مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    المخرج الشهير / ستيفن سبيلبيرغ

    السلام عليكم,,

    المخرج الشهير / ستيفن سبيلبيرغ

    هذه نبذه بسيطه عن مشوار المخرج الشهير ( ستيفن سبيلبيرغ )


    Steven Spielberg
    ستيفن سبيلبرغ واحد من أشهر شخصيات هوليوود ، ومن الاشخاص المؤثرين فيها. سبعة من أفلامة من ضمن الأفلام التي حققت الايرادات الأعلى في تاريخ السينما في العالم أجمع. وهو واحد من أغنى اثنين في هوليوود، وبالإضافة الى ذلك هو رجل أعمال ناجح.

    ولد المخرج والمنتج ستيفن الن سبيلبرغ في مدينة سينسناتي في ولاية اوهايو الأمريكية في الثامن عشر من شهر ديسمبر في عام 1946. وبعد ذلك بقليل انتقلت عائلته للعيش في ولاية اريزونا. و كان والده ارنولد سبيلبرغ مهندساً كهربائياً ، أما والدته Leah Adler فكانت في يوم ما عازفة بيانو.

    ويبدو أن ستيفن اختار من أمه وأبيه الصفات التي تؤهله للنجاح في مجال صناعة الأفلام، فورث الحس الفني والإبداع من والدته وورث الإتقان والحرفية من والده. لتبدو عليه ملامح المخرج الناجح منذ الصغر.

    فعندما كان سبيلبرغ في الثالثة عشر من عمره ، قام بعمل فيلم اسماه Escape to Nowhere مدته 40 دقيقية من باب الهواية . ولكن هذا الفيلم دخل في أحد المسابقات المحلية ففاز بالجائزة الاولى . وبعد ذلك بثلاث سنوات عمل فيلم آخر بعنوان Fire light الذي أعيد صنعه عام 77 باسم Close Encounters of the Third Kind فحقق نجاح كبيرا وهو الآن ضمن قائمة أفضل 250 فيلم في موقع IMDB.com .

    لكن ورغم تعلقة بالسينما ، لم يستطيع سبيلبرغ الدخول الى مدرسة سينمائية .فبعد تخرجة من مدرسة Arcadia الثانوية في فينكس ، قدم ستيفن على مدرسة يو اس سي للسينما مرتان ولكنه لم يقبل . فتخصص بالأدب الانجليزي في جامعة كاليفورنيا!... وطبعا ، لم يتوقف سبيلبرغ عن محاولاته لاقتحام عالم السينما.

    ففي أحد الأيام كان ستيفن ضمن جولة سياحية داخل أوستديوهات يونفيرسال الشهيرة. فوجد داخل الاوستديوهات غرفة مهجورة. فبدأ بتنظيفها وترتيبها ثم صنع منها مكتباً ، وبدأ يأتي اليه كل يوم متجاوزا حراس الأمن ...كان ستيفن يفعل ذلك تحضيراً لأول فيلم له بمستوى أفلام هوليوود بعنوان Amblin وبمزانية قدرها 15 ألف دولار... وفعلا، جمع سبيلبرغ المال من أصدقائه ونفذ المشروع في عام 1968 . ففاز الفيلم بعدة جوائز . وهكذا لفت ستيفن جميع الأنظار إليه خاصة استديوهات يونيفرسال التي قررت أن تجعل منه موظفا رسميا ، فوقعت معه عقد لمدة 7 سنوات في القسم التلفزيوني.

    وخلال السبع سنوات ،قدم سبيلبرغ أعمالا تلفزيونية كثيره. ولكن أشهرها على الاطلاق Duel الذي أنتج عام 1971 ونجح في أمريكا وخارجها وخاصة اوربا... حيث عرض العمل في بعض الدول الأوربية بطريقة سينمائية في المسارح والسينما.

    بعد ذلك قدم سبيلبرغ أول فيلم سينمائي له بعد انتهاء عقده مع ( يونفيرسال ستديوز ). وهو فيلم The Sugarland Express عام 1974 فيلم درامي حاز على جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان . هذا الفيلم أعجب النقاد ولكنه لم يعجب الجمهور. فكان على الجمهور أن ينتظر مفاجأة سبيلبرغ في العام التالي وهي فيلم Jaws الفيلم الذي حقق نجاحات هائلة، وأرباحا طائلة، وشهرة جارفة،ورشح لجائزة اوسكار لأحسن فيلم كما أنه فاز باوسكارات اخرى فنية. ومازال هذا الفيلم عالقاً في أذهان الجماهير حتى اليوم... ثم في عام 1977 قدم ستيفن فيلم آخر ناجح بعنوان Close Encounters of the Third Kind والذي أستخدم فيه الكثير من المؤثرات الخاصة التي أعجبت الجمهور. وفي عام 1979 ،قدم ستيفن نوعية مختلف من الأفلام من خلال فيلم كوميدي عالي التكلفة بعنوان 1941 ولكن لم يكن نجاح هذا الفيلم بمستوى نجاحات سبيلبرغ السابقة .كما أنه لم يعجب النقاد.

    وفي عام 1981 قدم سبيلبرغ أول جزء من سلسة مغامرات انديانا جونس بعنوان Raiders of the Lost Ark وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا، فعاد سبيلبرغ الى مستواه المعهود وقدم في العام التالي اسطورته الشهيرة E.T. the Extra-Terrestrial الذي حصد ما يقارب 700 مليون دولار أمريكي وهو أول فيلم من انتاج شركة Amblin Entertainment التي أسسها سبيلبرغ نفسة وأسماها على اسم فيلمه الأول . وفي عام 1984 قدم سبيلبرغ الجزء الثاني من انديانا جونس بعنوان Indiana Jones and the Temple of Doom .أما الجزء الثالث فأنتج عام 89 وكان عنوانه Indiana Jones and the Last Crusade .

    أول فيلم لسبيلرغ في التسعينات ،كان في عام 91 بعنوان Hook ومن بطولة روبن ويلمز . وفي عام 1993 جاء دور واحد من أفلام سبيلبرغ الجماهيرية وهو Jurassic Park حيث حول سبيلبرغ رواية بسيطة إلى فيلم مغامرات ضخم وناجح ، بمؤثرات وإبداعات سبيلبرغية. وفي نفس العام قدم سبيلبرغ فيلمه الشهير قائمة شندلر أو Schindler's List الذي يحكي معاناة اليهود ومذبحتهم التي يدعون حدوثها وفاز الفيلم بجائزة أوسكار لأحسن فيلم . ثم في عام 1997 قدم ستيفن فيلم عن معاناة السود هذه المرة في أيام العبودية بعنوان Amistad .وفي العام الذي يليه قدم سبيلبرغ رائعته Saving Private Ryan عن مهمة لفرقة عسكرية في الحرب العالمية الثانية.

    ذكرت فيما سبق ، أن شركة Amblin Entertainment التي أسسها سبيلبرغ كانت تنتج أفلامه . ولكن هذه الشركة كانت للإنتاج فقط وكانت تتعاون مع شركات أخرى فيما يخص التوزيع . ومع أن شركته كانت ناجحة إلا أن ستيفن أراد أن يعتمد على شركته كلياً في إنتاج أفلامه بحيث لا يلجأ لأحد غيره فيما يخص التوزيع أو غيره. فتشارك مع David Geffen و Jeffrey Katzenberg في عام 1997 وأسسوا شركة Dreamworks العملاقة. فهي لا تقتصر على انتاج الأفلام، بل يمتد نشاطها ليشمل انتاج أفلام الكرتون ، والموسيقى والأغاني ، ألعاب الكومبيوتر ، الأعمال التلفزيونية وغيرها. ويمتلك سبيلبرغ من الشركة 22% ودخله السنوي الاجمالي 238 مليون دولار.

    بالنسبة للجانب العائلي ، لدى ستيفن سبيلبرغ 7 أبناء. 5 منهم من زوجته الحالية Kate Capshaw وهي ممثله وقابلها أثناء اشتركها في فيلم انديانا جونس الثاني وهما متزوجان منذ عام 1991 .وله ابن يدعى ماكس من زوجته السابقة Amy Irving وهي ممثلة أيضا وأستمر زواجهما من عام 85 الى 89 ... أما رقم سبعة فهي ابنة زوجة ستيفن الحالية من زوجها السابق وقد تبناها سبيلبرغ عندما تزوج والدتها. كما أنه يقال أن سبيلبرغ هو الأب الروحي للمثله Drew Barrymore التي اشتركت في فيلم E.T عندما كانت طفله . وهذا يعني أنه هو ولي أمرها بعد والديها.

    وفيما يخص الجوائز ، فقد رشح سبيلبرغ لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج 5 مرات. وفاز بها مرتان، الأولى، في عام 1994 عن فيلم قائمة شندلر بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم. والثانية، في عام 1999 عن فيلم انقاذ الجندي راين. ورشح 8 مرات لنيل جائزة أفضل مخرج من الجولدن جلوب. وفاز بها مرتان عن نفس أفلامة االتي منح عنها الاوسكار. بالاضافة الى جوائزة أخرى عديده من جوائز داي تايم امي والاكاديمية البريطانية... وجوائز عالمية أخرى .

    منقوول


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    خارج التغطية 38
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Mohammed.B









    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز
    thanksssssssssss............for this report

  6. #5

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter