مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

مقال او خبر هل هناك علقات بين شباب والبنات؟؟

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,

ملاحظة: لقد وضعت في قسم العام ليتعرف الجميع عليه وهذا الشيء عام لكل الاعضاء

شخباركم يا بنات و يا شباب

و الله للمنتدى وحشه

بصراحه في موضوع من زمان خاطري احطه في المنتدى و اشوف راي الناس فيه و هو

هل توجد صداقه بين الولد و البنت ؟؟؟

احب أعرف راي كل شخص في المنتدى بهذا الموضوع

و يندرج تحت هذا الموضوع

هل تشوف ان البنت لما تكلم ولد في المسنجر خطأ ؟

و اذا هو خطأ ليش ؟

و اذا هو صح ليش الأهالي يمانعون هالشي و يعتبرونه خطأ دايما ؟؟

اني ابي اعرف اذا كان ممكن ان يكون عندك اصدقاء عبر الانترنت اذا كانت نقاشاتهم دايما مناقشات عاديه ؟
    و ابي اعرف هل الكلام فيالمسنجر بين الولد و البنت يجوز او ما يجوز على اساس الشرع ؟ اذا كان عند اي احد فكره
    اذا كان ممكن تكون صداقات بين الولد و البنت عبر المسنجر فشنو نوع المواضيع الي تتناقش بينهم

اتمنى ان الكل يرد على هذا الموضوع و بعدين اعتقد انه هذا الموضوع و هذه الأسئله يمكن تدور في عقل أي واحد يعني بكتابه أرائكم راح تفيدوني و تفيدون الكل
    لأن بصراحه هذا الموضوع من زمان افكر فيه

2. ...

موضوع حساس ورائع اختي

بارك الله فيج

وهذا رايي smile

الصداقة اعتقد تعنين فيه الحب

هل يقدر انسان أن يعيش بغير الحب؟

الحب مطلوب ...

الصداقه بين الاولاد والبنات، فلنحاول أن نكون صادقين وأن نفتح قلوبنا فعلا..

فبعض الأولاد والبنات سيقولون نحن نعرف ما سيقال في هذا الأمر ويرفضون أن يردوا أو يقرو

آراء الآخرين حول هذا الموضوع

الإنسان لا يستطيع العيش بدون حب لأنها فطرة وغريزة

نعم الأهل يرفضون هذه العلاقات لما فيها انهيار البيوت بعد الزواج وخراب لسمعة الأهل والفتاة كذلك

من منا يرضى لنفسه فضيحه ..............

(( مافي أثقل في قلب الأب من غلطة بنية ))

(( لو تعرفت على شاب وغصب وقعنا بالحب لأن الحب مايستاذن الانسان لما ينبض القلب فيه ...

وش راح نكسب بعدين زواج لا اقسم لك بالله ولا شاب في هذا الكون راح يقبل يتزوج بنت تعرف

عليها إلا نادرا حتى لو ماكانت بينهم علاقه محرمه والعياذ بالله لكنه يباها قريبه منه بالانترنت او

بالتلفون وبس ولما ينوى الزواج يطلب من امه او اخته انهم يدورن له على الزوجه اللي تعود ان الكل

يستخدمها بالخطبه وهي الخطبه التقليديه .

زرعه الغرب وأثمر حنظلاً بل هو أمر

ثم غرسوه في بلاد المسلمين وسنبل الشر شر

وتعاهدوه كفار العرب والعلمانيون وفسقة المسلمين

وجناه الجيل بعد الجيل . فمتى نقتلعه من جذوره ؟

نجحوا في إفهام الكثير منا على أنه البراءة والعطاء وسر النجاح !

الحب الذي يسري في أوساط شبابنا وفتياتنا إلا ما رحم ربي ، و الحب كغيره من المفاهيم

التي انتكست موازينها عند البعض لأن المنكر أصبح معروفاً والمعروف منكراً

إن الأهل يرفضونها خوفاً على بناتهم .. الأولاد يقولون لا مشكله لان الفتى ليش كالفتاة

الفتاة كالزجاج اذا انكسر لا يمكن ارجاعه

الأهل يخافون على سمعتهم وعلى سمعت بناتهم حتى لا ينظرون إلى الاسفل عند خروجهم إلى

أي مكان وذلك بسبب فضيحة الفتاة

اممممممممم

والله ماعرف اذا اللي كتبته مع مضمون الموضوع ولا لا

خبريني اذا لا biggrin tongue

وبارك الله فيج

*DARK* , المــجــرqqqح , الفـــــهـــــد , squal , دلوعه , JenniferAniston ,Dr.meoto
    Julia_ Roberts , MUMMY , Sassy , رانزي الساحرة83 , taker , ViViD , Xander
    فهودي , MADRID HERO , واحد من الشباب , ][ ANGEL ][

sleeping

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الملاك Angel

اني ابي اعرف اذا كان ممكن ان يكون عندك اصدقاء عبر الانترنت اذا كانت نقاشاتهم دايما مناقشات عاديه ؟
    و ابي اعرف هل الكلام فيالمسنجر بين الولد و البنت يجوز او ما يجوز على اساس الشرع ؟ اذا كان عند اي احد فكره
    اذا كان ممكن تكون صداقات بين الولد و البنت عبر المسنجر فشنو نوع المواضيع الي تتناقش بينهم

ردي جريب على هالنقطه smile

ابتسامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محبة روجينا

إن الأهل يرفضونها خوفاً على بناتهم .. الأولاد يقولون لا مشكله لان الفتى ليش كالفتاة

الفتاة كالزجاج اذا انكسر لا يمكن ارجاعه

الأهل يخافون على سمعتهم وعلى سمعت بناتهم حتى لا ينظرون إلى الاسفل عند خروجهم إلى

أي مكان وذلك بسبب فضيحة الفتاة

أختي روجينا .. كلامك يجنن وخصوصاً هذا المقطع .. gooood

إيه البنت مو زي الولد ..

أنا رأيي إن البنت ما يصلح تتكلم مع أولاد بالماسنجر ولا تسوي صداقة ( خير إن شاالله ) لأن هذا كله من خطوات الشيطان .. والشي يبدا شوي شوي همن تطور الأمور ويصير شي ما يحمد عقباه ..

البنت ما يصلح تسوي علاقة مع أي ولد لأن هذا مو من دينا ولا من تقاليدنا ...

مدري ودي أقول كلام كثير بس ما عرفت ..

مشكورة أختي إنجل smile

تحيااااااااتي The countess
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

انا كلامي وردي زي محبة روجينا smile ومشكور اخوي على موضوعك الروعه gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Marilyn MAnson في يوم » 17-06-2004 عند الساعة » 02:21

عزيزي...
    مره موضوعك حلو..
    وعن رأي أنا ..
    توجد صداقه بين الولد والبنت..بس على حسب طبيعة الولد والبنت نفسهم ونيت كل واحد منهم...
    أما أذا كانت البنت تكلم الولد فيكون خطأ أذا كانت تكلمه مثل ما تكلم صديقتها..
    ويكون خطأ أذا كان والله قصدهم علاقه وحب ولعب وأشياء مالها داعي...
    وهذا هو ألي في وقتنا...

طبيعي نعتبر كلنا مراهقين البنت يلعب الولد بعقلها وبعدين تكلمه..وبعدين تطلع معه..وبعدين..؟؟؟وش يصير ..
    ويمكن مو كذا وبس البنت تعلق الولد فيها وبعدين تمشي كأنها ما تعرفه..
    وكلن يخاف على أحبابه..
    ومن ناحية الدين....الله يغفر لنا..
    هذا وجهة نظري..
    مو يعني كذا أني ماأسوي هذا ألا بالعكس..لكن الله يستر علينا..
    ولو نصفي نيتنا ونعامل من معنا في الماسنجر نثل ماحنا نحب الناس يعاملونا..

تحياتي..

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مشكورة اختي على الموضوع الحساس جدا

لكن أنا من رأي أن صداقة بين الفتاة و الشاب على المسنجرو لا على التلفون لا تجوز
    لأن ديننا منع الخلوة بين الطرفين و انا برأي ان المسنجر في خلوة
    الإسلام هذا الدين الذي جاء ليخلص البشرية من الرجس لا يحبذ أن يبنى بيت العائلي على قصة حب زائفة
    أنا أؤمن أنه لا حب و لا خرابيطة و اغلب الشباب اللي في مسنجر هدفهم التسلية و اكرر أغلبهم يعني مو كلهم
    الإسلام جاء ليصون هذه الدرة المراة من كل شيء .
    و إذا كان لازم صداقة فالنصادق نحن البنات نصادق البنات و الشباب يصدق الشباب مثله لأن كل جنس له اهتمامات مختلفة يعني كل جنس يفهمون بعضهم
    و مو لازم كل ما سوى الغرب شي نحن وراهم بدون تفكير متجاهلين تعاليم ديننا اللي هو فوق كل شيء.

مشكورة أختي مرة ثانية على الموضوع

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم اخوتي . . وتحياتي للجميع smile

أشكر أختنا العزيزة الملاك Angel على طرح هذه النقطة .

في الحقيقة ، الماسنجر قد يكون نعمة وقد يكون نقمة ، يجب الحذر في التعامل مع من نتكلم معه ، وأنا أفضل أن لا يكون في الماسنجر إلا أصدقاؤك المقربين ، ويجي عدم قبول الناس الغرباء

وكلامي لأخواتي العزيزات : أنه يجب ( الحذر من ذئاب البشر ) فهم في كل مكان confused
    وعليكم بالحكمة المشهورة : ( سوء الظن عصمة gooood ) . فمهما كان الكلام معسول والعبارات رقيقة ، فلربما يكون السم في العسل .

هذا ما أحببت توضيحه لكم اخواني . . فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن الشيطان

تحياتي للجميع . . وألقاكم wink

..بس على حسب طبيعة الولد والبنت نفسهم ونيت كل واحد منهم
    صدقت اخوي بس هل تعتقدون ان من بداية 2001 الى2004 صارواعددالازواج الذين تزوجوا عن طريق النت اذا كان بالماسنجر او بصفحه التعارف60% !!! طبعا انتم ماراح تتوقعون هذا الشي لاني حبيت اوضح ان مو كل ولد وبنت تكلموا على الماسنجر تكون نيتهم شينه يمكن شخص شاف مواضيع وردود وادب البنت في احد المنتديات وهي كذلك فكلمها على الماسنجر وطلب يدها يعني يبي يخطبها!!!في هذا الوقت حـرام؟او حتى كلم بنت على الماسنجر وتكلموا لفتره وبالاخير يبي يتزوجها طبعا تزوجها هل هذا حرام؟فأعتقد ان اذا كانت النيه بين الطرفين غير الصدق والحب في هذا الوقت اعتقد انه حرام لانه يؤدي الى التهلكـه وخاصة اذا كانوا في سن المراهقـة smile

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الملاك Angel

فلا يجوز لك محادثة الشباب عبر الإنترنت إذ يحرم على المرأة مخاطبة الرجال

الأجانب عنها لغير حاجة كما هو مبين في الفتوى رقم:

1072 ، وإن وجدت حاجة فلا بد أن يكون ذلك في حدود الأدب والأخلاق، قال سبحانه:فَلا تَخْضَعْنَ

بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً [الأحزاب:32].

وكم جرَّت هذه المحادثات والعلاقات بين الجنسين عبر وسائل الاتصال كالإنترنت من مفاسد كثيرة،

وأدت إلى تدمير عفة وعفاف كثير من فتيات المسلمين وفتيانهم، فعليك أن تتوبي إلى الله من

محادثة الشباب، وإن استخدمت الإنترنت لحاجة فاقتصري على محادثة النساء وفي ما ينفع وفق

الضوابط الشرعية.
    وعليك أن تقطعي علاقتك بمن تعرف عليك عبر الإنترنت ألبتة، وإذا كان يريد الزواج منك فليتقدم إلى

أهلك، ولا يلزم أن يخبرهم كيف تعرف عليك

وعلى أهلك السؤال عنه وعن دينه وخلقه فإن كان مرضياً في ذلك فليقبلوا وإلا فلا.

إلى الآن منقول smile

---------------------------

من الجهة العقلية فإننا نسمع كثيرا عن ما يقع من مزايدات وخداع عبر محادثات الانترنت, ولهذا ينبغي

علينت الحذر من هذه العلاقات , فقد نوجه عواطفنا نحوشخص ثم يتبين لنا انه لا يتصف بالصورة

التي كنت نتأملها , فقد يكون متزوجا أو يستهدف أهدافا أخرى

بعدين مايصح للمرأة المسلمه اتخاذ شباب مب من محارمها وسيلة للمؤانسة والحديث والتسليه

والسموحه

شوترن لكم
    هههههههههههههههههه والله انك فضيع

وانا بكتفي بقول شوترن لكم هههههههه مثل ديرتي

والله انا مااحب اكتب كلام كثير والموضوع يبي له تفصيل

لكن باختصار هو مايجوز وبس
    attachment
    جورية،،، أحبك embarrassed

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ملاحظة: لقد وضعت في قسم العام ليتعرف الجميع عليه وهذا الشيء عام لكل الاعضاء
    شكرا لك على هذها الإهتمام في الموضوع لأنه بالحقيقة جد مهم
    شخباركم يا بنات و يا شباب
    والله الحمد لله بخير
    و الله للمنتدى وحشه
    تسلمين ماقصرتي
    بصراحه في موضوع من زمان خاطري احطه في المنتدى و اشوف راي الناس فيه و هو
    هل توجد صداقه بين الولد و البنت ؟؟؟
    في وايد صداقات تحدث بين الناس وقد تكون لمصلحة غالبا
    احب أعرف راي كل شخص في المنتدى بهذا الموضوع
    انا بعطيج راي بكل وضوح ولو تمونين smile
    و يندرج تحت هذا الموضوع

هل تشوف ان البنت لما تكلم ولد في المسنجر خطأ ؟
    اذا كان الولد من أقاربها فأنا اعتقد ان بإمكانها انه تكلمة بالأشياء المهمه
    مثال : ولد خلتها بإمكانها انها تكلمة للإطمئنان عى خالتها او اهلها مو تقعد تطق معاة سوالف جنه محرمها لأنه يعتبر رجل اجنبي لا يحل لها ان تخضع في القول . اما إذا كان ولد ما تعرفها وضايفته بالمسنجر عندها فأنا أعتقد انه لا يجوز .
    و اذا هو خطأ ليش ؟
    1- لأنها خلوة والخلوة محرمة
    2- قد تكون البداية مواضيع عادية لاكن قد يوسوس لك الشيطان فتكبر المسئلة
    3- يعني لازم تكلمين ولد بمواضيع عادية بإمكانج تكلمين بنت او انج تعرضين الموضوع بالمنتدي لكي تعم الفائدة للجميع
    و اذا هو صح ليش الأهالي يمانعون هالشي و يعتبرونه خطأ دايما ؟؟
    اختي انا بعتقادي انه اكبر خطأ وذا اعتقدتي انه صح جان بررتي موقفج وفهمتي اهلج وأقنعتيهم بهذه المكالمات
    وانا متأكدة انج ماكلمتي اهلج عن الموضوع وخليتي سر مايدري عنه احد إلى انتي ودائما الشخص إذا كان مسوي شي خطا يخشة مايوريه لناس وانا اسفه إذا كان كلامي جارح لاكن هذا رأي بكر وضوح وهذا من حرصي على مصلحتج ومصلحت غيرج لأن بالدنيا ماكو امان (جك بوم )صار شي ماتوقعينه بلمحة عين .
    اختي إذا كان عندج موضوع لأنقاش فبإمكانج تعرضينه بالمنتدة واحنه بتأكيد بنشارك وبتعم الفايدة للكل.
    و ابي اعرف هل الكلام فيالمسنجر بين الولد و البنت يجوز او ما يجوز على اساس الشرع ؟
    لا مايجوز وكل المشايخ في كل الدول الإسلاميه حرمتة
    اذا كان عند اي احد فكره
    انا مناحيتي اعتبر نفسي اختج والأخت تهمها مصلحة اختها فأنا ما أسمحلج انج تظيفينهم من زود الحرص والخوف على اختي smile ارجو انج تتقبليني كأخت تخاف على مصلحت اختها وبعدين اكثر المصايب من الإنترنت فستعملي الأنترنت بالطريقه السليمة smile

اتمنى ان الكل يرد على هذا الموضوع و بعدين اعتقد انه هذا الموضوع و هذه الأسئله يمكن تدور في عقل أي واحد يعني بكتابه أرائكم راح تفيدوني و تفيدون الكل

شكرا لج ياختي على الموضوع وارجو اني ماقسيت عليج من طريقة ردي وذا كنتي مضايقة من كلامي ف أنا اسفه مقدماًلأن بصراحه هذا الموضوع من زمان افكر فيه
    attachment

في الحقيقة ، الماسنجر قد يكون نعمة وقد يكون نقمة ، يجب الحذر في التعامل مع من نتكلم معه ، وأنا أفضل أن لا يكون في الماسنجر إلا أصدقاؤك المقربين ، ويجي عدم قبول الناس الغرباء

وكلامي لأخواتي العزيزات : أنه يجب ( الحذر من ذئاب البشر ) فهم في كل مكان
    وعليكم بالحكمة المشهورة : ( سوء الظن عصمة ) . فمهما كان الكلام معسول والعبارات رقيقة ، فلربما يكون السم في العسل .
    اريد ايضا ان اطرح نقطة قد قربت لذكرها وهي ان بعض البنات او الاولاد يصادقون بعضهم في ماسنجر ويسولفون
    ولازم البنت اصلا ما يكلموا اولاد ,
    ولو فرضا حصل على صورة البنت او كشف امرها بتكون هي تحت امره ما تقدر فعل اي شيء
    وشكرا على مرودك يا فارس الشجاع
    اذا كان الولد من أقاربها فأنا اعتقد ان بإمكانها انه تكلمة بالأشياء المهمه
    مثال : ولد خلتها بإمكانها انها تكلمة للإطمئنان عى خالتها او اهلها مو تقعد تطق معاة سوالف جنه محرمها لأنه يعتبر رجل اجنبي لا يحل لها ان تخضع في القول . اما إذا كان ولد ما تعرفها وضايفته بالمسنجر عندها فأنا أعتقد انه لا يجوز
    ايدكم في هذه النقطة
    وشكرا على تفاعل يا محبة روجينا
    خالتكم مزينة : ردك مقبوول جداا
    وشكرا Marilyn MAnson و HARD-GIRL sleepmoon و محب سينشي على الاراء والتفاعل

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter