الصفحة رقم 28 من 471 البدايةالبداية ... 1826272829303878128 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 541 الى 560 من 9419
    افتح يا سمسم

بابا عجل لا تتأخر بنتك في شوق للسكر
    ضع قسطاً في الجيب الأيمن والباقي في الجيب الأيسر

هذي كانت تلقني إياها أمي لما نكون في السيارة ننتظر أبوي طالع يجيب غرض من السوق
    الكلمات مأخوذة من افتح يا سمسم وصارت تردد بعض الكلمات فيها هنا وهناك في مناسبات ^^

وعلى طاري أنيس وبدر
    أذكر كان عندي شباشب بيت قطنية واحد فيه أنيس و الثاني بدر "راسهم مجسم بقطن مو مجرد رسمه"
    أحب ألبسها وأحسني محد قدي أول ما شريتها

أذكر في افتح با سمسم لما يتهاوش (مدري مين) في لوحة عليها منظر شمس متواريه
    هل هي لحظة شروق أم غروب؟! ^_^

سؤال (لمن عنده الإجابة): كيف أستطيع الآن الحصول على سلسلة هذا البرنامج التعليمي الخالد؟ هل هي متوفرة في الأسواق بمجموعها كاملة أم يمكن الحصول عليها في النت، أم كحال بعض الأنيميات القديمة الحصول عليها بشق الأنفس...؟!
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 17:58
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

2. ...

السلام عليكم و رحمة الله
    موضوع رائع...و أنا عضوه جديده بينكم....وقد شاركت في هذا المنتدى بسب حبي لرسوم القديم...فعتبروني من المخضرمين (( و كذلك مخضرمه بقوة )) ...

من الاشياء اللي تغيظني في افتح يا سمسم اغاني اللي زي ولدت امي طفل صغرة سميناها بشرى
    و اطفال نخرج للدنيا

طول الوقت اجلس افكر من هذول الاشخاص من فين يجبوهم هل هم اقارب المخرج
    و لا مين
    و بعدين لو في مشهد داخلي و في تلفزيون مفتوح اجلس ساعه احاول اشوف على ايش يتفرجوا بس ما اقدر
    و اعكنن على نفسي و ما استمتع بالاغنيه مع انها حلوه disappointed

نفسي اخلص من الحاله المستعصيه هذه

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Emily Rashy مشاهدة المشاركة
    افتح يا سمسم

هذي كانت تلقني إياها أمي لما نكون في السيارة ننتظر أبوي طالع يجيب غرض من السوق
    الكلمات مأخوذة من افتح يا سمسم وصارت تردد بعض الكلمات فيها هنا وهناك في مناسبات ^^

وعلى طاري أنيس وبدر
    أذكر كان عندي شباشب بيت قطنية واحد فيه أنيس و الثاني بدر "راسهم مجسم بقطن مو مجرد رسمه"

أذكر في افتح با سمسم لما يتهاوش (مدري مين) في لوحة عليها منظر شمس متواريه
    هل هي لحظة شروق أم غروب؟! ^_^

سؤال (لمن عنده الإجابة): كيف أستطيع الآن الحصول على سلسلة هذا البرنامج التعليمي الخالد؟ هل هي متوفرة في الأسواق بمجموعها كاملة أم يمكن الحصول عليها في النت، أم كحال بعض الأنيميات القديمة الحصول عليها بشق الأنفس...؟!
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    موجوده سلسله أفتح ياسمسم بمكتبه جرير
    عدد 2 بوكس كامل الحلقات- الجزء الأول والجزء الثاني
    فمان الله
    اخر تعديل كان بواسطة » BronzyMan في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 19:45

السلام عليكم ..

مايا-7

فتى الأنديز :
    شكرا لعرضك تواريخ ظهور الأنيمي في التلفاز العربي
    كنت أتساءل دائما لماذا لم تتم إعادة عرض جونكر كما عرض غيره مرارا
    إلى أن ذكرت مأساة الأطفال ، على أن جونكر ليس الأنيمي الوحيد الذي به شخصيات تطير ، هناك أيضا سوبر مان و ما زال يعرض و قد تم تقليده و حصلت مآسي مشابهة
    جاءت على حظي و حظ جونكر المسكين
    مرحباً بالأخت الكريمة مايا -7

أعتقد أن تلك المآسي سببها أن جيل الأطفال في الماضي كان أقل إنفتاحاً مقارنة بجيل أطفال هذا العصر .. يعني لو أعيد عرض جونكر اليوم لا أعتقد بأننا سنسمع عن مآسي مشابهة لأن العولمة جعلت بين أيدي الأطفال خيارات سلبية أكبر و أخطر من جونكر و بكثير .

شكراً لمشاركتك أختي الكريمة و دمتِ بأمان

صافي

تبارك الرحمن

حياك الله ياسيد الرجال فتى الانديز

والف شكر لك على روعة ذكرياتك في العصر الذهبي للكرتون

الذي اعجبني هو تقارب تواريخ العرض بين القنوات الخليجية عموما

حياك الله ياسيد الرجال وكل عام وانت والجميع بخير
    أهلاً و سهلاً بمؤرخنا الكبير صافي و الله يحييك ..
    مهما كتبت أنا و مهما تذكرت تظل الذكريات ذكرياتك أخي العزيز و كلي أمل أن تظل بنفس هذا المعدل مواصلاً عزفك المنفرد الجميل على آلتك المفضلة .. آلة الذكريات .

أجدد تحياتي لك و كل عام و أنت بألف خير.

ولد حراً

أهلاً و سهلاً بالأخ العزيز ولد حراً

اما جونكر فرغم الحادث الذي ذكرته الا انه عرض كاملاً حتى الحلقة الأخيرة لكنه لم يعاد بعدها ابدا
    ولم يعرض منذ انتهى عرضه اي مسلسل للسوبر روبوت في التلفزيون السعودي
    طبعاً جونكر عرض بالكامل , و ما كنت أقصده هو عدم إعادة عرضه لاحقاً , فالمآسي كانت بعد عام على الأقل من عرضه الأول .
    بصراحة المسلسل مايستاهل
    ermm

الله يرحمه
    لكني لا امتلك معلومات عن هذا الفنان
    هل لديك اي معلومات عنه؟
    الوالد و الوالدة وحدهما من حكى لي عن الفنان المرحوم سيد المغربي و عن تمثيلة للأدوار الكوميدية في السبعينات .. أما بالنسبة لي فلا أختلف عنك .

[img]http://www4.*********/2008/01/18/19/304552670.jpg[/img]

بالنسبة للجائزة الكبرى وجدت قبل فترة قليلة في احدمواقع التورنت العربية مسلسل الجائزة الكبرى لكنه كان عبارة عن فيلم مستمد من نفس احداث المسلسل وبدبلجة خليجية من انتاج شركة النظائر الكويتية وقام بدور البطل الفنان عبد الناصر الزاير وشارك في الدبلجة الفنان جاسم النبهان
    خسارة فقد كنت اتوق لمشاهدة المسلسل القديم بنفس الدبلجة القديمة
    فيلم الجائزة الكبرى بكل تأكيد قديم . لكنه أصدر على DVD في عام 2001 و يحمل إسم :

Super Grand Prix

شكراً لردك أخي العزيز ولد حراً و دمت بأمان

Bronzy_man

عزيزي ^^

مشاركتك أكثر من رائعه ... سعدت جدا عندما شاهدت فارس الفضاء

له ذكريات تراثيه معي ^_-
    أهلاً و سهلاً بك أخي العزيز برونزي مان

و هذه أغنية فارس الفضاء

http://www.youtube.com/watch?v=Q7f0kP3li_w

و هنا للتحميل

http://www.zshare.net/video/473197666ab44d/

شكراً لردك أخي العزيز برونزي مان و دمت بأمان

إستمتعت بذكرياتكم الدراسية و بالأخص موضوع الضرب .

بصراحة أنا أؤمن بأن الضرب يصنع إنسان سوي و مستقيم .. و التربية لابد و أن تكون مقرونة بالضرب .. لا يوجد طفل لا يخطىء و طالما أنه يخطىء فلا مفر من إعطائه (شخطتين عقال) و (شخطة خيزرانه) على الأقل حتى يميز الصح من الخطأ , و خلافاً لهذا فعلى الولد السلام .

كثيرة هي المرات التي كنا نعود فيها إلى البيت من المدرسة دون أن نكون قادرين على مشاركة الأهل (صينية الغداء) بسبب الضرب المبرح على اليدين .

أذكر أن آباءنا كانوا ينحازون إلى جانب المعلمين إذا ما إشتكينا من الضرب .. بل كانوا يوصون المعلمين به .. على النقيض مما نراه اليوم حيث ينحاز الآباء إلى جانب أبناءهم .

أذكر أن أحد المدرسين خلال الدراسة الإعدادية تسبب في ترك عدد من الطلاب الدراسة الصباحية إلى المسائية .. ذلك لأن المؤشر الذي كان يستخدمه يشبه المضرب ( يصلح للإستخدامين) و كان يلقب بـ اليهودي!

مع السلامة
    اخر تعديل كان بواسطة » فتى الأنديز في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 20:24
    70348361bbdebdbae96a593db2ad20b2

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

viewpost BronzyMan

asian أشكرك أخي الكريم
    بكرا إن شاء الله بعد الدوام سيدا على مكتبة جرير
    شكراً جزيلاً أخي برونز
    وشكراً للأخ أنت لي حمسنا نعيد الماضي ونحييه لأولادنا ^^

فيه لعبة تذكرتها تو لما شفت على مرايا الحمام بخااار
    "الجمعة اليوم العالمي للاستحمام هههه"
    لعبة ما ظنيت إن فيه ناس مساطيل يسوونها غيرنا أنا وأختي

في الحمام يطلع بخار كثيف بعد ما نتروش وتتكاثف عالمرايا اللي قدام المغسله فاا نقعد نكتب فيها اللي نكتب (مدري كنتو تسوونها؟!)
    أنا وأختي كان لنا حمام واحد قبل سنوات فإيش كنا نسوي؟!
    اللي تكتب أشعار واللي أشكال واللي تبز باسمها واللي تحط توقيعها وكلام فاظي وفضفضات

وصل الأمر إلى إننا صرنا نتراسل أنا وأختي عن طريقها biggrin
    مثلاً: "لو سمحتِ سكري الشامبو إذا خلصتِ منه" الرد: "ما عليك.. كيفي"
    رسالة: "حلوة حلوه درينا ترا فيه جن تطالعك" الرد: "أدري بس فرشي أسنانك قبل ما تنامين يا شاطرة"
    رسالة: "لا تسكنين في الحمام ناس ينتظرون عالباب" الرد: "مين يتكلم"

وخرابييييييط ما لها أول ولا تالي
    طبعاً هالبخار ما يصير إلا بعد الاستحمام مباشرة

الشخبطات تظل باقيه وتظهر إذا صار فيه بخار ثاني يبين الكلام اللي كان مكتوب فيه من قبل
    إلين ما تجي الشغالة وتنظف المرايه بذمه وضمير وتصير نظيفه وتنهي حدة الحوار هههه

الحين نجلس نتذكر سوالفنا ونموت ضحك
    منجد مبزره ههههه
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 20:52

اميلي راشي

في الحمام يطلع بخار كثيف بعد ما نتروش وتتكاثف عالمرايا اللي قدام المغسله فاا نقعد نكتب فيها اللي نكتب (مدري كنتو تسوونها؟!)
    أنا وأختي كان لنا حمام واحد قبل سنوات فإيش كنا نسوي؟!
    اللي تكتب أشعار واللي أشكال واللي تبز باسمها واللي تحط توقيعها وكلام فاظي وفضفضات
    كنا بس نكتب اسماءنا و قلوب و اسهم او مثلا اشياء تخوف زي help me كنا نشوفها في الاعب كبميوتر حق رعب

Bronzy man

شفت ايش سوت فيني الدونا جوجو
    راحت تلعب في قسم الخواطر و لمن انا رحت العب طلعت نفسها من الموضوع
    بس ما شاء الله ما توقعت عندك اهتمامات شعريه ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مافرحت بالأربعــــــــــاء إلاجاء الجمعه والله الدنيا تجري بسرعة وكله من أعمارناbiggrinbiggrin

أنـتَ لـي

ممكن كل شي جايز إلا إن كانت الدمى بس بدون اللي جواتها
    أكييييييييييييييييييييييييييدbiggrin

BronzyMan

تصدقين الظاهر أنهم فعلا مسوين حفله.. أذكر أن مطعم الديوان طلع طلعه قويه أول ما فتح
    كويس إنك افتكرت عشان ماأحس إني مخرفةbiggrin:

وملاهي عطالله..لم أري لها مثيلا في ذلك الوقت..قبل تحصل المشكله وتتقفل سنه كامله
    والله أذكر أني أخلي عمي يشتري لنا الدفتر أبو 500 ولا نطلع منها إلا قبل آذان الفجر ^^
    ومين سمعك كان أيامها ملاهي عطاالله تحكي بس صراحة ماعمرنا اشترينا الدفتر يعني كل ماخلصت التذاكر نروح نشتري جديدة ومرة عملوا قسم يحطوا صورتك في تي تشرت مع أحد المشاهير وطبعاً كان من العجايب
    بالنسبة لناeek

ضربة النمر

ماما الوحيده اللي اعرفها ماما نجوى
    أنا كمان ماأعرف غير ماما نجوى وبقلص وأفتكر تجي الإثنين وفي اليوم المفتوح إلي كان الخميس
    وفي كان برنامج ثاني إلي في دمية إسمها كرنبة اسمه عروستي

فتى الأنديز

بصراحة أنا أؤمن بأن الضرب يصنع إنسان سوي و مستقيم .. و التربية لابد و أن تكون مقرونة بالضرب .. لا يوجد طفل لا يخطىء و طالما أنه يخطىء فلا مفر من إعطائه (شخطتين عقال) و (شخطة خيزرانه) على الأقل حتى يميز الصح من الخطأ , و خلافاً لهذا فعلى الولد السلام .
    وأنا معاك تماااااااااااااماًgooood
    Emily Rashy

إلى الان أنا أسويها biggrin وغير كذه نسوي إعلانات بالشامبو والصابونtongue
    b8d5c0b05d92f38ff2a0191639129a27
    أحب المخضرمين إللي أنا منهم

ست الكل الكريمة ايميلي رشي

المجموعة كما قال استاذي البرونزي متوفرة منها نسخة مسلوبة حق المصدر من جهة تطلق على نفسها اسم الوادي

ادخلت مونتاج على النسخ واعادت صياغة الديفيدي بعدما مسحت مقطع المصدر واصحاب الحقوق الاولين من اغنية النهاية

المقطع كان يصدر من صوت نعمان في الاغنية النهائية ويقول

افتح ياسمسم
    من انتاج
    مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك
    لدول الخليج العربي
    بالتعاون الفني
    مع ورشة تلفزيون الاطفال
    نيويورك
    مع السلامة

هكذا كان النص

اما النسخة الموجودة في جرير والتي تضع بصمة جهة اسمها الوادي فانها قطعت كل الكلام السابق وجعلت صوت نعمان فقط يقول
    افتح ياسمسم
    مع السلامة

عموما سمعت ان هناك من عنده نسخ قدية جيدة التسجيل وسيعيد صياغتها على هيئة ديفكس وينزلها باذن الله

وبكده ممكن ننتظره ونوفر 350 قيمة كل بوكس يعني قربنا على 1000 ريال الله يكافيهم

باقي حاجة

وهي ان هذي البوكسات بكل ماتحويه من حلقات ماتصل الى 20 او 30 في المائة من اجمالي حلقات افتح ياسمسم

اعتقد كلها على بعض ماتجاوزت ستين حلقة بينما البرنامج طوف على اكثر من ثلاثمائة حلقة والله اعلم

راجع لكم ان شاء الله

مع السلاااااااااامة (بصوت نعمان هههههههههه)
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 22:14
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

ولد حرا :
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ياشباب تذكرون برنامج بنك المعلومات ومقدمة الرائع الدكتور عمر الخطيب
    الدكتور عمر الخطيب توفي قبل شهرين تقريباًالله يرحمه
    نعم أتذكر برنامجه جيدا
    رحمه الله ، قبل سنوات شاهدت إعلانا لبرنامج يقدمه على إحدى قنوات ART أظن اسمه نقطة تقاطع

الأميرة ياقوت :

أنا كمان رحنا في المرحلة الإعدادية العلوم والتكنولوجيا وحديقة الأنعام الجميلة
    حديقة الحيوان ! و في الإعدادية ؟! ألم يجدوا مكانا أفضل ؟
    لقد زرتها لكن في الروضة و قد أخبرت أمي و تحمست أن أطعم بعض الحيوانات فأعطتني عرنوسا من الذرة ، لكني لم أجسر على إخراجه و تقديمه للزرافة التي مدت إلي رأسها تتشمم حقيبتي و نظرت إلى وجهها مباشرة دون أن أتمكن من لمسها حتى ( حيوان عملاق ذو هيبة بمواجهة طفلة في الخامسة biggrin) المضحك أني دهشت لأني رأيت لها شوارب كشوارب القطة biggrin
    ثم زرتها مرارا بعد مع بعض أفراد عائلتي و أنا أكبر سنا ، لكن ما الممتع في ذلك ؟ حر و ملل و ...
    أتذكر موقفا حصل لزميل أخي عندما زاروا حديقة الحيوان ، ذلك أن الولد كان يؤذي أحد القرود ( لا أذكر كيف و لكن أعتقد أنه كان يرميه بأشياء ) فما كان من القرد إلا أن رد له الكيد و رماه بـ ( شيء لا تتصورونه ) أظن أنكم فهمتم !
    و موقف آخر مع القرد و لكن هذه المرة مع عائلتي فقد قدم أحدهم شيئا للقرد ليأكله و لكنه لم يكن يقنع و يطلب المزيد و عندما يعطيه يدير القرد لنا ظهره أثناء التهامه !

جرح المشاعر :
    أسأل الله ألا يعيد الأمراض على أي كان ، و أن يمتعنا جميعا بالصحة ، آمين

بعكس الاخوشرييييييييييييييييييريالبيه يايبه00الله يحفظ الوالدين اللهم آمين
    فعلا mad ، نفس إحساسي تماما

BronzyMan

وملاهي عطالله..لم أري لها مثيلا في ذلك الوقت..قبل تحصل المشكله وتتقفل سنه كامله والله أذكر أني أخلي عمي يشتري لنا الدفتر أبو500 ولا نطلع منها إلا قبل آذان الفجر ^^

ما شاء الله ، نحن لم نلعب لأكثر من ما بين السادسة مساء و حتى العشاء ، ثم تطورت المدة قليلا لكن لم تصل إلى منتصف الليل
    Emily Rashy
    وعلى طاري أنيس وبدر

أما أنا فقد صنعت لي أمي دمية على شكل بدر لكنه بدون شعر ( من أين نصنع له شعرا ؟ ) و كان لدى أخي عدد من مجلة إفتح يا سمسم و أنا كان لدي الكثير من أشرطته

اخر تعديل كان بواسطة » مايـا في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 22:15
    http://www.quranflash.com/
    اللهم أنر و أفسح قبور أمي و أبي الحبيبين
    و خالتي الحبيبة
    جمعني الله بكم في الفردوس
    رب آنس وحشتي و كن معي

اهلا ياست الكل

ما اقدر اشوف تعقيبكم الكريم الا واتحمس للرد

ولي مع درركم وددرر بقية الاحبة خلال عدة صفحات العديد من الذكريات المتفتقة

فقط ارتبها واضعها بين يديكم ان شاء الله

وترقبوا قنبلة مخضرمة ملتهبة ومشتعلة من العيار الثقيل ان شاء الله

وقبل ما امشي القي التحية بين يديكم ولا انسى ان اعلق على ذلك الولد المؤذي واقول له تستاااااهل

هههههههههههه

راجع لكم ان شاء الله
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 18-01-2008 عند الساعة » 22:29

Emily Rashy

العفو ,,, من دواعي سروري

فتي الإنديز

ألف شكر عزيزي علي مقطوعه فارس الفضاء gooood

ضربة النمر

Bronzy man

هههه,, هي الناس تصفق لبهجت الأباصيري وتنسي مرسي الزناتي؟ ^^

صافي

أهلا بالرجل الذهبي والمعلم الفاضل ^^

المجموعة كما قال استاذي البرونزي متوفرة منها نسخة مسلوبة حق المصدر من جهة تطلق على نفسها اسم الوادي

ادخلت مونتاج على النسخ واعادت صياغة الديفيدي بعدما مسحت مقطع المصدر واصحاب الحقوق الاولين من اغنية النهاية
    بالفعل كلامك صحيح وشركه الوادي هي من قدمت العمل ,,

عموما هذي البوكسين حتي تفيدوني إذا الحلقات ماقدمت كامله لأني لا أعرف كم حلقه عرضت علي التلفاز
    وكما تري كل بوكس يحتوي 10 دي في دي وكاتبين عليها كامل الحلقات

الجزء الأول حلقاته من 1-30
    الجزء الثاني من 31 - 60

إذا كانت فعلا غير كامله ياليت تعطونا خبر

ملف مرفق 376716 ملف مرفق 376717

*الأميرة ياقوت*

كويس إنك افتكرت عشان ماأحس إني مخرفة:
    لا سلامتك من التخريف ذاكرتك ميه الميه ماشاءلله ,من ناحيه معلومتك عن مطعم الديوان
    صحيحه وأصلا بفضل الله ثم بفضلك تذكرت مطعم الديوان ولو اعتمدت علي ذاكرتي ماجبتها

ومرة عملوا قسم يحطوا صورتك في تي تشرت مع أحد المشاهير وطبعاً كان من العجايب
    بالنسبة لنا
    ماشاءلله عليك, فعلا تذكرتها , أحلي مافيها وقتها كان جزء ألعاب الفيديو, أغلب تذاكري تروح هناك

كانت العاب الفيديو مو منتشره كثير ذاك الوقت.. يادوبك كمبيوتر صخر والسلام

مايا-7

ما شاء الله ، نحن لم نلعب لأكثر من ما بين السادسة مساء و حتى العشاء ، ثم تطورت المدة قليلا لكن لم تصل إلى منتصف الليل
    كانت حلاوتها من الساعه عشره وفوق ,, تشوف مواقف وتتفرج علي العالم والناس اللي تضحك معك

يعني عندك مثلا أظن أسمه الصحن الدوار اللي يكون بشكل دائري كبير وتتمسك بالحدايد وانت واقف
    أتذكر أطفال كانوا يوقفوا بالنص ويشوفو هم يطيحون من سرعه الدوران ولا لا,, وصرنا نسوي مثلهم وشويه كل واحد طاح فوق الثاني وضحك وانبساط وتعارف ^^

العنقز
    الاسم مقزز tongue
    وإذا جا للواحد ....... يتنرفز

مع...

viewpost &جرح المشاعر&

مرحباً بكِ عزيزتي

تذكرت فجأه شي يربطني بالماضي بالنسبه لي وأكيد لبعض الاعضاء ,الا وهو مرض {العنقز}....<<هو مرض يسبب الحمى والكسل ويظهر بسببه نقط حمراء تنتشر بالجسم ..الله يكفيكم شره0
    اللي اذكر ان لم تخني الذاكره اني كنت منسدحه انا وأخوي ونشوف الرسوم وهو فيه العنقز والظاهر انه اعداني بالمرض 00 وانتوا يا اعضاء متى جاكم هذا المرض بالضبط ,,,
    معليش بغثكم شوي بالامراض,, لما كنت صغيره مررره جاني مرض الحصبه
    وجا أخوي بعد فسرنا اثنين طايحين عالفرش, تقول امي ابوك بكى عليك بس مابكى على اخوك,,, أكيد لان حالتي كانت اصعب,الله يشفي كل مريض 00اللهم آمين

ما تشوفين شر أختي والله لا يوريك أي مكروه في نفسك ولا في أهلك
    الله يديم علينا الصحة ويمتعنا بالعافية ويرزقنا الشكر وحسن العبادة

كنا لما كنا أطفالاً نرى من أصابه العنقز شخص فظيع و مؤذ لابد أن نفر منه فرارنا من الأسد
    أتذكر في الصف الخامس كانت طالبة منا جاها العنقز أثناء الاختبارات النهائية وسووا لها المدرسة ( حجر صحي ) تختبر لوحدها في قاعه ولا تخرج للساحه البته وتحصينات أمنية مشددة للحيلولة بينها وبيننا ^^"

أما عني فقد جاني العنقز لكن
    لا أتذكر شيئاً من ذلك وكيف واجهته وكيف كان حالي معه لأني كنت صغيرة جداً لا أعي
    ثلاث سنوات أو تزيد قليلاً

كانت المعاناة الكبرى تقع على الوالدة حيث أني وشقيقي وشقيقتي جاءنا العنقز معاً في وقت واحد
    حينها كانت إجازة الصيف وذهب الأهل للطائف وهناك نشرنا العنقز في أواسط الأهل والأقارب
    آمل أنهم لم يدعو علينا بدعوة هههه

والحمد لله أن أثاره لم تبق في الجلد وإلا .......ماذا سأفعل لو أثر هذا على جمالي المدهش smoker
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 08:39

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

ermm كل الجيران باركوا و باقي جارة بنفسجية مدري ايش فيهاermm
    شوفي جزاء لك بتحطين لي صورة باد قاي الرمزية لا تهربين مثل باقي الاداريين sleeping

مخضرم خجول
    والله قبل كم يوم كنت متذكر ذكرى هاليوم أنك كملت سنتين بمكسات بس والله نسيت عموماً كل عام وانت بخير
    أنا كملت سنة وماحد بارك لي ولا شيء عادي
    biggrin مو انت الله يهديك ما لقيت غير يوم الاحتفال الي تسجل فيه الكل مشغول بالاحتفال
    بس المفروض تفرح كلنا نحتفل فيك برضانا او غصب عنا يوم حفلة الموضوع هو يوم تسجيلكgooood

tongue انا شكلي راح اسجل تواريخ تسجيلكم كلكم عندي علشان ما انساكم
    عادي أصلن احس مالي قيمة عندكم
    هناك احس بأهميتي وهناك يعطوني أوسمه بالهبل
    ermm وانا مقهورة منك مو كفاية الوسام الي حطوه في توقيعك ذاك اليوم
    كمان دخلت موضوع سحورة و جايب معاك شنطة تعبيها اوسمة
    لا والله أأأأأأأأأأأأأأأأامزح
    وأنا أقدر استغني عن المخضرمين : مستحييييل
    بس والله الوالد مرسلني للمزرعة ضروري الليلة بروح وهناك مافي نت ولا أي كورنر
    بس هذي القصة
    بعد أسبوع ويمكن أقل برجع إن شاء الله
    biggrin يعني نروح لموضوع سحورة اخيراً
    الله معاك بس مو بردdead

مايا

عندنا اماكن تصلح للرحلات
    عندنا متحف قصر شبرا بامكانهم ياخذونا في رحلة برية قصيرة او حتى الملاهي او حديقة الحيوانات disappointed لكن مافي هذي الرحلات ممنوعة
    اذا عندنا نشاط يجيبون وحدة تحدثنا عن الموتtongue

زعيمنا
    ياشباب تذكرون برنامج بنك المعلومات ومقدمة الرائع الدكتور عمر الخطيب

الدكتور عمر الخطيب توفي قبل شهرين تقريباً
    الله يرحمه سمعت الخبر يومها
    كل عام وانتي بخير
    او كل عامين وانتي بخير بالأحرى
    وانت بخيرbiggrin

الحين تقولين كملتي سنتين وأنتِ مسجلة بشهر خمسة لـ 2007 <<< بيورطها
    biggrinانت لي معي حلاوة تبغى biggrin
    بعدين مو انت تقول السنة الميلادية عن سنتين هجرية هذا احتفالي بالسنة الهجرية قمت الخبط dead

عفوا .. أبدا أنا لا ادفن لوحاتي إنما أعلقها على جدران بيتي
    tongue لقد افحمتني

و
    لدت امى بنتا صغرى قالوا اسميناها بشرى.. هى تشبهنى ما أحلاها.الله الخالق يرعاها .. ما اجملها اختى الصغرى .. كلماتها كذا المشكلة بالنت كأنك تبنين قصر من الرمال وبلحظة تلقين مياه البحر اخذته معاها فمعظم المواقع اغلقت الثمرة والسالمية وقبل شوي شيكت على الساهر شكله مغلق فيه موقع مصري كان حاط بعض أغاني افتح يا سمسم لكن مو عندي الآن ويبغاله بحث ما تعرفين أي حلقة موجودة فيها وأي جزء لأن الثاني ما هو عندي
    dead مو انا دورت عليهم و في هذي المواقع لكن مقفلة انقهرت والله مرة ارسلوها لي على الخاص لكن حذفت الرسالةdead

.. اقول وش رأيك بأطفالا نخرج للدن
    biggrin ونسوي لها فلاش

جرح المشاعر
    tongue عليك مواضيع
    انا عنقزت في اولى متوسط في اجازة الصيف و كانوا بنات خالتي يهربوا منيermm

برونزي مان

تصدقين الظاهر أنهم فعلا مسوين حفله.. أذكر أن مطعم الديوان طلع طلعه قويه أول ما فتح
    وكان يوزع هدايا أفلام ديزني, وكانو يشغلون علي الشاشه الدعايه :

الديوان.. الديوان في كل مكان..في همبرجر في دجاج.. وإسبيغيتي آخر مزاج ^^
    biggrin اتذكر الشاشة هذي لكن ما كنا نروح للديوان كثيرdisappointed
    وصحيح كانت كذا دعايتهم

احب الاغنية هذي هي اكثر اغنية احفظها و اتذكرها في افتح يا سمسم

biggrin سويتها و انا كبيرة و كتبت المكاتيب بس ما سويتها في طفولتي وين الحق على المرايا

البسامية
    من الاشياء اللي تغيظني في افتح يا سمسم اغاني اللي زي ولدت امي طفل صغرة سميناها بشرى
    و اطفال نخرج للدنيا
    يمكن زمان كنت ما احبها لكن بعدين حسيت انها حلوة biggrin
    طول الوقت اجلس افكر من هذول الاشخاص من فين يجبوهم هل هم اقارب المخرج
    و لا مين
    و بعدين لو في مشهد داخلي و في تلفزيون مفتوح اجلس ساعه احاول اشوف على ايش يتفرجوا بس ما اقدر
    و اعكنن على نفسي و ما استمتع بالاغنيه مع انها حلوه
    biggrinbiggrinbiggrin اي والله حتى انا دائماً اسوي كذا حتى الاطفال الي في المقدمة اجلس افكر هذول بيض و شقر معقول الكويتية شقرnervous
    اما التلفزيون فحتى الان لما اشوف صورنا العائلية اذا كانت الصورة فيها تلفزيون
    انسى كل ما في الصورة و ابحلق في التلفزيونdead

biggrin انا ما احب الشعر ولا الخواطر و لما شفتك مبسوطة قلت اعكنن عليهاdevious

فتى الاندديز
    ما قلنا شيء خليهم يضربونا لكن مو على الطالعة و النازلة
    بعض المواقف ما تستدعي العقاب
    انت فكر في نفسية الطفل لما كل شوي يعاقبونهtongue

اخر تعديل كان بواسطة » الدونا جوجو في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 11:30

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

السلام عليكم ..

بخصوص إفتح يا سمسم ..

فيديو مركز الفنون في الكويت يملك حقوق بيع أشرطة الفيديو لأغلب إنتاجات مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك مثل إفتح يا سمسم , الرجل الحديدي , بسمة و عبده .... إلخ .

أما بالنسبة لشركة الوادي فرغم أن أحد فروعها لا يبعد عن البيت أكثر من كيلومتر واحد إلا أني أقسمت أن لا أتعامل معه , و أنا أحذر كل الأخوة و الأخوات من شراء أي من منتجاته و بشكل خاص الـ دي في دي لأنه من النوع الرديء جداً و مع مرور الوقت تختفي منه حلقة تلو الأخرى , ناهيك عن أسعاره الفاحشة التي لاتتناسب مع نسبة الجودة.

فيديو مركز الفنون يشحن الأشرطة لأي دولة و أنا دائماً أتعامل معه .

آسف على الإطالة و المشاركة المرتجلة

مع السلامة
    اخر تعديل كان بواسطة » فتى الأنديز في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 11:52

أهلاً بك أختي الكريمة الدونا جوجو..

أولاً إسمحي لي فلم ألاحظ مشاركتكِ
    smile

ما قلنا شيء خليهم يضربونا لكن مو على الطالعة و النازلة
    بعض المواقف ما تستدعي العقاب
    انت فكر في نفسية الطفل لما كل شوي يعاقبونه
    هي و الله بعض المدرسين تحس أنهم يمصخونها شويه ... يعني يخليك تحس أنه عنده مشاكل مع زوجته و يبرد الغيض فيك .

بالمناسبة الدونا جوجو .. قبل أسبوع تقريباً إكتشفت أن الدونا جوجو ما هي إلا الوردة الجورية و كنت أقول ليش هاذي مستلمة الموضوع و مسويه حالها الوردة الجورية biggrin

شكراً لملاحتنا العتيدة
    اخر تعديل كان بواسطة » فتى الأنديز في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 11:56

اجمل ثنائي ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم جميعا ^^

في ايام الصغر ايام القناة الاولى ومسلسلاتها ^^

كانت تكثر من المسلسلات الكويتيه ^^

وكانت اغلب بطولاتها من اجمل ثنائي رائع

attachment

سيدة الشاشة الخليجيه حياة الفهد + القديرة سعاد عبدالله ^^

كنت وانا صغيرة احسبهم اخوات فعلا confused لان اغلب ادوارهما تكونان فيهما اخوات

وكنت اسأل اهلي دائما ^^

ليه حياة وسعاد اساميهم الاخيره مختلفة مع انهم اخوات ermm

يجيبونني انهن ليست خوات بل صديقات ^^

وانا اصر اقول لا اخوات هذيلا مبروكة ومحظوظه mad

يقولون يا بنتي مو خوات ><

اقول الا هذيلا رقيه وسبيكه mad

لمين يأسو مني وجعلوني مع اعتقاداتي biggrin

*****~~~~*****

اجمل اللحظات asian

اشتركت الفنانتين في خمسة اعمال حسب ما اتذكر

هي :

1- خرج ولم يعد ... ( مع غانم الصالح)
    2- خالتي قماشة .. ( مع غانم الصالح , علي المفيدي , والفنان الراحل خالد النفيسي)
    3-رقية وسبيكة .. ( مع غانم الصالح )
    4- على الدنيا السلام .. ( مع الراحلة مريم الغضبان , وعلي المفيدي )
    5- سليمان الطيب ..( مع محمد المنصور )

******* علاقة الثنائي ببعضهم بالمسلسلات ********

attachment

مسلسل رقية وسبيكة ( على وزن رية وسكينه )

أجمل الادوار بين حياة وسعاد asian

كانت ادوارهم الاخوات الفقيرات الي عايشين على الله ثم على الصدقه..

اجمل موقف طريف asian asian

هي عندما جائت المفتشة ( أسمهان توفيق ) وتنظر الى بيت رقيه وسبيكه وتفتش وتنظر حالتهم ..

لان لابد قبل اعطاء الصدقه ان يتم التاكد انهن ليست متزوجات rolleyes

عندها تكتشف اسمهان ( ملابس ) رجاليه منشورة على حبل الغسيل والتي تعود لذيب ذياب دايخ بنيدر

وهو الفنان غانم الصالح biggrin

عندها علمت المفتشه اسمهان ان احد الاخوات متزوجه فقطعت الصدقه عنهم لانها تحت عهدت زوجها والذي هو يعولها nervous <<< ما تزوجتي الا الفقر يا حياة biggrin

http://www.youtube.com/watch?v=s3YlWDkO5VQ

(( لقطة شي ما شفتوه من رقيه وسبيكه gooood ))

خالتي قماشة

المفضله عندي ^^ الي جمعت بين احلى ثنائي asian

دور حياة هي الام المسيطرة على عيالها سيطره كامله sleeping ما كانت تخليهم يطلعون من البيت ويعيشون بيت بروحهم مع زوجاتهم

ومن سوء حظ الطرف الاخر من (اجمل ثنائي ) سعاد cry انها اصبحت زوجة ولدها ( غانم الصالح )

وبدأت الحرب في هذا البيت ><

attachment
    اجمل اللحظات هي شاشة المراقبه من السيده قماشة asian

تذكرون الجدار لمن ينفتح ؟ يطلع صوت غريب صوت تكنلوجيا biggrin biggrin

attachment

لاعبتها صح حياة rolleyes rolleyes

هذي دعاية لمسلسل خالتي قماشة ^^

http://www.youtube.com/watch?v=W8iYlGws8bQ

~~~~~

على الدنيا السلام cry

رغم ان قصته كـ قصة تبدو محزنه .. لكنه من انجح المسلسلات الكوميديه

أجل بتحفرون بالملاعق يا مبروكة ومحظوظه tongue

هي قصة اختين استغل عمهم ( علي المفيدي ) وضعهم .. واستولى على ميراثهم..

وقطهم في مشفى المجانين cry

بس استطاعت الاخوات بالذكاء الخارق الهرب gooood

وبدأت رحلة البحث عن عمهم >_< وفي نفس الوقت يبحثون عن الوظيفه ولقمة العيش ..

اجمل لقطة ضحكت منها من كل قلبي

هي عندما كانت حياة وسعاد جالسات على احد الارصفه .. وحياة معها شنطة ( كلها قراشيع وشباصات biggrin )

فجاء حرامي وشاف الشنطة rolleyes وركض بسرعه بسرعه وسرقها ^^

وصاحت حياة تقول ( جنطتي !!! جنطتي !! حرامي !! ) لكن فات الاوان >_<

.. الحرامي هنا وجد مكان آمن وجلس يفتش الشنطة يبي فلوس sleeping ..

بس وعلي عليه ما لقى الا قراشيع حياة biggrin

الحرامي هنا أشفق على صاحبة الشنطه وحط فلوس داخلها !!! 3d

وركض ركض ورمى الشنطة على حياة وسعاد وهرب .....

حياة فتحت الشنطة تبي تتاكد ان قراشيعها ما انسرقوا biggrin ولقت الفلوس !!!!

اخذت الفلوس هي وسعاد ورمو الشنطة باتجاه الحرامي يقولون له خلاص خذها حلالك حلالك asian

اتذكر عملوا لقاء مع سعاد عبدالله وسألوها ^^ سبب ارتباط اعمالها القديمه بحياة الفهد ^^

فقالت انها تحب العمل كثيرا مع حياة وان دائما القدر يجمعهم مع بعض وتتمنى تتحد معها من جديد cheeky

(( انا مشبهه حياة وسعاد على عضوتين هنا بالمنتدى rolleyes ))
    طولت كلام sleeping

للحديث بقية ..

attachment
    اختكم ماريا ,,
    اخر تعديل كان بواسطة » Maria Wonders في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 14:38
    attachment

هههههههههههههههههه الله يسعد ايامك ياست الكل ماريا

ذكرتيني بصوت المفيدي وهو يصارخ بكل عاطفة وحماس (ميانين ميانين) يعني مجانين حتى صدقوه فعلا هههههههههههه

والا صوت الجدار لما ينفتح في خالتي قماشة فعلا تحفة وكأنها مستعينة بكائنات فضائية هههههههههههه

لي معكم رد موسع لاحقا والان استأذنك في وضغ تعقيب اسدد به دين قديم

=========

أحبتي الكرام السلام عليكم

سامحيني يا ست الكل الجورية ماقدرت اجمع كلامي في رد واحد ولما ارجع احيانا الاقي خاصية التعديل راحت علي بسبب اني متأخر زيادة عن اللزوم

فاضطر في هذي الحالة افتح رد وتعقيب جديد

((هههههههههه واحد خايف وعامل منضبط بعد اللي صار للبسامية هههههههههههه))

عموما بكمل ردي على ست الكل ايميلي رشي بخصوص المناهج والمدارس

وبعدها ارجع للديون المتراكمة من صفحة 22 هههههههههههه

يالله بسم الله

حياك الله ياست الكل ايميلي رشي

وصلنا لبعض ذكريات منهج الصف الثاني الابتدائي

وعلى فكرة بتلاحظوا اننا نركز على كتاب الهجاء والكتابة لأنه فعلا كان هو الكتاب الرئيسي في ذيك الفترة حيث هدف وزارة المعارف لطلاب الصف الاول والثاني الابتدائي هو القدرة على القراءة والكتابة مع حفظ بعض سور القران الكريم وبقية العلوم والحساب كانت مواد اضافية تدرس اساسياتها لتأهيل الطالب لها فيما بعد

المهم ..
    تذكرت في عجالة اسماء المعلمين اللي درسوني في تلك الصفوف في مدرستي سلمان الفارسي التي لي معها اجمل ايام العمر ايامنا الدراسية على قولة لولو الصغيرة ونفيخة واولاد الحي هههههههههههه

فاحببت بداية ان اقف معهم هذه الوقفة اعتزازا واحتراما ووفاء واعترافا بالجميل

كانت الصفوف الاولية بمدرس واحد يعطينا كل المواد وهي
    القران والتوحيد والفقه والهجاء والكتابة والعلوم والحساب والرسم والرياضة
    ومن الصف الرابع (صفوف العليا) يدرسنا اكثر من معلم في عدة مواد حيث ظهرت الرياضيات لاول مرة وزادت طبعا الاجتماعيات وفي الخامس والسادس زاد التجويد

وهذا ماعلق في ذاكرتي من اسماء المعلمين

استاذي في الصف الاول اسمه الاستاذ عبد العزيز الغماس
    واستاذي في الصف الثاني اسمه استاذ يعقوب
    وفي الصف الثالث اسمه استاذ حميد السلمي او الصبحي انا لخبطت

في الصفوف العليا صاروا مجموعة معلمين

في الصف الرابع
    الاسلامية استاذ عادل فيصل الهندي
    العربية استاذ ضيف الله الحربي (رائد الفصل)
    الرياضيات (لاول مرة يقرر الرياضيات) استاذ عثمان
    الاجتماعيات استاذ احمد عبد الجبار الغامدي

والتربية الرياضية في الصفوف العليا كلها كان اسمه استاذ محمد عقيل

اظن ملاحظين بعضهم اتذكر اسمه الرباعي وبعضهم ماني مفتكر اسمه بتاتا زي مدرس العلوم ومدرس الفني
    للاسف نسيت اسماءهم مع اني اتذكر اوصافهم جيدا
    هذا التفاوت كان بسبب قرب الاستاذ او بعده منا والله المستعان اضافة الى تذكر المرعبين يعني الطيب مرة والمرعب مرة ماننساه هههههههههه

الصف الخامس الابتدائي (عام نكستي الصحية الاولى بعد الحادث اللي حصل لي وقتها)

القرآن الاستاذ عبد العزيز كارع الغامدي
    باقي المواد الاسلامية استاذ فيصل البركاتي (من عمالقة التعليم المشهورين)
    الاجتماعيات استاذ محمد خليفة (ايضا احد عمالقة التعليم واظنه من وادي الدواسر او من حرب)
    اللغة العربية استاذ احمد عبد الجبار الغامدي (نفس اللي درسني اجتماعيات في رابعة وكان يخوف وكنا نناديه احمد جبار)
    الرياضيات استاذ عثمان (من مكة وهو نفسه اللي درسني في رابع وكان هو رائد الفصل )
    التربية الفنية استاذ عبد الوهاب التركي

الصف السادس (انتقلت من المدرسة الى مدرسة اخرى اسمها (الخالدية) وكانت صحتي تتدهور
    وما اتذكر المعلمين جيدا ويمكن اذا تذكرتهم بحط اسماءهم هنا تقديرا واجلالا لكل من علمني حرفا
    التذكر هنا درسني التربية الاسلامية استاذ محمد هاشم
    والرياضيات استاذ يوسف ساعاتي (رائد الفصل)

اما المتوسطة فكانت في رحاب متوسطة حنين بقيادة الاسطورتين التعليميتين استاذ عبد الله الثنيان واستاذ عيسى عقيلي ومعهم المرشد الاجتماعي استاذ امير هلال واستاذ منير اللي دايما قدام الالة الكاتبة هههههههههه

ودرسني نخبة من المعلمين الذين كانوا فعلا يذهلون من يتلقى منهم في قوة العلم والخبرة والقدرات الذاتية في تحبيب الطالب في الدراسة حتى شعرت انني نسيت نكستي الصحية وعدت مجددا الى مجد قوتي الدراسية كما كنت قبل الصف الرابع ومهما قلت فساظل مقصرا في حق هذه الكوكبة التي اخرجتني رجلا بحمد الله

من هذه الكوكبة

في التربية الاسلامية استاذ عبد الشفيع (تفسير) واستاذ كمال الامين عبد الرحمن (حديث) واستاذ مصطفى فهمي(فقه وقران)
    في اللغة العربية استاذ عبد ربه شلبي واستاذ ابو غزالة (فقه وعربي) واستاذ ادم ازيرق واستاذ حميد
    في العلوم استاذ عثمان واستاذ رفقي(من عجائب الاساتذة وعمالقتهم رغم انه احدب)
    في الانجليزي استاذ منصور رزق واستاذ اخر كان هو مشرف الاذاعة المدرسية نسيت اسمه رغم شهرته واستاذ اخر سوداني ايضا واخر اردني ايضا ربي يوفقهم
    في الرياضيات استاذ أشرف واستاذ محمد الامين واستاذ صالح رزق (اخو استاذ منصور اللي يدرسنا الانجليزي وكان شهير جدا وداخل خانة مع الطلاب ويشتهر ببعض الكلمات الدارجة في تعليقاته وتعلمناها منه زي ياقلب ياكتكت كم تشكي وكم تسكت وغيرها من امثال الحجاز وكان يصف اللي يتنح بتسمية غريبة ويناديه يا"سوك سوك" ينطقها بسرعة هههههههههه الظاهر يقصد كلمة الدلع من (سكه) ههههههههههههههههه
    في العلوم ايضا ظهر وجه جديد اسمه استاذ احمد (كان اول ظاهرة في استقبال مدرسين توهم متخرجين حاجة كده زي اللي يسموهم البنات (بنات الكلية المتدربات ههههههههههههه)
    وفي الفني استاذ اسماعيل واستاذ عبد السميع
    وفي الرياضة استاذ رشاد (صوته شهير جدا وبرنة صاخبة عجيبة وصراخه الشديد له ترانيم عشوائية مع امواج الهواء في حي العمارية وماجاوره اعتقد السبب من شدة صوته وتميز نبرة صراخه والرذم الخاص به هههههههههه الى الان اتذكر
    واحد اثنين ثلاث ارباع
    يمين اثنين ثلاث اربااااع
    شمال اثنين ثلاث ارباااع
    فوق اثنين ثلاث اربااااع
    تحت اثنين ثلاث ارباع
    اخر مرة ثلاثة قف

مدرسة استرح
    استعد
    استرح
    استعد

وترج المدرسة بخبط الاقدام في الارض ههههههههههههههه

هذه الفضفضة وقفة وفاء واحترام لهذه الكوكبة نموذجا ولكل معلم ومعلمة علمونا في صغرنا فحفظنا لهم اجلالهم في كبرنا وسنظل نكن لهم كل الود والتقدير وخالص الدعاء لهم ولذريتهم اجمعين

راجع لك ياست الكل ان شاء الله بصيد ثمين والى حينه لك وللجميع عاطر الود والتقدير
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 15:19

السلام عليكم
    عمتم مساء ً
    وتحية طيبة للجميع

مازا أرى؟! nervous
    جوجوانيت تطالبني بحقها في التهنئة وتقاضيني !!
    إني بريئة إني بريئة خلوا سبيلي واعفوا عني
    حمايتك يا لويس العشرين
    هههههههه

أقول يا ست الحبايب والله التهاني هذي أنا ما أشارك فيها ولا أبادر إن صح التعبير والبعض يعرف عني هالشي
    وإلا كان كل يوم برقيه نهني فيها بمناسبة ميلاد أو تسجيل ههههه
    مع إنها مو مكلفة لكن قطعت الصله بها من باب "دع ما يريبك إلى مالا يريبك"

أقولها وبصادق العبارة:
    في يوم 15 يناير أو في أي يوم من أيام السنة
    كل عام وأنت ِ بخير
    وعسى الله يبارك بعمرك ويسعد أيامك يا عمري
    موفقة أينما كنت ِ

تدرين عاد إن بعد كم يوم يكون ميلاد تسجيلي ويوم إجازتي في نفس الوقت
    بس منب شارهه لو محد هناني مثل ما شرهت خالتنا قماشه biggrin

أما صورة باد غاي إيش تبين فيها وش اللي عاجبك فيها؟! cheeky
    ههههه أمزح لا يشوتني الحين
    لا حابه أهدي لك هديه أحسن سبشل ( صوري وأنا في الطايف أيام الطفوله إيش رايك؟ cool )

بس خليني أفضى وأدور في ألبوماتي أدور عن الماضي الطائفي ههه ^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدونا جوجو
    عندنا اماكن تصلح للرحلات
    عندنا متحف قصر شبرا بامكانهم ياخذونا في رحلة برية قصيرة او حتى الملاهي او حديقة الحيوانات لكن مافي هذي الرحلات ممنوعة
    اذا عندنا نشاط يجيبون وحدة تحدثنا عن الموت

الله يقطع بليسك موتتيني ضحك tongue
    تدرين أنا كنت أقول لو سووا لكم رحلات مدرسية مافي غير الميقات تسيرون عليه nervous < لا تلومين الجهال حدها من الطايف الميقات ههههه

الأخ صافي مؤرخنا ( مثل ما وصفه أخونا فتى الأنديز ^^ )
    في مقدمته الشهيرة عن المناهج والمدارس rambo
    وحديثه الممتع الذي لا يمل

أما إني والله كتبت رد طويل عريض على كل مشاركاتك يا أخي
    عن المناهج و المدارس ثلاثين سنة ورا
    بعدها سويت استعراض للرد واختفت الصفحة
    بغيت أنجن cry

بإذن الله راح أعيد كتابتها بأقرب فرصه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صـافي
    في اللغة العربية استاذ عبد ربه شلبي واستاذ ابو غزالة (فقه وعربي) واستاذ ادم ازيرق واستاذ حميد
    هذا نفسه حق البيك؟ biggrin

تدري صرت الحين بس أقول يا ست الكل و يا سيد الكل تأثراً بشخصكم الكريم هههههه

وعلى طاري الستات

في الماضي الغير بعيد جداً
    يوم كنا نعتمد على ذاكرتنا في حفظ أرقام الهواتف اعتماداً شبه كلي
    وأعني بالهواتف الهواتف الثابتة أو المنزلية و هاتف العمل
    ما كان فيه شي اسمه الجوال أو الموبايل (الهاتف الخلوي)

الجوالات يمكن ابتدأت قبل عشر سنين من الآن تقريباً يعني كانت موجودة قبل المئوية في عام 1418-1998 ظهرت بوادرها
    وانتشرت تدريجياً فبعدما كانت تقتصر على خاصة الخاصة أصبحت اليوم مع من هب ودب مع الطفل الرضيع واللي حتى ما يلقى قوت يومه

المهم
    أتذكر أن الشخص لا يمكن التواصل مع الغير إلا عن طريق تلفون البيت (الثابت)

أما الشخص إذا كان بزنس يكون عنده شي اسمه (بيجر) هههه تذكرونه؟
    البيجر: جهاز أسود اللون صغير الحجم له رقم ، تتصل عليه من الهاتف الثابت فيظهر رقم المتصل على شاشة جهاز البيجر ليقوم صاحب البيجر بالاتصال عليك من خلال الرقم الظاهر
    يبدا رقم البيجر بـ واحد تسعة (حسب ما أذكر)

وإذا كان الشخص مطخطخ كم قرش عنده زيادة يكون عنده (تلفون سيارة)
    اللي أتذكره إنه رقم تلفون السيارة طويل جداً يصعب حفظه

الحاصل إننا كنا نعتمد على ذاكرتنا كثيراً في حفظ الأرقام حتى دليل الهاتف الورقي أو الخطي كان له وزن آنذاك
    الآن هذا الدليل منقرض بعد ما صار فيه ميموري بديل إلا جدتي عندها لا زال موجود ذاك الدليل وتستخدمه كمان ومو مقتنعة باختراع الجوال هذا البهذله بالنسبة لها وإذا ضاع هالدليل ضاع عمرها وتقلب الكون فوق تحت علشان تلقاه ههههه
    حتى بعض النسخ اللي عندها مكتوبة بخط يدي يوم كنت في المتوسطة استنسخته لها tongue
    وشوفوا العجب اللي فيه أذكر حرف العين بهذله من كثر الناس اللي تبدا أسماءهم بهالحرف ويدخل على حرف الغين و الفاء ... مسوي زحمه والشارع فاضي >_<
    وحرف القاف مافيه أحد أبد إلا وحده اسمها قــوت nervous

العجيب إنه لسا أتذكر أرقام قديييييمة لبيوتاتنا قبل 15 سنة وأكثر
    والآن يا دوب أحفظ رقم بيتنا حتى رقم الجلوس أو الرقم الجامعي ورقم الهويه اللي المفروض أحفظه مثل اسمي ما قدرت أحفظه
    أما رقم جوالي لو أحد طلبه وجيت أنقله أتعتع فيه ولازم أتنح شوي أحاول أفتكره
    الله المستعان كبرنا

هذا الكلام كله استطراد ترا هههه

كنت جايبه السيرة على طاري الستات
    يوم كنت في سن السادسة أو السابعة من العمر
    اتصل علينا مرة عمي يطلب أحد الوالدين وكانوا مو موجودين
    فسألني سؤال مو متوقع مني الإجابة إن كنت أعرف رقم فلان الفلاني أحد الأقارب
    رديت: إيييه أعرفه
    وأنا أنقله الرقم: أربعه ستة ثلاثة خمسة سبعة وبالأخير قلت: ستتين ( 66 )
    جا رد علي: وعنده ستتين ( يعني حرمتين )
    أنا ظل هذا الرد في بالي مو فاهمة شو يقصد بـ عنده ستتين
    كبرت وعرفت إن الراجل يقصد النسوان ههههه

للحديث بقية بخصوص المناهج والمدارس تعقيباً أو مشاركة مع جدنا العزيز صافي
    عندي القليل بهذا الخصوص

جدو تذكر (مدرسة الثغر) في جدة؟!
    هذي مدرسة الأهل في القديم
    تذكر أول! مدارس الأولاد في جدة كانوا يلبسون بدله مو مثل الآن الزي الرسمي المدرسي ثوب شماغ
    كان الزي الرسمي في مدارس الثغر (المتوسطة والثانوية) بنطلون رمادي وقميص أبيض

أترقب منك أخي صـافي الحديث لتكمل الباقي وتمتعنا وكذا عن وجباتكم في المدرسة اللي توزع منحه من الحكومة عن طريق وزارة المعارف واللي ما استمرت طويل حسب ما أظن
    عندي كلام معها رواية عن مَن عاصرها طبعاً

لكن ليس الآن
    حتى أستوعب الصدمة من جراء ضياع ما كتبت عن هذا الخصوص disappointed

اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 23:55

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(مدرسة الثغر) في جدة؟!
    هذي مدرسة الأهل في القديم
    تذكر أول! مدارس الأولاد في جدة كانوا يلبسون بدل مو مثل الآن الزي الرسمي المدرسي ثوب شماغ
    كان الزي الرسمي في مدارس الثغر (المتوسطة والثانوية) بنطلون رمادي وقميص أبيض
    هذي مدارس العز في وقتها ^^
    كانت أشهر مدرسه في جدة _ أعمامي درسوا فيها وأذكر كانو يسولفون عنها لكن الكلام قديم مايحضرني ^^
    أنا درست في مدرسه (روضه المعارف الأهليه) عندما كانت فرع واحد فقط
    أتذكر كانت تأتي شخصيات مختلفه تزور المدرسه من فتره لفتره ولكن اللي في بالي ومانسيته
    أن المصارع تيتو سانتانا كان أحد زوار المدرسه ..وكنت سعيدا بهذا لأني كنت من مشجعي المصارعه الحره^^
    كانت تأتي المصارعه مساء الإثنين وبعدين صارت الثلاثاء
    أتذكر في جدة كان كل سنه يأتي الجراد ^^ كانت اعداد رهيبه ( بدون مبالغه كان كأنها سحابه سوداء تغطي السماء)
    طبعا ساحه المدرسه حدث ولاحرج, مالك مكان تحط رجلك فيه,كان أذيه وقتها لسكان جدة,
    أيضا أذكر هطول الأمطار في ذلك الوقت ومايواكبه من تعطل السيارات نتيجه إرتفاع نسبه المياة , الشوارع مغموره وتصريف المياه معدوم, واعتقد لا زالت المشكله قائمه,,,

المعذره علي الإطاله ^^ وعلي تشعب المواضيع

فمان الله
    اخر تعديل كان بواسطة » BronzyMan في يوم » 19-01-2008 عند الساعة » 21:19

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter