مشاهدة النتائج 1 الى 16 من 16

تقرير عن رحلة الخلود -اللي ما بيعرفه لازم يدخل

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    رحلة الخلود عبارة عن فلم كرتوني إسلامي رائع يتحدث عن الصعوبات التي كانت تواجه المؤمنين في زمان انتشر فيه السحر و طغى فيه الملوك
    تبدأ القصة عندما يلتقي وضاح -بالمصادفة وهو في طريقه لتعلم السحر -بالشيخ طلحة الذي يقوده الى الإيمان و يبعده عن السحر

الشخصيات الرئيسية
    وضاح
    فتى في مقتبل العمر نشأ على تعلم السحر لكنه ظل يبحث عن الحقيقة حتى وجدها ثم سخرحياته لهداية الناس

طلحة
    شيخ عابد كان قاضيا في عهد الملك الصالح عبدون وبعد وفاة الملك تولى ابنه جحدون الملك وأمر بقتل طلحة فهرب الى مكان معزول وبعد لقائه بوضاح يقرر ان يظل الى جانبه حتى يهديه الى الله

الساحر شيطون
    هو أكبر السحرة و أكثرهم علما بالسحر و عندما يحتاج لمساعد له لا يجد أفضل من وضاح لهذه المهمة فيتولى عملية تعليم وضاح السحر ويحاول السيطرة عليه لكنه لا ينجح في ذلك

الملك جحدون
    ملك ظالم كان والده الملك عبدون صالحا مؤمنا وبعد موت والده وحصوله على الملك حاول استعباد الناس ولم يجد أفضل من السحر لتحقيق ذلك فتبنى السحرة امثال شيطون وغيره

أحداث القصة
    ينجح وضاح في الاختبار الذي اعده الساحر شيطون لاختيار مساعد له فيجمع امتعته ويتوجه الى مدينة الحاكم جحدون ليتلقى دروس السحر على يد معلمه وفي الطريق يلتقي برجل صالح يدعى طلحة يحذره من هذه المدينة ومن حاكمها الظالم ويدعوه للإيمان بالله
    وبالرغم من ان وضاح كان يحب السحر ويتعلمه باجتهاد الا انه ظل يتردد على طلحة ويسأله عن الله و قدرته حتى بات لا يعرف ايهما يتبع الشيخ الصالح طلحة وعلمه أم الساحر المخادع شيطون و سحره

وذات مرة وبينما وضاح ماض في طريقه فوجئ بدابة ضخمة تسد الطريق وتمنع قافلة من المرور فلجأإليه الناس ليساعدهم بسحره وبما انه يدرك ان السحر لايمكنه ذلك يدعو الله امام الناس ان يعينه ثم يسمي بالله ويرمي حجرا يصرع الدابه ثم يبين ان الله أعانه على ذلك

بعدها يبدأوضاح دعوة الناس للإيمان يعينه ويؤازره شيخه طلحة ويبدأ الناس بالتجمع حوله

بعد ان يشيع خبر قتل الدابة بين الناس يذهب مستشار الملك الأعمى الى وضاح ليشفي له عيناه فيبين وضاح له ان الله هو الشافي وان عليه ان يؤمن به فما كان من المستشار الا ان شهد بوحدانية الله فرد الله له بصره في تلك اللحظة

عندما يصل الخبر الى الملك جحدون يجن جنونه ويطلب احضار وضاح اليه وبعد ان يستمع اليه يخطط مع أعوانه للخلاص منه ومن مصدر ايمانه الذي لا بد وان يكون طلحة

بعدها يقبض الملك على كل من وضاح وطلحة ويقرر ان يقتل وضاح باي طريقه لكن الله كان ينجيه في كل مرة حتى يئس الملك من قدرته على ذلك فعرض عليه وضاح طريقة مضمونة لقتله وافق عليها الملك

وفي اليوم التالي يجمع الملك الناس و يعلن عن اعدام وضاح رميا بالنبال ثم ينفذ الملك ما عرضه عليه وضاح فيقذف عليه النبال بنفسه بعد أن يقول بصوت يسمعه الجميع (بسم الله رب هذا الغلام ) فينجح عندها في اصابته ويستشهد وضاح لكن فرحة جحدون لم تكتمل فعندما يرى الناس ذلك تثور ثائرتهم على الملك الظالم ويعلنون ايمانهم امامه فلا يجد الملك بديلا من قتلهم جميعا ويامر باقامة أخاديد واشعال النار فيها لحرقهم ويبدأ الجند بتنفيذ الامر وكان من بين الناس امرأة تحمل ابنها الرضيع فصعب عليها ان يقتل طفلها معها فأنطق الله طفلها الذي قال:يا أماه اصبري فانك على الحق

قال تعالى في سورة البروج (قتل أصحاب الأخدود ,النار ذات الوقود ,إذ هم عليها قعود ,و هم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود ,و ما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد ) صدق الله العظيم
    في الواقع أحداث القصة أكثر إثارة والتقرير الذي كتبته لا يغني عن مشاهدة الفلم
    فأحداث الفلم تبين الطريقة التي قادت كلا من وضاح وبقية الناس للإيمان بالله وتجسد الصعوبات التي واجهتهم بسبب إيمانهم باسلوب شيق و مثير لكني حاولت الاختصار قدر استطاعتي
    آمل أن تعجبكم القصة
    سلام

2. ...

رد : تقرير عن رحلة الخلود -اللي ما بيعرفه لازم يدخل

ايووه شفته رائع هذا الفيلم وهي قصة الغلام الذي اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي .
    تسلميييييي لولو والله يعطيك العافية smilesmilesmilesmile

مشكوووووووووووورة وايد أخت "لولو" على التقرير ... أنا أول مرة اسمع عنه ! (@_@)
    يعطيج العافية ..

الف شكر
    لقد كتبت الموضوع باختصار لكنك كتبته افضل مني شكر لك
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

ايوه انا شفته
    من زمااان قبل ما يخترب الشريط
    شكرا على الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الحمد لله ان القصة أعجبتكم
    وان شاء الله تكون الفكرة وصلتكم
    أخي كوجي أنا استفدت من موضوعك الرائع
    بس حبيت أبين تفاصيل القصة
    سلام

رحله الخلود=اصحاب الأخدود

مشكور اختي لولو

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لولو812
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الحمد لله ان القصة أعجبتكم
    وان شاء الله تكون الفكرة وصلتكم
    أخي كوجي أنا استفدت من موضوعك الرائع
    بس حبيت أبين تفاصيل القصة
    سلام
    وانا سعيد بتلك التفاصيل الرائعة

لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
    شكرا على الموضوع

Talking وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا اختي علي الموضوع الجميل gooood gooood

وانشاء الله بحدر الفلم لاني لساتني ما حدرته

يسلمووووووو ايديكي اختي ويعطيك الف عافية asian asian

Best Regards smile smile

kid 1412
    3HY33584
    29551892mq5
    Kid 1412

اختي هبة الله انا شفت هذا الفلم الكارتوني من زمان

وانا احبها وشكرا على الصور وذكرتينا بها

يييييييييييييييييي

باينتو مسلسل كرتوني شيق

يسلموووووو اختي على الموضوع

سلام

اللهم كُن مع الأسرى وثبّتهم وفرّج كربتهم يا أرحم الراحمين،
    وارحم شهداءنا وأدخلهم فسيح جناتك، وداوي جرحانا وأثبهم وامنن علينا بنصرك ياكريم.

attachment

تعجز الكلمات عن الشكر أختي بيلا بارك الله فيكِ على الهدية اللطيفة
    أسعدكِ الله أختي الضوء المفقود على الرمزيات الجميلة
    لا حرمنا كرمكم em_1f33f

تسلمي على الموضوع مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووورهsmilecoolgooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter