الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 70

المواضيع: الإجازة المرعبة

  1. #1

    Talking الإجازة المرعبة

    السلام عليكم

    هذه أول قصة رعب أكتبها ، كتبت قبلها قصص بس ما كانت رعب ......................


    فقلت خلي أحطها وأعرف راي الأعضاء فيها

    لو سمحتوا قولوا رايكم بصراحة وما بزعل ................ بصراحة لو سمحتوا


    اليوم بحط جزء والجزء الثاني في أقرب فرصة لأنها طويلة شوي

    اسمحولي إذا بطول عليكم

    الإجازة المرعبة

    الفصل الأول


    قد تجدون الأمر غريباً، ولكني أكره الإجازة كثيراً ،........ حسناً لم أكن كذلك منذ بضعة أيام ، بدأ الأمر عندما حصل والداي على منحة دراسية لأحدى الدول بالخارج ، وبالطبع هما لا يستطيعان اصطحابي معهما ، وتصوروا مع من علي أن أقضي إجازتي ،............. مع العم سام ....................... آه كلما أتذكر أين سأقضي تلك الإجازة أشعر بأنني في كابوس لن ينتهي ، لماذا ؟؟ ...............السبب بسيط ... إن العم سامي معروف في العائلة كلها بأنه غريب أطوار كبير ، وبالإضافة لذلك فهو إنسان ممل جداً ولا يتكلم أبداً وإذا أردت أن تسأله عن شيء فإن عليك أن تسحب الجواب من فمه بالقوة ، إنه بالكاد ينطق ، لقد حاولت أن أناقش الأمر مع والدي كثيراً وشرحت لهما وجهة نظريعن العم سام ، أملاً في أن يعطفا علي وينقذاني من هذا الكابوس ، ولكن ما من فائدة ، فقد نهرني والدي وقال إن على أن لا أتحدث عن عمي بتلك الطريقة فهو إنسان كريم ومتفهم للغاية إضافة إلى ذلك فهو الفرد الوحيد من العائلة الذي قبل أن يستضيف بنتاً ثرثارة ومزعجة مثلي .

    مهلاً أنا لست ثرثارة ......زززز حسناً ربما قليلاً ............... أوه نسيت أن أعرف بنفسي ، أنا (أيمي ) ........ عمري 16 سنة ، قد أكون مزعجة قليلاً ، إن جميع الفتيان في العائلة يشتكون مني فما من أحد منهم قد سلم من لكمة أو قرصة من يدي الكريمتين ، على حد قول أمي إني فتى في جسد فتاة ، ولكنه ليس ذنبي أني أحب كل أنواع الفنون القتالية ، وأن جميع الفتيان في العائلة غير لطفاء أبداً وهم يتعمدون إغاظتي ، على كل حال لا مفر من المكوث عند العم سام .
    The fear will disappear
    0


  2. ...

  3. #2

    Talking

    الفصل الثاني



    لقد بقي يومان على سفر والداي ، لقد أعدا كل شيء ، وكالعادة عند أي مناسبة ، يجتمع الجميع في منزل الجد ، وبالطبع كانت المناسبة سفر والداي وبالفعل اجتمعنا في اليوم السابق للسفر ، فأعطانا الجد بعض النصائح ، وعندما علم أنني سأقيم في منزل العم سام ، نصحني أن ألتزم الأدب وأبتعد عن المشكلات ، وبعد دقائق نادتنا الجدة للعشاء ، وبعد العشاء اجتمعت وأبناء عمومي ، فبدأ الحديث عن سفر والدي ، سألني ألكس : هل ستقيمين حقاً في منزل العم سام ؟؟ فقلت : نعم ، فقال راي : لقد زرت منزل العم سام مرة ، فسألت إيفي : وكيف يبدو ؟؟ راي : أشبه بمنزل للأشباح ، لقد استخدم العم سام خلال السنوات الماضية مئات الخادمات وكلهن تركن العمل في منزله .......( وتوقف عن الكلام ) ، فأومأنا برؤوسنا له كي يكمل ، فهمس : لقد تركن العمل بسبب الأصوات الغريبة التي تصدر من الطابق الثاني ، لقد كان العم سام يمنع أي مخلوق من الصعود للطابق الثاني ، وفي اليل كان يصعد لوحده و يبقى هناك بالساعات ثم يعود لينزل مرة أخرى ، قالت إيفي : هذا غير صحيح ، يجوز أن العم سام غريب أطوار ولكن لا أعتقد أنه يستضيف أشباحاً في منزله ، فقال راي : لماذا غير صحيح أنت تعرفين ماذا حصل في هذا المنزل قبل عشر سنوات فسألت : وماذا حصل قبل عشر سنوات ؟ فأطق الصمت على الجميع ، فكررت السؤال : ماذا حصل ؟ فقالت إيفي : قبل عشر سنوات كان العم سام متزوجاً من سيدة لطيفة للغاية إسمها ميري ، ولكن الجد لم يوافق على هذا الزواج ، فقلت : زماذا حصل بعدها ؟ قالت إيفي : ولكن العم سام تزوج بالرغم من معارضة الجد ، ففرض الجد عليه مقاطعة فلم يزره أو يتكلم معه أحد طول فترة زواجه وهي عشر سنوات .... وصمتت ، وماذا بعد ذلك يا إيفي تكلمي قلتها بعصبية فاسترسلت إيفي : ومن ثم ماتت زوجة العم سام في ظروف غامضة يقولون أنها توفيت بسبب مرض عضال أو شيء من هذا القبيل إلا أن أحداً لم قابها أو يعرف سبب موتها من العائلة بسبب جدي .. أنت تعرفينه عندما يصر بشأن شيء ما . ولكن الأهم من ذلك إن هناك إشاعات كثيرة تقول أن الأشباح سكنت المنزل بعد وفاتها مباشرة ، وأن العم سامي بقي منغلقاً على نفسه لا يكلم أحداً مدة 3 سنوات حتى تدخلت الجدة وحلت النزاع وبقي العم سام معزولاً عن العائلة ولا يتكلم مع أحد إلا في أمور سطحية للغاية ولا يتدخل في المشاكل العائلية التي تحصل ، قال ألكس : مسكين لابد أنه يشعر بالوحدة بعد مرور 10 سنوات على وفاة زوجته ، صمتنا جميعاً ولم يجد أي منا الكلمات المناسبة للتعبي عن شعوره من الحزن أو الدهشة أو الخوف وغادرنا إلى منازلنا في تمام الثانية عشرة من منتصف الليل .
    0

  4. #3
    الفصل الثالث


    اليوم سيسافر والداي ، لقد رتبنا كل شيء سيبقى والداي 3 سنوات في الخارج ، وسأقيم مع العم سام خلال هذه الفترة ، لا أخفيكم أني بدأت أتعاطف معه قليلاً فلا بد أن حياته كانت قاسية للغاية ، فهو فقد زوجته ولم يلق أي تعزية من أي أحد ، على كل حال سنذهب إلى منزل العم سام حيث سأودع والداي ،لأنهما سيذهبان بعدها إلى المطار ، ولن أراهما إلا بعد 3 سنوات ، إنها مدة طويلة بالنبة إلي ، لقد أخبرت والدتي أن السنة القادمة هي آخر سنة لي في المدرسة و إني سأحتاج إلى الرعاية والاهتمام لأني سأذهب بعدها إلى الجامعة وليس أن يتركني أهلي مدة 3 سنوات ، فأجابتني أني فتاة كبيرة الآن ولا يجب أن يؤثر علي شيء كهذا فضلاً عن أن مستواي الدراسي لم يتغير طوال سنوات دراستي وأن غيابهما لن يؤثر علي .
    0

  5. #4
    اعذروني تعبت من الطباعة بكمل باكر بس قولولي شو رايكم لين ألحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سلاماتي

    أخوكم

    shirou
    0

  6. #5
    صراااااااااااااااااااااااااااااحة إلى الآن جمييييلة جداً


    انتظر التكملة ولكن هناك بعض الأخطاء المطبعية في الطبااااعة
    عادي هذي نتجاوز عنها اما ناحية الإنتقاد فلا أعرف الانتقادات أنا



    أحسنت وأرجو التكملة

    إعتذاراتي
    الذكـــــــــــــــــرة
    0

  7. #6

    Talking

    السلام عليكم


    الصراحة أنا مو بس مستانس أنا متشقق من الفرحة لردك الجميل أخ ذاكرة asian asian biggrin biggrin


    واعذرني على أخطاء الطباعة لأني أطبع بسرعة ويمكن ما انتبهت على الأخطاء وانشا الله بحاول أتجنبها gooood



    وانشا الله التكملة تعجبك tongue


    الفصل الرابع



    عندما وصلنا إلى منزل العم سام كانت الشمس تغوص في كبد السماء ، كان شكل المنزل مرعباً من الخارج كأنه منزل للأشباح ، التصميم الأوروبي القديم والطحلب يملأسطح المنزل مما أعطى المنزل لوناً كئيباً يزيده رعباً .

    استقبلنا العم سام في صالة منزله الكبير ، وماكاد ينهي ترحيبه ، حتى سمعنا صوت صرخة مدوية ، ركض العم سام وخلفه والدي باتجاه الصوت بينما بدت أمي مرتبكة جداً ، فقلت لها : هل رأيت المنزل مسكون فعلاً بالأشباح ، هل تنوين أن تتركيني هنا بعدما حصل ؟؟؟

    _ أيمي ، ليس هناك وجود للأشباح لا تكوني سخيفة !

    بعد لحظات جاء عمي ليخبرنا أن الخادمة صرخت بعدما رأت قطاً يخرج من تحت الطاولة فهي لا تحب القطط ، فهمست أمي في أذني : هل رأيت لا شيء يدعو للقلق فليس هناك أي أشباح ، إنها مجرد إشاعات ، العم سام انسان لطيف جداً وسيعتني بك جيداً أثناء غيابنا ، رمقتها بنظرات حادة فضمتني إلى صدرها مودعة وقالت : سأتصل بك كل يوم فلا تتصرفي كطفلة ، اعتني بنفسك جيداً يا عزيزتي ، فعل والدي مثلها وقال : لا ترتكبي أي حماقات أنا أعرف أنك فتاة كبيرة ويمكن الاعتماد عليك يا عزيزتي .

    ودعا العم سام وتركاني وحيدة في هذا المنزل الموحش ، لقد شعرت أن العم سام لاحظ الدموع في عيني عندما أغلق الباب خلف والداي عندها ابتسم في وجهي وقال : لم لا أريك غرفتك يا آيمي لترتبي أغراضك وترتاحي ثم نتاول العشاء معاً ، مشيت خلفه ولم أنبس بكلمة واحدة ، وفي آخر الممر كان هناك باب خشبي ، قال عمى : وهاي هي غرفتك لقد طلبت من جوزفين أن ترتبها لك وتضع فيها كل شيء ضروري ، أرجو أن تخبريني إذا ما احتجت لأي شيء، سأتركك الآن إن احتجت أي شيء فإن غرفتي في نهاية الممر ، قالها ثم رحل كان أزيز الباب عندما فتحته كما لو أنني فعلاً في منزل للأشباح، رتبت أشيائي ، ومن ثم تناولت العشاء مع عمي ، لم نتكلم عن مواضيع مهمة أثناء العشاء ، جلست في غرفتي ، لم أستطع أن أنام ، كنت أفكر في الأشباح عندما سمعت صوت خطوات في الخارج ، كانت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل .
    0

  8. #7

    Talking

    الفصل الخامس


    ترددت كثيراً قبل أن أطل برأسي لأرى من بالخارج ، فالجميع نيام ، من الذي سيمشي في الممر المظلم بعد منتصف الليل ؟ ................. يا إلهي أيعقل أن يكون الشبح ؟؟!!! حزمت أمري وقررت أن أنظر ، فصعقتني المفاجأه !!





    لقد كانت جوزفين ، انها تصعد للطابق الثاني ، ولكن ما هذا الذي بيدها ؟؟؟ يبدو ككوب ماء أو ...........

    لحظة ، ألم يمنعني العم سام من الصعود للطابق الثاني تحت أي ظرف ، لقد حذرني من ذلك خلال العشاء ، إذاً لما تصعد جوزفين لعلها تخبىء شيئاً ما ، هاااااااااااااااااا ، ياإلهي إنه العم سام يتبعها ، ترى ما الذي يحصل في هذا المنزل ؟؟؟ رجعت إلى غرفتي وأنا أفكر ترى لم صعدت جوزفين وتبعها عمي ؟؟ لم لم يشعلا الأضواء لقد كان الممر مظلماً للغاية ؟ لم كانت تحمل كوب الماء ولمن ؟؟؟ أسئلة كثيرة أردت لها إجابات ولكن النوم غلب عيني .......................



    استيقظت في الصباح على صوت عمي ينادي جوزفين بصوت عال ، خرجت من الغرفة ، فالتفت عمي إلي وقال بلطف : هل نمت جيداً يا آيمي إن الساعات تقارب منتصف النهار ، سيأتي الجد والجدة وأبناء العم لزيارتنا اليوم سيتاولون العشاء عندنا لقد أمرت جوزفين بأن تحضر وليمة كبيرة قالها ثم ابتسم .

    _ عمي لم كنت تصرخ على جوزفين بصوت عال ؟؟؟


    _ آه آسف هل أزعجتك ؟؟ ........... أنت تعلمين أن جوزفين مسنة ............. ولقد بدأسمعها يثقل فيالسنوات الأخيرة فلابد أن أصرخ كي تسمعني .....
    0

  9. #8

    Talking

    الفصل السادس


    في الساعة الثانية عشر من ظهر ذلك اليوم كان الجميع موجوداً ، الجد و الجدة أعمامي وأبناؤهم ، اجتمعنا جميعاً وتناولنا الغداء ثم دعيت ألكس وإيفي وراي إلى غرفتي بدأت ايفي الحديث قائلة : لابد أنك تشعرين بالوحدة بعد رحيل والديك .

    _ في الحقيقة ............ قاطعني راي

    _ هل رأيت الشبح ؟؟

    ألكس : لا تكن ساذجاً يا راي ليس هناك وجود للأشباح أليس كذلك يا آيمي ؟؟

    _ البارحة بينما كنت أستعد للنوم رأيت جوزفين تصعد الدرج للطابق الثاني وفي يدها كوب أو ماشابه ، وبعد دقائق صعد عمي خلفها .


    إيفي : وماذا حصل بعد ذلك ؟؟؟

    آيمي : انتظرت أن ينزلا وقتاً طويلاً ولكنهما لم ينزلا فتعبت وقررت أن أنام .

    راي : هل تعتقدون أن العم سام يستضيف شبحاً في بيته أقصد شبحاً حقيقياً ؟

    ألكس : هذا مستحيل إن الأشباح لاتشرب الماء ............. ربما كان كوب الماء للعم سام وكان يعمل في الأعلى .

    إيفي : هذا ممكن ..........

    قاطعنا صوت الجدة : هيا يا أولاد يجب أن نعود إلى البيت .
    0

  10. #9

    Talking

    اعذرني أخوي بس القصة طويلة شوي وتعبت من الطباعة . frown

    إنشا الله التكملة باشر tongue


    بس ها بشر إنشالله القصة مشوقة وحلوة . gooood

    قول الصراحة وما بزعل . gooood

    وأشكرك مرة ثانية على الرد الحلو

    سلاماتي

    أخوك

    shirou
    0

  11. #10
    ياالهي!!

    مااسعدنا بوجود كتاب رائعون في مكسات وكم نحن فخورون بكم

    لقد اعجبتني شخصية آيمي الفضوليه ^^

    وهاانا الآن انتظر التكملة ^^ gooood

    المجـــ::@::ــــوله
    0

  12. #11
    وااااااااااااااااااااااااااو
    بصراحة هذه القصة اخذت تفكيري بالكامل

    ارجووووووووووووووك اكملها باسرع وقت ممكن
    p9s12768



    0

  13. #12

    Talking

    السلام عليكم

    أولاً أشكر الأخت المجهولة على المجاملة اللطيفة والتشجيع


    والأخت المرعبة مشكورة على التشجيع والصراحة ما كنت أتوقع إن تحوز القصة على إعجاب حد لأني كاتب مبتدأ


    والصراحة شجعتوني عشان أكملها ....................




    الفصل السابع


    أصبح الجو كئيباً بعد رحيل الأقارب ، لا أدري أهو الشعور بالوحدة أم ماذا ؟!

    قررت في ذلك اليوم أن أبقى في غرفتي بعد تناول الشاء ثم أدعي أنني نائمة ، كنت مصممة على معرفة ما يجري في الأعلى ، ماذا يحدث ؟ ماذا يخفي العم سام عنا ؟

    تناولنا العشاء في الثانمنة مساءً ، قررت الانتظار حتى الساعة الثانية عشرة ثم أصعد للطابق الثاني ، لابد أن الجميع سيكون نائماً أنا متأكدة من ذلك ...............

    طن ................طن ...................طن ................


    ها إنه جرس الثانية عشرة ، لابد أن عمي وجوزفين نائمان ، سأتسلل للطابق الثاني الآن .

    فتحت الباب وسرت باتجاه السلم ، آه إنني أسمع صوتاً ، ترى ماهذا الصوت ، كنت أرتجف وكاد الدم يتجمد في عروقي عندما رأيت ظلاً يتحرك عند أعلى السلم ، آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ................... يا إلهي (ميا ) ............. يا إلهي تلك القطة الغبية كانت ستسبب لي سكتة قلبية ............


    عدت لغرفتي بعد أن أحسست أن نصف عمري ضاع نتيجة لفضولي .............
    0

  14. #13
    الاحداث فعلا مشوقه ننتظر التكمله بفارغ الصبر ^_~

    وراح اتابع القصه لي الاخير بعدين انتقد

    تحياتي

    Wish Maker / CeLeBi
    attachment
    0

  15. #14

    نقاش

    السلام عليكم


    مشكور أخ celebi على ردك وتشجيعك



    والتكملة تترياك


    الفصل الثامن



    استيقظت في الصباح والنعاس باد في عيني ، كنت متعبة للغاية ، تناولت طعام الفطور بهدوء ثم تسللت للمطبخ .......... جوزفين .............. جوزفين !

    _ يا إلهي لقد أرعبتني يا صغيرة ! ماذا تريدين ؟


    _ أريد أن أسألك سؤالاً .

    _ ها ........... ماذا ؟

    _ قلت أريد أن أسألك سؤالاً .............( قلتها بصوت مرتفع )



    _ وما هو ؟


    _ ماذا تعرفين عن الشبح الذي يقطن الطابق العلوي ؟

    _ أي شبح ليس هناك وجود للأشباح .


    _ جوزفين ....... لا تكذبي علي ..........

    _ صدقيني يا صغيرتي أنا لا أكذب عليك ، الطابق العلوي كان مخصصاً للسيد سام وزوجته، ولكن بعد موتها تم إغلاقه وفضل عمك أن يقيم في الطابق السفلي .............. مسكين لم يتحمل هول الصدمة .


    عرفت أنه من المستحيل أن أحصل على إجابة منها فهممت بالخروج عندما قالت ........

    _ آيمي ............. هل تريدين الذهاب معي إلى السوق .


    اعتقدت إني إذا ذهبت معها قد أحصل على بعض الإجابات المقنعة فأسرعت إلى القول

    _ نعم بالتأكيد سأذهب معك .

    استأذنت من عمي ........ وانطلقت أنا وجوزفين إلى السوق .

    أخذت جوزفين تتبضع بينما وقفت أراقب امرأتين كانتا تتحدثان ، سمعت إحداهما تقول :

    _ هذه خادمة ذلك البيت المسكون ، لابد أنها متعبة من تنظيف الأشباح ........... و ضحكت

    فقالت الأخرى : لا تلوميها فهي لاتسمعهم واراهن انها لا تشعر بوجودهم حتى .......... وضحكتا


    فتدخلت عجوز قائلة : كفاكما كلاما وهيا إلى العمل ........ مسكين ذلك الرجل كان ذلك البيت من أجمل البيوت في المدينة عندما كانت زوجته ما تزال على قيد الحياة ، لم تطلق هذه الألقاب على ذلك المنزل إلا بعد موتها .


    _ موتها ....... هل قالت موتها .............موت زوجة عمي ........... الخالة إيملي ، ترى هل كل شي مرتبط بموتها ....... أم إنها محض صدفة وخرافات يتفوه بها سكان المدينة .
    0

  16. #15
    وااااااااااااااااااااااااااااااااو
    القصة في قمة الروعة

    ولو كنت انت كاتب مبتدئ والقصة حلوة كثير ايش احكي عن نفسي؟؟
    0

  17. #16

    غمزه

    الفصل التاسع



    عدنا للمنزل قبل موعد الغداء بساعتين ، قالت لي جوزفين : سأعد لك طبقاً مميزاً اليوم لأنك ساعدتني في السوق ، شكرتها وبعد ذلك توجهت إلى الحديقة ، كان عمي جالساً في الحديقة يقرأ الصحيفة ، ترددت كثيراً قبل أن أنضم إليه ،ولكنه أومأ إلي برأسه كي أنضم إليه ، ذهبت إليه جلست بقربه ، كان يبدوا هادئاً وفي غاية الصفاء بدأ الحديث قائلاً :
    _ كيف حالك اليوم يا آيمي ؟


    _ بخير ، وأنت يا عمي كيف حالك ؟


    _ سعيد بوجودك معي ، إن هذا البيت يبدو موحشاً من دون حياة ، أنا سعيد لوجودك هنا على الأقل هناك شخص أتحدث إليه .



    _ كنت أنظر إلى الزهور ، جميلة هذه الزهور ياعمي .


    _أوه ...... نعم إنها جميلة ، إنها من النوع المفضل عند زوجتي ، لقد كانت تحب الزهور كثيراً


    قالها ولكني شعرت بنظرة الحزن في عينيه ، يبدو أنه يحمل حزناً دفيناً ، لقد كان يحب تلك المرأة حقاً ، تجنبت الحديث بشأنها كي لا أزعج عمي .


    _ آيمي ..........

    _ نعم يا عمي .

    _ ألا تريدين الاشتراك في أي نشاط صيفي بدل البقاء في المنزل ، لقد كان يقطن في المنزل المجاور عائلة طيبة ليهم بنت في مثل سنك ولكنهم انتقلوا .


    _ حقاً ولم .


    _ لا أدري توهمات .......... أشباح وما إلى ذلك ، لابد أنك سمعت الاشاعات التي تدور حول المنزل .


    _ لا ياعمي أفضل البقاء في البيت ، قلت في نفسي سأوفر الاحراج الذي حدث السنة الماضية عندما اشتركت في نشاط التدبير المنزلي ، لقد تسببت بكارثة ولولا لطف الله لانفجر الموقد وانفجرنا معه إلى أشلاء .
    0

  18. #17

    غمزه

    الفصل العاشر




    مر إسبوعان على المرة التي حاولت فيها الصعود إلى الطابق الثاني ، لقد كنت مترددة في تكرارها ، لابد أن كل ما يقال توهمات ، لا وجود للأشباح ، هل أصعد الليلة ؟؟ أريد أن أعرف ما الذي يجري في الأعلى ، لم تصعد جوزفين أكثر من مرة في اليوم الواحد وتحمل في يدها سلة ؟ ولم يصعد عمي وهو يحمل الكتب ؟ لم يمنعني من الصعود لأعلى ماذا يوجد في الأعلى ؟ سأصعد الليلة ولن أخاف ، سأصعد مهما حصل ...........



    تناولت عشائي وانتظرت حتى الثانية عشرة ، ثم خرجت من غرفتي وبدأت أتجه نحو السلالم ، لا يوجد أشباح ، لايوجد شيء ، بدأت أشجع نفسي ، لا داعي للخوف ، صعدت السلالم ، كنت أرتجف ، ياإلهي لقد نجحت ........... إني في الطابق الثاني يالفرحتي ، لايوجد شيء هنا ، ولكن ما هذا الباب الكبير في نهاية الممر ، إنني أسمع صوتاً ينبعث منه ، أخذت أقترب ببطئ ، يا إلهي إنه بكاء ، آه ..... إنني أرتجف أنا خائفة هل أدخل أم لا ؟ ها أنا أقف أمام الباب ، هاهي يدي تمتد إلى الباب ببطئ ، يا إلهي هل أدخل أم لا ؟ ها أنا أدير القبضة ، فتحت الباب ، يا لهوووووووووول ..............
    0

  19. #18
    مع السلامة


    التكملة غداً .................. إنشا الله


    سلاماتي


    أخوكم

    shirou
    0

  20. #19
    0

  21. #20
    ييييييييييييي اخووي لما تحمست مع القصة قلت التكملة غدا!! frown

    بس ماشاءالله عليك موهوب ^^ ننتظر التكملة

    المجــــ::@::ــــوله
    0

الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter