الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 24

ما رأيك بالدبلجة الحديثة .. ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

لدي سؤال :
    ما رأيك بالدبلجة الحديثة ؟؟
    و أقصد هنا دبلجة مركز الزهرة ..
    و أي أنمي تحس إنه مدبلج بشكل جيد من ناحية القصة و المقاطع ؟؟
    أقصد من ناحية القصة بإنه أفضل أنمي لم يتعرض للتحريف ..
    أما التقطيع .. أقصد قطع المقاطع الإباحية ..
    و يكون بشكل متميز و بدقة دون أن يحس المشاهد بذلك ..
    إذا كنت تفضل دبلجات غير مركز الزهرة .. ممكن تذكره .. يشرفنا .. gooood
    ملاحظة :
    أقول من ألحين إلي مو عاجبنه الموضوع يكرمنا بسكوته .. cool
    يللا إنشوف .. rambo
    c286d377848fee738a3a652340952d42

2. ...

رد : ما رأيك بالدبلجة الحديثة .. ؟

هلا أختي "Sunlight" ......

بصراحة , على قد النقد اللي لحق شركة الزهرة , فهي الأفضل في الوقت الحاضر ... (^_^)
    و الأنيمي اللي تمت دبلجته بطريقة ما يتلاحظ معاه التقطيع بالنسبة لي أنا بيكون :-
    السباق الكبير
    مدرسة الكونج فو
    الكابتن ماجد
    و هذا كل اللي اقدر افكر فيه حاليا ... لأن الباقي ملاحظ فيه التقطيع .. و هذا للأفضل ... لأن المفروض أن تتم إزاحة هذه اللقطات لتكون صالحة للعرض و خصوصا أن معظم هذه المشاهد للحشو , فلا يضر تقطيعها .. و مشكورة أختي على الموضوع ... (^_^)

انا في رايي شركة الزهره مب ازين وحده mad mad

لانهااا تقطع مقاطع كثيره عاديه mad

واحياناا تغير قصة المسلسل mad مثل [Glow]ادغال الديجيتال [/Glow] mad

انا تعجبني ترجمة الانيمي [Glow]يوقي وبوكيمون [/Glow] gooood gooood

مدري وش اسم شركتهااا smile smile

بس هي ازين علشانهاا ماتغير القصه smile gooood

بس ناقصهااا الاصوات smile بس لو تزين الاصوات كان صارت مرررره حلووووووووووه gooood gooood

Hikki و shon و kuina .. شكراً لإبداء آرائكم .. gooood
    بصراحة أني أكره مركز الزهرة .. أسباب متعددة >> تعرفوها ما يحتاج ermm
    أفضل أنمي تم دبلجته البوكيمون لكن كان هناك تقطيع ظاهر ..
    و بعده القناص HunterXHunter حتى الآن هو الأفضل من ناحية القصة
    لكن من ناحية التقطيع >> سبيستون هي أول من جابته لدى لم نتحقق بعد من خلوه من التقطيع الزائد .. مع أن التقطيع واضح وضوح الشمس في سبيتون ..
    أما الأسوء فهو دراغون بول >> يحتاج نقول disappointed
    و بعده الديجيمون الذي تحول إلى خرابيط ديجيتال >> تعرفون ermm
    rambo

السلام عليكم ..
    رأيي أن شركة الزهرة أكثر من رائعة .. فيما لو قمنا بتقييمها نسبياً .. وسأوضح وجهة نظري من خلال الآتي ..

أولا وقبل كل شيء

دعونا نرجع الى بداية المسلسلات التي دبلجتها شركة الزهرة ألا وهي كابتن ماجد (الجزء الثاني) وماوكلي فتى الأدغال والصياد الصغير وكلها متميزة .. ثم بعد ذلك مدرسة الكونغفو وروبن هود والسباق الكبير ......ألخ ..وأخيرا كونان وداي الشجاع وهزيم الرعد والديجمون والبوكيمون والقناص وجندام.......ألخ

سأتكلم الآن عن الدبلجة

أولاً ..
    من ناحية تناسق الصوت مع الصورة فهي متطابقة جدا.

ثانياً ..
    من ناحية أصوات الممثلين ونطقهم للفصحى فهي جيدة.

ثالثاً ..
    من ناحية صحة دبلجة الحوار من الياباني أو غيره الى العربي فهي صحيحة.

بالنسبة للأمور التي انتقدت بها وسأستخدم كونان كمثال

تقطيع المشاهد

الطبع السائد لدينا نحنُ العرب .. هو أن الكرتون للأطفال فقط .. وبالتالي ثقوا تماما أن أي تقطيع تلاحظونه سببه أنه قد يؤثر على سلوك الطفل بشكل او بآخر والا مامصلحتهم من التقطيع؟

ترتيب الحلقات

كما تلاحظون انه في مسلسل كونان لا يهم الترتيب فعندما تشاهدون الحلقة الخامسة ثم تشاهدون بعدها الحلقة العشرون لا نحس أن بينهما أربعة عشر حلقة لأن حلقات المسلسل مستقلة بغض النظر عن الحلقة التي تتكون من جزءين.

تأخر الدبلجة

لو أخذنا جهد ووقت حلقة واحدة من كونان لأصبح مساويا لجهد ووقت عشر حلقات من البوكيمون .. هل تظنون أن دبلجة كونان بالأمر السهل؟ ... أنا أرى أن دبلجة كونان صعبة جدا لأن الحوار عامل أساسي في فهم الحلقة فيجب اتقان دبلجته ...وأنا اتحدى الذين يرون كونان بالدبلجات الأخرى أن يفهموا كل شيء عن الجريمة طبعا بغض النظر عن الأشخاص الملمين باللغة التي يشاهدون بها المسلسل.

الدبلجة الأسلامية

أنا اقول لكم بأن لا تقلقوا لأنهم يأخذون المسلسل ويدبلجونه مرتين واحدة عادية والأخرى اسلامية دون ان تطغى واحدة على الأخرى وكل واحد يختار مايشاء.

اعادة دبلجة الكرتون القديم مثل جزيرة الكنز

لقد علمت انهم لم يدبلجوا الا حلقتين السابعة والثامنة (حلقتي سفينة الشبح) والسبب هو أنهم رأو في الحوار كلام يجب ان يغير مثل سفينة الشبح وكثرة ذكر اللعن في الحلقة الثامنة تحديدا ... ولكني لاحظت في الحلقات الأخرى ان هناك خلل في الموسيقى وتناسق الصوت والصورة والألوان .. ولا اعرف السبب على العموم لم يدبلجوا الاحلقتين اما الخلل فلا استطيع ان اظلمهم ...

توقفهم عن دبلجة البوكيمون

أعتقد أن الهجوم الذي كان على المسلسل يجعل أي شركة تفكر بعدم الأستمرار في دبلجة أجزاءه الأخرى وخاصة اذا كانت الشركة معروفة.

تعريب الأسماء

بالنسبة للأسماء اليابانية (التي اصلها ياباني) فمعظم الدبلجات قامت بتعريبها... طبعاً لاننسى أن الدبلجة السورية قامت على أبقاء الأسماء اليابانية في بعض المسلسلات منها كونان وبوكيمون ..كذلك الأسماء الصينية في مدرسة الكونغفو وأظن أن الأسماء الصينية لاتقل صعوبة عن الأسماء اليابانية ...

عدم دبلجة الأفلام وال O.V.A

لم أعهد أياً من الدبلجات القديمة قاموا بدبلجتها فلماذا يتوقف الأمر عند شركة الزهرة ؟

ملاحظة

كلامي هذا لا يشمل سبيس تون ولا مكتبة تهامة فهناك فرق والرجاء الانتباه فمثلا وجود حلقتين لكونان في الشريط الواحد وان سعر الشريط ب 35ريال فهذا من مكتبة تهامة.

أما بالنسبة لقناة سبيس تون

هذه القناة بالذات للأطفال فقط .. فعندما أريد ان أضع لأطفالاً قناة كرتون فسوف أضع لهم سبيس تون دون تفكير ودون أن أراقبهم .. وأما مايدور بها من تقطيع ليس من الضروري أن ينطبق على شركة الزهرة .. وهذا مالاحظته عندما شاهدت المسلسلات التي تعرض عليها في القنوات العربية الأخرى ..

تحياتـــــي ..
    الرجل ذو الساق الخشبية

شركة ممتازة بس لو ما تقطع لان الكرتون مو بس للاطفال أنا عمري 16 و أطالع الكرتون

فيعني احنانفهم بصراحة بعض المرات لو يغيرون بدبلجة أموت من ضحك صديقته ما ادري خطيبته تسير اخته يعني ليش ermm

بس اتمنى ان ما يقطعون بكونان لان الاطفال ما يطالعونه مايفهمون للجرائم فأتمنى بجزء الرابع يتساهلون بترجمه

و دراقن بول بعد لا يقطعون غيروا القصه فوق تحت اذا كانت مو مناسبه لا يحونها و تعبون انفسهم بترجمه

مع كلهذا اهي ممتازة بس هذي النقاط تخرب بس الزهرة عندهم أصوات ممتازة و مناسبه للشخصيات و شاراتهم ممتازة

و ما يغيرون اسماء الابطال حتى لو كانوا صعبين أحلى شيئ gooood

5590f7444c0570ec5b415716201f361a

It is Better To be Hated for Who you are
    Than to be loved for What you are Not

شركه الزهرة لو تقطع نقول عادي
    لو تغير القصه نقول عادي

لكن الي يقتلني انهم يكررون المشاهد يكررون المشهد مرة ومرتين وثلاث ويركبون الكلام الغلط بالصورة الغلط
    لكن الحمدلله اطلعت الشركه اللبنانيه الي دبلجت Mib وغودزيلا وبوكيمون واخيرا يوغي

انتم شنو رايكم ايهم افضل؟

ومشكورة على الموضوع
    0fcb41af698617d223e7a2f0234b234f
    if you raise your sword at my pride..youll be dead...

لحلوين بس أصواتهم مو حلوه و موسلسلاتهم قليله مومثل مكز الزهرة قصص

بس أحلى ما فيهم ما يقطعون

بصراحة الدبلجة اللبنانية عيبها الوحيد الأصوات مع إحترامي الشديد لها ..
    و الله كان هالشركة the first .. لكن ويش نقول ..
    أما الزهرة من يدري ربما يتغير الحال من الشين إلى الزين .. rambo

اذا جاء اليوم اللذي تنافس فيه الدبلجة العربية (مسلسل جزيرة الكنز) سأبدأ في متابعة المدبلج.
    شكراً^^

الحقيقة مركز الزهرة هم الأفضل في الدوبلاج وهذه الأشياء التي يحذفونها هي إما صور أو كلمات أو أشياء سيئة لا يجب أن تبقى أو أن نراها فلا تنسوا أن مؤلفي الأعمال الكرتونية هم في الغالب غير مسلمين بوذيين وغير ذلك وتراهم يضعون أشياء سيئة تتنافى مع ديننا الإسلامي الكريم وعاداتنا وقيمنا فأرجو يا أصدقائي أن تنبهوا لذلك وتحكموا عقولكم وأنا من أقوى المتابعين لأعمال الزهرة وعمري 16عاماً وأؤكد لكم أن ما يفعلونه هو الأفضل وشكراً

في رأيي مركز الزهرة كان رائعاً في البداية.. الدوبلاج كان رائعاً في مسلسلات كابتن ماجد الجزء الثاني، ماوكلي و الصياد الصغير.. لكن بعد ذلك لم يعد الدوبلاج بالمستوى المطلوب..

ما رأيك بالدبلجة الحديثة ؟؟
    و أقصد هنا دبلجة مركز الزهرة ..
    ياخوان ماتلاحظون انكم ازعجتوا روسنا بانتقاد هذي الشركة الفاضلة!!
    والموضوع ماال لامه داعي!!
    الزهرة...الزهرة...الزهرة....كان عندك شي راسليهم مو تفتحين موضوع مكرر للمرة الألف!!
    ووالله لو تتكلمين من اليوم لباكر ماراح يسمعون كلامك وكلام من معك....لان الغالبية يؤيدون الزهرة في اعمالها الخيرية من قطع الاشياء الخبيثة القذرة !! mad واللي يبي الاشياء القذرة عنده الفضائيات والانترنت !!
    لاحظي اني ادافع عن الزهرة مع انهم قطعوا اشياء في احلى مسلسل في الكون سلام دانك....علشان كان هناك كلام سيء ويفسد الاطفال وغير سلام دانك اخبث منه بمليووووووووون مرة!! ermm
    كل الشكر والتقدير والامتنان للزهرة على حرصها على الاطفال وتعسا لمن يريد افساد الاطفال!! tired
    دوروا لكم شركة غير الزهرة وقناة غير سبيس تون ولايكثر هرجكم!! smoker
    أقول من ألحين إلي مو عاجبنه الموضوع يكرمنا بسكوته
    هذا الكلام موجه لي اكيد smoker ....ولكن لو كنتي تعرفين مدى اهمية وروعة آرائي لماقلتي هذا الكلام!!
    ويكفي ان اخونا ج سلفر بفضل انتقاداتي الشديدة وبفضل توجيهاتي السديدة تطور مستواه كثيرا فاصبح لايكتفي بالكلام التعبيري بل ياتي بمعلومات من المواقع الاجنبية smoker واذا اردتي ان تكوني مثله لابد ان تستمعي لتوجيهاتي السديدة!! sleeping

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جوردانشو
    ياخوان ماتلاحظون انكم ازعجتوا روسنا بانتقاد هذي الشركة الفاضلة!!
    والموضوع ماال لامه داعي!!
    الزهرة...الزهرة...الزهرة....كان عندك شي راسليهم مو تفتحين موضوع مكرر للمرة الألف!!
    صحيح أخوي أنا معك!! rolleyes بس الامور تتم مناقشتها بشكل دوري (مو بطولة tongue ) يعني ممكن الموضوع يتكرر 100000 مره ويبقى للموضوع أحترامه ... ليش ؟
    لأن الأعضاء فيهم من شارك حديثاً .. وهناك من يريد أن يعيد كتابة رأية للأعضاء ..وهناك من لم تسنح له الفرصة في مناقشة الموضوع (أنا على سبيل المثال أو مره أناقش أو ابدي رايي بهذا الموضوع tongue ) وتكراره يكون سبب في أن يناقش الموضوع ... هناك أسباب عديدة .. الموضوع مثله مثل موضوع أفضل أنمي - أفضل شخصية ... الخ
    أرجو أنك تكون فهمت وكونك عضو مخضرم الواجب تكون متفهم لمثل هذه الأمور ^_^ كما أرجو أن تحاول أن تهدي من طريقة كلامك ... devious
    تحياتي لكم

لأن الأعضاء فيهم من شارك حديثاً .. وهناك من يريد أن يعيد كتابة رأية للأعضاء ..وهناك من لم تسنح له الفرصة في مناقشة الموضوع
    في هذي الحالة المفروض تحطون موضوع فيد دبوس (يعني مثبت)ويكون بعنوان ....آرائكم عن شركة الزهرة الفاضلة
    حتى مايكرر فتح الموضوع الف مرة!! وكمان تقدر تقرى ردود الاعضاء القدامى والجدد!!
    اقتراح اكثر من رائع....والمنتدى للأسف لايوجد فيه احد غيري لديه افكار عبقرية!! devious وهذا ماينقص المنتدى sleeping

أرجو أنك تكون فهمت وكونك عضو مخضرم الواجب تكون متفهم لمثل هذه الأمور ^_^ كما أرجو أن تحاول أن تهدي من طريقة كلامك
    لانا عضو (فريش=طازج) وطول عمري حاظل طازج ومتجدد مو......!! cool devious
    وانا مهدي اليوم لانني حققت نجاح في احد المجالات الهامة devious

أقول من ألحين إلي مو عاجبنه الموضوع يكرمنا بسكوته ..
    في هذي الحالة المفروض تحطون موضوع فيد دبوس (يعني مثبت)ويكون بعنوان ....آرائكم عن شركة الزهرة الفاضلة
    حتى مايكرر فتح الموضوع الف مرة!! وكمان تقدر تقرى ردود الاعضاء القدامى والجدد!!
    قريت أول شي؟!! يعني اذا الموضوع مو عاجبك خلاص ما يحاج تسوي زحمة!!
    وتثبيت الموضوع يتم بأسس معروفة .. ومنها مطالبة صاحب الموضوع ومنها موافقة المشرفين ورؤية الأعضاء و و و ؟؟!!
    خلاص أخوي اذا عندك أي اقتراح فكلي أذان صاغية .. بس خل المواضيع ولا تزعج كتابها وقرائها الله يرحم لي والديك .. ولا ...
    سلام

شوفوا .. هو صحيح ان شركه الزهره لازم تقطع في الرسوم ( يدها تحكها إذا ما اقطعت biggrin )
    وهناك مشاهد تستحق التقطيع ونشكر الشركه على هذا ....
    اما انها تقطع في اللي ماله داعي .. مثلاً : في مسلسل المحقق كونان . يقعدون ويقطعون فيه لأن ران او اي وحده لابسه قصير ، تقريباً مع الركبه ... فأبي أعرف ليش يقطعون في اللي ماله داعي .. والله بياااااااااااااااااخه .. يعني شمعنى ( ميستي) اللي في بوكيمون الجزء الاول ماقطعوا ؟؟ مع ان لبسها كان قصيير ، أقصر من اللي يطلعونهم في كونان بواااااايد.. مادري يعني إذا خلوا هالمشاهد اليهال بينتبهون شلابسين وبقلدونهم ويلبسون قصير biggrin ... حتى اني صرت ما احب اشوف الرسوم بسبب التقطيع .. مافي الا كونان اللي اتابعه مع اني ما ابي اشوفه بس مضطر لأني متابعه من الجزء الاول .. واتمنى ان الجزء الرابع تدبلجه شركه ثانيه ومو مهم الاصوات المهم تكون القصه واضحه وبدون تقطيع بايخ ....
    والله وش حلاة الدبلجه القبليه ... والله كانا احنا .. كنا في يوم صغار وشفنا عدنان ولينا ، وسندباد ، و كبمارو ، وساندي بل ، وجورجي ، وسالي ، وماروكو ، والسيده ملعقة ، ونيلز ، وحكايات عالميه ، وغيره كثير بس ما اختربنا ولا سوينا شي - والله احمد ربي ان هالرسوم ما طاحوا في الزهره وشفناهم على حقيقتهم - و مادري من وين هالناس يجون ويقولون ان اليهال بيختربون لو شافوا الرسوم بدون تقطيع وتحريف .....
    اخر تعديل كان بواسطة » فهد في يوم » 03-05-2004 عند الساعة » 08:09

معظم إنتاجهم القديم دون تقطيع أو تحريف مثل السباق الكبير وماوكلي فتى الأدغال والكابتن ماجد ج2 ، وهذا هو أفضل أنيمي لهم (دون أي تقطيع ، دون أي تحريف + أصوات رائعة بكل معنى الكلمة) .
    هناك بعض المسلسلات قطعوا فيها وحرّفوا ، لكن لم يؤثر كثيراً على القصة وجمالها (بالنسبة لي على الأقل) مثل : سلام دانك ، القناص . وسلام دانك هو أكثر مسلسل أبدعت الزهرة في دبلجته من ناحية أصوات الممثلين واندماجهم مع الشخصيات ، والترجمة الجميلة التي أضافت بعض الكلمات اللطيفة والمميزة للمسلسل .
    أما بالنسبة للتقطيع والتحريف عامة ، فأنا معهم في بعض الأشياء فقط والبعض الآخر لا ... فمثلاً من ناحية التنانير القصيرة ، فلا أرى داعي لتقطيع مشاهد ران مثلاً ، لأن أرجلها عبارة عن (عودا ثقاب) .

أعتقد إن الزهرة تستطيع أن تتخلص من الأشياء بسهولة ..
    كالشطب بشكل متقن و بدقة دون أن يلحظ أحد ذلك و كأنها اللقطة الأصلية تماماً
    أما التحريف بعض الأشياء التي يستلزم تغير الكلام فيها كالكلام البذيء و ...
    و أيضاً التقطيع ما له داعي أبداً .. من الواضح أنهم لديهم طرق لمعالجة الأمر
    و قد رأيتم ذلك .. ديجيمون 3 .. إنظروا من يصدق إن الزهرة إهي إلي مدبجتنه
    فعلاً رائع لكن مع الأسف التأليف على ودنو .. sleeping
    فلا أرى داعي لتقطيع مشاهد ران مثلاً ، لأن أرجلها عبارة عن (عودا ثقاب) .
    عود ثقاب مرة وحدة .. cheeky حلوة منك ياثمرة ..
    ( يدها تحكها إذا ما اقطعت )
    أعتقد ذلك ermm
    أقول من ألحين إلي مو عاجبنه الموضوع يكرمنا بسكوته
    هذا الكلام موجه لي اكيد
    يا أخي أني أرحب بآرائكم طبعاً .. و أني ما وجهت الكلام لأحد معين ..
    يعني إذا أحد بسوي سالفة ما ليها داعي و راح يتدخل بآراء الجميع ..
    فهو الذي أعنيه .. فمثلاً ليس من الحق على أحد أن يتدخل بآراء الآخرين ..
    أرجو أن تكون قد فهمتني ..
    الحقيقة مركز الزهرة هم الأفضل في الدوبلاج وهذه الأشياء التي يحذفونها هي إما صور أو كلمات أو أشياء سيئة لا يجب أن تبقى أو أن نراها فلا تنسوا أن مؤلفي الأعمال الكرتونية هم في الغالب غير مسلمين بوذيين وغير ذلك وتراهم يضعون أشياء سيئة تتنافى مع ديننا الإسلامي الكريم وعاداتنا وقيمنا
    طبعاً أني معاكي في هذا الشيء التقطيع اللازم ..
    تراه كرم من عدهم .. و أعتقد إن ضميرهم ما يسمح ليهم إن أحنا نشوف هذي المناظر ..
    أرجو أن يتبعوا طرق متميزة لطمس هذه المشاهد دون التأثير على المشهد ..
    gooood

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter