مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    لقاء مع Hiroyuki Kobayashi منتج Resident Evil 4

    IGN : سبق وأن قلت في الماضي بأن القرويين في RE4 ليسوا وحوش زومبي، ولكنهم ليسوا بشراً أيضاً!! إذن ما هم؟؟

    Kobayashi : هم ليسوا بشراً، وهذا في الواقع أحد أكبر عناصر الغموض التي تحيط باللعبة نفسها. إنه غموض تبدأ في كشفه مع تقدمك في اللعب. هم ليسوا قرويين، وليسوا زومبي.. هم أولئك المخلوقات.


    IGN : آخر مقطع دعائي للعبة أرانا طريقة لعب جديدة وبعض من لمحات القصة، من رهبان بمظهر شيطاني إلى قصور وقتال بالنار. كيف تجتمع هذه الأمور مع بعضها؟ أيمكنك إعطاءنا فكرة عن القصة وكيفية تقدمها؟


    Kobayashi : في الأساس القرية فسها متصلة بالمنطقة الثانية، حيث ترى المخلوقات التي تبدو كالرهبان. ليون، البطل المنضم للقوة الأمنية التي تحمي السكان، يسافر للريف الأوربي – لا يصرّح أي ريف بالضبط – لإنقاذ ابنة الرئيس، التي تم اختطافها. حين يصل للقرية يطلب مساعدة إحدى القرويين كما ترون في المقطع الدعائي ويتعرض للهجوم. أثناء تقدمه في القرية يدرك بأنهم ليسوا أشخاصاً على الإطلاق وفي نفس الوقت ليسوا وحوش زومبي، فهو يعرف كيف يبدون الزومبي. يكمل تقدمه باحثاً عن ابنة الرئيس وفي منتصف اللعبة يعثر عليها.

    بعد أن يجدها يحاول الهرب من الموقع الذي وجدها فيه، إلا أنه يتعرض لهجوم من منظمة الأشخاص الجديدة هذه الشبيهة بالطائفة والتي ترتدي هذه المعاطف السوداء. يحاولون اعتراض طريقه، على ذلك أثناء تقدمه في تلك المنطقة يبدأ في إدراك ماهية هذه المنظمة، ما دوافعها ... الخ. هذا غموض على اللاعب كشفه أثناء

    http://cubemedia.ign.com/cube/image/...3081458550.jpg

    IGN : ثمة علامات في المقطع الجديد لـ RE4 توحي بوجود وباء يعم القرية. في مقطع يظهر فيه ليون، آشلي وشخصية جديدة، نرى آشلي تسعل بقوة وكأنها مريضة، والرجل الغامض يقول بأنك هناك أعراض تظهر قبل التحوّل. ما هو هذا الوباء أو العدوى؟


    Kobayashi : أولاً، أنت تتحلّى بعينان حادتان فعلاً كونك أشرت لهذه النقطة. الكثير من الناس شاهدوا المقطع عدة مرات ولم يخطر على بالهم أبداً أن يقولوا: "أوه، ذلك الفيروس. إنها تسعل وإنها مريضة."
    هذه المرة لا يوجد شركة أمبريلا، لا يوجد أي وحوش زومبي وبالطبع هذا يعني بكل تأكيد أنه لا وجود لفيروس تي. وللأسف، الشيء الوحيد الذي بوسعي قوله الآن هو أنه بعد لعبك للعبة، ستدرك سبب وجود ظاهرة أولئك الغير قرويين، الغير زومبي، وكيف أصبحوا هكذا. وأن هذا الشيء أيضاً كان له أثره على آشلي، ولهذا هي تسعل وتبدو مريضة.


    IGN : يوجد أعداء جدد تماماً. لقد رأينا وحش عملاق وكأنه غول. أيضاً ثمة وحش عملاق ضخم آخر يمسك بليون بيد واحدة ويرميه. وأيضاً مخلوق مائي عملاق. ما دور هذه المخلوقات في تطور القصة؟


    Kobayashi : هذا أيضاً عنصر غامض في اللعبة، ولكن لو فكرت في المقطع الدعائي ستتذكر مشهداً حيث يقوم الناس بفتح البوابات لإطلاق سراح الوحش. ثمة تلميح واحد فقط بوسعي ذكره لكم وهو اضطرارهم لحبس ذلك الوحش في المقام الأول. كليهما ليسا على الجانب نفسه بالضرورة. ذلك المخلوق تم حبسه أصلاً حتى لا يضر غيره، ولكن حتى يتم ردع ليون يقومون بإطلاق سراح ذلك الوحش على ليون. هم لا يريدون تحرير الوحش أصلاً لأنكم رأيتوه في المقطع الدعائي يمسك الناس ويسحقهم، لذا من الواضح جداً خطورة محاولة تحريره من الأساس. على سبيل المجاز هم فتحوا بأيدهم صندوق باندورا (صندوق أُطلقت منه جميع الشرور فعمّت البشرية).


    IGN : ما مدى التناسق في اللعب بين شخصيتي ليون وآشلي مقارنةً بلعبة Ico؟


    Kobayashi : لا أعرف الكثير عن لعبة ICO. سبق ورأيت صوراً ولكني لا أعرف عما تتحدث عنه تلك اللعبة ولم يسبق لي اللعب بها شخصياً. اعتقد على الأرجح أنه مما نعرفه عن ICO بأنك تحمي الفتاة طوال اللعبة. في RE4 أنت لن تعثر عليها إلا في منتصف اللعبة، وحتى حين تعثر عليها ستنفصلان في ظروف مختلفة طوال القسم الثاني من اللعبة. الأمر لا يبدو وكأنك تحمي الفتاة طوال منتصف اللعبة الثاني، فأنت معها أحياناً قليلة فقط ولن تلبث حتى تنفصل عنها من جديد.
    في الأساس، كما ترون في المقطع، هي فتاة رقيقة ضعيفة جداً. ليس بوسعها القيام بأي أفعال أو حركات خاصة بها منها على سبيل المثال الاندفاع من خلال النوافذ مثل ليون. كما يعرض لنا المقطع، ليون ساعدها في النزول من على الجرف الصخري لأنه كان عالي عليها. على ذلك ستكون هناك أوقات تقودها فيها وتساعدها في تجاوز بعض العقبات، ولكن أيضاً سيكون عليك حمايتها حين يهجم الأعداء وتمنعهم من الوصول لها. لو مثلاً مسكها عدوٌ ما، فعليك مطاردته والإطلاق عليه حتى يرميها. أنت تحميها حين تكون معها فقط. ولكنكما ستنفصلان لأسباب تختص بحبكة القصة وستضطر للبحث عها. وثمة أوقات أخرى حيث تسلكان فيها طرقاً مختلفة وتلتقيان وستقول: "حسناً، لنلتقي هنا في وقتٍ آخر."


    IGN : من هي الشخصية الجديدة، ولماذا هو في القرية وهل يمكن اللعب بشخصيته؟


    Kobayashi : هو في الواقع أحد الناجين المتبقين الذي لم يصبه ما أصاب هذه القرية. وحين تلتقي به لن تعرف في الحقيقة ما إذا كان صديقك أم لا، على ذلك سيكون محاطاً بالغموض. لكن لا يمكنك اللعب بشخصيته على الإطلاق.


    IGN : إذن هل سنتمكن من اللعب بشخصية آشلي؟


    Kobayashi : نعم.


    IGN : بدا لنا بشكل واضح أن القرويين يتمتعون بذكاء صناعي ممتاز جداً. أبوسعك منحنا بعض الأمثلة عن مدى ذكاءهم؟


    Kobayashi : ثمة مثال واحد ممتاز لو نظرت لزومي وهو يقترب من شخصٍ ما فهو يسير ببطء شديد. أما هؤلاء القرويين سيحاولون محاصرتك ومهاجمتك من الجوانب. سيكونون خلفك، أمامك وحوليك حتى تجد بأنه لا مهرب منهم. لو دخلت مبنى، على سبيل المثال له طابقان، فقد يسد ليون الطابق الأول، ولكنهم أذكياء – سيحاولون الوصول له من الطابق الثاني. سيهجمون عليك من جميع الجهات. لن يحاولوا فقط طريقاً واحداً، فإنهم سيفكرون بطريقة أخرى بلا شك.
    أيضاً هم يستخدمون الأسلحة طبعاً، وهذا أمر لم يُتح لوحوش الزومبي. سيحاولون الإطلاق عليك من مواقع مرتفعة أيضاً. سيستخدمون أنواع مختلفة من الأسلحة تتراوح ما بين الفؤوس إلى المناشير الآلية – أي شيء يقع بين أيديهم. لو كنت تتذكر مشهد القصر ستجد بأن الأعداء يطلقون من المدافع على ليون. ولكن ليون أيضاً بوسعه رد الهجوم عليهم وفي إحد المقاطع سنراه يطلق عليهم بمدفعه الخاص به.

    http://cubemedia.ign.com/cube/image/...3081459893.jpg

    : سلسلة RE دائماً ما تزوّد اللاعبين بمشاهد مخيفة بشكل صادم. ثمة مثال ممتاز على هذا وهي الكلاب التي تخترق النوافذ في الجزء الأول. لم نر مثل هذه العناصر في RE4. أيوجد هناك مشاهد مخيفة بنفس الأسلوب القديم في هذا الجزء؟ أيضاً، أستكون هناك أوقات حيث سيكون على ليون الهرب وحسب من القرويين؟


    Kobayashi : حين يختص الأمر بالآكشن والإثارة، فأحياناً ستتعرض لهجوم من 10 إلى 20 قروي في وقت واحد، على ذلك بالطبع سيكون عليك الهرب. لو كنت تتحدث عن المشاهد المفزعة الفجائية في السلسلة السابقة، فما زالت هذه العناصر موجودة في هذا الجزء، ولكنها ليس كما تم تقديمها في السلسلة السابقة لأننا أردنا أن نركز على الآكشن أكثر شيء.
    c948aa8da45e2f2f2d4ca245ae668003


  2. ...

  3. #2
    IGN : أرجو أن لا تفهمنا بطريقة خطأ، لأننا نعشق RE4 كثيراً. لكن لماذا هي منفصلة تماماً عن بقية السلسلة؟


    Kobayashi : يوجد RE1 – 2 – 3 و Code Veronica. الطاقم ومن ضمنهم أنا وبالطبع Shinji Mikami قررنا بأننا نريد المضي في وجهه جديدة تماماً وإعادة صنع السلسلة. كنا متعبين وسائمين من صنع نفس الشيء طوال الوقت. على ذلك اردنا صنع شيء جديد مبتكر وأصلي. وهكذا بدأ الأمر.


    IGN : ما العنصر الذي يجعلها تستمر أن تكون لعبة من سلسلة RE؟


    Kobayashi : بالطبع، لكل من لعب سلسلة RE وأراد شيئاً جديداً، هو السبب في رغبتنا في إعادة تصميم كل شيء. ولكننا مازلنا نشعر بأنها من سلسلة RE لأن التحكم مازال هو نفسه تماماً. أضمن لكم بأنه هو نفس التحكم الذي كرهه جميع نقاد أمريكا (يضحك). بالإضافة إلى ذلك، ليون عاد وهو شخصية سبق وأن ظهرت في السلسلة السابقة. وأجزاء صغيرة من القصة تتعلق فعلاً بألعاب RE السابقة. إذن نعتقد بوجود ما هو كافي ليجعلنا نسمي هذه اللعبة Resident Evil.
    وأيضاً لو أردت تأكيد آخر فمازال لدينا الآلات الكاتبة لحفظ اللعبة، الأعشاب، وبخاخات العلاج (يضحك).


    IGN : هل الأعداء في اللعبة من الخيال العلمي أم خارقة عن الطبيعة؟


    Kobayashi : هي أقرب للخيال العلمي. مؤسسة على الواقع. هي ليست أشباح سحرية مثلاً أو أرواح أو شيء من هذا القبيل. الناس يقترفون أخطاء في التجارب وهذه المخلوقات تظهر.


    IGN : نعرف عن بعض الأسلحة في اللعبة، ولكن من اللطيف أن يكون لدى ليون قائمة طويلة منها ليستخدمها.


    Kobayashi : المسدس. البندقية. بندقية القنص. قاذف الصواريخ. القنابل. قاذف القنابل. وأيضاً يوجد سكين. وهذا ليس حتى نصف ما تحويه اللعبة من أسلحة. فثمة الكثيررررر منها.


    IGN : ممتاز. أيمكنك أيضاً منحنا فكرة عن أي أنواع من من المناطق سيزورها ليون؟ لقد رأينا فقط القرية والقصر.


    Kobayashi : يوجد الغابة، الكهوف، والبحيرات. اللعب الأساسي سيكون في القرية أو المدينة، ولكن القرية ضخمة. يوجد الكثير من الأقسام في القرية وليس فقط ما رأيتوه منها. فهي كبيرة جداً جداً.


    IGN : هل نظام تصميم القرية بخط مستقيم أم لا؟ بكلمات أخرى، أيمكنك استكشاف القرية بحرية أم بطريقة مستقيمة بحيث كل جزء يؤدي للآخر تلقائياً؟


    Kobayashi : هذا سؤال صعب. بديهياً أمامك نقطة بداية ونقطة نهاية في كل مكان تذهب إليه. ولكن طريقة وصولك لكل مكان يكون بطرق كثيرة مختلفة. حتى في العرض كان هناك خيار دخول منزل من عدمه كما تشاء. ثمة احتمالات كثيرة، ولكن لو كنت تقصد بكلمة خط مستقيم وحسب، فهي بالتأكيد ليس هكذا.

    http://cubemedia.ign.com/cube/image/...3081501034.jpg

    IGN : يبدو بأن الأعداء يهجمون على ليون فقط لقتله. مع ذلك هم أذكياء. في مشهدٍ ما يقومون بالتخلص من الجثث في الماء وفي العرض قاموا بنصب فخاخ ليزر تنفجر لو لُمست. ما الذي يخفونه؟؟ من الذي يحاولون صده أو ما الذي يحمونه؟؟


    Kobayashi : في الأساس، هم يدافعون عن قريتهم وحسب. لا يريدون لأحدٍ أن يدخلها. كلما قلّت ريبة هؤلاء القرويين كلما أتى الناس. ولكن لكل من يأتي نصيب من هذه الفخاخ. القي نظرة واحدة على القرية وستفكر: "ثمة أمر مريب فعلاً يحدث هنا".


    IGN : ذكرت بأن الصحافة الأمريكية لم تحب التحكم في سلسلة RE. في الواقع لقد أحببنا كثيراً التعديل الممتاز على الكاميرا في RE4، والذي وضّح أن طريقة التحكم أصبحت أفضل. في الواقع لقد أحببناها كثيراً. ولكن أبوسعك رجاءاً رجاءً رجاءً إضافة خيار تفادي حتى يتمكن ليون من التحرك بسرعة من اليسار لليمين لتفادي الهجوم؟


    Kobayashi : في الحقيقة، حين كنا نطور اللعبة كنا نفكر حقاً في وضع هذا النوع من الخيار. ولكن عند التفكير بذلك بشكل أعمق، اكتشفنا بأن هذا سيجعلها لعبة تشبه أنواع العاب Splinter Cell ولم نرد الدخول في فئة ألعاب الإطلاق ونوع الحرب!! أردنا أن نحافظ على RE ولكن بتغييرها بشكل لا يخرج عن حدودها. لذا اخترنا عدم إضافة هذا الخيار.


    IGN : لا بأس. مازالت اللعبة رائعة.


    Kobayashi : عوضاً عن خيار التفادي/الهجوم هذا قمنا بإضافة وظيفة لزر A حيث ستتمكن من الاندفاع واختراق النوافذ والعدو بسرعة ومثل هذه الأمور.


    IGN : ألديك كلمات أخيرة لقراءنا الذين ينتظرون RE4 على أحر من الجمر؟


    Kobayashi : أعتقد أني تحدثت عن هذا سابقاً، ولكننا قمنا بتغيير الكاميرا ومنحها شعور جديد تماماً. كل من لعب السلسلة السابقة واعتقوا بأن هذا الجزء ليس RE فنحن نريدهم أن يعرفوا بأنها مازالت RE. اللعبة ممتعة جداً، ولقد أضفنا أمور جديدة مختلفة لن تجعلكم تشعرون بالملل أو الخيبة وستحبون هذا الأسلوب الجديد بلا شك. إنها لعبة جديدة تماماً ولكنها مازالت RE.
    فقط تعليق واحد تبقى لي لأقوله. سنقوم بإصدار لعبة تُدعى Under the Skin وهذه اللعبة تحوي مرحلة من Resident Evil. حين تفتح هذا الخيار ستظهر لك شخصيات RE جديدة وأمور أخرى. ستكون فرصتك الأولى للعب RE بطريقة مضحكة، جديدة وممتعة

  4. #3
    شكرا على جهدك و تعبك وشكرا على المقابلة وعلى الموضوع الحلو المرتب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. #4
    مشكور على مجهودك العظيم على المقابلة الممتازه..gooood

  6. #5
    شكراً كلير على مواضيع المميزه وخاصه في سلسلة ريزيدنت الرائعه .^_^
    attachment
    [ Together for E.V.E.R ]

  7. #6
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ((SoRa))
    شكرا على جهدك و تعبك وشكرا على المقابلة وعلى الموضوع الحلو المرتب
    0fcb41af698617d223e7a2f0234b234f
    if you raise your sword at my pride..youll be dead...

  8. #7
    شكرا لك على الموضوع الحلو والي مجهوده احلى smile

  9. #8
    السلام عليكم ..

    مدري شلون أبدأ.. بس الصراحة صدمة كبيرة جداً جداً.. ما توقعتها من عضوهأعرفها وأعتبرها صديقة لي

    أنا Lady Arwen صاحبة هذا الموضوع في منتدى جيم ماستر

    تعبت كثير ألين كتبت هذا الموضوع .. ساعات وساعات من التعب والجهد حتى يظهر بهذا الشكل.. لماذا؟؟ لأني عضوة مجتهدة من نفسي.. أكتب المواضيع بنفسي وابتكر فيها الكثير حتى تظهر بمستوى راقي وجميل يدل على شخصيتي المثابرة والمتيزة.. ولم أنال في جيم ماستر أعلى المراتب إلا تقديراً لمجهودي ومواضيعي..

    وها أنا آتي إلى هنا لأصدم بالحقيقة المرة.. عضوة صديقة لي في جيم ماستر تسرق موضوعي (مقابلة RE4) وتضعه هنا باسمها دون حتى أن تذكرني ولو بكلمة!!

    ويأتي الأعضاء بدون دراية منهم ويشكرونها على هذا المجهود الجبار.. لا حول ولا قوة إلا بالله..



    claire22

    ما هو تبريرك لهذي السرقة العلنية لموضوعي.. ؟؟؟؟

    أنتظر منك تبرير سريع لهذي السرقة.. وسأعتبرها سرقة حتى تردين!!

    عيب والله عيب

    !!!

  10. #9
    ~*Lady Arwen *~

    انا وعدت شخص من قبل ان اكتب منقوووووول على كل المواضيع

    لاكن انا كتبت الموضوع ونسيت اكتب منقووووول واتمنى انك ماتزعلين علي

    لاني والله بعد مكتبت منقول ندمت وقلت صديقتي ولا تقولي هذي كاتبه اعذار خرابيط لا هذي حقيقه

    واتمنى انا نتفاهم على الرسائل لخاصه

  11. #10
    أوكي claire22

    راح أقرأ الرسالة الخاصة ألحين.

    وبرضه كلمة (منقول) لا تفي الشخص حقه. الموضوع ليس عام حتى يُنقل بدون كتابة كلمة (منقول) أو بكلمة (منقول)

    الموضوع مجهود شخصي لعضو معروف.. وليس عضو مجهول.

    كان بإمكانك ترسلين رسالة خاصة لي تستأذنين مني قبل تنسخين موضوعي وتحطينه في منتدى آخر.

    هذا الموضوع ملكية لجيم ماستر .. وجميع المواضيع التي يكتبها مراقبين جيم ماستر تصبح خاصة وحصرية عليه وممنوع نقلها لأي منتدى آخر.

    أقل ما كان يمكن فعله هو أنك تكتبين (هذا الموضوع من كتابة Lady Arwen من موقع جيم ماستر). وإن شاء الله تتعلمين من أخطاءك.. كلنا نخطأ لكن مش المفروض نجحد تعب وجهد غيرنا.

    أتمنى أنها تكون آخر مرة.. وحتى مواضيع reema والأعضاء الآخرين والحلول التي يكتبونها.. أتمنى معد أشوفها هنا بدون أذنهم.

    تحياتي،،

  12. #11

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter