مشاهدة نتيجة التصويت: أي روايتين أعجبتكما أكثر من غيرهما..؟!..

المصوتون
159. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • ..:: شيفرة دافنشي ::..

    138 86.79%
  • ..:: الحصن الرقمي ::..

    33 20.75%
  • ..:: حقيقة الخديعة ::..

    23 14.47%
  • ..:: ملائكة وشياطين ::..

    56 35.22%
اختيار تصويت متعدد .
الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 183
  1. #1

    ¨¨°؛©o.,,.o©؛°¨¨°؛© شيفرة دافنشي ©؛°¨¨°؛©o.,,.o©؛°¨¨

    [img]http://up104.******.com/my/5f26156.gif[/img]


    الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعتقد أن معظم الأعضاء قد قرؤوا رواية "شيفرة دافنشي" للكاتب دان براون..cool

    لقد اقتحمت هذه الرواية العالم وأسلبت عقل كل من قرأها..eek

    لا أدري من أين أبدأ بالحديث عن هذه الرواية..مع لم أنتهي منها بعد..ولكنها من أجمل ما قرأت..

    باختصار..روايات دان بروان أجمل وأمتع وأروع ما قرأته في حياتي..sleeping

    لنترك الحديث جانباً..ولنقرأ لمحة عن حياة هذا المبدع..

    [IMG]http://up101.******.com/my/68ccf56.bmp[/IMG]


    ™`~*.*~`¤- Dan Brown -¤`~*.*~`™

    [img]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/img]

    193px-Dan_Brown_-_bookjacket


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]



    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    دان براون مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير, نيو هامبشير New Hampshire (الولايات المتحدة الأمريكية).

    مؤلف أمريكي لقصص الخيال و الإثارة الممزوجة بطابع علمي و فلسفي حديث بأسلوب مشوق مكنه من تحقيق أفضل مبيعات ، رواياته حققت رواجا كبيرا بين الأجيال الشابة في أمريكا و أوروبا خاصة روايته الأخيرة شيفرة دا فينشي The Da Vinci Code التي نشرت عام 2003 ، و تم تصويرها كفيلم سينمائي.

    ألف دان براون العديد من القصص والروايات بما فيها رواية "شفرة دافنشي" التي اعتلت قائمة نيو يورك تايمز كأفضل الكتب مبيعاً على الإطلاق. ففي بداية عام 2004، تركزت الأضواء على روايات دان براون الأربعة في صحيفة نيويورك تايمز وصارت من أكثر الكتب مبيعاً خلال نفس الأسبوع.

    اطلق عليه مؤخراً في مجلة التايم أنه واحداً من أكثر مائة شخص أثروا في العالم. ظهر دان براون على قناة سي إن إن وبرنامج توداي شو وراديو ناشونال وصوت أمريكا ..وتصدرت صوره صفحات الجرائد والمجلات. تم ترجمة رواياته ونشرها في أكثر من 40 لغة حول العالم.

    تخرج دان من جامعة آمهيرست وأكاديمية فيلبس اكستير حيث عمل لبعض الوقت كمدرس للغة الإنجليزية قبل أن يوجه كل طاقاته إلى الكتابة. في عام 1996 ولشغفه بفك الشفرات وأسرار المنظمات الحكومية، ألف أول رواية له بعنوان "الحصن الرقمي" Digital Fortress والتي سرعان ما أصبحت رقم 1 في أكثر الكتب الإلكترونية مبيعاً على المستوى المحلي وتدور أحداثه داخل هيئة الأمن القومي وتكشف الحد الفاصل بين الخصوصية المدنية والأمن القومي.

    عمل والده استاذاً لعلم الرياضيات وفاز بالعديد من الجوائز أما والدته فكانة محترفة للموسيقى الدينية، وهكذا نشأ دان في بيئة تجمع بين العلم والدين. تزوج دان من بيلث وهي أستاذة في علم تاريخ الفن ورسامة وكثيراً ما ترافقه في رحلاته الاستكشافية ورحلات البحث التي يقوم بها والتي كان آخرها في باريس حيث قضيا بعض الوقت في متحف اللوفر بشأن أمور تتعلق بروايته الأخيرة "شيفرة دافنشي".

    تم بيع أكثر من 50 مليون نسخة من روايته "شيفرة دافنشي" حول العالم كما قامت شركة كولومبيا بتحويلها إلى فيلم سنيمائي


    [img]http://up101.******.com/my/68ccf56.bmp[/img]


    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..


  2. ...

  3. #2
    ¤¦¤ روايـــــــــــــــــــــــــــــــــاتـــــــــه ¤¦¤

    [img]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/img]



    ™¤¦¤™¨¨¨~*§*®§* الحصن الرقمي *§®*§*~¨¨¨™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    140621

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ™¤¦¤™~*§*®§* Digital Fortress *§®*§*~™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    353px-Digfort12

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    الحصن الرقمي هي أولى روايات الكاتب الأمريكي دان براون، و صدرت في عام 1998.

    في هذه الرواية يُقدم دان براون الخطوط الأولية للنظريات التي شغلت رواياته فيما بعد، المؤامرة الكبرى من قبل أطراف خفية، تمارس الخديعة ضد الأشخاص العاديين بدعوى حمايتهم.

    تدور هذه الرواية في أروقة وكالة إن إس إيه الأمريكية الحكومية، و في إسبانيا و اليابان.

    و تقوم فكرة هذه الرواية على فكرة تمرد أحد موظفي وكالة إن إس إيه السابقين، و تركه للمؤسسة التي تقوم بمراقبة شبكة الانترنت حول العالم، و كرد فعل انتقامي منها يقوم بعمل برنامج تشفير ليس له مثيل أسماه الحصن الرقمي، و سيكون هذا الحصن مخبأ أسرار كل الذين لا يرغبون في أن تتجس عليهم الوكالة عبر حاسوبها العملاق ..:: الترانسلتر ::..، و تعهد بنشره في العالم مالم تعترف الوكالة بوجود الترانسلتر.

    تتصاعد الأحداث مع موت المبرمج، و تظهر حقيقة برنامج الحصن الرقمي الذي وقع الترانسلتر في فخه، و سيكون على الأبطال أن يحلو الشفرة ليعطلوا عمل الحصن الرقمي.

    تتحدث هذه الرواية عن تأثيرات قنبلتي هيروشيما و ناجازاكي على اليابانيين، و عن الرغبة في الإنتقام من السطوة الأمريكية على العالم. كما تتحدث عن قوة الوكالات الأمريكية السرية، و مدى نفوذها في العالم، و سيطرتها الكبيرة. و تناقش مسألة حرية الناس الشخصية، و حقهم في حفظ خصوصياتهم من تطفل المؤسسات الكبرى التي تعرف كل شيء عن كل شخص، بأي لغة في العالم.

    تُرجمت هذه الرواية إلى العربية بعد النجاح الكبير الذي حققته روايته اللاحقة شيفرة دا فينشي، كما أعيد طبعها.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« لمحــــــــــة عن الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    عندما واجهت آلة تحليل الشيفرات التي لا تُقهر في وكالة الأمن القومي (إن أس أي)، شيفرة غامضة لم تتمكن من حلها، اتصلت الوكالة برئيسة تحليل الشيفرات، سوزان فليتشر اختصاصية الرياضيات الذكية والجميلة. الأمر الذي اكتشفته كان كفيلاً بأن يرسل موجات الصدمات السلبية في كواليس السلطة العليا.

    لقد أصبحت (إن أس أي) رهينة ليس بالبنادق أو القنابل، بل بشيفرة معقدة جداً قادرة على تعطيل استخبارات الولايات المتحدة في حال تمّ إطلاقها.

    ناضلت فليتشر بعد أن علقت في عاصفة متسارعة من السرية والأكاذيب، لتنقذ الوكالة التي تدين لها بالولاء. ولكنها وجدت نفسها، بعد أن خُدعت من جميع الجهات، تقاتل ليس من أجل بلدها وحسب بل من أجل حياتها، وفي النهاية، من أجل حياة الرجل الذي تحب.

    "الحصن الرقمي" رواية ذكية سريعة الإيقاع والمقنعة، يتماهى الحدّ الفاصل بين الحق والباطل، بشكل كاف لنتمتع بقدرات "دان براون" الروائية الفائقة التي استطاع من خلالها أن يرسم وبصورة حية، المنطقة الرمادية بين الحرية الشخصية والأمن القومي.

    يبدو أن الحبكة الروائية بدأت بالتشابك عند هذا المأزق "اكتشاف الحصن الرقمي"..

    تتشابك الأحداث وتتعالى وتيرتها دون توقف شادة القارئ إلى متابعتها بعد أن أدخل الروائي في ثنايا تلك الأحداث الخاصة بالشيفرات وفكها واكتشاف ما ورائها، قصة عاطفية جمعت بين سوزان فليتشر وديفيد بيكر الرجل الوحيد الذي أحبته سوزان في حياتها وهو الدكتور الأصغر سناً في جامعة جورج تادن، واختصاصي اللغات الأجنبية اللامع الذي دخل مع سوزان في اللعبة نفسها، لعبة حلّ الشيفرات. ربما تكون الرواية محض خيال، إلا أن ما في ثناياها يقنع القارئ بأن الكاتب حاول إيصال شيء خاص بالاستخبارات الأمريكية وعملها في إطار عمله الروائي الذي يشابه في خيالاته التي تقترب من الواقع كثيراً تلك الخيالات التي امتلأ بها عالم روايته "شيفرة دافنشي" الرائعة وتجدر الإشارة إلى أنه وكما شهدت هذه الأخيرة رواجاً ساحقاً، كذلك رواية دان براون "الحصن الرقمي" هذه والتي تمت ترجمتها إلى أكثر من 50 لغة، كما تمّ طبع أكثر من 3 ملايين نسخة منها إلى الآن.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« الشـــــــــــــــــــــــــــخصيــات »}©

    [img]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/img]

    تريفور ستراثمور »»» نائب الرئيس العام لوكالة ( إن أس أي ) بنى الترانسلتر.

    سوزان فيلتشر »»» رئيسة قسم الكريبتو ( رئيسة محللي الشفرات ) في ( إن أس أي ).

    ديفيد بيكر »»» خطيب سوزان فليتشر أستاذ دكتور ( اختصاصي اللغات الأجنبية اللامع ) استخدمه ستراثمور لأجل استرجاع مفتاح الشفرة من إينسي تانكادو في أسبانيا.

    اينسي تانكادو »»» أحد أعضاء ( إن اس أي ) ياباني مشوه من أثر قنبلة هيروشيما ترك الوكالة لرفضه سياسة التصنت العشوائي (أي دون إذن مسبق) على البريد الالكتروني ،و قام بعمل الحصن الرقمي.

    كريج هيل »»» عضو في قسم الكريبتو.

    ليلاند فونتين »»» المدير العام ل ( إن اس أي ).

    تشاد برينكيرهوف »»» مساعد المدير العام.

    ميدج ميلكن »»» المحللة السكرتارية الداخلية لفونتين.

    فيل شارتروكيان »»» تقني أمن الأنظمة.

    جابا »»» رئيس تقنيي أمن الأنظمة.

    هولوهت »»» سفاح برتغالي من المرتزقة..أطرش.

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« مقطــــــــــــع من الروايــــــــــــة »}©

    [img]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/img]

    " تتدافق الأفكار في عقل سوزان بقوة، اينسي تانكادو أنشأ برنامجاً يمكنه كتابة شيفرات غير قابلة للحل! كانت تحاول فهم الفكرة ولكن بصعوبة. "الحصن الرقمي"
    قال ستراثمور: "هذا ما أطلقه عليه. إنه السلاح الأقوى المضاد للاستخبارات. لو أن هذا البرنامج وصل إلى الأسواق، سيتمكن حتى تلاميذ الصفوف الابتدائية مع المودم بإرسال شيفرات لا تتمكن (أن أس آي) من حلها ستصاب استخباراتنا بالضياع".
    لكن أفكار سوزان كانت بعيدة كثيراً عن التضمينات السياسية للحصن الرقمي. كانت لا تزال تناضل لفهم وجودها. فقد قضت حياتها في تحليل الشيفرات، وتنكر بحزم وجود الشيفرة المطلقة. كل شيفرة قابلة للحلّ، مبدأ بيرغوفيسكي! شعرت وكأنها ملحد يتقابل وجهاً لوجه مع الله. "لو انتشرت هذه الشيفرة"، همست قائلة، "سيصبح تحليل الشيفرات علماً هالكاً".
    أومأ ستراثمور: "هذه هي اقل مشكلاتنا".
    -" هل يمكننا أن نرشي تانكادو، أعلم أنه يكرهنا، ولكن هل يمكننا أن نعرض عليه البعض في ملايين الدولارات؟ نقنعه ألا يقوم بالتوزيع؟ "
    ضمن ستراثمور: "بعض الملايين. هل تعلمين ما قيمة هذا الشيء؟ الحكومات كلها في العالم ستقوم بعرض الكثير من الدولارات. هل تتخيلين أن نخبر الرئيس بأننا لا نزال نسترق السمع على العراقيين ولكننا لم نعد قادرين على قراءة ما اعترضنا؟ هل لا يتعلق بـ(إن أس آي) فقط، بل إنه يخص المجتمع الاستخباراتي بأكمله، تقدم هذه المنشأة الدعم إلى الجميع (أف بي آي)، (سي آي آي)، (دي إي أي). جميعها ستصاب بالإحباط. سيصبح من غير الممكن ملاحقة شحنات تجار المخدرات، الشركات الكبيرة ستقوم بنقل الأموال من دون أي تعقب لأوراقها، وستترك (آي آر أس) من دون علم...
    ".


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..

  4. #3
    وصدقوني عندما أقول..أن هذه الرواية ستشدكم إلى قرائتها حتى آخر صفحة..وستشعرون بالأدرينالين يتدفق في كل جسمكم..إنها أول رواية من بين روايات هذا الكاتب قرأتها..وأحببتها جداً..

    وأكثر ما يثير الإعجاب فيها..أنه عندما تنتهون من قرائتها ستجدون في آخر صفحة أرقام..ولا يوجد شيء سواها..أرقام في وسط الصفحة..ولن تستغربوا..لأن كل الرواية عن الأرقام والشيفرات..بل ستثير فضولكم..ولكنكم لن تستطيعوا من حلها..لأنها متعلقة بالطبعة الإنكليزية..


    [GLOW]128 - 10 - 93 - 85 - 10 - 128 - 98 - 112 - 6 - 6 - 25 - 126 - 39 - 1 - 68 - 78 [/GLOW]


    لقد وضع دان براون هذه الأرقام كشيفرة لكي نحلها..

    وكما قلت إنها متعلقة بالطبعة الإنكليزية..ومستحيلة بالطبعة العربية..

    كل رقم يدل على فصل من الرواية..ونأخذ أول حرف من هذا الفصل..ونضعها بجانب بعضها لتتشكل هذه الحروف..


    " [GLOW]WECGEWHYAAIORTNU[/GLOW] "


    وهذا النص نستطيع تحليله بواسطة طريقة "مربع قيصر" التي تم شرحها في الرواية..والنتيجة..


    " [GLOW]WEAREWATCHINGYOU[/GLOW] "


    وبعد إضافة الفراغات المناسبة..


    " [GLOW]WE ARE WATCHING YOU[/GLOW] "


    ومن قرأ هذه الرواية سيعرف ما معنى هذه الجملة..


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 20-03-2008 عند الساعة » 19:20

  5. #4
    ™¤¦¤™¨¨¨~*§*®§* ملائكة وشياطين *§®*§*~¨¨¨™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    140222

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ™¤¦¤™~*§*®§* Angels & Demons *§®*§*~™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    رواية ملائكة و شياطين هي ثاني روايات الكاتب الأمريكي دان براون في عام 2000،

    و أثارت ضجة إشكالية كغيرها من روايات دان براون التي تتجلى فيها نظرية المؤامرة.

    هذه الرواية هي مغامرة البروفيسور روبرت لانغدون - بطل رواية شيفرة دا فينشي.. و التي قادته إلى متاهات و أقبية الفاتيكان بحثاً عن حقيقة تنظيم سري قديم يُعتقد أنه نشأ لمعاداة الكنيسة و يُسمى المستنيرون (The Illuminati)، حيث يعتقد أن مجموعة المستنيرين انبعثت من التراب لتنتقم من الكنيسة عبر تدمير الفاتيكان.

    تبدأ الرواية بمقتل عالم يدعى ليوناردو فيترا ووشم شعار المستنيرون على صدره، ثم تتوالى الأحداث ليلة اختيار البابا الجديد، فيعم الذعر العالم إثر عمليات القتل المروعة للكرادلة الأربعة المرشحين لمنصب الحبر الأعظم، و نقش أحد رموز العناصر الأربعة على صدر كل منهم، وصولاً إلى ماسة المستنيرين الكاملة.

    تتحدث هذه الرواية عن العداء بين العلم والدين ممثلين بمركز سيرن للأبحاث و الفاتيكان. وعن تآمر المؤسسة الدينية عبر التاريخ.

    ملائكة وشياطين مؤلف آخر من مؤلفات دان براون..مغامرة تحبس الأنفاس، تعيشها لحظة بلحظة... مشوقة، سريعة، وذات مستوى مرتفع من الذكاء.

    ومما لا شك فيه أن مؤلفها هو أحد أفضل وأذكى الروائيين العالميين وأشدهم نبوغاً... وتشهد له بذلك مؤلفاته العالمية الكثيرة والتي من أهمها طبعاً "شيفرة دافنشي" الرواية العالمية التي بيع منها حين صدورها أكثر من 8 ملايين نسخة في حينه. أما روايته هذه "ملائكة وشياطين" فقد ترجمت إلى أكثر من 50 لغة وبيعها منها أكثر من 16 مليون نسخة حتى الآن.

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« مقطــــــــــــع من الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]

    اشتم العالم الفيزيائي ليوناردو فيترا رائحة لحم بشري يحترق، فأدرك أنها رائحته هو. رفع رأسه وراح يحدق بخوف إلى الطيف الذي يلوح فوقه في الظلام: "ماذا تريد!".
    فأجابه هذا الأخير بصوت خشن: "كلمة السر". "ولكني... أنا لا-".
    ضغط الدخيل على الجسم الأبيض والساخن الذي يحمله بيده، غارزاً إياه عميقاً في جسم فيترا الذي بات يسمع هسيس جلده المشوي، فراح يصرخ بألم: "ليس هناك أي كلمة سرّ!" ودخل بدوار وكاد يغمى عليه.
    أخذ الطيف يحملق فيه غاضباً، ثم قال: "هذا ما كنت أخشاه".
    كان فيترا محاولاً التماسك قدر المستطاع في ظلام يلف المكان، كان عزاؤه الوحيد في حؤوله دون السماح للمتهجم عليه هذا بأن يحصل على ما هو آت من أجله. ولكن، بعد مرور فترة وجيزة، سحب الطيف شفرة حادة وقربها من وجه فيترا فراحت تحوم بتأن وفن حوله.
    توسل فيترا صارخاً: "بربك!"، إلا أن السيف كان وللأسف قد سبق العذل.
    يتم استدعاء روبرت لانغدون، وهو بروفسور شهير متخرج من جامعة هارفارد في مجال دراسة الرموز وتحليلها، إلى أحد مراكز الأبحاث السويسرية بهدف تفسير رمز سري كان قد سفع على صدر أحد الفيزيائيين الذي وقع ضحية جريمة قتل شنيعة ومروعة. ولكن ما سوف يكتشفه هذا الخبير أمر لا يمكن للعقل تصوره: ثأر قديم ومميت ضد الكنيسة الكاثوليكية من قبل منظمة خفية وقديمة تعرف بالطبقة المستنيرة. وفي محاولة يائسة لإنقاذ الفاتيكان من قنبلة موقوتة مدمرة، ينضم لانغدون إلى قوات روما ومعه العالمة الفاتنة والغامضة فيتوريا فيترا. ومعاً سوف ينطلقان في مطاردة مسعورة ومحفوفة بالمخاطر عبر السراديب والمقابر التحت أرضية الخطيرة والكاتدرائيات المقفرة وأكثر السراديب سرية على وجه الأرض... مخبأ الطبقة المستنيرة.

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..

  6. #5
    ™¤¦¤™¨¨¨~*§*®§* حقيقة الخديعة *§®*§*~¨¨¨™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    135755

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ™¤¦¤™~*§*®§* Deception Point *§®*§*~™¤¦¤™


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    372px-Decpoint12

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    حقيقة الخديعة هي ثالث روايات الكاتب دان براون.. وصدرت عام 2001..

    و كغيرها من رواياته، اعتمدت على نظرية مؤامرة سرية تدور في غفلة من المواطنين العاديين.

    تتحدث هذه الرواية عن مؤامرة تقوم بها وكالة الأبحاث الأمريكية مع وكالة ناسا لإقناع العالم بحقيقة حجر نيزكي، خلال السباق إلى البيت الأبيض، و ذلك لغرض إسكات الإنتقادات الموجهة إلى الوكالة، و لأغراض خفية. عبر فرقة دلتا فورس يسعى المتآمرون لإسكات العلماء الذين اكتشفوا الحقيقة، لكن الحقيقة تظهر في النهاية. حقيقة الخديعة.

    تُناقش هذه الرواية فساد السياسيين الأمريكيين، و سطوة وسائل الإعلام الكبرى، كما تناقش قوة الوكالات الخاصة، و الفرق التي لا يعلم الناس عنها.

    أيضاً تناقش مفاهيم كالولاء للوطن و العائلة، و تقديم الوطن على العائلة في الولاء و الحب.

    و تتحدث عن الإكتشافات العلمية الجديدة غير المعروفة.

    ضمن هذه المناخات تدور أحداث دان بروان التي فيها من الخيال الكثير، ولربما من الواقع أكثر، لأن في رمزياته ما يحيل السرديات إلى عالم الواقع عالم القتل والخديعة والسياسة الغامضة الأهداف..

    كغيرها من روايات براون، أُعيد طبعها بعد النجاح الكبير الذي لاقته رواية شيفرة دا فينشي، و تُرجمت إلى العربية.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« لمحــــــــــة عن الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    بعد أن اكتشف قمر اصطناعي جديد لناسا جسماً نادراً مدفوناً في أعماق المتجمد الشمالي، أعلنت وكالة الفضاء المتخبطة نصراً كانت تحتاجه بشدة... نصر ذو تضمينات عميقة بالنسبة لسياسة الفضاء الأمريكية والانتخابات الرئاسية القريبة. وفي هذا الوضع العصيب للمكتب الرئاسي، يرسل الرئيس محللة البيت الأبيض الاستخباراتية، راشيل سيكستون، إلى الحيد الجليدي في ميلني، وذلك للتأكد من مصداقية هذا الاكتشاف، مصحوبة بفريق من الخبراء، بما فيهم العالم الأكاديمي الساحر مايكل تولاند، تكتشف راشيل أمراً لا يمكن التفكير به: دليل قاطع على حيلة علمية بارعة-خديعة وقحة تهدد بإقحام العالم في جدال فظيع.

    ولكن قبل أن تتمكن راشيل من الاتصال بالرئيس، تتعرض هي ومايكل تولاند إلى هجوم من قبل فريق مميت من السفاحين يخضع لسلطة سياسية غامضة...

    ضمن هذه المناخات تدور أحداث دان بروان التي فيها من الخيال الكثير، ولربما من الواقع أكثر، لأن في رمزياته ما يحيل السرديات إلى عالم الواقع عالم القتل والخديعة والسياسة الغامضة الأهداف...

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« الشـــــــــــــــــــــــــــخصيــات »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    راشيل سيكستون »»» تتزعم أهم منصب في دائرة اختصار المعلومات في مكتب الاستطلاع القومي (الوسيط الاستخباراتي للبيت الأبيض ) ، و ابنة السيناتور سيدجوك سيكستون .

    زاكاري هيرني »»» رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .

    السيناتور سيدجوك سيكستون »»» المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية .

    غابرييل آش »»» المساعدة الشخصية لسيكستون .

    دلتا1، دلتا2، دلتا3 »»» أعضاء في قوة مكافحة الإرهاب الأمريكية، التي تمنح أعمالها حصانة كاملة من القانون .

    وليام بيكرينغ »»» مدير مكتب الاستطلاع .

    مارجوري تينش »»» مستشارة الرئيس الأعلى مقاما .

    لورانس ايكستروم »»» رئيس ناسا .

    مايكل تولاند »»» مقدم برنامج وثائقي تلفزيوني يدعى" البحار المذهلة" .

    كوركي مارلينسون »»» عالم فيزياء فلكية .

    وايلي مينغ »»» رئيس قسم الاحاثة في جامعة كاليفورنيا .

    نورا مانغور »»» خبيرة بالمناطق الجليدية من جامعة نيوهامبشير .

    يولاندا كول »»» محررة للقناة الاخبارية ( أي بي سي ) ، و صديقة غابرييل آش .

    كريس هاربر »»» مدير قسم القمر الصناعي الماسح لكثافة القطب في المدار بودس .

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« مقطــــــــــــع من الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    "الموت في هذا المكان المهجور يمكن أن يحدث بأشكال لا تحصى، عالم الجيولوجيا شارلز بروفي كان قد شهد الروعة الهمجية لهذا المكان لسنوات، ومع ذلك لك يستطع تجهيز شيء لقدر غير طبيعي على وشك أن يصيبه، عندما كانت كلاب الاسكيمو تسحب مزلجة معدات التحسس الجيولوجي عبر التندرة. أبطأت فجأة وهي تنظر إلى الأعلى. ما الأمر أيتها الفتيات؟
    سأل بروني وهو يخطو بعيداً عن المزلجة. خلف غيوم العاصفة المتجمعة ظهرت حوامة نقل ثنائية الشفرات معانقة بشكل منخفض قمة المنحدر ببراعة عسكرية. هذا غريب، فكر بذلك، لم ير حوامات على الإطلاق في الشمال البعيد حطت الطائرة على بعد خمسين ياردة، مرسلة رذاذاً من الجليد، نبحت كلابه، بادياً عليها القلق. عندما انزلقت أبواب الطائرة منفتحة، هبط منها رحلان يرتديان بذات بيضاء كاملة ويتسلمان بنادق، وتحركا باتجاه بروني باستعجال.
    دكتور بروفي؟ صاح أحدهم.
    كان الدكتور مرتبكاً: كيف عرفتم اسمي؟ من أنتم؟".
    - "اخرج جهاز الإرسال، من فضلك"
    -"عفواً؟ "
    -"أفعل ذلك وحسب".
    بارتباك سحب بروفي جهاز الإرسال من سترته. "نريد منك إرسال هذا البلاغ الطارئ. أخفض تردد جهاز الإرسال إلى مئة كيلوهيرتز".
    مئة كيلو هيرتز؟ شعر بروفي بالضياع الكامل. لا يستطيع أحد تلقي هذه الرسالة بمثل هذا التردد المنخفض.
    -"هل وقع حادث؟" وجه الرجل الثاني بندقيته إلى رأس بروفي:" ليس هناك وقت لأشرح لك. افعل ذلك وحسب".
    مرتجفاً، عدل بروفي تردد الإرسال. سلمه الرجل الأول ورقة ملاحظة كتب عليها بعض الأسطر، "أرسل هذه الرسالة الآن!" نظر بروفي إلى الورقة." لا أفهم هذه المعلومات غير صحيحة. أنا لم.....". ضغط الرجل ببندقيته على صدغه. كان صوت بروفي مرتعشاً، وهو يرسل الرسالة الغريبة، "جيد" قال الرجل الأول: "الآن اصعد أنت وكلابك إلى الطائرة"
    وتحت تهديد البندقية، وضع بروفي كلابه المعارضة وصعد عبر سلم للحوامة، وبعدها حلقت الطائرة متجهة نحو الغرب، "من ثم أنتم بحق الجحيم "سأل بروفي وهو يتصبب عرقاً داخل سترته." وما هو معنى هذه الرسالة!؟" لم يجب الرجلان بأي كلمة. عندما زاد ارتفاع الطائرة اندفعت الرياح عبر الباب المفتوح. وكانت كلاب بروفي التي لا تزال مربوطة إلى مزلجة الحمولة تئن. "على الأقل أغلق الباب"، طلب بروفي: "ألا يمكنك أن ترى كلابي خائفة"، لا جواب من الرجلين، عند وصول الطائرة إلى ارتفاع أربعة آلاف قدم، انحرفت بشدة فوق سلسلة من الصدوع والحفر الجليدية العميقة. فجأة نهض الرجلان ومن دون أية كلمة، أمسكا بمزلجة المعدات الثقيلة ودفعاها خارج الباب المفتوح، وشاهد بروفي كلابه تندفع عبثاً بسبب الثقل الضخم، وخلال لحظة اختفت الحيوانات، وسحبت وهي تنبح خارج الطائرة، كان بروفي جاثماً يصرخ عندما أمسك به الرجلان، سحباه إلى الباب فاقداً الحس بسبب الخوف، لوح بروفي بقبضته محاولاً إعاقة الأيدي القوية التي تدفعه إلى الخارج، كل ذلك من دون فائدة، فما هي سوى لحظات، حتى أخذ يهوى إلى الأسفل باتجاه مهواة بين جبلين".

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..

  7. #6
    ™¤¦¤™¨¨¨~*§*®§* شيفرة دافنشي *§®*§*~¨¨¨™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    128868

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ™¤¦¤™~*§*®§* The Da Vinci Code *§®*§*~™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    %D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%81_%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8_%D8%B4%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A9_%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%86%D8%AA%D8%B4%D9%8A

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    شيفرة دا فينشي رواية تشويق و غموض بوليسية للمؤلف دان براون نشرت عام 2003.

    حققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60.5 مليون نسخة (حتى آذار/مارس 2006) وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. تم ترجمة الرواية إلى 44 لغة حتى اﻵن.

    تعتمد الرواية على نظرية المؤامرة بأن الكنيسة الكاثوليكية تخفي القصة الحقيقية للمسيح وأن الفاتيكان يغطي على تلك الحقائق من أجل ضمان بقائه في السلطة.

    تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن و العالم الرسام ليوناردو دا فينشي. تدور أغلب أحداث الرواية حول اختراعات وأعمال دافنتشي الفنية.

    اكتشف لانغدون و الفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات -والتي يتضح لاحقا أن لها دور كبير في الرواية- سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك ألغازه وسط مطارده شرسة من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.

    تأتي الإثارة في صدور هذه الرواية إلى حد منعها من الدخول إلى عدة دول منها الفاتيكان والذى اعترض اعتراضاً شديداً على محتويات الرواية، ذلك لأنها تتناول علاقة المسيح بـمريم المجدلية بطريقة منافية لما هو مذكور بالكتب المقدسة. مُنعت الرواية أيضا من دخول بعض الدول الأوربية والدول العربية مثل لبنان والأردن.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« لمحــــــــــة عن الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    يتناول الكتاب محاولات روبرت لانغدون، أستاذ الرموز الدينية بجامعة هارفارد، لحل لغز مقتل أمين متحف اللوفر المعروف جاك سونيير في باريس. يشير عنوان الرواية، بجانب أشياء آخرى، إلى حقيقة أن جسد سونيير وجد في جناح دينون في متحف اللوفر عارياً ومتخذاً وضع احدى لوحات ليوناردو دا فينشي الشهيرة وهي [GLOW]الرجل الفيتروفي[/GLOW] وبجانبه كتبت رسالة غامضة ورسمت نجمة خماسية الزوايا على بطنه بدمه. وتفسير الرسائل المستترة داخل أشهر أعمال ليوناردو دا فينشي، (والتي لها علاقة بمفهوم الأنثى المقدسة) والمتضمنة [GLOW]الموناليزا[/GLOW] و[GLOW]العشاء الأخير [/GLOW]تشارك بوضوح في حل اللغز.

    تدور الرواية حول عدة محاور متداخلة تلاحق عدة شخصيات طوال أجزاء مختلفة من الرواية. وأخيراً تترابط كل المحاور والشخصيات وتصل إلى حل في الجزء الأخير من الرواية.

    يتطلب حل اللغز حل سلسلة من الأحاجي، متضمنة الجناس وعدد من الفوازير. ويتضح أن الحل يرتبط بصلة مباشرة بمكان الكأس المقدس المحتمل وبجمعية غامضة تسمى أخوية سيون، بالإضافة إلى الفرسان الداوية. وتتضمن القصة أيضاً التنظيم الكاثوليكي الملقب بأعمال الرب – أوبوس داي.

    تعتبر الرواية هي الكتاب الثاني من ثلاثية بطلها الرئيسي روبرت لانغدون. جرت أحداث الكتاب السابق، ملائكة وشياطين، في روما وتتحدث عن الطبقة المستنيرة (إليوميناتي). وبالرغم من أن ملائكة وشياطين تدور حول نفس الشخصية إلا أنه ليس من الضروري قرائتها لفهم أحداث شيفرة دا فينشي. تقرر صدور الكتاب التالي مؤقتاً في عام 2007 م. وعنوانه هو مفتاح سليمان، ويتفق على أنها تتحدث عن الماسونية.

    ضمن أجواء غامضة يدور بحث البروفيسور لانغدون عن سرّ الرسالة التي تركها جد صوفي خلف لوحة ليوناردو دافنشي "مادونا أوف ذا روكس" والتي كانت حلقة أخرى تضاف إلى سلسلة من الرموز المرتبطة ببعضها البعض، حيث كان جد صوفي سونيير ذا ولع شديد بالجانب الغامض والعبثي لليوناردو دافنشي. وفي الوقت ذاته كان اهتمام البروفيسور لانغدون وولعه شديداً بالرموز الدينية وبفكها، فكتبه حول الرسومات الدينية وعلم الرموز جعلت منه معارضاً مشهوراً في عالم الفن حتى غدا حضوره قوياً وشهرته واسعة وخاصة بعد تورطه في حادثة في الفاتيكان، تلك الحادثة أخذت أبعاداً إعلانية إلى درجة جعلت أهل الفن مهتمين به إلى أبعد الحدود. ينطلق لانغدون وصوفي في رحلة بحثية تمر في شوارع روما متوقفة عند كاتدرائياتها مروراً إلى باريس متوقفة عند متحف اللوفر في رحلة مشوقة لمعرفة سر رسالة جد صوفي والتي فتحت آفاقاً إلى اكتشاف سر الفارس المخلد في قصيدة دونت ضمن تلك الرسالة وذلك ضمن أجواء بوليسية شيقة وبأسلوب تميز به الكاتب دان براون في قصصه ذات الطابع البوليسي.

    ويمكن القول بأن "شيفرة دافنتشي" هذه تتجاوز بتصنيفها الرواية البوليسية المثيرة بمراحل عديدة إذ أنها يلفها غموض ممتع مرتكز على أسرار بشكل ألغاز. تشد القارئ إلى درجة كبيرة متابعاً تفاصيل تلك الرواية بمزيد من المتع والذهول .

    ومما تجدر الإشارة إليه أخيراً هو أن هذه الرواية قد ترجمت إلى أكثر من 50 لغة وطبع منها أكثر من 8 ملايين نسخة.

    وهذا ما يؤكد قول نيلسون دي ميل "إن دان براون هو واحد من أفضل وأذكى وأكثر الكتاب براعة في البلاد. وشيفرة دافنتشي تتجاوز بتصنيفها الرواية البوليسية المثيرة بمراحل عديدة, إنها بحق عبقرية محضة".

    عبر صفحات "شيفرة دافنتشي" يحيك المؤلف دان براون خيوط رواية مثيرة ومسلّية تمزج بشفافية وذوق مميزين أحداث جريمة دولية مع مجموعة من المشاهد التي تعود إلى 2000 سنة من التاريخ.

    لقد كتب دان براون رواية مثيرة يجول بين سطورها التاريخ الأوروبي وتوصلك إلى استنتاجات خطيرة، وذلك من خلال قيام بطليّ القصة بتحرياتهما المثيرة عبر بعض أهم أسرار الثقافة الأوروبية، انطلاقاً من ابتسامة الموناليزا الغامضة ووصولاً إلى سرّ الكأس المقدسة. ورغم أن البعض قد يعترض على مصداقية ودقة استنتاجات براون ولكن التشويق يكمن هنا بالذات.

    والشغب الذي تثيره "شيفرة دافنتشي" مرده إلى الصورة التي ترسمها للسيد المسيح. فعبر نسيج بوليسي متين، يذكر برواية أومبيرتو إيكو (اسم الوردة).. ردد براون "كيتش" شبه أسطوري شائعاً في الغرب يشدد على الطبيعة الإنسانية للمسيح، إلى حد الخلط بين تصرفات إنسانية غير مثبتة عن المسيح، والتاريخ غير الواضح لجمعيات غامضة.

    وتتركز أحداث الرواية على جمعية "سيون" Sion Priory الغامضة التي تُقرأ أيضاً "جمعية صهيون"، كما تردد "كيتش" شائعاً في الغرب، يستند إلى تأويلات خاصة للخلاف على طبيعة السيد المسيح في مجمع نيقيا (تركيا، سنة 325م)، وللأناجيل التي لا تعترف بها الكنيسة (مثل الإنجيل الغنوصي)، ولـ"جمعية سيون" وتاريخ رؤسائها المفترضين مثل إسحاق نيوتن وليوناردو دافنشي وجان كوكتو.. ولـ"مخطوطات البحر الميت"، ولبروتوكولات حكماء صهيون، وللماسونية. ولعل النقطة الأكثر "استفزازاً"، من وجهة نظر الكنيسة، ما يرد عن وجود نسل سري ينتمي إلى السيد المسيح، بناء على زعم زواجه السري من مريم المجدلية، دأبت جمعية "فرسان الهيكل" على صيانة أسراره. ويوحي الروائي بأن ملوك فرنسا من سلالة "ميروفينجين" الذين زعموا تحدرهم من المسيح نفسه، وأن لوحة "العشاء الأخير" لـليوناردو دافنشي.. تحمل إشارات سرية عن "الزواج" المفترض وما إلى ذلك.

    والجدير ذكره أن مقولات دان براون في هذه الرواية قد استقى معظمها من كتاب غير موثق عنوانه "دم مقدس، كأس مقدسة".


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    إن رواية "شيفرة دافنتشي" ساحرة بكل للكلمة من معنى..إثارة وتشويق في كل صفحة..كوميديا خفيفة وسخرية وسط الأحداث البوليسية تجعلك ترسم الابتسامة على شفتيك..عفوية لطيفة بين البطلين..وتزودنا بغذاء فكري هام.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 20-03-2008 عند الساعة » 18:49

  8. #7
    ©{« الشـــــــــــــــــــــــــــخصيــات »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    يبدو أن أسلوب دان براون في تسميته لشخصياته يحتوي تلاعباً بالالفاظ، أو جناس أو أدلة مخفية. هذه قائمة بالشخصيات الرئيسية التي تتحكم بمسار الأحداث.

    روبرت لانغدون »»» أستاذ جامعي متخصص بعلم تفكيك الرموز والشيفرات.

    "المعلم" »»» شخص مجهول يتكلم مع القس وسيلاس على الهاتف فقط..ويعطيهما الأوامر والمعلومات.

    جاك سونيير »»» القيم..والقائد الأكبر للأخوية..وهو الذي يمرر الرسالة إلى حفيدته صوفي ولانغدون..بواسطة وضعيته للرجل الفيتروفي والنجمة الخماسية على بطنه..والكتابات التي كتبها بجانبه.

    أندريه فيرنيه »»» رئيس البنك الذي احتوى الحجر المفتاح.

    صوفي نوفو »»» حفيدة جاك سونيير..وتعمل مع الشرطة في فك الشيفرات.

    السير لي تيبينغ »»» صديق للانغدون..بريطاني..كان هدفه في حياته المهنية العثور على الكأس المقدسة.

    بيزو فاشيه »»» نقيب في الشرطة..طوال الرواية وهو يلاحق لانغدون وصوفي.

    ريمي لوجالوديك »»» خادم تيبينغ الوفي..هادئ.

    سيلاس »»» الأبيض الضخم الذي يطيع أوامر القس والمعلم.

    الملازم جيروم كوليه »»» يعمل لدى بيزو فاش ويتبع تعليماته.

    الاسقف مانويل ارينغاروزا »»» هو الذي أنقذ سيلاس..وجعله تابع له..كما أنه يثق بالمعلم.

    أمينة كنيسة روسلين »»» تعلم بسر الأخوية..وتموت على يد سيلاس.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ©{« مقطــــــــــــع من الروايــــــــــــة »}©

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ""شارع فليت؟" سأل لانغدون، محدقاً في تيبينغ في المقعد الخلفي للليموزين. هناك دليل رمزي في شارع فليت؟ حتى الآن كان تيبينغ متكتماً بشكل مثير للأعصاب في ما يتعلق بالمكان الذي اعتقد أنهم قد يعثرون فيه على "ضريح الفارس" والذي سيجدون فيه الكلمة السرية التي ستفتح الكريبتكس الصغير بحسب كلمات القصيدة.
    ابتسم تيبينغ ثم التفت إلى صوفي. "آنسة نوفو، امنحي صبي هارفرد هذا فرصة ثانية ودعيه يتفحص كلمات القصيدة مرة أخرى، هلا فعلت ذلك؟".
    أدخلت صوفي يدها في جيبها وأخرجت منه الكريبتكس الأسود الذي كان ملفوفاً بجلد خزنة الماعز، حيث إنهم كانوا قد قرروا جميعاً ترك صندوق خشب الورد والكريبتكس الأكبر خزنة الطائرة وحملوا معهم ما يحتاجون إليه فقط وهو الكريبتكس الأسود الذي كان أكثر سهولة في الحمل وأقل لفتاً للأنظار.
    فردت صوفي الرق وأعطته إلى لانغدون. بالرغم من أن لانغدون كان قد قرأ القصيدة عدة مرات في الطائرة، إلا أنه لم يتمكن من الخروج منها بأي مكان محدد للضريح. أما الآن عندما بدأ يقرأ الكلمات ثانية، أخذ يستوعبها بعناية وبطء أكثر من قبل على أمل أن تكشف له التفعيلات الخماسية عن معنى أوضح الآن وقد أصبح على اليابسة.
    "في لندن يرقد فارس دفنه بابا. جلبت له أعماله عقاباً إلهياً. أنت تبحث عن كرة ملكية موجودة على قبره. تحكي قصة جسد وردي ورحم حمل روحاً في قلبه".

    كانت الكلمات بسيطة للغاية. فهناك فارس مدفون في لندن. فارس فعل شيئاً أغضب الكنيسة. فارس كان ضريحه يفتقد إلى كرة كان يجب أن تكون موجودة فيه. أما الإشارة الأخيرة في القصيدة-جسد وردي ورحم حمل روحاً في قلبه-فكانت تقصد مريم المجدلية الوردة التي حملت بذرة المسيح. وبالرغم من الصراحة والوضوح التي اتسمت به القصيدة، إلا أن لانغدون لا زال يجهل تماماً هوية ذلك الفارس والمكان الذي دفن فيه. إضافة إلى أنهم حتى إذا تمكنوا من العثور على الضريح، فهم لا زالوا يبحثون عن شيء غير موجود. الكرة التي يجب أن تكون على قبره؟".

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]

    ..:: لتحميل رواية شيفرة دافنشي من هنا ::..


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 20-03-2008 عند الساعة » 18:49

  9. #8
    ™¤¦¤™¨¨¨~*§*®§* الفيــــــــــــلم *§®*§*~¨¨¨™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    فيلم شيفرة دا فينشي المثير للجدل يعتمد على الرواية الخيالية شيفرة دا فينشي وتم العرض الافتتاحي في بداية مهرجان كان السينمائي وعرض في كثير من دور العرض الفيلم من بطولة توم هانكس وتبلغ تكاليف الفيلم 125 مليون دولار . وقد لقي الفيلم معارضة قبل عرضه في الفاتيكان وكثير من الدول من ضمنها الإسلامية.

    قامت شركة كولومبيا بيكشتورس من تصوير فيلم سينمائي يتناول قصة الرواية.

    عرض الفيلم لأول مرة في افتتاح مهرجان كان السينمائي في فرنسا في 19 مايو 2006 م.

    قام بإخراج الفيلم رون هاوارد..

    وبطولته..

    توم هانكس في دور روبرت لانغدون .

    أودري تاتو في دور صوفي نوفو .

    حقق فيلم شيفرة دا فينشي أعلى إيرادات يحققها فيلم سينمائي، في أول أيام عرضه في دور السينما، بالعديد من دول العالم، بلغت أكثر من 32 مليون دولار، رغم الاحتجاجات الواسعة التي قادتها الفاتيكان ضد الفيلم.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..

  10. #9
    ™¤¦¤™~*§*®§* حـــــوار مع دان بـــــــراون *§®*§*~™¤¦¤™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    س: إلى أي مدى تعتبر هذه الرواية قائمة على حقائق؟

    إن شيفرة دافنشي عبارة عن رواية، فهي بالتالي عمل أدبي قصصي، وبالرغم من أن شخصيات الرواية وأفعالهم غير حقيقية، إلا أن العمل الفني والأثري والوثائق والطقوس السرية والمنظمات التي تم الإشارة إليها في الرواية موجودة بالفعل (مثال على ذلك لوحة ليوناردو دافنشي، أناجيل الغنوسيين.. الخ) لقد تم ترجمة وتمثيل هذه العناصر الحقيقية بواسطة شخصيات قصصية. في اعتقادي قد تكون هناك بعض المزايا في النظريات التي تقوم الشخصيات بمناقشتها، إلا أن على كل قارئ أن يكتشف هذه الشخصيات ووجهات نظرهم ليصل إلى وجهة نظر خاصة به. كان هدفي من كتابة هذه الرواية هو أن تكون بمثابة مفاعل نشط يجبر الناس على مناقشة مواضيع هامة عن الإيمان والدين والتاريخ.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: ألا تدعي في صفحة "الحقائق" أن كل كلمة وردت في هذه الرواية لها أساس تاريخي؟

    إذا قرأت صفحة الحقائق ستجد أنها تنص صراحة على وجود الوثائق والطقوس والأعمال الفنية والآثار والمنظمات المذكورة في الرواية، ولكنها لا تذكر شيئاً عن النظريات القديمة التي تناقشها شخصيات الرواية، فترجمة هذه الأفكار متروك للقارئ.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: هل هذه الرواية ضد المسيحية؟

    لا، هذه الرواية ليست ضد أي شيء وإنما هي رواية كتبتها بغرض اكتشاف بعض جوانب التاريخ المسيحي التي تهمني.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: يختلف بعض أجزاء التاريخ المذكورة في الرواية عما تعلمته في المدرسة. أي شي أصدق؟

    منذ بداية التاريخ، تم تسجيل الأحداث بواسطة "الفائزون" (تلك الأنظمة الاجتماعية والعقائدية التي انتصرت وكُتب لها البقاء). ونحن لا نزال نقيس "الدقة التاريخية" لأي موضوع عن طريق مطابقته لما سُجل في التاريخ ولكني أعتقد –كما يعتقد العديد من المؤرخين- أننا يجب أن نسأل أنفسنا أولاً ما مدى دقة التاريخ نفسه؟


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: هل أنت مسيحي؟

    نعم. فإذا سألت ثلاث أشخاص عن معنى كون المرء مسيحياً فستحصل على إجابة من ثلاث: بعضهم يعتقد أن المعمودية تكفي لأن يكون الشخص مسيحياً، والبعض يعتقد بحتمية قبول الكتاب المقدس على أنه حق مُسلّم به، بينما يعتقد البعض الآخر بوجوب قبول المسيح كمخلص شخصي للحصول على الخلاص وإلا ذهبت إلى الجحيم. أنا اعتبر نفسي دارساً لعدد من الأديان وكلما تعلمت المزيد، زادت أسئلتي.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: هل اندهشت من نجاح الكتاب؟

    بل صعقت! لقد عملت بجد واجتهاد في هذه الرواية وتوقعت أن يستمتع الناس بقراءتها ولكني لم أتخيل كل هذا العدد من الناس الذي يستمتعون بها. يدور موضوع الرواية حول بعض الشخصيات الروائية التي تكتشف بعض الأفكار التي أثارت تساؤلات في داخلي ويبدو أن هذا الموضوع كان له صدى لدى الكثيرين.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: تساند الرواية المرأة إلى حد كبير.. هل لديك تعليق؟

    منذ حوالي ألفي عام، كان الناس يعيشون في عالم تحكمه آلهة من الذكور والإناث، أما اليوم فنعيش في عالم خاص بالآلهة الذكور فقط. لقد نُزعت القوة الروحية من النساء في كل الحضارات وفي هذه الرواية اطرح تساؤل كيف ولماذا حدث هذا التحول وماذا نتعلم منه للمستقبل؟


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: من أين جاءتك فكرة الرواية؟

    لقد راودتني الفكرة مرة ومرات حتى تجاوبت معها. لقد علمت بالسر المخفي في لوحات دافنشي عندما كنت أدرس تاريخ الفن في الجامعة في أسبانيا وبعدها بسنوات وأثناء دراستي عن الملائكة والشياطين وزيارتي لأرشيف الفاتيكان السري وجدت شفرة دافنشي مرة أخرى وبالفعل خططت لرحلة إلى متحف اللوفر وتمكنت من رؤية بعض اللوح الأصلية لدافنشي ومناقشتها مع أساتذة تاريخ الفن. لقد ساعدني كل هذا على فهم اللغز ومن بعدها شعرت وكأني صرت أسيراً لهذا الموضوع وقضيت سنة في البحث وكتابة الرواية.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    س: كيف تمكنت من الحصول على كل المعلومات الداخلية اللازمة للرواية؟

    معظم المعلومات التي حصلت عليها لم تكن من الداخل كما يبدو، فالسر الذي تدور حوله الرواية كان معروفاً لقرون طويلة وهناك الآلاف من المصادر التي يمكن أن تحصل منها على هذه المعلومات، هذا بالإضافة إلى شغف ومدى استعداد المؤرخين لمشاركة خبراتهم معي.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]



    ..:: الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الموضوع ::..
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 20-03-2008 عند الساعة » 18:57

  11. #10
    ™~*®§* شيفرة دافنشي ومهرجان كان السينمائي *§®*~™

    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    ربما لم تنل رواية من الروايات الشعبية قدرا من الدعاية قدر ما نالت رواية "شيفرة دافنشي"، فقد ترجمت إلى عشرات اللغات، ووزعت عشرات الملايين من النسخ، واصبح الخيال الشعبي - على الأقل في الغرب- مهيئا بدرجة كبيرة لاستقبال فيلم سنيمائي عنها. ومنذ بدء تصوير الفيلم السينمائي الذي يقوم بدوري البطولة فيه الممثل الأمريكي توم هانكس والفرنسية أودري تاتو.. والاهتمام يتزايد وتتسع رقعة التغطية الإعلامية ويزداد معها الاهتمام. وأخيرا جاء الفيلم وعرض للمرة الأولى في افتتاح الدورة التاسعة والخمسين من مهرجان كان السينمائي.. فماذا كانت حصيلة الانتظار والترقب؟

    من المعروف أن تحويل الرواية إلى سيناريو سينمائي يتطلب مهارة خاصة، ليس فقط بسبب الحجم الكبير للرواية، ولكن اساساً بسبب تعقدها وتعدد شخصياتها وأحداثها وتفسيراتها الموغلة في التاريخ والفانتازيا معاً. هذا الدرس الأول الذي لا شك أن مخرجا كبيرا مثل رون هاوارد يدرك أهميته، بدا من أول وهلة أنه نُسي أو تم تجاهله بسبب الرغبة في تقديم الرواية إلى جمهور السينما مع المحافظة قدر الإمكان، على معظم دروبها وشخصياتها المتعددة.


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    الكلام الذي ستقرؤونه الآن..يعد نقداً لاذعاً للفيلم..><..

    رغم أن كثير من الناس أحبوا وأعجبوا بالفيلم جداً من حيث الأماكن والشخصيات المختارة والتمثيل..إلا أن النقاد لم يروا ذلك..

    صراحة أنا لم أنتهي من القراءة بعد..لقد بقي 150 صفحة من أصل 500..وبالرغم أنني لم أشاهد الفيلم بعد..إلا أنني انزعجت عندما قرأت هذا النقد..dead..

    رواية بضخامة شيفرة دافنشي وهولها والضجة التي أحدثتها..كان متوقع عنها فيلم سيكون ضربة في عالم السينما..

    ولكن يجب المشاهدة قبل النقد..sleeping

    ولكنني لا أعتقد أن فيلم من ساعتين ونصف يكفي لعرض الرواية..cheeky

    والآن سأترككم مع رأي النقاد..3d


    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ..:: خطابي طابع ::..

    لا شك أن هذه الرغبة أدت إلى تحويل فيلم يفترض أن يكون من أفلام الإثارة والتشويق، إلى فيلم خطابي يمتلئ بالشروح التفسيرية الطويلة وبالحوار المصطنع صنعا لشرح طبيعة الموضوع وخلفياته للجمهور الذي لم يقرأ الرواية بالطبع. يصور الفيلم عالما سريا مفترضا له شفراته الخاصة وبعضها لم يتوصل أحد إلى فك رموزه حتى الآن. ويقول الفيلم إن بعض المفاتيح المهمة لمعرفة ما خفي سواء عن الصورة "الحقيقية" للمسيح كامنة عن طريق شفرات خاصة في عدد من لوحات فنان عصر النهضة الايطالي ليوناردو دافنشي وأهمها موناليزا والعشاء الأخير. ويصور الفيلم كيف أصبح هناك عالم خاص سري من أتباع الكنيسة الكاثوليكية، يقيم جدارا من القداسة حول أشياء ووقائع مشكوك تماما في صحتها العلمية تتعلق بأصل المسيح ودعوته وتشكك في الكثير من المسلمات التي استقرت عبر القرون في أذهان المسيحيين في العالم: سواء من الكاثوليك أو غيرهم..

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ..:: الإيقاع البطيء ::..

    هنا على العكس من أفلام التشويق المثيرة، ايقاع بطئ وتكرار ممل للأفكار ومبالغات تصل حد الهستيرية أحيانا، دون وجود أي لحظات موحية للتأمل واستيعاب ما يحدث من تراكم معلوماتي لا يفيد كثيرا في دفع الحبكة إلى الأمام نحو الذروة التي لا تجيئ ابدا على أي حال! المخرج رون هاوارد الذي حقق تميزا جعله يحتل الصف الأول من مخرجي السينما الأمريكية ذات المذاق الخاص في أفلام مثل "العقل الجميل" أو "الرجل السندريلا"، يعاني هنا من موضوع يبدو غريبا عليه رغم شيوع روايته. هاوارد يصنع مشاهد جميلة متقنة في حد ذاتها، إلا أنه يفقد السيطرة على ايقاع فيلمه الذي يتجاوز الساعتين ونصف الساعة بقليل، كما تسقط منه الحبكة وتفلت خيوطها من يده، وبديهي أيضا أنه يعجز عن السيطرة على الموضوع بسبب رداءة السيناريو الذي يطمح إلى أن يروي كل شئ عن كل شئ في رواية دان براون ولكن دون نجاح يذكر.

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    ..:: سذاجة الحبكة ::..

    إلا أن الفيلم الذي يجعل بطله الدكتور روبرت لانغدون - خبير الرموز- يخوض مغامرة هائلة بين باريس ولندن واسكتلندا يتعرض خلالها للتصفية الجسدية - لا ينجح في شد انتباه المتفرجين بل وتبدو الحبكة في كثير من الأحيان هشة بل وساذجة. ويساهم تعدد الشخصيات وتداخلها في زيادة الاحساس بالاضطراب من هذه الشخصيات شخصية فتاة فرنسية تدعى "صوفي" (تقوم بأداء دورها أودري تاتو) يفترض أنها خبيرة في فك الشفرة، وهي تعمل في خدمة الشرطة الفرنسية إلا أننا سرعان ما نعرف أن القتيل الحارس على أسرار متحف اللوفر الباريسي- الذي يلقى مصرعه بوحشية في المشهد الأول من الفيلم- هو جدها. بعد ذلك نعرف أنها فقدت أسرتها في حادث سيارة ونشأت في كنف الجد الذي نعود فنعرف من خلال شرح طويل من طرف البطل، أنه لم يكن جدها وأنها ليست "صوفي" بل فتاة أخرى تنتمي لأسرة من العائلة المالكة القديمة! . والمشكلة أن الحوار الذي تنطق به الشخصيات يخالف تماما الحوار التلقائي البسيط الذي أصبح مألوفا في لغة سينما اليوم، فهو هنا واضح الإنشائية والبلاغة اللفظية مع كثير من الشروح والسرد التاريخي الذي لا ينقطع. وقد أثار الحوار الهزيل سخرية النقاد الذين شاهدوا الفيلم في عرض خاص مساء الثلاثاء قبل يوم من الافتتاح الرسمي، وبوجه خاص عندما يقول هانكس لتاتو: إنك أخر حلقة من سلالة المسيح على الأرض! واستقبل بعض الصحفيين الفيلم بعد انتهائه بصفير الاستهجان. وحتى الدور الذي يقوم به الممثل الانجليزي الكبير السير إيان ماكلين (وهو دور السير لي تيبينج ) لم يبدو مقنعا بل ويبدو الممثل الكبير وهو يجاهد عبر الفيلم لجعل دوره يصل للمشاهد دون جدوى. والمفترض أنه ينقلب من الوجه الطيب الذي يساعد البطلين إلى وجه شرير وجزء من المؤامرة الكونية المستمرة لاخفاء الحقائق. أما تلك "الحقائق" الافتراضية فمنها أن المسيح ليس ابن مريم العذراء، وأن مريم المجدلية لم تكن عاهرة تابت على يدي المسيح، بل كانت امرأة فاضلة وشوهتها الكنسية في العام 591 ميلادية.

    [IMG]http://up101.******.com/my/87fb68d.bmp[/IMG]


    وقد وجهت أسئلة كثيرة إلى توم هانكس في المؤتمر الصحفي الذي حضره صناع الفيلم، معظمها بعيد عن الفيلم نفسه وبعضها يسخر منه مباشرة، بل إن أحدهم سأله عن سر اعجابه بأيسلنده! إلا أن البديهة الحاضرة لدى هانكس انقذته من المأزق الذي وجد نفسه فيه بينما دافع المخرج رون هاوارد عن الفيلم قائلا إنه مجرد عمل خيالي. ويبدو دور الممثل الشهير توم هانكس ضعيفا رغم مركزيته، فهو يبدو لنا تائها بين أدغال موضوع لا يفهمه ولا يستطيع استيعابه. هناك عدد من مشاهد العنف والمطاردة والقتل وكثير من سيارات الشرطة الفرنسية التي نكتشف أن أحد ضباطها العاملين في كشف جريمة اللوفر، ضالع أيضا في المؤامرة السرية للإبقاء على لغز "الكأس المقدس" الذي يسعى بطل الفيلم لفك شفرته! إلا أن هذه العناصر كلها إضافة إلى تعدد الأماكن والتصوير المتميز بظلاله وتضاريسه داخل مواقع حقيقية مثل متحف اللوفر وقصر فيليت وكاتدرائية ويستمنستر، لا تنجح في انقاذ الفيلم من الترهل.


    [IMG]http://up101.******.com/my/deaefb8.bmp[/IMG]


    انتهى الموضوع..biggrin

    تعبت..ان شاء الله يكون الموضوع قد أعجبكم..nervous

    " أحبكم من دون شمع "
    ..:: الذي قرأ الحصن الرقمي سيعلم معنى هذه الجملة ::..

    بانتظار ردودكم..smile

    ســـــ،،ــــــلام..wink
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 20-03-2008 عند الساعة » 18:57

  12. #11
    •°Flora°•

    اهلا


    إن رواية "شيفرة دافنتشي" ساحرة بكل للكلمة من معنى..إثارة وتشويق في كل صفحة..كوميديا خفيفة وسخرية وسط الأحداث البوليسية تجعلك ترسم الابتسامة على شفتيك..عفوية لطيفة بين البطلين..وتزودنا بغذاء فكري هام.
    اى سحر واى تشويق ermm
    رواية عقيمة واهانة لقرائها على طريقة اقلب الصفحة لان احدا لا يرغب في تضييع وقته واكمال صفحات تلك الرواية البائسة اللتى ندمت بشدة بعد قرأتها ليس لشىء اكثر من اضاعة وقتى
    المؤامرة التي لا تقبل اي شيء في ظاهره و لا تعترف بالتاريخ وتقول ان هناك قوي تعمل في الظلام منذ الفي عام لحماية سر وحجبه وخداع الجماهير اي ان الكنيسة المسيحية خدعت المؤمنين الذين امنوا بقداسة وقدسية السيد المسيح له المجد في الوقت الذي تقوم به جمعية سرية اوباس دي تضم رجالا أخيارا ومن اصحاب القلم والريشة والفكرة اسحق نيوتن ليوناردو دافنشي وقيم المتحف من بين عدد اخر يعملون علي حماية احفاد المسيح الانسان وعروسه مريم المجدلية

    .... حبا بالله ايوجد ماهو اسخف من هذا براون اهتم فقط بالاثارة و الامتاع وتعامل مع التاريخ على طريقة الكلمات المتقاطعة اما النص فكان dead
    حاصل مجموع اصفار لايساوى الا 0 صفر
    دان براون فى الاساس يفتقد الى الموهبة وان كان كاتب مجتهد
    لكن تبقى الحقيقة وهى ان براون ليس كاتبا ولا مفكرا اصيلا


    رغم أن كثير من الناس أحبوا وأعجبوا بالفيلم جداً من حيث الأماكن والشخصيات المختارة والتمثيل..إلا أن النقاد لم يروا ذلك..

    صراحة أنا لم أنتهي من القراءة بعد..لقد بقي 150 صفحة من أصل 500..وبالرغم أنني لم أشاهد الفيلم بعد..إلا أنني انزعجت عندما قرأت هذا النقد..
    يعنى انتى حتى لم تقرأى الرواية كاملة لماذا اذا كل تلك المدائح الحماسية فى الرواية ؟
    وانصحك الا تشاهدى الفيلم فلانغدون لايفتح فمه الا ويعطي محاضرة او يرمي نكتة هذا هو الفيلم
    اداء بائس وفقير من توم هانكس فالفيلم اقرب الى الافلام الكوميديا منه الى البوليسية منتهى البرود
    والملل لابطل ولاشخصية فقد ملاحقة ولهاث واحاديث عابرة عن الدين والرموز


    تحياتى
    اخر تعديل كان بواسطة » مصريه وكلى فخر في يوم » 21-03-2008 عند الساعة » 11:45

  13. #12
    مرحبا بك اختي الكريمة •°Flora°•

    موضوع رائع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

    فاجئتني الضجة المثارة حول رواية شيفرة دافنشي

    فقررت أن اقتنيها و احكم بنفسي

    رواية رائعة لأبعد درجة

    راح تتخيل نفسك عايش في جوها و تتخيل شخصياتها

    و قررت أقرأ روايات أخرى لهذا المبدع

    فقرأت رواية الحصن الرقمي و من جد اعجبتني

    و ها اليومين ناوي اشتري رواية ملائكة و شياطين


    ومن وجهة نظري الروايات توسع مدارك الشخص و خيالاته


    مشكوووورة اختي على جهدك المميز


    تحياتي...

    22ac3d01952615110c8795c2f59d4a78
    One Tree Hill
    goooodThe Best Tv Show Ever

  14. #13
    واو ..( لأول مرة أقولها منذ كنت في العاشرة )

    يبدو أنني على موعد مع الاثارة ، التشويق ، الجدل ، السخونة


    وخاصة ان هناك من كان يتحدث عني سابقا ..


    يبدو أن موضوعك هذا على موعد مع الصلب

    ولمدة طويلة جدا حتى تتعفن جيفته



    لن أتركك هكذا بهذا الذي لا أسميه [ رد ]



    سوف أعود

    نعم

    عودة قوية مؤزرة للغاية


  15. #14
    دافنشي

    أممممممممممممممممممممممممممممممم

    هذه تذكرني بأحدهم

    هه

    ولكنه اعتزلها

    لي عودة
    قد تطول لأن قرأت كل كلمة من موضوعك قد تأخذ الدهر كله
    خخخخخ

    المهم أني عائدة
    attachment

    yes ... I found it ..

  16. #15
    صدقو أو لا تصدقوا ..
    لم أقراء أي رواية لدان براون .. nervous
    فقط شاهدة الفلم التافة "شفرة دافنشي" ..
    شكراً لكِ ..

  17. #16


    حتى أعطيك

    وأعطي الموضوع حقه كالملا

    سأرد على كل رواية ردا ردا

    انتظريني


  18. #17
    لدي الحصن و دافنشي و لكن لم اقرئهما و لكن لدي تصور عنهما او عن شيفرة دافنشي فأنا لم اري الفلم و لن اراه الا بعد قرائة الكتاب و كان الحصول عليهما صعب للغايه dead

    و شكرا يا

    فلوره البلوره المنيره المشعه علي تميزك بطرحك و سأراقب من بعيد و قد يحين وقت دخولي اذا وجدت مدخل لقول او كلام يريد ان يبوح بنفسه

  19. #18
    ؟ شيفرة دافنشي


    لي عودة


  20. #19
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مصريه وكلى فخر مشاهدة المشاركة
    •°Flora°•

    اهلا




    اى سحر واى تشويق ermm
    رواية عقيمة واهانة لقرائها على طريقة اقلب الصفحة لان احدا لا يرغب في تضييع وقته واكمال صفحات تلك الرواية البائسة اللتى ندمت بشدة بعد قرأتها ليس لشىء اكثر من اضاعة وقتى
    المؤامرة التي لا تقبل اي شيء في ظاهره و لا تعترف بالتاريخ وتقول ان هناك قوي تعمل في الظلام منذ الفي عام لحماية سر وحجبه وخداع الجماهير اي ان الكنيسة المسيحية خدعت المؤمنين الذين امنوا بقداسة وقدسية السيد المسيح له المجد في الوقت الذي تقوم به جمعية سرية اوباس دي تضم رجالا أخيارا ومن اصحاب القلم والريشة والفكرة اسحق نيوتن ليوناردو دافنشي وقيم المتحف من بين عدد اخر يعملون علي حماية احفاد المسيح الانسان وعروسه مريم المجدلية

    .... حبا بالله ايوجد ماهو اسخف من هذا براون اهتم فقط بالاثارة و الامتاع وتعامل مع التاريخ على طريقة الكلمات المتقاطعة اما النص فكان dead
    حاصل مجموع اصفار لايساوى الا 0 صفر
    دان براون فى الاساس يفتقد الى الموهبة وان كان كاتب مجتهد
    لكن تبقى الحقيقة وهى ان براون ليس كاتبا ولا مفكرا اصيلا




    يعنى انتى حتى لم تقرأى الرواية كاملة لماذا اذا كل تلك المدائح الحماسية فى الرواية ؟
    وانصحك الا تشاهدى الفيلم فلانغدون لايفتح فمه الا ويعطي محاضرة او يرمي نكتة هذا هو الفيلم
    اداء بائس وفقير من توم هانكس فالفيلم اقرب الى الافلام الكوميديا منه الى البوليسية منتهى البرود
    والملل لابطل ولاشخصية فقد ملاحقة ولهاث واحاديث عابرة عن الدين والرموز


    تحياتى
    هلا فيكي مصرية وكلي فخر..smile

    صراحة أنا تفاجأت كثيراً جداً من كلامك..eek

    لم أتوقع أن هناك من قرأ الرواية ولم يشعر ولو بالإثارة قليلاً عند قرائته لسر الموناليزا..وعن عبقرية دافنشي ووالت ديزني الذي كان يعد عبقري عصره..


    دان براون فى الاساس يفتقد الى الموهبة وان كان كاتب مجتهد
    لكن تبقى الحقيقة وهى ان براون ليس كاتبا ولا مفكرا اصيلا
    أنا أعارضك بشدة في هذه النقطة..

    تعامُل دان براون مع روايته وطريقة كتابته لها ولو أنها جريئة إلا أنها لا تخلو من الحماس والتشويق..

    لقد قرأت لروائيين كثيرين غيره..ومنهم الكاتبة العظيمة أغاثا كريستي التي تعد ملكة الروايات البوليسية..

    لن أحول الموضوع لنقاش عنها ولكن....بالرغم من الإثارة التي أشعر بها عند قرائتي لرواياتها إلا أن الإثارة الموجودة في روايات دان براون تتكلم عن واقع الحياة..ولو أنها ربما ليست حقيقة..ولكنها تجعلك تفكر بشكل أعمق..

    وأرجو الإشارة إلى أن دان براون لم يؤكد أن المعلومات الموجودة في الرواية صحيحة مئة في المئة..

    فالأمر يعود إلى القراء في ما يقرأونه..إذا أردت أن تصدقي الكلام الموجود وتأخذيه على محمل الجد..فبالتأكيد ستشعرين بأن هذه الرواية إهانة..وخاصة للمسيحيين..

    ولكن يجب أن تفكري ولو للحظة أثناء قرائتك للرواية أنها مجرد رواية..وليست صحيفة تنشر الأخبار..

    وكلامك هذا دليل على أنك لم تقرأي رواية الحصن الرقمي..

    قرأتِ شيفرة دافنشي ولم تعجبك وقررتي ألا تقرأي رواية أخرى لهذا الكاتب..

    ها أنا أقول لكِ..أسلوب دان براون في الكتابة لا يعوض..ولو أن الكلام المكتوب في الرواية الأولى جريء إلا أن الحصن الرقمي بعيد عن هذه الأشياء..

    إثارة وتشويق فقط..

    ولكن شهرة شيفرة دافنشي الكبيرة كانت بسبب ما تحويها..


    يعنى انتى حتى لم تقرأى الرواية كاملة لماذا اذا كل تلك المدائح الحماسية فى الرواية ؟
    وانصحك الا تشاهدى الفيلم فلانغدون لايفتح فمه الا ويعطي محاضرة او يرمي نكتة هذا هو الفيلم
    اداء بائس وفقير من توم هانكس فالفيلم اقرب الى الافلام الكوميديا منه الى البوليسية منتهى البرود
    والملل لابطل ولاشخصية فقد ملاحقة ولهاث واحاديث عابرة عن الدين والرموز
    لقد انتهيت من قرائتها الأمس ليلاً..sleeping

    ومازلت على رأيي..لم أشعر بالحماس هكذا تجاه أي رواية في حياتي..

    إن أسلوبه هو نفسه في كل رواياته..علماً أنني قرأت الحصن الرقمي قبل شيفرة دافنشي..وأعجبتني بشكل غير معقول..
    أسلوبه هو هو..ولو أن شيفرة دافنشي كانت مجردة من تلك الحقائق لكانت مثل الحصن الرقمي وحتى أقل إثارة..

    الفيلم لن يؤثر على رأيي بالرواية ولو كان سيئاً..وهذا شيء بديهي..

    ولكنني تفاجأت من أن ممثل كبير مثل توم هانكس لم يؤدي جيداً في الفيلم..

    ومشكورة لمرورك وردك..smile

    وأنصحك بالحصن الرقمي..gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » •°Flora°• في يوم » 21-03-2008 عند الساعة » 12:46

  21. #20
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة angel of hell مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك اختي الكريمة •°Flora°•

    موضوع رائع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

    فاجئتني الضجة المثارة حول رواية شيفرة دافنشي

    فقررت أن اقتنيها و احكم بنفسي

    رواية رائعة لأبعد درجة

    راح تتخيل نفسك عايش في جوها و تتخيل شخصياتها

    و قررت أقرأ روايات أخرى لهذا المبدع

    فقرأت رواية الحصن الرقمي و من جد اعجبتني

    و ها اليومين ناوي اشتري رواية ملائكة و شياطين


    ومن وجهة نظري الروايات توسع مدارك الشخص و خيالاته


    مشكوووورة اختي على جهدك المميز


    تحياتي...
    أهلاً فيك angel of hell..smile

    تســــ،،ـــــلم...biggrin

    معك حق..gooood

    ومشكووور على ردك الجميل..gooood

    حسب ما سمعت أن حقيقة الخديعة أفضل من ملائكة وشياطين...rolleyes

    ولكنني لم أقرأهما بعد..cheeky

    أتمنى لك قراءة ممتعة..gooood

    العفو..^^..

    ومشكووووور على المرور...wink

    ســــ،،ـــــلام..

الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter