مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5

المواضيع: نصائح(1).................

  1. #1

    مقال او خبر نصائح(1).................

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    أما بعد....................
    فسأقدم لكن مجموعة من النصائح المهمة بالنسبة لكن.

    النصيحة الأولى:

    أكدت دراسة ألمانية حديثة أن الشيكولاته تقلل من سرعة التقدم في عمر الخلايا في الجسم، وبالتالي تقلل من ظهور التجاعيد خاصة في الرقبة وتحت العيون


    فقد اجريت الدراسة علي عددا من المغرمين بأكل الشيكولاتة من النساء والرجال التي تتراوح أعمارهم ما بين الأربعين والخمسين، وهي السن التي تبدأ فيها التجاعيد خاصة في الرقبة وتحت العيون، فتناولوا يوميا 300 جرام من حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولاتة على مدى عام كامل ثم قورنوا برجال ونساء من نفس أعمارهم . ووجد الباحثين أن حبوب الكاكاو تحتوي على مواد نباتية، تعمل علي حماية خلايا الجلد وتقلل من الإرهاق.

    النصيحة الثانية:

    تؤكد كثير من الابحاث ان زيت الزيتون يساعد في الوقايه من مرض القلب التاجيه ..كلسترول الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكر ،والبدانة ، كما أنه يقي من بعض السرطانات .والتي أثبت فيها أن زيت الزيتون يخفض كولسترول الدم حتى توالت الدراسات والأبحاث تركز اهتمامها حول فوائد زيت الزيتون ، وتستكشف يوما بعد يوم المزيد من أسرار هذا الزيت المبارك الذي أتى من شجرة مباركة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " صحيح الجامع الصغير 4498.


    النصيحة الثالثة:

    وجد أخصائيو العلوم النفسية في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية أن مرضى إعادة التأهيل القلبي سجلوا درجات أعلى في اختبارات الطلاقة اللفظية عند استماعهم للموسيقى أثناء التمرين موضحين أن مرض الشريان التاجي قد يضعف القدرات الادراكية للمصابين.


    وتفيد الأبحاث العلمية، حسب وكالة الأنباء القطرية، أن الرياضة تحسن الأداء الإدراكي للأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي كما أن الاستماع للموسيقى ينشط الطاقة الدماغية وبالتالي فان دمج الرياضة والموسيقى معا يفتح الذهن ويزيد التركيز ويسرع معالجة المعلومات في المخ.

    واعتمد الباحثون في دراستهم على متابعة 33 رجلا وامرأة مشاركين في برنامج علاجي لإعادة التأهيل القلبي خضع معظمهم للجراحة الإكليلية أو التقويم الوعائي أو القسطرة القلبية ومراقبة أدائهم في اختبارات الطلاقة اللفظية قبل التمرين على جهاز المشي (تريدميل) وبعده الذي استغرق 30 دقيقة مع الاستماع للموسيقى الكلاسيكية في إحدى الجلستين حيث يعمل هذا النوع من الاختبارات على تحدى منطقة الدماغ المسؤولة عن التخطيط والتحليل والقدرة على تنظيم المعالجة اللفظية.

    ولاحظ الباحثون أن أداء الأشخاص كان أفضل من الناحية النفسية والعاطفية والذهنية بعد الرياضة بصرف النظر عن استماعهم للموسيقى أم لا ولكن التحسنات في اختبارات الطلاقة اللفظية زادت لأكثر من الضعف بعد الاستماع للموسيقى مقارنة عما كانت عليه قبل الإنصات للنغمات.

    وأشار الخبراء إلى أن الرياضة تسبب تغييرات إيجابية في الجهاز العصبي لها تأثير مباشر على القدرات الإدراكية والاستماع للموسيقى قد يؤثر على الوظائف الادراكية عبر طرق مختلفة في الدماغ لذا فالدمج بين الموسيقى والرياضة قد ينشط ويزيد الوعي الإدراكي وينظم عمليات التفكير ومعالجة المعلومات.

    هذا ومن جانب آخر، ومن ناحية الرشاقة واللياقة فينصح الخبراء بممارسة رياضة المشي بمصاحبة الموسيقى لحرق المزيد من السعرات دون الشعور بالتعب، فبرأيك ما هو النشاط الذي يجعلك تحرق 300 سعر حراري في الساعة. يقوي العضلات والمفاصل، ويحسن صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام؟

    إنه المشي، فلماذا لا تمارس هذه الرياضة المفيدة الآن؟ وبمصاحبة الموسيقى.

    إن أفضل موسيقى للمشي هي الموسيقى التي تحبها، هنالك عشرات من شرائط الكاسيت الموسيقية للمشي ومنها الأتي:

    · تمارين جاري يانكر للمشي مع الموسيقى: هذا الشريط مدته 50 دقيق منها 20 دقيقة من الموسيقى للمشي و 30 دقيقة من النصائح والإرشادات الخاصة برياضية المشي.

    · تمارين أتسريد جيفورد مع الموسيقى: هذا الشريط يحتوي على 10 تمارين مختلفة بالإضافة إلى موسيقى البوبو أو الموسيقى الكلاسيكية.

    · موسيقى نغمات الريف للمشي: إن محبي موسيقى الريف سيستمعون بشريط جديد يسمى (k-tel) مدته ساعة كاملة، فنغماته تجعل الخطوات سريعة، كما يساعدك على الإحماء تدرجياً.

    · جهز شريطا موسيقياً بنفسك لتمارين المشي: إذا كان لديك جهاز تسجيل مزود بنظام شريطين يمكنك أن تختار أغانيك المفضلة وتسجلها. واجعل الأغاني الأكثر بطئاً لفترتي الإحماء والتبريد، واجعل الأغاني الأكثر سرعة أثناء ممارسة التمرين (لمدة لا تقل عن 15 دقيقة).

    يتبع..........................
    gooood gooood


  2. ...

  3. #2
    شكـــــــــرا جزيلا على النصائـــح
    ......................................

  4. #3
    مشكوره وااااااااااااايد
    attachment

    . . every one say why you love ltalian . .
    . . that much a tell them . .


    . . how could a don t love ltalian . .
    . . and there are my heart . .


    . . the one who a love . .
    . . del piero so tell me how could . .

  5. #4

  6. #5
    بسم الله و السلام عليكم:
    شكراًو شكراً جزيلاُ على الردود.

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter