مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

المواضيع: براءة بين الظلام

براءة بين الظلام

(أمل) أملها كبير وأمانيها كالحنين أحبت والداها الذين انفصلا عن بعضهما وهي تعيش كالأطفال المدللين في قرية صغيرة أحبت(أمل) مروجها وحقولها الخضراء تتمنى يوما أن تكون رسامة معروفة في قريتها الصغيرة التي تضم قلبها الصغير في كل مكان وزمان... ذات يوم ذهبت (أمل) لمحل والدها لتتذكر أيامها الجميلة أمسكت (أمل) بلعبة من متجر والدها . دخل والد(أمل) فأمسك بابنته فطلب الشرطة أخذت (أمل) تصرخ : أبي هذه أنا ابنتك هذه أنا (أمل) . الأب : إن ابنتي ليست لصا . (أمل) : أنا لست لصا كنت فقط أرى الأشياء الجميلة. ظلمت (أمل) وأخذت إلى مركز التحقيق وحكم عليها بالسجن لمدة سنة كاملة كانت (أمل) صغيرة فلم تظلم هكذا؟ إن كان هذا أب فأين الحنان المغروس في قلبه . جلست (أمل) مع الحزن مجتمعين وكانت (أمل) تقول في نفسها : أحببت مروج قريتي وأحببت جمال رسمي لكن هل ستبين براءتي من بين هذا الظلام ؟ بعد أن بانت براءة الصغيرة التعيسة لم تكن سعيدة عندما سألها والدها قالت : لست سعيدة من ظلمك وتركك لأمي . مرت الشهور والأيام والحروب مع الظلام . أخذت الناس تصرخ خائفة من القنابل والحروب البعض شرد والبعض قتل خافت (أمل) حتى أن الدموع نزلت من شدة خوفها والنار تشتعل حولها كرهت (أمل) هذا المنظر المخيف وعندما أرادت أن تتفقد والدتها في المنزل لم تجدها بحثت (أمل) في كل مكان حتى رأت والدتها مع أبيها . فقد جمعتها قنبلة سقطت عليهم أخذت (أمل) تصرخ تريد والديها
    تقول : أمي أبي لا تتركوني وحدي هذه أمنية مستحيلة أرجوكم لا تتركوني أنا أحبكم كثيرا .. أحبكم. وفجأة سقطت قنبلة أخرى فوق (أمل) ... لقد تحققت أمنية (أمل) بالالتحاق بولديها ماتت كل العائلة المشتتة قريبة من بعضها .
    النهاية

ملاحظة : هذه القصة قمت بتأليفها عندما كنت صغيرة ^^ *انتظر انتقاداتكم *
    0

2. ...

رد : براءة بين الظلام

يبدو أن ( أمل ) أضحت بلا أمل !!
    في الحقيقة القصة حلوة و سلسلة و لكن هناك بعض القصور البسيط ! يعني ليست اخطاء كبيرة ( من وجهة نظري طبعا )...
    بما أنك كتبتيها و انت صغيرة فالمفروض تعدلين شوي فيها !
    و أقصد بذلك علامات الترقيم ! يعني بين المشهد و المشهد الثاني المفروض تحطين نقط او فاصلة أو ما شابه حتى يعلم القارئ أن هناك انتقال لحدث جديد في مكان جديد ! .
    هناك نوعان في الكتابة :
    1. التصوير.
    2. التقرير.
    و الكاتب القصصي الحقيقي هو ( كاميرا مان ) يمسك الكاميرا و يصور المشاهد لقطة لقطة.. و اما الكاتب الصحفي فهو يمسك الحدث و يفسر الاحداث بطريقة او بأخرى !
    و ما اقصده هو ( سجن ) أمل و وصفه بالظلم ! فانت الان انسلخ عنك ثوب تصوير قصة إلى تقرير و كتابة خبر صحفي ليس إلا !
    إصدار الاحكام مثل ( فقام بحركة ذكية / و بغباء مطلق أطلق ساقيه للريح ) و ما شاكل يعتبر عيبا و نقيصة في القصة !
    دعي الحكم على القاريء هو يعرف كيف يحكم في مثل هذه الامور من خلال زاوية التصوير ...
    و لهذا اهتمام الكاتب ينصب على زاوية تصوير الحدث و ليس إصدار تقرير عنه !

بس استغرب كيف ( سدحت ) العيلة كلها ! تذكريني بمسلسلات فجر السعيد ( لا تكوني أنتي هي wink )؟!
    انا كتبت قصص و انا صغير و ما أذكر اني قتلت أحد ( أنت دموية ) بس الان مستحيل ما احد يموت و إذا ما حصلت أحد ( أسدحه ) في القصة قمت و سدحت البطل !!!
    0

مشكوووووووور اخوي على هذا الرد اللطيف والنقط الرائع ^^ لكنني حبيت اوريكم كيف كانت كتاباتي ملخبطة وانا كنت صغيرة ^_ّّ~ على كل حال نقدك سيفيدني كثيرا ^^ وان شاء الله سأعمل به قدر المستطاع واشكرك مررة أخرى
    0

حلوة قصتك يا المجهولة

كم كان عمرك يوم كتبتي القصة smile
    0c4ca96ab4d1feaa3cef2c969bb6f20d
    0

لم اكن صغيرة الى ذاك الحد تقريبا قبل سنتان smile واشكرك اختي نوار على ردك اللطيف ^^
    0

بما ان القصه كتبت وانتي صغيره فهي بدايه رائعه لكاتبه قادمه بقوه انشالله القصه جميله مجهوله واللي عجبني فيكي اكثر انك ماعدلتي شئ في القصه لانها لن تكون صادقه بعد التعديل اشكرك وبالتوفيق واسف على التأخير سلام
    [IMG]http://img103.***********/2011/01/13/780986256.gif[/IMG]
    0

اخي بيكاسو اشكرك على مرورك اولا واشكرك على رايك ثانيا
    وليش لدي كلام اقوله ^^ وشكرا مرة اخرى
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بيكاسو
    بما ان القصه كتبت وانتي صغيره فهي بدايه رائعه لكاتبه قادمه بقوه انشالله القصه جميله مجهوله واللي عجبني فيكي اكثر انك ماعدلتي شئ في القصه لانها لن تكون صادقه بعد التعديل اشكرك وبالتوفيق واسف على التأخير سلام
    smile صدق بيكاسو فيما قال ..

شكرا مجهوله ...smile (ملاحظه :اتمنى ان تكون القصه القادمه ذات نهايه سعيده)
    attachment

attachment
    0

كم اسعدني ردك اختي لوليتا ^^ وان شاءالله ستكون القصة القادمة نهاية سعيده smile
    شكرا لك اختي لوليتا على هذا الرد ^^
    0

0

العفو أختي و لا شكر على واجب ....
    طبعا سبب ردي لشيئين ...
    الاول : بخصوص قصتك
    الثاني : بخصوص ما قاله الاخوان عن التعديل .

بخصوص قصتك

فيه مشكلة بسيطة جدا في العنوان !
    و هي مشكلة ( بين ) لانه الظلام يعتبر شيء واحد و للشيء الواحد بداية و وسط و نهاية و لهذا تكون ( براءة وسط الظلام ) !.

بخصوص التعديل

التعديل اللغوي و اللفظي داخل القصة في الوقت الحالي يفقدها تاريخها و هذا شيء أكيد لان المفردات و اللالفاظ توضع بناء على الحصيلة اللغوية للشخص و التي تختلف و تتغاير يوما بعد يوم .. و لكن علامات الترقيم غير مستخدمة لسبب بسيط جدا و هي ان الكاتبة لم تعرف بوجودها بالاساس ! و لتوضيح ما كتبت كان لزاما عليها ان تضع العلامات حتى تجعل القارئ ينتقل من صورة إلى أخرى كما أرادت و تخيلت و هذا لا يفقد النص خصوصيته و تفرده ...
    0

أختي المجهوله
    القصة الرائعه جدا و العنوان جميل أتمنى لك الاستمرار لتصبحي كاتبه ماهره (.@_@.)...
    اخر تعديل كان بواسطة » الحلم المتجدد في يوم » 18-02-2004 عند الساعة » 07:59
    لماذا يقال لمن تخلا عن حلمٍ له "فاشلاً"
    أليس هو صاحب الحلم

KNc92065
    0

Super Mind :
    اشكرك جزيل الشكر على انتقاداتك ^^ وليس بوسعي قول اي شي غير (شكرا)

الحلم المتجدد :

اشكرك اختي على هذا الكلام اللطيف ^^ وان شاءالله اكون عند حسن ظنكم
    0

قصة حلووة وماشاء الله عليكي من زمان تألفي قصص بس ألاحظ دائماً قصصك حزينة وعن الحرووب وفي النهاية لازم تخليهم يموتوا ليش ؟ بس النهايات الحزينة هي الأحلى دائماً
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter