مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    مره اخرى تقرير عن لعبة فاينل فانتاسي10 على البلي ستيشن2...من يقاوم هذه اللعبة الساحره

    FINAL FANTASY10
    يصور المشهد الأول للعبة عالماً من الدمار وشخصيات جالسة حول نار مخيم, تنتقل الكانيرا بعد ذلك لترينا البيئة من حولنا و لنتعرف أيضاً على الاعبين مع موسيقى حزينة تلائم الجو العام. ما يميز هذه النسخة من اللعبة هو أنك لست بحاجة لتعرف الأجزاء السابقة لتلعب FFx , لكن ذلك لايعني أن الأجزاء السابقة غير مهمة فهي تزودك بالخبرة و الأفكار التي تدعمك أثناء اللعب.

    تبدأ الأحداث مع ظهور الشخصية الأساسية Titus في طريقه للمشاركة بدورة ألعاب Blitzball وهذه اللعبة على ما يبدو من أهم الألعاب في العالم. يعتبر Titus نجم فريق هذه اللعبة في بلده Zanarkand . تتكشف القصة أكثر عندما نعلم أن Titus هو ابن البطل السابق Jecht الذي اختفى منذ عشر سنوات, لكن اختفاءه كما هو ظاهر لم يؤثر كثيراً في Titus. تنتقل الكاميرا فجأة إلى رجل غامض اسمه Auron مرتدياً معطفاً خمري اللون بياقة عالية, أثناء تحدث Auron مع شخص ما يظهر في السماء ودون سابق إنذار شيء كأنه نجم بشكل كرة زئبقية تقوم بتدمير المدينة كلها.

    في هذا الجزء كما في الأجزاء السابقة يمكنك الاشتراك بألعاب جانبية مثل لعبة Blitzball وقيادة فريقك الخاص دون أن يؤثر ذلك على الأحداث الأساسية للعبة. أيصاً في هذا الجزء لم نعد نرى خريطة كبيرة للعالم و إنما يمثل تقدمك بخريطة على الزاوية العليا اليسرى للشاشة التي تريك تحديداً المنطقة التي يوجد فيها الفريق.

    نظام القتال أصبح أسهل لكن ذلك لايعني أبداً أن يكون أضعف من سابقيه, فالآن يستطيع اللاعبون أن يقدروا عدة خطوات للأمام ليقرروا كيفية الهجوم. يمكن للفرق أن تزداد و تحارب بعضها خلال اللعبة, لكن الحد الأقصى لكل فرقة هو ثلاث لاعبين الذين يمكن تغييرهم متى شئت ذلك, كل ماعليك فعله هو ضغط الزر L1 لتظهر قائمة بالشخصيات التي لم تشترك بعد.

    يقوم Summons باعطاء أمر للفريق للتخلي عن ساحة القتال والانتقال إلى منطقة آمنة ليترك Aeons للقتال ضد الأعداء. في حال هزيمة Aeons تصبح مهمة القتال للفريق الأخير ليتابع من حيث توقف Aeons , إن كنت مهتماً لمعرفة من هم Aeons فهم الأرواح التي غادرت بسبب كينونة Sin , مثل Ifrit و Shiva اللذين عادا مع أرواح أخرى للقتال. يمكن أت يكتسب Aeons مهارات و قدرات جديدة مع إمكانية تطويرهم بشكل مستمر خلال اللعبة.

    بعد قيامك بالمعارك العادية يمكن للاعبين الاشتراك بأسلوب Overdrive و هنا فقط يمكن للاعب أن يختبر أسلوباً قوياً في القتال يمنحه إلى جانب المتعة شعوراً بالإثارة و التحدي, إلا أن أسلوب اللعب يختلف من شخصية لأخرى مثل شخصية Titus التي تعتمد على استعمالك لزر X لتقوم بالخطوات المناسبة .

    بدلاً من الانتقال العادي من مستوى في اللعب إلى أعلى منه, يكافأ اللاعبون عند هزيمتهم للعدو بتزويدهم بنقاط القدرة إضافة لمخلوقات أخرى ستهزم و التي تسمى Sphere . عندما تصل الشخصيات لهذا الحد تكافأ بحصولها على Sphere و الانتقال إلى شبكة طاقة Sphere للحصول على إمكانيات و قدرات جديدة.

    تبدو شبكة الطاقة من أول نظرة ذات شكل مخيف و مرعب فعندما يقترب المشهد من الشبكة تبدو أشبه بمجموعة دوائر معقدة مع دوائر أصغر منها في الداخل ومعظم الدوائر تحوي أيقونات صغيرة, فهذه الشبكة دون أن تتعب نفسك كثيراً بالتدقيق فيها أشبه ما تكون بخريطة العقل الإنساني مع تفرعات عديدة باتجاهات مختلفة, اختيارك للاتجاه له أهميته و تأثيره على تقدم اللاعبين خلال الشبكة.

    يطلق على عالمك اسم Spira و هناك Sin كينونة مختلفة نتعرف عليهافي الدقائق الأولى للعبة و نشاهد أيضاً الخراب الكبير الذي لحق Zanarkand مدينة Titus. أما Auron فكان يتكلم مع شخص عن Titus الذي سيشهد حدثاً يغير حياته, يدخل Titus في كينونة Sin ليخرج منها في عالم مختلف تماماً عن علمه متقدماً ألف سنة من مستقبله.

    نتعرف بعد وقت قصير على Yuna التي سيكون لها دور كبير في فريق Titus. Yuna من Summoners فلها و لوالدها مكانة كبيرة بينهم, إضافة إلى أن كل Summoners موقرون في Spira و لهم القدرة لطلب Aeons إضافة إلى خدمات اخرى يمكنهم تقديمها مثل الصلاة على الأشخاص الميتين لتستطيع أرواحهم المغادرة بسلام. مهمة Yuna الأساسية هي تخليص Spira من Sin أو الموت أثناء المحاولة.

    بما أنها من Summeners تحصل Yuna على مساعدة شخصيات يسمون الحراس المستعدين للتضحية بحياتهم دون .Yunaمن أكثر الحراس إخلاصاً Kinara الذي حمى Yuna مذ كانت صغيرة , تعرض Kinara ذلك المخلوق الأزرق لحادث يترك قرنه الذي يخرج من جبينه مكسوراً دون أن نعرف مباشرة تفاصيل وافية عن الحادث, لكننا واثقون تماماً بأنه سيكون دائماً بجانب Yuna .

    أيضاً هناك الحارس Wakka وهو قائد فريق Aurchos للعبة Blitzball, كان لديه أخ أصغر منه يشبه لحد كبير Titus قتل من قبل Sin . تربط Titus وWakka صداقة حميمة لذا يطلب Wakka من صديقه الوفي الانضمام لفريقه الذي لم يفز من قبل في البطولة, لكن مع اشتراك Titus معهم لابد أن يكون الفوز حليفهم.

    أما الحارس الأخير فهي Lulu وهي امرأة ساخرة تمارس السحر بشكل جيد و التي تعطيك انطباعاً بأن وراءها ما تخفيه. و حتى لانطيل في التفاصيل عن الشخصيات نتوقف عتد Rikku التي يتعرف عليها Titus عندما يتم نقله للمستقبل.

    لاشك أن الشخصيات تميزت بجمالها و دقتها العالية, أيضاً الخلفيات و الرسومات المرافقة للشخصيات أثناء تنقلها, مثل مشهد الأدغال الذي يتفاعل كل شيء فيه بتنلسق مع الشخصيات. للموسيقى دور كبير لتضعك في أجواء اللعبة و جعلك تعيش كل مرحلة يمر بها الاعب. اما الجديد في اللعبة فهو الحوار بين اللاعبين الذي أنجز بشكل كامل, فصوت Titus مثلاً جيد جداً خاصة أثناء تكلمه مع اللاعبين.

    وهذه صور من اللعبة الساحره:


    ffx_box
    finalfantasyx_1214_screen002
    finalfantasyx_1214_screen006
    ffx_screen010
    finalfantasyx_screen095
    finalfantasyx_screen084
    finalfantasyx_screen085
    finalfantasyx_screen006
    finalfantasyx_screen005
    finalfantasyx_screen001

    اتمنى يكون حاز على اعجابكم

    تحياتي
    الورده البيضاءbiggrin gooood gooood gooood


  2. ...

  3. #2
    ألف شكر على هذا الموضوع الرائع gooood



    وباركوا لي biggrin

    انهيت اللعبة البارحة , وبصراحة اللعبة عجيبة وقصتها ملحمة ونهايتها مؤثرة smile

  4. #3

  5. #4

  6. #5

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter