الصفحة رقم 151 من 472 البدايةالبداية ... 51101141149150151152153161201251 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 3,001 الى 3,020 من 9421

تحقيق أو نبذه او قصه قصص من مجلة باسم 3

السلام عليكم
    رغم اني تأخرت فيبدو أني من أول الواصلين اليوم biggrin هذا بسبب فارق التوقيت بيننا

اعتقد انني سأحوز شرف المشاركة 3000 اذا لم يكن احد يكتب معي الآن cool

على العموم لنكمل ما بدأناه
    ولا زلت انتظر رأيكم كما قلت مع الشكر للبسامية وماريا

في بداية التسعينات وتقريببا اوائل عام 1992 بدأت باسم بالترجمة من مجلات اجنبية
    لم اعرف اسم المجلة ولكني عرفت لاحقا انها مجلة سبيرو الاوروبية (فرنسية بلجيكية فنا)
    وهي مجلة لم تترجم للعربية سابقا كما حظيت مجلة تان تان في السبعينات وبداية الثمانينات

فن الكوميكس او القصص المصورة فن جميل وعشاقه يسمونه بالفن التاسع (على اساس ان السينما هي الفن السابع والتلفزيون الثامن ومن عصر الاغريق كانت الفنون ستة الشعر والمسرح والغناء ونسيت البقية 000 راجعو دروس الأدب والبلاغة صف اول ثانوي على ما اذكرbiggrin)

المهم وباختصار للكوميكس مدارس وطرق
    فمن البديهي ان تعرف ان الكوميكس الامريكي غير الاوروبي غير المانجا اليابانية
    ولكل روحه الخاصة

في اوروبا نشأ ما يعرف بفن الكوميكس الفرنكوبلجيكي أي الذي نشا على أيدي فنانين فرنسيين وبلجيكين وصار علما عليه مجلة سبيرو التي ترجمت باسم بعض قصصها وسعدنا بها

هناك مدرستين في الكوميكس بغض النظر عن الدولة
    الولى تسمى مدرسة الخط الدقيق والتي تهتم بالتفاصيل
    تشعر بأن الرسام يدرس الموضوع قبل رسمه وان خطوطه كرسم المهندس المعماري
    أشهر مثال على هذه المدرسة الفنان هيرجيه مؤلف مغامرات تان تان
    على سبيل المثال قصته تان تان في بلاد الذهب الأسود استعان بصور للملك عبد العزيز رحمه الله ولصور لمناطق بالسعودية واليمن ليرسم قصته
    ومن المدهش انه نشر قصة عن صعود تان تان (وهو صحفي شاب يحل الألغاز البوليسية 00 كان نجم عصره مثل كونان الآن) للقمر ورسمها قبل صعود الانسان للقمر باكثر من عشر سنين ومع ذلك كان الرسم دقيقا جدا للصاروخ وبدلة الفضاء فقد سال الكثير من رفاقه العلماء عن الكثير من التفاصيل قبل الرسم

[IMG]http://dc02.******.com/i/00278/xrl7t9h74f4s.jpg[/IMG]

المدرسة الثانية مدرسة الخط الغير دقيق او المرن والتي ينتمي لها غالبية رسامي سبيرو
    صحيح ان الرسم مليء بالتفاصيل ودقيق ولكن خطوطه مرنة وله جماله الخاص شاهد مثلا منظر هذه الحارة من احدى قصص المفتش نبيه

Maurice_Tillieux_001_Street_Scene

كانت تان تان مجلة تهتم بالقصص الواقعية بينما سبيرو تميزت بالروح الفكاهية والافكار الغريبة بل والشاذة احيانا

اختارت باسم بعض الشخصيات وترجمت بانتقاء بل وحذفت بعض المشاهد كمشاهد شرب الخمر واللباس القصير جدا او غطته في بعض الأحيان فصارت مقبولة للفتى العربي

ومن اهم الشخصيات التي عرفناها عن طريق باسم 0000

attachment

2. ...

تحقيق أو نبذه او قصه

بسبوس 000 زائر من الفضاء

srameustache_1.0

او كما يعرف بالفرنسية Scrameustacheوهو قط مهندس جينيا اشرف على تصميمه عالم من قارة القمرين وهو قط منتصب القدمين حاد الذكاء مدرب للقيام باعمال تخص اهل قارة القمرين

خالد فتى تربى على الارض نكتشف انه اصلا من قارة القمرين
    جاسر عالم آثار قام بتربية خالد

القصة من الخيال العلمي تنشر على شكل البومات يحوي الالبوم حوالي 40 صفحة تنشر غالبا على مدى 6 الى 8 اعداد من المجلة

فيها الكثير من الكوميديا 00 السفر عبر الزمن 000 نظرية نشوء الحضارات القديمة لدينا من كواكب اخرى 000 يوسع المؤلف عدد الكواكب والمخلوقات الفضائية التي نتعرف عليها لتكبر العائلة عاما بعد عام

Scrameustache.sized

ليست كلها مناسبة للأطفال ففيها الكثير مما يخالف العقيدة خصوصا في الاجزاء الاخيرة بعد منتصف التسعينات ولكن كما قلت كانت باسم تنتقي لنا الافضل

scrameustache06couv

رسمها دقيق ويفتح الآفاق للخيال 00 في الرابط القصة الاولى من السلسلة
    من هنا

المفتش نبيه

Giljourdantout01

او كما يعرف بالفرنسية Gil Jourdanوهو محقق خاص متميز يرافقه في قصصه اللص ماهر صاحب اليد الماهرة في النشل والمفتش زكي (الغبي فعلا) صاحب الشارب الكبير والموظف في سلك الشرطة

image

توقفت البوماته بسبب موت الرسام المغامر الذي كان يرسمه في سباق سيارت نهاية السبعينات !!
    كانت قصصه البوليسية شيقة بالنسبة لنا في حينها خصوصا مع الرسم المميز وطرافة بعض الأفكار

من القصص التي وجدتها على الانترنت معربة قصته الأولى رغم ان الجزء الثاني منها يكمل لغز تهريب المخدرات ولكنها جميلة لتعرف كيف بدأت علاقة المفتش بماهر اللص من هنا

قصة الهروب الكبير مميزة ومستقلة بحد ذاتها يمكنكم تحميلها من هنا

الآنسة نورة

1861g

أو sophie كما عرفت بالنسخة الفرنسية مع والدها الدكتور فهيم المخترع وسيارتها الذكية (زوزو ان لم تخني الذاكرة) مع محررين يفترض انهما يعملان في باسم (اوسبيرو اصلا) سعيد ومسعود

image

المغامرة الاولى كانت عن اختراع سيارة ذكية سموها البيضة وفي قصة اخرى عن اختراع يدعى البلاستوك وهو مادة قوية ولكن يمكن المرور من خلالها !!

القط مشمش ولوزة وجلاجل والرجال الصغار من القصص التي لم اعثر على شيء مترجم لها
    رما لو احببتم الفرنسية دللتكم على مواقعها

الى لقاء قريب

ملاحظة : بالضغط على روابط الكلمات الانجليزية تصلون لصفحة الويكبيديا الخاصة بكل شخصية

الملفات التي تحوي القصص على شكل ملفات كوميكس ديسبلاي ويمكنك مشاهدتها بتحميل البرنامج وهو صغير بحدود ميجا واحد فقط من هنا
    او بفتح الملف عبر برنامج ون رار حيث تظهر الصور في ملف مضغوط
    اخر تعديل كان بواسطة » أسبرين في يوم » 12-01-2010 عند الساعة » 04:03 السبب: كادت المشاركة ان تطير بسبب سوء الخط 000 لي عودة لوضع بقية الصور

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    صباح الخير

اسبرين
    مبروك عليك مئوية المشاركات و الفية الردودbiggrin الان بإمكانك المشاركة في الملفات الشخصية tongue

شكراً لك على مشاركتك الكبيرة انت لما تضع مشاركة تضع شيء محترم يغطي كل الغياب السابق
    معلومات مذهله خصوصاً عن رسم الملك عبد العزيز
    المدرسة الثانية مدرسة الخط الغير دقيق او المرن والتي ينتمي لها غالبية رسامي سبيرو
    يعجبني هذا النوع من الرسم
    احس ان فيه اشياء مخبايه هنا و هناك ولازم اكتشفها

gooood لاحظت ان الرسوم الفرنسية تكون واضحة و معروفة
    وقت عملي على موضوع الانيمي اصبحت اميز العمل الفرنسي بمجرد النظر للصورة

جزيل الشكر و الامتنان على فنجان القهوة الصباحي هذا asian

اصبحنا نتكلم اقل ونجتمع بشكل اقل
    والله انا خائفه يجي يوم اجلس فيه مثل العجوز الي يجلس على الزاوية يمر به الناس يسالونه اين اختفى اهل الدارbiggrin
    وان حصلت كارثة تقضي على الانترنت فسنخزنه على شريحة صغيرة ليحفظ الذكريات لجيل المستقبل بعد انتهاء الحرب العالمية الثالثة ( متأثر بعدنان ولينا )
    ليتني اعرف طريقة لحفظ صفحات الموضوع؟
    جربت مرة ان اطبع المشاركات لكن الصفحة الواحدة تاخذ مني عدد كبير من الاوراق و الحبر و ما راح اقدر اضعها في مكان امن لكثرتها و كبر حجمها

dead ما ادري اذا كان البقية مثلي لكن كل ما فتحت الروابط
    يظهر تحذير بان الموقع سيؤدي لتدمير البرامج في جهازيO_o

ماريا فليد
    الكليب رائع جداً .. صورة القفل و "موضوع مغلق" طالعة من قلب
    biggrinشايلتها في قلبي على البارون
    فعلا حسيت الكليب يحكي مسيرة مواضيع بيت المخضرمين من بداياته

تسلم يديك وشكراً ضربة النمر
    ^^ هذا الي كنت اطمح له

رايه
    وآحنآ اسعد , ولو سآلتيني اش امنيتي الحين :تمنيت اني كنت موجوده من اول لحظه لبيت المخضرمين
    ان شااء الله ان امدنا الله بعمر وعشنا مآنترك البيت السعيد ^_^

عآد وش عرفني ان فيه بيت للمخضرمين بمكسآت ,,, من 2004 الى 2009 دووبني اكتشفه
    آعجبني الكلييب ,بسيط ورووعه وآلآحلى الميوزك ,مدري ليه خنقتني عبره
    surprisedعلى بالي انك متابعتنا من زمان اجل انتي سنفورة بامتياز دن دن~_~
    biggrin هذا عيب الادارة لما ما ثبتت لنا الموضوع علشان يشوفونه الناس
    آحسبي حسابك السنه الجايه تحطينآآ وغنوه حطي فوقها شعار القناه الثانيه
    ان شاء الله biggrin الله يحيينا الحياة الطيبة و يظل هذا المكان عامر بالخير
    آغلبكم رآح يتذكر هالكرتون. كيف كان يمشي بين السيارات وكيف دخل السياره وشغل الرايدوا وقام يرقص<< رتبوا كلامي بس جنبي حضانه
    هذا ما كنت اهتم فيه كثير
    لحد ما ذكرته اختنا انيمي بلوز و قالت انه يعجبها بعدها صرت احاول اتابعه اشوف ايش عندهbiggrin
    بس مو اسمه بار بار
    barba_festa%5B1%5D
    هذا بار بار الساحر

biggrinالشمالي خلاص انتهى الموضوع

ضربة النمر
    الكليب رائع جدا ما توقعت الجوريه تقدر توصل فكرتها بهذا الشكل الجميله جدا ^^
    احلى شي في العيد هذه السنه
    شكراً redface

غنوة
    شكراً لكِ ^^
    Thanks MegaToon

attachment

الوردة الجوريه
    بصراحه الكليب مؤثر للي يدقق فيه
    خصوصا لما يمرون ناس من زمان ماشفناهم
    ولما توقفين عند بعض الذكريات اللي كتباناها

حسيت كأني اتابع الحلقه الأخيرة من مسلسل حلو تعلقت فيهbiggrin

barba_festa%5B1%5D

هذا اسمه بار بار شاطر اعظم ساحرgooood

والله انا خائفه يجي يوم اجلس فيه مثل العجوز الي يجلس على الزاوية يمر به الناس يسالونه اين اختفى اهل الدار
    لاتخافين بنزورك حتى وانتي على الزاويه ونتذكر ايام ذكريات المخضرمينtongue
    attachment

شو سالفة هالموضوع؟

ولا فهمت منه شي

اربع سنوات سردنا فيها امتع الذكريات وعشنا طفوله لاتنسى
    وتذكرنا اجمل مافي جعبتنا
    كنا ناس كلن في بيته يتذكر ويسأل نفسه وين راح الماضي ؟
    معقول بس انا اللي اتذكر ؟
    معقول كل هالناس رموا الماضي ورا ظهورهم ؟
    مادرينا ان هالموضوع بيجمعنا وبنلتقي بناس مثلنا يهتمون ويعشقون القديم
    اللي فتح الموضوع gooood
    واللي دخل يشارك وماقدر يطلع biggrin
    واللي مر مثل الطيفsleeping
    واللي مر مرور عابر sleeping
    واللي دخل مثل سحابة صيف وماعدنا شفناهsleeping

انشالله اذا كبرت وصار ناروتو ومادري مين من الذكريات القديمة تفتحون موضوع ( ذكريات الناروتيين )dead

انشالله انك فهمت biggrin

**راايه

آحسبي حسابك السنه الجايه تحطينآآ وغنوه حطي فوقها شعار القناه الثانيه ,

القناة الثانية + افلام كرتون القناة الأولىbiggrinbiggrin

الوردهـ الجورية

تستاهلين أكثر من شكرredface

----

من الذكريات الحلوهـ :برنامج كان يعرض على القناة الثانية

" الجوهرةbiggrin

كان ولا زال يعجبني مقدم البرنامج " الأصلعbiggrinbiggrin

-من الذكريات:
    عرض مسلسل امريكي
    عن حياة مجموعة هاجرو ا لأمريكا
    وبدت حياتهم من ايام الحروب بين
    السكان الأصليين" الهنود الحمر إلى أن تطور العمران
    وبدأت اقليات الهنود الحمر تنحصر بمكان خاص بهم

هل من احد يذكر هذا المسلسل ؟biggrin

كانت حلقات المواسم متصلة حتى النهايةtongue

-

طيب محد تذكر المسلسل او الفلم اللي سألت عنهconfused

اسطورة
    اخيراً وصلتي كنت جالسة اقول اسطورة لها كم يوم تشارك و لما جا اليوم الاهم اختفت
    بصراحه الكليب مؤثر للي يدقق فيه
    خصوصا لما يمرون ناس من زمان ماشفناهم
    ولما توقفين عند بعض الذكريات اللي كتباناها
    والله انا بغيته يكون شامل و يحمل مضمون الذكريات في هذا البيت
    مو اقول لكم البحث في الموضوع يتعب القلب والله biggrin احس اني ماسكة نفسي بالقوة و انا اتصفح المواضيع القديمة ناس رحلوا و ناس اختفوا و ناس موجودين لكن ما بيشاركون
    ايام قضيناها بحلوها و مرها عشرة عمر والله nervousnervous على قول ماريا لو كانت جامعة كان هذي سنة التخرج biggrin
    لاتخافين بنزورك حتى وانتي على الزاويه ونتذكر ايام ذكريات المخضرمين
    biggrinلا تزوروني خليكم معي طول الوقت يكفي
    asianلا فض فوك على شرحك لذكريات المخضرمين

'3noh
    biggrin طووووط....... الارسال عندي مقطوع

^

biggrin

طيب تذكرون مسلسل " المهمة المستحيلة" ميشن إمباسيبولbiggrintongue

برجع إن شاء الله بتفاصيل اكثر

اول شي حابه اسألكم هل فيكم احد ابتدت تضعف الذاكره عنده confused

والله ان هذا اللي حاصل معاي confused

المهم جبت لكم كم كرتون قديم
    للاسف ماني متذكره اذا كنا ذكرناه خلال السنوات الماضيه اولا
    بس غالبا حطوه الاعضاءbiggrin

attachment

وهذا نادرا اللي يتذكرونه
    من كم سنه قبل لا اعرف المخضرمين رحت للرياض وسألت عن اشرطة صخر وماطلع عندهم غير لعبه تشبه كثيييييييير هذا الشئ الحجريtongue
    v
    v
    v

captain_caveman

هذا اتذكره جدا بس ما اتذكر منو معاه بالضبط والا ايش قصتهbiggrin
    v
    v
    v

willo16

وهذا

3123784217_29b9787f73
    اخر تعديل كان بواسطة » Maria Wonders في يوم » 14-01-2010 عند الساعة » 18:39 السبب: تصغير الصورة ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حزينة إني ما احتفلت معاكم وحاسة disappointeddisappointed

بس ظروفي والله غصبن عني

بس بعتبر نفسي ماراح الإحتفال عليه ماأبغى أحس بالندم

أحب الموضوع وأحبكم والله الله يسعدكم يارب ونجتمع سنوياً على خير

وأبارك لنا هذا المنزل الدافئ وإن شاالله من حسن لأحسن وأهم شي مانفترق يارب

وبإذن الله ليه عودة
    b8d5c0b05d92f38ff2a0191639129a27
    أحب المخضرمين إللي أنا منهم

بدأت الحفلة وانتهت!!eek

مالي مالي محد أرسلي كرت دعوةcry

اتوزعتوا الحلويات والقهوة والشوكولاتات والحلا خلاصdisappointed

فاتتكم البسبوسة حقتيtongue

كل سنة وموضوع ذكريات المخضرمين وكل المخضرمين والمخضرمات بخير ان شاء الله..

ينعاد علينا وعليكم ياربsmile

مع انها متاخرة بس والله حاسة نفسي مرة فرحانه اني لحقت ..احسن من اني ماألحق مررةtongue

الوردة الجورية ..
    الفيديو ابداعي ماشاء الله..حتى الموسيقى فيه مرة حلوة ومؤثرة...والله مرة الفكرة حلوة...
    لمحت فيه مشاركتي حقت العرايس asian..
    الله يسعدك وشكراً مرة على الكليب الحلو..
    اخر تعديل كان بواسطة » أوركيد في يوم » 15-01-2010 عند الساعة » 03:58
    بعد كل الذي مضى من الرائع أن يكون لذات الأشياء التي كانت تُسعدنا يوماً نفس التأثير

:-)

هاي قايز cheeky

<== وحدة داخلة عرض بعد زمن سحيق

شوفو يا جماعة بصراحة من زمان ما كتبت مقدمات فــ صايرة فاشلة سوى في الدخول عرضا

معكم أنين السكون من معقل غرفتها مختبئة خلف شاشة اللاب توب تلقي قنابلها ثم تهرب بعيدا

وحاليا شاردة من اختبار نهائي عندي بكرا حق مادة تحليل وتصميم نظم خربت ام التحليل واخترعت نظم جديدة شعارها الرئيسي: طبل في الدنيا وزمر في الآخرة وبيع القضية وعيش حياتك بعيدا عن سلايدات المحاضرات وشخاميط الشرح

وعلى ذلك

تسللت من بين صفحات المحاضرات وقرابيع القلم لأشارككم لحظات من الماضي

وبما انو اختصاصي موسيقي بحت ومعرفشي كيف اتكلم عن غير زالك قررت ان اشارككم بشي مرة قديم ما ادري لو تتزكروه ولا لأة

كان عندي شريط فيديو فيه حلقات منوعة شي ليدي لين وشي سالي وشي توم وجيري بالانقليزي

كانت بدايتو تجي فيه دي الاغنية

Unlimited - Twilight zone

ومعاها اعلانات لـــ The Mask

mask1

منتظرة تعليقاتكم على الأغنية وازا في احد منكم متزكرها او لا cheeky

يالله اشوفكم في خشة عرض اخرى

وادعولي cry
    " فإنّك بأعيننا " ❤

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

cheekyانا كملت 4 سنوات مكساتيه

mnb3s8jrzog8bjjzxpa1

asianساندي بيل و بكلتها الحمراء الكبيرة
    كنت احب بكلات ساندي تعجبني في لونها و في حجمها الكبير
    وإلى اليوم اكثر ما يجذبني لصورة ساندي هو بكلاتهاasian
    زمان كانت اغلب البكلات عبارة عن كور صغيرة بيضاءbiggrin
    وفين و فين اذا شفنا بكلة لها شكل ثاي مربع او اي شيء ثاني
    اتذكر كيف كنا على ايام المدارس نروح نختار البكلات الي ما في منها خيارات كثيرة
    biggrinو احلى ما في البكلة هو لما تمشط لي امي شعري و تعضع البكلة في فمها و تمسك شعري و المشط بيدها هههه لما تاخذ البكة و تصطدم باسنانها كنت انبسط على الصوت biggrin

اسطورة
    اول شي حابه اسألكم هل فيكم احد ابتدت تضعف الذاكره عنده
    sleepingانا
    بدات ذاكرتي تضعف كثير
    او بدات تتشتت كثير
    لاني صرت اركز على اشياء كثيرة مختلفه و هذا اثر على ذاكرتيdead

هذا اتذكره جدا بس ما اتذكر منو معاه بالضبط والا ايش قصته
    هذا رجل الكهف
    ما عمري شفته صراحة بس اشوف صورة معاه بنات

الاميرة ياقوت
    asianزين انك لحقتي الاسبوع على الاقل
    فيه ناس فاتهم الكثير

اوركيد
    اهلييين لا لحقتي الاحتفال gooood
    احنا ناس تحتفل لمدة اسبوعcheeky
    الفيديو ابداعي ماشاء الله..حتى الموسيقى فيه مرة حلوة ومؤثرة...والله مرة الفكرة حلوة...
    لمحت فيه مشاركتي حقت العرايس
    ^_^ شكراً لكِ

انين السكون
    asianاهلييين
    biggrinهاي في عين عدوك يا شيخة ناس من العصر الديناصوري تقولي لهم هاي
    هذا دفتر محاضراتك>_<

biggrinbiggrinسمعت الاغنية هذي مقدمة لاحد برامج القناة الثانية ليلة خميس
    طبعاً بس الموسيقى مو كل الاغية
    ما اعرف اذا كانت تجي في شيء ثاني nervous

ermmخلاص روحي ذاكري

اسيادي الكرام السلام عليكم

بداية أهنئ كافة اصحاب المناسبات وعلى رأسهم هذا البيت العامر بأهله ربي يديمه ويديمهم

وأهنئ سيدة البيت ست الكل الجورية على اتمام رابع زهرة مكساتية واهنئ استاذي الحبيب اسبرين على مئوية المشاركات والالفية في ردود الذكريات

انا كنت حاضر في كل لحظاتكم في الايام السابقة ولكن والله الفرحة والتأثر عقدوا لساني وكم مرة ابدأ اسلم واكتب سطرين وافاجأ بظرف يمنعني من المواصلة على امل العودة مرة اخرى للكتابة حتى مرت الايام وهانذا اكتب هذي الكلمتين ومدري حأقدر ارسلهم والا حأطب في ظرف جديد يسحبني

عموما سامحوني حأبتر الكلام وارسله وبعدين يحلها الف حلال وامتع عيوني وحروفي بالمشاركة معكم فيما سطرتم من درر

شايف ست الكل زهرة نيسان طلت علينا في يناير حياك الله وكل عام وانتي والجميع بخير
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 16-01-2010 عند الساعة » 13:01
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

اسيادي واحبتي الكرام السلام عليكم

شكلي ورطتك يازهرة نيسان هههههههه

حبيت في هذا التعقيب ابدأ من لحظة دخول الثنائي الرائع (راية وغنوة) لأنهما بالفعل كان لهما بصمة رائعة في هذا البيت في الايام السابقة

رأيت ذلك تقريبا في الصفحة 145 والتي عاصرت اطلالة استاذي الحبيب مازنجر زد وست الكل الاميرة ياقوت وست الكل انجلينا مع فلمها اللي خرعنا وارعبنا وغيرهم كثير

طبعا كان باقي في رقبتي وقتها دين لست الكل هايدي عن حكايتي مع اول حجة حجيتها وان شاء الله في وقت مناسب حأكملها لكم (سجلوا في النوتة والله المستعان)

كما لا انسى في هذي المناسبة اقول لاستاذي الحبيب ياهوو حمدا لله على سلامتك ولا بأس عليك طهور واجر وعافية يارب وأهنئ استاذي الكايد واقول له حج مبرور وسعي مشكور والحمد لله على سلامتك

والان مع تعقيباتكم

ابدأ بشنط المدرسة تبع ست الكل الاميرة ياقوت

أتذكر ايامنا كان شيء عجيب وهو ان كل مرحلة دراسية لها شنطة افتراضية يتعارف الناس ويجتمعون على شراءها لأولادهم

تخيلوا كل جماعة سنة اولى ابتدائي معهم شنط من نفس النوع مع اختلاف بسيط يشمل احيانا اللون واحيانا شوية تغييرات بسيطة مثل طريقة حزام التعليق على الظهر اذا كان عادي نحتاج نحشر ايدينا واكتافنا بطريقة معينة حتى نتمكن من تعليقها وراء ظهورنا او تجي جاهزة بحزامين منفصلين في الجانبين او تجي مثبتة بشيء في منتصف الشنطة العلوي من الخلف وتتدلى يمينا ويسارا على شكل رقم ثمانية
    طبعا الاولى كانت المعاناة معها في تصغير الحزام حتى يلتصق بالرقبة وفي ادخالها على الكتفين اما الشيء الحلو فيها هو اننا لما نكون مستعجلين ندخل رأسنا مع احد الكتفين ونعلقها بشكل جانبي ويصبح الحزام يمر بالصدر والبطن مثل وشاح القضاة في المحكمة هههههههه
    اما الثانية فكان عيبها هو انفلاتها من الاسفل فينقطع الحزام والسبب على ما اعتقد هو سبب فني فيزيائي وليس سبب تصنيعي فتلك الشنطة بذلك الوضع لاتثبت في الظهر باحكام كبقية الشنط وانما بسبب انفصال الحزامين تبقى تتأرجح في الظهر اثناء المشي وتظل تخبط في ظهر ذاك المسكين اللي شايلها طول ماهو ماشي الين تهري ظهره من التخبيط هههههههههه ومع الزمن وعوامل تخبيط الظهر يحصل ان ينفلت احد الحزامين تاركا صاحب الشنطة الغلبان وسط معاناة شيلها باليد لأن الحزام الثاني في الجانب ولايصلح لوزن الشنطة على الظهر وهنا يحدد الطالب اما يحملها باليد واما يستعبط ويظل شايلها بكتف واحد والجزء الثاني متدلي ولما يتعب ينزلها للارض يريح شويح ويرجع يحملها كأنه شايل كيس ثقيل من جانب واحد حتى يصل هلكان للبيت هههههههههه

هذي بعض نماذج الشنط المتداولة وسبحان الله كنت من اللي اقتنوها وصار لي مع وحدة منها موقف مانسيته الى الان وهو اني اخذت في الصرفة بالغلط شنطة زميلي احمد سالم بامبيروك رحمه الله ( توفي رحمه الله في حادث مروري في خط الليث وهو متوجه لعمله في مدرسة بمنطقة اضم وكان شعلة في الخير رحمه الله)
    اتذكر يوم رجعت البيت وفوجئت بمحتويات الشنطة غير اللي اعرفها فبكيت بكاء شديدا وكأن شنطتي طارت في السماء وصار عندي هذي بدالها
    وما سكت وراقت الطاسة تبعي الا يوم السبت التالي لما جاء والد احمد وارجع حقيبتي للادارة ونادوني لأني عملت لهم مناحة وماصدقوا اني سكت هههههههههههههه

هذي هي نفس الحقيبة المتداولة لطلاب الصف الاول الابتدائي
    اشهرها الحمراء المقلمة بالاسود وهناك اخرى زرقاء غير مرغوبة وثالثة خضراء مشي حالك

picture

هذي كانت نفس حقيبتي في الصف الثاني الابتدائي وكان يميزها وجود الجيب الامامي اللي تلاحظوه وكان مأوى التلاوين الشمعية ( كان الصف الاول لايسمح الا بالتلاوين الخشبية فقط وفي الصف الثاني والثالث يسمح بالتلاوين الشمعية مع الخشبية اما اقلام الفلوماستر المائية فكانت ممنوعة ولايسمح بها الا في الصف الرابع فمافوق اما الانابيب الزيتية والمائية فكانت ممنوعة في كافة الصفوف الابتدائية ولم نمارسها الا بشكل سطحي جدا في المتوسطة حيث كان يغلب على الحصص الاشغال اكثر من الرسم والذي مع قلته عادة يكون بالأقلام المائية)

هذي نفس شكل حقيبتي في الصف الثاني الابتدائي

41808.imgcache

والطريف ان المشربية اللي بجانبها كانت هي الافتراضية تصنيعا لكافة الطلاب بنفس هذا الشكل وعشان مانلخبطها كانوا يحطون عليها استيكر باسم الطالب وكأنها دفتر طبعا الاستيكر هذا هو اول ستيكر يروح فيها ويهترئ ويختفي مع الوقت بسبب عوامل التعرية من احتكاك القربة بالحقيبة وفخذ الطالب طيلة مسيره اضافة الى حركشات اظافره الفضولية اثناء الشرب يمارس عادة حكحكة اطراف الاستيكر اللاصق او بفعل غسل القربة الدوري في البيت مما يسبب تآكل الاستيكر عبر الوقت ههههههههه)

وهذي كانت قريبة جدا من حقيبتي للصف الثالث الابتدائي ولاحظوا كيف انبهرنا بالفص الاحمر في زر الكبس كأنه لمبة سيارة خلفي ولكن افراحنا وانبهارنا كان سرعان مايتلاشى لأنه كان بسرعة يطير وينزع ويمكن تتخيلوا شكل الشنطة واحد كبساتها ملون والاخر معدن الومنيوم باثار الغراء المتبقية ههههههههههه

n1179595078821418734pp7

ماعلينا ..

كان هذا مرور عابر على اصناف حقائبنا المدرسية في حقبة ماقبل افلام الكرتون المدبلجة في جيل مابعد مسلسل جالكسي (وعتبي على ست الكل الجورية اذا كانت ماذكرته في موسوعتها والعشم انها تكون جابت سيرته)

طبعا الصف الثالث كان لزام علينا اخذ الحقيبة ذات الحزامين المنفصلين واتذكر انها كانت قابلة للاخراج لأنها بنفس اسلوب تصميم حزام البنطال ولكنه جلد حاد وعريض وكانت تلك الاحزمة سلاحا فتاكا يستخدمه المدرسون ضد الطلاب حيث كانوا يطلبون من اي طالب معه تلك الحقيبة بنزع الحزام منها ليربطوا بها اقدام الطلاب المعاقبين ويضربونهم الفلكة في اقدامهم (ضرب القدم المربوطة بالحزام اسمه الفلكة اما ضرب المؤخرة كالذي حصل مع عدنان وعبسي في سفينة نامق فهذا اسمه بطارية وكلاهما عناوين للافتراء والظلم اللي كان يمارسه بعض النازيين من المعلمين ضد الطلاب

لذلك كنا فيما بعد نكره تلك الحقيبة ونحقد على من يحضرها للمدرسة ونعاديه لأننا نعتبره من المتعاونين في مؤامرة محاكم التفتيش والتعذيب

ياليت الاقي صورة لها بحطها لكم على طول وهي عموما لاتختلف في شيء اخر عن الشنطتين السابقتين اعلاه وانما يميزها غلظة ونشافة الجلد المصنوعة منه وضخامة كليبسات التقفيل في الحجم عن الكليبسات الموجودة اعلاه

اما في الصف الخامس فكانت حقيبة تاريخية حصلت عليها وفيها صورة سندباد واقف يحيي بيديه وعلى كتفه ياسمينة بنفس الصورة الشهيرة اللي تشوفوها في البوسترات وهو واضع يد قبضته الاخرى على حزامه

وكانت مناسبة الحقيبة ظهور مسلسل سندباد في اجازة الصيف السابقة له (1400 هجرية) في شعبان

والعجيب انه رغم انتشار العديد من الاشياء المتعلقة بجرندايزر (سأتحدث عنها لاحقا في ردي على تعقيب استاذي الحبيب مازنجر زد) اقول رغم كل ذلك الا اننا لم نعاصر حقائب مدرسية لجرندايزر وقتها ولاحتى بعد ذلك على ما اذكر ولا ادري مالسبب يمكن خافوا يتحاربوا الطلاب عليها ههههههههههه لكن سندباد كانت له حقيبة شهيرة جدا اتذكر بدون مبالغة ربع طلاب فصلي عندهم حقيبة سندباد وكانت جودتها قوية واستمرت معي الى سادس ابتدائي بدون تبديل ولا قطع الا خدوش بسيطة ولما انتقلت لانهاء سادسة ابتدائي في مدرسة الخالدية في العمارية اشتريت شنطة اخرى لزوم البريستيج وظلت حقيبة سندباد معنا في البيت خازنة لكافة التلاوين المنثورة نخرجها مع كل مشروع للوحة حائطية للمدرسة وظلت هكذا فيها كافة اصناف التلاوين بكافة انواعها حتى نهاية المتوسطة ثم شيعنا جثمانها بمنظر حزين وسط دموعنا لما انقطع جانبها بسبب الانتفاخ غير الطبيعي والهمجية الغجرية في تعاملنا البربري معها في اخر عمرها فراحت تحمل معها ذكريات جميلة لن انساها ابدا

بروح ابحث عن فضولي اقصد عن الشنطة المرعبة وراجع لكم يا اسيادي الكرام

n7458761215050914953
    اخر تعديل كان بواسطة » صـافي في يوم » 16-01-2010 عند الساعة » 15:16

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اهلا صافي و شكراً لك asian
    انا انتظرتك في الاحتفال لكن قدر الله و ما شاء فعل
    المهم انك بخير و عافية و انك الان معنا^^
    biggrin الفص الي في الشنطه فعلا كان له انبهار و احساس خاص
    اتذكر كانت هي المرة الاولى و الاخيرة الي شفت فيها هذا الفص كان في سنة اولى بعد كذا شنطي تغيرت
    احلى شيء الرسومات الي على الشنطه والله ناسية ايش كانت الرسمات الي في شنطي confused
    و الشنط كانت لها رائحه جميلة biggrin

كان هذا مرور عابر على اصناف حقائبنا المدرسية في حقبة ماقبل افلام الكرتون المدبلجة في جيل مابعد مسلسل جالكسي (وعتبي على ست الكل الجورية اذا كانت ماذكرته في موسوعتها والعشم انها تكون جابت سيرته)
    biggrinلا والله انه في ببالي و ناويته بس انا ماشية بالحروف مع ان لي فترة مخيم علي الكسل
    goooodوقتها راح نستخدم اضافاتك و كلامك عن هذا الانيمي

tonguetongueالبحث عن فضولي والله ذكريات

الصورة ذي مو راضية تطلع لي >_<
    41808.imgcache

مرحبا
    كيفكون يا مخضرمييييييييييييييين يا مغبرييييييييييييين
    عندي لكم طلبينredfacenervous
    1-أن تضموني لاسرتكم لأشارككم ذكرياتي
    2-إذا ممكن مقاطع لمسلسلthe merical family و مسلسل Sara Stanley
    مو متأكد من الإسم frown
    ولكم جزيل الشكر

اسيادي الكرام السلام عليكم

بعد التحية لاستاذي الحبيب Guy Smily

نرجو ان تستمتع معنا وننتظر ذكرياتك بشوق

وان شاء الله تلاقي رد على طلبك

ست الكل الجورية
    حياك الله والف شكر لك على مشاعرك العطرة تجاه تلميذك المقصر واكرر اعتذاري على تقصيري

على سيرة ريحة الشنط فسبحان الله كل شيء جديد في حياتنا كنا نربطه برائحته فالشنطة الجديدة والسيارة الجديدة بل حتى الاثاث ودهان البيت وادوات المدرسة من تجاليد ومحاية (ممحاة) وعلبة هندسة وتلاوين شمعية كلها كان لها روائح مميزة تختلط في مشاعرنا بنشوة الحصول على شيء جديد

تعليقكم السابق وقبله صور الدفاتر في تعليق ست الكل الاميرة ياقوت اللي وقفنا عنده امس يجعلني اتذكر المهرجان التجهيزي اللي كان يحصل مساء اول او ثاني يوم دراسي حيث يتم شراء الدفاتر والتجاليد ونكون قد استلمنا الكتب في الغالب وتعالوا شوفوا ارضيات الغرف (وخاصة غرف الضيوف لانها تكون خالية في العادة وهادئة فتنقلب الى صجة ورجة
    الغراء والدباسة والنايلون وقطع التجاليد منتشرة في كل مكان والكتب الجاهزة واللي بقي لها عكفة تجليدة او تلصيقة نايلون والمشرط الضائع المستخبي تحت كومة تجاليد ونقطة الصمغ اللي علقت على الموكيت و..و... الخ من هذا المنظر ناهيكم عن الكتب المستعصية (زمان كانت الكراسة هي المزعجة لأن مقاسها يختلف عن الكتب والدفاتر التقليدية ومعها طبعا كتاب العلوم العريض وفي صف ثالث طلعلنا كتاب الخط اللي جاي بالعرض وبعد رابعة ابتدائي قرروا تدريس مادة الرياضيات بدلا من الحساب فطلعت لنا كتب الرياضيات برضها عريضة اما باقي الكتب فكان تجليدها زي الدفاتر بالضبط والنايلون هو النايلون التقليدي الجاهز المعروف اللي يجي مفتوح من الجانبين مع وصلة طولية في المنتصف
    ندخل الغلاف اليمين في الفتحة اليمنى ثم نعكف الكتاب ليتسنى ادخال الغلاف الايسر في الجهة الاخرى ثم نوزنه حتى ينتصف والبعض يحبذ جعل الوصلة الوسطى في منتصف الكتاب فيفتح الكتاب من النصف ليمرر الوصلة الوسطى ثم يغلق الكتاب عليها ويكف الغلافين يمينا ويسارا لادخالهما في الجهتين

هذي النايلونات كان البعض يستخدمها لحفظ السندويتشات والبارد (كانت علب البيبسي نحيفة وطويلة بعض الشيء تشبه طول ونحف السندويتش واحيانا نستبدل البيبسي بعصير المانجو ابار وزيني او عصير برتقال ابو شعار ثلاث جواهر ميتسوبيشي او عصير المشكل اللي كنا نكرهه كره العمى واعتقد فيما بعد صار اسم الشركة بوما)
    كنا نضع السندويتش في جهة والبيبسي في جهة ثم نلف النايلون على بعضه وبامكانكم تتخيلوا برودة السندويتش والتصاق المناديل به بسبب رطوبة البرودة هههههههههههههه خاصة اذا كان السندويتش جبنة سايلة (جبنة كاسة)
    طبعا على بال ماتجي الفسحة تكون البرودة خفت من السندويتش ومن البارد (كلمة البارد كلمة كنا نطلقها افتراضا على كل مشروب غازي مثل البيبسي والمشن والسفن والكندا دراي كان المشن بديل الميرندا حاليا وكنا نعشقه)

ماعلينا

نرجع لحكاية الدفاتر في تعقيب لاحق بإذن الله

الوردة الجورية
    ألف مبروك..عقبال مية سنة asian

جدو صافي..
    تاريخ مرة ممتع للشنط الجميلة..للأسف ماأفتكر شنطتي القديمة...بس الي اعرفو من كلام ماما انو كان عندي شنطة حمرا وسودا مرة كبيرة بالنسبة لحجمي المتقزم لطالبة في سنة أولى ابتدائيbiggrin
    أما تبادل الشنط فحدث ولا حرج..ياما أتبادلت انا وبنات الشنط والمشكلة اني ماعرفهم حتى ..كنت أحط شنطتي
    واروح العب واجي الاقي شنطة تشبة شنطتي اشيلها واجي ماشيةbiggrin
    ومرة أصلا مع السرعة في الصباح نسيت شنطتي في البيت ..كنت مرة مكسوفة وانا امشي في طابور الصباح
    كل بنت مع شنطتها وانا بطوليcheeky

attachment

شايفين صورة العروسة الحلوة دي.. دي صورة عروستي المفضلة (عمار)
    أهدتني هيا بنت عمتي لمن كنا صغار وقالتلي انو اسمها عمار..وضاعت ..وليا فترة في النت وانا ادورلها في النت باسم عمار..حسبت انو دا اسمها أصلاً..بعدين اكتشف من بنت عمتي انو دا اسم من عندها اطلقتوا على عروستها
    قبل ماتهديني هيا..واليوم صادف وشفت صورته واتجمعت الدموع في عيوني من الفرحة وانا أفتكر ديكا الأيام الحلوةcry

المايك العجيب ذو الصدى..
    attachment
    أحد يفتكرو؟؟ كان في منه ألوان متعددة..

الآيسكريم الطائر..
    attachment
    كنت بدور في النت على صورة لعبة سيارة الايسكريم القديمة ..كانت تقول (ايسكريم ايسكريم)..
    ولقيت دي اللعبة الجميلة..

صافرات الطيور..
    attachment
    دي الصفافير كانت تجي هدية مع شي بس مني فاكرته..cheeky

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوركيد مشاهدة المشاركة

الوردة الجورية
    ألف مبروك..عقبال مية سنة asian

جدو صافي..
    تاريخ مرة ممتع للشنط الجميلة..للأسف ماأفتكر شنطتي القديمة...بس الي اعرفو من كلام ماما انو كان عندي شنطة حمرا وسودا مرة كبيرة بالنسبة لحجمي المتقزم لطالبة في سنة أولى ابتدائيbiggrin
    أما تبادل الشنط فحدث ولا حرج..ياما أتبادلت انا وبنات الشنط والمشكلة اني ماعرفهم حتى ..كنت أحط شنطتي
    واروح العب واجي الاقي شنطة تشبة شنطتي اشيلها واجي ماشيةbiggrin
    ومرة أصلا مع السرعة في الصباح نسيت شنطتي في البيت ..كنت مرة مكسوفة وانا امشي في طابور الصباح
    كل بنت مع شنطتها وانا بطوليcheeky

attachment

شايفين صورة العروسة الحلوة دي.. دي صورة عروستي المفضلة (عمار)
    أهدتني هيا بنت عمتي لمن كنا صغار وقالتلي انو اسمها عمار..وضاعت ..وليا فترة في النت وانا ادورلها في النت باسم عمار..حسبت انو دا اسمها أصلاً..بعدين اكتشف من بنت عمتي انو دا اسم من عندها اطلقتوا على عروستها
    قبل ماتهديني هيا..واليوم صادف وشفت صورته واتجمعت الدموع في عيوني من الفرحة وانا أفتكر ديكا الأيام الحلوةcry

المايك العجيب ذو الصدى..
    attachment
    أحد يفتكرو؟؟ كان في منه ألوان متعددة..

الآيسكريم الطائر..
    attachment
    كنت بدور في النت على صورة لعبة سيارة الايسكريم القديمة ..كانت تقول (ايسكريم ايسكريم)..
    ولقيت دي اللعبة الجميلة..

صافرات الطيور..
    attachment
    دي الصفافير كانت تجي هدية مع شي بس مني فاكرته..cheeky

ذكريات رائعه و جميله استمتعنا بهااا اتذكر هاللعبه جنه مصلعه بالنص و كنا نخرب شعرهم

يسلمووو على الذكريات الجميله
    087dcac0232556da440f191325955ea3

88798a55bd861b655c5f5817d8ef1f9d

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter