الصفحة رقم 1 من 471 1231151101 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 9416

ذكريات المخضرمين فقط ( 3 )

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بمناسبة العيد جعله الله سعيدا على الجميع أود ان اذكر الأعضاء المخضرمين بالماضي الجميل وانا اقصد بالمخضرمين الذين تجاوزت أعمارهم ال20
    هل تذكرون الالعاب الجميلة التي كنا نلعبه في تلك الفترة الذهبية
    اذكر انه كان هناك بيضه بداخلها وحش جلاتيني مطاطي صغير تختلف ألوانها وأشكالها من بيضه إلى أخرى عندما نضعه في الماء و الظلام يصبح حجمه بحجم كف اليد
    والألعاب الالكترونية هي الاتاري و لعبة باكمان و صخر اذكر لعبة جومارو صخر
    كما كانت هناك دمى لجرادايزر و بعضها معبئة بالشامبو والمجلدات المصورة لجراندايزر
    كنا نستخدم الصلصال لصنع مجسمات الديناصورات و جراندايزر (مع اني فتاة )
    المأكولات الشهية:
    بطاطس زينه ونحول المليئة بالزيت
    العلكة التي كانت ترافقها بطاقات تشبه بطاقات yugi ولكنها تحمل صور سانديبل وغراندايزر وكنا نتبادلها او نلعب بها بلوت أحيانا نجد بطاقتين في المغلف
    كما كانت هناك علكه وحتى وقة قريب ترافقها بطاقات عليها صورة كوكب تلصق عليها صور اخرى لشخصيه من شخصيات جراندايزر
    الايسكريم اللذيذ داخل علبه بلاستيكية على شكل كرة قدم بعد الانتهاء من الايسكريم نلعب بالكرة
    كنا نقلد الشخصيات الكرتونيه ولكل منا شخصيته الحصريه وغالباً ما تسند إلي حنين من الهداف و ماريا و سميرة من عدنان ولينا و بيبيرو ولين
    وكان حصاني ودراجتي النارية عبارة عن المساند و حماري هو السيكل
    هذه ذكرياتي

هذه ذكريات لبعض الاشخاص جمعته من عدة منتديات الرجو ان تنال اعجابكم
    والله في مسلسات واجد كنت اتابعها....مثل ميمونه و مسعود اللي الى اليوم وانا حاقد على نفسي اني كنت اتابعه...
    وفي سالي وليدي ليدي بس كنت اتوز عشان مايشوفني ابوي اطالعه عشان مايشك في وضعي...
    وفي عدنان ولينا...عاد عدنا احس انه مولود برفحا لانه طول المسلسل ماغير هافه البني..
    وفي ننجا(كابامارو)<----ياحبيله

المشكله يا ابو عبدالله الاثار السلبيه من هالافلام....انا اذكر اني تعلقت باصبع رجلي على انتل ونيتنا وقلت للسواق حطه بالاول وادعس...ليه بس عشان اقلد عدنان يوم يتعلق بالطياره باصبعه

والادها والادها خوينا اللي ماني قايل اسمه...بس اول حرف باسمه هولاكو والباقي علليكم....هذا ياطويل العمر خلص مسلسل نينجا ذاك اليوم وراح قال للخدامه سويلي شوما(المكرونا حقت نينجا) يوم خلص اكل راح عند اخوه الكبير ويقول:انت شفيك تنفخ؟
    لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووول

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الاحياء منهم والاموات برحمتك ياارحم الراحمين

عدنان ولينا ,, له ذكرى غريبه .. أمي فديتها وجارتنا مصرية الله يذكرها بالخير ,, أيام حلوة,,من ننام يشغلونه ,,فديتهم أطفال كبار ويتأثرون وبكاء ونياح ,,أيام ,,وكان ولد جيرانا ولدها من يجي بيتنا يقول شغلولي عدنان ولينا عاد حنا شنسوي نشغّله لبيبه لو تعرفونه لبيبه لبيبه لبيبه شاطرة اللي شعرها وردي وهو يدها ,, عاد هو يموت قهر ,,وأحنا بيتنا فيدونا ,,كلش عاد ,, ذالينهم على هالفيديو كنه ماحد عنده فيديو غيرنا ..
    جرندايز << ماكنت أفهم شي

ياحبي لدوك فليد والطخمة هيكارو
    اول كنت احب هيكارو وازعل لا شفتها تكلم دايسكي لكن يوم طلعت اخته الشلقة ماريا سحبت عليها وحبيتها
    ااااااااااااااااي ذكريات وايام حلوة

بقول لكم سر :1006[1]: ، بس أمانة ماأحد يستهزي بطفولتي ، يوم أنا بزر :55061[1]: كانت أكبر الأمنيات بالنسبة لي إني أشوف فلم كرتون بالليل ، دايم نشوفه العصر أو الصبح ، وبعد طول إنتظار وصبر حانت الفرصة عند الجيران (عندهم فديو) وحطولي البس والفار (توم وجيري) والله لايوريكم الهبال الي جان من الوناسة :55062[1]: شوي وأتعلق بالمروحة ، معقولة فلم كرتون وبالليل :cxeek[1]: ماعمره صارت أبد
    الأخت قفشة عسل تقولين عبسي شكله مطرطع ؟؟!!! بلاك ماشفتيه ، الإستاذ عبسي :P22[1]: وبلا فخر أول شخصية بالعالم ينغف بإصبع رجله :cxeek[1]: ، لا وماشفتيه يوم شاف لينا وطارت عيونه (أول مره يشوف بنت ) قعد يصرخ :أهذه فتاة ؟؟!! أهذه فتاة؟؟!! أهذه فتاة؟

اما عن المصارعين كنت متأثر بسنوكا الطائر . كنت انتضر المصارعه على نار كانت تطلع كل يوم اثنين وجمعه
    وكنت بعد كل مصارعه اطلع متحمس لعيال الحاره ابغى اشوف لي اي هندي والا واحد مطمعه ابرد قلبي عليه . لكن الله وكيلك طحتلي بواحد بايعها

تعرفون بيبرو الفلم الكرتوني الي كان اذا صفر يجيه الحصان طاير
    كنت متأثر بالفلم هذا مررررره
    المهم قردنت ابوي لما جاب لي حصان قلت بسوي نفس بيبيرو ادربه
    ادربه عشان اذا صفرت يجيني
    والله وكيلك بعد انتهاء فترة التدريب صرت اذا صفرت له
    يرفس

وفيه بعد هايدي وناسه عيشتها تطاير مع بيتر فوق الجبال ومادرت عن احد وكان يعجبني الجبن اللي يسويه الجد..دايم اذا شفته اجوع

ساندي بل:

هالمملوحه

اذكر انها كانت حلوه

شباب بشروا لقت امها ولا للحين تدورها؟؟!!

امااا الزهره ام اربع نفلات..

والله اني كنت متحمس معها هي وسيارتها الفله ذيك!!
    مب سياره قصر افراح!!!!!

الله يرحم ايام الطفوله ايام العناقيص وساعة العصر يالله كنت احس واجب يومي اذا قرب العصر اروح اشحذ من امي ريال رياااااال واروح اركض انا وعناقيصي للبقاله القريبه واجيب لي بنص قارورة بيبسي وبالنص الثاني مثل ماكنا نسميه على ايامنا قنبري او بفك , فش فاش , هذاك البرتقالي المعفط وطعمه مالح اي شي
    وكنت اركض واركض واجلس قبال التلفزيون الخشبي او تحته شوي

و الان جاء دوركم
    شكراً لك to-te(cat)
    attachment

attachment

وتستمر الذكريات....

2. ...

مرررررررحباً أحبتي المخضرمين

كنت أبغى أكون أول المهنئين بالبيت الجديد لكن سبقني ضيوdeviousbiggrin

ضياااااااااءtongue
    ياضياااااااءtongue
    ياضياااااااءtongue
    أين أنت ياضيااااااء

(زي كبامارو لمن راح التلفزيون وجلس يزهم هياتbiggrin)

فين الذكريات راحت وعلى فكرة المهرجان لسه ماخلصتهdevious

ياله مستنينك لا تتأخر cheeky

ولبقية الأحباب لا تقصروا نبغ ذكريات حلوة زي ما عودتونا

إلى اللقاءgooood

أهلاً ضيـــــــــاء devious
    أنت متواجد بس في المناسبات sleeping

ها هو البيت الجديد للمخضرمين قد فتح أبوابه لسكانه و زواره و لمن يرغب بالانضمام للعائلة الرائعة..
    عائلة ذكريات المخضرمين فقط..
    أتمنى أن يكون بيتاً مملوءاً بذكريات جديدة و جميلة و كما يبدو فإن الاحتفال بالسنوية الثانية للموضوع ستكون هنا فحتى يحين الاحتفال نرجو من المخضرمين تزيين الموضوع بذكرياتهم الجميلة ===> اسمع من يتكلم dead

حسنـــــــــــاً هنا مواصلة لأحداث البيت الثاني
    وضعت بعض الروابط و لكنها لم تعمل و السبب تكرار هذه الكلمة http:// في الرابط biggrin
    الروابط مرة أخرى
    الهديـــــــة smile
    مدينة الأبواب
    و الرابط الثالث يعمل بشكل جيد gooood
    و لكن سأضعه لمن يرغب هنــــا

bebero
    تم اصلاح الروابط tongue
    و الممثلة التي لعبت دور فاطمة في افتح يا سمسم هي أحلام محمد

hunter_human
    و عليكم السلام و الرحمة
    أهلاً بك
    امممم كونك مخضرماً أو لا فهذا يعتمد عليك
    فهناك بعض المشاركين الصغار في السن و لكنهم مخضرمون
    و لكن درجة الخضرمة ستختلف بالطبع biggrin
    attachment

1-2

آآه ها قد وصلنا لبيتناredface

2-2

3

كم يبدو رائعاasian

4-1

6tr

5rt88

يا ترى هل هناك ستائر أم ستوقظنا الشمس بابتسامة في الصباح الباكر .. وهل هناك شبابيك أم ستبني العصافير أعشاشها في زوايا كوخنا .. هل سريري سيكون من القش كهايديbiggrin وهل سأشرب الحليب من يوكي وسألعب مع برنارد .. أم سأذهب بالخبز الهش لجدة بيتر ..

هل ستأتي لالا وميمي وبنان ..

أم سنغني ما أحلى الدنيا ..

أم سنبحث عن كائنات صغيرة زرقاء كزرقة السمـــاء ...

هل سنضع مرصادا للأطباق الطائرة أم سنلعب كورة قدم مع كابتن ماجد وبسام ومازن ووليد .. أم ستحكي لنا جدتي حكايا من التراث الياباني والروسي .. أم سنجد حورية بكماء؟.

أم سيطرق بابنا بالليل قرصان مدري مطازيزbiggrin

0o

6rr

7tfrd

ffttyu

676778

ماذا ينتظر اللوستيين قصدي المخضرمين في الجزيرةbiggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 31-10-2007 عند الساعة » 21:41
    attachment

14 رمضان سيبقى ذكرى كما سأكون إلى اللقاء جميعا..

6

5

4

3

2

1

زيرو

challenger2

ارجو أن يكون بيتنا متميزا و متفوقا وسريعا كسرعة الصاروخ

challenger37

challenger14

لكن مب أي صاروخbiggrin

challenger13

تتذكرون المكوك الفضائي تشالنجر اللي كان فيه سبعة من رواد الفضاء ووحده منهم كانت مدرسة و انفجر بعد انطلاقه بـ 73 ثانية ومات كل اللي فيه ، وقتها كان الفضاء والطيران من أحلام الطفولة .. اتذكر لما يطيروا ويتشقلبوا هههههههه كنت وأخواني نبغى نسوي زيهم لكن الجاذبية الأرضية كانت لنا بالمرصادbiggrin

challenger10

challenger11

major

هالشكل عالق بذهني وحرصت اجيبه كقصاصة من ذكرياتي

challenger_explosion_lg

challenger-cabin

اللي عليها دائرة حمراء الكابينة

STS-51L_riadiace_stredisko

rogerrollcapcom

challenger6

STS51LS007

weekly-world-news
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 31-10-2007 عند الساعة » 21:44

مرحبا يا مخضرمين :

أولاً اشكر الغالي ( ببيرو ) على ترحيبه في البيت الثاني اللي بعناه او بالاحرى جاه القص

الصراحه انا من متابعين الجزء الاول والثاني ولاصفحه فاتتني وكل الاعضاء ما شء الله عليهم لكن يظلون 5 اشخاص

فوق التوب ( ولداً حراً - الورده الجوريه - مخضرم خجول - ببيرو - اخت من طاع الله - عاشق ايمان حسين " ولد بلادي " )

مع الايام راح افضض اللي عندي من الذكريات

لكن ابغي احد يساعدني في إجاد اسم المسلسل او الفيلم من بطوله حياه الفهد ورجاء محمد
    قصه هي في بنت راح توصل رساله وفي الطريق لـ حقها " حيّه " وماتت كانت شايله معاها شنطه وعلى ماأعتقد لعبه عروسه صغيره وناسي وش صار , اللي يتذكر بس بغيت اسم المسلسل .

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة bebero مشاهدة المشاركة

مرررررررحباً أحبتي المخضرمين

كنت أبغى أكون أول المهنئين بالبيت الجديد لكن سبقني ضيوdeviousbiggrin

ضياااااااااءtongue
    ياضياااااااءtongue
    ياضياااااااءtongue
    أين أنت ياضيااااااء

(زي كبامارو لمن راح التلفزيون وجلس يزهم هياتbiggrin)

فين الذكريات راحت وعلى فكرة المهرجان لسه ماخلصتهdevious

ياله مستنينك لا تتأخر cheeky

ولبقية الأحباب لا تقصروا نبغ ذكريات حلوة زي ما عودتونا

إلى اللقاءgooood

اهلا بيبيرو كيفك حبيبي

كنت في فترة نقاهة و بعدين حبيت اترك مجال لمخضرمين جدد gooood

و الحقيقة ابدعتوا

============

زهور برية اهلا و سهلا فيكي كيفك وين الغيبات ان شاء الله تكوني بخير

============

عزيزي انت لي كيفك وكيف صحتك على فكرة لسة ما نسيت التقرير الي كنت ناوي تحطه عن الدب و العصل و بطلت ما زلت انتظره dead

بعدين شو رايك نعمل دويتوا انا و انت

غالبا نهوى الحديث عن اشياء متقاربة asian

===========

حماد اهلا و سهلا فيك

ان شاء الله تكون بخير و تستمتع معنا في البيت الجديد smile

===========

قبل ربع قرن من الآن كان في المملكة العربية السعودية قناتين الاولى و كانت تفتح في فترتين الفترة الصباحية و الفترة المسائية

الفترة الصباحية كانت ساعتين من 10 الى 12 و الفترة الثانية كانت ثمانية ساعات من 4 عصرا الى ال12 منتصف الليل

و القناة الثانية كانت تفتح من الساعة 5 الى الساعة 11 او 12 منتصف الليل

يومي الخميس و الجمعة كانت تتصل الفترتين ببعضهم و تصبح فترة واحدة من 10 صباحا و حتى منتصف الليل

و القناة الثانية بعد فترة زادت عدد ساعات بثها و اصبحت تبداء من الساعة 1 ظهرا

في الفترة الصباحية بالايام العادية غير الخميس و الجمعة كانت تبداء بايات من الذكر الكريم يليها ربع ساعة من الرسوم المتحركة ثم فترة الاسرة

و في الفترة المسائية كانت ايضا تبداء بأيات من الذكر الحكيم يليها ربع ساعة رسوم متحركة و يليها مسلسل مدبلج ثم برنامج تعليمي كان في البداية افتح يا سمسم ثم بعد عدة سنوات دخلت المناهل و ابواب المدينة (قد اكون اخطائت فلا تدققوا و صححوها بدون فضايح biggrin) و مدينة المعلومات و غيرهم

كنت ارى الرسوم المتحركة و اعتقد انهم جميعهم رسوم متحركة و لم اعرف ان هناك رسوم متحركة و انمي و مانجا سوى من الانترنت rolleyes

من رسوم المتحركة التي اذكرها مستر ماجو
    attachment
    وكان يعرض على القناتين
    و ايضا الضفاضع المكسيكية
    Sancho and Pancho
    attachment
    الدب و العصل بتوع الرسوم المتحركة
    أبوت و كاستالو
    attachment
    هاااااااااااااااي ابووووووووووووووووووت

و ايام اباااااااااااااد بوي

رسوم متحركة حلوة في حينها <<<< طبعا ما كان في غيرها علشان كذا كنا نشوفها حلوة

وما ننسى بوباي و بلوتو و اويل اذكر من زمان نزل منتج لبان على شكل علبة سبانخ ومرسوم عليها بوباي كنا نشتريها علشان نصير اقوياء

attachment

و المهرج الرائع بوزو هو و خشمه الاحمر

attachment

كان اخوي يناديني بوزو لان خشمي كان لونه احمر بزبب التهابات الجيوب الانفية biggrin

يتبع . . .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيف حال جميع المخضرمين
    الجدد والقدامى
    إن شاء الله بأتم صحة وألف عافية
    asian

مبروك عليك افتتاح البيت الثالث وقرب السنة الثانية

للأسف لو كانت الوردة الجورية هنا لسعدت كثيرا بالبيت الجديد ولبكت على البيت القديم bored

على العموم
    مبروك عليكم بيتكم الجديد وعمر مديد في ذكريات أجمل وأجمل

ايميلي راشي
    الله يسعدك ويبارك فيك
    asian
    smile

attachment

em_1f49e جوجو em_1f46d

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم

كيف حال الديناصورات ^^ =======> قديمة العبارة هذه ^_~

مبروك افتتاح الموضوع الثالث ان شاء الله يستمر بنفس القوة

عندي كم حاجة قديمة ناوي انزلها ان شاء الله بس اصورها واجهزها ^^

لكم احلى تحية

سلام
    attachment

لنبدأ gooood

attachment

صحيح أن العيد ولى و انقضى منذ فترة والآن نحن في معمعة الاختبارات الفصلية ولكن لا يزال هناك من يضبط مرزامه --> (أنت لي) <-- خلاص يا ابني ترا قظى وقت التكشخ يبيلك تودي الشماغ اللي أبو مدري كم بصمه للمغسلة توصخ وكرفته أبو جده هههه

تبقى آثار العيد أحياناً لفترة طويلة من بعد أيامه
    أمس اتصل علي أخوي الشقيق يطلب مني أفتح باب مجلس الرجال وأشغل اللمبات و المكيفات .... ضيوف قادمون
    نزلت للمجلس وإذا بي أشوف:

attachment

سلات من الحلويات حقت العيد للحين باقيه
    وكالعاده
    حلاو (الحلقوم) هو اللي باقي في السلة فقط

منذ فترة تساءلت في أحد المواضيع: لماذا نشتري من حلويات العيد حلاو الحلقوم وما في أحد ياكله؟
    حتى اسمه يخرع يذكرني بالموت على طول ، والآية الكريمة: ( فلولا إذا بلغت الحلقوم )
    أذكر ردت الوردة الجوريه وقالت: اللي عندنا ياكلونه وياكلون أصابعهم وراه

تمنيت فقط أن أعرف ما هو بريدها لأرسل حلاو الحلقوم لها ولجماعتها

حلويات العيد هذي عندنا من أهم الطقوس في أيام عيد الفطر
    والدي ، نكاد لا نركب سيارته "المهيبة" إلا في مناسبتين ومع والدتي:
    حين اقتراب فتحة المدارس من جديد وانتشار الجملة المثيرة للقشعريرة "العودة إلى المدارس" يودينا المكتبة (جرير، الشقري و العبيكان) وأيضاً حينما يقترب عيد الفطر نذهب للسوبر ماركت و العطارات لنشتري الحلويات بالكيلوات
    نشتري كل ما يحلو لنا بابتسامة و سعادة تغمرنا والأهم أننا لا نسمع كلمة "لا" هذا يعور أسنونكم وذاك فيه أصباغ يضر بصحتكم واللي فيذاك ماني عارفة وشو
    طبعاً لابد أن يكون حلاو الحلقوم هذا ضمن الحلويات ويكاد يترأسها وإلى الآن ! لا أدري ما السر وما الأسطورة التي يخفيها هذا الحلاو السيء المذاق بالنسبة لنا نحن الأطفال
    مرة قلنا لوالدينا ما نبي حلاو حلقوم وع مو حلو؟ فبدت علامات الشجب والاستنكار في محياهما: "لا ما يصلح! لازم حلاو حلقوم في العيد"
    وفهمنا من يومها أن حلاو الحلقوم من المسلّمات يجب أن يشترى ولابد

بصعوبة بالغة يخرجانا والدينا من المحل وأحياناً يضطرون لاستخدام القوة والعنف
    نعود إلى البيت بأكياس نعجز عن حملها نجتمع كلنا ونجلس على الأرض ، وتحضر أمي الـ تباسي لنقوم نحن - أنا وإخوتي - بفك الأكياس مع والدينا ونبعثرها ونضعها في التبسي ونحركها على شان تتخلط بعدين نحطها في السللات

في الفجر...
    يوقظنا والدي لصلاة الفجر بابتسامة: "ياللا العيد جا العيد جا" ربما بعضنا لم يستطع النوم من فرط السعادة والحماس لهذا اليوم المشهود
    يذهب أبي وإخواني معه لصلاة الفجر في المسجد القريب بينما نحن نستعد بارتداء ملابسنا الجديدة
    يعود والدي من المسجد برفقة الإخوة والقهوة أكيد تكون جاهزة في الصالة ... يتقهوى مع الوالدة
    وإحنا نرقى و ننزل: اللي تدور الجزمه واللي قاعد يزبط مرزامه
    ولا يفوتكم أشكالنا بس الولد ما يقدر يلتفت لا يمين ولا يسار علشان ما يطيح الشماغ/الغترة والعقال والبنت ما تلحس خشتها علشان الروج الأحمر ما يروح
    كل هذا علشان الكشخة ...... كلن يحب الزين هههه

- هاه جاهزين للروحه؟!!
    - إيـــــــه كلنا جاهزين asian
    - ياللا يا أولاد حطوا الحلويات في السيارة علشان تقدمونها اليوم
    وإلى الجامع الكبير لأداء صلاة العيد
    التكبير مع الإمام كان يشعرني بشيء من الرهبة و السعادة ، القلب يتسارع خفقانه في هذا اليوم
    نخرج من الجامع لنذهب إلى الأجداد و الجدات وبعض الأقارب للسلام و المعايدة
    أمي تجلس في السيارة تحفظنا إيش نقول لما نسلم على الأهل: قولوا كل عام وأنتم بخير عيدكم مبارك ولما يقول لكم أحد من العايدين قولوا من الفايزين

في هذه الزيارات نستلم معظم العيديات نقداً ... وأحلى شي جدي اللي ما يتعامل إلا بالميات
    ننتهي من الجولة في الساعة التاسعة صباحاً تقريباً
    نعود إلى البيت للنوم فأمامنا يوم حافل بالمشاوير
    وكما يقال: عيد الرياض عيدين!
    في العصر نستيقظ ونستعد للذهاب إلى العيد الرسمي والكبير أو "العيد الحقيقي"
    وهناك كل ما يخطر على بال أي طفل و راشد: شروخه و بليله و فيشار و آيسكريم و حلاو قطن و مراجيح و مهرجين ورسم عالوجيه و تصوير و نقش وطق و رقص
    في أحيان نتعيد خارج البلد وكنا نجد متعة لا تضاهيها متعة هناك

تلك أيام جميلة حقاً لم نعد نعيشها هذا الأيام
    هذه الأيام ...
    أصبح السائق هو من يشتري الحلويات والخادمة هي من تضعها في السلال لتوضع في طاولة بائسة مركونة في المجالس
    الحين مو الكل صار يروح يصلي العيد ولا نسير على جدانا في الصباح
    وعلى الرغم أن ملابسنا أكشخ من أول بمرات رغم أن أعيادنا اليوم متكلف فيها و مبذول فيها بسرف و بذخ لم يسبق له في تاريخ العائلة
    غير أن العيد بالنسبة لي ولغيري يوم بائس و جامد ... يوم لا نعده عيداً بقدر ما نعده صلة رحم و آداء واجب وإلزام بإكراه "زهق بالعربي"

لكني واثقة أن باستطاعتنا إعادة هذه الأيام وأجمل منها
    كما وأني مؤملة بأن يكون هذا الجزء هو أفضل الأجزاء و أجمل الذكريات فيها
    ولمَ لا؟! wink

لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

السلام عليكم

انا لا اعرف شو اْقول,لكن حبيت اْرد بالصفحه الاولى ^^"

اْمزح

امممم كونك مخضرماً أو لا فهذا يعتمد عليك
    فهناك بعض المشاركين الصغار في السن و لكنهم مخضرمون
    و لكن درجة الخضرمة ستختلف بالطبع
    مشكوره اْختي على ردك,وساْحاول المشاركه .. smile

انا تابعت بعض المسلسلات القديمه,مثل دراجون بول,جراندايزر,لذا ساْعتبر نفسي مخضرما من الدرجه الثالثه ^^"

الي عمل البيت الجديد ترك قفل كبير على الباب مما اضطرنا الى اللجوء لصديق للمساعدة في فتح القفل و بالتالي فتح الباب حتى ندخل biggrin

شهد الحياة الله يبارك في عمرك

زعيم الغرندايزرين الحمد لله بخير كيفك انت و كل عام و انت بخير smile

ايميلي رشي حلاوة الحلقوم جربي تاكليها مع بسكوت شاي بسكوتة فوق و بسكوتة تحت smile gooood

================

نستكمل معكم الرسوم المتحركة او بالانجليزي cartoons

هذا كان اشد الكرتونات ملل اطفش في كل مرة يعرض اقراء جريدة او مجلة و لا احل الكلمات الضائعة

attachment

وودي بكر او نقار الخشب كان جميل و رائع و بالاخص ضحكته كنت احب الفقرة لما يأتي الرجل و يقوم بالرسم و يقلب الرسمات لتضهر و كأنها تتحرك

attachment

و ما ننسى الفقرة الاخرى الخاصة بالبطريق

attachment

و الكلب الناطق ذو الحظ الكبير سكوبي دو و رفيقه شاجي

attachment

ولا بينك بانثر (درم درم)

attachment

كانت تصير مراهنات في كل حلقة هل سيتكلم بينك بانثر ام لا

هل سبق و فكرتم بهذا السؤال و طرحتموه على نفسكم هل سيتكلم بينك بانثر في هذه الحلقة ام لا ؟؟؟

يتبع ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hunter_human مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

انا لا اعرف شو اْقول,لكن حبيت اْرد بالصفحه الاولى ^^"

اْمزح

مشكوره اْختي على ردك,وساْحاول المشاركه .. smile

انا تابعت بعض المسلسلات القديمه,مثل دراجون بول,جراندايزر,لذا ساْعتبر نفسي مخضرما من الدرجه الثالثه ^^"
    اهلا اخي العزيز

جريندايزر بامكانك اعتباره انه قديم بل هو المتربع على العرش لدى الغالبية

لكن دراجون بول اعذرني فهو جديد لم يمضي عليه سوى بضعة اعوام smile

اهلا بك في البيت الجديد و كل عام و انت بخير .
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 05-11-2007 عند الساعة » 00:39

مبروك لجميع المخضرمين إفتتاح البيت الجديد smile

ماحبيت أدخل البيت الجديد اول مرة ويدي فاضية علشان كدة تأخرت في الرد biggrin

الأخت الكريمة Emily Rashy

نزلت للمجلس وإذا بي أشوف:

attachment

سلات من الحلويات حقت العيد للحين باقيه
    وكالعاده
    حلاو (الحلقوم) هو اللي باقي في السلة فقط

منذ فترة تساءلت في أحد المواضيع: لماذا نشتري من حلويات العيد حلاو الحلقوم
    معك حق هذا مايبقى في سلة العيد في كل مرة بالنسبة لي لم أحبها منذ كنت صغيرا ورغم ذلك كان والدي ووالدتي يشتريانها كل عيد الآن أصبحت أشتريها للعيد بحكم العادة فقط أعتبر حلاوة حلقوم مرتبطة بالعيد لأنها لا تدخل البيت طوال العام ماعدا في عيد الفطر biggrinbiggrinbiggrin

أخي العزيز ضياء كيف حالك smilesmile

و المهرج الرائع بوزو هو و خشمه الاحمر

attachment
    لم أكن أحب بوزو أبدا عندما كنت صغيرا ولكن تغيرت بعد ذلك وأصبحت أشاهده أحيانا

وما ننسى بوباي و بلوتو و اويل اذكر من زمان نزل منتج لبان على شكل علبة سبانخ ومرسوم عليها بوباي كنا نشتريها علشان نصير اقوياء

attachment
    بوباي كان من المفضلين عندي ...حتى أنني كنت أكل السبانخ فقط لتقليده رغم أنني لم أكن أحب السبانخ في طفولتي وكنت استغرب كيف يحب الكبار أكل السبانخ ...كم يتغير المرء عندما يكبر فالآن بت أحب اشياء كثيرة لم تكن تعجبني في طفولتي .

لي عودة إن شاء الله للتعليق على بعض الأشياء التي توقف عندها النقاش في البيت السابق

تحياتي

ها هو بيت جديد يفتح للمخضرمين wink

والأجزاء السابقه اصبحت من ذكريات ذكريات المخضرمين

اريد ان اشارك حتى ولو سبق ان تم وضع شئ ما عنها

وهي مسلسل الراحله مريم الغضبان

مسلسل الحبابة (اضغط هنا)

مسلسل رائع شاركت فيه هدى حسين في صغرها

attachment

اما هذا المسلسل والذي كنت اسأل نفسي دائما

لماذا ليس لهم فم؟ confused

كنت ابحث عن صور لسنجوب والذي كنت اتابعه قبل مسلسل حبابة

ولكن لم اعثر على الصور وحالما اجدها سأضعها biggrin

وكنت اشاهده وانا آكل ( سيريلاك) >< بالرغم من توبيخ والدتي لي وتقول انه لاختي الصغيره لا تأكلين منه

attachment
    لكن ماذا نفعل smile كان لذيذا جدا

^^

دمتم سالمين
    اخر تعديل كان بواسطة » Maria Wonders في يوم » 01-11-2007 عند الساعة » 09:45
    attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كيف حالكم اخواني المخضرمين ؟؟؟

المنزل الجديد......

انشاءالله يكون مثل الأول والثاني وأحسن

انت لي

يا ترى هل هناك ستائر أم ستوقظنا الشمس بابتسامة في الصباح الباكر .. وهل هناك شبابيك أم ستبني العصافير أعشاشها في زوايا كوخنا .. هل سريري سيكون من القش كهايدي وهل سأشرب الحليب من يوكي وسألعب مع برنارد .. أم سأذهب بالخبز الهش لجدة بيتر ..

هل ستأتي لالا وميمي وبنان ..

أم سنغني ما أحلى الدنيا ..

أم سنبحث عن كائنات صغيرة زرقاء كزرقة السمـــاء ...

هل سنضع مرصادا للأطباق الطائرة أم سنلعب كورة قدم مع كابتن ماجد وبسام ومازن ووليد .. أم ستحكي لنا جدتي حكايا من التراث الياباني والروسي .. أم سنجد حورية بكماء؟.

أم سيطرق بابنا بالليل قرصان مدري مطازيز
    كلام مؤثر وحلو ..

أهنيك على كلماتك الرائعه

ضياء

d91fdd7a34

b1a0e10306

9decec6b08

آآآخ ذكريات أليمه وممتعه لما كانت أحيانا قناة السعوديه الأولى تطلع عندنا دايما نشوف هذي الرسومات عليها ..

hamad989

ياهلا والله بولد بلادي أخيرا طلعتوا في مكسات يالقطريين وينكم من زمان احس اني كنت القطري الوحيد

يظلون 5 اشخاص

فوق التوب ( ولداً حراً - الورده الجوريه - مخضرم خجول - ببيرو - اخت من طاع الله - عاشق ايمان حسين " ولد بلادي " )
    كلامك هذا أحرجني كثير ..

عديتني مع كبار المخضرمين في المنتدى ..أشكرك

shun

شكرا على هديتك الرائعه
    3a22a13db9

جبتلكم المخضرمين اللي شاركوا بالصفحات الأولى

بس استنساخbiggrin

a8ae8656
    988u
    yu88
    87yui
    frrt89
    7yyt
    76yji
    8899000
    7tfff

من المسلسلات البدوية اللي اتذكرها واحسها كانت مميزة مسلسل سوري أسمه الدخيلة بطولة سوزان نجم الدين و رشيد عساف ويارا صبري وعدنان بركات.. وقصته رشيد عساف اخو سوزان نجم الدين وفيه احد اتهمها بالخيانة وراح وقالها بنروح لمدري فين .. وبعدها مروا على بير وقالها نبغى مويه ونزلها بالبير وخلاها وتصيح وتناديه وتركها ولقوها ناس وبعد مدة كان زاير للقبيلة اللي فيها أخته وطلعتله بس ما ادري رجعت معاه أو لا لأنه على ما أظن خيرها شيخ القبيلة ..

وفيه من الأشياء اللي كانت بيننا وأخواني وكانت مضحكة إن فيه أسماء توارثناها يعني..

سلوى سعيد ما نسميها إلا وضحى وبن عجلان والممثلة اللي معاها سمينة شوي هلالةbiggrin

وعبدالرحمن آل رشي غليص

دريد لحام .. غوار الطوشه

فطوم حيص بيص وعنتر و ياسين بقوش و حسني البورزان

ومرح جبر .. جواهر اللي اتوقع من اوائل المسلسلات اللي عرضت فضائيا

وواحة الراهب .. زوينةbiggrin

واحلام محمد واللي معاها النبهان .. حمد وفاطمة

والعم عبدالله .. إلى الحين ما اعرف أسمهbiggrin

سناء يونس .. ليلى أو سنان

والعقل عبسي والحبيل نعمان و أم الدواهي.. وسناء التكمجي لينا

وسعد خضر .. فرج اللهbiggrin

وحظيظ و ابو مسامح و .... كل هالاسماء مع إن بعض المسلسلات اللي مثلوها ما شفتها إلا إذا بغينا نتكلم عنهم ما نقول إلا فرج الله ووضحى وفاطمة وبعضهم ما عرفت آسمائهم إلا بوقت متأخر فيعني لزقنا فيهم هالأساميbiggrin

وفيه ممثلة مصرية لزقنا فيها أسم مب صاحي اللي هي دينا عبد الله كان لها مسلسل مع خالد زكي و اكتشفت أنه يكلم وحده ثانية اظنها بوسي و جاها زي التعب النفسي ودايم تقول: أنا عاوزه اسبرينة .. دادا قيبيلي اسبرينة .. وبعدها لزقناها فيهاbiggrin

دينا عبد الله ... اسبرينهbiggrin

وفيه مسلسل بوليسي لبناني قديم بالمرة اتمنى اشوفه بطولة الممثلة اللبنانية نهى الخطيب اسمها بالمسلسل دارين .. ومن تأثير المسلسل سميت إحدى أخواتي بدارين لمدة أسبوعrolleyes

099099ii
    ytfffd
    6666666666
    000000000099
    99999999998
    444444

كان يا مكان ..

يا ذهب رنان ..

غالي الذهب غالي غالي..

والاغلى الانسان

تتذكرون مسلسل لعباس النوري وسلمى المصري وهاني الروماني وملك سكر اللي راح عباس النوري يسكن بغرفة عند ملك سكر وكانت متكبرة وانها بنت بشوات وصارت قصة حب بين عباس النوري وسلمى المصري .. وكان هاني الروماني غني ويغري سلمى المصري علشان يتزوجها..

وبالأخير تحب ملك سكر عباس النوري وتبغى تتزوجه وما يبغاها وتعلمها أمها انها كانت عايشه بكذبة وإنهم مو بشوات وإن أبوها كان يشتغل عند بشوات وتبكي بالأخير كانت شارة البداية جميلة جدا وصوت مؤديها رائع بمعنى الكلمة .. وملك سكر من الممثلات اللي برعوا في اداء أدوار البنت المعقدة كان لها مسلسل إنهم عايلة وإصبعها مقطوع وما تزوجت وما أدري ايش وبرضو دورها بالخشخاش كان حلو..

وفيه من الممثلات اللي كان لهم صولات وجولات جيانا عيد مسلسلاتها كثيرة بالمرة واحلاها مسلسل الطبيبة مع رشيد عساف واسعد فضة اللي كانت ما تبغى تصير طبيبة وابوها ملزمrambo وتحب رشيد عساف وطلع له جزء ثاني..

وفيه مسلسلات كنت أحس بخوف منها مو رعب .. خوف من نوع غريبredface مسلسل لطلحت حمدي وحاتم علي وضحى الدبس وليلى جبر اظن اسمه طرابيش اللي كان له أولاد وبنات وبعدها طلع عنده عمارات وبالأخير اكتشفوا أنه شحاذ bored ما ادري ليه كنت أخاف مدري علشان صدمة عياله فيه وإلا ما ابغاهم يعرفون حقيقة أبوهم وإلا ايش ..

ومسلسل ثاني على ما اظن اسمه شبكةالعنكبوت بطولة منى واصف وحسام عيد وجمال سليمان ومرح جبر وأمل عرفة وأمانة والي والقصة ان حسام عيد له ثلاث أخوات وأمه منى واصف وابوهم ميت وكل ما كانت احدى اخواته تبغى تتزوج يمرض ويحاول يفركش الزواج يسوي نفسه مريض وبيموت وهو يكذب يعني معقد نفسيا .. ومرح جبر شفتلها تمثيلية بالفيديو ما جت على السعودية اسمها اللوحة الناقصة مع جمال سليمان واظن بسام كوسا..

ومن أحلى المسلسلات اللي اتذكرها شجرة النارنج بطولة عدنان بركات وسلوم حداد ووفاء موصلي وصباح السالم و سمر سامي ويارا صبري وزهير عبد الكريم وضحى الدبس كنت احبه كثير وقصته حلوة كثير ومن أقرب المسلسلات إلى قلبي.. و فيه مسلسل حارة نسيها الزمن بطولة توفيق العشا صباح بركات ووفاء موصلي ووعد تفوح وهالة حسني اللي كان توفيق العشا اخو صباح بركات وامهم هالة حسني ولهم ولد صغير وكانوا بيستئجرون بيت ولعب عليهم واحد ووداهم بالليل للحارة وكانت هادية وبعد ما قاموا الصباح سمعوا الازعاج والمضاربات يعني بطلجية وكانت وفاء موصلي بكماء ما تتكلم وبدت تعرف تتكلم ..

ومسلسل حزين مصري اتذكر بطولة محمد العربي أو خالد زكي ونوال ابو الفتوح ونسرين ومحمود الجندي وهناء ثروت .. قصته أنهم أولاد عم لكن عمهم سرق فلوسهم والمشهد اللي عالق بذهني يوم يقرر محمد العربي أو خالد زكي انه يتزوج بنت عمه ويطلقها كأنتقام وكانت الضحية نسرينredface وفي الصباحية لما قامت لقت ورقة طلاقها معلقة بالتسريحة وجاها أنهيار عصبي وتغيرت شخصيتها وكملت دراستها ولها اخو مات بالحرب .. وكانت نسرين من أروع الممثلات واللي لها حضور .. برضو مسلسل على ما اذكر اسمه اسطبل عم آدم أو حاجة زي كذا اللي كانت معاهم ليلى حمادة وكانو ناس بسيطين ودخلوهم ناس بيغيرون أفكارهم وتقاليدهم وصارت ليلى حمادة تاجرة شنطة ..

ومن المسلسلات المصرية الحلوة و اتمنى يعاد مسلسل لشريهان اسمه رحمه اتذكر جا بالامتحانات وكنت وقتها ببثاني أو ثالث ابتدائيbiggrin بس ما شفت إلا لقطات منه لما اجي اسمعbiggrin ..
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 01-11-2007 عند الساعة » 23:01

Emily Rashy

صحيح أن العيد ولى و انقضى منذ فترة والآن نحن في معمعة الاختبارات الفصلية ولكن لا يزال هناك من يضبط مرزامه --> (أنت لي) <-- خلاص يا ابني ترا قظى وقت التكشخ يبيلك تودي الشماغ اللي أبو مدري كم بصمه للمغسلة توصخ وكرفته أبو جده هههه
    rofl

attachment

مثلنا بالظبط عيد الفطر للحلويات والمكسرات وعيد الأضحى للحم والمشاوي biggrin

برضو مثل أمي لازم الحلقوم مع اننا ما نحبه خصوصا الابيض والا اللي ملون ما فيه أمل يدخل فمي إلا اللي لونه عسلي وفيه فستق ممكن أكل حبه بس بعد الطقاق .. فيه نوع تحرص أمي تجيبه حلقوم قديم اللي بكرتون ويكونوا مصفوفين وعليه سكر بودرة هذا مش بطال اظنه من الأردن طبعا فيه أصلي وتقليدbiggrin

بالنسبه للي ذكرتيه من الطقوس كنا في رمضان نجيب قمر الدين و التين المجفف ولا احد يأكله ولا أحد يبغاه بس كذا ودايما اشوفه مرزوز واقول ابصور معاهbiggrin..

لكن ابشرك بالأخير صرنا ما نجيب قمر الدين ولا تين مجفف .. ولا حتى الحلقومtongue

لكني واثقة أن باستطاعتنا إعادة هذه الأيام وأجمل منها
    كما وأني مؤملة بأن يكون هذا الجزء هو أفضل الأجزاء و أجمل الذكريات فيها
    ولمَ لا؟!
    الله يسمع منكredface

.........

عاشق ايمان حسين

كلام مؤثر وحلو ..

أهنيك على كلماتك الرائعه
    تسلم هذا من ذوقك وعيونك الحلوةbiggrin

.......

الأخت إنمي بلوز

حطت بالجزء الأول صور للرسام سايمون عاد بهالجزء لازم يتواجد واتركوه براحته يخربش بالجدران ويشخمطbiggrin

happy

بالرغم من إنه مزعج وإذا بدأ ينطنط تحس ودك يلزق بصمغ فيرانbiggrin

إلا إني حسيت بدهشة لما كبرت من طريقة الرسم وفكرته، وما ادري ليه هناك علاقة بين الشخاميط والطفولة فكثير تستهويهم عمل خرايط وتواقيع بالجدران ولما كنا نحل واجبتنا كان أخوي الصغير لما يحس إننا لاهين عنه يأخذ القلم ويبدأ بالشخبطة على الدفتر و إلا بالجدران ويركض إذا جينا بنمسكه ويقعد يصيح لما نأخذه ويصارخ وبعدها يسكت ويجي يقرب يشوف ممكن يعيدها مرة ثانية..

h

simon-intro1

simon-intro2

111111111111111

simon-rainbow3

simon-dino5
    simon-detective4

Image1
    simon-dino6

رايق بالمرةtongue

simon-detective1
    اخر تعديل كان بواسطة » أنـتَ لـي في يوم » 01-11-2007 عند الساعة » 15:41

عضو بارز 1star1star1star
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Anime Blues

مقالات المدونة
    16

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    المخضرمة المميـزة المخضرمة المميـزة
    وسام العضو القدوة وسام العضو القدوة

كل عام وأنتم جميعاً بخير
    مبارك على الجميع البيت الثالث للمخضرمين
    كنت أتابع مايكتب كلما سنحت لي الفرصه

وعوداً حميداً يا ضياء .. ذكريات المخضرمين مكانك فلا تتركه
    شارك وأبقي الوض متقداً هنا كما فعلت سابقاً gooood

ونحن بأنتظار أطلالة الورده الجوريه جوجو ...
    فأنفضي عنكِ الأحزان وعودي الينا ياجوريه .. gooood
    والله معكِ والله يقويكِ ...ننتظرك

أنت لي
    أبدعت في مشاركاتك السابقه
    كانت بالفعل صفحات من الذكريات ..
    بعضها كنت قد نسيته .. أبدعت
    فأستمر والله يوفقكgooood

وددت لو شاركت مسبقاً
    لكن سأشارك في أول صفحه
    بذكرى من مسلسل مميز
    قد لايعني شيئاً لبعض الناس بينما يعني لغيرهم الكثير
    كنت قد شاهدته على القناة الثانيه مدبلجاً بالأنجليزيه
    بدأ عرضه في رمضان من عام ... لا أذكر ربما 88
    لا توجد معلومات كافيه عنه في الأنترنت
    لذا ماسأكتبه سيكون المرجع الوحيد الموثق لقصة المسلسل

معاناة أمرأة في عصر ميجي

79135

أوشين

أمرأة كبير في السن
    تطوف البلاد مع حفيدها
    وتقص عليه قصة حياتها

U1343P28T3D1

ومنها نتعرف على "أوشين"
    الفتاة الريفية اللتي بدأت العمل منذ الصغر من سن السادسة أو السابعة
    كانت من قرية ياماقاتا
    وكانت تعتني بأخوتها الأطفال
    وتحملهم على ظهرها حتى عندما تذهب للمدرسة

U1343Ph

لكن كحال جميع الأطفال الفقراء كان عليها ترك البيت
    لتعمل وتؤمن المال لعائلتها
    كان عليها أن تعمل كخادمة
    كانت تعيش في زمن صعب حيث كانت بعض الصغيرات يبعن حتى لدور الدعارة ..

من حسن حظها أنها عملت عند عائلة غنية
    وكونها في نفس سن أبنتهم الوحيدة .. جعلوها كرفيقة لها
    وكأخت حتى لا تشعر بالوحدة
    وهذا جعل أوشين تعيش معهم
    وتتعلم الكتابة وفنون اللياقة اليابانية
    فكانت تدين لهم بالكثير لأنها عاشت في بيت وكأنها أبنة لهم

U1343P28T0245

في سن السادسة عشرة , أوشين تلتقي برسام وتقع في حبه
    هو رسام متجول وأسمه كوتا , لكن بنفس الوقت أحبته الفتاة الغنية
    أبنة هذه العائلة اللتي تهوى الرسم أيضاً , كان من المفترض أن تغادر معه أوشين للعاصمه ليبدأ حياة جديدة معاً لكن هذا لايحصل أوشين لاتجد في نفسها القدرة على أن تفعل ذلك
    بالمقابل .. تهرب أبنة العائلة وتلحق به هي , وتترك أوشين البيت أيضاً
    وتتوجه للعاصمه طوكيو لتبدأ بالأعتماد على نفسها والعمل
    تبدأ بالعمل كمصففة شعر تقليدية
    لكن التسريحات الغربية تتنتشر
    ويكسد سوق مسرحات الشعر التقليديات
    فتقررأوشين أن تطور نفسها
    فتزور الصالونات ذات التسريحات الغربية كزبونه لكنها لا تدخل تؤخر نفسها وتسمح بأن يتقدم علشها الآخرون بينما هي تراقب , فتبقى لساعات للتتعلم كيف يكون تسريح الشعر بطريقه غربية

وتتعلمه وتتفوق في هذا المجال
    تتصادق مع فتيات نادي ليلي كن قد أصبحن زبونات عندها
    وأحداهن تطلب منها كتابة رسائل غرامية لرجل ما ..
    وذلك لأن أوشين تجيد الكتابة بأسلوب دافيء وبخط جميل
    الرجل هو لوزو تاناكورا , شاب غني يدير متجر لبيع اأقمشة البدل الرجالية الأنجليزية الصنع ..
    يعيش لوحده في المتجر ومعه خادمه العجوز السيد قنجي ,

يكتشف بسهولة أن كاتبة الرسائل أمرأة أخرى ..
    فالمرأة في النادي و التي تعطيه الرسائل لتتقرب منه هي أمرأة بسيطه ولايمكن أن تكتب كلاماُ كهذا .. يتعرف على أوشين
    وهي مصففة شعر هؤلاء النساء , أوشين تعامله بجفاء وريبة
    وهو يزداد أحتراماً لها يعرف أنها من تكتب له الرسائل
    ويتعذب من قرائة كلمات الحب التي كتبتها له ويرى القساوة في تصرفاتها تجاهه
    وشيء فشيء يبدأ بالوقوع في حبها ...

يزوره أجانب ويرغبون في الشاي الياباني
    ولأن لا أمرأة عنده يطلب من أوشين أن تقوم بتقليد تقديم الشاي الياباني لهم
    فتفعل وكل هذا يزيده أعجاباً بها ..

تكد وتتعب لتقدم المال لعائلتها لكن والدها يأتي ويتهمها بالتكاسل بينما كانت مريضه ..
    وبالمناسبة والدها يأخذ مالها ليبني بيتاً لأخيها ليس لها ..

تعجب بالسيد تاناكورا .. لأنه يقف معها بينما والدها ينهرها ويقسو عليها حتى في مرضها
    تقبل حينئذ بالزواج من لوزو تاناكورا

والدته ترفض الزواج لأن أوشين فتاة فقيرة بينما عائلتهم غنية ومرموقة ولها مكانتها في قريتهم

يتزوجان ويعيشان بسعادة
    السيد قنجي يكون ضد أوشين في البداية لكنها تكسبه بلطفها
    يعمل مع زوجها يداً بيد في المتجر

لاحقاً يتعرضان للأفلاس ويبدآن من جديد
    لكن من الضائقة المالية يضران للعودة والأقامة عند أهل زوج أوشين
    تقسو عليها والدته وتعمل أوشين في الحقول وبالكاد تتناول ما يقيم صلبها من الطعام
    حتى زوجها بمرارة الظروف يقسوا عليها

loso

تقرر أن تترك كل شيء وتذهب لكنها تصبح حاملاً وهذا يجعلها تبقى
    لاحقاً يعودان للعاصمة طوكيو وينشآن متجراً جديداً .. يبدأن ببقالة ثم سوبر ماركت وبيع ملابس جاهزة
    ترزق أوشين بولدين وفتاة من صلبها وتتبنى ولد وفتاة آخرين
    تعرف أن الفتاة اللتي تربت معها قد توفيت وتركت ورائها ولداً صغيراً
    تتبناه أوشين كطفل رضيع وتأخذه في كنفها كولد لها
    ويرث عن أمه حب الفن ويصبح فناناً في صناعة الأواني الفخارية وذلك عندما يكبر وتشجعه أوشين لأنها تريد أن يرفع أسم عائلة والدته .
    تلتقي أوشين كذلك بفتاة صغيرة في سن السبع سنوات كانت على وشك أن تباع لدار دعارة
    لكن أوشين تأخذها أيضاً في كنفها لتقيها هذا المصير المؤلم فلقد ذكرتها بنفسها في صغرها طفلة فقيرة لاحول لها ولا قوة .. فتحسن العمل بأخذها عندها أسم الفتاة هاتسوكو

أبن أوشين البكر , فتى طيب وحنون , يقرر الذهاب للمشاركة في الحرب ضد رغبات والدته وبتشجيع من والده الوطني حتى النخاع
    لكنه قبل أن يذهب يعترف بحبه المكتوم للفتاة هاتسوكو اللتي تبنتها أوشين , يطلب منها أن تنتظره وعندما يعود من الحرب يتزوجان
    لكنه لايعود أبداً يموت في الحرب , وهاتسوكو تصدم لهذا الخبر وتتألم وتترك البيت فهي تحبه أيضاً
    مع تطورات الحرب اليابانية الأمريكية وبعد قنبلتي هيرويما وناقازاكي
    تستسلم اليابان
    وبعد أن يعلن الأمبراطور أستسلامه , يصاب السيد لوزو تاناكورا (زوج أوشين ) بخيبة أمل كبيرة بعد أن فقد ولده لجل حرب خاسرة وبعدما فقدت اليابان كرامتها بالأستسلام يقرر أن يضع حداً لحياته فويودع طفته فقط ويوصيها بالأعتناء بأمها ويقوم بالأنتحار على طريقة هاراكيري التقليدية اليابانية ..
    .. تتولى أوشين زمام أمور عائلتها .. وتكون المعيل الوحيد
    بعد سنوات وبعد الحرب ومازال الجنود الأمريكيون متواجدون في اليابان , تلمح أوشين فتاة تعمل في الدعارة للجنود
    تتعرف عليها أنها الفتاة اللتي ربتها واللتي كانت ستكون زوجه أبنها الأكبر , أنها هاتسوكو

hatsoko

وكالأم تصفعها وتزيل أحمر الشفاة من فوق شفتيها وتجرها بيدها
    وتصحبها بالقوة الى البيت
    كانت هاتسوكو قد فقدت الأمل بعد مقتل حبيبها
    وباعت نفسها بأبخس الأثمان لكنها تعود لرشدها

أبن أوشين الثاني فتى لعوب .. وهو شاب يغوي فتاة فقيرة كانت تعمل في خدمتهم
    لكنه لايتزوجها وأنما يتزوج من فتاة من عائلة غنية
    أما الفتاة الفقيرة فتترك البيت وتذهب لأخيه المتبنى
    اللذي يعمل في صنع الأواني الفخاريه , تقيم عنده ويتزوجها

أبنه أوشين الصغيرة أيضاً مشاكسة ..
    تكون أوشين قد خسرت الأبن اللطيف لكن تجد العزاء في الأبناء المتبنين

يستولي أبن أوشين على المتاجر ولاحقاً يعلن أفلاسه
    هاتسوكو لاتتزوج أبداً وتبقى برفقة أوشين على الدوام
    وأوشين كانت قد أعطت هاتسوكو حقها بمتجر خاص بها
    وكذلك أبنها اللذي يكون أبن صديقتها ليبدأ مشروعه الخاص ويرفع أسم عائلة والدته

أبن أوشين اللذي أعلن أفلاسه تبقى زوجته بجانبة مع أنها كانت على وشك تركه
    مع أنهما كبرا ولديهما فتاتين مراهقتين .. تبقى بجانبه و يقرر أن يقف على قدميه من جديد

أوشين تقوم بجوله مع حفيدها
    وهو بالمناسبة ليس حفيدها الحقيقي
    أنما أبن أبن صديقتها أي أن الحفيد هو أبن فنان الأواني الفخارية
    وهو شاب جامعي طيب .. لحق بجدته في جولتها
    وأصبحت تحكي له وتقص عليه قصة حياتها ..

ولهذا بين فترة وفترة في المسلسل نرى أوشين , المرأة الكبيرة في السن تتحدث الى هذا الشاب وتقص عليه الأحداث مع كل مكان يذهبان اليه

الممثلات الثلاث الاتي أدين دور أوشين
    الطفلة والشابة والعجوز

U1343P60736

أوشن الشابة مع الطفلة
    U1343P28T3D1031654F

مشاهدة المقدمة
    http://youtube.com/watch?v=G6QR4EIoceg

اخر تعديل كان بواسطة » Anime Blues في يوم » 01-11-2007 عند الساعة » 19:53

eekeek

الجزء الثالث انفتح و انا مش عارفه
    اجل زين اني تتبعت مواضيع سيا و لا ما كنت عرفت tongue

ضياء
    صورة ريمي الي في توقيعك تجنن تقطع القلب bored

ما شاء الله داخلين بقوه ^^

و يا ولد حرا اهم شي في هذه النسخه اني متواجده من بدايتها مش زي النسخه الثانيه كنت غايبه
    ^^
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 03-11-2007 عند الساعة » 18:36

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9

الصفحة رقم 1 من 471 1231151101 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter