الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26

المواضيع: Mobile Suit Gundam

  1. #1

    Mobile Suit Gundam

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    كيف حال الجميع...انشالله بخير وبصحه وعافيه...
    هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى ...اسمي المستخدم في المنتديات الأخرى هو Gundam Wing ، ولكن عندما أردت التسجيل باسمي وجدت بأن أحدهم قد سبقني اليه ، فلذا سجلت باسم Char Aznable شخصيتي المفضله في سلسلة الGundam .
    هذا التقرير هو عن الأنيم الرائع Mobile Suit Gundam الأنيم الذي ذاع صيته في أقاصي العالم وكان أول أنيم من نوع الReal Robot بل هو مؤسس هذه النوعيه .
    التقرير ولله الحمد شامل لكل شيء عن هذا الجزء ، أترككم مع التقرير...




    بسم الله الرحمن الرحيم



    MOBILE SUIT GUNDAM


    msg_34



    المعلومات الأساسيه :


    الاسم باللغه الانجليزيه : Mobile Suit Gundam
    الاسم باللغه اليابانيه : Kidou Senshi Gundam
    الاسم باللغه العربيه : موبيل سوت جاندم
    نوع الأنيم : Action/Drama
    الشركه المنتجه : Sotsu Sunrise
    سنة الاصدار : في شهر أبريل من عام 1979 م
    عدد الحلقات : 43 حلقه




    القصّه
    (أحداث ما قبل وبداية Mobile Suit Gundam )


    في المستقبل القريب ، انطلق البشر الى الفضاء وصنعوا بما يعرف بالمستعمرات الفضائيّه
    (Space Colonies ) على نقاط معيّنه في الغلاتف الجوّي الخارجي للأرض تسمّى بال
    (Langrage Points ) ...(وهي نقاط في مدار الأرض ملائمه لتسيير الأقمار الصناعيّه والمستعمرات الفضائيّه ...والقمر يوجد في احداها) ...وتغيّر التاريخ من الميلاديّه الى تاريخ جديد يعرف بالقرون الكونيّه
    ( Universal Century ) ، وفي عام 0001 U.C ومع ازدياد سكّان الأرض حتى وصوله الى 9 مليار ، بدأ البشر بالهجرة الى المستعمرات الفضائيّه المنشئه حديثا...، وبدأ التاريخ الجديد.
    ومع مرور الوقت بدأت الأرض تسيء معاملة من يعيش على هذه المستعمرات من البشر وقامت الثورات فيها، وفي عام 0058 U.C قام رجل اسمه Zeon zum Daiken بتأسيس جمهوريّة الZeon في الناحيه 3
    (Side 3 ) وأعلن استقلاله ، وفي عام 0068 U.C بعد وفاة Zeon zum Daiken (تحت ظروف غامضه ومريبه) أصبح Degwin Sodo Zabi القائد الجديد وأسس امارة الZeon .
    أصبحت العلاقات بين القوات الأرضيّه (Earth Federation ) والZeon سيّءه جدا ، وفس عام 0079 U.C أعلنت امارة الZeon الحرب على القوّات الأرضيّه وأطلقت المستعمرات الفضائيّه الى الأرض/ وقد نتج عن ذلك تلوّث الأرض وتحوّل الكثير من المناطق الى صحاري خاليه من الحياه .
    بعد انتهاء الشهر الأول من الحرب فقد كلا الطرفين مايزيد عن نصف عدد سكانهم ، في البدايه استخدموا الZeon آلات قتاليّه على هيئة قريبه منها الى البشر تدعى بالMobile Suit واطلقوا اسم Zaku عليها، وقد هزموا قوّات الأرض واحدة تلو الأخرى بهذه الأسلحه الفتّاكه ، الى أن قام الأرضيّون بدراسة بقايا الZaku المدمّره وصمموا الآلات القتاليه الجديده Gundam و GunTank و GunCannon وأيضا السفينه الفضائيّه القاعده البيضاء
    (White Base ) واستعملوها في القتال ، وبعد ذلك أصبحت القوى متعادله من الطرفين، وخلال الحرب، توقّقت القاعده البيضاء في المستعمره الفضائيّه
    Side 7 ، ومن دون سابق انذار ، تهاجم قوّات الZeon هذه المستعمره ، وفي غمرة الحدث يقفز مواطن عادي صغير السن اسمهAmuro Ray الى احد الآلات القتاليّه الخاصّه بالقاعده البيضاء الGundam ويتمكّن هذا الشاب من تدمير اثنان من مقاتلات الZaku دون أي تدريب مسبق ، وبعد هذه النعركه تفقد القاعده البيضاء معظم طاقمها ويكوّن طاقم جديد وبشكل سريع ، من بينهم Amuro Ray ( بطل المسلسل) ، وFraw bow الفتاه اللطيفه ، وHayato kobayashi جار Amuro وصديقه .
    ومن هنا تبدأ رحلتهم الطويله وحربهم الشعواء مع الZeon ، وستتعرّف الى الكثير من الحقائق الغامضه مع مرور الحلقات...مثل أمورو وكونه New Type وChar Aznable وما يخفيه مكائد وخطط ، وعائلة الZabi وأعضاءها المتعطّشين الى الحكم والسيطره.


  2. ...

  3. #2
    الشخصيات
    Earth Federation


    msg_13



    5
    الاسم : Amuro Ray
    العمر : 15 عام
    الطول : 168 سم
    السلاح : RX-78 Gundam
    أمورو هو بطل قصّة هذا الجزء ، وقائد الآله القويّه RX-78 Gundam ،في بداية المسلسل يكون مواطن عادي يعيش في Side 7 ، و هو ابن مهندس في جيش الFederation وعند مهاجمة آلات الZaku التابعه للZeon المستعمره الفضائيه المذكوره سابقا ، يقود أمورو التصميم الجديد الآلي Gundam ويهزم الغزاة ، وبعدها يجد نفسه فردا من طاقم القاعده البيضاء ، ويبدأ هذا الشاب المزاجي بتطوير علاقاته مع عائلته الجديده ، وبعد ان يشاهد التطوّر السريع لمهاراته القتاليه يكتشف انه New type وهم بشر لديهم قوى خاصّه تفوق قوى الناس العاديين .

    7
    الاسم : Hayato Kobayashi
    العمر : 15 عام
    الطول : 150 سم
    السلاح : RX-75 GunTank
    هاياتو...بحزامه الأسود في الجودو ، سيكون أوّل من يحذرك بأن لا تسيء فهم قدراته لمجرّد أنّه قصير القامه ، بعد الهجوم على Side7 ينضم الى طاقم القاعده البيضاء ويتطوّع للتمرينات على قيادة الآلات وذلك بسبب حسّه للمنافسه الكبير مع جاره السابق أمورو راي ، وبارغم من أن مهاراته القتاليه لا تقارن بمهارات أمورو ، الا أنذه مخلص ولا يخاف وذا عزيمه وتصميم مذهلين .

    9
    الاسم :Kai Shiden
    العمر : 17 سنه
    الطول : 168 سم
    السلاح : RX-77 Gun Cannon
    شخص آخرمن المواطنين المتطوّعين في طاقم السفينه القاعده البيضاء ، وفي وقت مقاومة أصدقاءه لانقاذ السفينه ، ستجدونه يختبئ وراءهم من شدة الخوف أو يستفزهم من الصفوف الجانبيه ، ولكنّه رغم كل ذلك يؤدي واجبه على أكمل وجه اذا دعت الضروره ، ومع مرور حلقات المسلسل ، سيبدأ كاي بتفهّم ما يقاتل هو وأصدقاءه من أجله .

    10
    الاسم : Ryu Jose
    العمر : 18 عام
    الطول : 180 سم
    السلاح : RX- 75 GunTank
    متدرّب في قوّات الFederation ، وأحد الناجين من طاقم السفينه الأصلي ، حسّه للفكاهه وخبرته العسكريّه تجعله يتوافق مع كلا من Bright Noa وقوّاد الآلات الجدد ، بغض النظر عن مهاراته القتاليه ، فهو انسان متهوّر وغالبا ما يسرع الى وسط القتال ليساعد أصدقاءه دون التفكير بالعواقب التي قد تنجم .

    12
    الاسم : Sayla Mass
    العمر : 17 سنه
    السلاح : G- fighter
    هذه الامراه الغامضه كانت سابقا طالبة طب في Side 7 ، وبعد هجوم الZeon تنضم الى طاقم القاعده البيضاء على أنها ضابط اتصالات ، وبعد ذلك تصبح قائدة مقاتل لا يستهان بها ، ولكن منذ بداية المسلسل يبدو واضحا أن هناك حقائق خفيّه وراءها أكثر مما توضحه للآخرين ، لماذا كانت ردّة فعلها قويّه عندما اتيحت لها الفرصه لمواجهة شار أزنابل القائد المحترف الملقّب بالنيزك الأحمر (Red Comet ) ؟؟؟ ، ماذا يخبئ ماضيها لنا ؟؟ ...اقرأوا القصّه المفصّله لتعرفوا .

    13
    الاسم : Fraw Bow
    العمر : 15 عام
    الطول : 160 سم
    فراو هي صديقة أمورو وجارته في Side 7 ، بعد هروبهم من المستعمره الفضائيه بواسطة القاعده البيضاء ، تركّز اهتمامها برعاية الأطفال اللاجئين في السفينة ، ومع تقدّم حلقات المسلسل ، تنضم الى الطاقم الطبي في القاعده البيضاء ، كل هذا لكي لا تفكّر في بعدها المتزايد عن أمورو ...

    15
    الاسم : Mirai Yashima
    العمر : 18 عام
    الطول : 163 سم
    ميراي هي أيضا أحد المواطنين الذين ينضمون الى القاعده البيضاء بعد الهجوم على Side 7 ، تدريبها الذي خضعت له في الطيران الفضائي ( Space Glider ) ، يجعلها الخيار الأفضل في قيادة الWhite Base ، وبهذا تصبح ميراي شخص موثوق به من قبل كابتن السفينه Bright Noa الذي لها بأسراره دائما ، وأيضا كأم لطلقم السفينه الصغير ، وهي أيضا ابنة عائلة قويّه في مركزها ومتصله بشكل جيّد مع بعضها ، مما يسبب بعض التعقيدات مع مرور حلقات المسلسل .

    16
    الاسم : Bright Noa
    العمر : 19 عام
    الطول : 175 سم
    الرتبه : كابتن سفينة الWhite Base
    برايت ضابط مبتدأ ، مرّ على خدمته ستة أشهر فقط ،عندما تصل القاعده البيضاء الى Side 7 ، وبعد الهجوم المفاجئ الذي قام به الZeon وآلاتهم ، يجد نفسه الضابط الوحيد ذا الخبره الناجي من طاقم السفينه الأصلي ، ويصبح كابتن السفينه القاعده البيضاء ، يتقبّل برايت الأمر ويقود السفينه التي تحمل أناس عاديين ليس لديهم الخبره القتاليه الكافيه عبر كارثة تلو الأخرى ، ولكن ، قيادته الحازمه غالبا ما تسبب التوتر وعدم الرضالدى قوّاده الأقوياء الذين يعتمد عليم ، وخاصّة أمورو .

    17
    الاسم : Revil
    الرتبه : جنرال
    هذا الرجل جنرال عالي الرتبه في اتحاد الأرض الFederation وقائد بعض أهم الجيوش المضاده للZeon تثير القاعده البيضاء اهتمامه وكذلك طاقمها ، حيث يرسل لهم باستمرار المعونات والآلات ، السبب مجهول...فاما انه مهتم بسلامتهم واستعدادهم لخوض المعارك ...أو لأنّه يراقب كيف يصبح أدائهم تحت الضغط .
    الجنرال ريفيل...أحد أهم مصادر المعونات الرئيسيه للقاعده البيضاء .

    18
    الاسم : Matilda Ajan
    ماتيلدا ضابطه في قوّات الFederation وتحديدا فرقة المعونات والتي تظهر كلما احتاجت القاعده البيضاء الى معونات من أسلحة وأدوات واصلاحات ، وهي أيضا تعمل كرسول شخصي للجنرال Revil حاملة المعونات والرسائل من والى القاعده البيضاء والعكس ، وهي أيضا نظرا لجمالها ...تعتبر ما يحلم به معظم طاقم السفينه .

    19
    الاسم : Sleggar Law
    السلاح : G-Fighter
    هذا الشخص هو اضافة متأخره الى طاقم القاعده البيضاء ، عيّن في السفينه بعد وصولها الى Jaburo ، ومع مرور الوقت وهو يتنازل باستمرار الى مستوى زملائه الصغار في السن من طاقم السفينه ، يبدأ قلبه باكنان بعض مشاعر الاحترام والتقدير لهم ، ويصبح قيما بعد عضو مهم في فريق الطيّارين الخاص بالقاعده البيضاء .

    21
    الأسماء : Katz و Letz و Kikka
    الأعمار : 8و 6 و4 على التوالي
    كاتز هاوين ، ليتز كوفان ، كيكا كيتاموتو هم ثلاثه أطفال من اللاجئون الذين هربوا من المستعمره الفضائيه Side 7 على متن القاعده البيضاء ، ومع فقدان عائلاتهم ، فقد تمسكوا براعيتهم الجديده فراو باو وباقي طاقم السفينه ، ولم يلبث بعض الوقت حتى أصبحوا مشاغبي القاعده البيضاء المحبوبين .

  4. #3
    Principality Of Zeon


    msg_8



    22
    الاسم : Garma Zabi
    العمر : 20 عام
    الطول : 173 سم
    السلاح : Dopp Fighter
    الرتبه : كابتن
    غارما زابي أصغر أبناء عائلة ال Zabi الحاكمه للZeon ، وهو المفضل لدى أبيه Degwin والعزيز على مواطني الZeon ، وهو القائد الاسمي للقوّات الهجوميّه في الأرض ، ولكن من الواضح أن غارما لم يحصل على هذا المنصب الا من عائلته ، ولذلك فقد استخدم وبسهوله من قبل شار أزنابل عندما أعلمه الأخير بقدوم القاعده البيضاء ، وهي بالنسبة ل غارما ...وسيلة لاثبات نفسه وقوّته من خلال القبض عليها وتدميرها .

    24
    الاسم : Gihren Zabi
    العمر : 35 عام
    الطول : 190 سم
    الرتبه : أدميرال
    غيهرين هو الابن الأكبر لDegwin ، والقائد الأعلى لجيش الZeon ، جاذبيته للناس ، وموهبته في القاء الخطب والكلمات ، جعلته يسيطر على القوّه في جيش الZeon ويقلل من أباه الى مجرّد حاكم بالاسم فقط ، بالنسبة لهذا المتوحش الذكي ، انهاء وقتل نصف البشر في هذه الحرب الشعواء كانت مجرد غقبة عابره في طريقه الى حطم العالم .

    26
    الاسم : Degwin Sodo Zabi
    العمر : 62 عام
    الطول : 170 سم
    المكانه : حاكم امارات الZeon
    هذا الرجل هو عميد عائلة الZabi التي تحكم الZeon ، قبل 10 سنوات ، الرجل الذي قاد المستعمرات الفضائيه في Side 3 الى الاستقلالZeon Zum Daiken انتهى تحت ظروف غامضه ومريبه ، تاركا وراءه Degwin كخليفة وحيد له ، وبعد ذلك اسس ديغوين امارة الZeon وقادها الى الحرب ضد قوات الأرض ، ولكن ، الآن ، وبعد عام من الصراع ، هذا المتوحش والمتعطش للحروب بدأ يتعب من كثرتها ، وابنه غيهرين قد امتص الكثير من قواه .

    28
    الاسم : Dozle Zabi
    العمر : 28 عام
    الطول : 210 سم
    الرتبه : أدميرال
    السلاح : MA-08 Big Zam
    بعد غيهرين ، دوزل هو الأكبر من أبناء Degwin ، هذا القائد المشوه هو قائد قوات الهجوم الفضائيه للZeon ، والتي تتمركز في حصن سولومن ، دوزل جندي بمعنى الكلمه ، حيث أهم ما لديه هو الشرف والواجب تجاه وطنه وعائلته والمجد الذي يكتسبه من المعارك ، بغض النظر عن هيئته المخيفه ، فهو انسان مخلص لعائلته ، مخلص أيضا لأخيه غارما ، وزوجته Zema وابنته الصغيره Minerva .

    30
    الاسم : Kycilia Zabi
    العمر : 24 عام
    الطول : 173 سم
    هذه الفتاه الماكره والخبيثه هي ابنة Degwin الوحيده وقائدة قوّة الهجوم الآليه في جيش الZeon ، المتمركزه في المدينة القمريه Granada ، وأيضا القائد المباشر فةق أخيها غارما ، تتمتع بالذكاء والمقدره الهائله على التخطيط ، وهي القوه من خلف تصميم الآلات القتاليه والدروع الآليه وتطويرها ، ولكن ، منافستها مع اخوتها تكثر من عدم انتظام وتوحد جيش الZeon أمام قوّات الFederation .

    32
    الاسم : Char Aznable
    العمر : 20 سنه
    الطول : 175 سم
    اللقب : Red Comet
    السلاح : _ MSN-02 Zeong MS-06S Zaku II_MSM-07S Zgok_MS-14S Gelgoog
    يعرف ب ( Red Comet ) النيزك الأحمر وذلك كنايةعن سرعته الفائقه في الهجوم والتكتيك الحربي ، شار هو أشهر قوّاد الآلات المحترفين في الZeon ، وقد نال ذلك اللقب بعد تدميره لخمس سفن حربيه للFederation خلال معركة Loum ، وبعد الهجوم على Side7 ، يصبح الطارد المخيف للقاعده البيضاء وطاقمها ، ولكن ، هزيمة الFederation ليس الهدف الوحيد الذي يسعى اليه شار ، فهذا القناع الذي يضعه يخفي وراءه شاب سلك طريقه الخاص في رحلة للانتقام ، ومع اكتمال القصه ، يبدأ شار بوضع خدعه وخططه ومكائده قيد التنفيذ ، وحتى بعد انشغاله قليلا عنها بسبب منافسته لقواد الGundam التي بدأت تكبر شيئا فشيئا .

    34
    الاسم : Lalah Sune
    هذه الامراه الشابه عباره عن مادة اختبار لذى معهد فلاناغان (Flanagan ) ، وهي منظمة للأبحاث اسست للتحقق من بعض البشر الموهوبين المعروفين بالNew Types ، ومع ظهور بعض الانتصاؤات العجيبه لبعض االقواد مثل أمورو وشار ، فانه بدا واضحا انهما ربما يكونا New Types .
    قوى لالا واضحه ولا يمكن تجاهلها وهي مصحوبة بنوع من التحذير الروحي الخاص بها ، ولكن بغض النظر عن طبيعتها الهادئه واللطيفه ، ف لالا مخلصه وبقوّة للرجل الذي أنقذ حياتها Char Aznable المخطط المعروف ب ( Red Comet ) .

    36
    الاسم : Ramba Ral
    العمر : 35 سنه
    اللقب : Blue Giant
    السلاح : MS-07B Goup
    جندي العصابات هذا هو عضو في قوّة Dozle الهجوميه الفضائيه ، والتي ارسلت الى الأرض لغرض الانتقام لGarma Zabi وذلك بتحطيم القاعده البيضاء .
    مذهل وذا خبره ، وأثبت بأنه أصعب أعداء أبطالنا ، ولكن جهده يتضائل بسبب انقطاع المعونات والامدادات عنه ، توجب عليه هو ورجاله اللجوء الى حل أخير وهو هجوم أشبه بانتحاري على القاعدة البيضاء .

    38
    الاسم : Crowly Hamon
    هامون الأنيقه هي معاونة رامبا رال ومحبوبته ، التي توصل خطط العصابات الخاصه ب رامبا من الطائره Gallop ، هامون مخلصه لرامبا ، لدرجة أنها قادت الناجين من فريقه في معركة أخيره للانتقام لحبيبها ولخسارته .

    40
    الاسم : Gaia_Ortega_Mash
    اللقب : Black Tri-Stars
    السلاح : MS-09 Dom
    غايا ، أورتيغا ، وماش المعروفين بفرقة الBlack Tri-Stars ربما هم أشهر قواد الآلات في جيش الZeon من بعد Char Aznable الملقب بالRed Comet ، خلال معركة Loum استعملوا هجومهم المشهور Jetstream ليلقوا القبض على جنرال الFederation Revil ، وفي وقت عملية أوديسا نقلوا الى الأرض ليقووا دفاعات Mquve ، والآن ستواجه القاعده البيضاء وطياروها هجوم الJetstream ولأول مره .

    42
    الاسم : Mquve
    الرتبه : Captain
    السلاح : YMS-15 Gyan
    مكوفي هو قائد عملية ضخمه في أرض أوروبا الشرقيه المحتله من قبل الZeon ، والتي تستخرج معادن مهمه لتغذية آلات الZeon الحربيه ، وهو يخبر مباشرة Kycilia Zabi بما يستجد لديه حاملا على عاتقه معضلة اخفاء عملياته على أعضاء عائلة الZabi الآخرون ، وبعد سقوط قاعدته أمام جيوش الFderation في عملية أوديسا ، يستمر مكوفي في خدمة Kycilia في الفضاء ، وأخيرا يضع ويعد فخا للGundam في المستعمره الفضائيه Texas

  5. #4
    القصّه المفصّله لMobile Suit Gundam
    (تحتوي على Spoilers )
    msg_15



    لن أخوض في كل أحداث هذه القصّه لأني لن أنتهي وستملّون منّي بالتأكيد ، لذا قرّرت أن أسرد الأحداث الرئيسيّه التي حدثت وما حصل من تغيّر في كلا الطرفين دون الدخول في تفاصيل الشخصيّات وقصصهم.
    1-الهروب من الناحيه 7 (Escaping Side 7 )
    تبدأ القصّه عندما تصل السفينه الحامله الهجوميّه القاعده البيضاء (White Base ) الى المستعمره الفضائيّه Side 7 ليجمعوا التصاميم الجديده للآلات التي بدأت بتطويرها القوات الأرضيّه وهي الMOBILE SUIT ، ولكن ...تم رصد القاعده البيضاء من قبل سفينة Zeon قائدها Char Aznable البارع والذي أرسل فريقا من الآلات من نوع ال Zaku الى المستعمره الفضائيه ، فبدأ المهاجمون بتدمير كل ما يتحرّك أمام أعينهم وبدا النصر حليفا لهم، الى أن قام مواطن عادي شاب يدعى بAmuro Ray بتشغيل التصميم الجديد المدعو بالGundam ويدمّر اثنان من مقاتلي الZaku ويفشل هجوم الZeon السابق .
    ومع خسارة معظم جنود الEarth Federation في الهجوم السابق ، تم تكوين طاقم للقاعده البيضاء وبشكل سريع من بعض الجنود المبتدئين وبعض المواطنين المتطوعين، ومن بينهم Amuro Ray الذي بدا لهم مفيدا خاصّة انّه استطاع قيادة الGundam دون تدريب أو تمرين مسبق ، وأيضا امرأه شابه تدعى Sayla Mass وضابط أوّل اسمه Bright Noa والذي يصبح كابتن السفينه White Base .
    تهرب القاعده البيضاء من المستعمره الفضائيه Side 7 حاملة التصاميم الجديده للآلات التي نجت من الهجوم، وأيضا جمها وفيرا من المواطنين اللاجئين ، تتوجّه السفينه الى القاعده Luna II ، ولكن بدلا عن ذلك يؤمرون بالتوجّه الى مقر الEarth Federation الموجود في أمريكا الجنوبيّه وهو Jaburo .

    2-أمريكا الشماليّه (North America )
    مع دخول القاعده البيضاء الغلاف الجوّي للأرض ، هجوم مفاجئ من قبل Char Aznable يرمي بها بعيدا عن مسارها الأصلي ، وتهبط في قلب العدو ...أمريكا الشماليّه التي هي بالكامل تحت امرة جيش الZeon ، يتّصل شار بصديقه القديم Garma Zabi أصغر أبناء عائلة الZabi الحاكمه للZeon ، والقائد الاسمي لقوّات ال Zeonالبريه على الأرض ، ويقوم الاثنان بمطاردة السفينه القاعده البيضاء في كل أنحاء القارّه ، ولكن خلال هجوم غارما الأخير ، يقوم شار أزنابل بقيادة صديقه الى قلب هجوم القاعده البيضاء، ويؤدّي ذلك الى موته .
    Degwin Sodo Zabi حاكم الZeon حزين وغاضب بسبب مقتل ابنه الحبيب ، ولكن أبناءه يختلفون كثيرا عنه والى حد كبير في ردود أفعالهم ، فابنه الأكبرGihren ، القائد الاعلى لجيش الZeon يحوّل عزاء أخيه الى وسيله يرفع بها من عزيمة جنود جيشه ، والأكبر من بعد غيهرن Dozle يطلق القائد المحترف Ramba Ral لاصطياد والاطاحه بالقاعده البضاء انتقاما لأخيه غارما ، أمّا ابنة ديغوين Kycilia ، فبعد علمها أن شار قد اقيل من منصبه بسبب فشله في حماية غارما ، تقوم باستدعاءه وضمّه الى خدمتها .

    3-العمليّه الحربيّه أوديسا (Operation Odessa)

    على الرغم من أن القاعده البيضاء قد أفلتت من شباك قوّات الZeon المسيطره على أمريكا الشماليه ، الا أن رحلتها بعيدة عن نهايتها، فقد أمرت السفينه باكمال المسيره الى الغرب والانضمام الى العمليّه العسكريّه أوديسا ، وهي عبارة عن هجوم كبير والذي تأمل منه قوّات الFederation السيطره على موارد مناجم الطاقه الموجوده في آسيا الوسطى ، بقيادة الجنرال Revil ، ومع اتجاه القاعده البيضاءالى أوديسا ، فانه يتوجب على طاقمها التعامل مع كلا من Ramba Ral الذي بدأ في مطاردتهم ، والخطر الجديد القادم من فريق الTri-Stars الأسود .
    كانت أوديسا معركه عنيفه وصعبه ولكنها انتهت بانتصار الEarth Federation ،وبدأت قوّات الZeon بالسقوط واحدة تلو الأخرى بعد هذا الانتصار.
    ترجع القاعده البيضاء الى مسارها الأصلي نحو الغرب ، وتتوقف عند قاعده في ايرلندا وفي مدينة Belfast بالتحديد ، وهناك يتعرّف الطاقم على راعيهم ومعينهم منذ البدايه الحنرال Revil ، وهنا أيضا يجذبون انتباه عدوّهم القديم Char Aznable ، الآن ، قائد فرقة الغوّاصات التابعه للZeon ، والذي يتبع السفينه وهي تكمل مسيرتها الى Jaburo .

    4-جابورو ( Jaburo )

    وأخيرا ، وصلت القاعده البيضاء الى جابورو ، المقر الموجود تحت الأرض لقوّات ال Federation في أمريكا الجنوبيّه ، هنا الFederation بدأو بانشاء وتطوير آلات خارقة القوى مشتقّه من تصميم ال Gundam ،وهم أيضا يجهزون لاطلاق هجوم عنيف مضاد على مقر الZeon الرئيسي في الفضاء ، وكلّفت القاعده البيضاء بمهمّة في هذه الحمله الجديده .
    في تفس الوقت ، شار أزنابل يحدد موقع مدخل جابورو السرّي ويستدعي قوّة جو من أمريكا الشماليه لهجوم مقر الFederation الأقوى في هذه المنطقه ، ولكنّه ينتهي بالفشل .
    بعد هذا الهجوم يطلق أسطول الFederation الى الفضاء ، وتعمل القاعده البيضاء كتمويه للأعداء من الZeon المتمركزين في الفضاء ,

    5-المواجهه في الفضاء (Encounters in Space )

    تتوجه القاعده البيضاء الى المستعمره الفضائيّه Side 6 وهناك يلتقي أمورو بفتاه غامضه تدعى Lalah Sune ويشعر بنوع من التواصل معها وكأنها مثله Newtype ، بعد ذلك تكمل السفينه مسيرتها وتلتقي بالأسطول الفضائي للFederation من أجل هجوم مشترك على حصن Solomon الفضائي ، قائد سولومن Dozle Zabi يهاجم أسطول الFederation الفضائي في آلة قويّه جديده ، ولكنّه يهزم على يد ال Gundam الخاص ب أمورو .
    بعدها تسيطر قوات اتحاد الأرض على سولومن ويحولونها الى منطقه ومرحله انتقاليّه من أجل هجومهم التالي ، وترسل القاعده البيضاء للتجوّل حواليه والدفاع ضد أي هجوم قد يصدر من الZeon ، وبالفعل ، واجهوا الكثير من الأعداء في المستعمره الفضائيّه ( Texas ) المهجوره ، هنا تواجه Sayla Mass أخاها المفقود منذ زمن بعيد شار ، الذي حمل على عاتقيه مهمّة الانتقام لأبيه ، الذي أسس منظمة الZeon ، وذلك بانهاء العائله الحاكمه الحاليه ، عائلة ....الZabi .

    6-العمليه النجم واحد (Operation Star One )

    أسطول وقوّات الFederation يتجمّعون من أجل تنفيذ العمليّه الحربيّه النجم واحد (Star One ) وهي هجوم على الحصن الفضائي A Baoa Qu الذي بحرس الموطن الأصلي للZeon ، ولكن الأسطول يتعرض يتعرض لهجوم من آله لا تزال قيد التجربه تقودها Lalah Sune ، بغض النظر عن رابطها الذهني مع Amuro فهي جاهزة للتضحيه بحياتها من أجل شار أزنابل الذي أنقذها من الموت المحتم .
    في نفس الوقت ، وفي مكان آخر، Degwin Sodo Zabi الذي تعب من كثرة الحروب قرّر عقد السلام بينه وبين ال Federation ، ولكن بمجرّد اقتراب ديغوين من أسطول الجنرال Revil ، يقوم ابنه Gihren المخادع باطاحتهما معا بواسطة سلاح الZeon الخارق وهو مدفع ليزري عملاق يعرف ب شعاع الشمس
    (Solar Ray ) .
    ومع صحوة هذه الكارثه التي احدثها هذا المدفع ، القاعده البيضاء ومن تبقّى من أسطول الFederation ينظمون أنفسهم لمعركة مصيريّه يائسه على A Baoa Qu ، هنا...سيقوم الناجون من عائلة الZabi بوقفتهم الأخيره أمام الFederation ، وهنا أيضا سيتواجه مرة أخرى امورو وشار في معركة .....
    سأترك الباقي لكم ....تابعوا المسلسل لتعرفوا ما يحدث في النهايه....

  6. #5
    السلام عليكم,,

    عن مشكلتك: الامر عادي فانا اسمي في امارات تون زهرة الليل وحين زرت منتدى فوجدت زهرة الليل عضوة

    وفليعلم الجميع زهرة الليل الاصلية في امارات تون فقط .


    وعن تقريرك: تقرير رائع ,, مبدع من اول مشاركة وننتظر ابداعاتك الرائعة

    وكم متشوقة اشوف هذا الانمي وقصة الإنيمي فعلا رائعة

    والموضوع كبير ما بقراءه اليوم nervous

    وشكرا على الموضوع ,,


    جل التحيات العذبة
    اختكم/انجـــــــل^ـ^
    اخر تعديل كان بواسطة » yu-sora في يوم » 27-06-2004 عند الساعة » 19:03

  7. #6
    الآلات المستخدمه من قبل الZeon



    43 45 47 49 51

    53 56 57 59 61

    63 65 67

    69 71 73

    75 77 81

    83 86

    --------------------------------------------------------------------



    الآلات المستخدمه من قبل الEarth Federation




    88
    90
    93
    95

    96
    98
    100

    101

    103
    104

  8. #7
    التقييم



    msg_22



    هذا المسلسل يعتبر أطول مسلسل روبوتات في ذلك الوقت وأيضا أفضلها ، فهو غنيّ بما يمكن أن نسمّيه بالجوّ الروبوتي والأحداث المثيره والقّصه الرائعه والرسوم التي كانت الأفضل بلا منازع في ذاك الوقت .
    ففي هذا المسلسل لم يكن التركيز على الروبوتات العملاقه والانفجارات المثيره والمعارك القويّه أكثر مما هو على الشخصيات ومشاعرهم وما يمرّ عليهم من أحداث ومواقف في مجريات القصّه ، فمثلا نرى الضوء يسلّط على أمورو وحقيقة كونه New Type وما يشعر به الآخرين تجاهه من مشاعر الحزن المختلطه بالخوف وشعوره هو تجاه تفسه .....المثير للشفقه
    وأيضا كانت القصّه قريبه الى الواقع قهذا المسلسل لم يحتوي الحركات الخارقه والسحريّه والخرافيّه كبقية المسلسلات في ذلك الوقت بل اقتصر على قوّة الآله ومقدار للضربات والأسلحه دون الدخول في تأثيرات سحريّه (كما سبق ذكره) مغيّرا بذلك الاستراتيجيّة المتّبعه في أغلب مسلسلات الروبوت التي كانت في ثورتها وضجتها تلك الأوقات.
    أما عن الرسوم ...فهي بالنسبة ل1979 جيّده جدا بل ممتازه اذا صحّ القول، فالشخصيات مرسومه بشكل واضح وجيّد والتعابير كانت أيضا واضحه مثل الخجل والعصبيّه والمكر والخبث وعلامات الدهاء والابتسامات الصفراء الماكره ....الخ ، ناهيك عن رسوم الآلات التي كانت رائعه ومثيرة التصميم والهيئه للGears و الGundam فانز،مثل الRX-78 والGuncannon وغيرها من التصاميم الرائعه التي تدل على التعب الذي تكبّده المصمم وقتها .
    وأما الموسيقى...فقد كانت متنوعه وجميله فقد علموا المواضع المناسبه لوضع الموسيقى المناسبه ، فنرى الموسيقى الحماسيّه في المواقف المشابهه ( ستقفز من مكانك بسبب الحماس الزايد) ، والهادئه والحزينه في المواقف الأخرى ،.. والرومانسيّه في بعض الأحيان .
    في النهايه...وبكل اختصار ، Mobile Suit Gundam هو جزء رائع بكل ما تعنيه الكلمه لكل عشاق الGundam والGears أيضا ، فهناك كل ما يريده ويحتاجه عاشق الروبوتات والآلات الخارقه من قصّة متناغمه ومنسجمة الأحداث ، ورسوم جيّده لا بأس بها وموسيقى لا بد من الاستماع اليها، .
    عشاق الGundam ....انصحكم بمشاهدته ان لم تشاهدوه لأنه المؤسس لأسطورة الGundam التي لا تزال الى الآن في صدارة مسلسلات الروبوت.

    التقديرات


    القصه :10/10
    الرسوم : 8/10
    الموسيقى :10/10
    الاثاره : 10/10






    ===============================================


    طاقم العمل الرئيسي :: ::
    المخرج : Yushiyuki Tomino
    مصمم الميكا : Kunio Okawara
    مصمم الشخصيات : Yoshikazu Yasuhiko
    مخرج الرسوم : Mitsuki Nakamura

    الأصوات:: ::
    Amuro Ray: Toru Furuya
    Char Aznable: Shuichi Ikeda
    Bright Noa: Hirotaka Suzuoki
    Mirai Yashima: Fuyumi Shiraishi
    Lalah Sune: Keiko Han

    Mobile Suit Gundam © Sotsu Agency • Sunrise

    English Adaptation Produced Under License by Bandai Entertainment, Inc.

  9. #8
    معلومات اضافيه


    تاريخ القرون الكونيّه
    الى Mobile Suit Gundam

    msg_4


    في عالم الGundam يستخدم ما يدعى بالUniversal Century كقاعده للتأريخ ، وذلك بعد بداية مشروع المستعمرات الفضائيّه وانتقال البشر اليها ، وبذلك تغيّرت الرزنامه ( التقويم) من الميلاديّه (A.D ) الى الUniversal Century (U.C ) وهنا سأعرض أهمّ الأحداث الى جزء Mobile Suit Gundam

    0001 U.C_ وصل عدد سكّان الأرض الى 9 مليار .
    0027U.C _ أوّل مدينة قمريّه دائمه Von Braun تم الانتهاء من انشاءها .
    0040 U.C _ 5 مليار من السكّان ( حوالي 40% من العدد الكلّي) هاجروا الى الفضاء .
    0045 U.C _ الكويكب Juno وضع في المدار القمري .
    0050U.C _ يصل عدد سكّان الكلّي ( في الارض والColonies ) الى 11 مليار ، 9 مليار منهم يعيشون في المستعمرات الفضائيّه .
    0052U.C _يعلن قائد اسمه Zeon Zum Daiken استقلاله في المستعمرات الفضائيه Side 3 .
    0058U.C _ تم انشاء جمهوريّة ال Zeon.
    0060 U.C _ تم انشاء قوّات الEarth Federation الفضائيّه (E.F.S.F) وتم تنظيم الأسطول الفضائي الخاص بهم .
    0068 U.C _ Zeon Zum Daiken يموت تحت ظروف غامضه ومريبه... (يثبت بأنّه اغتيال فيما بعد ) ويصبح Degwin Sodo Zabi القائد الجديد وخليفته بعد موته .
    0069U.C _ تم تأسيس امارة الZeon ويصبح Degwin Sodo Zabi دوق ، وبعد ذلك يستخدم الدكتاتوريّه في حكمه ويقضي على من تبقّى من مناصري ومحبّي Zeon Zum Daiken .
    0071U.C _ تبدأ امارة الZeon بانشاء وتطوير آلات جديده تحت شروط معهد يعرف ب (Minovsky ) .
    0079 U.C _ تبدأ حرب السنه الواحده (One Year War) بعد اعلان الZeon الحرب على قوّات الأرض
    (Earth Federation) وتبدأ قوّات الZeon بمهاجمة كلا من Side 2و Side 4 بشكل متتابع ، وتحدث معركة Loumفي Side 5 .
    0079U.C _ يهجم الجيش الزيوني على Side 7 ، وتحدث أوّل معركة في التاريخ بين آليين من نوع الMobile Suit ويقوم شاب اسمه Amuro بتدمير اثنان من مقاتلات الZaku الخاصّه بجيش الZeon ، بعدها تشد القاعده البيضاء (White Base ) الرحال مع ما تبقّى من الآلات وأيضا طاقمها الجديد الى القاعده Jaburo في أمريكا الجنوبيّه .





    الألعاب المبنيه قصتها على قصة
    Mobile Suit Gundam



    cover_gundam_ba

    cover_gundam_ba2

    cover_gundam_fvsz

    cover_gundam_zf

    cover_gundam_eis

  10. #9

  11. #10

  12. #11
    كلمة الختام
    وها نحن أعزائي نصل الى نهاية هذا التقرير المتواضع عن أحد أفضل أجزاء سلسلة الGundam...ألا وهو Mobile Suit Gundam وأتمنى من صميم وأعماق قلبي انه قد نال على رضاكم واعجابكم وقبل هذا كله استفادتكم منه ، شكرا لكم اخوتي الأعزاء على قرائتكم لهذا التقرير وانشالله تكون الفائده عمت الجميع...
    ........
    وشكرا...والسلام

  13. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الملاك Angel
    السلام عليكم,,

    عن مشكلتك: الامر عادي فانا اسمي في امارات تون زهرة الليل وحين زرت منتدى فوجدت زهرة الليل عضوة

    وفليعلم الجميع زهرة الليل الاصلية في امارات تون فقط .


    وعن تقريرك: تقرير رائع ,, مبدع من اول مشاركة وننتظر ابداعاتك الرائعة

    وكم متشوقة اشوف هذا الانمي وقصة الإنيمي فعلا رائعة

    والموضوع كبير ما بقراءه اليوم nervous

    وشكرا على الموضوع ,,


    جل التحيات العذبة
    اختكم/انجـــــــل^ـ^
    شكرا لك أختي الملاك على كلامك الجميل وانشالله تقرأيه كله ...
    بالنسبه للاسم فليس هنالك ما يدعو للقلق، فأنا في أغلب المنتديات اسمي Char Aznable أما اسم Gundam Wing فهو لا يوجد غير في منتدى المنتدى، يعني اسمي الأصلي هو الذي ترينه الآن .
    شكرا لك على مرورك أختي الكريمه ونشوفك على خير انشالله...
    ........
    وشكرا...والسلام

  14. #13
    السلام عليكم ..

    كيفك اخوي انشالله بخيــر gooood قبل كل شي احب ارحب فيك معنا في الميجا توون وانشالله تكون من خيرة الاعضاء smile

    تقرير رائع عن أفضل سلسلة جاندام عندي مع اني في البداية كنت احب جاندام وينج لكن لما شفت هذه السلسة اعجبتني اكثر صحيح ان الرسم قديم وغير دقيق لكن قصته غطت على رسومه ..

    ومن افضل الشخصيات الي لفتت انتباهي شخصية شار و حتى امورو شخصية رائعة و تستحق الاهتمام ..

    من باب النصيحة جرب اللعبة الي نزلت له على الـ Ps2 لأنها ممتعة gooood

    اخيراً .. احب اشكرك على هذا التقرير الشامل وانشالله نشوف منك المزيد من المواضيع المميزة wink



    تحياتي .. اخوكم بارون الليل ^^
    sigpic3396_1

    I would stop running
    If I knew there was a chance
    It tears me apart to sacrifice it all
    But I’m forced to let go

    ×-------×

    RIP

    19-03-2003 - 13-09-2007

  15. #14
    السلام عليكم ..
    كيفك اخوي انشالله بخيــر قبل كل شي احب ارحب فيك معنا في الميجا توون وانشالله تكون من خيرة الاعضاء
    تقرير رائع عن أفضل سلسلة جاندام عندي مع اني في البداية كنت احب جاندام وينج لكن لما شفت هذه السلسة اعجبتني اكثر صحيح ان الرسم قديم وغير دقيق لكن قصته غطت على رسومه ..
    ومن افضل الشخصيات الي لفتت انتباهي شخصية شار و حتى امورو شخصية رائعة و تستحق الاهتمام ..
    من باب النصيحة جرب اللعبة الي نزلت له على الـ Ps2 لأنها ممتعة
    اخيراً .. احب اشكرك على هذا التقرير الشامل وانشالله نشوف منك المزيد من المواضيع المميزة

    تحياتي .. اخوكم بارون الليل ^^
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
    كيف الحال أخي the Night Baron...
    ما يميز MSG هو روعة الأسلوب في سرد القصه...فالأحداث ومجريات القصه نراها في أسلوب جميل، هذا غير الشخصيات الجباره والموسيقى والأكشن، كل هذا جعل MSG مسلسل رائع وأسطوره من بين أساطير الأنيم بالرغم من ضعف جانب الرسوم.
    أعجبتني من الشخصيات 3 وهم Bright بهدوءه وذكاءه وقيادته وAmuro باندفاعه وتهوره وقوته...وChar الذي هو الأفضل من بينهم...ما يعجبني فيه هو أنه لديه آراءه الخاصه والتي تكون عقلانيه وجنونيه في نفس الوقت، كما في Char's Counter Attack عندما أراد اسقاط الكولوني Axis على الأرض لتأديب البشر الأنانيين...
    وبالنسبة للألعاب فأنا أعرف معظمها، وعلى الPS2 عدة ألعاب وليس لعبه واحده...فهناك اللعبه الSolo في أسلوبها وهي Journey to jaburo، وأيضا Zeonic Front وهذه اللعبه استمتعت فيها الحقيقه حيث انك تتحكم ب3 فرق كل فرقه مؤلفه من 3 آلات...ويمكن أفضل الأوقات في اللعب هي عندما تضع الخطه قبل البدء بالمهمه، وأيضا هناك ألعاب استراتيجيه للGundam مثل Generation Neo و Generation Seed، وأنصحك اذا ما لعبت جينيريشن سيد بأنك ما تلعبها الا بعد مشاهدة مسلسل Gundam Seed ، لأنك عندما تشاهد الأنيم وتعرف الأحداث ستجد اللعبه مسليه أكثر وذلك لأنك ستسترجع ما حصل أثناء مشاهدتك للمسلسل وأيضا لأنك ستشاهد مقاطع ديمو ثلاثية الأبعاد في اللعبه مشابهه لما في المسلسل مما يزيد الاثاره والرغبه في اكمال اللعبه .
    شكرا لك أخي الكريم على مرورك وانشالله حصلت الاستفاده للجميع...
    .......
    وشكرا...والسلام

  16. #15
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو

    التقرير راااائع

    صراااحة عجبتي القصته راااااااااااااااائعة صراااحة

    وشكرا لك على هذا الجهد المبذول

    تسلم اخوي

    اختك محبت هيرو

  17. #16
    كلمة رااااااااااااااااءع ما تكفي لهذا الموضوع الخيالي
    فعلا سلسلة رااائة وما قصرت أخوي
    شكرا مرة ثانية على موضوعك الأكثر من رائع

  18. #17
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
    التقرير راااائع
    صراااحة عجبتي القصته راااااااااااااااائعة صراااحة
    وشكرا لك على هذا الجهد المبذول
    تسلم اخوي
    اختك محبت هيرو
    اهلا بك أختي محبة هيرو...(بالمناسبه Heero Yuy من أفضل الشخصيات لدي من بعد Zechs )
    يسعدني ان الموضوع قد نال على اعجابك والأهم من ذلك استفادتك منه أختي...وقصة المسلسل بالفعل رائعه وتستحق بأن نتوقف عندها، قصه رائعه بمعنى الكلمه .
    كلمة رااااااااااااااااءع ما تكفي لهذا الموضوع الخيالي
    فعلا سلسلة رااائعة وما قصرت أخوي
    شكرا مرة ثانية على موضوعك الأكثر من رائع
    أهلا بك أختي Thunder Jet...
    أخجلت تواضعي بكلامك هذا...شكرا لك أختي الكريمه على هذه الكلمات .
    اخر تعديل كان بواسطة » Char Aznable في يوم » 28-06-2004 عند الساعة » 17:58

  19. #18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الف الف الف الف شكر على هذا الموضوع
    لطالما تمنيت ان اعرف شئ عن هذا المسلسل
    بارك الله فيك
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

  20. #19
    و الله عاجز عن الشكر اخويا شيء طيب انك تشوف واحد من محبين القندام غيري السلسله كامله ما شفتها لكن شفت ال3 الافلام اللي نزلوها سانرايز بعد كده. يمكن بعدين اتكلم عن مشكله حصلت لسانرايز قبل ما يعملو المسلسل.

    فكرتني باللذي مضى ياراجل كان القندام رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع الشيء الوحيد الاحلى منه هوا القندام زيتا واللي برضو من نفس السلسله لكني محتار الحقيقه ايهم افضل هوا وال GundamV لكن تدري يكفو وجود امر وتشار علشين يخلوه احلى. عموما اخويا كم قندام شفت الى الان ابغى واحد يكون شاف شيء كتير علشين نتكلم سوا وننفلت.
    Saijeno Oje Vejete Sama:
    sarabada turanks burma soshti kakaroto

  21. #20
    السلام عليكم.... شكرا يا Char Aznable على هذا الموضوع المفصل و الرائع جداً, عن جد اعجبني الموضوع... وانا بصراحة من محبين اجنحة الكاندام . لكن لم اشاهد منه الا الحلقات القليلة...

    شكله رائع جداً حسب ما رأيت من صوره.... لكن الشئ اللي مستغرب جداً منه هو انو عام 1979 يعني قديم جداً.. ( مبين من قصات الشعر,,,, الخنافس ^_^ )...

    بس انا بدي اسأل سؤال...

    هل هذا الجزء هو الجزء الاول من سلسلة اجزاء الكاندام الكبيرة...؟
    وكم جزء من هذا المسلسل من اول ظهوره الى الان...


    وشكرا مرة ثانية على هذا الموضوع الممتاز

    الله يعطيك العافية...

    Black Legend

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter