مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13

المواضيع: Tezuka Osamu

غمزه Tezuka Osamu

see01

أصبحت كتب الكاريكاتير ذات الخط القصصي القوي هي القاعدة الآن في عالم المانغاا أو الكاريكاتير الياباني و أول من بدأ هذا الاتجاه هو Osamu Tezuka . و قد ظهؤت أول أعمال كاريكاتيريه لـ " تيزوكا " عقب الحرب العالمية الثانية بفترة قصيره , و لأنه رائد دائم في مجاله فقد مارس بإجاده نطاقا عريضا من انواع الكاريكاتير و ترك لنا العديد من الروائع عندما توفي عام 1989 . هناك مثلا " تتسوان أتومو " و هو روبوت أو ديناصور آلي لطيف و صغير في عالم مستقبلي , و لقد حقق الأنمي " أسترو بوي " ضجة في العديد من الدول و من كتب " تيزوكا " الكاريكاتيريه أو المانجا التي حققت نجاحا عالميا كبيرا هناك أيضا جانجورو تايتي أو كما يطلق عندنا " الليث الأبيض " و هي قصة أسد أصبح ملكا على أحراش إفريقيا و قصة ريبون نو كيشي أو " الفتى ياقوت " و هي تحكي قصة أميره عائة في مكان أشيه بأوروبا في العصور الوسطى .

لقد أخذ تيزوكا نوعا من الادب يمثل حكايات خياليه و عجيبه من اجل الأطفال و حولها إلى وسط ثقافي يمكن أن يكون له قوة تأثير الرواية او الفيلم . بل أنه صنع أيضا نسخة الكاريكاتيريه الخاصة لأعمال كلاسيكيه مثل رواية فاوست لجوتة و رواية الجريمه و العقاب لدستوفسكي .
    إننا من خلال القصص الكاريكاتيريه لتيزوكا أوسامو نقابل كما هائلا من الشخصيات المتنوعة التي تصطدم ببعضها بطرق غاية في التعقيد , هذه الأعمال تمثل الآن جزء من الخلفية الثقافية لأطفال كثيرين , فهم على سبيل المثال يعشقون أبطال و بطلات الخيال العلميفي بيج أكس و ماجما تايشي و ترعبهم أشباح و وحوش فامبير و دورورو و غيرها من الشخصيات الخيالية .

و ليست كل أعمال تيزوكا لمجرد التسلية ففد كتب أيضا روائع مثل " بوذا " حول حياة الإله بوذا . " أدولف ني تسوجو " التي تتأمل تلك الشخصية العجيبه هتــلر . و " هي نو توري " أو العنقاء و هو عمل يبحث في غوامض الحياة في عالم كانت له بداية و ستكون له نهاية . و قد أستخدم " تيزوكا " المعرفة التي إكتسبها في الجامعه - حيث حصل على شهادة دكتورا في الطب - لينسج حول طبيب خارج عن القانون يدعى بلاك جاك و هي قصة أو دراما تتأمل بعمق الأحوال الإنسانية و ستبقى دائما رائعة إكلاسيكية .
    إن أعمال تيزوكا ليست مجرد قصص خياليه تقرأ للتسلية فحسب و إنما هي أعمال تطرق موضوعات تجذب إتجاه الكبار و الدارسين ة هي قجسية الحياة و عبث الحروب و مستقبل البشريه و قد أثرت هذه الأعمال - بشكل هائل - على المانغا اليابانيه .
    و في اعتقادي أن أي شخص يود دراسة المانجا يجب ان يبدأ بأعمال تيزوما أوسامو , و قد ترك لنا ثروة من القصص ذات موضوعات تحمل معنى كبير للناس في كل مكان و تبدو فيها بوضوح رغبته العميقة و المتوهجة في انتشار السلام .
    اليوم هناك الكثيرون ممن يعضقون تيزوكا و يعتبرونه أبا للمانغا اليابانيه . و كل أعماله تقريبا موجوده في " تيزوكا أوسامو مانجا زينشو " و هي مجموعة من نشر شركة " كودانشا " المحدودة .

أخيرا احببت أن أقول أن فعلا تيزوكا هو الأب و صاحب أبتكار ما يسمى بالمانغا و اتمنى ان أفدت ولو بالقليل عن هذا الشخص المبدع

و هذه بعض أعماله

cover
    الفتى ياقوت

thumb220x256-images655937
    بلاك جاك

tezuka-buddha
    بوذا

new_graphic_novel1422
    أسترو بوي

kimba
    الليث الأبيض

RCD_OsTezuka

و شكرا لكم ^^

ملاحظة : بعض هذه المعلومات أخذتها من مواقع يابانيه و تابعه لتيزوكا
    image

الله يرحمك ان شالله و يغمد روحك الجنه ..

ستبقى في القلوب يا اخي .. كونان العرب ..

2. ...

مشكور أخوي anime-guy عالموضوع.. ^__^
    اسلوب رسمه للعين مميز
    No Country For Old Men

Thumbs up

مشكووووور أخوي / anime -guy .. smile
    معلومات جديدة ومفيدة .. gooood
    إذن أوسامو تازوكا هو صاحب ابتكار المانجا .. rolleyes
    شكرا لك وإلى الأمام smile

تحياااااااتي The countess
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

مشكوووووووووووووووووور اخوي anime-guy على المعلومات والموضوع الحلو ^-^

السلام عليكم ..

كيفك اخوي .. انشالله بخــير gooood

معلومات قيمة عن الاسطورة تيزوكا الأب الروحي للأنمي .. و الذي يعتبر قدوة لكثير من المخرجين و كما هو معروف فإن katsuhiro otomo نقل المانجا الشهيرة استرو بوي الى أنيمي و المعروف حالياً بإسم ميتروبوليس لكنه غير قليلاً في القصة و الشخصيات .. وكما هو معروف فإن لأوتومو اعمال مشهورة مثل " أكيرا " و " جالكسي ايكسبريس 999 " .. وعلى حسب ماسمعت بإن تيزوكا مات عام 1998 .. وانشالله تكون معلوماتي صحيحة wink على العموم مشكور اخوي على الموضوع الي عرفنا اكثر عن تيزوكا ..

تحياتي .. اخوكم بارون الليل ^^
    sigpic3396_1

I would stop running
    If I knew there was a chance
    It tears me apart to sacrifice it all
    But I’m forced to let go

×-------×

RIP

19-03-2003 - 13-09-2007

الله يعطيك الف عافية gooood على الموضوع الرهيب والمعلومات الأرهب gooood

ولا تحرمنا من مشاركاتك الذهبية gooood

ملاحظة : بعض هذه المعلومات أخذتها من مواقع يابانيه و تابعه لتيزوكا
    عاااااااااااادي يارجال تصير باحسن المواضيع ^_^

وعلى حسب ماسمعت بإن تيزوكا مات عام 1998
    الله اكبر عليك نايتو يعني عشر سنين تبي تفرق ^^؟!

موضوع ومعلومات جميلة اخوي انمي قاي ^^
    أتمنى أن تكون البداية أنشاء الله للمواضيع المتميزة والتي عهدناها منك gooood
    وكما ذكر اخي :
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NAOZOMI
    لا تحرمنا من مشاركاتك الذهبية
    smile

بالنسبة لي أعتبر Osamu Tezuka الأب الروحي .. ولكن في كتابة اعمال الأنمي والمانقا تحديداً كما تفضلت ^^ رغم أنه نجح في الأخراج (مسلسل الليث الأبيض) ... وأخيراً كتب مسلسل بلاك جاك اللذي جاء ليخرجة ويضع السيناريو لهذا العمل الرائع بكل معنى الكلمه Osamu Dezaki !!
    (ماهو السر في تطابق الاسمين ياترى confused )

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Night Baron
    وعلى حسب ماسمعت بإن تيزوكا مات عام 1998
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة anime -guy
    و ترك لنا العديد من الروائع عندما توفي عام 1989
    الحين من نصدق فيكم mad ... انا مع انمي قاي وهو 1989 !! هذا حسب ما قرأت biggrin

سايونارا

مشكوور أخوي على هذه المعلومات
    المفيدة والمثيرة للاهتمام.
    والله يعطيك عافية... gooood gooood

مع تحيات:
    كانـــدي -كانــــدي
    32239d8ef02b18aeb7529ddae61b84f1

اتذكر اني قريت في احد المواقع ان وفاته كانت 1998 لكن حبيت أتأكد فدخلت عدة مواقع وطلع تاريخ وفاته في 9 - 2 - 1989 يعني اخطأت لما اخذت معلوماتي من موقع واحد .. انشالله المرة الجاية أتأكد من المعلومة قبل ماكتبها ..

الحين من نصدق فيكم
    ادخل الصورة وراح تعرف الجواب بس لا تعصب

3

سلام ^^
    اخر تعديل كان بواسطة » The Night Baron في يوم » 09-05-2004 عند الساعة » 11:08

اهلا بكم جميعا ^^
    Li_Syaoran
    و
    Emily Rashy
    و
    kuina
    يشرفني حقا اشتراككم في الموضوع المتواضع ^^ شكرا لكم ^^
    و بالفعل هو ابتكر الأعين و الأذنين هذه لتكون قاعده للرسامين ^^

The Night Baron
    أشكرك حقا على مشاركتك ^^ و مثل ما قلت اني أدرت أكثر من 10 مواقع كي اتأكد و أخرج لكم معلومه صحيحة ^__^
    عموما أوسومو أخرج لنا الكثير من الاعمال نعم و لكني للأسف لم أراها جميعها frown ... إن شاء الله بالمستقبل ..

NAOZOMI
    اهلا أختي ^^ شكرا على المشاركه و على الكلام الجميل الذي لا استحقه ^.~ اما عن ذكري اني أخذت المعلومات من مصارد كي
    أريح ضميري فقط ^^

بندر ...
    اهلا بالصديق ^_____^ يسعدني حقا مشاركتك معنا في الموضوع كما قلنا انه فعلا أب روحي ^^ و يزيد من الامر جمالا إن له أسلوبه الخاص في سرد الانمي و المانغا الذي يكتبه خاصه أنه يستشفه من واقع الحياة التي نعيشها ... اما عن تطابق الاسمين .. اظن انها صدفه و على فكره باليابان تذكر أسم العائله بالاول و من ثما اسم الشخص ... فكر فيها ^^

candies white
    شكرا لك أختي على المشاركه و أحمد الله ان الموضوع حاز على أعجابك

The Night Baron
    مو مشكلة أخي الكريم نايت بارون ... يمكن تكون في آراء مختلف ه بس تبي الخبر اليقين ... عندي لأني سألت اوسامو عن هذا السؤال و فعلا قال 1989 <<< أخخخ قويه شوي biggrin
    عموما الاخ بندر مو معصب هذه طريقته بالكلام ^^ <<< الاخ قايل شي :P

اهلا أختي ^^ شكرا على المشاركه و على الكلام الجميل الذي لا استحقه ^.~ اما عن ذكري اني أخذت المعلومات من مصارد كي
    أريح ضميري فقط ^^
    surprised

العفو اختي ما سوينا شي cool بس المفروض تريحين ضميرك على طووول لأنه اكيد راح تجيبين هالمعلومات من مواقع ثانية وهذا شي بديهي ما يحتاج للذكر cool

وبعدين انا ولد يا فالحة biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter