الصفحة رقم 336 من 472 البدايةالبداية ... 236286326334335336337338346386436 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 6,701 الى 6,720 من 9428
    اعترف لكم اعترافا عجيبا

كانت زوجتي تحكي مغامراتها ايام العيد في اللعب بسيارات الصدام في لونابارك وكانت تشكل هي واختها وبنات عمها وخالتها الصغرى فريقا وجمهرة قوية تسيطر على السيارات ولايعطون فرصة لاحد اخر يجد اي سيارة فارغة ويبدؤون باللعب سويا واذا انتهت اللعبة يبقون في السيارات ويعطون المراقب تذاكر اخرى للاستمرار
    وكان هذا السيناريو يبقى دورتين او ثلاث اضافية وسط قهر وزمجرة الحضور اعتراضا على بقاء اولئك الفتيات واستمرارهن في اللعب والاخرون يتفرجون بحجة استغلال قانون اللعبة انه يسمح للاعب بالبقاء اذا دفع تذكرة اضافية

طبعا زوجتي مسترسلة في الحكاية وانا مذهول ومندهش

هي كانت تظن ان سبب اندهاشي هو استغرابي من جرأتهن وشجاعتهن رغم احتمال تعرضهن لبطش الاولاد بجبروت اذا اغتاظوا زيادة
    ولكن لم يكن سبب اندهاشي هذا التصور ابدا

وانما اندهشت وذهلت لاني تذكرت هذا المشهد بكل تفاصيله وانا صغير في الحادي عشرة من عمري طبعا شوفوا كيف قلبت الدهشة لزوجتي العزيزة عندما سالتها كان عددكم كذا صح؟ قالت صح باندهاش بسيط قلت لها وكانت فلانة هي زعيمتكم وكانت تسوي كذا وكذا وكذا قبل ما تبدؤون عشان تقدر تسيطر على السيارات بالتدريج هنا بدأت زوجتي تبلع ريقها مع محاولتها ايجاد مبرر لاكتشافي هذا ولما قلت لها ومرة صارت مشكلة في وحدة من السيارات وتعطلت جنب حافة وكاد احد الاولاد يفش غله بشد شعر وحدة منكن هنا فغرت وصاحت قالت بكل صوتها ايوة صح كيف عرفت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههه

هنا طبعا وباسلوبي الاستفزازي المعتاد اكتفيت بالضحك وسط صياح وصراخ واستجداء زوجتي ان احكي لها كيف عرفت وانا بس اضحك واتلقى اللكمات واساليب النساء في المضاربات ههههههههههه

طبعا اعترفت تحت وطأة الضرب والتقريص والتخبيط وقلت لها اني في ذاك اليوم كنت احد الواقفين والمشحونين ضدك انت وزمرتك هههههههههه

ماقلت لكم ان الدنيا صغيرة ؟؟؟؟
    ههههههههه ربي يسعدك يا سيدي صافي وانا اقرأ دكرياتك
    قاعده اتخيل حركاتهم الطفوليه البسيطه و استمتاعهم بكل لحظه وماشاء الله عليهم ولاهمهم احد
    الله يحفظلك المدام ويسعدكم يارب
    اخر تعديل كان بواسطة » ريــــن في يوم » 30-04-2016 عند الساعة » 20:18

2. ...

الله

ياسلام مع هذا الصباح الجميل اتلقى انا واسرتي هذي الدعوات الطيبة من ست الكل الرائعة رين

وربي يسعدك انتي كمان وكل من يعز عليك

بلحق ارسل الرد قبل صيانة الموقع اليومية هههههههه
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

والان نجاوب اسئلة مافادو

بداية ارحب بك واحب اقول ان شايبكم لما يفضفض عن شيء كلامه يسترسل لوحده من غير ما اسوي له اي تفصيل او فلاتر او ترتيب مجرد اني اطلق العنان لحنيني وذكرياتي تخرج على سليقتها فتلاقي فيها الجديد والقديم والمكرر والمرتب والمخربط هههههههه لاني اعتبر نفسي في معرض الفضفضة وليس في معرض ايصال معلومات

تصدق يامافادو ان اكثر واحد يشعر بالنشوة من كلامي هو انا بنفسي لما اعيد قراءته ؟؟ ههههههه خرفت وصار عندي ازدواج وزهايمر هههههههههههه

ولما اشوف سعادة اللي حولي سواء باسلوبي المهلكع او هذرتي المكررة او لامس كلامي اشجان احبابنا هنا تلاقيني اشعر بفرحة غامرة وسعادة لاتوصف لمجرد اني ادخلت بسمة او سرور على احد او لمجرد اني لقيت من يشاركني في هذي الذكريات

طبعا لو كانت صواميل مخي مازالت مرتبة في حادثة معينة او قصة او حدث حتلاقيني افصل فيها اكثر اما اذا كان المكان علاقتي به سطحية فحتلاقيني اتعرض له بمرور عابر دون تفصيل وتاكد لو جاء في بالي اي شيء ينقال حتلاقيني قلته تلقائيا بمجرد حصول مناسبة واحيانا انسى فعلا بعض التفاصيل الجزئية اللي ما اكون معطيها بال ولا اهتمام فلما احد يعشم اني اجاوبه عليها يلاقيني اصدمه اني ما اعرف او معلومتي بالتقريب وليست دقيقة مية في المية

لكن ارجع واقول ان الذكريات هنا هي للاستمتاع بالذكرى نفسها ومشاركة غيرك بها في جو جميل كل واحد يتذكر جانب ويحكي مواقفه معه

والحقيقة اعترف لك اني تذكرت العديد مما يتعلق بالاماكن اللي انت تتحدث عنها بفضلك انت وانبهرت من ذاكرتك الرائعة تبارك الرحمن والظريف اني اعرف احيانا من تفاصيلك كيف تغير المكان عما كان عليه لما ظهر جيلكم فيكون وصفي قبل وصفك بخمس او عشر سنوات يكون فيها حصلت له تغيرات او توسع او انتقل وكل هذا لايهمني وانما يهمني هنا رمز ذكرياتي معه ايام ماكان امامي واعرف ذكريات غيري في الاجيال الاخرى لما مروا عليه وهكذا

بخصوص بن عبري
    انا ماعرفت هذي العائلة الكريمة الا بعد زواجي والمشهد الذي عاصرته هو لحظة حزن العائلة على وفاته بعد مرض مفاجئ وهو شاب

واكثر تفاصيل واخبار المحل وتاريخه هي من عم عبد الله شريكه في المحل وصهره اما مكان المحل فلاني غير مهتم بمجال الموسيقى والكليبات فما سالت عن تفاصيل الا انه كان في البلد

وبعد وفاة بن عبري مسك المحل عم عبد الله وبعدها خلاص قنع منه وقفله لان الشخص اللي كان مشغله ويموله ويجيب الغرائب والجديد باسعار منافسة وله العلاقات هو بن عبري نفسه رحمه الله

اما التحفظات فكانت في اجوائهم العائلية بداية مافكروا يعملوا المشروع وكانوا يعتبروها مغامرة ومخاطرة وكبار السن في العائلة كانوا متحفظين لكنه رحمه الله كان طموح ومغامر وشد حيله وفعلا ظهر وبرز وانشهر وماعرفت صدى شهرته الا في معرض كلامك انت دحين هههههه لكني بعدما تزوجت وزاد احتكاكي ببعض اهله عرفت ثناءهم عليه وعلى بذله واكثرهم يعرفني عن قرب وامه شفاها الله كانت انسانة رائعة وقائدة محنكة والكثير ربنا جعلها سبب ساترهم وفاتحين بيوتهم وهي القائمة عليهم فهو اخذ صفة البر ومساعدة الناس من امه

بخصوص عبد الواحد
    هذا المحل كان من المتصدرين في مجال الالكترونيات قبل هجوم وحوش الالكترونيات زي جرير واكسترا

ومازال له ثقله ومكانته في عالم الاجهزة بكافة انواعها وتقنياتها

كنا نقطع ساحة قزاز وبقشان من عند المشربية او مرش العطر ونعبر من السوق اللي مليان محلات احذية وشنط ونخرج من الجهة الثانية ونقطع السكة وندخل الكورنيش من الخلف ونلاقي عبد الواحد على اليسار

اكثر مقاضينا منه قديما كانت كاميرات واكسسواراتها واسلاك التوصيل التلفزيوني ومحولاتها هذا في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات

بعدها صار سوق جدة الدولي اقرب لنا وصرنا نزوره هناك في التسعينات عشان كل اهل التقنية المرئية والصوتية مكومين هناك

راديو شاك ( كل اسلاك واكسسوارات التوصيل )
    هاي فاي بالاس ( اسلاك الفضة والموصلات المطلية بالذهب واستريوهات )
    الدولية ( انظمة الاصوات الاحاطية ووكالات بوس وجامو واونكيو )
    بادغيش ( وكالات بيفي للصوتيات وبيونير للاجهزة)
    سكلوع ( وكالات شارب )
    الفيصلية ( سوني )
    معامل سمير ( وكالة كوداك وان اي سي )
    حلواني خارج السوق عند المسجد

وغيرهم كثير وكلهم مكومين قرب مدخل الرسام الفلبيني اللي يوصلك لسروات ومدخل 3 اللي مقابل المشتل ههههههه

طبعا اللي هاوي هذا المجال حيروح هناك على طول بالرغم من وجود بعض الاسماء اعلاه مقابل سوق الكورنيش زي بادغيش مثلا لكن تكدسهم في سوق جدة الدولي سحب الارجل الى هناك زيما سوى مركز الباروم في سوق الكمبيوتر وسحبهم كلهم بعدما كان مافيه غير اربع محلات اخذ كل اللي كانوا في المساعدية وخلا اللي في شارع خالد بن الوليد يفتحوا فروع لهم في الباروم

دحين شوف كيف صار مصيره بعدما غير صاحب المركز طاقمه الاداري وعدموه وضيعوه بعدما كان مزدهر

اما محلات الالعاب في الكورنيش فصح كلامك كان فيه واحد تحت عند عبد الواحد وكان فيه كشك صغير بس شغال فوق جنب المسار الكهربائي والمصاعد طبعا لاتسالني عن تفصيل وسيلة الصعود لاني ماني متذكر بالضبط بس اذكره كان واحد حضرمي شاب صغير في السن وكان يتكلم بلهجة منطقة القطن في وديان حضرموت يعني حضرمي اصلي هههههه وكان شديد جدا في التفاوض هههههه يمكن عشان صغر سنه ولسة جديد في السوق او يمكن صاحب المحل شاد عليه وما اعطاه مجال يكون مرن مع الزباين وكان جنبه محل خطير اول ماطلعت طابعات سيتيزن الحرارية اللي احبارها كاترجات داخلها شريط كانت طباعتها رائعة وتقبل تطبع في استيكرات الملابس وكان واحد شاب عامل كشك يصور بالكاميرا ويطبع بالسيتيزن ويكوي الملصق في تي شيرت ويبيعه ب 35 ريال او 50 ريال حسب المطبوع هههههههه والناس عليه زي الرز هذا كان في بدايات التسعينات

بخصوص الخيول فقلت لك مجالهم مايستهويني وانما قلت اللي اعرفه عنهم ومعرض الشعلة اكيد فتح متاخر لان مركز الشعلة نفسه اصلا افتتح متاخر وكان محل ضخم جدا دخلته مرة وحدة في حياتي كنت ادور على حزمة مؤثرات صوتية ولقيت عنده نسخة من 6 سيديهات صادرة من اليابان كانت عالية الجودة لكن المصيبة الكتابة كلها شونق بونق هههههههه اضطريت اشغل كل صوت واحفظه بتسمية جديدة الين خلصتها كلها هههههههه

بس كانت سلسلة رائعة استفاد منها بعدي ناس كثير وكانت ضمن ارشيف مشروع شرائح العرض في اوائل صدول حزمة اوفيس من ميكروسوفت جاتني منهم نسخة تجريبية وفرغ لي مدير تعليم جدة مجموعة من الشباب لعمل تجربة استخدام البور بوينت في خدمة المعلم وكانت ضربة جبارة خلت الناس تغير نظرتها للوسائط المتعددة وتحترم الاوفيس اللي طلع لهم ذاك الوقت ههههههه وكانت هذي السيديهات اضافة لمجموعات الكليب ارت الثمينة اللي اشتريتها اصلية من مركز المدينة ايام عزه فكانت من كنوزي المفضلة قبل مايكون هناك نت ولا يحزنون هههههههه

بخصوص سندباد فمدري اذا وصلتك الفكرة اللي قلتها ام لا

انا تكلمت عموما عن الطبع البشري وحبيت اربطه بمفاهيمنا وعقيدتنا وانها فطرة بشرية قضية التعلق بالنساء والاولاد والمال والجاه عشان كذا ابدع المؤلف في ابراز اثر هذي الاشياء على الشخصيات وبعدها اظهر لنا ان هناك امور وقيم داخلية ممكن تكون اعز واغلى من هذي المتعلقات

هذا اللي حب مؤلف السيناريو يوصله

شوف علي بابا وسندباد وعلاء الدين كيف كان تعلقهم بمحبوباتهم وقت وجودهم قربها وشوف بعدين كيف نسيوها تماما ولا خطرت في بالهم الين نهاية المسلسل ههههههه فالانسان اسير رغباته وقت وجودها لكن اذا راحت حيكتشف ان هناك اشياء في الكون اكبر بكثير من اللي كان متعلق فيه وتنسيه اسمه كمان هههههههه

يعني هل لو افترضنا ان سندباد وعلي بابا شخصيات حقيقية مجازا وسالناهم بعدما قضوا على الوحوش والجني الازرق وانقذوا ناس كثير وشافوا ناس كثير وعاصروا احداث كثير هل تتوقع انهم حيجاوبوك انهم متحسرين ونادمين على ترك اللي تركوه سواء ضياء والا ظلام وسواء بدر والا انيس وسواء مصباح والا خاتم ههههههه

اللي شافوه خلاهم يفغروا وينسوا الدنيا ويالله الخراج ماصدقوا انهم عاشوا ههههههههههه

انا صاحبي في عبد الواحد كان الشايب القصير اللي هناك رجل روعة هههههههه واظنه كان فترة في الكورنيش

اما بخصوص الملاهي فسندباد وفيروز والابراج كانت لسة في خبر كان ايام السبعينات يعني لسة ما اتولدت هي ولا احد دري عنها هههههه مافي غير لونابارك وملاعب الحمراء ومراجيح العيدروس الاثرية في ميدان نصيف ههههههههه
    وبعدييييين في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات بدأ الكورنيش يردموه وتتغير ملامحه وبدات مشاريع الملاهي تظهر بالتدريج

وهذولا المساكين اول مابدأوا يظهروا ويسيطروا بعد اغلاق لونابارك جتهم عطالله وكتمت انفاسهم ههههههههه حتى حزنت على سندباد فيما بعد لما صارت ضعيفة ولا يرتادها الا اللي مايقدروا يدخلوا عطالله زي الشباب في ايام العوائل مايحبوا العاب الاركيد يروحو السندباد حتى دمروها تدميرا بالعبث والتكسير وعدم اهتمام القائمين عليها بصيانتها الين انطفت والان شوف الملاهي اللي صارت تتنافس للجذب زي الشلال يبغى يطفي عطالله ويقولوا بترجع الشركات الاجنبية تشغل العابها بعقود مع البلد وعاد يمكن تشوف ديزني جدة طبت علينا هههههههههه

سعدت بحوارك وافتخر باهتمامك براي تلميذك وجدك العجوز ولك مني عاطر التحية

دحين اسيادي غندرة ومايا بيزعلوا مني عشان خليتكم تسقطوا عليهم في الدور ههههههههه

وكمان سامي والجورية

يارب تساهيلك

إحم إحم نحنو هنا يا صاحب الديون biggrin~
    ترانا رحيمين نعطيكـ مهلهـ بس نبغى الرد دسم على قد انتظارنا لهـ biggrin~
    +
    بإذن اللهـ حعلق على كلامكـ وكلام البقيهـ قريتو بس ماشاء اللهـ عليكـ انت كنز مخضرم بحق gooood~
    الفتى الطائر، عدلتو ermm~

بخصوص المحل اللي ذكرته لك حق الالعاب انا قصدي مكان محل عبدالواحد في البوابة الخلفية للكورنيش اللي بجانبها صيدلية هو في البوابة اللي في النص تدخلها تلاقي محل الكترونيات سوني او باناسونيك تقريبا تمشي بعده بكم متر تلاقي محل نظارات برضه على يدك اليمين بعدين جنبيه محل عبدالواحد هذا المحل اللي اقصده كان مكانه محل العاب كمبيوتر وفيه يمني شغال فيه

اما اللي انتا جيبت سيرته فوق في الدور الاول هذا قدام لسه عند السلم وقبل ما تخرج من الكورنيش من البوابة اللي على الشارع حاليا مواجه لها محل cat حق الاحذية هذا اللي في الدور الاول انا من بداية التسعينات كنت اجيه بس مني فاكر اني شفت ولد حضرمي انا كنت اشوف ولد شباب بخاري ومعاه اخوه الكبير من بداية التسعينات الى عام تقريبا 2006 وبعدين قفل المحل و وتركوه وصار دحين محله مفروشات. قدامه كان فيه برضه كشك حق العاب وفيه هندي كان يبيع قدام شوية متلف قبل ما تنزل الدرج فيه اكشاك فيه المحل اللي تقصده حق اللي يصور الصور ويلصقها في الفنايل

اما المحل اللي بتقول عنه ما عمري شفته يمكن شايفه في سوق ثاني

بخصوص سندباد انا فهمت النقطة بس انتا نسيت حاجة سندباد لمن بدر الزمان كان محبوسة في القصر مع بولفة والثاني مو سندبدا كان بيحاول يعملا لمستحيل عشان يساعدها واتعرض لمخاطر وكمان عندك الحلقة قبل مقابلة السحرة لمن عرفه انه بدور وياسمينة محبوسة عند ميساء والسحرة راحو هو وعلي بابا وعلاء الدين ولا همهم المخاطر عشان يساعدهوهم ليه عشان الحب؟؟؟؟؟؟؟؟ مو نفس الحكاية سحرة وجن لكن يساعدهم عشان حب الخير اول قبل كل شي. يعين لو فرضنا على كلامك انه سندباد واصحابه حقيقة وسالناهم بعد ما اتغلبته على الجني الازرق والسحرة هل حتفكره في اللي كنته بتحبوهم يحقولو لا لانه قصة وانتهت ومر عليها وقت اما لو في وقت المحنة اللي هم فيها اكيد حيشغلو بالهم يعني لو معاهم بدور وضياء وهم بيحاربو الجني الازرق او حيقولو لهم روحو بيعو بطاطس. بس خلاص كلهم قصة ومرت لها زمن وبعدين ممكن بعد المعركة حيفتكروهم ونفسهم يتقابلو لانه الحب لمن يكون بين اثنين صعب يتنسي هو مو لعبة او فانيلا او جزمة حلبسها وثاني ما عجبتني اروح اغيرها.

بخصوص الملاهي لونا بارك لمن تذكرها وتمدح فيها يقول كانها مثل ديزني لاند وهي كانت كلها شبرين مافيها الا الثور الاسود اللي يترجرج من الضربة والمطعم اللي يعمل مشاوي جو الملاهي وساحة سيارات الاسكودر وحق البوقس الزنبرك اللي تضربه وعلى حسب الضربة وكم لعبة مني فكارها مع انه لحقتها اخر ايامها يعني كنت دوبي صغير وحدخل المدرسة فلمن تقارنها بسندباد والابراج والفيروز هذا غلط ولا تجي ربع تقريبا الا ربع المساح حقتهم وبعدين انات في واحد من التعليقات قلت انه لونا بارك قفلت عام 85م وهذا غلط هي قفلت تقريبا والله اعلم 88م وسندباد وعطالله والابراج والفيروز ظهرو في منتصف الثمانينات يعني على نهاية لونا بارك وغطو عليها وهي شغالة لانه مساحتهم اكبر والعابهم اجدد واحلى فكيف تقارن لونا بارك فيهم؟؟؟؟؟؟؟ او يمكن ما دخلتهم كثير او هم ما عجبوك السندباد كانت منافسة هي وعطالله واسال اي احد من الجيل لاقديم جيلي او جيلك قله ايه تفتكر عن الملاهي في الحمراء او القديمة حيقلك سندباد وعطالله لانه كانت منافسة بينهم قوية وبعدين فيهم العاب حلوة اركيد احدث العاب وقديمة كمان فيه وكشك حق بيع العاب ومجسمات كرتون ومسلسلات كرتون ومحل ملابس ومطاعم كبيرة وساحات سباق كبيرة وصالة الرعب والمراية السحرية والزحليقةالكبيرة وغيرهاا لكثير من الالعاب كانت في سندباد وعطالله والابراج تجي تقلي لونا بارك وتقول سندباد كانت تعبانة شايفها ملاهي سوق الاتحاد اللي كانت في السبيل. اان لاني دخلتهم كثير فعندي معلومات كثيرة عنهم شبر شبر

كيف تفتكر صالة الليزر الضخمة اللي مكونة من دورين كان محلها بعد المركز الادبي الثقافي اللي في الحمراء بقليل وكانت اضاءة فيها ملونة وفيها كل انواع الاركيد والعاب التسلية من الليزر والبولينج وغيره تجي دحين تقلي الشلال وعطالله بالله عليك الشلال تقارنها بسندباد والليزر والفيروز والابراج زمان. وملاهي عطالله دحين خلاص مو زي زمان الزحمة والناس طايرين فيها خلاص راح وقتها.

بخصوص دفن الكورنيش في الحمراء انتا قلت معلومة غلط الكورنيش اللي في الحمراء اندفن نهاية السبعينات 79 انتهى الدفن مو مثل ما قلت بداية الثمانينات بدؤو الدفن وانا دحين احطلك صور من الكتاب اللي عندي قديم فيه صور للانتهاء من دفن الكورنيش في الحمراء نهاية السبعينات

هذي الصور مكان الملاهي زمان بس لسه قبل ما تتبني
    نبدا بسم الله

[IMG]146212534236851[/IMG]

وهذي صورة في عام 79 في المراحل الاخيرة من دفن البحر اللي محله حاليا سوق الكورنيش والمواقف وعمارة بقشان
    [IMG]146212575205031[/IMG]

استفسار بسيط اقلك صافي المعروف انه العاب المنصور اللي كان في طريق المدينة النازل ظهر بداية الثمانينات وبلاد الالعاب عام 85 قبلهم هل كان فيه محلات مخصصة للالعاب ومسلسلات الكارتون او هم اللي بدؤوو يحتكروها لانه من ويم ما جيت للدنيا وانا اشوفهم.

معلومة مني العاب المنصور كان احلى واحسن من بلاد العاب لانه كان متخصص في جميعمسلسلات الكارتون الامريكية والعربية ويبيعها مرتبة ومنسقة بالحلقات وغلاففاخر وجميع مجسمات الكارتون من سلاحف وثاندر كات وترانسفورمر وغيرهم كلها عنده واجهزة العاب كمبيوتر مثل السيجا وكان فخم يعني فخم اما بلاد الالعاب كان بس العاب واللي شهره اكثر انه كان كبير وفي شارع التحلية ومعروف للكل وفي منطقة ممتازة مع انه حتى العاب المنصور كان محله كبير مو صغير انات يوم تكون فاضي مر من طريق المدينة بعد مكتبة المكتبة وكاديلاك لين توصل عمارة بن لادن حتشوف محلات ابو السعود للمفروشات وشوف كيف كانت مساحة العاب المنصور مكانه زمان حتى لو تسال صاحب المحل يمكن ما يعرف العاب المنصور.

ست الكل غندرة
    ابشري بما يسرك

مافادو
    المحل في الكورنيش وكنا في بداية شبابنا لما كان موجود
    ممكن انت ماتعرفه

الدفن في الكورنيش من اواخر عهد الفيصل و بداية عهد الملك خالد رحمهم الله
    واللي انا اعنيه في كلامي اهلية تلك المناطق لاقامة المشاريع الترفيهية

ذكري لعطا الله اقصد به نقطة مهمة وهي ان الجديد دايما يغطي على القديم

اما الليزر فانا ماحطيته في المقارنة بتاتا وله ماضي تدرج حتى تم الوصول لذلك المستوى مع تطور تقنية هذا المجال

اما السندباد فملاحظتي كانت محددة ان اهماله ضيعه حتى صار بعض الناس كان يشكو من تكاثر الباعة المتجولون للعب فيها اواخر عمرها حتى اندمرت ووقتها زاد وهج عطا الله الين طفتها الشلال ودحين جاء الحكير يبغى ينافس ويبغى يوقع عقود اجنبية

ومحد قال عطالله هي ديزني انا اقول لك مستقبلا ممكن تلاقي ديزني تفتح هنا ويسموها ديزني جدة

بواسطة تطبيق منتديات مكسات

واشكرك على الصور فعلا توثيقية
    انا صوري فقط في دماغي ويحكيها لساني
    كنا نزور الكورنيش من السبعينات وعندي صور لنا ونحن صغار ايام كان بلاج بتراب ابيض ناصع البياض قبل ما يجيبوا هذا التراب البني اللي في الصورة ويدفنوا به الشواطئ والمياه

بخصوص مصادرنا في افلام الكرتون قديما
    مروان لتنشئة الطفل العربي
    المركز العربي للفديو
    فديو العقيلي
    تهامة
    الاجنحة
    هديل
    المركز التعليمي للطفل السعودي
    فديو الواحة
    فديو جمجوم يبيع بالحلقة المفتري

بخصوص محلات بيع الكرتون

مروان لتنشئة الطفل العربي
    المركز العربي للفديو
    فديو الواحة
    العقيلي للفديو
    تهامة
    هديل والاجنحة
    المركز التعليمي للطفل السعودي
    فديو جمجوم وكان كل حلقة في مسلسل لوحدها بمبلغ فلاني المفتري

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 3 . (0 عضو و 3 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter