مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

المجاملة هل نعتبرها نفاق ام ماذا؟؟؟

( المجاملة ) نعيشها اليوم بشكل متزايد مع تزايد تعقيدات الحياة ،،
    فتجد هذا الأسلوب يستخدم بشكل لا إرادي بين أصحابنا ورفقائنا وأهلنا ،،يتبعه الكثير من خلال نسجهم لكلمات عذبة سجية بهدف البعد عن المصارحة أو حتى الكلمات المباشرة والتي قد يتأذى المستمع منها .

وايضا نجدها عندما يريد شيئا من احد أو يريد ان يخلص معماله تجده يجامل او صديق ذا منصب او مال

تجده يجامل او ينافق من اجل الحاجه هل تجدون ان هذا من متطلبات الحياه ام ماذا

و هل استخدام هذا الأسلوب في إيجاد روابط بين الأفراد يعد أسلوبا ناجحا ومثمرا ويحافظ على العلاقة
    وفي البداية يجب علينا أن نحلل هذا الأسلوب أو هذه الظاهرة بالإجابة على التساؤلات التاية : ماهي المجاملة ؟

وهل هي ضرورية في تعاملاتنا ؟ وهل تعد كذبا ! أم أنها غير ذلك ؟ وهل هي مفيدة في العلاقات ؟ وهل تزيد من ترابط المجتمع ؟ وهل لها حدود ؟ وغيرهاااا الكثير أرجو الاجابه على أسئلتى ؟؟؟

2. ...

المجاملة هي الثناء
    وهي ضرورية جدا في تعاملنا من الأخرين
    و لا أعدها كذبا إلا إذا كانت مبالغة بشكل كبير فأعدها نفاق
    وهي مفيدة في العلاقات و التقرب من الأخرين فأنتي لا تستطيعين إنتقاد شخص على أساس إنتي صريحة
    فهذا يخليه يشعر بالإستياء وعدم الثقة والحقد عليك disappointed disappointed
    فالكلمة الطيبة والمجاملة تقدرين تكونين صدقات كثيرة asian

و أغلب الناس ما يتقبلون النصيحة إلا من شخص قريب مثل أبوهم وأمهم إخوانهم وإذا صديق قريب منهم واجد
    أما بقيه الناس أصلا مالهم حق يعلقون لأنهم مايعرفون هذا الشخص إلا من مدة كذا هو ما يعطي كلامهم أي قيمة ولا يحب يقعد معهم cool
    الصراحة مو حلوة تقدرين توصلين رايك بطريقة غير وأحلا من التجريح wink
    أنا أتقبل الصراحة بس ..........
    وطبعا المجاملة لها حدود بأنك تمدح الشخص بشيء فيه مو شيء عمرا ما سوا وطبعا عدم البالغة

أتمنى فهمتني

إختك هيناتا gooood
    9e0d9c278f853e3d2bc73421133611fc

مو كل الناس تتقبل الصراحة الا اذا كان اخوك او اختك .. لكي يظهرا بمظهر لائق امام الناااس ..

اما من جهتي المجاملة ... اساس التعامل مع الاخرين ..

ولكن المجاملة من غير نفااق ... يعني واحد يطلع محاسن المرء اللي اماااااامه ويمدحه بها ..

شكرا ..

اشواااقي ..

فجــ العزيز ــر

مو كل الناس تتقبل الصراحة الا اذا كان اخوك او اختك .. لكي يظهرا بمظهر لائق امام الناااس ..
    فعلا والله كلام سليم لكن اذا كان الحدا يلي عم بتجامله قدامك شخص بتكرهه و قعدت تجامل فيه فهاد بالطبع نفاق لكن اذا كان شخص بتحبه و جاملته هون بيصير المجامله معناها المبالغه في المدح وما بعتقد انه اله سلبيات
    شكرا عالموضوع

ثنكيوووووووووو على الموضوع

والمجاملة مو ضروريه عندي لان كل واحد يقولون له كل شي في ويهه

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

لكن اذا كنت مظطر تجاامل بس في بعض الاوقات ومو وايد

انا ارى انه في هالزمن..

ليس صعبا على الانسان بل يستحيل على الانسان انه يعيش بدون مجاملات.. لأنه مهما كان الصراحة ما راح تفيد في كل وقت.. احيانا انت مثلا عندك حاجة لدى شخص بمعنى (مصلحة) وبنفس الوقت هو يحب يبقي العلاقة قائمة معك لانه هو ايضا له مصالح عندك ممكن بهذه الحالة تكون انت مو طايقه سواء لسمعته السيئة والا لتصرفاته الغير خلوقة..لكن تظل تجامل فيه لأنك ما بتخسر هذه العلاقة وبنفس الوقت تحاول ترد بعض الجميل اللي سوالك هو يصير حتى لو احتاجك يوم تجامله وتحاول تنفذ حاجته..

انا اشوف المجاملة ضرورية للحد الذي يجب ان تقوم عليه العلاقات وليس اكثر من ذلك..

بمعنى انه اجامل عشان لا اخسر علاقتي مع الشخص لكن ما اجامل لتقوية العلاقات واخليه يحبني ويثق فيني وانا بس اجامل فيه..لا هنا اعتبر هذا الشي نفاق..
    هذا رايي والسموحة اذا اطلت عليكم..

تحيااااااتي

أنا ردي مثل أختي هينتاي وفجر العزيز
    مشكوووور على الموضوع
    sigpic5824_1
    .:
    "(
    لا تقف كثيراً عند أخطاء ماضيك لأنها ستُحَوِل حاضِرك جحيماً )":.
    myanimelist - goodreads - formspring

اي والله انت صادق
    وانا من النوع اللي يكره المجاملات
    شكرا على موضوعك
    والله موضوع حلو
    من غير مجامله
    سلااااااااام
    عااااااشق توباك
    attachment
    تســلم آيدك يا اخووياا مارشـــآل على التوقيــع الفنتاااااستك rolleyes

تفضلوا في عالمي الموسيقي الخاص [ بلوج السمكه الميته ]

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter