الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26

مدينة الطائف.. روحانية الأمل والدفء..!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..!!

كيف الحال أيها الأعضاء؟؟؟؟ biggrin biggrin

الطــــــــــائف..بالفعل صدق من قال انها مدينة روحانية الأمل والدفئ..!!
    بكل اجوائها الجميلة..وبكل الذكريات والأيام الحلوة البريئة التي عشت بها 12 سنة منذ ولادتي كبرت
    وأنا أقول أنأ إبنت الطائف رغم أنني انتمى إلى مدينة أخرى..!!

أنـــــــــــــها حقا رائع..! ..إنها مدينة الروحانية والأمـــــــــــل..!!! smile smile smile

29

¨°o.O المقدمـــــــــــــة ) O.o°"

تمنح الطائف تلك المدينة الواقعة على قمة جبال الحجاز زوارها وقاطنيها على حد سواء ملجاً من حرارة الصحراء وكثيراً من البهجة وجمالاً طبيعاً لا مثيل له تتلألأ هذه المدينة القديمة كالجوهرة تحت هواء الجبل النقي وقد كانت دوماً
    مصيف الخلفاء والسلاطين والشرفاء والملوك وينجذب الزوار مباشرة عند مرورهم خلال شارعها الرئيسي لجمالها الذي
    يمزج بين القديم والجديد فتلك المباني العالية البيضاء بنوافذها واقواسها والتي تأخذك إلى زمن آخر تقف بشموخ بالقرب من مباني المكاتب الحديثة التي تضم الوزارات والمؤسسات الحكومية وإدارات الشركات وتعكس الطائف في ليالي
    الصيف المنعشة آلاف الأضواء والتي تتنوع من أضواء الطرقات الهالوجينية إلى الأضواء المعلقة على عربات الباعة
    المتجولين وكلها تلمع بوضوح خلال فضاء الجبل البلوري .

29

O?°'¨ ( تــــاريخ الطائــــــف) ¨'°?O

Animation3

والطائف منطقة عريقة في جمالها والاهتمام بها ، ويمتد تاريخ الطائف إلى أكثر من ألفي عام، وأول من سكنها هم
    العماليق وكانت تسمى ( وجا) نسبتا إلى وج بن عبد الحي أحد أبناء العماليق، ثم سكنها ثقيف وعمروها وطوقوها
    بطائف يحميها (سور) ولذلك سميت بهذا الاسم وأكسبها موقعها ومركزها الحضاري في العصر الجاهلي سمعة عالمية
    وجعلها مركزا تجاريا بين بلاد الروم والفرس والحبشة واليمن والشام. والطائف مدينة لا تشبه إلا نفسها لتميزها بتاريخها
    وآثارها وبطبيعتها واعتدال جوها طوال العام و بحاضرها المتشبع بكل الوسائل والتقنيات العصرية.

29

¨°o.O (التاريخ الإسلامـــــــي ) O.o°"

ومن أهم كنوز الطائف الأثرية أنها تضم عددا من الآثار الإسلامية المتميزة من سدود ونقوش وغيرها. إذ يبلغ مجموع السدود نحو سبعين سدا تعتبر لوحة معمارية رائعة، وعليها الكثير من النقوش والآثار والتواريخ الدينية وتشكل جميعها مناظر متناسقة مع الأودية والجبال المصممة فيها. كما أن هناك كنز كبير يفتخر الطائف به وهو مقلع طمية في حفر كشف حيث يبلغ عمق الحفرة ما يقارب 300 م وقطرها نحو 1500 م ويقال أنها حدثت بفعل جرم سماوي كبير ارتطم بالأرض وأدى إلى حدوث خسف كلي لموقع النيزك كما أدى إلى إنفجار البراكين من حول الحفرة بفعل الضغط الذي حدث من جراء الإرتطام ، الكثير من الناس لايعرف عنها شيئاً . ويزورها العديد من السواح من داخل وخارج المملكة وخاصة الأجانب المهتمين بالمشاهد الطبيعية ، ومن الأماكن المتميزة في منطقة الطائف السيل الكبير أو ماكان يعرف بقرن المنازل فهي لازالت تحتفظ بمكانتها التاريخية والدينية لأنها ميقات الحجاج.

29

O?°'¨ (الطائف المديــــــــنة ) ¨'°?O

16

يعتبر قصر شبرا واحداً من المعالم الآثرية المهمة للطائف وهو عبارة عن قصر كبير من أربعة طوابق وقد استخدمه الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمة الله ويعتبر الآن متحف تاريخي للطائف اما مسجد أبن عباس يعتبر الأقدم في الطائف حيث يعود إلى ما قبل اثني عشر قرن .
    ويعتبر سوق الطائف القديم القلب الحقيقي حيث يمتد عبر تلك الأزقة إلى الجنوب الشرقي من فندق العزيزية وتملئه خطوط وخطوط من الدكاكين الصغيرة ويباع كل شئ في هذه الأزقة من الملابس والعطور وجميع الاحتياجات إلى جانب محلات الذهب والمجوهرات التقليدية الجميلة وتختص بعض المحلات بالبهارات والبخور ويعتبر السوق العسكري فريداً من نوعه وتباع فيه إشارات الرتب العسكرية والقبعات الخاصة والشعار والتجهيزات العسكرية .

29

¨°o.O ( المعالم الحضــــــارية ) O.o°"

ytytyt

وظهرت قيمة آثار الطائف للمشاهد بعد تشغيل التلفريك، فمن على قمم جبالها الشاهقة وأنت تطل على تهامة من أعلى نقطة في جبل الهدا سترى طريق الطائف - مكة الحجري القديم وتشكل تعرجاته المتعدده عبر انحدار الجبل منظرا رائعا يعكس مدى صعوبة الحياة ومشقتها قديما . وهذا الطريق الحجري الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من ألف سنه يتخلل الجبل في طريقين متوازيين أحدهما طريق الجادة للمشي على الأقدام والآخر طريق خاص بالإبل والبغال ووسائل النقل من الحيوانات قديماً. وسيكون هذا الطريق مفتوحاً قريباً أمام السواح والمتنزهين لمشاهدته والسير عليه بعد أن يتم ترميمه. وستتاح الفرصة للنازل أو الصاعد مع هذا الطريق لمشاهدة الكثير من النباتات والشجيرات البرية والحيوانات والحيوانات المنتشرة في جبال الهدا والطيور البرية . كما إمتدت آثار الطائف لتشمل عدداً من القصور حول المدينة مثل بيت الكاتب وقصر شبرا التاريخي الذي يتميز بهندسته ويعتبر من أجمل قصور الحجاز وهو الأن متحف تعرض فيه التحف والآثار بطريقة جميلة ، وقد أمر الأمير سلطان بن عبد العزيز بصفته رئيس الهيئة العليا للسياحة ، بترميم القصر على نفقته الخاصة حفاظاً على الإرث التاريخي للقصر . وهناك قصور أخرى مثل بيت الكعكي . ومن أبرز المعالم السياحية فندق الهدا شيراتون الذي يمثل ربوة تتوسط منطقة الهدا . ومن خلال غرف هذا الفندق يستطيع النزيل مشاهدة الهدا بالكامل وإستنشاق هوائها العليق والتمتع بمناظرها الخلابة وبأسعار معقولة ، وهناك عدد من المشاريع الإسكانية مثل مشروع بهادر السياحي والتجاري على طريق الهدا النازل ومشروع فندق التلفريك ، إضافة إلى مجموعة أخرى تنتظر إكتمال مخططاتها وبنيتها الأساسية لتبدأ في إستقبال الكثافة المتوقعة من السياح في المرحلة القادمة . وتشتهر الطائف كمدينة بكثرة الشقق المفروشة والأجنحة الفندقية لإستقبال السياح إلا أن أبرزها هو وجود فندق مسرة أنتر كونتيننتال في منطقة الحوية على طريق المطار
    (((الحوية كان يسكنها خالي biggrin ))))
    مما يجعله مناسباً لمن يبحث عن الخدمة الفندقية بفخامتها المشهورة ، وخاصة بالنسبة للسكن العائلي في فلل فندقية متميزة بإدارة فعّالة من المدير العام للفندق سالم العسيري الذي غير من نظرة المصطافين للفندق وجعلهم يعودون إليه وينصحون غيرهم به.

29
    اخر تعديل كان بواسطة » M!ss.PunK في يوم » 13-08-2004 عند الساعة » 21:44
    attachment
    Iam the same
    toongirl= m!ss.punk

2. ...

29

O?°'¨ (روعة الطبـــــيعة) ¨'°?O

L7

لقد حبى الله الطائف بمخزون مائي كبير وتربة جيدة وطقس جميل مما أدى إلى أن تتمتع ومنذ قديم الزمان بشهرة واسعة لخصوبتها وما زالت الطائف تعتبر من المراكز الزراعية الأساسية في منطقة مكة المكرمة على الصعيدين النباتي والحيواني . وتغطي كروم العنب المحملة بالعناقيد السفوح المحيطة وتشكل صورة العنب المنشور على مساحات واسعة ليتم تجفيفه إلى أن يصل إلى لون الجبال البركانية المحيطة واحدة من الصور الشعرية المفضلة في الشعر العربي . وتغطي ضواحي الطائف من حفة الصحراء إلى أعلى قمة في الجبال إنفجار حقيقي من النباتات والأزهار البرية تضم الأقاقيا والعرعر والكروم والبنفسج . وتعرف الطائف ايضاً بوردها فلا تعتبر حديقة مكتملة بدونها وتلون المدينة والتلال المحيطة خلال فصل الربيع مجموعة جميلة من الألوان تضم الأبيض الناصع والأصفر والزهري والأحمر القاني . ويتضمن هذا التنوع الكبير زهرة حمراء زكية الرائحة وقد قيمت لآلاف السنين لكونها مصدر مهم للعطر والعطر هو عطر خفيف وجميل بحد ذاته ويستخدم أيضاً كجزء من مجموعة كبيرة من خليط العطور والبخور

29

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ الـــــهدى ™°·.¸.•°°·.¸.•°®»

وتعتبر الطبيعة الخلابة للجبال المحيطة بالطائف من كل جهة نقطة الجذب الرئيسية للطائف فإذا ما ذهبت بإتجاه الغرب على الطريق المحاط بالعرعر والمؤدي إلى مكة المكرمة ستصل إلى منطقة الهدى ويمكن أعتبار الخط السريع على أنه واحد من الإنجازات الهندسية العظيمة في العصر الحديث حيث يتسلق الخط إلى إرتفاع 2000متر عن سطح البحر لتوفر مشاهد مدهشة للمناطق المحيطة وتمنح المحطات على الطريق فرص مذهلة لتأمل المنحدرات الشديدة والتمتع بمشاهدة جبال الحجاز الرائعة .وعلى مسافة ليست بعيدة عن الهدى يقع وادي محرم ميقات جميع القادمين من جنوب المملكة واليمن وقد تم بناء مسجد حديث به .

29

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ الشفـــــــا ™°·.¸.•°°·.¸.•°®»

وإلى الجنوب من مدينة الطائف تقع ضاحية الشفا التي ترتفع 2300متراً عن سطح البحر حيث تكسو مرتفعاتها الغابات وتظلل وديانها الأشجار وتنتشر المزارع الخضراء في جنباتها وتعلوها جميعاً قمة أخاذة . وفي العصور السالفة كان يطلب أرجوان الشفا وعرعره بكثرة ولكن يبقى الصبار السلعة الأكثر طلباً . وتعيش في هذه المناطق الجبلية مجموعة متنوعة من الحيوانات . فتحلق الغربان السوداء الكبيرة فرحة بصمت خلال السماء الصافية فوق الوادي وتثغو العنز جماعات ووحدات خلال مقاومتها لقوة الجاذبية وهي تتسلق على طول الجانب الحاد من المنحدر . ويشق فريق من السعادين طريقه عبر الصخور ويتجمعوا حول العائلات التي تزور المنطقة على أمل الحصول على حصة من الخيرات .

29

¨°o.O (سوق عكــــــــاظ ) O.o°"

ولعشاق التاريخ يمكن أعتبار زيارة سوق عكاظ أساسية . يقع سوق عكاظ في جرف صحراوي شرق مدينة الطائف وهو ليس بمدينة ولا قرية بل واحة تتمتع بإمتداد غير عادي وقد كانت الواحة مرتعاً لواحد من أكثر الأسواق شهرة في شبة الجزيزة العربية والذي يعود إلى ما قبل الإسلام حيث كان يتجمع التجار لشراء وبيع البضائع المختلفة . وكانت السوق أيضاً مركزاً للشعر يتجمع فيه الشعراء من كل أنحاء المنطقة العربية للمشاركة في المسابقة السنوية للشعر ويعني الفوز أعترافاً مباشراً بقدرات الشاعر وتذكر الروايات بأن الأشعار الفائزة كانت تكتب بخيوط من ذهب على رقعة بيضاء وتعلق على حائط الكعبة .

29

O?°'¨ (السدود و المنـــــتزهات) ¨'°?O

يوجد في الطائف عدد من الآثار والمواقع التاريخية مثل سد سيسد، وسد السملقي أو سد ثمالة لقد كانت إدارة مياه الطائف محط إهتمام ولاتها منذ قديم الزمان فقد تم إكتشاف أكثر من 70سد اثري في القرى المحيطة بالطائف تعود إلى القرن الأول الهجري وبالرغم من أن الفيضانات قد حطمت أغلبها فما زال سد السملقي في حالة ممتازة ويمتد هذا السد القديم على طول ممر وادي ثمالة بطول 210متراً وعرض10أمتار وارتفاع 11متر ليدل على المهارة الهندسية وقدرات بانيه . وتعتبر النزهات العائلية نشاط شعبي في المملكة العربية السعودية وتوفر مدينة الطائف للعئلات أكثر من سبعة منتزهات رئيسية واكثر من ثلاثين حديقة عامة مصممة جميعاً للنزهات العائلية . وقد منح خادم الحرمين الشريفين مدينة الطائف منتزهاً يحتوي على بركة صناعية ضخمة وارعة نوافير كبيرة تدفع الماء عالياً في وسط البركة ويحتوي المنتزة أيضاً على مجموعة متنوعة من الملاعب للتمتع بها بينما يختار من لا يريد المشاركة بالألعاب من أفراد العائلة موقعاً من المواقع ذات الأرضية الخشبية أو الاسمنتية للجلوس والإستمتاع بوقتهم ويعرف منتزه الردف في الضاحية الجنوبية من الطائف بمناظرة الخلابة ويمكن للزوار النظر إلى صخور غربية الشكل ويعتلى المنتزة تلة كبيرة أخاذة تحتوي على الكثير من الصخور الملساء من جراء العوامل الجوية ويحتوي منتزة الردف على حديقة حيوانات كاملة تقع على مساحة 85ألف متر مربع وتحتوي على فيلة وأسود ونمور يستمتع بها الكبار والصغار على حد سواء .

29

وهذه خريطة للطـــــــــــائف الغالية

24

29

أتمنى أن أكون قد وفييت حق هذه البلدة الرائعة بنظري...ولو بالقليل..!!
    وأعتذر عن قلة الصـــــور..!! لكن أغلب المواقع التي تتحدث عن الطائف كانت معطلة bored

شكرا لكم

المراسلة الكرتونية الصحيفة
    toony

شكرا أختي توون قيرل على الموضوع , والطائف حلوه وأذكر اخر مره جيتها عام 1416 , كان عمري 18 سنه واول عمره لمكه , وقال الوالد نروح للطايف نغير جو عن قرف جده smile , ولما جينا بندخل الطايف ضرب معنا كفر بالسياره وقفنا على جنب الخط عشان نغير الكفر , والواد قاعد يغير بالكفر طالعت وراي عشان أشوف مصدر الاصوات الغريبه اللي قاعد أسمعها , ولقيتها مجموعه قرود مصيفه وفاله الجو حبتين biggrin , طبعا اخوكي بالله اول مره يشوف قرود , خبرك بالرياض ماعندنا الا ضبان وجرابيع وتماسيح بشريه biggrin , المهم قعدت أتفرج عليهن مستغرب , وأشوف ذاك القرد المقرف اللي يحك ظهره ويقعد يشم أصبعه وعععععععععععععععع confused , أخذت حجر صغير ورميت القرد فيه , لكن الرميه كانت خفيفه وماوصلت له , وبعدها هرب القرد , وطلبني الوالد أساعده بالكفر ورجعت أشيل الكفر وانا جالس أرفع الكفر مادريت الا ضربه الحجر (( حجر كبير وربي تقولين راميه بمنجنيق)) وضرب الحجر على باب السياره , لو الضربه جت في راسي كان الحين مدفون بالطايف rolleyes , طالعت لمكان الرمي وأشوف القرد خويي يطامر فوق الصخره (( طلع هو اللي راجمني القرد)) <=== بزعمك سبيته الحين biggrin

وانا وتأثرنا بقضيه موضوعي لازم أشوف سلبيات الشي قبل : لذالك الطائف فيها شويه سلبيات لكن ماتأثر في جمال المدينه هذي (( على الاقل مافيها الشد النفسي اللي في الرياض ))

1\ فيها القرود اللي ماخلت شي الا ودمرته , وفيه شخص ساكن بالطايف يقولي ان القرود دايما تدخل بيوتهم وتخرب فيها وتخرب الغسيل وتلعب في حاويات النفايات , وتخوف الاطفال , وبعض المرات يقعدون ياكلون في أسلاك الكهرب او يخربون ابراج الجوالات ,

2\ تسكنها الجن بكثره ويعتقد ان الطائف مبنيه فوق مدينه كاااامله للجن

3\ فيها مستشفى شهار للمرضى النفسيين (( الله يشفي جميع المسلمين ))

4\ جوها في الخريف غريب , جلدك يتقطع والشفه تروح فيها , لا شمس عشان نقول حر , ولا هوا عشان نقول برد ولاشي .

والطائف احبها لمن سكن فيها وهو أخي وصديقي والغالي على نفسي وتاج راسي العضو KING OF POP فهو من سكان الطائف وياحظ الطائف فيه .

أسف على الاطاله وهذا كلام جا في بالي وحبيت اكتبه , مع اني احاول اقلل ردودي

وشكرا على المعلومات ,

MOONWALKER
    اشتقت لك يامكسات frown

السلام عليكم..!!

أهلاااا بك أخي العزيز موون..!!! biggrin

شكرا أختي توون قيرل على الموضوع , والطائف حلوه وأذكر اخر مره جيتها عام 1416 , كان عمري 18 سنه واول عمره لمكه , وقال الوالد نروح للطايف نغير جو عن قرف جده , ولما جينا بندخل الطايف ضرب معنا كفر بالسياره وقفنا على جنب الخط عشان نغير الكفر , والواد قاعد يغير بالكفر طالعت وراي عشان أشوف مصدر الاصوات الغريبه اللي قاعد أسمعها , ولقيتها مجموعه قرود مصيفه وفاله الجو حبتين , طبعا اخوكي بالله اول مره يشوف قرود , خبرك بالرياض ماعندنا الا ضبان وجرابيع وتماسيح بشريه , المهم قعدت أتفرج عليهن مستغرب , وأشوف ذاك القرد المقرف اللي يحك ظهره ويقعد يشم أصبعه وعععععععععععععععع , أخذت حجر صغير ورميت القرد فيه , لكن الرميه كانت خفيفه وماوصلت له , وبعدها هرب القرد , وطلبني الوالد أساعده بالكفر ورجعت أشيل الكفر وانا جالس أرفع الكفر مادريت الا ضربه الحجر (( حجر كبير وربي تقولين راميه بمنجنيق)) وضرب الحجر على باب السياره , لو الضربه جت في راسي كان الحين مدفون بالطايف , طالعت لمكان الرمي وأشوف القرد خويي يطامر فوق الصخره (( طلع هو اللي راجمني القرد)) <=== بزعمك سبيته الحين
    العفوووو..!!

خخخخخخخخخخخخخ...خخخخخخخخخخخخخخخ

هذي قرررود الهدى..معروفة فيها الطايف..بس تراهم حقين مضارابااااااات وهوااااااااش

في ناس كثير يجيوا الطايف بس عشان يشفوها ((شهرتها عالمية wink wink wink ))))

وانا وتأثرنا بقضيه موضوعي لازم أشوف سلبيات الشي قبل : لذالك الطائف فيها شويه سلبيات لكن ماتأثر في جمال المدينه هذي (( على الاقل مافيها الشد النفسي اللي في الرياض ))

أكيد كل شي فيه سلبيييييييات بس أنا الطايف عندي ملاااك wink wink wink

1\ فيها القرود اللي ماخلت شي الا ودمرته , وفيه شخص ساكن بالطايف يقولي ان القرود دايما تدخل بيوتهم وتخرب فيها وتخرب الغسيل وتلعب في حاويات النفايات , وتخوف الاطفال , وبعض المرات يقعدون ياكلون في أسلاك الكهرب او يخربون ابراج الجوالات ,

مين اللي قول كذااااااااا eek eek eek eek
    لالالالالالالالالالا eek eek eek eek
    القرود بس في الهدى مو البلد نفسهاااا إحنا عشنا فيها 30 سنة وماجانى ولا قرد wink wink
    هي بس تتواجد في الهدى...عمرها ماعدت ذا المكان,....بعيدن لو كان كذا البلد سايبة أكيد في شرطة
    أي شي يوقفهم .... asian asian

2\ تسكنها الجن بكثره ويعتقد ان الطائف مبنيه فوق مدينه كاااامله للجن

الجن والعياذ بالله في كل مكان ..بس هذا الكلام خطأ ماهي مبنية فوق مدينة جن..أنا متأكدة..!!
    وهي سميت في الطائف فن الملائكة طافوا حولها كيف يسير مبنية على مدينة جن rolleyes rolleyes devious

3\ فيها مستشفى شهار للمرضى النفسيين (( الله يشفي جميع المسلمين ))

اهاااااااااااا هذي صحيحة وهي في شارع شهاااااااار ..جنب ملاهي اللونابارك... rolleyes

4\ جوها في الخريف غريب , جلدك يتقطع والشفه تروح فيها , لا شمس عشان نقول حر , ولا هوا عشان نقول برد ولاشي .

لالالالالالالالالالالا حرام جوها مافي أحلة منه ..يجنن في كل فصول السنة..والله خيال جوها biggrin

أسف على الاطاله وهذا كلام جا في بالي وحبيت اكتبه , مع اني احاول اقلل ردودي

مافي داعي للأعتذار ..والله أسعدني مررررررورك gooood gooood

وشكرا على المعلومات ,

العفووو أخوي..وشكرا على مروررررررررك الكريم...
    وصدقني الطايف مافي أحلة منها..حتى ناسها تحطهم على الجرح يطيب smile smile

شكرااااااااااااا

toony

الله الطائف بالله لايتكلم عليها احد....يكفي ان فيها حياتي وعمري...

وبعديين هذي المدينه ماينقصها شي والله...طبيعه ومنتزهات....

ومشكووور على الموضوع الروعه....
    فمان الله مكسات

والله موضوع حلو أختي ( toon girl ) تشكرين عليه . .

وانا اقول النعم فيك وفي اهل الطائف ^_^

صراحة الطائف منطقة جميلة وحلوة . . . وتعتبر مصيف مثالي خصوصا ( الهدى والشفا )

انا رحت لها مرة يمكن قبل خمس او ست سنوات . . لكنها جميلة جدا . .

اذكر بعد ( بياعين البرشومي ) في كل مكان . ( للمعلومية : البرشومي هو التين الشوكي ) لكنها كلمة عامية

وهو فاكهة لذيذة ولا لأ toon girl smile ؟؟

وتشتهر بعد بفاكهة التوت . . . وبالنسبة للجو بالصيف ماهو براد . . إلا ( برد ) خاصة بالليل وبالاماكن المرتفعة

وتعقيب على كلام أخي (moon walker ) عن القرود . . ففعلا هي مزعجة لحد كبير ولكن لا ما تلقاهم الا في الجبال ( الهدى ) .

وصدقت toon girl هم حقين مضاربات . . وانا والله شفتهم ذاك اليوم يكسرون بسيارة واحد مسكين وقعد يضربهم بالعقال بالموت راحوا . والله شرسين مرة .

شكرا مرة أخرى toon girl على الموضوع الجميل وعلى المعلومات

ابتسامه

السلاااااام عليكم asian

هايووو توووني كيفك إن شاالله تمام << إبش نسوي هذا لازم نقوله في بداية كل رد tongue

احم أولاً أختي الموضوع جميل asian
    ثانياً الموضوع مرتب rolleyes
    ثالثاً الموضوع طويل biggrin
    رابعاً يسعدني أن المدينة اللي تكلمتي عنها أعرفها .. بس مو كويس .. تخيلي لو قلت لي "جنيف" eek أنواع التوريط tongue

شكلك قاعدة تسوين دعاية عالسياحة الداخلية devious biggrin

والله الطايف تبي الصراحة ما أعرفها كثير cry بس أعرفها شوي .. يعني أعرف إنهم عندهم تلفريك وركبته مرة وأنواع الوناسة asian بس بقولك ليش ما تكلمتي عن التلفريك والمنتزه اللي بين مكة والطايف ( << مدري شسمه ermm )
    الطايف أنا أتذكر إني رحت لها مع خالتي يوم كنت صغيرة 8 سنوات تقريباً وأتذكر إني أكلت كورن فلكس هناك .. بس هذا اللي أتذكره biggrin وعندي كم صورة وأنا فيها أهببببببببل بس مني حاطتها أخاف ترقعوني بعين << مصدقة عمرها tongue
    ويوم كبرت يعني يوم صرت بثاني متوسط تقريباً رحنا نغير جو عن مكة اللي ظلينا فيها شهر confused بناء على طلب الوالدة الله يحفظها .. بس لسوء الحظ رحنا لها وقت جيت الأمير عبد الله وكان كل شي زحمة واندور بين فندق وفندق كلهن زحمة .. بالأخير لقينا asian لكن غرفة وحدة eek تكرفسنا كلنا فيها وطبعاً أنا أنام بالأرض زي هي العادة cry
    همن يوم صرت حرمة biggrin يعني العام الماضي قررنا أنا وخالي نعتمر biggrin وكنا بمكة .. فااا رحنا للطايف بالتلفريك eek همن رحنا للميقات ورجعنا بالتلفريك .. أنواع الفللللللللة . wink

بس عن أهلها ومناظرها وأشياءها ما أعرف ولا شي ermm أعرف قرودة أبها بس ما أعرف قرودة الطايف للأسف tongue
    وطريق الهدى من أسوأ الطرق اللي شفتها بحياتي cry كنت كل الطريق أدعي إننا ما نموت فيه cry بصراحة يخوووووووووف ( << تخاف من الهدى ولا تخاف من التلفريك confused )

طولتها والا rolleyes
    ههههههه مشكورة أختي العزيزة أراك عبرتي بكل مشاعرك وأحاسيسك تجاها المدينة التي ولدت وترعرتي فيها وعشتي طفولتك فيها rolleyes شيء جميل وتحسين مشاعر صادقة smile

لكن الطائف مدينة جميلة حقاً بجوها الجميل wink

وشكراً لكِ أختي العزيزة gooood

تحياااااااتي The countess
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 14-08-2004 عند الساعة » 02:42
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

Talking يامرحبا تراحيب المطر

السلام عليكم..!!

الله الطائف بالله لايتكلم عليها احد....يكفي ان فيها حياتي وعمري...

وبعديين هذي المدينه ماينقصها شي والله...طبيعه ومنتزهات....

ومشكووور على الموضوع الروعه....

هلااا والله اخوي اللورد smile

فعلااا مدينة حلوة ومسالمة smile smile الله ربي يحفظها asian asian

مشكور أخوي على مروورك ...تسلم gooood gooood gooood

والله موضوع حلو أختي ( toon girl ) تشكرين عليه . .

وانا اقول النعم فيك وفي اهل الطائف ^_^

يامرحبااااااااااااا تراحيب المطر wink wink

منور اخوي..!!

eek eek eek

الله ياربي يسعدك..!!!...ويزيد من مقدارك..!!! asian asian asian

والله أهل الطايف ناس ولا احلى قمة السلام قكة الهدوء..ينحطوا علىالجرح يطيب smile

صراحة الطائف منطقة جميلة وحلوة . . . وتعتبر مصيف مثالي خصوصا ( الهدى والشفا )

انا رحت لها مرة يمكن قبل خمس او ست سنوات . . لكنها جميلة جدا . .

ياااااااااااااااااه....ياعمري على الهدى والشفا..!! من جد روعة

وأغلب الأوقات عليها مطر...خفيف يجنن biggrin

اذكر بعد ( بياعين البرشومي ) في كل مكان . ( للمعلومية : البرشومي هو التين الشوكي ) لكنها كلمة عامية

وهو فاكهة لذيذة ولا لأ toon girl ؟؟

فيه بياعي البرشومي...!! كثيروبياعي الذرة كمان والتووت..!! asian

البرشومي...يجنن...!! مررررررررررررررررررررررة لذليذ كل مارحنا الشفا نشتري برشومي wink

ياااااه ..اجوائها خيالية

. . . وبالنسبة للجو بالصيف ماهو براد . . إلا ( برد ) خاصة بالليل وبالاماكن المرتفعة

ايه مرة براااااااااا في الشتا مووووت...الدنيا كلها تسييييييير ضباب وأمطار gooood gooood

وتعقيب على كلام أخي (moon walker ) عن القرود . . ففعلا هي مزعجة لحد كبير ولكن لا ما تلقاهم الا في الجبال ( الهدى ) .

وصدقت toon girl هم حقين مضاربات . . وانا والله شفتهم ذاك اليوم يكسرون بسيارة واحد مسكين وقعد يضربهم بالعقال بالموت راحوا . والله شرسين مرة .

فعلاااا هم مايصقدون يشوفون أي ناس...!!! biggrin biggrin biggrin

لكن مايتجاوزا حدود الهدى smile

شكرا مرة أخرى toon girl على الموضوع الجميل وعلى المعلومات

العفوو أخوي..أسعدني تواجدك جدااا....فشكرا لك asian asian asian

السلاااااام عليكم

هايووو توووني كيفك إن شاالله تمام << إبش نسوي هذا لازم نقوله في بداية كل رد

احم أولاً أختي الموضوع جميل
    ثانياً الموضوع مرتب
    ثالثاً الموضوع طويل
    رابعاً يسعدني أن المدينة اللي تكلمتي عنها أعرفها .. بس مو كويس .. تخيلي لو قلت لي "جنيف" أنواع التوريط

يامرحباااا تراااحيب المطر..<<دخلت جو مررررة biggrin biggrin biggrin ..
    !!
    هلت وأمطرت..وإستهلت .....(((ناسيه ماني فاكرة biggrin biggrin biggrin ))))
    ياهلا والله بإيملي..!!
    مشكووووووورة عمري على كلمات المديح الحلوة ذي..المرتبة عدديا wink wink wink wink

شكلك قاعدة تسوين دعاية عالسياحة الداخلية

ههههههههههههههههههههههههههه

والله الطايف تبي الصراحة ما أعرفها كثير بس أعرفها شوي .. يعني أعرف إنهم عندهم تلفريك وركبته مرة وأنواع الوناسة بس بقولك ليش ما تكلمتي عن التلفريك والمنتزه اللي بين مكة والطايف ( << مدري شسمه )
    الطايف أنا أتذكر إني رحت لها مع خالتي يوم كنت صغيرة 8 سنوات تقريباً وأتذكر إني أكلت كورن فلكس هناك .. بس هذا اللي أتذكره وعندي كم صورة وأنا فيها أهببببببببل بس مني حاطتها أخاف ترقعوني بعين << مصدقة عمرها
    ويوم كبرت يعني يوم صرت بثاني متوسط تقريباً رحنا نغير جو عن مكة اللي ظلينا فيها شهر بناء على طلب الوالدة الله يحفظها .. بس لسوء الحظ رحنا لها وقت جيت الأمير عبد الله وكان كل شي زحمة واندور بين فندق وفندق كلهن زحمة .. بالأخير لقينا لكن غرفة وحدة تكرفسنا كلنا فيها وطبعاً أنا أنام بالأرض زي هي العادة
    همن يوم صرت حرمة يعني العام الماضي قررنا أنا وخالي نعتمر وكنا بمكة .. فااا رحنا للطايف بالتلفريك همن رحنا للميقات ورجعنا بالتلفريك .. أنواع الفللللللللة .

بس عن أهلها ومناظرها وأشياءها ما أعرف ولا شي أعرف قرودة أبها بس ما أعرف قرودة الطايف للأسف
    وطريق الهدى من أسوأ الطرق اللي شفتها بحياتي كنت كل الطريق أدعي إننا ما نموت فيه بصراحة يخوووووووووف ( << تخاف من الهدى ولا تخاف من التلفريك )

يمي...يمي..كورن فليكس..!! asian asian
    biggrin biggrin biggrin biggrin biggrin
    smile smile smile smile smile smile
    الله..اجوائها خيالية..كنت دايما اطلع في البالكونة... في الفجر..!!

كان مرررررررررررة روووووووعة الجووووووو biggrin biggrin biggrin
    ههههه
    أنا مررررررررررررة أخاف من التلفريـــك...!! مرة رحت مع خالتي لمنتزه.. فيه التلفريك..!!
    ياويلي جن جناني مارضيت أركب ...خفت مررررررررررررررة...!!!
    smile smile smile smile biggrin biggrin smile smile smile smile
    ((أنا خوااااااااااااافة درجة أولــــــــى)))

إحنا ذي السنة كنا نوايين بس الصغيرون القمووور ..ماخلانا نسافر rolleyes rolleyes

طريق الهدى يخووووووووف ....أفكتر يوم كنى نسافر..أحس اذني بتتفجر...أختي الصغيرة
    دايم تبكي...!! asian asian asian

طولتها والا
    ههههههه مشكورة أختي العزيزة أراك عبرتي بكل مشاعرك وأحاسيسك تجاها المدينة التي ولدت وترعرتي فيها وعشتي طفولتك فيها شيء جميل وتحسين مشاعر صادقة

لكن الطائف مدينة جميلة حقاً بجوها الجميل

وشكراً لكِ أختي العزيزة

الله ياعمري يسلمك...ويسعدك فرحتيني بردك ومرورك..!!
    شكراااا smile .........شكراااااااااااا smile ............شكرااااااااااااا smile

الطائف ليست فقط جميلة بأجوائها بل بكل مافيها وخاصة أهلها الذين أحبهم جداا..!!

شكر لكم

toony

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته smile

أهلاً اختي العزيزه تووني ^_^

ما شاء الله ما هذا الابداع ..... موضوع قيّم بحق والاهم من ذلك انكِ قد ساعدتني وباقي الاعضاء بتعريفنا بالمزيد من المعلومات عن احدى اهم المدن في وطننا العربي ....

شكراً جزيلاً لكِ عزيزتي gooood

يبلغ عمق الحفرة ما يقارب 300 م وقطرها نحو 1500 م ويقال أنها حدثت بفعل جرم سماوي كبير ارتطم بالأرض وأدى إلى حدوث خسف كلي لموقع النيزك كما أدى إلى إنفجار البراكين من حول الحفرة بفعل الضغط الذي حدث من جراء الإرتطام

eek سبحان الله

ولعشاق التاريخ يمكن أعتبار زيارة سوق عكاظ أساسية

أكيد .... سوق عكاظ من اهم معالم الطائف التي لا يمكن لأحد تجاهلها .... يكفي وجود اسمه في جميع كتب الادب والتاريخ rolleyes

أتمنى أن أكون قد وفييت حق هذه البلدة الرائعة بنظري...ولو بالقليل..!!

اسلوبك في الطرح رائع جداً اختي .... سلمت يمناكِ وشكراً لكِ ....

مع خالص احترامي وتقديري ,
    لوليتا
    attachment

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

كيف الحال أختي toongirl asian

موضوع قمة في الروعة والجمال ما شاء الله عليك gooood

مدينة الطائف ما يختلف عليها أثنين أسألي مجرب , أنا طلعت

قبل سنة رحلة برية من الرياض إلى جبال الهدى وجلسنا فيها أسبوع

لين ما جاني السهال من كثر ما آكل البرشومي الله يكرمك biggrin biggrin

بس الجو ما يبغالة كلام يريت يجينا نصه في الرياض ...

وأخيراً أحب أشكرك على الموضوع الرائع وعلى المجهود المميز gooood

[Glow]تحياتي لك.. الــوافـي
    [/Glow]

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً اختي العزيزه تووني ^_^

وعليكم اللاسم ورحمة الله وبركااااااااااااااااااته smile smile

آهلااا بك أنت عزيزتي لوليتا..كنت انتظر تواااااااااجدك wink wink

ما شاء الله ما هذا الابداع

redface redface redface redface redface redface

..... موضوع قيّم بحق والاهم من ذلك انكِ قد ساعدتني وباقي الاعضاء بتعريفنا بالمزيد من المعلومات عن احدى اهم المدن في وطننا العربي ....

شكراً جزيلاً لكِ عزيزتي

شكرااا لك عزيزتي..!!

أتعلمين أمر مهما...الطائف بحق مدينة يستحق ان ترفها كل نفس تنبض بالحياة
    لإنها حقا مدينة تحتضنك بكل مافيك...ودائما..ودائما تحملك على التبسم wink wink wink wink

يبلغ عمق الحفرة ما يقارب 300 م وقطرها نحو 1500 م ويقال أنها حدثت بفعل جرم سماوي كبير ارتطم بالأرض وأدى إلى حدوث خسف كلي لموقع النيزك كما أدى إلى إنفجار البراكين من حول الحفرة بفعل الضغط الذي حدث من جراء الإرتطام

سبحان الله

wink wink wink wink smile smile wink wink wink wink

ولعشاق التاريخ يمكن أعتبار زيارة سوق عكاظ أساسية

أكيد .... سوق عكاظ من اهم معالم الطائف التي لا يمكن لأحد تجاهلها .... يكفي وجود اسمه في جميع كتب الادب والتاريخ

ســـــوق عكاظ...أفتكر أنه كان مكانا محببا لوالدي العزيز... smile smile

اسلوبك في الطرح رائع جداً اختي .... سلمت يمناكِ وشكراً لكِ ....

شكرا لك...والأروع هو تواجدك هنا الذي أسعدني جداااااااااااااااااااااا asian asian

شكراااا لك..وسلمت يمناك..ويسعدني أن الموضوع قد نال على إعجااابك..وأنصحك حقا بزيارتها wink

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

كيف الحال أختي toongirl

هلاااا وهليكم السلام ورحمة الله وبركاته..!!

أنا تمام التمااااااااااااام..والحمدلله..كيف أحوالك إنت..إنشالله كله تمام؟؟؟

smile smile

موضوع قمة في الروعة والجمال ما شاء الله عليك

مدينة الطائف ما يختلف عليها أثنين أسألي مجرب

العفوو أخوي.. smile smile smile والطايف تستاهل كل شي حلووووووووووو وجميل

مايحتاج أسأل عايشة فيها طووووووووووووول عمري wink wink wink

, أنا طلعت

قبل سنة رحلة برية من الرياض إلى جبال الهدى وجلسنا فيها أسبوع

لين ما جاني السهال من كثر ما آكل البرشومي الله يكرمك

biggrin biggrin biggrin biggrin biggrin biggrin biggrin

البرشوووووووومي ..ماينشبع منـــــــــــــه wink wink wink

بس الجو ما يبغالة كلام يريت يجينا نصه في الرياض ...

صااااااادق والله الجو هناك مايحتاااااااااااااج كلاااااااااااااااااااام asian asian asian

وأخيراً أحب أشكرك على الموضوع الرائع وعلى المجهود المميز

العفووووووووووووو أخوي..أسعدني تواجدك ....فشكرااااااااا لك smile smile smile

وأسعدني أيضا أن الموضوع أعجبك smile smile smile

شكرا لكم أحبتي... asian asian

toony

تقرير مفيد
    لطالما عرف الحجاز بالمدن الغالية العالية على المسلمين مثل الطائف و مكة و المدينة

و شكراً

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

eek ليش وكيف ومتى طلع هذا الموضوع
    بإذن الله لي عودة على احلى مدينة و احلى موضوعasian

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

السلام عليكم . .

اشلونك . . عساط بخير . .

مشكور اخوي على الموضوع . .

بنتضار جديدك . .

ثااااااانكـ ـ ـس .. عالمجهود الجبار ما شالله عليك .. تسلمـ يمينك .. نشوفك على خير .. سي يا .. smile
    8da96dae26

يعطيك العااافية اختي ع الموضوع الرائع

الطااائف عروس المصاايف

والله شوقتيني لهااا لي مدة ماارحت لهااا

يسلمووو خيتو

مشكورة اختي على الموضووع الجيد

بس انا شفت الخريطة الجغرافية واقول بنفسي هالبنت مو اي تابوت طلعت هالخريطة

حسيت انك من القراصنه ولا شئ طبعا لقدم الخريطه بسبب تسمية البحر الاحمر بـ( بحر القلزم )

المهم انا كنت من سكان مدينة جده ولدت فيها ونشأت فيها وعشت عمري فيها ولكن احب الطائف وكنت لم اسافر للرياض بالسياره لازم اوقف بالطائف ولي مكاني المفضل كنت اروح له كل ما رحت الطائف لكثرة ذكرياتي هناك <<< المكان بالشفا

ذكريات حلو ليتها ترجع disappointed

مشكوره على الموضوووووووووووووع gooood

وتقبلي تحياتي ,,,
    If I could start again a million miles away / I would keep myself / I would find a way

sigpic287340_1

I am a dreamer and when i wake,You can't break my spirit - it's my dreams you take.

مووضووووووع جداااا رااااااائع

يعطيك العافيه يا قمر عالمووضووع الخطير

مشكوووووووووووووووووووووووووورررررررررررررررررره

asianasian
    goooodgoooodgooood

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter