراز من حفاظتيكما و قمتما بتزيين الجدار، حاولنا ازالتها مراراً و تكرارا ًلكنها لم تزول". عندها أدرك بأنه يريد أن يصبح رساماً لبقية حياته.

    الفصل الثاني: أعماله الأولية
    منذ أن كان ماساشي صغيراً في الحضانة، كان يحب أن يرسم شخصيات الأنيم و المسلسلات، أولها كان "Doraemon"((المعروف في عالمنا العربي باسم عبقور)) و كان يرسم وجهه كثيراً أينما كان، جميع زملائه في الحضانة كانوا يحاولون رسمه كذلك، إلا أن ماساشي كان الوحيد الذي كان يرسم العينين بشكلٍ صحيح كما هو الموضح بالصورة أدناه ((ماساشي اليسار و زملائه اليمين))، حتى أنه كان يخبر الجميع بالطريقة الصحيحة.


    في المرحلة الابتدائية كان ماساشي يحمل معه دفتراً يرسم فيه كل ما يجول في ذهنه، و في يومٍ من الأيام شاهد مسلسل " Mobile Suit Gundam" الذي شد انتباهه و قال في ذهنه:"إنه رائع، و الرسم مذهلٌ جداً". و اصبح ماساشي عندها يملأ دفتره برسومات شخصيات المسلسل لدرجة الجنون.

    و في يومٍ آخر، شاهد ماساشي برنامجاً آخراً أذهلته التصاميم و الرسوم بشكلٍ لا يمكن وصفه، كان البرنامج هو" Dr. Slump and Arale-Chan"، من بعدها كان يحاول رسم Aral-Chan حتى أنه أدخل رسمةً بالأقلام الشمعية لمعرض مدرسته الفني. ولكن قبلها كانت والدته قد قالت:"إن Aral-Chan فتاة، و يجب أن تضع لها أحمر الشفاه" و بكل بساطة أخذت القلم الأحمر و جعلت شفتيها حمراء كما تشاهدون في الرسمة، ماساشي قال بأن تلك كانت أول مرة في حياته يغضب لدرجة فقدان أعصابه.((شو تحسون و واحد يخرب عليكم شي تعبتوا عليه؟))


    الفصل الثالث:عالم المانغا و الأنيم
    في أواخر المدرسة الابتدائية تعلق ماساشي بمجلة "Shonen Jump" بسبب مسلسل "Dragon Ball"، و لكن حتى من قبل "Dragon Ball" كان ماساشي يحب مشاهدة الأنيم "Kinnikuman أو Ultimate Muscle" و أصابه هو و أخوه الهوس و أصبحا يرسمان و يصممان شخصياتهما الخاصة.
    ماساشي كان يحب كذلك مشاهدة "Fist Of The North Star" و كان يتعرض لمضايقات في المدرسة حندما حاول تقليد إحدى المواقف من المسلسل.

    و في أواخر دراسته الإبتدائية كذلك كان مدمناً بدراغون بول لدرجة أنه كان يعمل جاهداً للحصول على نسخته الخاصة من المجلة، و بعد نهاية المسلسل لاحظ بأن هناك مسلسلات أخرى تستحق المتابعة مثل "Jojo's Bizzare Adventure" و "Saint Saiya" و أصبح عندها عاشقاً لـJump مع أعمال تورياما الأخرى.


    الفصل الرابع: أولى أفكاره
    في إحدى اللحظات راودت ماساشي فكرة بأنه يحب المانغا و كيف هي تكون مضحكة، لذا قرر عندها بأن يصبح مانغاكا و ينشر سلسلته الخاصة في "Shonen Jump".

    و أول مانغا قام برسمها تدعى"Hiatari-Kun" و هي مانغا مغامرات نينجا شاب غامض، و قام كذلك بالكثير من المانغات القصيرة سنتطرق لها لاحقا.

    الفصل الخامس: البيسبول

    في المرحلة المتوسطة دخل ماساشي و أخوه فريق البيسبول. و قد تصادف دخولهما بداية أنيم بيسبول يدعى"Touch" تأليف أداتشي ميتسورو، وكان يتحدث عن أخوين توأم يدخلا فريق البيسبول، و لكن الأخ الأصغر يموت و يقرر الأكبر الصمود و محاولة بلوغ القمة من أجله.

    ماساشي قال بأن القصة شبيهة بحياته و يقرر مشاهدة الأنيم و المانغا، و لكن لسوء الحظ دخل سيشي عليه ذات مرة و قال منزعجاً:"فريقنا للبيسبول يتطلب منا حلق رؤوسنا بحيث لا يتجاوز طول الشعرة ملليمتراً واحداً((يعني عالزيرو))، و بالمناسبة أيها الأحمق، كلانا رديئان في اللعبة". و بعدها فقد ماساشي تعلقه بالمسلسل و انتقل لمسلسل بيسبول آخر.

    الفصل السادس:الهجران و العودة
    كان ماساشي متعلقاً بالبيسبول لدرجة أنه توقف عن الرسم نهائياً بسببها، كانت هناك مباريات كل سبت و أحد، و تدريب صباحي طوال الأسبوع، و بعد المدرسة يجب عليه انجاز وظائفه اليومية بشكلٍ جعل حياته مختلفة كلياً عن الدراسة الابتدائية.

    فكر ماساشي يوماً قائلاً في نفسه:" ربما أصبحت أكبر من أن أرسم طوال الوقت". كانت تلك نقطةً جذرية في حياته، و لكن أكبر نقطة تغير في حياته كانت عندما شاهد ملصقاً لفيلم "Akira" تأليف كاتسوهيرو أوتومو.

    في لحظةٍ واحدة كانت مشاهدة الملصق تركت أثراً كبيراً في داخله لدرجة أنه ظل يشاهده لمدة ساعة، كان الملصق يصف الشخصية الرئيسية Kanida ماشياً لدراجته النارية. كان الرسم معقداً واصفاً أدق أصغر التفاصيل لدرجةٍ جعلت ماساشي يتسائل بشدة عن هذا الأسلوب لدرجة أن نيران موهبته اشتعلت من جديد و عاد للرسم محاولاً القيام بأداءٍ شبيه بما رآه.

    الفصل السابع: البحث عن الأسلوب
    تغير اسلوب ماساشي منذ التقائه بأكيرا، كان يتسائل عن الشيء الذي استوحى أوتومو اسلوبه منه و من أين تعلمه، الا أنه اكتشف بأن أوتومو ابتكر تصاميمه بنفسه تماماً مثل تورياما بعدما فشل بالعثور على ما يدل بأصل الأسلوب.

    حاول ماساشي ابتكار اسلوبه الخاص، إلا أن النتيجة تبقى كما هي: الشعور بأنه لا يزال يقلد تصاميمهما. في وقت لاحق أدرك بأن النسخ لا يجدي نفعاً و إن كان نسخة طبق الأصل، بل يجب أن يكون اسلوباً فريداً يمكن تمييزه بسهولة. لكن هذا لا يمنع من كونه اشترى كل المواد المتعلقة بمانغا أكيرا و تعلمه أساليب الرسم الدقيق منه و إضافة أسلوبه الخاص معها.

    الفصل الثامن: محاولة الإشتراك
    كان ماساشي مضطراً أن يدرس بشدة حتى يستطيع الانتقال للمرحلة الثانوية، و كان يعترف بأنه غبي و لا يدري إن كان سينجح في هذا. فكر بأن هناك الكثيرين بمن هم في مستواه كانوا يرسلون مانغاتهم للمسابقات التي تعلنها "Shonen Jump" و اشتهروا كثيراً و بدأوا يعملون هناك بمسلسلاتهم المشهورة.

    قرر ماساشي المشاركة في إحدى مسابقاتها الحالية، فقام و رسم أول مانغا بـ31 صفحة كما تطلبت منه الشروط و أراها لسيشي، وصفها سيشي بأنها "ليست مضحكة على الإطلاق!" إلا أنه لم يأخذ برأييه فسأل والده ولكنه هو أيضاً قال بأنها ليست مضحكة.

    الفصل التاسع:الفشل و النجاح
    أصابت هذه الآراء ماساشي بالإحباط و قام و رسم الكثير من المانغات الأخرى و لكن النتيجة ظلت كما هي. و الأسوأ هو لأنه كان منشغلاً برسم المانغا فإن مرتبته في المدرسة كانت 38 من 39، و علم وقتها أنه لن تقبله أي كلية بمستواه الرديء.

    ظل ماساشي يدعو ربه بأن يتم قبوله في أي مكان يدعم مواهبه، حيث أنه رغم درجاته السيئة إلا أن درجاته في حصص الفنون كانت الأفضل، و هذا عاملٌ جيد لقبوله في كليات الفنون. و لحسن الحظ استجيبت دعواته و استطاع الدخول في إحدى مدارس الفنون و يمكنه رسم المانغا متى يشاء((رغم أن المدرسة تقدم لهم دروساً من الرياضيات و اللغة و الكيمياء إلى التاريخ و الإنجليزية و غيرها))

    الفصل العاشر: المشاركة الأولى
    أصبحت حياة ماساشي في أحسن أحوالها بعد دخوله مدرسة الفنون، و عندما أتت مسابقة Shonen Jump قرر المشاركة بجدية فيها، كان يفكر بقصة ساموراي و الذي كان متحمساً أثناء العمل بها، و لكن عندما اقترب من انهائها، حدث شيءٌ غير متوقع.......

    كان هناك شخصان شاركا في المسابقة و قدما مانغاتان عن الساموراي، الأولى كانت "Rurouni Kenshin" تأليف و رسم واتسوكي نوبوهيرو، و الثانية "Blade Of The Immortal" رسم و تأليف سامورا هيرواكي و الذي فاز بالجائزة الأولى في مسابقةٍ سابقة، و علم بأنه لا فرصة لمبتدئ أمام المحترف في نفس المجال، و قال بأنها كانت أكبر صدمةٍ تلقاها من بعد أكيرا. ولكن رغم هذا قام و سلّم مشاركته و لكن للأسف لم يفز.

    الفصل الحادي عشر: المشاركة الثانية

    أصيب ماساشي بالإحباط بعد خسارته، و لكن هذا لم يمنعه من الوقوف أمام حلمه، و صمم على الفوز في المرة القادمة. و إلى أن يحين موعد المسابقة القادمة، ظل يفكر و يبحث عن فكرةٍ جديدة تمكنه من الفوز، حينها أتت إليه فكرة مانغا "Karakuri" ((الميكانيكي)).

    و حينما أتت المسابقة أرسل ماساشي قصته و ظل يدعو بالفوز، و حينما ظهرت النتائج لم يصدق نفسه.... لقد فاز بالمسابقة!! بعد جهد سنين، فاز بالمرتبة الأولى!! و قد فرح ماساشي لدرجة أنه ألقى بنسخته من المجلة في الهواء لتقع في الشارع.

    و بعد أيام اتصل به أحد المحررين من "Shonen Jump" أبلغه بأنه سيجعل ماساشي جزءاً من العاملين في أسرة المجلة، و من هنا بدأت حياة ماساشي المهنية كمانغاكا محترف.

    الفصل الثاني عشر: ناروتو

    بعد نشر مانغا "Karakuri" في "Shonen Jump" و عدم حصولها على نتائج إيجابية من القراء، حاول ماساشي ابتكار فكرة جديدة لطرحها في المجلة، و بينما كان يأكل الرامن في إحدى المرات ((جدير بالذكر بأن ماساشي يحب الرامن كثيراً لدرجة أنه بدلاً من أكل الوجبة التي تعدها عمته من أجله، يطلب منها كوب رامن!!)) جائت إليه فكرة مانغا " Naruto".

    كانت أول نسخة من ناروتو عبارة عن قصة بحلقة واحدة ((One Shot)) كانت بموضوع السحر و الشياطين إلا أنها كانت مشهورة و نالت إعجاباً كثيراً من الجميع، هذا جعل ماساشي سعيداً للغاية لدرجة أنه قرر جعلها مسلسل نينجا أصبحت الآن واحدة من أشهر المسلسلات عالمياً.

    الفصل الثالث عشر: الوضع الحالي
    حالياً يعمل ماساشي في "Shonen Jump" يرسم و يؤلف مانغا ناروتو أسبوعياً و التي أصدر منها 37 مجلداً و استوحي منها مسلسلاً يعرض على التلفاز و أربعة أفلام سينيمائية.

    أخوه سيشي يعمل هو كذلك في نفس المجلة و يرسم مانغا "666 SATAN" الذي يعتبر نسخة شبيهة من مسلسل أخيه ماساشي، حتى أن تصاميم شخصيات المسلسلين و بعض الحبكات و العوامل متشابهة لدرجة أن الناس لا يعرفون من الذي يقلد الآخر.

    الفصل الرابع عشر: المانغات الملغية
    كما ذكرنا في السابق هناك مانغات رسمها ماساشي في السابق إلا أنها لم ترى النور بسبب قلة الأفكار و الآراء السلبية، سنشاهد بعضها الآن:

    1-"Wandering Detour"

    القصة: تبدأ القصة عندما يعثر صبي اسمه أكيرا و أصدقائه على محفظة نقود أثناء عودتهم من المدرسة، و تبدأ المشاكل عندما يقررون جميعاً الاحتفاظ بالأموال و انفاقها لأنفسهم.

    سبب الالغاء: ماساشي رأى بأن القصة وضيعة أكثر من أن تكون قصة صبيانية.


    2-"Asian Punk"

    القصة: تتحدث عن صبي سلاحه فأس يحارب شريراً يستدعي الأرواح الشريرة و يتحكم بها، و الشخصية الرئيسية ليس بشرياً، بل نتج من قوة أكبر.

    سبب الإلغاء: القصة كانت أشبه بـ"Ghost Busters"


    3-"Baseball King"

    القصة: لا معلومات، لكنها مقتبسة من حياة ماساشي عندما كان يلعب البيسبول.

    سبب الإلغاء: رأى بأنها واقعية أكثر عن اللازم، و أنها جادة أكثر من أن تكون قصة صبيانية.


    4-"Magic Mushroom"

    القصة: صبي يدخل مدرسة السحر في عالمٍ سحري و يناضل من أجل التفوق في المدرسة خصوصاً بعد تحرر ساحرٍ شرير من قبره المظلم.

    سبب الإلغاء: المحرر قال بأنه لديهم "Bastard" و "Berserk"، و أيضاً كانت القصة شبيهة بـ"Harry Potter".


    5-"Mario"

    القصة: تدور في عالم المافيا بشكلٍ هزلي.

    سبب الإلغاء: استبدال العمل بمسلسل ناروتو.((ملاحظة: رغم كونها ملغية إلا أن ماساشي يفكر باتمامها بعد انهاء ناروتو))


    و هكذا ننهي رحلتنا في معرفة حياة كيشيموتو ماساشي و كيف أصبح واحداً من أشهر رسامي المانغا في وقتنا الحاضر.
    attachment
    0


  2. ...

  3. #2
    عفوا !

    * يمنع نقل التقارير من المنتديات العربيه .


    الموضوع مغلق ,,
    وشكرا ^^




    ♥ ذكرياتي في مكسات هي الأجمل في حياتي ♥
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter