مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    رائع من وحي رمضان...النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) المعلم الاول في التاريخ

    [shadow][glow]يعتبر نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) المعلم الاول الذي انجبته الخليقة على الارض استطاع بشخصيته العظيمة وفكره المنبثق من وحي الله ان يعلم امة ويغير مفاهيمها نحو سلوك جديد يتماشى مع واقع الحياة الجديدة والخلق الرفيع والمسامحة وكثير من الدروس التي خلقت انسانا يختلف عن الانسان السابق الهمجي القبلي الذي لا يعتمد على العقل والمنطق وانما يعتمد على القوة والغلبة.
    وهذه هي الومضة الاولى التي جعلت الانسان يتمعن في جسمه بنظرة تركيبية جديدة تستحق ان تدخل في مناهج وبوادق النظريات الجديدة ونظرته الى الفلك وعمق السماء للتمعن في حركة الكواكب والغوص الى اعمق نقطة في البحر وكما هو الحال في دراسة النباتات والحيوانات والتضاريس وغيرها من العلوم، هكذا صار الانسان يتنافس في جميع الدراسات العلمية والانسانية ومن ضمنها وضع العديد من الاساليب في كيفية ايصال هذه المواد الى المتعلم واضعين جميع الاحتمالات في هذه الطرق التدريسية التي تتطور يوما بعد يوم حسب متغيرات مفردات الجمل الحياتية الجديدة.
    انطلاقا من هذه المفاهيم الروحية الجليلة، يتميز الناس فيما بينهم بخصائص ومؤهلات كثيرة (احجامهم، صورهم، تفكيرهم، ذكاؤهم.... الخ)، وان المواهب المتعددة عند بعض الناس التي وهبها الله اليهم، هي الاخرى تختلف درجاتها بنسب متفاوتة استنادا الى السور القرآنية (بسم الله الرحمن الرحيم وفضلنا بعضكم على بعض صدق الله العظيم).من اهم مواصفات المدرس الجيد، ان تكون لديه القدرة على توصيل المعلومات للمتعلم والسيطرة على الصف، كذلك القدرة على محاكاة المتعلم ايحائيا لتثبيت المادة، كما ويجب ان يتصف بالشخصية الثابتة والمتزنة والمرنة مع جميع عينات الصف وسلوكياتهم المتباينة تحت جميع الظروف المتوقعة وغير المتوقعة في هذا الحقل التدريسي.
    ان عملية التعليم المثالية هي برمجة كما هي جزء من الشخصية وضعت تحت تجارب كثيرة جدا ومن قبل مختصين للوصول الى افضل الاساليب التي تخدم الحلقة التعليمية اعتمادا على نوع (البيئة والعمر والحالة الاجتماعية والنفسية وعوامل كثيرة) وتختلف هذه الطرق حسب المادة والمرحلة والواقع الحياتي، لكنها تتشابه مع العالم بمحتواها الرصين من حيث تقسيم المنهج على الزمن وواجبات المدرس التحضيرية فيما يتعلق بالتوجيه الاخلاقي لصناعة منظومات فكرية سليمة تساعد المجتمع في بناء وخلق اجواء حضارية تساعد على مقاومة الثقافة الدخيلة.
    هكذا نستنتج ان كل المعالم المرسومة في افواه المدرسين هي استنباط من توجيهات وتوصيات رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم)، وتعبيد الطرق المتنورة والتي تساعد على بناء واعمار الذهنية المسالمة والسليمة في تقديم كل ما هو جيد خدم الانسانية بمسلك آمن مبني على توصياته المرتكزة على حكمة الله السماوية المتقنة بامان البشرية.
    محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم )، المعلم الاول في التاريخ، ترجم للانسانية المعاني اللفظية في بناء الاخلاق الحسنة وترجم كل الوسائل السماوية لتدخل في علوم وقتنا الحاضر.
    [/glow][/shadow]

    هذا الموضوع برعاية عصابة المتحرين
    اخر تعديل كان بواسطة » Rachel Benning في يوم » 22-09-2007 عند الساعة » 19:32
    May be You Don't Know How much I Miss You !!
    But I'm Sure that You Know How Much I LOVE YOU

    attachment


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ,,

    أخـي لا يجوز قول (ص) بل صلى الله عليه وسلم


    وشكرا لكـم على المـوضوع

    smile
    ♥ وبحثتُ عن سرِ السعادةِ جاهداً فوجدتُ هذا السرَ في تقواكَ ♥

  4. #3
    شكراً لك أخوي على الموضوع الرائع

    وجزاك الله خير gooood

    وبالفعل معلم البشرية هو رسول الأمة صلى الله عليه وسلم rolleyes
    attachment

    attachment


    FaceBook-icon Twitter-icon

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    شكراً أخي على الموضوع ....

    ولا تحرمنا من جديدك ...
    fc89e1597e4531a8b021c824c9c104e0
    ~ وسام مقدم من إدارة ميجا جيرل ~
    e64556add1d3c97bc6aaf4014914694b
    691f875044113d060372f3c14ab46ce7


    attachment

    attachment

  8. #7
    جزااك الله خيراً اخي ع الموضوع الحلو

    وانت محق في كل كلمة قلتها

    الله لايحرمنا من جديدك انشاء الله

    الى الأمام دوماً وابداً

    وبإنتظار جديدك

    تقبل مروري

    اختك:مجنونة فالون
    للـي يجرح بالبنـآت..للي يفكر يجرح بنت..للي مايعرف من هن البناتcheeky .. ادخل هنا ..وتابعووه للنهايه..[وتكون السماعه شغالهbiggrin]..لبى قلوبهن البنات

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter