مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    غمزه الزلازل تسرع الولادة

    ((التوتر والاجهاد اللذان تشعر بهما المرأة الحامل اثناء وقوع زلزال يؤديان الى تسريع ولادتها)).. هذه الكلمات هي خلاصة بحث اعده باحثون من جامعة ((كاليفورنيا))الامريكية الذي جاء فيه , انه اذا وقع زلزال اثناء المراحل الاولى من الحمل, فانه يسبب تحفيز ما يسمونه ساعة التوقيت الموجودة في ((المشيمية))
    وقد استند الفريق العلمي في دراسته الى الزلزال الذي هز مدينة لوس انجلوس الامريكية عام 1994 وكان بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر , واسفر آنذاك عن مقتل 50 شخصا وعن خسائر مادية قدرت بـ40 مليون دولار .....
    وقد شملت الدراسة 40 امرأة وضعت خمس منهن كن في الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل, اجنتهن بمعدل 39,5 اسبوع بينما وضعت ثمانية نساء كن في الاشهر الثلاثة الاخيرة الأجنة بعمر معدله 38,99 اسبوع.
    وتناول البحث ايضا حالة 11 امرأة وضعن اطفالهن أثناء الزلزال بعمر معدله 39,49 اسبوع, والمعروف ان فترة الحمل الطبيعية هي الاربعين اسبوعا.
    وتقول ((لورا جيلن)) احدى الباحثات ان هناك نظرية تقول , ان الاجهاد يحفز مايشبه الساعة في المشيمية وهي المسؤولة عن تحديد موعد الولادة , وتضيف ان المشيمية مجرد غشاء لمرور المواد بين الام والجنين كما كان يعتقد في السابق ,فهي عضو يمكن ان يستجيب للمحفزات ويفرز الهرمونات . ومن هنا تؤثر استجابة المشيمية للعوامل الخارجية والداخلية على الآلية المسؤلة عن توقيت مدة الحمل.
    وأظهرت الدراسة ان نسبة التأثير بالاجهاد أعلى في المراحل الاولى من الحمل مقارنة بالمراحل المتأخرة
    وكانت دراسة سابقة قد ربطت الاجهاد بولادة اطفال غير مكتملين او مصابين بتشوهات خلقية تؤثر على حاستي السمع والبصر , أو القدرات الذهنية إضافة إلى العاهات التي تصيب أجهزة الهضم والتنفس ......
    ملاحـظة: منقول من مجلة الجديدة , العدد754
    وشـــــكرا................


  2. ...

  3. #2
    شكرا لك الوسيم




    وهذي الصوره علشان توقيعك
    انت عالبال

  4. #3

    رائع سبيشل

    مشكور يالوسيم

    ويعطيك العافيه
    ............
    محبكم
    سبيشل

  5. #4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter