مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    كوكتيل ((مماقد سمعت ورأيت وشاهدت))

    أولا :

    ادخل ألى هذه الصفحه واختبر ذكائك (( الموضوع جديد ومدهش أرجو التفضل بالدخول ))
    اختبر ذكائك (( صفحه مميزه))

    ثانيا :

    ( البرتقالة ) وصل سعرها 2500 ريال

    albortagala

    أبو مشعل .. والبرتقـالة

    فوجئ مربي ماعز بحفر الباطن بأن إحدى الجفرات - وهو إسم للماعز الصغير - الموجودة لديه تدر الحليب في حين أن عمرها ثلاثة أشهر فقط !!!

    وقال المواطن السعودي أبو مشعل صاحب ( البرتقالة ) .. إن هذا أمر غريب جدا لم يحدث من قبل في تربية المواشي ، ومن المعروف لدى الجميع ، أن الماعز لا تنتج الحليب إلا بعد مرور عام ونصف العام .

    وأشار أبو مشعل إلى انه أطلق على العنزة الحلوب اسم ( البرتقالة ) لأن لونها يميل إلى اللون البرتقالي .. مؤكدا أن الشيء الغريب حقا أنها لم تفطم بعد ، وتعتمد على حليب أمها فيما يقوم هو بحلبها وحلب أمها في آن واحد !!

    .يذكر أن عدد من المربين تقدموا لشراء ( البرتقالة ) ووصل سعرها إلى 2500 ريال إلا ان صاحبها رفض بيعها وبشدة .

    حقـا إن البرتقالة غاليـة وتستاهل


    سعوديين لم يروا وجوه زوجاتهم (( موضوع غريب فعلا وواقعي للأسف))

    نساء يرفضن أن يرين وجوههن لأزواجهن وأبنائهن..عادة غريبة إلى درجة الخيال مازالت تتمسك بها بعض المجموعات القبلية في السعودية، وخلال لقائنا ببعض الرجال والنساء الذين لهم صلة بهذه العادة العجيبة استمعنا إلى قصص وحوادث عديدة لا تخلو من الغرابة والطرافة.
    فرغم مرور أربعين عاما على زواجهما إلا أن محمد لم يستطع أن يرى وجه زوجته التي أنجب منها ثلاثة أولاد أكبرهم تجاوز عمره 18 عاما، وفي اللحظة التي شاهد وجهها طالبته بالطلاق معدة ذلك تجاوزا للعادات والتقاليد التي اعتادت وتربت عليها.

    بعض القصص الناجمة عن تلك العادة تختلط فيها المضحك بالمأساة، فأحد الأزواج عندما توفت زوجته في حادث مروري استدعي للمستشفى للتعرف عليها واستلام جثتها، ونظرا لأنه لم يكن قد رأى وجها منذ زواجهما والذي دام 7 سنوات، وأنجبت خلالها أبنا طلب من الحاضرات وضع البرقع على وجهها ليعرفها.

    التهديد بالطلاق لم ينزع لثامها!

    علي القحطاني أكد أنه رغم مرور عشر سنوات على زواجه لم يتمكن لو مرة واحدة أن يرى وجه زوجته فالبرقع لا يفارق وجهها، وأشارإلى أنه ذات مرة هم أن ينزع برقعها عن وجهها فهددته بترك المنزل والعوده لبيت أهلها إن فكر بذلك، ولم يثنيها عن قرارها ذلك إلا بعد أن أقسم بأغلظ الأيمان بعدم التفكير مرة أخرى في فعل ذلك.

    أما حسن العتيبي فقد حاول الضغط على زوجته الملثمة من خلال تهديدها بالزواج من أخرى إذا لم تكشف له وجهها، إلا أنها فضلت أن يكون لها "ضرة" ولم تكتف بذلك بل رشحت إحدى صديقاتها التي لا تتمسك بهذه العادة الصارمة!!.

    حاول رؤية وجه أمه دون جدوى

    الشاب عبد الله الدوسري، والبالغ من العمر 18 عاما لم ير وجه خالته ولو لمرة واحدة، وعقدت الدهشة لسانه عندما اكتشف أن زوج خالته وأبنائها لم يروا وجهها أيضا. أما معيض مسفر الذي لم ير وجه أمه مطلقا يذكر أنه قام بعدة محاولات لفعل ذلك لكنها باءت بالفشل حيث كانت تنهره وتؤنبه دائما، ويقول معيض إنه وإخوته اعتادوا الأمر، ويعتبرون أن رؤية وجه والدتهم سيكون هو الشئ الغير طبيعي بالنسبة لهم.

    المودة هي الأساس وليس الوجه!

    وتقول أم ربيع الجحدري البالغة من العمر سبعين عاما، وهي أم لشابين لم يرا هما وزوجها وجها ولو مرة واحدة إنها اعتادت على ارتداء البرقع منذ أن كنت طفلة معتبرة أن خلعه عيبا كبيرا وخاصة عند عائلتها فقد آلفت أن ترى أخواتها الإناث ووالدتها يرتدنه منذ نعومة أظفارها، مشيرة إلى أن زوجها لم يطلب منها أن تنزعه لأنه يعلم أن ذلك من العادات التي يجب المحافظة عليها، وعن إنجابها دون أن يرى زوجها وجهها أشارت الجحدري إلى أن ذلك لا يعد مهما فقد اعتاد ألا يرى وجه والدته وأخواته الإناث مؤكدة أن الآلفة والمودة هما أساس العلاقة الزوجية وليس الوجه.

    في حين أكدت نوره زوجة ابنها، وهي أم لسبعه أبناء أن من العادات التي ورثتها عن عائلتها ارتداء البرقع حتى في منزلها ومع عائلتها وزوجها، وقد طلب زوجها منها مرارا أن تنزع البرقع داخل المنزل لكنها امتنعت عن ذلك مبينه أنها تنام واضعة البرقع على وجهها مما سبب ضيق لزوجها والذي حسب حديثها اعتاد على رؤية وجه أمه مرتدية بالبرقع.

    عادة مخالفة للشريعة الإسلامية!

    وعن موقف الشريعة الإسلامية من عدم سماح بعض النساء لمحارمهن برؤية وجوههن بين خالد الشايع، المستشار الشرعي بمجمع الأمل الطبي بالرياض، أن هذا المسلك ليس من الشريعة في شئ ومخالف لها، وهي مجرة عادة سيئة تعود البعض عليها. وقال الشايع إن النصوص الشرعية في الإسلام تدل على أن الزوجين يحق لهما أن يشاهد كل واحد منهما جسد الأخر، كما أن للزوجين أن يستمتعا ببعضهما كيفما أرادا، إلا ما جاء فيه نهي وهو مفصل في موضعه.

    وتعجب الشائع قائلا كيف يسوغ للمرأة أن تحجب وجهها عن زوجها أو شيئا من بدنها في حين توجد طائفة من النساء اللاتي يتحجبن عن أزواجهن يوجد في المقابل طائفة أخرى من النساء لا تبالي بما انكشف من بدنها أمام الرجال الأجانب.

    من جهته أرجع الأخصائي الاجتماعي سعد العسكر أسباب حجب المرأة وجهها عن زوجها إلى ارتباط ذلك بالعادات والتقاليد التي تتمسك بها بعض القبائل السعودية وخاصة المنتشرة في البادية، مشيرا إلى أن تلك القبائل ترى من يتجاوز تلك العادات خارجا عنها وتضطر أحيانا لمحاربته مبينا أن العادات والتقاليد لدى تلك القبائل تكن أحيانا أقوى من أي ضابط آخر


    أرق

    ذاتَ يومٍ ، طلبَ أحدُ أباطرةِ الصينِ من كبيرِ الرَّسامينَ في قصرهِ محوَ الشَّلالِ الذي رَسَمَهُ في لوحةٍ جداريةٍ ؛ لأنَّ خريرَ الماءِ كانَ يمنَعُهُ مِنَ النَّومْ ..! ونحنُ الذينَ نعتقدُ بصمتِ اللوحاتِ الجدارية - مثلما نعتقدُ بعدمِ أهميتها كثيراً - لابدَ أن نقعَ تحتَ تأثيرِ الفتنةِ المدهشةِ لهذهِ الحكاية . فهيَ ليستْ مُجردَ خبرٍ أو معلومةٍ نعرفها عن امبراطورٍ صينيٍ لا يعنينا أمرُهُ كَثِيرَاً ، بَلْ هيَ مقلقةٌ بُصورةٍ خاصة . ذلكَ أنَّ المنطقَ الذي يَحْكُمُهَا يَحتَقِرُ كثيراً من قُدُرَاتِنَا الذِّهْنِيةِ ، ومَعَ ذَلِكَ ، فإنَّ هَذِهِ العَجَائِبِيَّةُ توقظُ فِينَا شَكَّاً غَافياً يتعلقُ بها كحكايةٍ حميمةٍ ، عَرَفتْ من الضياعِ أقلَّ مما عَرَفتْ مِنَ النِّسيَانْ . وباعتبارها أيضاً حكايةٌ ذاتُ وعيدٍ خاص ، لكنه معَ ذلكَ وعيدٌ آمن .. وآتٍ مِنْ بَعِيدٍ .. مِنْ بَعِيدْ ..فالصينُ على أيةِ حالٍ هيَ آخرُ الشرقِ .. وذلك الأرقُ لا يَمتُّ لنا نحنُ ( الشرق أوسطيين ) بصلة . .. أيِّ صلة ..!

    هروب بنات سعوديات من السعوديه ألى أمريكا

    roush_alisha_alia
    pat-roush-tears

    abc_saudi_020613_nh

    هذه الكساندريا أو الإسكندرية حميد (على اليسار) والتي دفعت والدتها الجالسة بجانبها وتدعى مريام هرنانديز ديفيز ما يقارب المائتي ألف دولار رشوة لتهريبها من السعودية إلى أمريكا ليصبح إسمها الكساندريا ديفيز !!

    وتشير بعض الإحصائيات الأمريكية الى وجود ما يقارب التسعين من مثل هذه الحالة التي يسمونها "اختطاف سعوديين لمواطنات أمريكيات" !



    يا خسارة !!



    أحسست بالقهر وأنا أتابعها وهي تصف حياتها في السعودية "دائما محبوسة في المنزل .. لا حقوق لدي .. أفضل الموت على البقاء هناك"

    فكيف بوالدها إن شاهد هذا؟

    يا ترى هل سيصف نفسه بالأحمق الغبي؟

    هل سيلعن اللحظة التي سيطرت فيها نزواته على عقله وتزوج بهذه ؟

    هل هو نادم إن رأى فلذة كبده وقد استكانت كالدمية في يد هؤلاء المنحطين؟

    لا شك أنه تلقى درس قاس ولكن بعد ماذا !


    book_img1

    صوره مقرفه فعلا
    وهذه باتريشيا روش لا زالت تطالب ببناتها وتستنكر عدم قيام دولتها باعادتهن لها

    هل هو حنان أم وظلم واستبداد أب؟

    أم هو إذلال وابتزاز؟







    ولكن المؤسف حقا أن تهرب سارة السقا بعد 18 عاما قضتها في السعودية حين اختطفها والدها السعودي من أمها الأمريكية .. وحتى زواجها وانجابها لأطفال لم يمنعها من الهروب من جحيم الصحراء كما تقول الى والدتها ووطنها الأم .. وطن الحرية !

    وبعد أن افتعلت أزمة حقيقية بلجوئها للقنصلية الأمريكية في جدة حتى أنه قد تم رفع مطالب للرئاسة الأمريكية بالتدخل العسكري لإنقاذها!!

    وبما أنها ولدت في أمريكا .. فقد استغلت السفارة هذه النقطة للحصول على موافقة السلطات السعودية على مغادرتها بشرط أن تبقى طفلتيها (مواليد السعودية) عند والدهن



    sarah_1

    سارة السقا لحظة وصولها أمريكا ولقائها والدتها

    وهي التي قال عنها أحد الأمريكان Sara alive .. or Bandar dead





    منقول للفائده

    MOONWALKER
    اشتقت لك يامكسات frown


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    موضوع في قمة روووووووعة
    ومشكـ على الموضوع ـووور
    sigpic5824_1
    .:
    "(
    لا تقف كثيراً عند أخطاء ماضيك لأنها ستُحَوِل حاضِرك جحيماً )":.
    myanimelist - goodreads - formspring

  6. #5
    السلام...


    يسلموووو كثير على هذه المواضيع ( الكوكتيل smile )


    *هـــــمــــس*

  7. #6
    يا سلام عليك يا مون ولكر
    والله موضوعك خطير جدا ودسم
    ملياااااااان
    والله اختبرت معلوماتي وجبت 6من 11
    هههههههههههههههه
    تعبان مره
    على العموم شكرا
    وخلينا نشوف مشاركاتك الجباااااااااااارة
    سلام
    اخوك
    عاااااااااااشق توباك
    attachment
    تســلم آيدك يا اخووياا مارشـــآل على التوقيــع الفنتاااااستك rolleyes

    تفضلوا في عالمي الموسيقي الخاص [ بلوج السمكه الميته ]

  8. #7

    _____شكرا على الردود____

    Rinoa و العاشقه شكرا على الردود , مع أني تمنيت مشاركاتكم تكون أفضل من كذا smile


    الأسطورة ألا ردك هو قمه الروعه , واتمنى اكون مثلك في رفع المعنويات بالردود على الاعضا , ألف شكر على الرد تاج راسي

    همس أي الله يسلمك خيتي ومشكوره ع الرد الذويق ودمتي لنا ياااااااااااارب



    MOONWALKER
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 24-06-2007 عند الساعة » 20:23 السبب: بناء على طلب

  9. #8

  10. #9

  11. #10
    مشكوووووووووووووور مون على الموضوع المنوع والمفيد

    وتخيل انا مااشوف وجه امي اقلع ام القلق والبرقع انواع الغثا وشلون متحملينه الله يعينهم

    اما عن موضوع الهروب ..

    هو مو هروب من جحيم الى حريه بل هو هروب من جنه الى جحيم ..

    هذا رايي

    يعني انا الحمدلله عايشه بامن بالسعوديه وحقي مو مهضوم ابدا المجتمع راقي ويعامل البنات باحترام واستثني بعض الرجال الي هم بدو ومازالوا متخلفين لكن الوضع متغير الان تماما ..

    بعدين الاب يحق له يحبس بنتو اذا شاف عليها حركات مش حلوه ابدا

    بعدين الحين انا لو امشي بالشارع لحالي مااخاف وبالاماكن العامه لاني اعرف انو مافي احد بيتعرض لي .. بينما بامريكا كل دقيقه تحدث حالة اغتصاب وباماكن عامه كالقطارات والطرق ولا احد يتكلم او يبعد الرجال عنها بالعكس يمر ويطالع ويمشي .. والكلام طويل ..

    بس احب اقول ان السعوديه الحياة فيها حلوه بالنسبه لي ..
    attachment
    جورية،،، أحبك embarrassed

  12. #11

  13. #12

  14. #13

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter