الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 24

تنبيه هل الثقه العمياء عيب ام شرط لترابط الاسره والاصدقاء؟

[Glow]بسم الله الرحمن الرحيم[/Glow]

موضوعنا عن الثقه

هل الثقه مطلوبه للترابط بين الاسره والاصدقاء ام يعتبر تهاون واستهتار ؟
    هل عدم الثقه يعتبر التنبه بما يجري من خلفك وامامك؟
    ارجو من اخواننا الي عنده راي يحب يبديه
    يتفضل وينورنه عسى ان تعم الفائده على الغير
    اخر تعديل كان بواسطة » Anime في يوم » 14-05-2004 عند الساعة » 20:08
    http://www.geocities.com/fahoode4/anime1.swf

2. ...

السلام عليكم

اعتقد ان هذا الامر عائد لطبيعة العائله اولاً واخيرا وطبيعة تربية الابناء فيها ...
    اذا كانت العلاقه وثيقه بين الاباء وابنائهم فأن الثقه ستكون احد افرد العائله تلقائياً وسيلجأ الافراد الى بعضهم دون اي ضغوط ..
    وهنا ستكون الثقه مطلوبه والارتياح موجود ...

أما اذا كان الافراد متباعدون عن بعضهم فالثقه بينهم ستكون مفككه فهم لا يعرفون بعضهم جيّداً لذا فالخطأ وارد ...
    attachment

attachment

كلامك صحيح اختي لوليتا ولكن الا تعتقدين ان هناك عوامل خارجيه كزملائه في العمل او في المدرسه قد تغير من نمط حياه بعض افراد الاسره
    كيف يضمن الاب ان ابنه او بنته لن يتاثرو ا بهذه العوامل ؟ , وما السبيل الذي يتخذه الفرد لبلوغ ثقة غيره؟

اشكركي اختي على هذا الرد

كلامك صحيح اختي لوليتا ولكن الا تعتقدين ان هناك عوامل خارجيه كزملائه في العمل او في المدرسه قد تغير من نمط حياه بعض افراد الاسره
    بالتأكيد العوامل الخارجيه قد تؤثر بشكل كبير , لكن اعتقد ان النشأة هي التي تحدد مدى التأثر بها فعادة ما يلجأ الابناء الذين لا يجدون الاحاطه الجيده من اهلهم والاستماع لمشاكلهم يجدون الزملاء هم المنفذ وعندها سيعتمد الامر على نوع الزميل وبذلك يمكننا القول ان قوة العلاقه اقوى من التأثير الخارجي ... من وجهة نظري طبعاً

كيف يضمن الاب ان ابنه او بنته لن يتاثرو ا بهذه العوامل ؟
    عن طريق الاستماع لأبنائهم rolleyes

, وما السبيل الذي يتخذه الفرد لبلوغ ثقة غيره؟
    ان يتصرف بطبيعته دون تكلّف ermm

اشكركي اختي على هذا الرد
    لا شكر على واجب ^_^

حسنا اختي انتي تتكلمين عن عائله متربية ذات اخلاق عاليه
    ولكن لا يوجد شخص كامل قد تكون عائله متماسكه في اغلب الاوقات لاكن هل تستطيعين ان تخبريني انها هكذا طول الوقت
    ضروري ان تأتي فتره تصاب فيها الاسره بتوتر عاطفي جراء انشغال في هموم الدني والمشاكل المعيشية وقد يستغل الشيطان لحظات كهذه لاحداث مشاكل عظيمه هل علينا وقتها الاعتماد على الثقه بشكل نهائي
    ما السبيل لتفادي الوقوع في المشاكل؟ ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟ ولماذا؟

اشكركي على التعليق اختي لوليتا, وانا في اتظار ردودك وردود القارئين

تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » Anime في يوم » 14-05-2004 عند الساعة » 23:32

حسنا اختي انتي تتكلمين عن عائله متربية ذات اخلاق عاليه
    ولكن لا يوجد شخص كامل قد تكون عائله متماسكه في اغلب الاوقات لاكن هل تستطيعين ان تخبريني انها هكذا طول الوقت
    ضروري ان تأتي فتره تصاب فيها الاسره بتوتر عاطفي جراء انشغال في هموم الدني والمشاكل المعيشية وقد يستغل الشيطان لحظات كهذه لاحداث مشاكل عظيمه هل علينا وقتها الاعتماد على الثقه بشكل نهائي
    اخي ^_^
    لقد قلت لك في اول رد لي : ( اعتقد ان هذا الامر عائد لطبيعة العائله اولاً واخيرا وطبيعة تربية الابناء فيها ...) ثم اوردت شرحاً عن الحالتين ^_^
    لذا فلا يمكن الجزم بأنها شرط ولا يمكن الجزم بأنها عيب وانما بين هذا وذاك ...

ما السبيل لتفادي الوقوع في المشاكل؟
    استخدام العقل للحكم في المواقف وخاصة في اختيار الاصدقاء , فنحن لا نستطيع ان نغطي هنا كل الحالات الوارده

ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟

اشكركي على التعليق اختي لوليتا, وانا في اتظار ردودك وردود القارئين

ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟
    اعتقد انهم الاخوه والاصدقاء
    كما ان البعض يعتبر والديه اصدقاءه rolleyes

استخدام العقل للحكم في المواقف وخاصة في اختيار الاصدقاء , فنحن لا نستطيع ان نغطي هنا كل الحالات الوارده
    حسنا اختي هل تتوقعين من اب وام الاعتماد على تفكير ولد او بنت في سن المراهقه وهو معروف بسن التمرد؟
    اعتقد انهم الاخوه والاصدقاء
    كما ان البعض يعتبر والديه اصدقاءه
    من برأيك انسب لاخباره بأسرارك الشخصيه الام والاب كونهم مسؤولين عنكي او صديق او صديقه عزيزه تخبرينها باسرارك كون انها لاتملك عليك اي سلطه فلا خوف منها؟

السلام عليكم ^_^

حسنا اختي هل تتوقعين من اب وام الاعتماد على تفكير ولد او بنت في سن المراهقه وهو معروف بسن التمرد؟
    على الاكثر لا !!
    لأن سن المراهقه خطر جداً , ربما تكون هناك ثقه بالنسبه للبنات فقط اكثر من الاولاد لأن الفتيات يقضين معظم الوقت في المنازل بعكس الاولاد الذين يحاولون الاستقلاليه في هذا العمر كمحاولة اظهار للرجوله rolleyes

من برأيك انسب لاخباره بأسرارك الشخصيه الام والاب كونهم مسؤولين عنكي او صديق او صديقه عزيزه تخبرينها باسرارك كون انها لاتملك عليك اي سلطه فلا خوف منها؟
    حسب نوع السر ونوع الاهل ^_^ (حاسّه نفسي في لقاء صحفي هههههههه)
    فهناك امهات واباء لا يأخذون بتوبيخ اولادهم وانما ينصحونهم وهناك نوع اخر يأخذ بالصراخ والقاء اللوم ربما لأشياء قد لا يفهما لذا في هذه الحاله الصديق الطيّب هو الحل ..
    اسفه اذا كانت كل ردودي غير محدده لكن طبيعة الاسئله لا تقبل الجزم بسبب اختلاف انواع البشر smile
    انا عن نفسي اخبر معظم اسراري لأختي الكبرى فهي صديقتي واختي وادرى بمصلحتي ...

آسفه اذا اثقلت عليك بكلامي nervous

(حاسّه نفسي في لقاء صحفي هههههههه)
    biggrin biggrin biggrin biggrin
    فعلا ردود جميله اختي لوليتا , كما لديك مقياس دقيق في مدى اعطاء الجوبه حقها , اذا كما قلتي ان على كل فرد في حاله
    التورط في اي مشكله ان لا يتردد في التبليغ عنها , وان كنت تخشى عقباها فذهب لاي شخص تثق به لكن لا تستر على خطأ ممكن ان يتضاعف مع الوقت وعلم ان لكل مشكله حل .

لا يخفى عن الجميع ان ظاهره البوي والغيرل فرند بدأت بالانسياب من المجتمع الغربي الى مجتمعنا العربي,
    وكظاهره يرفضها مجتمعنا المسلم , نجد هناك بعض الاهالي الذين يقومون بتقفي امتعه ابنائهم والتصنت احيانا على بعض المكالمات الهاتفيه خوفا من وقوعهم في مثل هذا الخطأ

فهل برأيك ان هذه محاوله فعاله لمنع هذه الظاهره ( علما ان بعض الاهالي يقومون بهذه الاعمال بعد ملاحظتهم لتغير يثير الشك في تصرف الابناء والفتيات , ككثره الانعزال)...؟

ام خطأ شنيع لا ينتج عنه سوى خصومات وتفكك روابط الاسره ؟

لمن لديه راي في الموضوع ارجو مشاركتنا به

فعلا ردود جميله اختي لوليتا , كما لديك مقياس دقيق في مدى اعطاء الجوبه حقها , اذا كما قلتي ان على كل فرد في حاله
    ^_^

لا يخفى عن الجميع ان ظاهره البوي والغيرل فرند بدأت بالانسياب من المجتمع الغربي الى مجتمعنا العربي,
    وكظاهره يرفضها مجتمعنا المسلم , نجد هناك بعض الاهالي الذين يقومون بتقفي امتعه ابنائهم والتصنت احيانا على بعض المكالمات الهاتفيه خوفا من وقوعهم في مثل هذا الخطأ

فهل برأيك ان هذه محاوله فعاله لمنع هذه الظاهره ( علما ان بعض الاهالي يقومون بهذه الاعمال بعد ملاحظتهم لتغير يثير الشك في تصرف الابناء والفتيات , ككثره الانعزال)...؟
    أنا لا اعارض فكرة التدقيق خلف المراهقين من أجل هذه النقطه بالذات , لأن الاهل يعلمون ميول ابنائهم ويعلمون مدى قابليتهم للتأثر بالاخرين وآخر صرعات المجتمع الغربي ...
    لكن !! اذا اكتسف الاهالي عن طريق التتبع ان لأبنهم او ابنتهم صديق او صديقه فعليهم ان يحلوا الامر بحكمه وعن طريق محاولة الاقتراب منه لمعرفة الاسباب الدافعه لذلك , فأن اخذوا بالتوبيخ والحبس قد يؤدي هذا الى احالة الامور لما هو اسوأ ...

لا اعارض فكرة التدقيق خلف المراهقين من أجل هذه النقطه بالذات
    اذا هل تعتبرين هذا نوع من الشك وفقدان الثقه ؟
    وهل التدقيق خلف الابناء يرضي الابناء؟
    الا يشعر الشخص بالغضب ان علم ان امتعته فتشت من قبل والديه , وانهم يملكون نحوه فكره سيئه ؟
    قد يظن الوالدين ان هذا لمصلحته, ولكن الابناء يأخذونها من منظار اخر

اذا اكتسف الاهالي عن طريق التتبع ان لأبنهم او ابنتهم صديق او صديقه فعليهم ان يحلوا الامر بحكمه وعن طريق محاولة الاقتراب منه لمعرفة الاسباب الدافعه لذلك
    لم افهم اختي لوليتا ماهي النتيجه المستنبطه من محاوله الاقتراب لمعرفه الاسباب الدافعه لذلك

كيف لنا ان نرح بال الوالدين ونزيل شكوكه القاتله جراء عدم العلم بما يجري حوله , ونرح الابناء من ضغط والديهم؟

شكرا على التفاعلك في الموضوع اخت لوليتا, في انتظار تعليقاتك وتعليقات القراء

السلام عليكم

اذا هل تعتبرين هذا نوع من الشك وفقدان الثقه ؟
    وهل التدقيق خلف الابناء يرضي الابناء؟
    الا يشعر الشخص بالغضب ان علم ان امتعته فتشت من قبل والديه , وانهم يملكون نحوه فكره سيئه ؟
    قد يظن الوالدين ان هذا لمصلحته, ولكن الابناء يأخذونها من منظار اخر
    بالتأكيد هذا صحيح sleeping
    بالنسبه للآباء فهم يعتقدون ان الابن سيفرح بهذا الاهتمام , اما بالنسبه للأبناء فهذا الامر قد يحزنهم كما اشرت اخي الكريم ....
    الابناء يرفضون هذه الفكره ولكن خوف الاباء لا ينتهي , الامر اشبه بالدائره !
    لذا على الاباء ان يقوموا بالامر في الحالات الخاصه وبقلّه , وعلى الابناء الا يضطروا الاباء الى مثل هذه الاساليب من القلق ..

لم افهم اختي لوليتا ماهي النتيجه المستنبطه من محاوله الاقتراب لمعرفه الاسباب الدافعه لذلك
    لكل شيء جذور ... فأذا تم قمع المشكله من الخارج سيقوم الابن بالكبت
    اما اذا تم اخذ المعلومات منه فسيتم معرفة الاسباب (اي الجذور) ومحاولة تفاديها rolleyes

كيف لنا ان نرح بال الوالدين ونزيل شكوكه القاتله جراء عدم العلم بما يجري حوله , ونرح الابناء من ضغط والديهم؟
    يكون ذلك بالحديث معهم وانتقاد اخطاء من هم في نفس العمر كي يرتاح الاهل الى ان ذلك الابن لا يفكر بالقيام بأمر يعرف انه خطأ biggrin

شكرا على التفاعلك في الموضوع اخت لوليتا, في انتظار تعليقاتك وتعليقات القراء
    عفواً اخي لقد استمتعت بالنقاش الواقعي ^_^

شكرا لك أخي انمي على الموضوع
    اما بنسبة لسؤال الأخير فبيتأكيد ارفض بتاتا وقطيا على فكرة تفتيش الأهالى بأمتعت الأبناء فهذا قد يكون بحد ذاته تصرف رجعي وسلبي للغاية مما يؤثر على تصرفات المراهق و هو أيضن باب لتفكك الأسري والخلافات النفسية وأيضا سوف تنعدم الثقة بين البناء بأهاليهم والعكس صحيح فالحل من وجهة نظري هو ان يخبر كل من الأخر شعورة نحوة بصدق وإحساسة بالتصرفات الذي يفعلها الإبن لأن ذالك يفتح الأبواب المغلقه بين الأب وإبنه والبنت وأمها وهذا بعتقادي هو الحل الأمثل في هذا السن لأن المراهق عموما يحب ان يتقرب من أي شخص او بالأحري من والداة وذا رأى منهم التصرف الخاطء قد ينفر منهما ويبحث على شخص آخر لكي يتحدث معه بكل إنطلاق .
    attachment

السلام عليكم

وجهة نظري smile

الثقه لا بد أن تكون موجوده لكن < لازم ما نخلط بينها و بين الإهمال >

في بعض الأهالي ما يعرفون شيء عن أبنائهم و كل هذا تحت عبارة < منح الثقه للأبناء > و هذا أكبر خطأ ermm

المراقبه للأبناء لازم تتم لكن ليس بشكل مباشر < وين رحت ووين جيت > لا طبعا ... لكن تتم بشكل غير ملحوظ من ناحية الابناء ... ألاحظ تصرفات أولادي و أتابع أمورهم من بعيد .

لكن اذا شعرت أن في مشكله مع أحد الأبناء ممكن أقترب من المشكله أكثر .. و أفتح معاه الموضوع بشكل جاد و غير جارح

و بهذا الشيء نكون منحناهم الثقه و ما اهملناهم في نفس الوقت

لكن وقت ما يكبر الشخص و ينضج .. ممكن تتوسع دائرة الثقه .. لأنه يستطيع تحمل مسؤلية نفسه وو ..

ويي تعبت biggrin

و سلامتكم

شكرا على الموضوع الخطيـر

Aoi Sakuraba
    اخر تعديل كان بواسطة » Aoi Sakuraba في يوم » 15-05-2004 عند الساعة » 15:03
    attachment

الدنيا ساعه فاغتنمها في الطاعه

لوليتا , HARD-GIRL , Aoi Sakuraba
    شكرا لتفاعلكم مع الموضوع

لوليتا
    لذا على الاباء ان يقوموا بالامر في الحالات الخاصه وبقلّه , وعلى الابناء الا يضطروا الاباء الى مثل هذه الاساليب من القلق ..
    فعلا اختي لاكن انبه ان هناك بعض الابناء لاتظهر عليهم تصرفات ملفته للنظر لشده المكر , مما يجبر الوالدين فعل ذلك
    دون النظر لتصرفات الابناء, وكما قلتي اختي لانمنع الوالدين من فعل ذلك ولكن يستحسن فعله بقله و بالخفاء ودون لفت الانتباه لمراعاه شعور الابناء

لكل شيء جذور ... فأذا تم قمع المشكله من الخارج سيقوم الابن بالكبت
    اما اذا تم اخذ المعلومات منه فسيتم معرفة الاسباب (اي الجذور) ومحاولة تفاديها
    فعلا اختي هذا انسب حل smile شكرا على التفسير

يكون ذلك بالحديث معهم وانتقاد اخطاء من هم في نفس العمر كي يرتاح الاهل الى ان ذلك الابن لا يفكر بالقيام بأمر يعرف انه خطأ
    خوووش خطه biggrin
    عفواً اخي لقد استمتعت بالنقاش الواقعي ^_^
    هذا ما اتمناه smile smile

-------------------------------------------

HARD-GIRL

ما استنتجته اختي انك رافضه للفكره بتاتا معلله ان ذلك سبب في النزاعات ,
    وان الحل وهو بالنقاش في الموضوع , هل تتوقعين من شخص وقع في الخطأ ان يعترف بخطإه بهذ السهوله, وهو يملك مخارج كثيره تخلصه من الاجابه وتجعله يطفو في ملذات المراهقه واولها النكران ؟
    هل سيقتنع الوالدين بنكران ابنائهم وبذالك يطمئن بالهم ؟
    المراهق عموما يحب ان يتقرب من أي شخص او بالأحري من والداة وذا رأى منهم التصرف الخاطء قد ينفر منهما ويبحث على شخص آخر لكي يتحدث معه بكل إنطلاق .
    تتبع الوالدين لابنائهم ليس عقابا لهم , وما فعلوا ذلك الا لمصلحه ابنائهم فذلك من حقهم كونهم والدين ومسؤولين عنهم
    وسيحاسبون بهم يوم القيامه فكيف يعتبر فعلهم خطأ ومن جرائه يكون فرصه للأبناء باللإنفلات ؟ !!
    شكرا على التعقيب اختي هارد

-----------------------------------------

Aoi Sakuraba
    كلام جميل اختي وتعليق اجمل ورأيك اقرب مايكون الى رأي الاخت لوليتا
    ولكن هناك ملاحظات اتمنى توضيحها
    المراقبه للأبناء لازم تتم لكن ليس بشكل مباشر < وين رحت ووين جيت > لا طبعا ...
    هل برأيك ان سؤال الأباء للأبناء ليس بالضروره؟
    او ان هذا ليس من حقهم , ويعتبر فعله من الدكتاتورية ؟
    هذا الامر قد يترتب عليه امور كثيره , انشغال الاهالي على ابنائهم خوفا من ان يصيبهم مكروه , قد يعاب الوالدين بجهلهم عن مكان اولادهم بين الناس وهو ما اشرت اليه في قولك
    في بعض الأهالي ما يعرفون شيء عن أبنائهم
    اكرر شكري على هذه الأراء وأرجو أن تؤخذ عضة لكل من آلت نفسه للمعاصي .

بعض اولياء الأمور وخاصه الأباء يتعاملون مع ابنائهم بالصراخ والضرب التأديبي لإدخال الرعب في صدور الابناء .
    فهل يعتبر هذا الاسلوب حاجز يقي الابناء من الوقوع في الخطأ خشيه من الوالدين ؟ ام سبب في تمرد الابناء ؟

من لدي راي في الموضوع فليتفضل

dead

يووووووه اكره المواضيع المعقدة... biggrin

من اول كلمة بالموضوع إلين آخر كلمة ...وأنا ماأقدر ابعد كلمه (لصقت) ببالي..... rolleyes

وهي:

النفط

dead

لا لا

الطفن dead

لا مو هذي

الفطن biggrin صح

لازم يكون الواحد نفط ..قصدي فطن..... biggrin gooood biggrin

انصحكم بالفطنة cool

شوترن لكم

tongue

Dirty^mind
    مادري اشتقصد لكن شكرا على مرورك

اعيد السؤال
    بعض اولياء الأمور وخاصه الأباء يتعاملون مع ابنائهم بالصراخ والضرب التأديبي لإدخال الرعب في صدور الابناء .
    فهل يعتبر هذا الاسلوب حاجز يقي الابناء من الوقوع في الخطأ خشيه من الوالدين ؟ ام سبب في تمرد الابناء ؟

من لدي راي في الموضوع فليتفضل
    اخر تعديل كان بواسطة » Anime في يوم » 15-05-2004 عند الساعة » 20:35

biggrin

هذا انا اتفنزل مرة ثانيه.. biggrin

والله ياخوي اقدر اقولك ان الضرب مفيد في بعض الحالات.. dead

علموهم على 7 واضربوهم على 10 gooood

يعني اسلوب الضرب مفيد بس بعض الاحيان يكون الضارب يبيله ضرب... biggrin

يعني يجيك واحد مايعرف يصرف امورة وفجاءة يتزوج ويجيب اطفال ويطيح فيهم ضرب على الطالعه والنازلة..بدون معنى rolleyes على باله يأدبهم.. smoker

وواحد يطب عليه ابوه وهو يدخن..هذا يستاهل (تترفس ببطنه...إلين يعرف ان الله حق)..ولا أظن انه لازم يتقابل ببعض الكلمات..مثل ياولدي عيب لا عاد تكررها وتحط الزيقارة بفمك.....صح يمكن يقولها بس بعد كف جامد يلخه على وجهه...وبعدين ماينساها في كل مرة يفكر فيها يدخن.. biggrin

والضرب بعد يكون على حسب العمر...يعني لا تحط كلامي يوم قلت يترفس ببطنه..على ولد عمره اربع سنوات اخذ الزيقارة وحطها بفمه وهو جاهل.. biggrin

والضرب يكون بعد على حسب الوضع والمكان ..فيه حالات ماتقدر تضرب فيها الاطفال..وبخاصه بالأماكن العامة او عند اشخاص اجناب.. rolleyes مع ان التصرف او (الطامة) اللي سواها تستوجب بدء المعركة.. biggrin

والضرب يكون بعد على حسب تقدير الوالدين..أذا كان طفلهم راح ينفع فيه ضرب او معاتبه.. gooood

شوترن لكم

tongue

هل برأيك ان سؤال الأباء للأبناء ليس بالضروره؟
    او ان هذا ليس من حقهم , ويعتبر فعله من الدكتاتورية ؟
    هذا الامر قد يترتب عليه امور كثيره , انشغال الاهالي على ابنائهم خوفا من ان يصيبهم مكروه , قد يعاب الوالدين بجهلهم عن مكان اولادهم بين الناس وهو ما اشرت اليه في قولك

لا طبعاً ... الاباء لازم يسألون أولادهم عن معظم أمور حياتهم ..لكن

مراقبة الاباء للأبناء لازم ما تحسس الولد أو البنت ( أنهم تحت أنظار المراقبه ) و كأننا ننتظر عليهم أي زله أو خطأ ...

لأن هذا أسلوب غير مجدي وو يعرضهم الى الخوض في الأمور السيئه

فاا أفضل شيء هو .. أسلوب ( الشده + اللين ) و كل شيء له وقته . rolleyes

أسلوب العقاب يتدرج تحته مستويات

نصح أو معاتبه أو توبيخ و ضرب

المربي ما يضرب على كل صغيره و كبيره...

في أمور تستدعي النصح و في أمور تستدعي المعاتبه ... و في أخطاء يكون فيها الضرب واجب

و سلامتكم smile

Aoi Sakuraba
    اخر تعديل كان بواسطة » Aoi Sakuraba في يوم » 15-05-2004 عند الساعة » 22:10

DIRTY^MIND,Aoi Sakuraba

مشكورين عالشرح ولله كفيتوا او وفيتوا

DIRTY^MIND

يعني يجيك واحد مايعرف يصرف امورة وفجاءة يتزوج ويجيب اطفال ويطيح فيهم ضرب على الطالعه والنازلة..بدون معنى على باله يأدبهم..
    وواحد يطب عليه ابوه وهو يدخن..هذا يستاهل (تترفس ببطنه...إلين يعرف ان الله حق)..
    اوله اوله , والد فلته هذا
    اخي حين وصفت الضرب وصفته بالتأديب , شنو داس ابطنه وتكفخ biggrin biggrin biggrin

مشكور

----------------------------------

Aoi Sakuraba

فعلا اختي على الوالدين مراعاه شعور ابنائهم , وقد تلاحظين ان الاسئله الاباء للأبناء تأتي على حسب المزاج
    اوقات نجد الولدين متسامحين لأقصا الحدود وفي اوقات اخرا تظهر الشده المفرطه مما يقهر الابناء
    في أمور تستدعي النصح و في أمور تستدعي المعاتبه ... و في أخطاء يكون فيها الضرب واجب
    ما اقصده اختي من الصراخ والضرب هو الترعيب , انا اعلم ان هناك حالات عندما يقع في الابناء في الخطأ يقوم الوالدين بتأنيبهم
    ولكن احيانا يتعمد الوالدين ترعيب الابناء بهم, قد يقع الابن في مشكله ولا يجد من ينجيه ولجوئه بالنسبه لوالديه هلاكه
    ما الحل في وجهه نظرِك ؟

شكرا لكِ اختي

المعلم له فوق الاربع صفوف كل صف قد يحتوي على 20 \ 30 طالب او طالبه وكلنا نعلم انه بشر , قد يخطإ او يسهو
    كيف برأيك يقوم المدرس بقياس مستوى الطلاب؟
    هل لنا ان نثق بحكمه كونه متمرس في هذا المجال؟

من لديه رأي في الموضوع فليتفضل ويبديه

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter