الصفحة رقم 146 من 471 البدايةالبداية ... 4696136144145146147148156196246 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 2,901 الى 2,920 من 9420
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ^^

مـرحباً بأهل المخضرمين كيف حالكم ^^ إن شاء الله كلكم بخير ؟!

MazingerZ

ساعة قديمة منو يذكرها ؟ ^^
    attachment

أتـذكرها .. لكن اللي كانت عندنا تشبه نفس الصورة اللي عرضتها تقـريباً وعمري ما راح أنساها .. اللي كان يميـّزها هو جودتها وحرفه صناعتها وكان أحلى شيء فيها إنها كانت تـرررن بنغمه طـون طـون طـون في تمام أي ساعه وأنا أحب النوع الكـلاسيكـ .. وكثـيير كـور كنا نلعبها وضربتها أكثر من مرة إلا أن نفسها سبحان الله طـويل biggrin O.o

Courageous Cat and Minute Mouse
    أذكـر إني شفته أكثر من مـررره ..

كثير رسوم طلعت وصارت موضه في بطـولات الحيوانات على تلكـ الأيام مثل توم وجيري وغيرهم وكانت حلوة smile .. وأعرف أكثر من كارتون لكن خسارة ذاكرتي ما تستحضر أي شيء منهم الآن ^^"

attachment
    أفتكـر هذه الملصقات كويس ..

في البداية كانت على شكل ملصقات متحركه وتلمع cheeky وبعدين تطوّرت وصارت على أكثر من شكل مثل البطاقات وكانت أوقات توجد داخل الكورن فليكس وبالتحديد الكونتري كورن فليكس والشيبس وهنا بعد تطوّرت صارت على شكل دوائر صغيرة بنفس الطريقه !!

attachment
    attachment

تفتـكر قصص سلسلة الليدي بيرد المشهورة .. كثير شعارات وملصقات كانت تحمل صورة ’’ الخنـفساء الحمراء ’’

ونفسي أعرف إيش السر فيها وإيش علاقتها أو معناها confused ؟!

مقلمة قديمة كانت لطلبة الابتدائي انتشرت في اوائل و منتصف الثمانينات , و في اواخر الثمانيات بدأت تختفي و تظهر المقلمة ذات الشكل الحديث المعروف حاليا
    أعـرفها لكن بالنسبه لي ما كنت منجذب لهـا وكثير نوعيات منها طلعت على نفس الشكل في الأدوات الهندسية وأذكر وحده كان لونها أسود كنت دائماً أشوفها كثـيير surprised .. وطبعاً أغلب الكلام اللي أنا ذكرته ألحين هو جزء من الكلام اللي أنت ذكرته ممـا تبقى وشفته أنـا في وقت التسعينات فذكرياتكـ أنستنا وذكـرتنا .. الله يعطيكـ العافيه وما تقصر ^^

Hell Kaiser Ryo

حبيت اسألكم من يذكر برنامج مسابقات كان اسمه المغامرون او شيء من هذا القبيل
    attachment

أنت قصدكـ قصر تاكيشي .. واللي دبلج بالعربي وعرف بإسم ’’ برنامج الحـصن ’’ ؟!

هذا برنامج مسابقات وإسمه بالإنجليزي Takeshi's Castle وبالياباني 風雲!たけし城 وبدأ في الثمانينات على ما أذكر rolleyes .. من أشهر البرامج العالمية الترفيهية واللي بـدأ إنطلاقها من اليابان حتى تعددت نسخه وإصداراتها في بعض الدول الأجنـبيه ولكن مـع ذلكـ يبقى الأصل له حلاوته الخاصة ^^

كانت آيـااام كان كل صغير وكبير يحب يتابعها حتى اليابانـيين المشاركين كانت أعمارهم بين كبير وصغير وتحس بجـوّ مو طبيعي .. وكنت دائماً أحس بخـيبه أمـل إذا حسيت إن الحلقه مكـرره وأنتظر حلقه جديدة بحمـاس asian لكن الضحكـ ما يوقف وكثير ألعاب لعبتها وجربناها من نفس مسابقات البرنامج وإحنا صغار ..

المسابقه كانت مكـوّنه من فريقين من المشاهير فريق المهاجمين بقيـادة هياتي تاني وفريق المدافعين بقيـادة تاكيشي الممثل المشهور واللي سمى القصر بإسمـه smile وكان يلبس أوقات كثيرة بـوجه مجسّم على شكل دميه وكانت تقريباً تشبه ملامح من وجـهه .. كانت كل لقطه منه يظهر فيهـا سواءً في كلامه وألعابه ومشاركاته وجنـونه كنت مـررره أموت منه ضحكـ هههههه ^_^

أظـن أنني شفت زمـااان ردود عنه في مواضيع للمخضرمين سابقه rambo .. لكن عمومـاً للي يحب يشوف البرنامج ويرجع لماضيه ولو دقيقه .. في كـثيير مقاطع له موجوده في مواقع الفيديوهات وتفضلوا مقطع له من الحلقه الأولى هنــا ^^

أتـمنى إني أفدتكـ أخوي .. ويـلا أشوفكم على خـير ~__^

ســلام ،،
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » أواب في يوم » 17-12-2009 عند الساعة » 23:35

2. ...

سؤال في ذهني من 15 سنه
    يمكن المخضرمين عندهم الحل

في الحلقه قبل الاخيره من عدنان ولينا , بعد رحيل المركب لــ ارض الامل كانوا سميره ولينا والمساجين يلوحون بإيدهم للقلعه , قبل الدمار

هل العلماء مازالوا في القلعه وماتوا

http://www.youtube.com/watch?v=P5vMwyeU5YQ

شوف المقطع في الثانيه 48

اتمنى ان ارى اجابه وافيه من كبار المخضرمين في الصحيفه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الـــكـــايـــد مشاهدة المشاركة
    سؤال في ذهني من 15 سنه
    يمكن المخضرمين عندهم الحل

في الحلقه قبل الاخيره من عدنان ولينا , بعد رحيل المركب لــ ارض الامل كانوا سميره ولينا والمساجين يلوحون بإيدهم للقلعه , قبل الدمار

هل العلماء مازالوا في القلعه وماتوا

http://www.youtube.com/watch?v=p5vmwyeu5yq

شوف المقطع في الثانيه 48

اتمنى ان ارى اجابه وافيه من كبار المخضرمين في الصحيفه
    ايواا جلسو في القلعة , لو تتذكر الناجين لما ركبو السفينة قالو للعلماء تعالو معنا بعدين قالو لا لان حنا السبب في الي صار .. تعرف لان هم الي طورو الطاقة الشمسية وشغلو المركبة والخ

يعني كأنهم يقولو " راح نتدمر مع القلعة عشان مايتكرر هذا الشي ويزهر عصر جديد بدون علماء يفهمون بالطاقة ويكررون نفس الشي " تقريباً فيك تقول انه هذا عقابهم على كل الي عملوه من قبل
    86e39a34a19b6308bdb92e4cbd5420bd
    and once again I come to realize you're a " loss " I can't replace

المكان الذي انتمي اليه

السلام عليكم

اخيرا وجدت المكان او الموضوع الذي انتمي اليه .... موضوع جميل والله انا نادرأ ما اعجب بموضوع في مكسات لانها الاغلب مجمالات او برقية شكر لا اكتر والبعض منها اسلوب القاء طفولي يفتقر للمعلومات او الحكمة ولكن هذة الموضع حقيقتأ داعب شعور بذكريات الماضي وبالاخص ان ماضي انا كان طويل جدأ ومليئي بالمفجائات والاحداث ....... نعم اختي الفاضلة انا عن نفسي اتذكر تلك اللعاب التي كنا نلعب بها وتلك الاجهزة القديمة من الكترونات مثل الاتاري والان تيندو زلا ننسي اشرطة الفيديو ومحلات تاجير الاشرطة الحجم الكبير سوني والحجم الصغير جي في سي ...... يا حسرتا عندما كنا لا نفكر في شي الا الاستيقاظ مبكرا اليوم التالي للذهاب الي المدرسة فقط هاهاهاها ,,,, اليوم تكاد لا تستطيع ان تنام من كتر الافكار التي تدور في رائسك والاشغال والاعمال التي انت مقبل عليها يوم غد فتجزم في النهاية انك قد كبرت واصبحت المسؤليات متزايدة ولا وقت للعب في الشارع او الغميضة او تبادل اشرطة السيجاء .....

شكر خاص لرواد هذة الموضوع الرائع
    sigpic439591_1
    انا من أسس كونوها , انا من درب الثالث , انا من هزم عظيم اليوتشيها , انا من روض الكيوبي , انا جد الخامس , انا من انهاء زمن الحروب , انا ارادة النار انا الهوكاجي الاول

اسيادي الكرام السلام عليكم

اجابة عابرة لاستاذي الحبيب الكايد

العلماء بقوا في القلعة بعدما ودعوا الدكتور رامي في السفينة ثم صعدوا اعلى البرج الذي لم يحطمه علام ولو ركزت حتلاحظ وقوفهم مجتمعين على سطحه لحظة وداعهم لاهل السفينة وابتعادها عن الشاطئ ولاحظتم كيف ركضت لينا لرؤيتهم من بعيد وسط زحام اهل السفينة بعدما فشلت في طلب جدها ان يقنعهم بالبقاء

العلماء كما ذكر الاحبة رأوا ان بقاءهم احياء قد يتسبب في تكرار المأساة لأنهم يحملون اسرارها

وقد يسأل سائل طيب د رامي اخطر منهم ويعرف اكثر فليش سافر مع السفينة ولم يبق معهم

والجواب على هذا ان الدكتور رامي كانت شخصيته قوية وصارمة ومستقلة ولم يسمح لعلام ان يستعبده ويتحكم فيه بل كان يمارس عمله محققا اهدافه النبيلة دون الاكتراث لمخططات علام الشريرة اما هم فلم تكن لهم تلك الشخصية القوية فاستطاع علام ان يسيطر عليهم كما رأيتم في حلقات مطاردة نامق وارسال السفينة لارض الامل وغيرها من المواقف الاجرامية التي حصلت في وجودهم رغما عنهم
    ان الشر والمواقف الاجرامية ليس من ذاتهم بل بالضغط عليهم من شرير يملك القوة ويفرض عليهم طاعته فبسبب تجربتهم مع علام وضعفهم امام سطوته خافوا ان يتكرر هذا الامر فقرروا ان ينتهوا مع انتهاء ذلك الكيان المسمى بالقلعة
    ما أعز من الولد إلا ولد الولد
    سامحوني ياجماعة اذا قصرت في حقكم واذكروني بالخير
    attachment

استاذي الحبيب اواب

حياك الله ياسيد الرجال والكل مشتاق لك

بخصوص سلسلة ليديبيرد (لاحظ كيف كتبتها)

هي اصلا كلمة واحدة ladybird ومعناها في الانجليزية الدعسوقة او الخنفساء الحمراء المنقطة بالبقع السوداء

اما سلسلاتها فكان اكثر مايميزها الرسوم حيث كانت متقنة جدا ومثيرة للمشاهدة والتأمل

ظهرت اولا في سلسلة الحكايات المحبوبة واستحوذت على اعجاب الجميع ثم صدرت لها عدة مجموعات منها القصصي ومنها المعرفي ومنها المهاري والحرفي ومنها التعليمي التلقيني وكلها محط اهتمام ارباب الاسر لاولادهم رغم وجود التحفظ على بعض اصداراتهم ومحتوياتها الفكرية خاصة مايتعلق بسلسلة العظماء ومشاهير الشخصيات

كما ان بعض قصصهم المترجمة كانت تجتاز الرقابة الاعلامية وفيها محاذير فكرية

اتذكر مرة حكيت لاسيادي هنا عن قصة موجودة عندي منذ القديم وتعرفونها جيدا هي الدجاجة الصغيرة الحمراء وحبات القمح
    الاصدار الاول (ذات الغلاف الكرتوني الخطير ووضوح الصور بقوة) كان من بين سكان الحظيرة خنزير مرسوم فعلا خنزير ثم منعت فقاموا بتغيير الرسم تماما الى حمل خروف فظهرت الدفعة الثانية (ذات غلاف لازال كرتوني لكن الوضوح اخف) فصار الرسم خروف والترجمة النصية (الحمل)
    فيما بعد ومع عودة طباعتها بغلافها المغطى بلمعة نايلون ظهرت القصة بشكل عجيب
    الصورة (حمل) والنص المكتوب (الخنزير) !!! تصوروا !!!

عموما بقيت لنا معها ذكريات سبق تطرقت لبعضها ولو يسر الله مناسبة لاحقة ساتحدث عن حكايتي مع قصص ليديبيرد الحكايات المحبوبة ان شاء الله

السلآم عليكم ورحمه الله

اغلب آوقآتي ادخل اوقف على الاطلآل وآخرج بس مآزنجر بمشآركته حرك اشئآء كثيره

توقعت ان محد رآح يتكلم عنهآ خآصه الملصقآت وآلطوآبع الاي كنآ نهتم بتزين دفآترنآ بيهآآ.

:/

attachment

آبدآ بالكرتون الاي كآن يعرض على القنآه الاولى في الصبآح بعد الساعه الاي كآن البث مبرمج عليهآ وبعدهآ السلآم الملكي وآنآ آنتظر بكل شووق متى تجي وآتفرج عليه,ومآكنت اعرف اسمه مثلك بالظبط

حآولت اعصر مخي وآتذكر اش كنت اسميه,,؟؟؟confused

كمآن ذكرتني اول مآشفته بالفآر الاي كمآن كآن يجي معآه وآنآ صغيره آظن اسمه Mighty Mouse

مو متآكده ..بس هذآ مقطع منه مدري اعلان عنه..!

مآدققت بالمقطع بس عشآن اشووف احد يتذكره آو لآ؟؟؟

طيب مين يتذكر ..هالكرتون

SanchoEtPancho

الضفآدع المكسكيه وهذآ مقطع لآنعآش الذآكره شووي هنــآآ

/

المهرج بوزوو ,,مرتبط بذكريآت حلوه معآآي كنت اعقد بنت جيرآننآ وآسميهآآ بووزوو ,,لحد مآمسكتني يوم وظربتني ,,آليوم بعد مآكبرنآ لمى آذكرهآ تقول سآمحيني ,,

BozoLeClown

يآويلي من الله على آجرآمي منجد بشع ..وكنت اقول ليش تعصب,؟؟

نجي عند الطوآبع والصور كنت آشتريهآ وآغلف دفآتري بظرف مآآدري آش يسمونه بس بآقي آحتفظ فيه آن شاء الله اصوره لكم ..وآحط آشرطه لآمعه على طرف الدفتر وآحط الطآبعه وآلصق الصور زينه بوآجهة الدفتر ..<< حويس وعلى بالي يكون مرتب..

وعلى طآري المقلميه كنآ والله كشخه ونحنآ صغآآر

على طآري قصص آو سلسلةladybird ,,بآقي احتفظ فيهآآ وآقرآهآ بمتعه ,,ان شااء الله الرد الجآي رآح اصور اغرآضي القديمه ,,dead

لو عوده بآذن المولى cry
    اخر تعديل كان بواسطة » **راااااية في يوم » 19-12-2009 عند الساعة » 04:27
    ؛
    سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم
    عُدنآ ولنآ عودة للرد عليكم

مـرحبا ^^

صـافي

حياك الله ياسيد الرجال والكل مشتاق لك
    يا هـلا وغلا يا سيد كل الذكريات ..

وزاد إشتياقنا لكـ أكثر وأكثر بشوفتكـ بخير وصحه وعافيه ^_^

هي اصلا كلمة واحدة ladybird ومعناها في الانجليزية الدعسوقة او الخنفساء الحمراء المنقطة بالبقع السوداء
    آهــااا .. مشكور على التوضيح ^^"

بس لحـظة سؤالي أعمق من كذا .. فلو تذكر معاي قبل زمـااان في فتره كان للخنفساء الحمراء ستايل وشهرة وقبول كبير حتى تشوفها منـتشرة في الملصقات والشعارات والملابس والمجوهرات وأفلام الكـارتون كمان smile

مثال على هذا زهرة الزنبق فتدل على معنى قمـه الجمال .. فـأنا أسأل هل في ميزة أو رمزية خاصة لها دلالة ومعنى من هذه الخنـفساء الحمراء بالتحديد ؟!

اما سلسلاتها فكان اكثر مايميزها الرسوم حيث كانت متقنة جدا ومثيرة للمشاهدة والتأمل
    attachment

بالضبط وكأنها لـوحه فنيه .. ولا شكـ بأنها من أفضل كتب الأطفال العالمية ^^

ومـا ننسى كمان فبعض طبعات إصداراتها كانت ترفق أشرطة صوتيه تحكي لكـ القصه بشكل حكـواتي لطيف وجميل كنت وقتها أشغلها على الهتـفون وأسمعها وقت النوم tongue .. أما عن نقطه المحـاذير الفكرية وأخطاء الرقابة فهذا الشيء فعـلاً حاصل ومو بس على هذه السلسلة كمان سلسلة والت ديزني القديمة مثل ميكي ماوس وبندق وبطوط وغيرهم

أمـا عن قصه الدجاجة الصغيرة الحمراء وحبات القمح فأنا مثلكـ أستغربت وضحكت فالنص له شكل والغلاف له شكل آخـر والدليل على هذا موجود فــ ألحين تقدروا تقـرؤوها بالضغط على ( الصورة أعـلاه ) وتحميلها نصاً وصورة gooood .. بس أحب أعـلّق على قصه سندريـلا لأنهـا واحده من السلسلة ففي عـام 2002 في مجله Comic beam للكاتب كاورو موري في اليابان طلعت قصة Victorian Romance Emma وأنتجت إنيمي بعد كذا في عام 2005 ولها جزئين وتعليقي هو أن قصه إيمــا سحبت البساط الأحمر من قصه سندريـلا <__<

عموما بقيت لنا معها ذكريات سبق تطرقت لبعضها ولو يسر الله مناسبة لاحقة ساتحدث عن حكايتي مع قصص ليديبيرد الحكايات المحبوبة ان شاء الله
    يـلا ننتظركـ ..

بس لا تنسى تحكيلنا حكـايه asian الله يبـاركـ فيكـ ^^

**رااااايه

SanchoEtPancho
    أنـا أتذكرهم ..

بس أحلى شيء لما يطـلع بينكـ بانثر ومعاه آكل النمل اللي لونه أزرق biggrin .. تتـذكريه ؟!

BozoLeClown
    وآااااو كمان بوزو هنا ..

شخصيه مشهورة وغنيه عن التعريف في التهريج وتعتبر مقـدسه في أمريكا أيام الخمسينات .. فطلعت في الكارتون وكمان في السيركـ والبيسبول عند مدرجات الجماهير .. فعـلاً كانت معاه ذكريات حلوة وأمـا مواقفكـ مع بنت جيرانكم فلو كنتِ في آمـريكا في ذاكـ الوقت وتنـاديها ’’ بـوزو بـوزو ’’ وسمعوكـ الناس راح تشوفي كل الناس تطـاردكـ وتتجمع وتتجمهر حولكـم biggrin O.o

attachment

على فكرة مين يعرف شخصية ماكدونالد اللي نشوفها في مطعم ماكدونالدز ؟!

فالشخصيه مقتبسه من أصل الشخصيه المهرج بـوزو وطلعت في إعلانات زمـااان .. واللي ما يعرف بـوزو يتفضل هنــا ^^

وأما عن الليديبيرد فأنا على إنتظار مشاركتكـ .. الله يعطيكـِ العافيه ^^

.
    .

attachment

Harmonica

الآلـه الموسيقية هـارمونيكا .. قبل كم يوم كنت أنا والأهل في سوق غرناطه مول وبعد شوي وصلوا أولاد عمتي وكان واحد منهم معاه هارمونيكا eek وقال لي إنه إشتراها من وحده من المحلات ورحت أزورها وشفت منها أنواع على مختلف الأسعار وذكرتني بذكريـات ^^

فعندمــا ..

كنت بعمر الــ 4 سنوات ووقتها دخلت التمهيدي على طول فــ كنت أشوف مسلسل الإنيمي روبن هود بعد ما يخلص الدوام وكان يعجبني لقطته إذا بدأ ينفخ في آوراق الشجر وتطلع منها أصوات موسيقيه .. فأنـا هنا نفس القصه مع الهارمونيكا فكانت عندي وحـده لونها أزرق على ما أفتكر rolleyes وكنت ألحـّن عليها ألحان وأوقات نلعب فيها مثلاً لما أجتمع مع أولاد أقربائي فأسألهم وأقول ’’ هذه النغمه لمين ؟! ’’ فــ أحاول تقلييد نغمه موسيقه روبن هود والكل يجاوب وبـعدين يجي الدور على اللي بعده وكل واحد وإحنـا صغار وأشياء كثـييرة .. وبس أشوفكم على خـير ~__^

ســلام ،،
    اخر تعديل كان بواسطة » أواب في يوم » 20-12-2009 عند الساعة » 10:08

ارجعو الشباب من السفر

كان في مسلسل ينعرض ب قناه الظهران او 55
    مش ذاكر بالظبط
    المسلسل امريكي
    مجموعه من الشباب عندهم سيارة فان عليها ساتلايت
    و كانت من احد الشخصيات بنت تتحول الى اي مخلوق تبية
    كان تطلع بالصوره صقر بعينها على طول تتحول الى صقر
    مين فيكم يذكر اسم المسلسل ب الانجليزي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    ككككككيييييييف حالكم جميعاً

مازنجر
    اعتقد اني شفت ملصقات فيها سبايدر مان بس ما ادري هي زي الي عندك او نوعية جديدة و مختلفة
    عندنا مكتبة صارت تطلع الاشياء القديمة علشان بينقلون من مكانهم
    ان شاء الله اني ازورها قريب

ماشاء الله البيت منور اواب عندنا^^
    حياك الله اواب
    صحيح تكلمنا كثير عن برنامج الحصن بس ما اعتقد ان الاخ يقصده
    اكثر الحلقات الي ما احبها لما يكون معاهم اطفالهم احسها تصير عائق على الاباء

كنت بعمر الــ 4 سنوات ووقتها دخلت التمهيدي على طول فــ كنت أشوف مسلسل الإنيمي روبن هود بعد ما يخلص الدوام وكان يعجبني لقطته إذا بدأ ينفخ في آوراق الشجر وتطلع منها أصوات موسيقيه .. فأنـا هنا نفس القصه مع الهارمونيكا فكانت عندي وحـده لونها أزرق على ما أفتكر
    biggrinbiggrinتدري يا اواب كانت تجينا مجاني مع علب شختك بختك و احيان في الميداليات
    وهذيك الي تكون اسطوانات مع بعضها متلاصقةO__O ما اعرف اوصف بس كانت تجي في شختك بختك و يكون لونها من فوق اخضر و تحت برتقالي

@_@ انا كنت اريد ان اكتب قصص ليديبيرد

Hashirama Senju
    اهلا بك هوكاجي ساما
    حياك الله بيننا شكراً لك على مشاركتك ^^

صافي
    اووه ماشاء الله عليك صافي منجد تحليلك حلو
    ليش ما تشارك بمواضيع تحليلية عن الانيمي القديم

راية اهلا و سهلا بكِ
    كمآن ذكرتني اول مآشفته بالفآر الاي كمآن كآن يجي معآه وآنآ صغيره آظن اسمه Mighty Mouse

مو متآكده ..بس هذآ مقطع منه مدري اعلان عنه..!
    ايوه طبعاً نتذكرة و تكلمنا عنه
    ترى قبل سنتين السعودية اخذت فترة تعرضه في الصباح biggrin مو بس هو كمان اشياء كثيرة
    المهرج بوزوو ,,مرتبط بذكريآت حلوه معآآي كنت اعقد بنت جيرآننآ وآسميهآآ بووزوو ,,لحد مآمسكتني يوم وظربتني ,,آليوم بعد مآكبرنآ لمى آذكرهآ تقول سآمحيني ,,
    biggrinحرام عليك بوزو عاد
    انا كنت اكره وقت عرضه احسه يطوووول
    كنت اكرهه و اكره الثلاثة المهابيل

cool9010
    والله بودي لو اساعدك لكن ما اعرف شيء

Thanks MegaToon

attachment

السلام عليكم
    كل عام وانتم بالف خير جميعا
    انشالله سنة خير وبركة على الجميع

اشكر كل من ارسل لي وسأل عني

واعتذر عن هذا الانقطاع مابين السفر والانتقال من بيت الى بيت جديد
    طبعا بيتي الجديد سويت فيه حديقه صغيره متواضعه انشالله راح انزل صورها لكم بمجرد ان يكبر الزرع شوي على الاقل
    انا من عشاق الطبيعه والماء والاشجار وكل الزهور

بعد انقطاع طويل جبتلكم نبتة او بالاصح شجيرة وليست شجرة لانها لاتطول كثيرا
    شوفواشلون صارت خبرتي في الاشجار tongue
    هالنبته من زماااااان ماشفتها والله اخر مرة شفتها وانا بالابتدائي
    عاد نسيت اذا انا حطيتها لكم قبل هالمرة اولا biggrin

Lantana_camara_Citrus_Blend_Lantana___citrus_Blend__
    بس اللي ان اتذكرها ميه بالميه كانت ازهارها بلون وردي ولا اعرف ليش ماعدت اشوفها لافي البيوت ولا الحدايق ولا الشوارع مثل قبل
    واسمها العلمي: لانتانا - lantana
    اشتريت منها ثنتين وبس اشوفها اتذكر يوم كنت بثالث ابتدائي كنت انا وصديقتي نقطع منها في المدرسه خلسه حتى ماتشوفنا المعلمه وتعاقبنا لكن لما انتقلت للصف الرابع رجعت لمدرسه مالقيتها ولا لقيت اي نوع من الاشجار كل شي اختفى وراح وصارت ساحة المدرسه مثل الصحراء الخاليه cry

طولت عليكم سالفتي اشوفكم على خير وانشاله متواصله معاكم
    attachment

جبت ذكرى قديمه لكيك بلاسكريم منتج قديم ومشهور جدا اسمهARCTIC ROLL l

كان موجود في الثمنينات وتوقفت الشركه عن انتاجه في عام 1997 بسبب ظروف انتاجيه ثم اعادت طرحه في الاسواق في عام 2008
    موقع الشركه المنتجه
    http://www.birdseye.co.uk/features/arctic-roll/

وهذا خبر عن اعادة طرحه في الاسواق
    http://news.bbc.co.uk/2/hi/business/8362832.stm

وهذة دعايه قديمه له
    http://www.youtube.com/watch?v=dmYRpxn-RfA

arctic_roll1

arctic_roll2

اهلا بكم في( تيار الماضي )

وانا جالس الان وشربت الحليب

تذكرون ونحن صيغار نشرب الحليب وكنى نغني أغنية ( يا أطفال يا حلوين اشربوا الحليب للقوه ائلوه الطيب اشرب على مهلك واشكر لله لازم تشكر ربك ابدا لاتنسى

هذة الاغنيه بقيت في ذاكرتي
    عاشق الكرتون القديم
    attachment

.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة zamkh_123 مشاهدة المشاركة
    جبت ذكرى قديمه لكيك بلاسكريم منتج قديم ومشهور جدا اسمهarctic roll l

كان موجود في الثمنينات وتوقفت الشركه عن انتاجه في عام 1997 بسبب ظروف انتاجيه ثم اعادت طرحه في الاسواق في عام 2008
    موقع الشركه المنتجه
    http://www.birdseye.co.uk/features/arctic-roll/

وهذا خبر عن اعادة طرحه في الاسواق
    http://news.bbc.co.uk/2/hi/business/8362832.stm

وهذة دعايه قديمه له
    http://www.youtube.com/watch?v=dmyrpxn-rfa

arctic_roll1

arctic_roll2

عن جد نسيت ان في هالنوع بالايسكريم لان الموجود الحين بالكريمة فقط
    بس اللي اتذكره شكله غير شوي

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اسطورة
    اهليين حياك الله اسطورة كيف حالك
    اكثر الازهار الي نشوفها هي هذي
    اسمها الجهنميه ترى nervous

و كمان الي لونها اصفر زي تباع الشمس كنا نشوفها كثير في الشارع خاصة في مواسم الامطار

zamkh_123
    اهلا و مرحباً بك في بيتنا^_^
    والله الاسكريم هذا ما اعرفه ولا اعرف حتى الاعلان confused

عصفور السلام
    اهلا^^
    ما كنت اشرب حليب كثير إلا اذا احد جبرني
    اكثر شيء اشربه هو الحليب المركز كنت احطه على الشاهي و اشربه asian

zamkh_123

الله كيك بالاسكريم..مرة شكله خيال..
    أنا ماعمري جربته بالايسكريم بس دوقته بالفراولة والشوكولاته والفانيليا..مرة طعم..

حاول أرجع بشي مفيد بعد دي الغيبة الطويلة ان شاء اللهsmile..
    بعد كل الذي مضى من الرائع أن يكون لذات الأشياء التي كانت تُسعدنا يوماً نفس التأثير

:-)

للاسطورة هل تقصد هذا الشكل القديم
    واظن هذا شكل الكرتون القديم
    unilever1

arctic-roll460a_1206553c

800px-Arctic_roll
    Old+Bear+-+Arctic+Roll
    اخر تعديل كان بواسطة » zamkh_123 في يوم » 26-12-2009 عند الساعة » 00:43

اسيادي الكرام السلام عليكم

تحية عطرة للجميع

استاذي الحبيب زامكه zamkh
    حياك الله وهديتك اللذيذة

الاسكريم اللي وضعته مؤخرا كان له ذكريات معنا نحن الجيل القديم

وكنا نشتريه من القافلة (كان القافلة زمان في جدة يعتبر من المحلات الفاخرة هو والفاو والمختار والان مايسوى ريالين)

اما الايس كريم اللي فعلا انقرض هو ايسكريم (كيمي كلاس) وكان عند مجوهرات الفارسي في البغدادية وكان شيء خطير وللاسف مدري ايش اللي حصل له حتى يختفي بالرغم من شهرته الكبيرة وقتها

كان الايسكريم الملفوف بالكيك يعتبر من طقوس التقديم للضيوف الهاي ههههههههه

الان ممكن تلاقوه من فترة لاخرى في الدانوب والصواري ويوجد نوعين واحد يشبه القديم في الطعم تقريبا ولكن غلافه اختلف (اصفر على بيج) والثاني غلافه يشبه غلاف القديم لكن طعمه من جنبها
    اركيتيك رول باين فيها الاحتراف في استرجاع فن الكيك بالايسكريم القديم واسلوبه

ست الكل اوركيد
    حياك الله والف الحمد لله على سلامتك

استاذي الحبيب عصفور السلام

ست الكل اسطورة

ست الكل الجورية
    انتو فين وجدكم العجوز فين
    يالله حسن الخاتمة
    تبغيني احلل الانيمي القديم ؟؟
    راحت على جدكم كح كح كح والبركة فيكم يا اسيادي
    ومع ذلك لايمنع اذا جت خاطرة عابرة افرح فيها بمشاركة درركم الثمينة ولو بمصباح مهلكع قديم هههههههههههه

راجع لكم ان شاء الله

استاذي الحبيب اواب

اشكرك على كرمك الفياض في حق تلميذك

اما على سيرة قصة الدجاجة الصغيرة الحمراء وحبات القمح فانا نبشت لك من مكتبتنا القديمة وطلعت لك تاريخها عبر الاجيال لانها عندنا من القديم وكل مرة نجددها عن طريق الوكيل تبعها وهو مكتبة الارشاد عندنا في جدة واحيانا تجيبها جرير بطرقها الخاصة

اتركك الان مع مشاركتي القديمة في دكان الخردة تبع جدو صافي

احدى قصص ليديبيرد عبر التاريخ

اسم القصة
    الدجاجة الصغيرة الحمراء وحبات القمح

الطبعة الاولى عام 1978

حكايتي معها حول الخنزير اللي غيروه الى حمل عبر الطبعات

هذي الطبعة الاولى

attachment

attachment

attachment

سامحوني على الفلاش تبع الكاميرا وسطح الكوميدينو خشب اسباني عاكس وماقدرت اثبت القصة الا بشاشة ديفيدي فيليبس ديفكس مغبرة وبقصة ثانية يعني حوسة ههههههههه ماعلينا اهم شيء المضمون والقصة مهترية وعلى وشك تتفتت

ماعلينا

هذي الطبعة الثانية

وهي الفترة الذهبية مع سلسلة الحكايات المحبوبة

لاحظوا اول صفحة فيها بسم الله الرحمن الرحيم وكمان غيروا اشياء كثيرة في القصة بدون ما يتأثر مستواها

واحلى شيء انها كانت محتفظة بستايل الغلاف الكرتوني غير المصقول

الحلو في هذي القصة تبع الدجاجة والقمح انهم غيروا الخنزير اللي كان موجود وحطوا بداله خروف صغير (حمل) وشوفوا الرسم كيف صار

attachment

attachment

attachment

attachment

والان مع الطبعة الاخيرة المتخلفة اللي غيروا غلافها بغلاف مصقول افقد القصة تراثيتها ورونقها المعروف عنها

لا وكمان فوق البيعة شوفوا فين وصلت مهنيتهم في المتابعة والرقابة

النص نفس القديم ابو خنزير والرسم رسم حمل خروف ايش رايكم ؟؟!!!

الناس تتطور وعالم تانية يرجعوا على وراء اللهم لاشماتة

والا شعارهم شوفوا كيف صار شكل الخنفسانة متخلف بعد الكتابة اللي فوقها يعني يعني صارت كلمة ليديبيرد هي زخرفة الخنفسانة

اترككم مع الصور

attachment

attachment

attachment

هذي خنافسهم القديمة

attachment

attachment

وهذي خنفستهم الجديدة

attachment

راجع لكم يا اسيادي الكرام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 2 . (0 عضو و 2 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter