مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه سريان الملتيميديا

    مرحبا جميعا

    أحب أن أشرككم ببعض ماأعرفه عن الملتميديا.
    أكيد أننا تساءلنا في وقت من الأوقات ونحن نستخدم الانترنت, هذه الشبكة الواسعة التي تمتد من الشرق الى الغرب, والتي توصلنا بأقاصي الدنيا, تساءلنا عن الكيفية والميكانيكية التي بسببها توفرت لنا مثل هذه الخدمة.
    المعلومات كثيرة لكن سأخصص كتاباتي لكم عن الملتميديا فقط, والتي تقسم الى ثلاث فروع:
    1. النص Text : ويقصد به الحروف والكلمات النصية التي تكتب بواسطة لوحة المفاتيح, وهذا النوع من الملتميديا ينتقل بسرعة خلال الشبكة وميزته وصول البيانات دون الضياع أي أن نسبة الضياع فيه تكون جد قليلة ومثله الأيميل
    2. الصوت : هذا النوع ينتقل خلال الشبكة عبر تقسيمه الى مجموعة من الباكيتز حيث أن هذه الطريقة (أي تقسيمه) تضمن وصول الصوت الى المستخدم, فعلى سبيل المثال: عند تقسيم ملف صوتي بحجم 1 ميجا وليكن مثلا لدى المستخدم مودم بسرعة 28 كيلوبايت لكل ثانية, فأن الملف سيرسل الى ذلك المستخدم مقسما الى أجزاء كل جزء يحوي حجما معينا, وبهذه الطريقة ضمنّا وصول الملف الى المقصد (المستخدم) حتى وأن فقد الملف جزءا خلال الانتقال فأن الجزء الذي فقد لن يؤثر كثيرا (ولتفادي هذه المشكلة قمنا بتقسيم الملف الى أقسام أصغر فأصغر لضمان الجودة)
    3. الفيديو : لن تختلف ميكانيكية حركة ملف الفيديو عن ملف الصوت, لكن كما نعلم فأن ملف الفيديو غالبا مايكون كبيرا بالحجم, وهذا له تأثير بطبيعة الحال على حركة الملف, حيث أن حركته ستكون أبطأ بكثير من الصوت بأضعاف مضاعفة, وليتم تفادي هذه العقبة المؤرقة فقد صنّف سريان بيانات الفيديو الى صنفين أثنين وهما الـ CBR و VBR (أختصاران لـ Constant Bit Rate و Variable Bit Rate ) حيث الCBR يضع حدا معينا للرسم البياني لموجات الفيديو عند أنتقالها فمتى ماتجاوزت الموجات ذلك الحد فأنها تحذف أي لاترسل الى المستخدم(بهذا الأسلوب نضمن تصغير حجم الملف وقلة نقاط الـ Peak ولكن نخسر الجودة بالنسبة للملف المرسل).
      بينما في الـ VBR فأننا لانضع حدا فاصلا لموجات الفيديو فتزيد أعداد نقاط الـ Peak, فنضمن جودة الملف المرسل لكنها ستنتقل بشكل أبطأ من سابقتها.

    هذا شرح مبسط جدا لبحر شاسع واسع أسمه الملتميديا. gooood


  2. ...

  3. #2
    معلومات في قمه الروعه

    طنكيو كثييييييييير على المعلومات الحلوة والمفيده

    (I'll never forget you (Mexat
    96c7c21334acc0f869f710b0e3f5456573750331b41b81d83f6d46104e170941


  4. #3

  5. #4
    شكرا عالموضوع
    لكن ايهما افضل اذا Cbr و Vbr ؟
    وهل لعرض وطول الملف الفيديو تأثير في عدد نقاط البيك ؟
    http://www.geocities.com/fahoode4/anime1.swf

  6. #5
    لكن ايهما افضل اذا Cbr و Vbr ؟
    وهل لعرض وطول الملف الفيديو تأثير في عدد نقاط البيك ؟
    تعتمد على رغبة المصمم نفسه (أي صاحب الخدمة) ان أراد المرونة والسرعة يحققها بـ CBR ولكن مع فقد الجودة للملف
    وعلى العكس من ذلك ان أختار الـ VBR حيث سيفقد المرونة والسرعة في النقل لكن بالمحصلة يحصد الجودة والدقة.
    بالنسبة لطول وعرض الملف لايؤثر كثيرا بنقاط الـ Peak وسأشرح لك هذه النقطة:
    مثلا لديك ملفين فيديو أحدهما لشخص يلقي خطبة والآخر لفلم أكشن
    فملف الشخص الذي يخطب سيكون أقل مساحة بكثير من الملف الآكشن لأن نسبة الحركة في الملف تكون بسيطة جدا مقارنة بالأكشن وطبعا تقل نقاط الـ Peak لأن عادة في الخطب يتحرك جزء بسيط في الملف(الفم, الرأس) حركات بسيطة ليست سريعة وهكذا يكون الرسم البياني للموجات ثابتا تقريبا مما يجعل الملف مرنا وسريعا في الوصول, أما الأكشن فالصور تتحرك بسرعة وتظهر أكثر من صورة جديدة وهذا يسبب تزايد عدد نقاط الـ Peak (الحد الأعلى للموجة في الرسم البياني) وبالمحصلة ازدياد مساحة الملف وبأمكانكم مثلا الدخول على موقع لأي قناة أخبارية تقدم برامجها عبر الانترنت وتشاهدوا برنامج حواري مثلا و كذلك الدخول على Anime.com لتشاهدوا العرض المباشر لأحد المسلسلات وتقارنوا أيهما أسرع في الوصول.

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter