الصفحة رقم 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 280

ابتسامه شخصيات تستحق الوقوف

[Glow]سلفر
    الرجل ذو الساق الخشبية
    [/Glow]القرصان
    جون سلفر
    الرجل الذي أخفى عنه فلينت مكان الكنز
    شخصيته الجذابة ملكت قلب جيم الصغير
    ودخلت قلبه من غير استئذان
    كلماته كالسيف
    من يقف أمامه يقتنع بما يقول
    دون أدنى شك
    جوانب الشخصية في هذا القرصان
    رائعة
    رائعة
    من كل الجوانب
    اعجني من كل النواحي
    هيا بنا نسلط الضوء على هذه الشخصية
    سلبيات
    إيجابيات
    مواقف
    وعندما ننتهي منها سوف اطرح شخصية اخرى
    الف شكر
    انتظركم
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف » jpg f8.jpg (50.5 كيلو بايت, 306 زيارة)
    • نوع الملف » jpg 01.jpg (9.8 كيلو بايت, 188 زيارة)
    • نوع الملف » jpg g4.jpg (49.6 كيلو بايت, 214 زيارة)
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

2. ...

ابتسامه رد : شخصيات تستحق الوقوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

استغربت يوم دخلت مكساتي إن في كثير معجبين بسلفر ذو الساق الخشبية .. surprised
    هذا الشخصية لم أتأثر بها ولم ولن أحبها مع احترامي الشديد للي يعشقونها redface
    لكن ودي أشارك - أنا ما أصدق يجي موضوع جديد في ميجا توون - biggrin
    وهاذي صورة لسلفر ..

alkanz%20(2)

معليش أخوي ما أقدر أعلق لأني ما أعرف عنه شي nervous
    مشكوووووووور smile

بس الله يخليك الشخصية الثانية اللي تبي تحطها خلها راي ريوجا والا لين راسل والا روجينا gooood

تحياااااااااتي The countess
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)
    0

رد : شخصيات تستحق الوقوف

انا بتكلم عن السلبيات :

انه كان شديد يو قطع الماء عن الجيم واصحابه

الايجابيات:

انه ما خلى القراصنة يذبحون جيم

الموقف: اسفة اخوي انا ما فهمتك في ها الشي

ومشكووور اخوي
    0

الايجابيات

قوة الشخصية

المظهر الجيد

القدرة العجيبة على الاقناع

كثرة تجاربه في الحياة

عدم استسلامه لاعاقته

يعرف كيف يتصرف في المواقف الحرجة

السلبيات

ليس هناك سلبيات بالمعنى الصحيح الا حبه الشديد لجيم

وشكرا على الموضوع
    0

هلاااااا كوجي كابوتو gooood موضوع رهيب ومن صديق رهيب انا امووووووووت بالمواضيع هاذي asian gooood

في هذي ما صدقت tongue سلفر ما فيه شي يقنعك بصراحة شخصية مركبة ومعقدة وتحتاج للوقت لتقييمها والكلام عنها

مايكفيه ولايمكن صفحة eek

ويبيله قعدة بيني وبينكم خلوني افصله لكم وجايكم بالرد انشالله cool واحسنت الاختيار كوجي للشخصية gooood
    0

لونج جون سيلفر.......شخصيه قياديه...ظهر ذلك من خلال منافسته الخفيه للقبطان سموليت..... شخصيه قويه وواثقه ظهر ذلك حين حاول جورج ومورجان حرقه وهو مصلوب وظل طوال الليل هكذاوحين طلع الصباح ظهر مبتسماوكانه لم يحصل شئ...شخصيه حكيمه او كما يقول عنه زميله هانزبأنه يتكلم ككتاب...ظهر ذلك حين قابله جيم لاول مره فقال له من الصعب ان تصدق شخصا تقابله لاول مره.......وفي اخر القصه حين قال كل منا يحتاج الى الاراده ليقوم بعمله...سيلفر يبدو انيقا ومهذبا على غير عادة القراصنه خصوصا حين ارتدى بدلة القبطان.......... ملاحظه مهمه: اذا كنت تريد ان تستمتع فعلا وتستفيد من شخصية سيلفر فاقرا القصه الحقيقيه من تاليف روبرت لويس ستيفنسون طبعا بعد مشاهدة الفيلم...
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة desdichado
    لونج جون سيلفر.......شخصيه قياديه...ظهر ذلك من خلال منافسته الخفيه للقبطان سموليت..... شخصيه قويه وواثقه ظهر ذلك حين حاول جورج ومورجان حرقه وهو مصلوب وظل طوال الليل هكذاوحين طلع الصباح ظهر مبتسماوكانه لم يحصل شئ...شخصيه حكيمه او كما يقول عنه زميله هانزبأنه يتكلم ككتاب...ظهر ذلك حين قابله جيم لاول مره فقال له من الصعب ان تصدق شخصا تقابله لاول مره.......وفي اخر القصه حين قال كل منا يحتاج الى الاراده ليقوم بعمله...سيلفر يبدو انيقا ومهذبا على غير عادة القراصنه خصوصا حين ارتدى بدلة القبطان.......... ملاحظه مهمه: اذا كنت تريد ان تستمتع فعلا وتستفيد من شخصية سيلفر فاقرا القصه الحقيقيه من تاليف روبرت لويس ستيفنسون طبعا بعد مشاهدة الفيلم...
    رائع
    الف شكر كلامك رائع
    الف شكر gooood gooood gooood gooood
    0

Emily Rashy
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا وسهلا بك أختي
    ألف شكر على الصورة
    لاعليك فلكل منا له رأيه الخاص وابشري بطلبك مستقبلا

ران
    اهلا بك
    حقا كان موقف صعب لايحسدونا عليه وهنا كان قاسيا
    انت على حق فجيم نقطة ضعفه
    الف شكر على المشاركة

الرجل ذو الساق الخشبييةاهلا بشخصيتنا
    انا اوافقك تماما فلولا جيم لقضى على القطان وزملاؤه دون تردد

Naozomi
    اهلا وسهلا بك وهذا من ذوقك وأنا سعيد بمشاركتك
    لقدى شوقتنا الى كلامك فتحليلك يعجبني
    لاتتاخر
    (((واحسنت الاختيار كوجي للشخصية)))
    لان شخصيته القوية تعجبني خاصة عندما يضحك
    اعتقد انك غيرت الصورة صح gooood
    0

موضوع رائع و ججميل
    و انا من اشد المعجبين بهذه الشخصية القوية المخلصة للاهداف التي تضعها امامها و تضحي من اجل كل من يستحق ان يضحي من أجله ! بالاضافة إلى عينه التحليلية الثاقبة و التي تبهر خصومه و عشاقه على حد سواء !
    0

لقدى شوقتنا الى كلامك فتحليلك يعجبني
    لاتتاخر
    مشكوووور أخوي بس ما اعتقد انه راح يعجبك هالمرة biggrin

بسم الله ..
    smoker

في الحقيقة شخصية سيلفر شخصية محيرة ؟
    لأنه يتصف بصفات النبل والخسة سوية ويمارسها وكأنها طبع له يعني تجتمع فيه طباع الخير والشر بشكل مختلف عن الآخرين فلا تدري هل تطبع على الخير وهو شرير أم العكس ؟؟
    كل انسان يوجد فيه الصفات المتضادة ولكن ليست كما هي صفات سيلفر فالإنسان يتضح خيره وشره من عدة مواقف وتستطيع خلالها أن تقيمه أما سيلفرفصفات الشر عنده مبطنة بصفات الخير لا أدري أهو متعمد لها أم أنه شرير بطبعه والظروف جعلت منه خيرا كي ينال مايريد بادعاء الطيبة والعكس صحيح أي أنه بالمقابل أشعر أن صفات الخير عنده مبطنة بالشر أي أنه خيّر بطبعه ولكنه أجبر على الشر ولا أظن أن سيجبره إلا أمرا قاهرا ولكن لو وجد لتعرضوا له من خلال القصة وعليه فإن الاحتمال الأول أقوى وهو أنه شرير الأصل ولكن يستخدم الخير لينال أغراض شخصية وهذا أيضا يتناقض مع سير أحداث القصة فهو من خلال الأحداث يظهر لنا مواقف في قمة الشهامة والنبل رغم شكي فيها إلا أنها جديرة بالذكر...صداقته لجيم الصغير ورعايته له و كأنه والده ودفاعه عنه وهو من أروع الطباخين هذا يعني أنه مخلص في عمله ؟؟ بصراحة أنا لا ازال حائرا مع هذه الشخصية حتى أنني اظن أنه كان يبحث عن الكنز ليس للكنز وإنما لخوض تحدي خاص واحيانا اخرى اشعر ان المال كل شيء في حياته. هدوءه شجاعته هذه صفات نادرا ما يتحلى بها الأوغاد ولكن الشجاعة والإقدام مع سيلفر تختلف إلى درجة أنه قد يدوس على قلبه كي يحقق هدفه ولو ضحى بالأصدقاء والأهل والأحبة والمبادئ النبيلة حتى هذه الصفات سخرها لخدمته وأحسن تسخيرها وقد رأينا ذلك عندما كسر جرة الماء التي مع جيم رغم أنه كان في أمس الحاجة إليها قد يقول البعض أنه وغد بهذا التصرف أنا معكم في ذلك ولكن الشجاعة في كونه يواجه صديقه الحميم ويقدر على مساعدته ويتجاهله كي يحقق هدفه وكما أن شجاعته تمثلت في تخليه عن مشاعره وأحاسيسه في تلك اللحظة فقد كان موقفا من أصعب المواقف ولكن سيلفر تخطاه بطريقته الخاصة التي أسكتت الكثير وأذهلتهم أنا متأكد أن سيلفر لم يكن ينظر إلى جيم حينها بل كان ينظر إلى هدفه فقط وكيف يتمكن من عدوه لأنه لو نظر إلى جيم من المؤكد سوف يسمح له بأخذ الماء ولكن جيم كان خارج منظوره فكل ما يراه سيلفر حينها هو أن لا يصل الماء إليهم وكفى . دهائه وذكائه اللذان استخدمهما في القرصنة يؤهلانه لحكم دولة برأيي ...
    النتيجة النهائية 2_0 خخخخ لا ..لا ..
    في الحقيقة استطيع بعد هذا الأخذ والرد أن اقول لكم أن سيلفر شرير وكل ما بدر منه من صفات الخير في المسلسل كانت وسيلة لتحقيق غاية لديه وفي هذا هو غير مقنع من خلال كل مواقفه ولكنه مقنع في تقمص هذه الصفات الخيرة واعتقد هذا ما قصده الأخ ذو الساق الخشبية في قوله

أعتذر عن الانخشاش العرضي خخخ (يعني كوني خشيت عرض )
    والأدلة مايلي :
    -فلو رأينا التاريخ الأسود له حتى أنه يخالف قوانين القرصنة التي تخالف العدالة فأي مبادئ لدى هذا الرجل ؟؟
    - نهايته المأساوية فلو كان خيرا لما آل إلى هذه النهاية المخزية ...
    -جبروته وتكبره اللذان تمكنا منه وأعميا بصيرته وهذا لا يكون إلا عند الأشرار ...

طبعا كان كل ذلك من وجهة نظري الشخصية وهي ليست قناعات فأنا لست مقتنعا بكل ما قلته لأنه نتيجة تساؤلات ودراسة غير مؤكدة عن هذه الشخصية التي فعلا من الشخصيات القليلة التي حيرتني في عالم الأنمي فربما قال شخص أقرب مني إليه كلاما غير فكرتي عنه وما يجعلني احير أكثر في أمره هو كثرة محبيه ومعجبيه ؟؟ فهل أنا أم هم على صواب ؟ الله أعلم

اعتقد انك غيرت الصورة صح
    يؤسفني أقولك لا disappointed

فأنا لا ازال أكرهه ولكن لا يمنع أنه شخصية تستحق الاحترام وتدعو إلى الحيرة confused

أتمنى ان القى نفس الترحيب بعد مقالي هذا وليس الترحيل biggrin
    0

Talking رد : شخصيات تستحق الوقوف

السلام عليكم ..

لقيت ميزة لسلفر وهذه الميزة لا تتواجد إلا عند أقل القليل من الناس وهي ..
    عدم استسلامه لمرضه وإعاقته زي ما قالت ران .. وهذه الصفة جداً تعجبني وأحترم الشخص اللي يمتلكها وأعتبرها قوة حقيقية.. asian asian ::سعادة
    ::

اعتقد انك غيرت الصورة صح

خخخخخخخ أحسبه يقصد غيرت صورة التوقيع الو .... أكمل والا لا biggrin

شف يا أخوي كوجي إذا ما كان الشخصية اللي عقبها راي ترا بزعل وأصيح cry cry cry .. من يوم جيت هنا ما سمعت لراي حس مع إنه أحلى شخصية شفتها بحياتي gooood gooood gooood

تحياااااااتي The countess
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 13-04-2004 عند الساعة » 22:48
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NAOZOMI
    مشكوووور أخوي بس ما اعتقد انه راح يعجبك هالمرة biggrin

بسم الله ..
    smoker

في الحقيقة شخصية سيلفر شخصية محيرة ؟
    لأنه يتصف بصفات النبل والخسة سوية ويمارسها وكأنها طبع له يعني تجتمع فيه طباع الخير والشر بشكل مختلف عن الآخرين فلا تدري هل تطبع على الخير وهو شرير أم العكس ؟؟
    كل انسان يوجد فيه الصفات المتضادة ولكن ليست كما هي صفات سيلفر فالإنسان يتضح خيره وشره من عدة مواقف وتستطيع خلالها أن تقيمه أما سيلفرفصفات الشر عنده مبطنة بصفات الخير لا أدري أهو متعمد لها أم أنه شرير بطبعه والظروف جعلت منه خيرا كي ينال مايريد بادعاء الطيبة والعكس صحيح أي أنه بالمقابل أشعر أن صفات الخير عنده مبطنة بالشر أي أنه خيّر بطبعه ولكنه أجبر على الشر ولا أظن أن سيجبره إلا أمرا قاهرا ولكن لو وجد لتعرضوا له من خلال القصة وعليه فإن الاحتمال الأول أقوى وهو أنه شرير الأصل ولكن يستخدم الخير لينال أغراض شخصية وهذا أيضا يتناقض مع سير أحداث القصة فهو من خلال الأحداث يظهر لنا مواقف في قمة الشهامة والنبل رغم شكي فيها إلا أنها جديرة بالذكر...صداقته لجيم الصغير ورعايته له و كأنه والده ودفاعه عنه وهو من أروع الطباخين هذا يعني أنه مخلص في عمله ؟؟ بصراحة أنا لا ازال حائرا مع هذه الشخصية حتى أنني اظن أنه كان يبحث عن الكنز ليس للكنز وإنما لخوض تحدي خاص واحيانا اخرى اشعر ان المال كل شيء في حياته. هدوءه شجاعته هذه صفات نادرا ما يتحلى بها الأوغاد ولكن الشجاعة والإقدام مع سيلفر تختلف إلى درجة أنه قد يدوس على قلبه كي يحقق هدفه ولو ضحى بالأصدقاء والأهل والأحبة والمبادئ النبيلة حتى هذه الصفات سخرها لخدمته وأحسن تسخيرها وقد رأينا ذلك عندما كسر جرة الماء التي مع جيم رغم أنه كان في أمس الحاجة إليها قد يقول البعض أنه وغد بهذا التصرف أنا معكم في ذلك ولكن الشجاعة في كونه يواجه صديقه الحميم ويقدر على مساعدته ويتجاهله كي يحقق هدفه وكما أن شجاعته تمثلت في تخليه عن مشاعره وأحاسيسه في تلك اللحظة فقد كان موقفا من أصعب المواقف ولكن سيلفر تخطاه بطريقته الخاصة التي أسكتت الكثير وأذهلتهم أنا متأكد أن سيلفر لم يكن ينظر إلى جيم حينها بل كان ينظر إلى هدفه فقط وكيف يتمكن من عدوه لأنه لو نظر إلى جيم من المؤكد سوف يسمح له بأخذ الماء ولكن جيم كان خارج منظوره فكل ما يراه سيلفر حينها هو أن لا يصل الماء إليهم وكفى . دهائه وذكائه اللذان استخدمهما في القرصنة يؤهلانه لحكم دولة برأيي ...
    النتيجة النهائية 2_0 خخخخ لا ..لا ..
    في الحقيقة استطيع بعد هذا الأخذ والرد أن اقول لكم أن سيلفر شرير وكل ما بدر منه من صفات الخير في المسلسل كانت وسيلة لتحقيق غاية لديه وفي هذا هو غير مقنع من خلال كل مواقفه ولكنه مقنع في تقمص هذه الصفات الخيرة واعتقد هذا ما قصده الأخ ذو الساق الخشبية في قوله

أعتذر عن الانخشاش العرضي خخخ (يعني كوني خشيت عرض )
    والأدلة مايلي :
    -فلو رأينا التاريخ الأسود له حتى أنه يخالف قوانين القرصنة التي تخالف العدالة فأي مبادئ لدى هذا الرجل ؟؟

طبعا كان كل ذلك من وجهة نظري الشخصية وهي ليست قناعات فأنا لست مقتنعا بكل ما قلته لأنه نتيجة تساؤلات ودراسة غير مؤكدة عن هذه الشخصية التي فعلا من الشخصيات القليلة التي حيرتني في عالم الأنمي فربما قال شخص أقرب مني إليه كلاما غير فكرتي عنه وما يجعلني احير أكثر في أمره هو كثرة محبيه ومعجبيه ؟؟ فهل أنا أم هم على صواب ؟ الله أعلم

يؤسفني أقولك لا disappointed

فأنا لا ازال أكرهه ولكن لا يمنع أنه شخصية تستحق الاحترام وتدعو إلى الحيرة confused
    أتمنى ان القى نفس الترحيب بعد مقالي هذا وليس الترحيل biggrin
    تحليلك منطقي بعض الشئ
    لكن لا اعتقد ان شخصية سلفر شخصية شريرة بالطبع بل هي اصلا خير لكن ظروف الحياة اجبرته على اتخاذ ذلك الطريق
    هذا رائي

0(0عن هذه الشخصية التي فعلا من الشخصيات القليلة التي حيرتني في عالم الأنمي )))انا معك فنا حيرتني ايضا ولااعرف لها اساس

عزيزي انا اقصد صورتك الرمزية واسف ان فهمتني غلط

((((((أتمنى ان القى نفس الترحيب بعد مقالي هذا وليس الترحيل ))))))
    انت على العين والراس
    انا اريد اراء مثل هذه
    الف شكر
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 14-04-2004 عند الساعة » 02:44
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Emily Rashy
    السلام عليكم ..

لقيت ميزة لسلفر وهذه الميزة لا تتواجد إلا عند أقل القليل من الناس وهي ..
    عدم استسلامه لمرضه وإعاقته زي ما قالت ران .. وهذه الصفة جداً تعجبني وأحترم الشخص اللي يمتلكها وأعتبرها قوة حقيقية.. asian asian ::سعادة
    ::

خخخخخخخ أحسبه يقصد غيرت صورة التوقيع الو .... أكمل والا لا biggrin

شف يا أخوي كوجي إذا ما كان الشخصية اللي عقبها راي ترا بزعل وأصيح cry cry cry .. من يوم جيت هنا ما سمعت لراي حس مع إنه أحلى شخصية شفتها بحياتي gooood gooood gooood

اهلا اختي
    انت على حق
    عزيزتي من راي
    اتقصدين الفتاة التي في جونكر
    واسف على ذلك

تحياااااااتي The countess
    0

gooood gooood
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة super Mind
    موضوع رائع و ججميل
    و انا من اشد المعجبين بهذه الشخصية القوية المخلصة للاهداف التي تضعها امامها و تضحي من اجل كل من يستحق ان يضحي من أجله ! بالاضافة إلى عينه التحليلية الثاقبة و التي تبهر خصومه و عشاقه على حد سواء !
    gooood

gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood
    الف شكر
    0

هههههه ايجابيات؟؟ اي ايجابيات لذلك القرصان المجرم!!
    ابي اعرف وش فيه من ايجابيات !! هل شكله ذو الشعر الطويل انا اشك انه رجل!!
    وبعدين ياعالم أي اقناع واي فول واي بطيخ !! هل علشانه يقص على جيم ويكذب عليه نقول اقناع!! confused
    وانا اوافق الاخت التي قالت انها لاتحبه ومعاها حق فالاكثرية يكرهون هذا القرصان ولكن لايريدون جرح ذلك العضو!!
    وللمعلومية القرصان جون سلفر هو قرصان خسيس ومجرم !! ويكفي قتله ل3 بحارين احدهم طيب القلب (الرجل العجوز صاحب الجرس)!! هذا غير دكتاتوريته واجبار البحارة على اطاعته والا فانه سيضربهم مثل مافعل بالبحار( صاحب العين المغطاة)!! وهذا غير اهماله لعلاج البحارة اللي ماتوا من الملاريا بسبب طمعه الشديد حتى مايسلم الخريطة لأصدقاء جيم!! ermm
    بصراحة ديكتاتورية هذا القرصان تذكرني بدكتاتورية صدام حسين!!
    كل هذا موجود في هذا القرصان ويجب الا ننخدع بالمظاهر مهما كانت !! smoker

في الحقيقة استطيع بعد هذا الأخذ والرد أن اقول لكم أن سيلفر شرير وكل ما بدر منه من صفات الخير في المسلسل كانت وسيلة لتحقيق غاية لديه وفي هذا هو غير مقنع من خلال كل مواقفه ولكنه مقنع في تقمص هذه الصفات الخيرة
    نعم صحيح ياناوزومي مثل ماقلت انا البعض اعجب به بسبب شكله فقط وتناسوا مدى اجرامه ووحشيته!! ermm
    هل تذكرون ذاك الرجل الاسمر اللي قتله هذا القرصان البعيض بعكازه يوم عصى اوامره!...ونفس الشي مع الرجل العجوز الطيب اللي اطلق عليه النار وقتله يوم كان يسولف مع جيم!! mad
    اعتقد ان سلفر فيه انفصام في الشخصية وهذا هو التفسير الوحيد لغرابة تصرفاته!!
    وفي النهاية...اعرف اني فضحت هذا القرصان ولكن الحقيقة يجب ان تقال !! smoker
    0

ابتسامه رد : شخصيات تستحق الوقوف

عزيزتي من راي
    اتقصدين الفتاة التي في جونكر

لا يا أخوي مب هاذي ..
    أنا أقصد راي ريوجا الملقب بهزيم الرعد .. عرفته ؟
    ودي أحط صورته لكن أنا عندي مشاكل بقسم تحميل الصور ..

وشكراً

تحيااااااااتي The countess
    0

السلام عليكم ...
    شكرا أخوي "كوجي" على طرح الموضوع ... بصراحة "جزيرة الكنز" من أروع قصص الأدب العالمي التي كتبها "روبرت ستيفنسن" ... لذلك فهي ليست مجرد أنيمي عرض على التلفزيون و انتهى الموضوع. نحن نتكلم عن شخصيات رسمت بدقة بغض النظر عن طبيعتها الخيرة أو الشريرة.
    و بالنسبة للقرصان "جون سيلفر" فهو شخصية تفرض احترامها منذ البداية ... تكمن سلبية شخصيته في تعطشه للقتل ... خصوصا حين يقف القدر في وجه هدفه و هو الحصول على الكنز بالإضافة لأطباعه السيئة .. لكن تصرفاته تبقى مبرره !! لأنه و بكل بساطة "قرصان" و ليس رجل دين!
    لكن ذلك لا يعني أنه شخصية سيئة على الإطلاق ... على العكس, أحب "جيم" و سعى بشتى الطرق على مساعدته , و لكونه أخفى عنه بعض الحقائق و خدعه فهذا لأنه شعر بحب جيم له و تعلقه فيه . و علينا ألا ننسى كون "جيم" طفل .. و هو لا يزال يحتفظ ببراءة و سذاجة الأطفال ... لأنه لم يغادر من قبل بلدته و يتعرف إلى العالم الحقيقي ( حيث الحياة أكثر من مجرد الشعور بدفء البيت و رعاية الأهل) ... أنه عالم الكبار و البقاء للأقوى و الثقة كل الثقة تكون بالنفس فقط... و هذا الذي تعلمه من القرصان "سيلفر" ... لذلك لا يعتبر ما تعلمه "جيم" سيئا و لم ينفعه ...
    و هذا كل مالدي ....
    0

فإن الاحتمال الأول أقوى وهو أنه شرير الأصل ولكن يستخدم الخير لينال أغراض شخصية
    اخ NAOZOMI هذي هي خلاصة رايك في الصفة السيئة من هذه الشخصية المحيرة على حد قولك وانا بالعكس ماشوف فيه شي يحير وهو شخص مسالم مع الاشخاص الطيبين وصعب المراس مع الاشرار
    قل لي بالله هل سبق وان بدا بضرب احد من الاشخاص الطيبين حتى قراي ماكان يرغب بعراكه لولا اصرار قراي

لاتعليق على هذه الجمل الظالمة smile

GAREA تجنيت على سلفر اكثر من اللازم confused

بصراحة ديكتاتورية هذا القرصان تذكرني بدكتاتورية صدام حسين!!
    هو شو مسوي حتى تشبهه بهذا الرجل confused confused هذا غير الكلام الشنيع الذي قلته عنه
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Hikki
    السلام عليكم ...
    شكرا أخوي "كوجي" على طرح الموضوع ... بصراحة "جزيرة الكنز" من أروع قصص الأدب العالمي التي كتبها "روبرت ستيفنسن" ... لذلك فهي ليست مجرد أنيمي عرض على التلفزيون و انتهى الموضوع. نحن نتكلم عن شخصيات رسمت بدقة بغض النظر عن طبيعتها الخيرة أو الشريرة.
    و بالنسبة للقرصان "جون سيلفر" فهو شخصية تفرض احترامها منذ البداية ... تكمن سلبية شخصيته في تعطشه للقتل ... خصوصا حين يقف القدر في وجه هدفه و هو الحصول على الكنز بالإضافة لأطباعه السيئة .. لكن تصرفاته تبقى مبرره !! لأنه و بكل بساطة "قرصان" و ليس رجل دين!
    لكن ذلك لا يعني أنه شخصية سيئة على الإطلاق ... على العكس, أحب "جيم" و سعى بشتى الطرق على مساعدته , و لكونه أخفى عنه بعض الحقائق و خدعه فهذا لأنه شعر بحب جيم له و تعلقه فيه . و علينا ألا ننسى كون "جيم" طفل .. و هو لا يزال يحتفظ ببراءة و سذاجة الأطفال ... لأنه لم يغادر من قبل بلدته و يتعرف إلى العالم الحقيقي ( حيث الحياة أكثر من مجرد الشعور بدفء البيت و رعاية الأهل) ... أنه عالم الكبار و البقاء للأقوى و الثقة كل الثقة تكون بالنفس فقط... و هذا الذي تعلمه من القرصان "سيلفر" ... لذلك لا يعتبر ما تعلمه "جيم" سيئا و لم ينفعه ...
    و هذا كل مالدي ....
    رد يستحق التصفيق smile
    وأود الاضافة لهذا الرد متمنياً عدم خدش جماله cool
    كاتب الرواية الاصلية "روبرت لويس" وضع شخصية سلفر ينفس الطريقة اللتي أستطاع اليابانيون أن يجسدونها لنا بكل براعة!! نعم القرصان لونق سيلفر هو شخصية معقدة وحتى لو قرأت القصة الأصلية فلن تتخيل روعتها الا بعد مشاهدة المسلسل الأسطوري جزيرة الكنز!! والجدير بالذكر هو بأنه المسلسل الوحيد (رفم كثرة الرسوم المتحركة والأفلام الأجنبية اللتي تناولت الرواية) الى حد الان والى ماشاء الله اللذي تمكن من أتقان الشخصية وأبعادها بكل براعة لدرجة تثير الأندهاش في أي مدى يمكن أن يصله الأبداع في التخيل لدى أبناء ورجال اليابان!!
    روبرت لويس تلقى نقداً كثيراً حول روايته .. وقد أتفق معظم كبار النقاد في عصره بأنه وضع شخصية سلفر برواية جزيرة الكنز على أنها ليست بالطيبة وليست بالشريرة!! روبرت أعترف بصحة ذلك وقتها .. وأكاد أحس بما بداخلة عندما يخبره النقاد بذلك (لأنهم في الحقيقة نقدوا الشخصية بمنظور سطحي!! ليس صعباً على أي طفل .أعيدها طفل بأن يستنتج بأن سلفر قرصان قاتل!! أو بأنه القرصان الوحيد اللذي أحبه جيم. ولكن لصناع مسلسل الانمي العريق جزيرة الكنز نظرتهم فكانت مختلفة جداً عن ما رأه معظم النقاد.. بل أن روبرت سيخاف وسيصيبه الذعر لو استطاع مشاهدة المسلسل لأنه ببساطة سيقول : كيف عرفتم ماللذي أردته بالضبط ؟ هذه هي بالفعل جميع الشخصيات كما أردتها !! وهذا هو سيلفر ستيفنز!!
    شخصية سيلفر وأنه قرصان قاتل؟!! - لم تثبت عليه أي جريمة!! وكل من قتلوا ليسوا على يده!! وليس هناك أي دليل بأنه قتل أي بحااااااار سوى دليل واحد بالمسلسل وهو الشبح!! وسفينة الشبح بكبرها لم تستطع ادانته وتثبيت التهمه عليه!! ولو وجد المئات من القرصانه من اللذين قتلو على يد القرصان سيلفر فأن ذلك ايضاً لا يعني بأنه قاتل!! القتل هي لعبة القراصنة.. ولو اعتبرنا مجازاً بأن قتل القراصنة يعني بأنك سفاح وقاتل .. فأن أكبر السفاحين هم الحكومات ورجال أمن الدول لأنهم قاموا بشنق القراصنة!!
    سيلفر اللذي لايرحم : ليس الأمر صدفه.. كبار القراصنه برئاسة فلينت يهابون الرجل ذو الساق الواحدة!! القرصان فلينت يخاف الرجل ذو الساق الواحدة.. القرصان بيلي بونز قد يتوقف قلبه اذا سمع هذا الأسم.الرجل ذو الساق الواحدة لقب يثير الذعر والخوف في قلوب القراصنة rambo
    لا يستطيع أي شخص أن يلوم جيم هوكنز لشدة أعجابه بسيلفر!! ولا أحد يستطيع أن ينكر مدى حب سيلفر لجيم!!
    جيم وسيلفر متكافئين جداً في الأخلاص والصدق لبعضهم!! جيم تعلم دروساً عظيمة في الحياة (وهي كنزة الحقيقي) على يد سيلفر وسيلفر ضحى بنفسه لجيم كثيراً.. ولولا جيم لما أستطاع سيلفر في الاساس من تحقيق حلمه والحصول على خريطة الكنز, كما أن جيم أنقذ حياة سيلفر في أكثر من مره!!

من اجمل المواقف اللتي شاهدتها لسيلفر وهي كثيرة جداً ولكن اللتي تحضرني حالياً وبشكل تسلسلي:
    1- اللقاء الأول لجيم مع سيلفر, فوراً رأيت في سيلفر قوة الملاحظة والمعرفة للأشخاص وحسن التعامل معهم, وأستطاع بكل يسر أن يعرف من هو الصبي جيم هوكنز .. بل رأيت بأنه عرف بأن هذا الصبي (وليس الطفل) سيكون له شأن في حياته!! وفي غضون دقائق أستطاع أن يكسب ثقة جيم. والمشهد اللذي ظهر فيه جيم وهو يساعد سيلفر على المشي بعد أن كسرة عكازته لو رائهم أي شخص لقال بأن سيلفر هو الاب او الأخ لجيم وأن لهم علاقة ود منذ زمن بعيد ..ولن يصدق بأنهم تقابلو وتعرفو للتو!! (لا تنسى بأننا نتكلم عن زمن ومكان كثر فيه الدجل والقتل والقرصنة وانعدام الثقة!!)
    2- عندما قتل سيلفر أحد أعوانه (الأفريقي) لأنه حاول عصيان سيلفر ومن ثم ضهر سيلفر (الرجل الوسيم والأنيق والفصيح) لأول مره بالشكل اللذي جعل القراصنة تهابه .. لا أستطيع نسيان مدى الخوف اللذي اصابني من مشاهدته وهو يضحك بكل شراسة بعد قتل ذلك الافريقي (بعكازه!!) واللذي يملك جسداً قوياً جداً, لقد ضهر لأول مره شكل القرصان سيلفر اللذي عرفه فلينت .. ولا ألوم فلينت وبيلي يونز لخوفهم من سيلفر بعد ذلك المشهد. فمن لا يخاف لا يسلم smoker
    3- المشهد اللذي حمسني كثيراً وكادة دموعي أن تنزف من الحماس والاثارة عندما أختطف جيم .. وحاول الفرار وفشل و و و .. وأخيراً جاء القرصان سيلفر ...وأدرك الموقف .. ثم قال بكل بساطة : جيم أين كنت لقد بحثت عنك كثيراً .. وفجأة يهجم عليه أحدهم ويرده سيلفر بكل بساطة وثقة وهو معمض العينين وهو يتحدث ... ثم أخيراً يخرج الجميع اسلحتهم .......
    ويقول سيلفر وهو ياخذ وضعية الأستعداد للنزال : لا مــــــــــــــــــــــفر من هذا!!!!!!!!!!!!! وانا أقول : هذا هو اللذي جعلك القرصان سيلفر .. ولست ملاماً كونك قاتل وشرير أمام أعين هؤلاء القتله!!
    4- من أقوى النزالات أيضاً عندما يتقاتل سيلفر مع جراي .. وجراي أحب سيلفر وسيلفر يعرف مدى قوة وشهامة ابراهام جراي.. لكن جراي اخذته العزة قليلاً والثقة بأنه يستطيع الفوز على سيلفر .. ولكن سيلفر يرده بعكازه وسكين جراي المعروفة واللتي لا تخطأ توقفت قاب أنملة عند وجه سيلفر .. وسيلفر كعادته يتحدث ثم نرى جراي يسقط على الارض متألماً من عكاز سيلفر!!
    5- النزال الاخر والأخير .. وهو عندما سجن سيلفر في السفينة منتظراً حبل المشنقة!! وذهنه أصبح خالي من التفكير فهدفه قد تحقق .. بدى سيلفر غريب الاطوار (وهو معذور في ذلك فمهما حصل دعونا لا ننسى بأنه أنسان وليس خارق) الفتى جيم طالما رأى سيلفر وهو الرجل اللذي تملأه الحيوية والثقة دائماً, قد بدى ينهار واصبح يثرثر وينشد الخمسة عشر رجلاً ماتو لاجل صندوق!!.. وهو أمر أحزنه كثيراً وجعله يبكي لحال صديقة (هذا يبين مدى حب جيم لسيلفر ويبين مدى جمال شخصية الفتى المحبوب جيم!!).. وجراي الرجل الشهم والبطل ادرك احساس الفتى جيم وأحب أن يطمنه ,ليخبره : جيم سيلفر لم يتغير , وسأريك ذلك بعينك!! (طبعاً علينا أن ندرك بأن جراي هنا كان حليماً وحكيماً جداً, وما فعلة هنا تجاه جيم ليس بالأمر اللهين!! فلو كنت مكان جراي لأخبرت جيم بما قاله جراي وسأكتفي بذلك!!)
    لكن جراي من الرجال اللذين تتحدث أفعالهم أكثر من كلماتهم وبذلك يدعو سيلفر لسطح السفينه.. ويقول (أمام سيلفر): جيم راقب سيلفر جيداً .. (والمقصود هنــــــــــا: راقب سيلفر يا جيم ولا تجعله يخدعك مره أخرى!!)
    ويبدأ النزال .. وجراي يفتح النزال بلكمه عنيفة تهوي بسيلفر .. (وهنا نشاهد سيلفر وكأنه يقول لجراي : اتركني يا صديقي فلست بحاجة لمساعدتي!!) ثم يسدد قراي الأخرى .. الا أن تصل أحد لكماته الى الهدف !! وهو ايقاظ سيلفر من السبات المؤقت!! لينهض سيلفر ويبدأ الاثنان في عراك عنييييييف جداً !! وأخيراً يقوم جراي بأفضل خدمة قدمها رجل لأنسان وهي انقاذه من الموت بحبل المشنقة .. وذلك تم بطريقة في غاية الروعة والحبكة من جراي.. ويصبح سيلفر حراً ويلتقي بزوجته الجميلة اللتي أنتظرت زوجها كثيراً.. ليغادران المكان دون عوده وأثر... ولا ننسى ما قاله جراي عندما تلقى رصاصات الاعداء وهو يدافع عن موطنه وهوى على الأرض قائلاً : ماذا كنت ستفعل لو كنت بمكاني يا سيلفر (وهي كلمات تبين بأن جراي فهم سيلفر كثيراً .. واقتنع بأنه اقوى واذكى منه .. فهو يتسائل جاداً في معرفة الجواب لذلك وهو يلفظ اخر انفاسه!!).

لا أريد الأطالة وسأذكر بشكل سريع سلبيات سلفر, فللجميع الأحقية في معرفة سلبيات الشخصية !! ودائماً وكما نذكر الاشياء وايجابيتها يجب علينا ان نذكر السلبيات!!

- لأنـه لا شي في هذه الدنيا كامل سواه الواحد الأحد -

(والحقيقة وجود تلك السلبيات أظهرت جمال الشخصية فلولا وجودها اكاد أجزم بأن جمال الشخصية سيتغير كثيراً!!وما اراه من سلبيات قد يكون ايجابي في نظر البعض ..وما هو ايجابي لنظر البعض قد اراه سلبي, فلكل شخص منا نظرته ورأية وذوقه, وقد نتفق في امور ونختلف في اخرى وقد لا نتفق !!^_^ ولكن المعروف والمتعارف بأن جمال الأشياء وحبها, او العكس, لا يأتي من منظور أشخاص معينين وانما يؤخذ بمنظور الغالبية !! فمن المستحيل بأن تثبت بأن الغالبية على خطأ وأنك الصواب)

1- سيلفر أناني ومتغطرس ومغرور جداً جداً(وذلك واضح جداً في كل تصرفاته خصوصاً عند حضور الكابتن سمولت تجد سيلفر يتفنن في الغرور!! ولم يعجبني تصرفه عندما مرض بالملاريا, فقد اتضح مدى تكبره حتى على المرض!! والموت!!عدم الاقتناع بأنه سيموت بمرض وأنه لن يموت بمرض سخيف في نظره!! كاد أن يؤذي بحياته لولا تدخل جيم في اخر لحظة)
    2- سيلفر انسان ينسى الجميل والأشخاص!! وقد يخونك في أي لحظة!!(رغم كل ما قدمه جيم هوكنز لسيلفر..كاد سيلفر أن يفعلها ويغلط غلطة عمره عندما صوب بندقية لجيم بكل جدية بأنه سيطلق النار!!
    وقد نسى سيلفر جيم ولم يعيره أي أهتمام عنما تقابل معه في أحد "المطاعم")
    3- سيلفر كاذب وعود لسانه وتصرفاته على الكذب.. وجعل من الكذب اسلوباً ونهجاً له!! طبعاً الكذب والاحتيال في شخصه قد يكون ضرورياً في بعض الأحيان ولكنه تمادى في ذلك كثيراً بل أن معظم ما قام به هو كذب في كذب ابتدائاً من كونه طباخ, والأدعاء بالطيبة أمام الناس كي يكسب ثقتهم وودهم!!
    4- سيلفر يحب تلقي المديح كثيراً ولكنه لا يقدم ذلك لأي أنسان مهما حصل!!(فالمديح مهم لأي انسان كي يستمر وليجدد الثقة بالنفس) لم يفعل ذلك الا مره واحدة فقط !! وهي عندما أدرك بأنه حقق حلمه بأيجاد كنز فلينت ليمدح جيم أخيراً.
    5- سيلفر دكتاتوري ومتسلط .. وكلمته ورأيه هو الذي يجب أن يؤخذ به وليس لأي شخص أن يدلي برأي اخر !! فيجب السمع والطاعه في كل شي حتى لو كان سيلفر في وضع لا يسمح بذلك !! لامر اللذي أغضب السيد تريلوني كثيراً وهو مالا يحبه (لقد ضحكت على ذلك الموقف وردة فعل تريلوني عنما سمع كلام سيلفر!!وردة فعل سيلفر في عدم الأكتراث في ماابداه تريلوني_^)

ما شاهدته بالمسلسل من ايجابيات وسلبيات هو في نظري من الدروس المعبرة واللتي في غاية الجمال ولكني سأكتفي بذلك كي لا اطيل عليكم..

شــــكراً لكم اخواني اخواتي ^_^ والشكر الخاص يعود لصاحب الموضوع أخي \KOJI KABOTO ^_^ اللذي رأيت العديد من مواضيعة الجميلة والهادفه_^ واللتي أتمنى بأن لا يبخل علينا منها ^^
    في أمان الله ..والى اللقاء smile
    0

كيف حالك أخي كوجي

جون سلفر هو أحد أكثر الشخصيات تعقيدا في الانمي. فليس سهلا أن تفهمه بسهولة كما أن من الصعب تحليل شخصيته. لكني سأحاول.
    أنا أعتقد ان جون سلفر طيب بالفطرة لكن ظروف الحياة هي من جعلته شريرا وقاسيا .ولكن لأنه مع قراصنه ويتعامل مع أوغاد مثلهم فلم يتوانى عن قتلهم ان لزم الأمر لأن معدنهم خسيس برأيه . رحلة الكنز تتطلب هذه القسوة فكل من يدخل في ركابها فعليه أن يتحمل مصيره والأجدر هو من سيبقى حيا (ولهذا نراه لم يرحم أصدقاء جيم لظأنهم هم من أرادوا خوض غمار المعركة).
    جيم هو الوحيد الذي كان يجرد سلفر من هذه القسوة ربما لأنه رأى براءة وطهارة قلب جيم تلك الطهارةوالطيبة التي لم يرها منذ زمن طويل .لأن جيم بشخصيته القوية وارادته وشجاعته ذكره بنفسه حين كان صغيرا.
    برأيي أن رحلة الكنز هذه بالنسبة لسلفر ماهي الا تحدي بالنسبة له وهو يجب أن يكسب التحدي مهما كلفه الثمن .

مع تحيات
    كانـــدي-كانـــدي
    32239d8ef02b18aeb7529ddae61b84f1
    0

الصفحة رقم 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter