مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

كيف نحن مع هؤلاء ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أعزائي ..
    تكثر في مجتمعاتنا الخدم والسائقين فلا يخلو منزل إلا ويوجد شغالة و أكثر أو سواق وأكثر ..
    وأحببت أن أطرح موضوعا بهذا الشأن نتحدث فيه سوية عن طريقة تعاملنا مع هذه الطبقة ولماذا تكثر الحكايات والأساطير حول أعمالهم (الشريرة!!) ؟؟

في البداية أبغى أدعم موضوعي بالصور _ على بالي بصير كشخة زي toongirl و sweet biggrin _
    لكن معليش بحاول ( أحتك ) أصير زيهم لأنى بصراحة أحب الترتيب ويخليني أشتهي أقرى الموضوع tongue

صورة للشغالة
    v
    v
    v

attachment

وصورة للسواق biggrin
    v
    v
    v

attachment

والحين اشتهيتوا تقرون موضوعي biggrin ..
    نبدأ في الموضوع cool

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،، أما بعد ..

إخوتي في الله ..
    تكثر في مجتمعاتنا هذه الفئات على اختلاف جنسياتها وتختلف المعاملة من بيت لبيت ..
    وهؤلاء الفئة ما جاؤوا إلى بلادنا وتركوا بلادهم وأبنائهم إلا من أجل لقمة العيش ..
    والسؤال هو كيف نحن معهم في غربتهم ..
    للأسف أنا أسمع من بعض الأسر تعاملهم معاملة في غاية السوء .. frown
    لنتخيل أننا صرنا مكانهم .. كيف نحب أن نعامل حينها ؟

أبقولكم الواجبات والآداب اللي لازم نسويها تجاههم ..

*معاملتهم معاملة حسنة ..:
    = يجب علينا إننا نتعامل معم بطيبة حتى لو كانوا أقل مننا .. وترى غالبا يكونون الخدم أكبر مننا سنا وهذا يعني إنه لازم نحترمهم ونقدرهم ..
    وأنا ألاحظ إن المعاملة سواء كانت سيئة أم جيدة تكون نابعة من تربية الأهل ..
    = وكم هو رائع أن نساعدهم في الخدمة خصوصا إذا كانوا وراهم شغل كثير _ معليش قاوموا العجر تراكم مأجورين_ ،، كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – يساعد أهله في شؤونهم .. وكان - صلى الله عليه وسلم – يخصف نعليه بنفسه ويرقع ثوبه .. انظروا وهو أفضل الخلق .. فحري بنا أن نقتدي به ..
    في أشياء نقدر نسويها بالحالنا بدون مساعدة الخدامات .. مثلاً تجيبين لنفسك موية ، ترتبين غرفتك،، تسوين اندومي والا خبز وجبن >> ما تتصورون إننا صرن لأتفه الأشياء نخلي الشغالات يسوونها والله حرام ..
    = حاولوا انكم تحسسونهم إنكم معاهم وتساعدونهم وإنهم زيكم وما في فرق بينكم ..
    = سولفوا معاهم_ الخدامات للبنات والسواقين للأولاد _ وشاركوهم في الأفراح والأحزان . >> المشاركة بالأفراح مثلا تخلونهم يروحون للسوق يشترون ملابس العيد وتعطونهم العيدية حقتهم _ تراهم يفرحون فيها أكثر مما نفرح فيها _
    = الشكر والتقدير لكل عمل يسونه .. فهذا يسعدهم ويخليهم يتحمسون يسوون لك أي شي ..
    مثلاً : صارت لي قصة أنا شخصيا قبل شهر تقريباً .. صارت عزيمة كبيرة مفاجئة في بيت جدي .. وكان ذاك اليوم ( خبة ) ولا أمداني أروح للكوافير .. وش أسوي وش أسوي قلت للشغالة: تعرفين كيف تصلحين شعري .. قالت: :يمكن .. المهم زينت لي وعلى طول طرت لبيت جدي ونسيت أقولها شكرا .. المهم يوم خلصت العزيمة وطلعت لحوش جدي وأشوف وردة برية تجنن .. قطفتها .. ويوم رجعنا البيت رحت وقدمتها لها وقلت شككككككرا كل الناس قالو لي حلو شعرك.. دايما سوي لي كذا .>> لو تشوقون وش فرحته يا عمري صارت تحترمني وتحبني و و و .. ( شفتوا كيف شي بسيط يشق خاطرهم )
    = مراعاة أوقات راحتهم .. وأيضا في أيام العيدين تخففون عليهم _ إلا عاد عيد الأضحى أنواع الكرف biggrin _
    = عندما يخطأ أحدهم لا تخصمون من راتبه .. ترا راتبهم ما يسوى .. والمسامح كريم .. smile
    = وللعلم فإن أي أعمال ( شريرة ) تصير من الخدم فإنها من صنع أيدينا ..

* الحذر من السخرية أو الإنتقاص من شأنهم ...: 3d
    للأسف فيه كثير من الناس يسخرون من الخدم ما يدرون إن الله قادر عليهم ..
    المظاهر اللي تقهرني من الناس ..
    > أن ينادون الخدم بـ يا شغالة أو يا سواق _ أنا أحس إن هذا يضايقهم ويحسون إنه إهانة لهم _ confused
    > إن يكلمون كل واحد على حسب عقله _ يعني للخدم كلام خاص (مكسر) _ الطريف اللي صار لي مرة إنه شغالتنا الفلبينية كانت قد اشتغلت في الكويت وقاعدة أتكلم معها زي أي شغالة ( عربي مكسر)
    قالت لي وهي مستغربة : أنت شنو تقولين ( معلمينها إنها تتكلم زينا ) surprised
    > في الحجز بالطيارات يخلون الخدم درجة سياحبة ( مب هذا حرام والله أرحمهم )

أخواتي إخواني ..
    الحذر الحذر من الإستهزاء والإنتقاص من الخدم .. ترا ربي قادر عليكم .. وما تدرون يمكن تصيرون يوما ما زيهم ..

* الخلوة ...:
    وهاذي نقطة مهمة للأسف الكثير يتهاونون فيها .. اختلاء الرجل بالخادمة أو اختلاء المرأة بالسائق ..
    والرسول – صلى الله عليه وسلم – نهانا عن الإختلاء بغير المحارم فقال ما اختلى رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ..
    الواحد ما يستهين فيها حتى لو كان الوقت شوي .. وحدة تقول أبطلع مع السواق لبيت خالتي هنا قريب ما يضر .. لا لا لا ترا الشيطان حريص والرسول- صلى الله عليه وسلم - ما قال إذا كان الوقت قصير فإن الشيطان ما يصير ثالثكم .. والا وحدة تقول أنا حرمة كبيرة ما يضر إذا رحت مع السواق .. لا ترا ما يجوز والله ..
    في بعض الأحيان أكون طلعت من المدرسة وأكون سابقة الشغالة للسيارة .. ما أدخل للسيارة إلين ما تجي.. مع إن الوقت قصير بس زي ما قلت لكم الشيطان حرييييييييصصصصصصصصص ..
    وبعد مرة كان في عزيمة وراح كل البيت وراحوا كل الشغالات علشان يساعدون في العزيمة إلا وحدة خلتها أمي عندي بالبيت علشان ما أقعد بالحالي .. المهم أنا نمت وجا أبوي للبيت وما شاف إلا الشغالة بالبيت جا قومني من النوم وقال ما يصلح أقعد بالحالي مع الحرمة ... >> إيه يا اخوان الواحد لا يتساهل ..
    وللأسف في بعض الأحيان يكونون الأهل خربانين ما تهمهم هالناحية .. confused frown
    زي وحدة معنا بالمدرسة تروح مع السواق ( هننننننندي ) بالحالها .. والمصيبة إنه يعرفها وهي صغيرة يعني يعرف إن البنت حلوة .. قلت لها مليون ألف مرة: أهلك ما يخافون عليك ما تخافين تروحين مع هالسواق الهندي .. قالت: وش أسوي أمي تقول الشغالة ما تقدر تطلع من البيت وأبوي ما يقدر يجيبني << والله تربية ما أدري ما يخافون على شرف البنت والعايلة ..

طيب إذا كنتو فري ولا يهمكم تطبيق الشريعة أو طاعة ربي والرسول –صلى الله عليه وسلم - ما أتوقع إن وصل الحد إن الشرف وسمعة العايلة ما تهمكم ...

والله ما قلت لكم هالكلام وضيعت وقتي في التعبير والكتابة إلا والله لمعزتي لكم وأحب أقولكم الخير وكل ما هو يفيدكم ..
    وأرجوا أن تتقبلوا مني هاذي الكلمات التي خرجت من قلبي وكتبتها بأصابعي لأهديها خاصة لكم لأعضاء مكسات وعامة للمسلمين ..

خخخ ختاما أقولكم يوم قرا أحد من العايلة كلامي قال لي : علمي نفسك قبل biggrin ..
    معليش ما يمنع إني أنصح وأنا مقصرة صح ؟ tongue

تحياااااااااتي The countess
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 23-04-2004 عند الساعة » 15:28
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

2. ...

رد : كيف نحن مع هؤلاء ؟؟

اهلا ..

جزاك الله خيرا اختي ..

اميلي ..

أبقولكم الواجبات والآداب اللي لازم نسويها تجاههم ..
    صح لسانك ..

جزاك الله خيرا ..

وجعلك من عباده الصالحين ..

في البداية أبغى أدعم موضوعي بالصور _ على بالي بصير كشخة زي toongirl و sweet
    هههههه ..

بدايتك رائعة !!

تابعي طريقك نحو التطور والازدهار ..

شكرا لكِــــــــــــــ مرة اخرى ..

.. تحـيـ ـ ـ ـــــــا تي ..

صح صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح صح صح صــــــــــــــــــــــــح صــــــــــــح صح صح صح صح صــــــــــــــــــــــــــح صح صح صح صح صح صــــــــح صــــــــــــــح صح صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــح صح صح صح صــــــح صح صح صح صح صـــــــــــــح صح صح صح صح صح صح صــــــــــــــــــــــــــح صح صحــــــــــــــــح صح صح صـــــــــــــــــــــــــــــح صح صح صح صح صصصصصصح صصحححححححح صصصح صــــــــح صـــــــــــــــح صح صح صــــــــــــــــــح صح صح صح صـــــــــــــــــــــــــــح صـــــــــــــــــــــححح ححح كح كح كح..احم احم..صح صحححححححح صصصصصصححح صح صح صــــــــــــــــــــــــح صـح صح صح صح صــــــــــــــــــح صــــــــــــــــــح صح صحاااات كثيراااات حلووااات جميلااات صح أحلى كلمة قلتيها صح وصحيح حتى لو كنتي مقصرة rolleyes

يووووووووووووة موضوع (منتاز) وأحب المواضيع المميزة يعني من اللي بيفكر بشغالات وسواقين.... rolleyes

بصراحة والله انا ينهز كياني كلة ويقشعر جسمي يوم اسمع قصص ضرب المساكين هذولا...مع انهم بغربة وحتى يوم يبكي الواحد ماعندة لا امه ولا ابوه ..مو يحتمي فيه إلا علشان يشكيلة ويركن راسه لصدر حنون....ياويلهم من ربي bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored bored

ودي تكون لي سلطة ( مو خيار وطماط) ... biggrin سلطة يعني رئاسة..علشان اشويهم بالمكروييف الجديد حقي ماركة فيلبس.... gooood علشان يعرفون قيمة ضلمهم للضعوف هذولا.... dead

شوترن لكم

^_^

ٍٍٍُُSWEET & DIRTY^MIND .. ... .....
    شكرا لكم على ردودكم الرائعة والمشجعة .. أسعدتموني .. asian smile asian
    أتمنى إرضائكم دائما .. smile wink smile
    وبالتوفيق ،،

تحيااااااااتي The countess

صح الكلام
    الواحد لازم يخاف من الخدام لانهم بسرعة يغضبون لما تتعامل معهم بسخرية
    الله يعينهم ويعينا

مشكوره على الموضوع

والله انهم ينرحمون

والحمد لله اني انا اعاملهم زين وياحليلها شغالتنا هاديه وكيوت وقبل كم يوم ورتن صور لبيتهم الي يبنونه والله انه كشخه ورهيب وتصميمه خطيييير وورتن صورة ولده جنب البيت وولده ياحليله صغير ويجنن واسمه هيرو بعد بس يوم قلت له وش معنى هيرو قالت هو موب اسمه هيرو اسمه هيرو رحمن واقولك وش معناه تقول ماادري تلقونه مافهمت وش معناه بس هي كيوت وحبوبه وانا احبها ماشا الله عليها
    attachment
    جورية،،، أحبك embarrassed

صح اخت ايميلي..

كلامك صحيح لكن مع احترامي ما اقول انه كله صحيح..
    صدقيني انا مجرب بعضهم يستاهلوا المعاملة الحسنة لأنهم مو مقصرين لكن بعضهم الله لا يوريك..
    اهمال مو طبيييعييي الله لا يوريك سيارة السواقين كيف حالتها مصدمة وحتى من جوا المسجل ما يشتغل والحزام مكسور ومدري ايش والسيارة مالها 3 سنين.. يعني مو قديمة..
    وتعال شوفي السرقات اللي بالهبل تصير كل يوم تلاقي اختفى من عندك شي انا ما يكون ببالي احد معين حتى اشوف بعيني وهي تشيل الاشياء ولو خليت احد من اهلي ينزل الغرفة وربي يلاقي بلاوي عندهم..

انا اتكلم عن فئة معينة مو كلهم لكن للاسف اكثرهم لأننا مجربين مررة كثير خصوصا الشغالات<<<< السواقين نفسهم من زمااااااان
    لكن الشغالات نجيب وحدة نلاقيها حرامية نمشيها نجيب الثانية برضو حرامية نجيب الثالثة مهملة شغالة تخرب في الغسالات والثلاجات يكفي انه احيانا يسيبوا الموية مفتوحة ويروحوا يجيبوا شي رغم المحاضرات اللي ياخذوها يعني ما ادري اش يضرهم لو اشتغلوا بأمانة..

انا ما اقدر اتفلسف كثير عالشغالات لأنه عامة احتكاكي معهم قليل يعني احاول اتجنب اطلب منهم شي قدر المستطاع حتى الغدا احيانا احطه بنفسي اذا بس انا اللي ابي اتغدى ما ادري لكن ما احب اطلب شي انا اقدر اسويه..

تحياتي.

ابتسامه رد : كيف نحن مع هؤلاء ؟؟

أختي بنت المحيط ..مشكووووورة على المشاركة الطيبة smile
    سعدت بها asian

أختي الغالية مزينة ..
    الله يخليك يارب بمكساتي .. والله إنك تفرحيني دايما بالردود asian
    مشكوووور على المتابعة .. smile
    أما شغالتنا احنا عندها بنت أكبر مني بسنة تبي تزوج العطلة يا عمري تقول شغلتنا إنها تبغا تكمل الدراسة بس ما في فلوس تقطع قلبي والله .. أحب أسولف معهم والله .. biggrin

أخوي كاسح ..
    امممم يمكن كلامك صح وموجود عندنا .. لكن أغلب القصص تكون العكس ..
    مشكوووور على المشاركة smile

تحياااااااتي The countess

اهلين حبيبتي ايميلي

قبل البدء بأي شيء اولا تسلمين يا عمري عالموضوع يجنن

صراحة وااااااااااااااااااااااااااايد حلو

gooood

وبعدين يا عمري ما يحتاج تكشخين يكفي موضوعك كشخا wink

والله لا يحرمنا منك يا عمري

ولا من موضوعاتك ال.........

ما اعرف بشنو اوصفها من خطورتها شوي عليها تجنن gooood

اتمنى لك الاستمرار يا عمري .........
    attachment

تذهب الأيام بلحظاتها الجميلة والمره ولا تبقى منها سوى الذكريات

صديقتي الغالية دلوعة النجوم ..
    مشكوووووووورة حبيبتي على هذه الكلمات اللطيفة .. smile
    والله ما أدري وين أودي وجهي .. tongue
    أحس إنك تبالغين .. redface
    مشكورة على المشاركة .. أسعدتيني asian asian

صح صح

في النهايه هذول بشر لهم لحم ودم

والله خلقهم بس هم محتاجين

علشان كل كلمة قلتيها صح في صح

ومشكوره ايميلي
    sigpic5452_1

:: كلمات من القلب ::
    "اللهم إن كانت الحياه خير لي فأحيني وإن كان الممات خير لي فأمتني"

عزيزتي الحنين ..

مشكورة على المشاركة .. smile asian

Thumbs up رد : كيف نحن مع هؤلاء ؟؟

غاليتي ايميلي......gooood

يعجز (كيبوردي)أن يشكرك او يصف لك جودة موضوعك لأنك كما يقال(وضعت يدك على الجرح)فموضوع التعامل مع الخدم أهمل كثيرا.

ويكيفينا قدوة رسول الله صلى الله عليه وسلم في تعامله مع الخدم فهو لم يقل لم فعلت..؟ او لم لم تفعل...؟؟؟

سلمت يداك على طرحك الرائع للموضوع...

سلام...Emily
    اول شئ مشكورة على الموضوع.....
    ------
    ورأي انا اذا كنتم تبونه....
    والله شوفي انا عن نفسي احترمهم وازيد في الاحترام اشكر اذا سوا خير واعفوا ان سوا غلط .....
    لكن صدقيني بعضهم ما ينعطوا وجه ابدا ابدا.....يعني خلاص تحترميهم يحسبوكي وليتيهم على نفسك.....
    يعني شوفي انا من كثر احترامي للسولق......خلاص مرة صار يقل ادبه لدرجة مالها داعية....احيان ادق عليه ابغاه يجي ابغاه في مشوار ....ما عجبته هرجتي قفل السماعة في وجي وقفل الجواب.......قلة ادب لعن ابوهم عالي جابهم.....
    والشغالة اطلبها شاهي ما يجي الا بعد ما يجيني النوم وانا انتظر.....طبعا الي مسكتني انه مالي سلطة عليهم....
    فالخيار والطماطم حقت ديرتي مايند ابغاها على ذولي الخدم......
    حتقوليلي انت من النوع المتخلف....لا والله لكن على فكرة الله جعلنا مستويات.....انت خادم عندي خلاص تسمع الي اقولك عليه وخلاص......تخيلني انا احاسب ابويه والا اغلط عليه والا اقفل السماعة في وجهه والا اقوله اقلب وجهك....هذا وانا ولد... اجل كيف وهم اغراب وماكلين من خيرنا...؟؟؟؟
    مشكورة مرة ثانية....
    باي

يا ايميلي يا عيوني

شلون ابالغ والله رائع

وتعرفيني ما احب ابالغ واللي بقلبي على لساني......

ابتسامه

عزيزتي شهد الدموع ..
    شكرا لك على هذه الكلمات اللطيفة smile
    وأتمنى إنك تكوني استفدتي من الموضوع smile

أخوي Toni ..
    مشكور على المشاركة ..
    اممم بالنسبة لكلامك فهو صحيح أحيانا يجدث من الخدم مثل ذلك ..
    أنا أخبرك .. معاملة الخادمات والسائقين في العائلة تختلف من بيت إلى بيت .. وذلك لأسباب منها:
    *أحيانا يجبر الخدم على معاملة أبناء البيت معاملة ينذلون فيها إلى درجة لا تطاق .. وربما ينفجرون الخدم في النهاية ..
    *وبعضهم ما يلقون للخدم وجه - كأنهم جدار- فتكون معاملة الخدم عادية وربما تسوء في بعض الأحيان ..
    *وبعضهم يلقون للخدم وجه ويساعدونهم .. وهذولا أحيانا يسيؤن المعاملة مع أهل البيت .. لكن إذا كان رب البيت أو أحد أفراده وقف موقف هيبة بحيث لا يتكلم كثيرا معهم وإذا تكلم يفرحون حيث يسولف معهم لكن على أساس مبدأ الإحترام << هذا ما أفعله أنا لذك أجد احترام كبير من قبلهم ..

أتمنى أنك فهمت ماذا أعني ..
    وأتمنى أن تكون أمورك مع الخدم جيدة smile
    شكرا للمشاركة smile

أختي دلوعة النجوم ..
    شكرا لك مرة أخرى وشكرا لمتابعتك لهذا الموضوع smile

اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 08-05-2004 عند الساعة » 14:48

frown السلام عليكم...!!!

عزيزتي الغالية emily rashy...

((((((صح لسانك والله......!!!)))))))

كثير من الخادمات الأن لايخافون الله..!!!

ويقومون بأفعال مشينة كالسرقة..والسحر ..والهرب...!!!

لكن أيضاا البعض يخاف الله

وهنا يأتي دور الأسرة...!!!!

بعض الأسر الله يسامحهم ..

يتصرفون مع الخدم..!! بطريقة شريرة جدااااااا

وهذا ظلم ولايجوز

والظلم ظلمات يوم القايمة..!!!

وأيضا لايجب أن نترك لهن الحبل ليفعلن مايشاء

لابد من الحزم..!!! smile smile smile smile

أعتذر عن الإطالة ......

شكراااااااااااااااااا لك عزيزتي ..!! إيميلي ..!!

موضوعك جمييييييل ..وتنسيقه أجمل..!!!! gooood gooood

أختك
    المراسلة الكرتونية الصحفية
    toony
    attachment
    Iam the same
    toongirl= m!ss.punk

ألف شكر لك يا أيميلي على الموضوع

الرائع والمنسق .

وأن شاء الله يقرونها أعضاء المنتدى

ويطبقونها في بيوتهم وتكسبين أجر وحسنه

في المساكين لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال

( من سن سنه حسنه فله أجرها وأجر من عمل بها )

تـــحــــياتـــــــي

ابتسامه

السلام عليكم ..

عزيزتي تووني ..
    شكرا لك على هذه المشاركة اللي أسعدتني .. wink
    وأتمنى من كل قلبي أن الجميع أن يستفيدوا منه sleeping

أخوي الوافي ..
    مشكور على المشاركة smile
    وإن شاالله يا رب إنه من يكون حظي من الموضوع الردود بس .. إن شاالله يطبقونه في بيوتهم يارب .. redface

Talking

rolleyes اول شي احييك اختي Emily Rashy على هذا المجهود الرائع gooood في كتابة ضاهره موجوده داخل مجتمعنا وطرق حلها biggrin .

صورة للشغالة
    مشاءلله خوش شغاله من الدرجه الممتازه biggrin كئنها مرسوله مخصوص لك tongue .

وصورة للسواق
    خيالك واسع يبنت biggrin هذا شكل سواقكم tongue .

والحين اشتهيتوا تقرون موضوعي biggrin ..
    نبدأ في الموضوع cool
    biggrin ولله ابهرتيني حتى الحين وجاينا ماهو اعظم tongue biggrin .

الحذر الحذر من الإستهزاء والإنتقاص من الخدم .. ترا ربي قادر عليكم .. وما تدرون يمكن تصيرون يوما ما زيهم ..
    صح لسانك gooood .

= يجب علينا إننا نتعامل معم بطيبة حتى لو كانوا أقل مننا .. وترى غالبا يكونون الخدم أكبر مننا سنا وهذا يعني إنه لازم نحترمهم ونقدرهم ..

biggrin هذا شي اكيد اختي اهم شي المعامله الحسنه واحترمهم rolleyes بس لو كان الطرف الاخر (يعني السائق والخادمه) مقصرين بشغلهم ونفسهم بخشمهم biggrin وش تقترحين نسويلهم rolleyes .

للأسف فيه كثير من الناس يسخرون من الخدم ما يدرون إن الله قادر عليهم ..
    المظاهر اللي تقهرني من الناس ..
    rolleyes للاسف هل عقليات موجوده بمجتمعنا بصوره كبيره sleeping واكثر الي يسون هالتصرفات هم الاشخاص الي فيهم نقص في حياتهم الاجتماعيه ونفسيه وتلقينهم يكملون هالنقص بتعامل القذر مع الخدم sleeping .

في الحجز بالطيارات يخلون الخدم درجة سياحبة ( مب هذا حرام والله أرحمهم )
    rolleyes طيب وش الظلم الي نسويه لاخليناهم درجه سياحيه (ترينا ماحشرناهم بشنط biggrin )وهم اصلاً مو دافعين ولاريال على الرحله يعني مسافرين ببلاش tongue (مثلاً ابوك مسفركم لكندا وحاجزلكم درجه اولى gooood وعلى شان يقصد بلميزانيه خلا الخدم سياحي rolleyes وين الاذلال) احنا مانذلهم بس تعرفين للضروره احكام biggrin <<<<أوبمعنى اصح للميزانيه احكامtongue .

طيب إذا كنتو فري ولا يهمكم تطبيق الشريعة أو طاعة ربي والرسول –صلى الله عليه وسلم - ما أتوقع إن وصل الحد إن الشرف وسمعة العايلة ما تهمكم
    وجع شياطين ذولا مو اوادم biggrin .

والله ما قلت لكم هالكلام وضيعت وقتي في التعبير والكتابة إلا والله لمعزتي لكم وأحب أقولكم الخير وكل ما هو يفيدكم ..
    وأرجوا أن تتقبلوا مني هاذي الكلمات التي خرجت من قلبي وكتبتها بأصابعي لأهديها خاصة لكم لأعضاء مكسات وعامة للمسلمين ..
    اكيد مافي شك biggrin ........ مشكوره Emily rolleyes

خخخ ختاما أقولكم يوم قرا أحد من العايلة كلامي قال لي : علمي نفسك قبل biggrin ..
    معليش ما يمنع إني أنصح وأنا مقصرة صح ؟ tongue
    صار حاميها حراميها biggrin ولله قايلها مافي بنت بهالكمال وطيبه الجياشه الى وتكون ملاك <<<<<ولله اشك انك تصبحينهم بسب devious وتنومينهم بجلد tongue biggrin .

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter