الصفحة رقم 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 135
  1. #1

    مجلة اخبار الاولمبياد تنقل لك جميع اخبار الالعاب الاولمبيه


    ارجو التثبيت


    نبدأ بهذا الخبر

    الصين تنتزع أولى ذهبيات أولمبياد أثينا
    1_241935_1_6



    دو لي تحتفل باقتناص أولى ذهبيات أولمبياد أثينا

    سبقت الصين جميع الدول في الصعود إلى منصة التتويج بالدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي افتتحت مساء أمس وانطلقت منافساتها صباح اليوم في العاصمة اليونانية أثينا، حيث نجحت في اقتناص أولى الميداليات الذهبية للبطولة بفضل الرامية دو لي التي فازت بالمركز الأول في مسابقة الرماية ببندقية ضغط الهواء من عشرة أمتار.

    وسجلت دو لي بطلة العالم 502 نقطة لتتقدم على الروسية ليوبوف غالكينا التي نالت الميدالية الفضية (501.5 نقطة) والتشيكية كاترينا كوركوفا التي فازت بالبرونزية (501.1 نقطة).

    وشهدت المسابقة إثارة بالغة حيث تأخرت اللاعبة الصينية عن منافساتها حتى الجولة الأخيرة التي قدمت خلالها أداء رائعا انتزعت به المركز الأول والذهبية في حضور رئيس اللجنة الأولمبية البلجيكي جاك روغ.

    جدير بالذكر أن الصينية دو لي تحمل الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة وقدره 504.9 نقاط.

    الذهبية الثانية صينية أيضا
    وفي وقت لاحق تواصل التفوق الصيني المبكر في أولمبياد أثينا حيث كانت الميدالية الذهبية الثانية والأولى في مسابقات الرجال من نصيب الصين أيضا، عندما فاز الصيني المخضرم وانغ ييفو بالمركز الأول في مسابقة المسدس الهوائي من عشرة أمتار مسجلا رقما قياسيا أولمبيا بلغ 690 نقطة.

    وكانت الفضية في هذه المسابقة من نصيب روسيا حيث فاز بها ميخائيل نيستروييف برصيد 689.8 نقطة تلاه مواطنه فلاديمير إيساكوف.

    وتمثل هذه النتائج بداية جيدة للصين التي تسعى للحفاظ على المركز الثالث الذي حققته في أولمبياد سيدني علما بأنها ستستضيف الدورة المقبلة عام 2008.
    اخر تعديل كان بواسطة » بـــــــيــبـي في يوم » 15-08-2004 عند الساعة » 10:33
    R.I.P Michael Jackson tHe kInG oF pOp 2009 - 1958cry
    R.I.P Michael Jackson (We Miss You)We are building a "Facebook Statue" for MJ


  2. ...

  3. #2

    بداية متواضعة للرياضيين العرب في أولمبياد أثينا


    1_241914_1_17





    الأعلام العربية ارتفعت في طابور العرض لكنها لم ترتفع بعد فوق منصات التتويج



    ما إن انطلقت مسابقات الألعاب الفردية في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا صباح اليوم حتى توالى خروج الرياضيين العرب بشكل أثار التشاؤم حول قدرة الدول العربية على حصد عدد من الميداليات يتناسب مع قدراتها وتعدادها السكاني بين دول العالم.

    وكانت البداية مع خروج السباحين القطري أنسي سمير أبو يوسف والجزائري محرز مبارك من الدور الأول لسباق 400 متر حرة، حل الأول في المركز الرابع للمجموعة الأولى للتصفيات بزمن قدره 4.11.99 دقائق، بينما حل الثاني في نفس المركز بالمجموعة الثالثة بزمن قدره 3.59.10 دقائق.

    وبدا واضحا أن الفارق مازال كبيرا بين السباحين العرب وأبطال العالم، حيث تصدر الأستراليان غرانت هاكيت وأيان ثورب التصفيات بعد أن سجل الأول 3.46.36 دقائق والثاني 3.46.55 دقائق.

    ولم يكن حال السباحين العرب أفضل في سباق 100 متر صدرا حيث خرج السعودي أحمد القضماني والجزائري سفيان دعيد من الدور الأول للتصفيات.

    وحل القضماني ثانيا في المجموعة الثانية بزمن قدره 1.05.65 دقيقة، بينما حل دعيد سادسا في المجموعة الخامسة مسجلا 1.03.63 دقيقة، وهو ما يبتعد كثيرا عن أفضل رقم في التصفيات الذي سجله الياباني كوسوكي كيتاغيما وهو 1.00.03 دقيقة.

    التجديف خارج الخدمة
    وامتد تواضع النتائج العربية في الدورة الأولمبية التي افتتحت رسميا مساء أمس إلى مسابقة التجديف حيث شهد اليوم خروجا جماعيا للمتسابقين العرب شمل المصري علي إبراهيم ومواطنته دعاء موسى، والجزائري محمد عيش والتونسية ابتسام تريمش.

    وحل علي إبراهيم الذي حمل علم بلاده في حفل الافتتاح, في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة الثانية لمنافسات السكيف بزمن قدره 7.36.60 دقائق، بينما احتل عيش نفس المركز في المجموعة الثالثة مسجلا 7.41.85 دقائق، علما بأن التشيكي فاكلاف شالوبا الذي تصدر المجموعة الثانية سجل زمنا يفوق على إبراهيم بنحو 23 ثانية.

    واحتلت دعاء موسى المركز السادس الأخير في المجموعة الأولى، كما احتلت ابتسام تريمش نفس المركز في المجموعة الثانية.


  4. #3

    خسارة مفاجئة لمصر في كرة اليد بالأولمبياد


    1_241928_1_6



    دفاع المجر أحكم الرقابة على النجم المصري الأول حسين زكي


    تلقى المنتخب المصري لكرة اليد ضربة موجعة لآماله في تحقيق مركز متقدم في منافسات أولمبياد أثينا 2004 عندما لقي خسارة مفاجئة أمام منتخب المجر بنتيجة 28-33 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في مستهل منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.

    جاء الشوط الأول متكافئا بين الجانبين قبل أن ينهيه المجريون بفارق هدف واحد 16-15، ثم شهد الشوط الثاني تراجعا لمنتخب مصر ليخسر المباراة بفارق خمسة أهداف رغم تألق نجمه حسين زكي الذي سجل بمفرده عشرة أهداف.

    وتضم المجموعة أيضا منتخبات ألمانيا بطلة أوروبا ووصيفة بطلة العالم وفرنسا واليونان والبرازيل، علما بأن مصر ستلاقي ألمانيا بعد غد على أن تلاقي اليونان الأربعاء, وفرنسا الجمعة, والبرازيل الأحد.

    جدير بالذكر أن منتخب مصر قد حقق المركز السابع في أولمبياد سيدني 2000 والسادس في أولمبياد أتلانتا 1996 وكان يحلم بالتقدم إلى منصة التتويج ليصبح أول فريق جماعي في مصر يحقق هذا الإنجاز.

    فوز إسباني صعب
    وفي المجموعة الثانية, حقق منتخب إسبانيا الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني فوزا صعبا على منتخب كوريا الجنوبية 31-30، في مباراة شهدت تألق الإسباني خوان غارسيا الذي سجل ستة أهداف من بين تسع تصويبات سددها نحو المرمى الكوري.

    وتضم المجموعة أيضا, كرواتيا بطلة العالم وروسيا حاملة اللقب الأولمبي وأيسلندا وسلوفينيا.

    نتائج المساء
    وفي وقت لاحق من مساء السبت استكملت مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى حيث فازت ألمانيا على اليونان 28-18، بينما فازت فرنسا على البرازيل 31-17.

    وفي المجموعة الثانية فازت كرواتيا على آيسلندا 34-30، وروسيا على سلوفييا 28-25.

  5. #4

    السباحان فيلبس وثورب يبدآن التنافس مبكرا

    1_241926_1_17




    مايكل فيلبس في طريقه للفوز بالسباق

    قدم السباح الأميركي الواعد مايكل فيلبس بداية قوية في منافسات أولمبياد أثينا واستحق الميدالية الذهبية لسباق 400م سباحة متنوعة بعد أن سجل رقما عالميا جديدا.

    وسجل فيلبس زمنا قدره 4.08.26 دقائق ليحطم الرقم السابق الذي سجله هو نفسه خلال التجارب الأميركية المؤهلة للأولمبياد في يوليو/تموز الماضي ومقداره 4.08.41 دقائق.

    ومنذ بداية السباق وضح أن فيلبس (19 عاما) هو الأفضل من باقي منافسيه، ليحقق الذهبية في النهاية تاركا الفضية لمواطنه إريك فينتد والبرونزية للمجري لازلو تشي.

    ووجه فيلبس بهذا الفوز القوي إنذارا لمنافسيه في السباقات المتبقية حيث يسعى إلى إحراز سبع ذهبيات لمعادلة الرقم القياسي الذي سجله مواطنه مارك سبيتز في أولمبياد ميونخ 1972.



    1_241975_1_17


    ثورب يحتفل بالفوز وعلى يمينه مواطنه هاكيت

    ثورب يتفوق

    على الجانب الآخر احتفظ السباح الأسترالي العملاق أيان ثورب بلقبه في سباق 400م حرة بإحرازه الميدالية الذهبية مسجلا زمنا قدره 3.43.10 دقائق، بعد أن نجح في حسم المنافسة مع مواطنه غرانت هاكيت الذي احتل المركز الثاني مسجلا 3.43.36 دقائق لينال الميدالية الفضية ويترك البرونزية للأميركي كليت كيلر.

    يذكر أن ثورب (21 عاما) حصد ثلاث ذهبيات في أولمبياد سيدني 2000، وهو يأمل تحقيق إنجاز أفضل في أثينا أو على الأقل تكرار إنجازه السابق.

    من جهة أخرى نالت أستراليا ذهبية التتابع 4 مرات 100م حرة للسيدات مسجلة رقما عالميا بلغ 3.35.94 دقائق، في حين حصل الفريق الأميركي على الفضية والهولندي على البرونزية.

  6. #5
    الأرجنتين تهزم تونس في مسابقة الكرة بأثينا


    1_241979_1_6

    كارلوس تيفيز يسجل الهدف الأول في مرمى تونس

    واصل منتخب الأرجنتين تقدمه بخطى ثابتة نحو لقب مسابقة كرة القدم بأولمبياد أثينا وحقق فوزه الثاني على حساب منتخب تونس بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في مدينة باتراس، ليصبح أول فريق يتأهل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة.

    وتقاسم نجما هجوم الفريق كارلوس تيفيز وخافيير سافيولا إحراز هدفي المباراة حيث سجل الأول في الدقيقة 39 بينما سجل الثاني في الدقيقة 72.

    ولم يجد المنتخب الأرجنتيني صعوبة تذكر في تحقيق الفوز بينما مال المنتخب التونسي لتأمين دفاعه في الشوط الأول ولم يتمكن من تحسين النتيجة في الشوط الثاني.

    وكانت الأرجنتين استهلت مسيرتها بفوز ساحق على صربيا والجبل الأسود 6-صفر، بينما أنهت تونس لقاءها الأول بالتعادل 1-1 مع منتخب أستراليا.

    من جانبه حقق منتخب أستراليا مساء السبت فوزا كبيرا على صربيا 5-1 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وينعش آماله في نيل بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة حيث بات يكفيه التعادل مع الأرجنتين في الجولة المقبلة.

    مالي وكوريا تتقدمان
    وفي المجموعة الأولى اقتربت مالي وكوريا الجنوبية من التأهل إلى ربع النهائي بعد فوز الأولى على اليونان بهدفين لمامادي بيرث (2) وتينيما ندياي (45), والثانية على المكسيك بهدف للاعب كيم جونغ (15).

    وتتصدر مالي الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية, في حين تجمد رصيد المكسيك واليونان عند نقطة واحدة لكل فريق.

    وستلتقي مالي مع كوريا في الجولة المقبلة حيث سيكون التعادل كافيا لتأهل الفريقين معا، بينما تلتقي اليونان مع المكسيك بأمل تعثر أحد طرفي المباراة الأخرى.

  7. #6
    لاعبة مضرب أردنية تفوز بأثينا بعد استبعاد منافستها

    1_242052_1_17

    الكندية بترا كادا أخرجت التونسية ألفة غيني من الدور الأول



    أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في أثينا فوز لاعبة المضرب الأردنية زينة شعبان بعد استبعاد منافستها لاعبة هندوراس ميدينا أزورا لعدم قانونية المضرب الذي لعبت به.


    وكانت المباراة انتهت بفوز أزورا 4-صفر (11-4 و11-8 و11-4 و11-1).

    وفور انتهاء المباراة استدعت اللجنة المنظمة رئيس الوفد الأردني حازم النهار لإبلاغه بالمخالفة وإعلان فوز زينة رسميا في المباراة.

    وخرجت التونسيتان نسرين بن يحيى وألفة غيني من الدور الأول بخسارة الأولى أمام الصربية سيلفيا أرديلي والثانية أمام الكندية بترا كادا.

    ولم يكن حال الجزائريتين ليلى بوستة وأسماء المنيفي أفضل من جارتيهما التونسيتين وخرجتا من الدور الأول بخسارة الأولى أمام التايوانية هيا هيانغ والثانية أمام الإيطالية نيكوليتا ستيفانوفا.

    وفي منافسات الرجال خرج الجزائري محمد بوجاجة والسعودي خالد الحربي من الدور الأول بخسارة الأول أمام الهندي شاراث كمال أشانتا والثاني أمام الصربي ألكسندر كاراكاسفيتش.


  8. #7
    الصين تتصدر جدول ميداليات الأولمبياد


    1_241935_1_6



    الصينية دو لي تحيي الجمهور بعد نيلها ذهبية مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10م


    فيما يلي النتائج التي سجلت في ختام اليوم الأول من دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا:


    مبارزة رجال: الحسام:

    ذهبية: الإيطالي ألدو مونتانو

    فضية: المجري شولت نمتشيك

    برونزية: الأوكراني فلاديسلاف تريتياك


    دراجات رجال: سباق الطريق:

    ذهبية: الإيطالي باولو بيتيني

    فضية: البرتغالي سيرجيو باولينيو

    برونزية: البلجيكي أكسل ميركس


    جودو رجال : وزن أقل من 60 كلغ:

    ذهبية: الياباني تاداهيرو نومورا

    فضية: الجورجي نستور خيرجياني

    برونزية: الكوري الجنوبي تشوي مين هو

    : المنغولي خاسباتار تساغانباتار


    جودو سيدات: وزن أقل من 48 كلغ:

    ذهبية: اليابانية ريوكو تاني

    فضية: الفرنسية فريدريك جوسينيه

    برونزية: الألمانية يوليا ماتياس

    : الصينية غاو فينغ


    رفع أثقال سيدات : وزن أقل من 48 كلغ:

    ذهبية: التركية نورسان تايلان

    فضية: الصينية لي زهوو

    برونزية: التايلندية آري ويراتهاورن


    سباحة رجال : 400م متنوعة:

    ذهبية: الأميركي مايكل فيلبس

    فضية: الأميركي أريك فينتد

    برونزية: المجري لازلو تشه


    سباحة رجال: 400م حرة:

    ذهبية: الأسترالي إيان ثورب

    فضية: الأسترالي غرانت هاكيت

    برونزية: الأميركي كليت كيلر


    الغطس الإيقاعي من منصة عالية:

    ذهبية: الصين

    فضية: بريطانيا

    برونزية: أستراليا


    سباحة سيدات: 400م متنوعة:

    ذهبية: الأوكرانية يانا كلوتشكوفا

    فضية: الأميركية كايتلين ساندينو

    برونزية: الأرجنتينية جورجينا بارداش


    التتابع 4 مرات 100م حرة:

    ذهبية: أستراليا

    فضية: الولايات المتحدة

    فضية: هولندا


    الغطس الإيقاعي من منصة متحركة 3م:

    1- الصين

    2- روسيا

    3- أستراليا


    رماية رجال: المسدس الهوائي 10م:

    ذهبية: الصيني وانغ ييفو

    فضية: الروسي ميخائيل نيستروييف

    برونزية: الروسي فلاديمير إيساكوف


    رماية سيدات: بندقية الهواء المضغوط 10م:

    ذهبية: الصينية دو لي

    فضية: الروسية ليوبوف غالكينا

    برونزية: التشيكية كاترينا كوركوفا


    جدول الميداليات بعد اليوم الأول




    الدولة
    ذهبية
    فضية
    برونزية
    المجموع

    الصين
    4
    1
    1
    6

    أستراليا
    2
    1
    2
    5

    إيطاليا
    2
    -
    -
    2

    اليابان
    2
    -
    -
    2

    أميركا
    1
    3
    1
    5

    أوكرانيا
    1
    -
    1
    2

    تركيا
    1
    -
    -
    1

    روسيا
    -
    3
    1
    4

    المجر
    -
    1
    1
    2

    جورجيا
    -
    1
    -
    1

    البرتغال
    -
    1
    -
    1

    فرنسا
    -
    1
    -
    1

    بريطانيا
    -
    1
    -
    1

    بلجيكا
    -
    -
    1
    1

    كوريا ج
    -
    -
    1
    1

    منغوليا
    -
    -
    1
    1

    ألمانيا
    -
    -
    1
    1

    تايلند
    -
    -
    1
    1

    الأرجنتين
    -
    -
    1
    1

    هولندا
    -
    -
    1
    1

    تشيكيا
    -
    -
    1
    1


    13
    13
    15
    41

  9. #8
    شكررررررررررررا بيبي عالمجله و عالمجهود الذي بذلتيه و اتمنى انك تضلي توافينا بكل جديد بالنسبة للالعاب الاولومبية بس يعني العرب فعلا كان مستواهم متواضع في هذه الدورة يعني لسا محدش فلح فيهم المهم بتمنى انهم مستواهم يتقدم و اتمنى التوفيق لجميع الدول العربية في الاولومبياد و شكرا مره اخرى بيبي

  10. #9
    والله انا بدي احييكي اكثر تحية من قلبي على المجلة الرووووووووووعة تسلمي ان شاء الله وضلك تجيبيلنا اخبار

  11. #10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....


    مجلة في غاية الروعة أختي بيبي....


    أتمنى لكي الاستمرار على هذا التميز ....

    وأتمنى كل التوفيق للدول العربية .....

    وبالتوفيق للجميع...
    attachment

    أمي يانبع الحب عطاء...أمي ياجود الخير وفاء...أمي أنتي ضياء..في قلبي صبح مساء
    أمي ياطيف جمال...غناكي لحن دلال...صاغ الخلاق لنا...من ذاك اللحن جلال
    سكرى أشواقي بها...هيمان الوجد شجون...كل الآلام على...صدر الأحلام فتون

  12. #11

    ابتسامه

    السلام عليكم


    الاخت بيبي أشكرك على موضوعك الروعة

    وحبيت أشارك فيه لاني كنت أبغ أسوي نفس موضوعك بس ماشاءالله عليكي سبقتيني

    أبغ أضيف شوية معلومات مهمة جدة وجميلة أتمنى من (بيبي ) أنها تقبلني بمشاركاتي في موضوعها gooood gooood
    أنضرو الى هذه الاخبار الرائعة والعجيبة أثناء الافتتاح الاخبار كلها من صحف وأهمها جريدة الوطن wink wink




    اليونان أكبر الوفود المشاركة ووفد جيبوتي مثلته فتاة واحدة
    ما إن أطلقت المذيعات الثلاث المكلفات بالإعلان عن أسماء الدول المشاركة في عرض الحفل الافتتاحي, اسم جيبوتي حتى تفاجأ الحضور بأن المشاركة اقتصرت على فتاة ترفع العلم الجيبوتي من دون مشاركة أي فرد آخر كما هو الحال لمشاركات جزر جديدة لا يصل عدد سكانها إلى ربع عدد سكان جيبوتي.....



    والخبر الجميل ... أنا فرحان انو السعودية مشاركة لاكن حض اوفر لها smile smile smile smile




    السباح السعودي أحمد القضماني يودع أثينا في أول أيام الأولمبياد
    خرج السباح السعودي أحمد القضماني من الدور الأول لسباق 100 م صدراً ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في أثينا حتى 29 أغسطس الحالي، حيث حل ثانياًَ في المجموعة الثانية بزمن 1.05.65 دقيقة...

    أنضرو الى الامن فا هناك امن غير عادي - من اهمها انو قالو انو في منطاد امني يكشف الجريدة اللتي تقراها من وهو طائر في السماء ويقول البعض الاخر انه يمكن انا يقرء لوحة اي سيارة بوضوح gooood rambo rambo rambo



    و
    المنظمون يمنعون سيارات الأجرة من الاقتراب من الاستاد
    عمد منظمو حفل الافتتاح إلى إبعاد سيارات الأجرة من الاقتراب من منطقة الاستاد أي في نطاق الكيلو متر الأخير منه، إذ لا تدخله سوى الباصات الكهربائية منها أو العادية...
    و فرحة اخرى لالسعودية ___ نتمنا لجميع الدول العربية بالفوز والنجاح الدام يارب smile smile smile

    جائزة المفتاحة تعطي الصوعان دفعة إضافية لتجاوز فضية سيدني في أولمبياد أثينا
    أعطى التكريم الذي ناله العداء السعودي هادي صوعان بتتويجه بجائزة المفتاحة لأفضل رياضي، أعطى اللاعب دفعة معنوية إضافية قبيل دخوله منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في أثينا....
    وانضرو الاعداد الهائلة هذه


    أكثر من 300 قناة تلفزيونية محلية وعالمية، ورصده أكثر من 21 ألف إعلامي مشاركين في هذه الدورة....
    gooood gooood gooood gooood


    وشكرا gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood و انتضرو مني المزيد من الاخبار gooood gooood gooood gooood smile smile smile wink wink wink cool cool cool cool cool cool cool cool

  13. #12
    مشكورين على المرور وعلى الكلام الحلو

    مشكور العميل على الاضافه الجميله وانا ما عندي مانع انك تضيف معلومات حلوه مثل هذي smile



    ـــــــــــــــــــــــــــــ



    نعود الى الاخبار


    العراق يتأهل لربع نهائي كرة القدم بالأولمبياد



    1_242214_1_6


    العراقي يونس محمود يحاول اختراق دفاع كوستاريكا


    عوض المنتخب العراقي لكرة القدم بعضا من الإخفاقات العربية في أولمبياد أثينا وتمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بعد أن حققه فوزه الثاني على التوالي على حساب منتخب كوستاريكا 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد ضمن المجموعة الرابعة للبطولة.

    وكان العراق حقق فوزا كبيرا في مباراته الأولى على البرتغال 4-2 ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويكرر الإنجاز الذي حققه في أولمبياد موسكو 1980 بالصعود إلى الدور الثاني، بينما خرج من الدور الأول في دورتي 1984 و1988.

    وبعد شوط أول سلبي كثف العراقيون هجماتهم ليسجلوا هدفين في شباك كوستاريكا عن طريق لاعبين من البدلاء هما هوار محمد بتسديدة قوية (68) ومهدي كريم بضربة رأس (73).


    1_242205_1_17

    الجماهير العراقية تحتفل بفوز فريقها


    فوز برتغالي
    وفي المباراة الثانية بالمجموعة فازت البرتغال على المغرب 2-1 مساء الأحد لتنعش آمالها في نيل بطاقة التأهل الثانية، بينما تضاءلت فرصة المغرب كثيرا خاصة أنه تعادل مع كوستاريكا في الجولة الأولى.

    تقدمت البرتغال بهدفين لكريستيانو رونالدو (40) وريكاردو كوستا (73)، ثم قلص المغرب النتيجة بهدف للاعب بوعبيد (85).

    انتصاران لغانا وإيطاليا
    وفي المجموعة الرابعة اقتربت إيطاليا وغانا كثيرا من التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث فازت الأولى على اليابان 3-2، وفازت الثانية على باراغواي 2-1.

    وتتقاسم إيطاليا وغانا الصدارة برصيد 4 نقاط لكل منهما بينما تحتل باراغواي المركز الثالث بثلاث نقاط وتقبع اليابان في المؤخرة بدون رصيد.

  14. #13
    فوز روديك ووليامس في مسابقة التنس بأثينا



    1_213127_1_17




    روديك يأمل في تحقيق إنجاز أولمبي (رويترز-أرشيف)
    خلت منافسات اليوم الأول لمسابقة التنس بأولمبياد أثينا من المفاجآت، حيث تقدم نجوم اللعبة مثل الأميركي أندي روديك والإسباني خوان كارلوس فيريرو والألماني نيكولاس كيفر إلى الدور الثاني، وكذلك فعلت الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب.

    وفاز روديك المصنف ثانيا على البرازيلي فلافيو سارينتا المصنف 81 عالميا بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-3 و7-6، بينما فاز فيريرو المصنف خامسا على المغربي هشام أرازي 6-3 و6-1.

    وفاز الفنلندي ياركو نيمينن على التايواني هن هسون لو 6-3 و6-3, والألماني نيكولاس كيفر على لاعب روسيا البيضاء فلاديمير فولتشكوف 6-2 و6-4، والتشيلي فرناندو غونزاليس على الليوناني كونستانتينوس 7-6 و 6-2.

    كما فاز الأسترالي وين آرثرز على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و7-6، والقبرصي ماكوس باغداتس على الفرنسي جورجي كاراز 5-7 و 7-6 و7-5، والكوري الجنوبي هييونغ تايك لي على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 4-6 و6-3 و6-2, والإسباني فيليسيانو لوبيز على السويدي روبن سودرلينغ 6-3 و3-6 و6-4.

    وكان أبرز لاعب يودع المسابقة مبكرا هو الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا المصنف حادي عشر بسقوطه أمام لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرنيي 6-3 و6-7 و4-6.

    فينوس تتقدم
    وفي منافسات السيدات استهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة حملة الدفاع عن لقبها الأولمبي بنجاح وتقدمت للدور الثاني بفوز سهل على المجرية المغمورة ميليندا تشينك 6-1 و6-2.

    وتأهلت إلى الدور نفسه اليابانية آي سوغيياما المصنفة ثامنة على حساب الصينية جي زهينغ 4-6 و6-3 و8-6, والسويسرية باتي شنايدر العاشرة بفوزها على المجرية بترا ماندولا 6-3 و6-4, في حين تغلبت الكورية يوون جيونغ تشو على الإستونية كايا كانيبي 7-6 و6-1.

  15. #14
    فوز للأردنية زينة في كرة الطاولة بالأولمبياد

    1_242168_1_17





    زينة شعبان حققت الفوز في المباراة المعادة


    تفوقت لاعبة كرة الطاولة الأردنية زينة شعبان على نفسها وتمكنت من الفوز على لاعبة هندوراس إيزوا ميدينا 4-3، في المباراة المعادة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن مسابقة كرة الطاولة بأولمبياد أثينا.

    جاءت نتيجة أشواط المباراة 11-7 و11-13 و11-8 و9-11 و11-5 لمصلحة اللاعبة الأردنية.

    وأقيمت المباراة بعد ساعات من الجدل حيث تقرر أولا استبعاد لاعبة هندوراس وإلغاء فوزها بالمباراة الأولى التي أقيمت أمس السبت 4-صفر (11-4 و11-8 و11-4 و11-1) بسبب استخدامها مضربا غير قانوني, لكن مدير المسابقة جورج سيلينيوتاكيس عاد وأصدر بيانا اليوم أعطى فيه الفرصة لميدينا لمواجهة شعبان التي حسمت اللقاء لمصلحتها، لتتأهل لملاقاة لاعبة رومانية في وقت لاحق.

    جدير بالذكر أن زينة شعبان تحمل لقب بطولة غرب آسيا كما أنها حققت مركز الوصيف في بطولتي آسيا والعرب.


  16. #15
    أداء متواضع للسباحين العرب بأولمبياد أثينا



    1_242105_1_6


    المصري شادي الحلو يحاول السيطرة على الكرة قبل منافسه الأسترالي

    واصل سباحو وسباحات العرب أداءهم المتواضع لليوم الثاني في أولمبياد أثينا وخرجوا تباعا من منافسات البطولة بعد أن حققوا أرقاما ضعيفة تبتعد كثيرا عن الأرقام العالمية. ولم تكن كرة الماء أحسن حالا حيث خسرت مصر أمام أستراليا 3-14.


    لم تشهد منافسات اليوم الثاني لأولمبياد أثينا جديدا أو مفيدا بالنسبة للسباحين والسباحات العرب حيث حجزوا أماكنهم غالبا في مؤخرة السباقات وخرجوا من البطولة مبكرا بعد أن سجلوا أرقاما متواضعة تؤكد أن حال السباحة العربية على غير ما يرام.

    وبدأت رحلة الخروج المبكر للسباحين العرب اليوم الأحد مع سباق 200 متر حرة الذي شهد أداء متواضعا من جانب التونسي أنور بن ناصر والمغربي عادل بلاز والجزائري محرز مبارك.

    وحل بن ناصر في المركز الرابع للمجموعة الأولى بزمن 1.54.69 دقيقة، وجاء بلاز سادسا في المجموعة نفسها بزمن 1.55.79 دقيقة، بينما احتل مبارك المركز الرابع في المجموعة الرابعة بزمن قدره 1.53.00 دقيقة.

    وابتعدت الأرقام العربية كثيرا عن نظيراتها العالمية حيث حقق الأسترالي أيان ثورب أفضل زمن في التصفيات وهو 1.47.22 دقيقة وتلاه بفروق ضئيلة الهولندي بيتر فان هوغنباند والأميركيان كليت كيلر ومايكل وفيلبس والهولندي غرانت هاكيت.

    ولم يختلف الحال في سباق 100 متر ظهرا حيث خرج السباحان الأردني عمر أبو فارس والمصري أحمد حسين من الدور الأول للسباق، حيث حل أبو فارس رابعا وأخيرا في المجموعة الأولى مسجلا 1.02.36 دقيقة، بينما حل حسين سادسا في المجموعة الثالثة بزمن قدره 56.86 ثانية.

    هزائم أخرى
    وفي مسابقات السيدات خرجت المصرية سلامة إسماعيل من الدور الأول لسباق 100 م صدرا بحلولها ثالثة في المجموعة الثالثة بزمن قدره 1.12.20 دقيقة.

    ولم يقتصر التراجع العربي على السباحة وإنما امتد إلى كرة الماء حيث لقي المنتخب المصري خسارة كبيرة أمام نظيره الأسترالي اليوم الأحد بنتيجة 3-14 ليتصدر الفائز قمة المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات إيطاليا وإسبانيا وألمانيا واليونان.

  17. #16
    مشكورة عزيزتي



    بس تدرين بتوقف شوي عن المشاركات لانو في مشكلة انا عضو تحت المراقبة

    مع انو والله ماسويت شي



    المهم مشكوووووووورة

  18. #17
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....


    مشكورة أختي بيبي على المعلومات الإضافية

    وبصراحة الأولمبياد مولع ...ورائع .....

    بس اليوم المنتخب المصري تعذب مع الألمان للأسف.....

    وبالتوفيق.

  19. #18
    وتقبع اليابان في المؤخرة بدون رصيد.
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه يستاهلوا و اتمنى الحظ السعيد للمنتخب العراقي في الربع النهائي و لزينة شعبان ايضا
    شكرا بيبي و يعطيك العافية فعلا انك تعبتي عالموضوع
    و شكرا للعميل السري للمعلومات الاضافية الجميلة

  20. #19

    مقال او خبر



    مشكورين على متابعتكم للمجله

    حصاد اليوم الثاني لأولمبياد أثينا


    1_242219_1_6

    فريق جنوب أفريقيا للسباحة يحتفل بذهبية التتابع/4 في 100 متر حرة



    احتفظت الصين بصدارة الدورة الأولمبية بأثينا في ختام منافسات اليوم الثاني أمس الأحد. ورفعت رصيدها إلى ثماني ميداليات منها خمس ذهبيات لتتصدر ترتيب الدول المشاركة لليوم الثاني على التوالي.

    واحتلت أستراليا المركز الثاني بثماني ميداليات منها أربع ذهبيات تلتها اليابان الثالث بخمس ميداليات منها أربع ذهبيات.

    وفيما يلي تفصيل للميداليات التي وزعت أمس الأحد في اليوم الثاني من الدورة التي تستمر من 13 إلى 29 أغسطس/آب الجاري:

    رماية سيدات: المسدس الهوائي من 10 م:

    - ذهبية: الأوكرانية أولينا كوستفيتش
    - فضية: الصربية ياسنا سيكاريتش
    - برونزية: البلغارية ماريا غروديفا

    رماية رجال: الحفرة الأولمبية (تراب):

    - ذهبية: الروسي أليكسي أليبوف
    - فضية: الإيطالي جوفاني بيليلو
    - برونزية: الأسترالي آدم فيلا

    جودو سيدات: وزن أقل من 52 كلغ:

    - ذهبية: الصينية جيان دونغ مي
    - فضية: اليابانية يوكي يوكوساوا
    - برونزية: البلجيكية إيلس هيلين
    الكوبية أماريليس سافون

    جودو رجال: وزن أقل من 66 كلغ:

    - ذهبية: الياباني ماساتو أوتشيشيبا
    - فضية: ليزا رايما السلوفاكي جوزيف كرانتش
    - برونزية: البلغاري جورجي جورجييف
    الكوبي يوردانيس أرنسيبيا

    أثقال سيدات: وزن أقل من 53 كلغ:

    - ذهبية: التايلندية أبدومبورن بولساك
    - فضية: الإندونيسية ليزا رايما رومبيواس
    - برونزية: الكولومبية مابل موسكيرا

    أثقال رجال: وزن أقل من 56 كلغ:

    - ذهبية: التركي خليل موتلو
    - فضية: الصيني وو ميي جين
    - برونزية: التركي سادات أرتوتش

    دراجات سيدات: سباق الطريق:

    - ذهبية: الأسترالية ساره كاريغان
    - فضية: الألمانية جوديث أرنت
    - برونزية: الروسية أولغا سلييوساريفا

    سباحة سيدات: 100 م فراشة:

    - ذهبية: الأسترالية بتريا توماس
    - فضية: البولندية أوتيليا يدريتشاك
    - برونزية: الهولندية إينغه دي بروين

    400 م حرة:

    - ذهبية: الفرنسية لور مانودو
    - فضية: البولندية أوتيليا يدريتشاك
    - برونزية: الأميركية كايتلين ساندينو

    سباحة رجال: 100 م صدر

    - ذهبية: الياباني كوسوكي كيتاجيما
    - فضية: الأميركي برندان هانسن
    - برونزية: الفرنسي هوغ ديبوسك

    التتابع 4 مرات 100 حرة:

    - ذهبية: جنوب أفريقيا
    - فضية: هولندا
    - برونزية: الولايات المتحدة

    مبارزة سيدات: السيف:

    - ذهبية: المجرية تيميا ناغي
    - فضية: الفرنسية لورا فليسل كولوفيتش
    - برونزية: الفرنسية مورين نيسيما


    جدول الميداليات بعد اليوم الثاني: *



    الدولة
    ذهبية
    فضية
    برونزية
    المجموع

    الصين
    5
    2
    1
    8

    أستراليا
    4
    1
    3
    8

    اليابان
    4
    1
    -
    5

    إيطاليا
    2
    1
    -
    3

    تركيا
    2
    -
    1
    3

    أوكرانيا
    2
    -
    1
    3

    أميركا
    1
    4
    3
    8

    روسيا
    1
    3
    2
    6

    فرنسا
    1
    2
    2
    5

    المجر
    1
    1
    1
    3

    تايلند
    1
    -
    -
    1

    جنوب أفريقيا
    1
    -
    -
    1




    * ( الجدول يشمل الدول الحاصلة على ذهبيات فقط)

  21. #20
    هزيمة السلة الأميركية أكبر مفاجآت اليوم الثاني للأولمبياد


    1_242215_1_6

    خليط من مشاعر الحسرة والخجل على وجه عمالقة السلة الأميركية بعد أن أيقنوا بهزيمتهم أمام بورتوريكو



    بداية ساخنة وغير متوقعة شهدتها مسابقة كرة السلة بأولمبياد أثينا حيث لقي المنتخب الأميركي خسارة تاريخية أمام منتخب بورتوريكو بنتيجة 73-92 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد ضمن منافسات المجموعة الثانية للمسابقة.

    وجاء الفريق الأميركي الذي اشتهر بفريق الأحلام إلى أثينا تسبقه هالة إعلامية كبيرة بالنظر إلى إنجازاته وتفوقه الواضح على منافسيه، وبدا للكثيرين أن هذا الفريق هو أكثر المتنافسين ضمانا لتحقيق الميدالية الذهبية.

    وأكد فريق الأحلام بالفعل أنه مصدر للإثارة في الأولمبياد لكن الإثارة تحققت هذه المرة من هزيمة غير متوقعة خاصة أنه فاز على بورتوريكو في مباراتين وديتين قبل شهر واحد 96-71 و103-75.

    وبدا الفريق الأميركي عديم الحيلة رغم نجومه الأفذاذ وفي مقدمتهم آلن إيفرسون وتيم دنكان ولوبرون جيمس في مواجهة فريق لا يضم في صفوفه أي نجم معروف باستثناء كارلوس أرويو المحترف في صفوف يوتا جاز الأميركي الذي كان نجم المباراة بلا منازع بتسجيله 24 نقطة في حين اكتفى كل من إيفرسون ودنكان بـ15 نقطة لكل منهما.

    واعترف إيفرسون في تصريحات له اليوم بأن الخسارة أمام بورتوريكو مخيبة للآمال لكنه قال إنها ليست نهاية العالم مشيرا إلى أن فريقه باستطاعته تخطي الأزمة في المباريات المقبلة.

    وتعد هذه هي الخسارة الأولى لمنتخب الأحلام في الألعاب الأولمبية بعد 24 فوزا متتاليا، منذ أن سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة المحترفين اعتبارا من دورة برشلونة عام 1992، كما أنها الخسارة الثالثة في تاريخ المسابقة للولايات المتحدة بعد سقوطها التاريخي أمام الاتحاد السوفياتي في نهائي عام 1972 بميونيخ, وأمام المنتخب ذاته في نصف نهائي دورة سيول عام 1988.



    1_242157_1_17




    الإسباني غازول يواسي الصيني مينغ



    مباريات مثيرة
    ولم تخل باقي مباريات اليوم الأول لكرة السلة للرجال في الأولمبياد من الإثارة، حيث فاز منتخب الأرجنتين على منتخب صربيا ومونتنيغرو بطل العالم 83-82.

    وجاء الفوز في الثواني الأخيرة للمباراة التي جرت ضمن المجموعة الأولى ليثأر الفائز لهزيمته أمام منافسه في نهائي بطولة العالم قبل عامين.

    وفي نفس المجموعة تغلبت إيطاليا على نيوزيلندا 71-69، بينما حققت إسبانيا فوزا سهلا على الصين 83-58 في مباراة شهدت مواجهة بين لاعبين يلعبان في الدوري الأميركي للمحترفين هما الإسباني بو غازول في صفوف ممفيس غريزليز وياو مينغ في صفوف هيوستن روكتس. وكانت الغلبة للأول الذي سجل 21 نقطة في حين خيب الثاني الآمال ولم يسجل إلا 12 نقطة فقط.

الصفحة رقم 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter