الصفحة رقم 288 من 471 البدايةالبداية ... 188238278286287288289290298338388 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 5,741 الى 5,760 من 9420
    اخ صافي فاكر بلاد ا لالعاب اكبر فرع اللي كان في شارع التحلية زمان في التعسينات والثمانينات اللي حاليا بجانبه مركز بقسماطي؟ كان اضخم محل العاب وكان محد يدخله الا الغني em_1f629 لانه في ذاك الزمن كانت العابه تكون حصريا ما تلاقيها عند اي محل العاب لانه كل الالعاب من اوروبا وامريكا كانت عنده وكان محل ضخم كانك داخل سوق ياما دخلته وانا صغير لكن كان من اللصعب اشتري منه لانه اسعاره مقارنة بهذاك الزمان كانت تعتبر غالية جدا افتكر حصلت عنده طائرة سلاحف النينجا ولبس السلاحف وسيارة السلاحف بس ما قدرت اشتريها واتحسرت عليها بس والله قهر محل اثري وضخم مثل هذا ينهد هو بقي لحد تقريبا 99 او 2000 وانهد

وفيه كمان مركز المنصور اذا بتفتكره اللي في طريق المدينة النازل بعد كاديلاك لمن تتعدى هيفاء مول الان صار محله صغير بعد ماكان اخذ مساحة كبيرة هذا طفشته وانا صغير مافي فيلم لسلاحف النينجا او لعبة الا اشتريتها منه وافتكر كان زحمة والاطفال اللي كانو في سني كانو بس ما عندهم الا سلاحف كانت السلاحف مسوية زحمة زمان هههههههههه

اخير تفتكر الثور الاسود اللي كان في ملاهي لونا بارك لمن تضربه يترجج او جريندايزر لمن كنا نركب فوقه ويقوم يطلع وينزل او البوابة لمن بينادي البواب في الملاهي عائلة فلان عند البوابة رقم كم او البالونات الثلاثة اللي عند البوابة والله ايام ما تتعوض حلوة وجميلة

بس اخوي انا مستغرب لونا بارك ليه اتقفلت بدري تقريبا نهاية الثمانينات ميلادي مع انه كانت ناجحة جدا وقعدت فترة مقفلة وبعدين سحبه منها الالعاب ورجعه قفلوها ثاني وكمان ملاهي السندباد كانت مشهورة كثير وافتكر كنا نوقف طوابير على شباك التذاكر عشان ندخل برضه ليه قفلت؟

2. ...

السلام عليكم اخواني
    صافي تذكر محل كوبيوتر ابراهيم الزبن في جدة ؟ كان يبيع دسكات كومبيوتر صخر ؟ هل تذكر عنه شي ؟
    كمان في بعدة محل فول وتميس والاكل كان في الدور الثاني والارضيه تهز اذا احد مشى ... اعتقد في شارع حراء ؟ ؟
    واريد ان اسئل وين كان يقام معرض الحارثي للكوبيوتر في جدة ؟؟ والموقع ايش فيه الآن بناية او مول ؟؟
    ياليت اذا تعرف او اي احد يعرف يعطينا معلومات اكثر

ايس كريم كيمي كلاس مو الى عليه صورة رجل فضائي ؟ وكان يجي منه كمفلاي بالفستق وفي آآآآآخر الكاسه تجي حبه علكه زي البرجون ؟ ومنه نوع زي الزبده مغطى بالشوكولاته كنت اسميه الصابونه ؟
    اخر تعديل كان بواسطة » sami75 في يوم » 26-11-2014 عند الساعة » 17:31

يمكن تقصدون محل بلاد الالعاب فرع جدة شارع التحلية

d57cM3

اي هو هذا اللي من جيل الثمانينات والسبعينات راح يفتكرو ابو فرح ياريت لو عندك صورة لملاهي لونا بارك او ايس كريم كيمي كلاس

صافي أونيتشان ^_^ شكرا جزيلا لك
    و أنا أصغر من ان تعطيني ألقاب
    لكن يمكنك أن تضيف ( تشان ) بعد اسمي ^^ هذا أنسب شيء e415

مستر مافادو ^^ ما أجمل ذكرياتك
    فعلا كانت بلاد الألعاب بالنسبة لنا شيء فوق المستوى و ألعابه خيالية
    انصدمت لما عرفت منك إنهم هدوه >_<
    ليه ؟ و اش صار مكانه ؟ لا يكون مول >_<
    كانت ثاني و آخر مرة أزوره لما اشتريت ليجو مركبات فضائية ^^
    كانت عندنا تركيبة طائرات مع المطار و عماله ^^ طبعا مو ملكي em_1f610 و كانت ناقصة قطع كثير
    و كنت أحلم بامتلاك لعبتي الخاصة و تحقق الحلم أخيرا
    بس النكتة إني ما ركبتها بالكامل ( ببساطة عجزت em_1f605 ) و آخرتها تم توزيعها مع ألعابي القديمة ...
    أظن كانت القطع غير أصلية ... مدري
    لكني كنت أستمتع أكثر بالصور التركيبية و كانت عندي مجموعة لصور من أفلام ديزني " علاء الدين " و واحدة من عروس البحر ^^ و ركبتها كثير بس ما شبعت منها ، جيت في يوم أبغى ألعب فيها لقيت المطر تسرب ليها و خربت e107

هذي الصور التركيبية اشتريتها من محل ألعاب في سوق الحجاز اسمه ألعاب الطفل ^^ مدري إذا المحل موجود اليوم و إذا كانت التراكيب موجودة و لا لأ
    ارجو ذلك

كيمي كلاس ما عاصرته بس سمعت أهلي يتكلمو عنه و إنه لذيذ جدا ^^
    ما عندي فكرة لذيذ قد ايه ^^ و إذا يشابه اي نوع تاني

على سيرة الآيس كريم اختفى آيس كريم جمجوم و آيس كريم الربيع ... خسارة
    و كان آيس كريم السعودية اسمه زمان سدافكو ( و للا أنا غلطانة ؟ ) و كان أطعم من آيس كريم السعودية الحالي
    حتى المستورد زمان كان أطعم و بعض الأنواع المستوردة اختفت

اليوم في لندن دايري اش رأيكم به ؟
    7609_det

و حتى هذا مو كل الأصناف مستوردة منه
    زي دول

LONDON-DAIRY-DAIRY-CHEM_62261_image

سوربيت بالليمون و الزعتر !! أول مرة اشوف شي زي كدا
    للأسف الصورة تسببت بعدم استجابة المتصفح و لما فتحت غيره لم تظهر الصورة ثانية مع النتائج

20049201

london-dairy_double_chocolate_cone__58004_zoom

http://www.quranflash.com/
    اللهم أنر و أفسح قبور أمي و أبي الحبيبين
    و خالتي الحبيبة
    جمعني الله بكم في الفردوس
    رب آنس وحشتي و كن معي

على سيرة مدن الملاهي اللي تقفلت :
    ايش اخبار بلو لاجون ؟ ما زال موجود و للا تقفل كمان ؟
    أتذكر مرة رحت منتزه نسيت اسمه و كان فيه عرض لدمية آلية على شكل نعمان ^^ و كان الأطفال حوله و هو يمسح على رؤوسهم أو يصافحهم ^^ و كنت من ضمنهم ^^
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا ألعاب زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااان

يا مايا معقول ما تعرفي انه بلاد العاب انهد اللي كان في شارع التحلية من تقريبا 14 او 16 سنة؟؟؟؟؟؟انتي من سكان جدة اولا. والله مني متذكر بالضببط المحل فين كان بس اللي افتكره انه كان والله اعلم نهاية شارع التحلية يعني يمكن محل قطرات ساقية اللي قدام سنتر بوينت او قبلها لانه كان شارع التحلية نصفه فاضي. بس انتي متى اخر مرة دخلتيه في اي عام؟

بخصوص نعمان ما افتكر هذا المنتزه ياريت لو توضحي اكثر محله فين وايه فيه جنبه

لأني ما أطلع من البيت كثير em_1f605 و إش اللي حيوديني محل ألعاب ؟ بعد ما كبرنا ...
    آخر مرة دخلته من دهور @_@
    بالنسبة للمنتزه حق نعمان ما أتذكر اسمه ، كنت صغيرة و رحته مرة وحدة

طيب ما تروحي محلات العاب مثلا تشتري لاطفالك او حتى تمري من عند شارع التحلية بالنسبة لملاهي السندباد لحقتي عليها او لا كانت من اجمل الملاهي كنا نوقف طوابير عند البوابة عشان نقطع تذكرة وندخل نلعب وكان فيها صالة الرعب ندخل فيها ونصرخ وفيها الزحليقة الكبيرة المعروفة احلى ايامي فيها من عام 87 الى 96 بعد كذا انهدت تقريبا في 98 او 99 وللان محلها فاضي قدام اكواريوم حق الدلافين وكمان ملاهي الابراج والامواج

بس فيه اللي اهم منهم صالة الليزر اذا ما عرفتيها ما لحقتي عىل الزمن الجميل كانت اكبر صالة العاب وكانت دورين في الحمراء موقعها حاليا تقريبا كانت بجانب الارض اللي قدام البيك اللي في الحمراء كانت فيها انوار خافتة ازرق واحمر وفيها العاب كمبيوتر الاركيد وفيها كمان بيبيعة العاب للاطفال

ماشاء الله تبارك الله
    الردود الدسمة وراء بعض

كنت ناوي اعقب الصبح بس لقيت المنتدى يعمل الصيانة الدورية

باذن الله جاي وارد على كل درة من هذي الدرر الممتعة
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

حياك اخ صافي لا تنسى تشاركنا بصور لو عندك من الذكريات

الملاهي الي اتذكرها كويس لأني رحتها في سن ممكن أتذكر احداث زي كدا هي ملاهي عطا الله و رحناها كثير
    اختفى منها بيت المرايا و رولو كوستر التنين و الزحليقة الكبيرة
    السندباد ما اتذكر اني رحتها
    كانت في كمان ملاهي خزام أو خزامى سمعت عنها بس

طب احد يعبر مشاركتي عن الآيس كريم ^^

كل الايسكريم دحين مو حلو ما عدا باسكن روبنز اشوفه ممتاز

و أحد يعبر مشاركتي عن الألعاب اللي تكلمت عنها
    الليجو
    و تركيب الصور

على ذكر تركيب الصور
    جاتني هدية عبارة عن مكعبات شفافة داخلها صور بحيث كل وجه من المكعب لصورة من مشهد من فيلم قطط ذوات
    يعني ستة صور مختلفة للتركيب
    في شي زي كدا اليوم ؟ ^^

اسيادي الكرام السلام عليكم

ست الك ماياتشان
    استاذي الحبيب مستر مافادو

اكمل على السريع حكايتنا مع كيمي كلاس

القبة الخضراء كانت خلف محل الآيسكريم ولاعلاقة لها به بل هي ترجع لمبنى اثري قديم جدا ايام الحكم العثماني كان عبارة عن حمامات عمومية لاهل المنطقة والقبة الخراء فوقها كالعلامة

وقد تتبعت سبب اختفائه وهو ان فترة من الفترات للاسف كثر تواجد الشباب ذوي السلوكيات السيئة والتجاوزات الاخلاقية وتجمعهم هناك واشاعة الفوضى والاذية احيانا فتسببوا في اقفال المحل من قبل المسؤولين انذاك ويقال انه فتح بعد مدة في مكان اخر ولم يستمر طويلا واغلق مرة اخرى

بقي من العلم انني سمعت من البعض ان هناك محل ايسكريم موجود الان في غرب شارع التحلية يماثله كثيرا بل ان البعض جزم انه هو نفسه كيمي كلاس ولم يتيسر لي الذهاب هناك حسب الوصف المذكور لي

وحين ازوره ساتأكد بنفسي باذن الله

المكان الذي ذكروه لي هو في مجمع تجاري صغير مفتوح على الشارع نهاية شارع التحلية غربا قريبا من دوار السيف جوار صيدلية نورا هناك في كشك صغير جدا غير ملحوظ

والله اعلم

اما حكاية تاريخ الايسكريم عندنا فقد سبق وحكيت لكم طرفا منها قديما ولعلي ابحث عنها احضرها هنا

مكان كيمي كلاس القديم بالضبط هو نفس مكان محلات تميم للرياضة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    بانتظار باقي حديثك الشيق بالتفصيل

مشكور جدا اخوي صافي على هذي المعلومات بس ماشاء الله من فين قدرت تحصل عليها. كلامك قريب منك لام زميل لي في العمل سالته عن كيمي كلاس وهو اكبر مني تقريبا في بداية الاربعينات قلي انه كان بيجو فيه لبنانيين وسوريين كثير بيشترو منه واللي كانو شغالين فيه قلي اغلبهم شوام وكان مشهور جدا مثل باسكن روبنز وقلي اللي كان بيروح كيمي كلاس كانه راح ريدسي مول في وقتنا هذا وصحيح قلي انه فتح واقفل مرة ثانية تقريبا في الحمراء بس ما ذكر لي الاسباب زي ما انتا ذكرت لي فهل سبب اغلاقه انه كانت تسير معاكسات فيه مثلا او اسباب ثانية؟

بخصوص المبنى اللي عليه القبة الخضراء هل ازيل او لا وفين بالضبط لانه اان امر كثير من منطقة البغدادية الشرقية ومن مجوهرات الفارسي فاللي اعرفه انه قبل محلات الرياضة اللي فيه قبلها مطعم مشويات تقريبا وراه فيه محل بيع انابيب غاز وفيه مباني مهدمة وفيه وراه تقريبا وانتا مواجه لملعب السودانية اللي ورى مركز المنصور قديما مكتبة قديمة جدا وهي مغلقة من سنين اسمها مكتبة الشرق الاسلامية فين كانت القبة من هذا الوصف تقدر تحدد

كيمي كلاس مين كان الوكيل تبعه

بخصوص المحل اللي شبه كيمي كلاس انا لمن امر من شارع التحلية ما عمري لاحظت كشك حق ايسكريم بجانب الصيدلية بس الان هم هدمو حلواني كويزون وحدائق الفيفا فما ادري هل الكشك فيه اولا

اسيادي الكرام السلام عليكم

ست الكل ماياتشان
    ابشري بالخير واللي يسرك باذن الله

سيد الكل مستر مافادو

حياك الله ياغالي
    ذكرتني بمكتبة الشرق الله يذكرك الشهادة بعد طول عمر في خير وعافية

تبارك الرحمن عندك تفاصيل افضل مني في معالم تلك المنطقة

وربما بسبب بعد سكن اهلي عنها كنت محكوم بالوصول هناك نادرا في مناسبات متباعدة

فمثلا اذا كان عندنا ضيوف خاصة من غير دولتنا كنا نجي سوق القافلة لشراء لوازم الضيافة من هناك وكان اشهر سوق راقي لشراء غرائب الضيافات وهو الوحيد اضافة لسوق المختار كان يحضر المستوردات النادرة كالايسكريم الانجليزي اللي رفعتوه قبل كم مشاركة الملفوف بالكيك ابو كرتونة زرقاء وغيرها من اطايب الاصناف
    فكان اهل الشمال يروحوا المختار اللي في الحمراء واهل البلد يجوا القافلة وبعد فترة من الزمن ظهر السيفوي بعدما وسعوا شارع التحلية وبعدها ظهرت الاسرة السعيدة وسروات متقاربة في الوقت وبعدها ظهرت النجمة ووووو الخ

المهم اننا كنا نزور تلك المناطق في مثل هذي المناسبات العائلية ونمر على الفالح للرياضة اللي كان هناك قديما وقباله كيمي كلاس

اما القبة فكانت في الداخل خلف المحلات وتظهر من خلفهم واتوقع راحت مع الهدد اللي صار هناك قبل كم سنة
    حتى استغربت من بعض زملاءنا في العمل من جنوب افريقيا والفلبين وبريطانيين يصوروا باقي اثار المباني بعد هد القنصلية البريطانية القديمة وبقاء بعض اسوار معابدهم الداخلية موجودة وظاهرة والجماعة هذولا يصوروها ويتصوروا معاها

ماعلينا

بخصوص كشك الايسكريم
    حسب مافهمت من الاخ اللي شرح لي على الطاير انك تخلي الصيدلية على يمينك وتكمل حرف ال وتلاقي المحل في الطرف تدخل وتشوف ايسكريمات ملفوفة بالكيك وحشوات المكسرات القديمة ووووو الخ مما كنا نشوفه في كيمي كلاس

باذن الله ناوي اشوفه والقط له كم صورة واعمل له تقييم ذاتي قريبا ان شاء الله

والان اعود لست الكل ماياتشان

هذي احدى مشاركات تلميذك عنهدايا النجاح زمان وفيها ذكرياتي مع ليقو

http://www.mexat.com/vb/showthread.p...1#post13494445

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter