الصفحة رقم 33 من 472 البدايةالبداية ... 2331323334354383133 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 641 الى 660 من 9422

غمزه

تعليق علي ماشي ولي رجعه باذن الله لكم بس الي شد انتباهي شيئين

ضربة النمر

مقدمة ماما نور
    http://www.youtube.com/watch?v=2T7rf-AmkGM
    .. ما شاء الله عندنا اخت مطاع الله ارشيف كل شي في مكتبتها في اليوتيوب gooood
    ياااااااااعمري شكرا علي الرابط صراحه انا كتتير بحب ماما نور

قصتها رهيبه وكيف اخر شيء لما هربو الاطفال

عشان يتزوج مصطفي فهمي من ماما نور

لانهم كانو يتمشكلوووووووو كتتير

winkاشكالهم تضحك

وانا عندي الشريط لماما نور بس للاسف ماعندي الفيديو القديم الي يشغل الاشرطه القديمه

قهرررررر ermm مرسي علي الرابط

* الأميرة ياقوت*

حركاتنا وإحنا صغار
    get-2-2008-3byhvczb

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

هذه الحركه معروفه وتقليد لكل طفل

وعشان يكون طفل لازم يعملها

هههههههههههه

طبعا انا عملتها مايخلو الامر asian

اتسابق كنت مع اخواتي ومين يبقي مده اطول

ويدينا تتعرق ومانتحمل وننزلق اذا طولنا روعه

winkwink شكرا اختي

2. ...

ههههههههههههه بعلق على صورة ست الكل الاميرة ياقوت

طبعا تعرفون ايام طفولتي بعد وصولي لمرحلة المشي والعفرتة والحركة عند تجاوز السن الرابعة (والتي كانت تقريبا حول عام 1397 للهجرة) يعني باقي لي فلتة كعب واقول رب اوزعني ... هههههه

اقول ماكانت عندنا ابواب بنفس مواصفات الباب اعلاه في الصورة وانما كانت الواح ابلكاشية في داخل البيت والمرافق
    وباب الشارع فقط هو اللي يتصف بالحجم الكبير نسبيا

فكان هو الوحيد المؤهل لعمل حركات مماثلة لما هو معروض اعلاه ..

بس طبعا كان بيننا وبينها خرق القتاد (رجعت عقدة النحو واللغة مادام ست الكل دانية ردت قبلي ههههههه )
    طيب ليش كانت من المستحيلات ؟؟

ببساطة لأن باب الشارع لايصلح ان يكون مفتوحا حتى لايكشف من بداخل البيت الصغير والله المستعان

فكانت هذي الحركة بالذات مانستطيع نعملها الا بشكل خاطف وسريع قبل المبادرة باغلاق الباب ..

ولكن حكاية مشاركة الباب في الترفيه لم تنقطع وكان لنا مع الابواب شأن آخر أشد وطأة وأعنف !!!

وربنا يغفر لنا ما اسرفنا فيه على انفسنا وعلى غيرنا ههههههههههه

وعزاؤنا اننا كنا انذاك دون سن التكليف والحمد لله على كل حال ..

من تلك الدعابات الشيطانية ان الابواب الابلكاشية كان يسهل خرقها

بل عادة تكون قد خرقت فعلا

وتتذكروا معي لما حكيتكم ايام كنت في المدرسة الابتدائية قبل تعميد المباني الجاهزة في عهد الملك خالد رحمه الله اننا كنا ما نحتاج فتح باب الفصل للدخول وانما فقط المدرس اللي كان يحتاج يفتحه

واما أنا وزملائي الطلاب فكنا ندخل من خلال فتحة مكسورة اسفله كالفئران (طبعا الفتحة كانت تتسع مع الزمن ولو قدر الله ان يتأخر مشروع المباني الجاهزة قليلا لأصبح بإمكان حتى المدرس ان يدخل دون الحاجة لفتح الباب من كبر اتساع الكسر الابلكاشي ههههههه ..

لن ازيد في وصف ذاك الباب الاحفوري وانما حأذكر لكم كيف كنا نستغل وضعه في المزاح الشيطاني .. خاصة بعدما تم تطويله وتعريضه ليصبح طبقتين عريضة موصلة بقاطع خشبي عريض يسمح بوضع الاشياء عليه ويظهر الباب وكأنه عريض ..

كانت الابواب مصممة بحيث تجهز للفتح للخارج اي عكس وضع الباب الذي في الصورة .. وانما فقط ابواب المرافق والحمامات اعزكم الله هي فقط اللي تصمم للفتح للداخل كما في الصورة

وكنا باختصار نفعل التالي :
    نعبئ دلوا (سطل) بالماء ونتهالك باجسامنا النحيلة والضعيفة حتى نرفعه الى اعلى الباب (وكانت وطأة المقلب اللي نجهزه هي التي تحمسنا وترفع معنوياتنا والله المستعان)

هذا الدلو او (السطل) او (البالدي) كما كان يسمى كان احيانا مصنوعا من بلاستيك واحيانا من الحديد ولكنه كان قديما يتميز بقاعدة سفلية عريضة لتسمح له بالثبات على الارض فكنا نخرق في تلك القاعدة خرقا وندخل من خلاله حبلا ونربطه ثم نربط طرفه الاخر بخرق اخر موجود في اعلى الباب

ونقوم بهدوء بالخروج من الحمام ونترك الباب مفتوحا فتحة بسيطة تسمح للدلو بالثبات مؤقتا ونتربص عن كثب اول من سيدخل الحمام (طبعا كانت تدور اعيينا من الخوف والترقب اذا اقترب احد الكبار (كالوالدين مثلا) للدخول لأننا نعرف ماسيصيبنا من الويل والثبور فكنا نستميت في محاولة استفزاز (الفريسة) اللي نرغب انها تأكل المقلب وعادة تكون احد اقاربنا الضيوف من اقراننا والله المستعان

وطبعا تتخيلون الان ماكان يحصل :

يجي المسكين فيكمل فتح الباب فيسير الدلو معه بدون اي مشاكل لأنه ثابت على الباب ,,

ولكن لمايرجعه ويهم بإغلاق الباب فاللي يحصل ان قاعدة الباب تدخل في مجراها مما يؤدي الى زحف الدلو بالتدريج دون ان يشعر المسكين وإذا به ينعم باستحمام مبكر قبل ان يخلع حتى ثيابه والله المستعان .. (طبعا وضعنا الحبل المربوط رحمة به وشفقة عليه والا كان سيتبع الماء ضربة رأس بالدلو والله المستعان)

هذا بعض ما جال بخاطري من عالم التسلية البريئة وغير البريئة ايام طفولتنا غفر الله لنا وعوض الله من ابتلي بنا انذاك خيرا

آمين

اشوف وشكوا بخير ياقماعة ولاتنسوا تشرفوني في طعم الحرية في الرابط اللي في توقيعي
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

غمزه سامي كلارك

سامي كلارك

هذه صور له

n59178538018140795590fe4

n7166860073130624345kb9

n59178538018140805993zf8

n7166860073130613851pu7

n7166860073130634793mx6

وهذه جوائز سامي كلارك ماشاء الله

n7166860073130645260ci2

n7166860073200552603ux3

n7166860073200542192ca8

n7166860073200531754ww5

n7166860073200563025yj3

n7166860073130655730hb1

ان شاء الله

عجبكم

wink

Danya

انا كمان بحب ماما نور و للاسف مافي فديوهات للعمل و للاسف كمان انك ما تقدري تشوفيها مع انها عندك واحسرتاه disappointed

انا بحب اي عمل لعبد المنعم مدبولي للاطفال ما عدا الجوهره dead

شكرا جزيلا على صور سامي كلارك هذا كان ايام العز ههه يا حرام كل هذه شهدات و مش كل الناس عارفه عنه cool

حلوه يا زوبه لمحمود يس

http://www.4shared.com/file/28490127...61e/_-___.html

مين شاف حلقة محطات عن مطربات اليمن dead

طلعت بنت اسمها نانسي اليمنيه تغني و كان جالس يعزفلها شاب لابس تي شيرت اصفر

انا لمن شفت الشخص هذا صعقت eek طلع استاذ الموسيقى حقي في الابتدائيه dead
    للصراحه ماني متأكده ميه بالميه بس 90%

و تفاجئت كمان لمن شفت ان هاني الاردن هو الي حط اللقاء على اليوتيوب dead فظيع الولد هذا biggrin
    tongue
    اخر تعديل كان بواسطة » ضربة النمر في يوم » 06-02-2008 عند الساعة » 18:03

attachment

قسم نور وهدايه ^^

cb39c4fbb7995f339111ca748b7545d9

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

مليووووووون شكر لكل من رد علي ورحب فيني .. خجلتوني والله..

بالنسية ل (( غلاندايزر )) على عيني وراسي ولاتزعلون .. حسيت اني مسوية جريمة .. أنا ما قلت غير انا نحب عدنان ولينا أكثر ما فيها شي !!!!!!!!!!!!

أما (( الليدي أوسكار )) سألت خواتي اللي أكبر عني وطلعوا مايعرفونها يعد !!

بالنسبة لهذه الأغنية :
    (( استزنا غايب غايب في اجازه مرضيه
    اخدنا في الانجليزي ازاي نعاكس زيزي
    من شباك العربيه من شباك العربي ))

تذكرتها كانوا خواتي الكبار يغنونها .. واذكر بدايتها ((عاليادي اليادي اليادي)).. بس ما كانوا يعرفونها كلها .. شكرا لج..

نرجع لذكرياتنا..

بالنسبة لأشرطة الفيديو تصدقون انه عمرنا ما اشترينا شريط رسوم واحنا صغار ؟؟ لييييييش ؟؟ لأنه لما اشترينا الفيديو كان بطلب من أختي الكبيرة اللي احتكرت الفيدبو في غرفتها وكانت وقته في المرحلة الثانوية ..وما تحب إلا الأفلام العربية والهندية ..أما الوالد والوالدة ( الله يطول بعمرهم ) فكانوا جاهلين وما يدلون حتى طريق محلات الفيديو.. فكنا نعتمد على التسجيل فقط.. وحتى ما كنا نلقى حد نستعير منه والأغرب انه حتى بيت خالي اللي كانوا عيالهم أصغر مني ما كانوا يجيب لهم خالي إلا المسرحيات والأفلام العربية أذكر منهم (( جحا يحكم المدينة )) لسمير غانم و(( فرحة الأمة )) لعبد الحسين عبد الرضا... وفيلم (الحدود ) لدريد لحام ..والفيلم اللي فيه غنية مايكل جاكسون اللي تخوف... وفي فيلم مصري ما أذكر منه غير لما البطل يبوس البطلة واللي يضحك انا كنا نعيد هذا المشهد أكثر من مرة ونقعد نعلق ونموت من الضحك كانت هذي المشاهد بالنسبة لنا مشاهد كوميدية.. وين الأهل عنا ما أدري ؟؟
    لاحظتوا ما في شي يناسب الأطفال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صحيح شو عن الأفلا م الهندية ؟؟ كنتوا تشوفونها وانتوا صغار؟؟ عاد احنا تربينا عليها لأن أختي الكبيرة (قدوتنا) كانت وايد تحبها وتموت على أميتا باتشان واذكر ان بنا ت جيرانا جابولها صور فوتغرافية له لما جا دبي وكنا مستانسين بالصور.. في ممثل هندي كان وايد يعجبني اسمه ( كومارغروف ) وخاصة فيلم ((love story)) تعرفونه؟؟

تذكرت مسلسل مصري غنائي من بطولة نيللي وإيمان البحر درويش وأعتقد كان اسمه ( هذا حبيبي ) مو متأكده.

وفي أغنية ما أدري لمطربة تونسية أو مغربية أذكر منها : يالخاتم يالخاتم .. احسبتك ليا ،، يعني كانت تحسب ان اللي تحبه بيلبسها الخاتم بس طنشها المسكينه وخطب غيرها ........

والمسلسل الأجنبي (wonderful days ) من أكثر المسلسلات الأجنبية اللي حبيتها وكنت أتابعها أيام الثانوية.

هذا اللي عندي اليوم .. حياكم الله..

أهلا إخوتي المخضرمين

اشتقت لبيتنا العتيد rambo

مشاركة على الماشييييييييييي smile ،،هذا فيديو فيه مقطع من أغنية : مشوار رايحين مشوار للمطربة اللبنانية رونزا من فيلم : آخر الصيف الذي مثل فيه وحيد جلال. موجود في قناة هاني من الأردن في اليوتيوب :

http://www.youtube.com/watch?v=y40Oj...eature=related

wahidhw0

و هذا مقطع آخر يظهر فيه أيضا وحيد جلال مع فاديا طنب الحاج و لا أعرف صراحة اسم المسلسل أو البرنامج :

يا ربي ما يكون الموضوع مكرر لأنه صار لي زمان منه
    5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kabamaru_Girl مشاهدة المشاركة
    أهلا إخوتي المخضرمين

اشتقت لبيتنا العتيد rambo

مشاركة على الماشييييييييييي smile ،،هذا فيديو فيه مقطع من أغنية : مشوار رايحين مشوار للمطربة اللبنانية رونزا من فيلم : آخر الصيف الذي مثل فيه وحيد جلال. موجود في قناة هاني من الأردن في اليوتيوب :

wahidhw0

و هذا مقطع آخر يظهر فيه أيضا وحيد جلال مع فاديا طنب الحاج و لا أعرف صراحة اسم المسلسل أو البرنامج :

يا ربي ما يكون الموضوع مكرر لأنه صار لي زمان منه

جت سيرة هاني الاردن في الصفحه مرتين biggrin اقولكم الولد هذا كنز جيبوه معانا في ذكريات المخضرمين

انتوا عارفين ان فاديه و رونزا اخوات biggrin يا رب ما تكون معلومه مكرره wink

شكرا جزيلا على الروابط يا كبمارو جيرل

بندق و لوزه

http://www.youtube.com/watch?v=bGyVx...elated&search

حنين الذكريات

صح صح كانت بدايتها علياد اليادي بس ما عرفت اكتبها nervous ياي كم انا سعيده انه في احد ثاني يعرفها biggrin
    ..
    اخر تعديل كان بواسطة » ضربة النمر في يوم » 06-02-2008 عند الساعة » 19:47

أهلا عزيزتي البسامية

صحيح فاديا و رونزا طنب الحاج أخوات. سبحان الله عندهم نفس الصوت أيضا.

يا ريت بس حد عنده هذا الفيلم ينزله للإخوة في المنتدى

هاني من الأردن إن شاء الله يقبل دعوتنا في المخضرمين بالرغم من أنه مشغول على الدوام.

تحياتي عزيزتي

1299332_l

بالعاده كنت اشوف هالصوره ورا الاعلانات وبالمجلات وفـ مكانات كثيره .....اكيد تعرفونه وشايفين هالصوره قبل
    طبعا قديمه يعني بالثمنينات تقريبا التسعينات كذا طبعا هو الاعلامي طارق نور كانوا مسووين محاظره عنه وعن مشواره الاعلامي ......

1299386_l

الكل ايسميه ذره بس حنا يوم كنا صغار كنا نسميه حبش tongue سبحان الله كنا زمان ناكله بكثره ونلقاها برا بالاسواق ايبيعونه .....الحين يوم كليته ماتغير علي طعمه بس موب مثل زمان يمكن عشان كبرنا صرنا موب كل شي يعجبنا مثل زمان...صار في بدايل احلى ....

1299385_l

طبعا هالحلى معروف بالحبات يكون قرطاسه فضي من تحت وشفاف من فوق .....
    عموما اهو يعني ايتمغط كذا كنه مطاط ....بس هالحين مزينينه بشكل جديد وجايبين بعد بطعم الكاكاو ....
    وترى المحل اسمه الحسان جايب كل الحلويات القديمه ومزينها يمكن في محلات ثانيه بس هذا دايم نروح له عنده كل الحلويات القديمه بس مجدده (ترى ماقاعده اسوي اعلان عن المحل confused )

1299356_l
    هذا الكاكاو

1299384_l

هذا وش يذكركم فيه ؟؟؟طبعا كيك العائله بس هذا موب هو وحتى طعم هذا ماهوب ذاك الزين...
    بس ترى كيك العائله الين الحين موجود صورته قبل ومدري وين حطيت الصور ....
    الا على فكره ليش كنا نسميه كيك العائله ....؟

1299357_l

طبعا هذي تقاطيع (اللي عاشوا طفولتهم في جده او ايعرفون شي عن جده ) ايسمونه تقاطيع طبعا هي كبد باينه ....يازينها فـ ارمضان وطبعا بالصبح فطور اتهبل ....ويا الخل يمي

1299355_l

هذي سلمكم الله قطع الاناناس اللي تجي معلبه ونحطها بالفريزر عشان تجي بارده والله انا مااكنت احب الاناناس بس هذي مااقدر اقاومها ....

1299354_l
    هذا شكلها من برا ....

1299353_l

هذا السن كولا بس الصغير غني عن التعريف بس حبيت احطه لاني شريته قبل فتره اشتهيته بس ماعجبني طعمه ...وترى مصوره السن توب وياه بس مدري وين حطيت الصور ....
    1299349_l
    هذي لعبة اكس او موب نفس القديمه اللي كانت عندي بس هذي شريتها مره كنا طفشانين ورحت تويز ار اس وجبت كذا لعبه وتذكرت هذي قلت بحطها ....

1299348_l

هذي يمكن محد يتذكره ولاتعد من ذكريات الجميع بس شكلها يدل انها جديده رغم ان لها يمكن فوق 10 سنين عندي ...!!!

1299336_l

طبعا تذكرون هذي الكروت ....اهي كروت تنفتح وتطلع موسيقى انا مصوره الضوء الاحمر يوم يشتغل
    اتوقع كل الناس اشترت هالكروت ....
    الصوره اللي على الكارد كنها انطونيلا صح ...!!!

1299334_l

هذا بريلكريم بس مااعتقد ان احد تكلم عنه قبل رغم انه قديم ولين الحين نستخدمه فيه منه اخضر حق القشره

1299333_l

اوكي رح تسئلوني وش دخل هالميلك شيك بالذكريات .......؟؟؟
    هذا سلمكم الله يشابه ايس كريم البحر او ايس كريم السياره اللي دايم تجي جنب المدارس والبيوت وتبيع ايس كريم هذا من تشربونه تتذكرون طعم قديم .....
    1299335_l
    هذا الحلا فيه منه نوع قديم داخل نايلون شفاف وكان نفس الحلاو قاسي شوي
    هذا الحين مزينينه ومخلينه طري وطعمه حلو بس ترى فيه اختلاف بينه وبين طعم ذاك بس ترى حلو ولين

1299347_l

هذي شنطه حقت اختي اللي اصغر مني يوم كانت بالابتدائي طبعا قديمه قلت اصورها ....

1299345_l

هذي الكروت طحنا فيها يمكن سنه 95-96-97 تقريبا عليها صور المغنين اكثرهم العرب يعني الخليجين اكثر شي خالد عبد الرحمن وراشد الماجد والله مدري وش جاب كارد عاصي الحيلاني رغم اني مااحبه ولا زلت مااحبه redface

لي باك قريب بس الحين مشغوله اشوي
    870562_l

غمزه

أخت من طاع الله

اهلا وسهلا بيك اختي اشتقنالك كتتير
    وشكرا علي الصور والذكريات الجميله
    بخصوص الاناناس صراحه انا احبه طازح ولما ناكله يصير يحك فمي
    هههههه وكنت احبه ومازلت مع صلطة الفواكه
    وكان خالي ساميح يغني لنا

Salad fruits Yama Yama
    Salad fruits Yama Yama

ههههههههه

اما بالنسبه لصور المغنين القدامه يااااااااااااااااااه قديمه مره بس حلوه كيف محافظه عليهم
    علي كل حال انا علي عكسك بحب عاصي حيلاني وكمان نجوي كرم بحبها واكره اغاني العربيه الباقيه لاني استمع للاجنبي اكثر

اما بالنسبه للكبد فيارب سامحني bored ما احب ابدا اكل هذه الاكله
    واهلي يسونها كل مايضحون في العيد يكون الفطور علي كبد ومعاليق فيضطرون بطبخ اكله ثانيه لي nervous

حنين الذاكره

اهلا بيك اختي نورت الموضوع
    ان شاء الله تستمتعي
    هههههههههههه بمناسبه واين اهل باحد ردودك تذكرت شيء
    اول مسلسل مكسيكي ينعرض ونعرض علي كل القنوات
    ونعرض علي محطات الاردن الارضيه كمان
    اسمه kassandra

92476600tg5
    وكل العالم انجنت عليه لانه اول مسلسل مكسيكي ينعرض في الشرق الاوسط
    وانا واخواني واخواتي واخواني كنا حابين نتابعه كمان لانه كل شخص كنا نعرفه يقول شوفتو المسلسل ونحنا ننجن
    نقولهم لاء بابا والماما مانعينا (لانه مكسيكي) وتخيلو عاد مكسيكي للصغار واااااااااااااااااين
    قههر خلاص عرض المسلسل وماشفناه ورجع عاد عرضه في بعض القنوات الاخري بس اخيييرا قدرنا نشوفه هههههه
    يعني راح نشوفه راح نشوفه بس شوفنا متاخرررين بعد ماصار قديم وكبرنا
    واتذكر مرات قبل مايكون في قنوات افلام كان في قناه قدييييمه للافلام ومازالت موجوده اسمها صراحه قناه ممتازه بس مشكلتها ليست فضائيه

Jordan Movie

vvmw4
    تجيب افلام ومنها افلام رعب كنا صغااار نجلس انا واقربائي بنات واولاد اكبر شخص فينا 15 هههههههه نتفرج علي الافلام الرعب وبس يخلص الفلم نطلع فوق للسطح
    في قعده مع كراسي الكبار يجلسون فيها ويتكلمون واحنا خااااااايفين واهلينا يسالونا ايش فيكم نضحك ونقول مافي شيء واحنا من جوه مايتين رعب

Kabamaru_Girl

اهلا بيك
    شكراااااااا علي الرابط يعطيك العافيه
    وهاني الله يحميه ويساعده صراحه دايما يفرحنا بالفيديوهات الي يسجلها

صافي

شكرا علي الذكريات ماشاء الله ابداع xابداع

هههههههههههه طبعا الاناشيد الي انت حطيتها ولا وحده عرفتها
    هههههههههههه بس شكرا ويعطيك العافيهgooood

kabamaru girl

المقابله مع الفنان فلاح هاشم كانت رائعه و كاني رايت طفولتي في برواز امامي

على فكره هاني الاردن سجل بالمنتدى بس لم يقم بتفعيل اشتراكه بعد gooood

اخت مطاع الله

انت و هاني الاردن و heartbreaker32907

اجدع ثلاثه في ال Youtube
    biggrin
    gooood

كيك العائله
    يا الله كم احب هذا الكيك للاسف ان الطعم مختلف الان ... تكلمنا عن هذه المأساه من قبل ..ماساة اختلاف الجوده بشكل عام.. شيئ مؤسف ان الشركه بس تشتهر تقوم بخفض مستوى المنتج

ermm

طارق نور

biggrin
    حلوه منك ما توقعت تخطر ببالك

طبعا نذكره

و ذكرني بدعاية ماله علاقه فيها بس اعتقد كنت اشوفهم في نفس الفتره

الدعايه تقول

جوا البيت برا البيت ساكو في كل مكان يلاقيك
    ساكو لرحت البال ساكو لتوفير المال ساكو العال العال biggrin

واخذه راحتي بالردود عشان الجوريه متغيبه biggrin من غير شر ان شاء الله ترجع لنا بالسلامه

ضربة النمر smile

صحيح أختي الأخ هاني من الأردن سجل معنا و أخبرني أنه بصدد المشاركة إن شاء الله ، الحمد لله إنه راح يشارك و في كلام عنه smile

و أشكرك على كلامك الرقيق جدا عن موضوع فلاح هاشم، صدقيني للآن لست مستوعبة و البارحة ماجاني نوم و للآن أرجع للموضوع و أفتحه و أقول معقولة قدرنا نكلم فلاح هاشم. شكلي بكرة بروح عند دكتور نفساني يفسر لي الموضوع لأنه عقلي ما استوعبه smile

Danya

سلمك الله عزيزتي و الأخ هاني معجب بموضوع المخضرمين و المنتدى بشكل عام. و مثل ما قالت أختنا ضربة النمر ماشاء الله عليه "جدع " اليوتيوب.

مسلسل كاساندرا تابعته في صغري لأنني رأيت فيه اسم وحيد جلال asian. و هذا عندي يكفي لأتفرج عليه حتى لو تكلم وحيد فيه بالسريانيةsmile ،،،المسلسل عمل ايامها ضجة في معظم أجزاء الوطن العربي و اتذكر مقالات في الجرائد كيف كانت الحركة تشل في بعض أجزاء الوطن العربي بسببه و كيف كانت كاساندرا حديث الناس في كل مكان. حتى موضة الثياب و التقليعات الغجرية انتشرت بشكل رهيب ( تذكرون طبعا الفيديو كليب الخاص بأغنية عمرو دياب "نور العين" كان حتى واضح التأثير فيه).

أنا شاهدته في البداية على قناة أبوظبي التي أعتقد أنها عرضته لأول مرة و بعد ذلك أذكر عرضته ال MBC.

الغريب أنه حتى في بلدان غير عربية مثل شرق أوروبا ( صربيا و رومانيا و البلقان ،،،الخ ) كان المسلسل عامل عندهم أيضا ضجة رهيبة. و لكن متأكدة ما سمعوا نفس أحاسيس الأصوات الذهبية التي أبدعت حتى أكثر من الأصوات الأصلية.

اخر تعديل كان بواسطة » Kabamaru_Girl في يوم » 08-02-2008 عند الساعة » 08:31

غمزه

شكلي بصير مثل البساميه ههههههه الله يرجع جوجو بسلامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kabamaru_Girl مشاهدة المشاركة
    سلمك الله عزيزتي و الأخ هاني معجب بموضوع المخضرمين و المنتدى بشكل عام. و مثل ما قالت أختنا ضربة النمر ماشاء الله عليه "جدع " اليوتيوب.
    مسلسل كاساندرا تابعته في صغري لأنني رأيت فيه اسم وحيد جلال asian. و هذا عندي يكفي لأتفرج عليه حتى لو تكلم وحيد فيه بالسريانيةsmile ،،،المسلسل عمل ايامها ضجة في معظم أجزاء الوطن العربي و اتذكر مقالات في الجرائد كيف كانت الحركة تشل في بعض أجزاء الوطن العربي بسببه و كيف كانت كاساندرا حديث الناس في كل مكان. حتى موضة الثياب و التقليعات الغجرية انتشرت بشكل رهيب ( تذكرون طبعا الفيديو كليب الخاص بأغنية عمرو دياب "نور العين" كان حتى واضح التأثير فيه).
    أنا شاهدته في البداية على قناة أبوظبي التي أعتقد أنها عرضته لأول مرة و بعد ذلك أذكر عرضته ال MBC.
    الغريب أنه حتى في بلدان غير عربية مثل شرق أوروبا ( صربيا و رومانيا و البلقان ،،،الخ ) كان المسلسل عامل عندهم أيضا ضجة رهيبة. و لكن متأكدة ما سمعوا نفس أحاسيس الأصوات الذهبية التي أبدعت حتى أكثر من الأصوات الأصلية.
    لووووووووووول هلاء عرفت انه وحيد جلال كان فيه شايفه هههههه يسلمو علي المعلومه وبصير حبي لهذا المسلسل علي ضعف هلاء asianasian
    winkwink فعلا عمل ضجه كبييييييره واتذكر الثياب فعلا كلامك صحيح ههههه هذه انت عشتي الامر مثلي ياسلام
    ههههههه اتذكر الفيديو كليب كان في غايه الروعه goooodgoooodgooood
    ههههههههههه صح كلامك احنا المدبلجين عندنا يعطون للمسلسل اكثر حيويه واكثر تعبير صدقتي goooodgoooodgoooodgoooodgooood
    رادك علي مشاركتي فرحتني كتتتير wink

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ضربة النمر مشاهدة المشاركة
    kabamaru girl

على فكره هاني الاردن سجل بالمنتدى بس لم يقم بتفعيل اشتراكه بعد gooood
    اخت مطاع الله
    انت و هاني الاردن و heartbreaker32907
    اجدع ثلاثه في ال Youtube

اااااااااايش هاني الاردن سجل بمكسات asianasianasianasianasianasianasianasianasianasian
    فعلا همه اجدع ناس مثل ماقلتي ويافرحتنا همه موحودين بمكسات معنا
    يااااسلام فخر لنا goooodالله يحميهم
    اخر تعديل كان بواسطة » danya في يوم » 08-02-2008 عند الساعة » 16:08

السلام عليكم
    كيفكم يا مخضرمين
    ما شاء الله في كل مرة اجد انكم انتقلم من محطة إلى محطة
    لم اعد أستطيع المجاراة

المهم

فيه احد يفتكر مسلسل كان يجي على القناة السعودية الثانية

اسمة

ما يكل أند أنجلوا
    maichal and Angilo

انجلوا ولد من الفضاء
    ما فتكرة كثير
    لكن افتكر ان آنجلو كان يقد يمشيى على الجدار biggrin

ما قلت اني خرفت

شكلي خرفت

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Emily مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    كيفكم يا مخضرمين
    ما شاء الله في كل مرة اجد انكم انتقلم من محطة إلى محطة
    لم اعد أستطيع المجاراة

المهم

فيه احد يفتكر مسلسل كان يجي على القناة السعودية الثانية

اسمة

ما يكل أند أنجلوا
    maichal and Angilo

انجلوا ولد من الفضاء
    ما فتكرة كثير

وعليكم السلام

نعم اذكره ^ـ^

هو مسلسل بريطاني وكان انجلو كائن فضائي وغريب عن سكان الارض وصادق ولد الي هو مايكل

وعايشين مع ام مايكل العصبيه biggrin وانجلو دايم يرفع ضغطها zlick

attachment

لكن افتكر ان آنجلو كان يقد يمشيى على الجدار biggrin

ما قلت اني خرفت

شكلي خرفت
    ما خرفتي cheeky

attachment

هذا آنجلو
    attachment

وهذا مايك

attachment

وهذي اتوقع ام مايك بس انها الممثله الثانيه الي اتت بعد عام 95 وانا كنت افضل الممثله الاصليه
    هي الي عصبيه بجد biggrin

اذكر ام مايك شعرها احمر ermm ما اتوقع انها هذي

attachment

..
    اخر تعديل كان بواسطة » Maria Wonders في يوم » 08-02-2008 عند الساعة » 18:35
    attachment

ابتسامه

مــصري

ليلى نظمي

ليلى نظمي - نونو يانونو

ليلى نظمي - مدرستنا

ليلى نظمي - اشارة المرور

ليلى نظمي - جدتي

1

2

3

4

+-----------------------------------------------------+
    المذيعه ساميه الأتربي
    المذيعه الراحله ساميه الاتربي

ماما ساميه وكرمبه

+--------------------------------------------------------+

محمد ثـــروت
    محمد ثروت

هي وغيرها - حميده

هي وغيرها - عم السواقين

هي وغيرها

لبـلبه
    لبلبه

لبلبه - رايحه فين ياماما

شـيريهان

شيريهان

بدون اعداد

ياسوسنه

+-----------------------------------------------------+

اعلان حمري جمري

مسرحية روحية اتخطفت

مسرحية العسكري الاخضر

بحبك يامجرم

نجلا فتحي - فيلم قمر الزمان

1

2

عـــربي

مادلين طبر - درس الافعال

ميشال قزي

كــرتون
    نساء صغيرات بالانجليزي (مقطع من فيلم )

1299346_l

شريته هالشريط من زمان اول ماطلعت سبيس تون لاختي الصغيره
    واشرطه غير لـ سبيس تون اذا لقيتها بحطها

سبيس تون - تخيل ان الكون

سبيس تون - بسم الله

المغامرون الخمسه

1

2

3

4

5

6

7

سناء حامد

نوار

طبعا معروف ان نوار اهو الجزء الثاني من نساء صغيرات بس الغريب انه يطلع في الحلقه الاخيره
    من نوار مقطع من اسرار المحيط مدري شسالفه يعني الظاهر قصدهم ان نوار اهي منار يوم كانت اصغيره يمكن مدري .........!!
    كرتون سبيرو

اعلانات
    اظافر

معجون اسنان

زيت محرك

علكة عدنان ولينا

زيت عافيه

زيت ليزا

موني

بودرة جونسون

كراون

صبغه

اعلان كاسيت عبدالله رشاد

فرافيش

خليـــجي

مقابله مع الفنانه حياة الفهد على قناة السعوديه

رفاقة درب - راحت علينا نومه

مسلسل لاللزوجات

لها اسم ثاني (دنيا حظوظ) عشان اغنيه راشد الماجد يمكن

السعوديه القناه الثانيه

رابح صقر - خليجنا واحد

هدى حسين - باي باي

هندي
    اميتاب بشان يوم جا مصر
    1

2

انا ع بالي انه اسلم .....!!!!
    بس قريت في منتدى ثاني انه مااسلم وانه يحترم جميع الاديان .....اصلا انا مااحبه مايهمني غير سلمان خان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طابت اوقاتك أعزائي

danya

مرحباً اختي العزيزة
    مسلسل كاسندرا اتذكرة واذكر لضجه اللي عملها وقتها
    اتذكر حتى أنه ياسر العظمة عمل حلقة من حلقات مسلسل مرايا عن المسلسل
    وحتى في مسلسل الفصول الأربعة كانت فيه حلقة عن المسلسلات المكسيكية واتوقع يكون مسلسل كاسندرا هو المقصود
    حتى بسام كوسا بالمسلسل كان دورة انه يعارض هالنوع من المسلسلات ويشتمها لكن لما تبدأ الحلقة يقول يلا خلونا نشوف آخر هالمسخرة لوين بتوصل" biggrin
    حتى على القناة الفضائية السورية كانت تطلع أغنية "ليه خليتني أحبك" مع مقاطع من المسلسل

المسلسل اذكر انه انعرض لأول مرة على قناة أوربت الثانية عام 1996م
    وكانت القناة الثانية قد فتحت حديثاً
    بعدها بحوالي الشهر بدأ عرضه على قناة أبو ظبي وكانت أول قناة خليجية تعرض مسلسلات مكسيكية مدبلجة
    وكان غريب أنها تعرض هالنوع من المسلسلات خاصة أن قناة أبو ظبي في ذلك الوقت كانت محافظة جداً ولا تعرض الكثير من المسلسلات العربية المعاصرة حتى وتكتفي بالتاريخية في اغلب الأحيان فقط

لكن مسلسل كاساندرا لم يكن أول مسلسل مكسيكي يدبلج للعربية
    فكما ذكرت هو عرض لاول مره عام 1996 م والمسلسلات المكسيكية بدأ عرضها قبل ذلك بخمس سنوات على الأقل
    وأغلب الظن أن المسلسل الأول هو مسلسل المستبد لأنه هو اول مسلسل مكسيكي عرض على قناة أم بي سي في بدايتها عام 1991م ولانني شاهدت مقابلة مع المنتج نقولا ابو سمح تحث فيها عن الدبلجة وذكر انه هو اول من فكر بدبلجة مسلسلات مكسيكية وكان مسلسل المستبد باكورة اعماله
    وفي نفس البرنامج كانت هناك مقابلة حول المسلسل مع الفنان سمير شمص

Kabamaru_Girl

أهلا اختي العزيزة

مشاركة على الماشييييييييييي ،،هذا فيديو فيه مقطع من أغنية : مشوار رايحين مشوار للمطربة اللبنانية رونزا من فيلم : آخر الصيف الذي مثل فيه وحيد جلال
    رائعة هذه الأغنية احببتها كثيراً
    شكراً لك
    لم اشاهد الفيلم لكن شاهدت الأغنية ضمن شريط منوعات قديم جداً

هناك فيلم أخر بطولة ابراهيم مرعشلي والسي فرنيني ومعهما طفل صغير
    يشارك في الغناء الفنان الكبير سامي كلارك

اذكر وقتها كنا نعتقد ان سامي كلارك هو حكمت وهبي صاحب ملاعب الصغار biggrin

هل يذكره أحد؟

حنين الذاكرة

اهلا بك معنا اختي الكريمة

بالنسبة لأشرطة الفيديو تصدقون انه عمرنا ما اشترينا شريط رسوم واحنا صغار ؟؟ لييييييش ؟؟ لأنه لما اشترينا الفيديو كان بطلب من أختي الكبيرة اللي احتكرت الفيدبو في غرفتها وكانت وقته في المرحلة الثانوية ..وما تحب إلا الأفلام العربية والهندية ..أما الوالد والوالدة ( الله يطول بعمرهم ) فكانوا جاهلين وما يدلون حتى طريق محلات الفيديو..
    وين الأهل عنا ما أدري ؟؟
    لاحظتوا ما في شي يناسب الأطفال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ذكرتيني بوضعنا واحنا صغار
    فعلاً أهالينا ماكانوا يمارسون علينا رقابة صارمة كما يفعل الأهالي هذه الأيام
    فقد كانت ثقتهم بنا كبيرة خاصة أن الأهالي في ذلك الوقت كانوا أقل تعليماً ولديهم ثقة في ابنائهم المتعلمين
    وكنا نتابع ما يحلوا لنا من الأفلام ونختارها بانفسنا لكن كان لدينا رقابة ذاتية زرعها أهلنا فينا بتربيتهم جعلتنا نفرق بانفسنا بين الخطأ والصواب

هناك شيء يكثر الحديث عنه لكنني اكتشفت من خلال التجربة أنه وهم كبير
    وهو تأثير الأفلام والمسلسلات السلبي على الأطفال
    اعتقد أن ما يؤثر ليس المواد نفسها ولكن البيئة المحيطة بالطفل

ضربة النمر

مين شاف حلقة محطات عن مطربات اليمن

طلعت بنت اسمها نانسي اليمنيه تغني و كان جالس يعزفلها شاب لابس تي شيرت اصفر

انا لمن شفت الشخص هذا صعقت طلع استاذ الموسيقى حقي في الابتدائيه
    شفتها rolleyes
    بس ماعرفت مدرس الموسيقى tongue
    ولا شفت نانسي ermm

شكراً على مقاطع زوبة وبندق ولوزة gooood

أخت من طاع الله

أهلا وسهلا اختي العزيزة
    شكراً على الصور والمقاطع
    ما شاء الله قناتك على اليوتيوب غنية جداً بالذكريات

استمتعت بها جداً
    خاصة الإعلانات التجارية

تذكرون إعلان قديم لعصير سانكويك

"قاعدة في البيت في سلام مش في بالها
    اللي هيحصل في سانية سواني
    دخل عليها الولاد والحبايب
    بابا واصحابه والناس و .....
    يا يا يا
    يا دي الحوسة ............
    يادي الكسفه ..

طبعا معروف ان نوار اهو الجزء الثاني من نساء صغيرات بس الغريب انه يطلع في الحلقه الاخيره
    من نوار مقطع من اسرار المحيط مدري شسالفه يعني الظاهر قصدهم ان نوار اهي منار يوم كانت اصغيره يمكن مدري .........!!
    لا لا علاقة للمسلسلين ببعضهما
    ولكن المسلسلين هما من انتاج نفس الشركة ونفس الفريق
    وكان مسلسل اسرار المحيط هو المسلسل التالي لمسلسل نوار
    حيث انتج نوار عام 93 واسرار المحيط عام 94

نفس الحركة تكررت في الحلقة الأخيرة من مسلسل فلونه حيث ظهرت مقاطع من مسلسل لوسي وهو المسلسل التالي له من حيث الإنتاج

تحياتي لكم
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا

احبتي وتيجان راسي الاعزاء السلام عليكم

جيتكم وجايب لكم معي شوية حاجات بسيطة معي من بقالة الحارة

تفضلوا وانبسطوا

1_01165965444

الله يسعد ست الكل الاميرة ياقوت من يوم ما حطت الشوكولاتة صرت لازم اجيب معي شيء

ماعلينا

اليوم جاي عشان الغالية اخت من طاع الله الله يجعلنا جميعا من اللي يطيعوا الله

ماشاء الله جايبة اشياء قلبت علي الحنين والاشجان فتعالوا سوا نشوف ايش تذكرت ..

(( هذا تعديل ترحيبي بسيد الرجال ولد حرا لما شفت طلته البهية ))

بعد الفاصل عدنا كوكب زمااان (اقتراح لسبيس تون ههههههه)

والان مع اول فصل في الذكريات

العم ناجي ..

هذا رجل طيب كبير في السن كان يجي الحارة بعد مايقطع حارات متعددة مشيا على الاقدام وعلى راسه صحن دائري عريض جدا عبارة عن سفرة معدنية ويحمل في يده قاعدة حديد زي الطاولة مصنوعة يدويا عند الحداد

ياترى ايش كان في الصحن الدائري العريض؟؟

كان فيها بسبوسة يمنية عجيبة ..
    واقول عجيبة لأنها ماكانت قاسية زي اللي نعرفها بل طرية وفي نفس الوقت متماسكة
    وأعتقد انه كان يصنع العجينة من مطحون السويق والسميد وليس من الدقيق او الدخن

كان يقطع بواسطة سكين البناء المعروفة عند اهل اللياسة والمقاولات
    وكان يضع القطعة في ورق (احيانا ورق جرائد) ويعطينا اياها بخمسة قروش

العم ناجي اكيد الان مايستطيع يتنقل مثل السابق ولا ادري ايش وضعه الله يعافيه لأني سمعت من زمن انه كان مريض وقد تجاوز السبعين

بس العجيب جدا هو ان هذا العم الطيب صار له اولاد واحفاد واخذوا منه الصنعة وفن تحضير ذاك النوع من البسبوسة وطبعا مع ظروف تباعد الاحياء والمسافات كانت الطاولة الحديدية تشكل عائق فابتكروا مؤخرا حركة ظريفة وعملية عبارة عن عربة بعجلات تحمل ذلك الصحن الدائري
    فاذا شفتوا احد اخواننا الشباب اليمنيين يدف عربة بعجلات وعليها سفرة معدنية مغطاة بنايلون فتذوقوا طعم البسبوسة اليمنية ولاتخافوا من حكاية الورق لأنهم صاروا يضعوها في علب بلاستيكية فاخرة وفي صحون بلاستيكية انيقة وكمان زادوا ملاعق صغيرة للاكل بعد ماكنا ناكلها باصابعنا ههههه

على فكرة لا تنسوا تسألوه ان كان يعرف العم ناجي والا هو جيل جديد مايعرفه ؟؟

العم علي ..

كان يجي بس في مواسم معينة ..
    وكان يحمل نفس اغراض العم ناجي ولكن الصحن الدائري اصغر شوية ولونه ابيض مزخرف (نفس صحون تقديم الغداء والعزائم قديما)
    اما الطاولة فهي اصغر قليلا من طاولة عم ناجي وهي حديدية ايضا ..

طيب ايش كان فيها؟؟
    كان يبيع حلا عجيب يقترب نوعا من الجلي في التماسك (مع طراوة اكثر) وفي الطعم قريب جدا من النشاء وكنا نناديه (راعي الماسية)
    هذي الماسية العجيبة كانت لذيذة جدا وكان يتعمد المرور عبر الحارات مع بدايات الاجازة الصيفية (وسط شعبان من كل عام) وكان احيانا يسويها بلون احمر (وردي) واحيانا تكون بيضاء وفيها نكهات زي الهيل والزعفران وماء الورد احيانا ..

راعية الجبيز

( ج ب ي ز )
    عند ابن منظور في لسان العرب ملحق صافي مصطلحات الحارات
    هو غذاء دائري غريب بحجم كف اليد مكون من عجينة مالحة اقرب شيء لها في التركيب مايسمى عند اهل الحبشة اللحوح (عجينة دائرية ايضا ولكنها كبيرة جدا)
    اللحوح ياكلوه كبديل او مرافق للخبز ولكن الجبيز كان مثل التسالي كالبطاطس المقلي والبليلة والبطاطس المسلوقة والمعفش والمقلية الخ

والمضحك ان اللي نغمس فيه او مايسمى بالانجليزية (السوس) المرافق غالبا يكون (الحومر) وهو سائل عجيني مكون من التمر الهندي ههههههه بس احيانا يكون مخلوط بالملح والليمون والخل لزوم التحميض الزائد واحيانا يخلط معه بعض السكريات لزوم التمر الهندي المحلى ههههه

اللي مايتفق مع هذي الاشياء يحاول ياخذ حبة بندول او مايكون تغدى قبل وقت قريب ههههه

المهم كان هذا الجبيز مرصوص في (خرج) من السعف شكله مثل الزنبيل ومحاط من الداخل باوراق الجرائد وبداخلها قطع اقراص الجبيز (ورق الجرائد يعمل هنا كحافظة وبالمقابل يكرفس الجزء العلوي لتغطية الجبيز من الانكشاف)

كانت تحمله سيدة كبيرة في السن وكانت مميزة في اللباس حيث انها مشهورة بطاقية مكسيكية على راسها نعرفها من بعيد انها فلانة راعية الجبيز وكانت ايضا تحمل معها اشياء اخرى زي الفل والحناء كانت تعبيها في (مغراف) وهو ببساطة علبة حليب الكيكوز بعد مايخلص الحليب تغسل وتنشف وتستخدم لعدة اغراض

ومادام المناسبة حلت بحكيكم عن اوصاف علبة الكيكوز او ماسمي فيما بعد المغراف

حليب الكيكوز كان هو حليب الاطفال في حقبة السبعينات (طبعا ظهر في بيتنا بعد الخمسة وسبعين وكنت بلغت الرابعة من عمري وصاروا يجيبوه لشقيقي الاصغر ابراهيم اما انا في طفولتي فاذكر (اجل اذكر) انهم اعطوني حليب فامي ابو حرمة وولد جنبها مبتسمين كان حجم العلبة كبير جدا وكنت احب ادحرجها واحبو وراها وانا اضحك وكنت اسوي حركة زي الكابتن ماجد في طفولته عليها ووقتها كمان كنت احيانا اقبل بحليب ابو ولد صورة طفل جالس يضحك ويطل على جنب للاعلى واعتقد الى عهد قريب كان متوفر من نفس الشركة حليب محلى مركز كنا نسميه في صغرنا حليب جاموس ههههه وكنا نخرق العلبة من جهتين متقابلتين ليسهل الشرب مباشرة فكنا نمصه مصا ونشربه ههههه)

ماعلينا نرجع للكيكوز
    كانت علبة اسطوانية نحيلة ومرتفعة يعني ارتفاعها اطول من علب الحليب الحالية وعرضها اصغر واقل من العلب الحالية
    كانت ملساء من الاعلى والاسفل اما في المنتصف فكانت مصممة بمناطق مضغوطة للداخل تسمح بامساكها من قبل الكبار فكانت اصابعنا تمسكها في تلك المنطقة
    كانت العلبة محكمة الاغلاق بشريط معدني وكان خطرا جدا على الاطفال وكان معها ملحق مفتاح خاص ( له فتحة مستطيلة في منتصفه وله طرف مدبب ليسهل غرسه في طرف الشريط المعدني) ثم ينزع ذاك الطرف للخارج ثم ندخله في الفتحة المستطيلة ونعكفه باحكام ثم نبدأ ببرم المفتاح فيبدأ الشريط بالخروج تدريجيا من مكانه ويلف حول المفتاح حتى يخرج تماما فيصبح ممكنا فتح الغطاء العلوي لعلبة الحليب (ههههه الحين تقولوا ايش اللي بداخلها حتى تغلق بهذا الاسلوب المحكم ولا شفرة القنبلة الذرية) الجواب ببساطة انهم كانوا يهتموا بالاطفال ويخافوا عليهم ...

المهم تبقى وظيفة تلك العلبة هو اعطاء الطفل من بودرة الحليب الى ان ينتهي وتصبح العلبة فارغة ..

هل نرميها؟؟؟

لاااا

(كنا في البيوت القديمة نعبئها بالماء ونستخدمها للشرب او لتجميد قوالب الثلج وكنا نجد معاناة من اخراج الثلج بسبب المنطقة اللي في المنتصف)

وكنا نشاكس بمفاتيح العلب بحيث ندخلها في سويتش (دباب الامبريتا) فيفتحه بسهولة ويشغله ونسوقه زي دامبي لما ساق تيفو ههههه (الحين عرفتوا ايش كانت الامبريتا ههههه مركبة فضائية بثلاث عجلات تسير على الارض ههههه)

ماعلينا نرجع للسيدة بائعة الجبيز

كانت هذي السيدة تستخدم المغراف (علبة الكيكوز) لحفظ الفل والحناء حتى صارت مع مرور الزمن اداة للوزن والقياس مثل المكيال .. يعني تجي ست البيت تطلب من البائعة مغرافين فل ومغراف حناء ومغراف فصفص ومغرافين حلوي وهكذا ... (لا تسألوني عن الحلوي الحين بعدين اقول لكم)

فاذا مررتم بحارة من الحارات وشفتوا سيدة تلبس قبعة مكسيكية وتصيح بصوت عالي وعجيب (الفل الفل) فلاتفوتوا انكم تطلبوا منها قطعة جبيز وذوقوها ...

الفرقنا ...

هذي طلاسم؟؟
    هذا مش اسم بوكيمون وانما كان اسم بائع متجول لايأتي الا في مواسم الحج ايام طفولتي واهلي يقولوا انه زمان كان متواجد دائما بس الظروف تغيرت
    المهم كنت اسمعه يصيح (فرقنا فرقنا)

يعني وزعنا وزعنا (من التفريق والتوزيع)

كان يحمل على ظهره شرشف لحاف مثل الخرج وبداخله العديد من الهدايا والخردوات والملابس والالعاب و..و.. مما لايمكن تصنيفه تحت بند واحد)

كنا نشوف رجال وايضا حريم

كان الرجال غالبا يأتون من جهة الشام ويبيعون بضائعهم وتحفهم وطبعا لأنه رجل فكان يجلس على (دكة البيت) واهل البيت خلف الباب يكلموه ويناولهم بيده الاشياء اللي يعرضها ويبيعها واللي يرغبوا فيه ويناسبهم سعره يناولوه السعر وياخذوه واحيانا اذا توفر طفل صغير يشغلوه سفير بين الطرفين يسلم ويستلم بالنيابة ..

اما النساء فكانوا في الغالب من اواسط اسيا كالهند والباكستان وكانوا يحضرون معهم العطور والتحف والهدايا وغيرها من الخردوات والالعاب وهؤلاء كانوا يدخلون البيوت ويتفاهمون مع اهل الدار مباشرة ..

اخر المطاف مع الباعة اللي يمشوا على الاقدام ويحملون البضائع على الظهر كان

بياع المنفوش

المنفوش هذا اقرب مايكون للكروبوك المعروف ولكنه كان ضخم جدا وعريض بحيث نمسكه باليدين سويا كأنه صحن شاي هههههه
    كان البائع معه كرتون تبع احد الاجهزة الكهربائية ولكنه صغير نوعا ما بمحاذاة ظهره (يعني يمكن كان لغسالة صغيرة او ثلاجة صغيرة جدا يعني بهذا الحجم تقريبا )
    كان يخرقه من الطرفين ويمرر به حبل سميك ليسهل حمله وتعليقه على اكتافه وظهره
    وكان يضع المنفوش مرصوصا فوق بعضه بداخل الكرتون ويغطيه بنفس الوسيلة الافتراضية انذاك (ورق الجرائد)

المهم كنا نناديه ياراعي المنفوش فيقف وينزل الكرتون من ظهره ويدنو راكعا لاخراج قطعة المنفوش بحذر شديد كأنه يحمل كريستالة ثمينة بيديه خشية ان يتفتت او ينكسر فيخسره ونشتري منه القطعة بربع ريال (على فكرة الربع ريال كان ايامنا العملة الرائجة لمقتنيات الاطفال وهو خمسة وعشرين هللة ويساوي خمسة قروش)

المهم ..

كان هذا الشخص لايتوقف في المشي الا اذا ناديناه لأنه ببساطة لايرى اي شخص خلفه بسبب الكرتون اللي على ظهره فيظل مستمرا الين يسمع يا راعي المنفوووش يقوم يوقف وينزل الكرتون اواتوماتيكيا (اعتقد كمان شغلة تنزيل الكرتون من ظهره كل شوية كانت سبب في استمرار المشي وعدم التوقف هههههه)

كما انه كان من اكثر الاشخاص المعرضين لخطر المشاكسة من اشقياء السلوك من الاولاد المشاغبين

حيث كانوا يتحينون فرصة انحنائه لاخذ قطعة المنفوش فيأتي اخر بسرعة ويدفعه من مؤخرته من الخلف فيفقد التوازن ويضطر للسقوط الى الامام حيث مصدر رزقه المسكين فتضغط يده على كل المنفوش فيتكسر كله والله المستعان
    واحيانا يضحي بنفسه من اجل سلامة الكرتون فيندفع بجسمه الساقط جانبا فيقع على كتفه او صدره او بطنه ويتجرح (قمة السوء في السلوك حين تنعدم التربية من شخص ولكنه يكون منبوذا مكروها هو ومن على شاكلته ويبلغ عنهم اباءهم فورا فيأتي الاب ويؤدبه امام الجميع ويعوض المسكين كل خسائره ويشتري منه كل المنفوش المكسر

وبكده نتوقف عن مرحلة المشي والحمل على الظهر اوالرأس

وسننتقل الى مرحلة تقنيةجديدة (مرحلة العربات)

بس انا تعبت الان وبكمل لكم بعدين ان شاء الله وبعدها نشوف ايش كان تطور تكنولوجي بعد كده ..

الى ذلك الحين لكم عاطر التحية والمحبة
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 11-02-2008 عند الساعة » 04:35

بسم الله الرحمن الرحيم

بقولكم شيء يمكن ماتصدقونه : خمس مرات أكتب رد ويطير disappointed

المهم بكتب رد جديد وأمري لله

الدونا جوجو

قرندايزر انعرض عندنا وهو حبيب الشعب السعودي ماعدا امير الالماسbiggrin

كأن كأن فيه أحد يتحركش فيني هنا mad
    الصراحة من كلامكم أحس أني ضيعت نص عمري لأني ماشفته
    بديت أشك إني سعودي biggrin

دانيا

مشكوووووره جداً على صور الفنان الأوبرالي الكبير سامي كلارك

حنين الذاكرة

حياك الله معنا أختي الكريمة

بالنسبة لأشرطة الفيديو تصدقون انه عمرنا ما اشترينا شريط رسوم واحنا صغار ؟؟ لييييييش ؟؟
    بالنسبة لي أصدق devious
    لأن عندكم أكثر من قناة ويمكن الخليجية تطلع لكم يغني تغنيكم عن الفيديو
    بس في الرياض ما عندنا غير قناتين وندلعهم بعد غصب واحد وغصب ثنين tongue فلازم نشتري فيديو

والفيلم اللي فيه غنية مايكل جاكسون اللي تخوف...
    biggrin رهيب مايكل جاكسون وهو يرقص مصاصين الدماء
    على فكرة يامخضرمين
    بداية الأغنية الموسيقية هي نفسها موسيقى بداية المصارعة الحرة القديمة cry
    الأغنية في هالرابط المباشر للتحميل
    Michael Jackson - Thriller

كابامارو غيرل

هلا والله بسفيرتنا الي نفخر فيها دائماً

مسلسل كاساندرا تابعته في صغري لأنني رأيت فيه اسم وحيد جلال asian. و هذا عندي يكفي لأتفرج عليه حتى لو تكلم وحيد فيه بالسريانية
    والله مثلي tongue

مره يمكن من أربع سنين قريت لقاء لوحيد جلال في مجله وقال إنه نادم على هالتجربه وقال إنه ماراح يكررها رغم النجاح الكبير لها لأنها تستنفذ طاقات الفنان وتاخذ وقت طويل في الدبلجة dead

مره قريت إن كاساندرا هي زوجة لويس دافيد في الواقع ماأدري هل المعلومة صحيحه ؟؟

أيميلي

مسلسل مايك وأنجلو أذكر أنه عرض بعد توقف عرض فول هاوس وبفس التوقيت بعد صلاة المغرب في رمضان

ماريا فليد

يعطيك العافيه على صور المسلسل

اخت من طاع الله

الله يعافيك على المقاطع الجميلة الجديدة ... دائماً تتحفينا gooood

ولد حراً

وأغلب الظن أن المسلسل الأول هو مسلسل المستبد لأنه هو اول مسلسل مكسيكي عرض على قناة أم بي سي في بدايتها عام 1991م
    كنت أظنه رهينة الماضي tongue

أول ما أنعرض كنا نسمع من يقولون ماتقبل صلاة أربعين يوم للي يشوفه confused

هناك شيء يكثر الحديث عنه لكنني اكتشفت من خلال التجربة أنه وهم كبير
    وهو تأثير الأفلام والمسلسلات السلبي على الأطفال
    اعتقد أن ما يؤثر ليس المواد نفسها ولكن البيئة المحيطة بالطفل

gooood

يقولون : لا تقل لأبنك أفعل كما أقول وأطلب منك
    وإنما قل له أفعل كما أفعل

وفعلاً الطفل مهما صار يظل تأثيرالوالدين وتربيتهم

صافي

الله يعطيك العافيه
    والله مانقدر نعيد ونزيد على كلامك
    أنت موسوعة ماشاء الله تبارك الله
    اخر تعديل كان بواسطة » أمير الألماس في يوم » 11-02-2008 عند الساعة » 01:26

مرحبا مخضرمين ، مشتاقة جدا لكن لم ارد ان أشارك خالية الوفاض bored

حنين الذاكرة
    تذكرت مسلسل مصري غنائي من بطولة نيللي وإيمان البحر درويش وأعتقد كان اسمه ( هذا حبيبي ) مو متأكده.
    أهلاً أختي 00 اي والله هذا المسلسل جميل جداً واسمه قريب لما ذكرتِ ( حبيبي الذي لا أعرفه )00 كان تمثيل مع استعراض وغناء وقصة كوميدي ورومانس 00 يشبه قليلاً صاحب الظل الطويل من ناحية ان البطلة تحب شخصاً أخفى عنها هويته الحقيقية 00

صافي
    انت نبع صاف للذكريات00انشالله ايامك القادمة كأيامك الماضية حلوة واحلى00
    ضحكتني (كوكب زمااااان)
    المنفوش هو الوحيد الذي اعتقد اني عرفته (رح جبلك صورتو حتى تعاين وتخبرني) cheeky

أخت من طاع الله

مشكورة جداً على ذكريات ليلى نظمي 00 والله انا اتذكر لها اغنية الأزوزة و الدنيا حر 00 خصوصاً الثانية اللي تقول فيها
    الدنيا حر الدنيا حر انا عايزة أخرج أتهوّى
    عايزة فراولة عايزة مانغا رايحة أشرب حاجة حلوة
    وفي مقطع ثان تقول
    قال يعني عشان انا بكرية 00 بقى شغل البيت كلّو عليّه biggrin
    ومذاكرة كمان 00للامتحان dead
    نسيت الباقي 00

ولد حراً
    اذكر وقتها كنا نعتقد ان سامي كلارك هو حكمت وهبي صاحب ملاعب الصغار
    مظبوط لهما مسحة صوت متشابهة 00لكن صوت سامي افخم بكثيييير 00مثلاً أغنيتي كذابة و تمارة كنت اعتقدهما لسامي ثم اكتشفت انهما للراحل حكمت 00
    الاغنيتان من زمن لبنان الجميل في السبعينات :

http://www.zshare.net/download/741220010eaf58/
    http://www.zshare.net/download/7411983ee98275/
    كان في صفي بنت اسمها تمارة تتفاخر علينا دوما ً بهذه الاغنية كأنها مغناة لها eekmad
    هل يذكره أحد ؟
    تقصد حكمت وهبي أم ملاعب الصغار بحد ذاته ؟
    عموماً 00 أذكر البرنامج كطيف 00خصوصا فقرة الاشغال اليدوية و الدمى المتحركة التي كان حكمت وسمر الزين يتكلمان معها 0
    المخرج نقولا أبو سمح تحدث عن اختياره كمقدم للبرنامج وقال : (يوم كنتُ أبحث عن شخصية قريبة من القلب لم أجد سوى حكمت) 00وهو قدم 300 حلقة هي مجمل برنامج ملاعب الصغار ، أصيب بالسرطان عام 1992 وتوفي بعد ولادة ابنه الوحيد جاد ببضعة اشهر 00الله يرحمه

O1o99802
    مسلسل كاسندرا اتذكرة واذكر لضجه اللي عملها وقتها
    اتذكر حتى أنه ياسر العظمة عمل حلقة من حلقات مسلسل مرايا عن المسلسل
    وحتى في مسلسل الفصول الأربعة كانت فيه حلقة عن المسلسلات المكسيكية واتوقع يكون مسلسل كاسندرا هو المقصود
    حتى بسام كوسا بالمسلسل كان دورة انه يعارض هالنوع من المسلسلات ويشتمها لكن لما تبدأ الحلقة يقول يلا خلونا نشوف آخر هالمسخرة لوين بتوصل"
    ههههههه ويخرج البزر من جيبه حتى يستمتع اكثر 00احلى شيء ان سرقات البيوت كانت تشتغل وقت عرض المسلسل00 حيث يكون الناس سارحين في دنيا ثانية 00

حتى على القناة الفضائية السورية كانت تطلع أغنية "ليه خليتني أحبك" مع مقاطع من المسلسل
    dead كنا ننتظرها في البرامج المنوعة وبين البرامج على الفضائية والارضية 00فعلا ظاهرة 00وكان كل بائع يعتقد انه يفهم في الترويج يقحم كاسندرا في موضوع بضاعته ايا كانت 00 ووصلت حتى الى عربايات الذرة 000 عرانيس كاسندرا biggrin
    لكن كما قال ولد حرا 00لم يكن كاسندرا اول نتاج الدبلجة من المكسيكية00والى جانب المستبد كان هناك انت او لا احد (نفس قصة مسلسل خليج اكابولكو) 00 ثم مهما كان الثمن00وتوالت بعدها ماريا مرسيدس واسترليتا ومانويلا وانطونيلا وخوان الغول 00والعديد منها وبينها كاسندرا00

Kabamaru_Girl
    بعد زماااان 00شكرا على الاغنية الرائعة مثلك (برّمتينا العالم ب نهار) wink

دانية
    كيفك احلى دانية 00 شكرا مرة تانية عالصور النادرة لسامي كلارك يا جبارة 00 ولأنك دعمت بها موضوعي حول هذا الفنان الجميل00 gooood

أمير الألماس ابن العم

بقولكم شيء يمكن ماتصدقونه : خمس مرات أكتب رد ويطير
    واللي سامعتك 00dead
    كنت أظنه رهينة الماضي

أول ما أنعرض كنا نسمع من يقولون ماتقبل صلاة أربعين يوم للي يشوفه
    eekeekbiggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » ماسة الحساسة في يوم » 11-02-2008 عند الساعة » 05:28
    f1a257d44c0fe424d06207a9f97f07f7
    وستستمر فی الانفجار
    لا هو موت ولا هو انتحار ولکنه أسلوب غزة فی اعلان جدارتها بالحياة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 4 . (0 عضو و 4 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter