مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19
  1. #1

    معا....لنهنئ السعودية باليوم الوطنيـ لها!!

    هلا
    .
    .


    اليوم الوطني للملكة العربية السعودية
    بمناسبة اليوم الوطني
    أقدم التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين
    الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله
    وإلى ولي عهده الأمين وجميع الأسرة المالكة والشعب السعودي العزيز
    هنا وضعت لكم بعض المعلومات القليلة البسيطة عن بلدنا العزيزة
    معلومات ليست إلا القليل مما تحويه مملكتنا العزيزة
    ولكن لا تنسوا أن تشاروكوا معي في هذا الموضوع
    ضعوا أجمل عباراتكم وأجمل تهانيكم بمناسبة اليوم الوطني
    وكل عام والجميع بخير
    ـــــــــــــــــــــ
    كان قرار اعتبار اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، المصادف أول الميزان الموافق للثالث من شهر سبتمبر من كل عام ، يوم عطلة رسمية ، قراراً صائباً يصب في يهدف تأصيل روح المواطنة في المجتمع . وهذه الروح هي الرمز الذي يجسد تلاحم أبناء هذه الأرض الطيبة وتكافلهم ووقوفهم صفاً واحداً يدافع عن هذا الوطن ويرفع رايته خفاقة عالية يتفيأ بظلها كل مواطن في جميع مناطق هذه البلاد.
    أما لماذا نحتفل باليوم الوطني ، فهو سؤال قد يدور في خلد البعض منا ، ولا بأس في ذلك . ولعل الإجابة الشافية عليه تكمن في مضمون ومدلول اليوم الوطني كرمز لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يرحمه الله وبناء هذا الكيان الكبير الذي أرسى قواعد الأمن الوطني والاستقرار السياسي في ربوع هذه الأرض الطيبة.
    ومعطيات الأمن الوطني والاستقرار السياسي هي التي بُني على أساسها هيكل الاقتصاد السعودي باستثمار هذا المناخ المواتي لاستغلال موارده الاقتصادية المتاحة وتوظيفها بما يحقق رفاه الإنسان السعودي ولعل ما وصل إليه الاقتصاد السعودي في حقبة زمنية قياسية شاهد على تجربة تنموية ثرية تستوجب الإشادة وتستحق التقدير. وقد أثبتت تجارب الأمم أن توافر الأمن الوطني والاستقرار السياسي سببان ضروريان لبناء اقتصاد قوي يمكنه أن يتفاعل مع قوى المجتمع وفعالياته ، ويؤدي إلى توفير الرفاهية التي ينشدها الإنسان في حياته. هنا يكون الاحتفال باليوم الوطني فرصة للتأكيد على تلازم السياسي بالمسار الاقتصادي الذي أصبح الشغل الشاغل للناس في عالم جديد تتجاذبه تغيرات هيكلية ينبغي التعامل معها بمرونة وواقعية .
    ــــــــــــــــــــــ
    عندما تسترجع المخيلة تلكم المحطات المشرقه في تاريخ امتنا فانها سرعان ما تستريح بغبطة وتفاؤل في مفترق مضيء بالأمل والعزة مع ولادة المملكه العربية السعودية في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ونحن على مشارف اليوبيل الماسي من ذكرى المملكة الرشيدة يضيق المقام في تسطير مآثر بانيها ومؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه ومواقفه المشهودة لتحقيق وحدة الجزيرة، والإنطلاق بأرض النبوة الى استعادة مجدها التليد.
    ترى كيف سيكون حال الأمه العربية والعالم الإسلامي بدون هذه الرعايه والدعم والمساندة من الأم الكبيرة التي تتبدى مآثرها في سائر انحاء بلاد العرب والمسلمين ؟ سؤال تسهل الإجابة عليه ونحن نرى مقدار التقديمات والعطاءات المجزية لاعلاء كلمة الله في بقاع الأرض .
    ألا فليحفظ الله المملكة وقادتها من كل فتنة أو مؤامرة حتى تستمر في حنوها وحدبها على ابنائها العرب والمسلمين
    العيون ترنو الى بلاد الحرمين الشريفين من ملايين المسلمين يتضرعون الى العلي القدير أن يرعاها من كل سوء.
    وملايين العرب والمسلمين يدركون ان أي مساس بأمن المملكه انما هو صنيعة تآمر مغرض من اعداء هذه الأمه ليوهنوا قواها ويفكوا عراها مع سائر بلاد العرب والمسلمين.
    وحيث ما تلفت المسلمون حولهم في القارات الخمس سيجدون نبل اخوتهم في المملكة وجزيل نفحاتهم وكبير تضحياتهم حتى يعلو شأن هذه الأمة ويتعزز دينها مهما تكالب المتربصون.
    في ذكرى اليوم الوطني للمملكة الرشيدة يحار المرء من اين يبدأ في تعداد مآثرها والاشارة الى ما تحرص على بذله للقضايا العربية والاسلامية في مشارق الارض ومغاربها ليس هذا الملف المتواضع سوى تحية صادقة من 'التقوى 'الى رجالات المملكة ومؤسساتها الخيرية وشعبها الأريحي،نتقدم به بقلوب واجفة ملؤها الامل بأن يعينها المولى عز وجل على الاستمرار في اداء الرسالة السمحاء في هذا العالم ولن نستفيض في ايراد المكرومات التي يعجز اللسان عن وصفها، وحسبنا في هذه المناسبة بضع محطات من اشراقات المملكة الام، واسهاماتها العظيمة في الداخل والخارج .
    ** ( لمحة جغرافية وتاريخية ) **
    تقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الغربي من قارة آسيا و تشغل نحو أربعة أخماس شبه الجزيرة العربية و تتعدى مناحي أهمية المملكة العربية السعودية جغرافياً فهي عبارة عن كتلة عملاقة من الأرض ذات مساحة شاسعة و سواحل بحرية طويلة و أشكال تضاريسية متنوعة و ظروف مناخية متعددة. وتبلغ مساحة المملكة العربية السعودية نحو 2،250،000 كيلو متر مربع. و يصل طول حدود المملكة العربية السعودية من جميع الجهات 6760 كيلو متراً منها 4430 كيلو متراً حدود برية و 2330 كيلو متراً حدود بحرية.
    ويبلغ العدد الإجمالي لسكان المملكة حسب ما أعلنته نشرة الخصائص السكانية في المملكة التي أصدرتها مصلحة الإحصاءات العامة بوزارة التخطيط من واقع نتائج البحث الديموغرافي الذي نفذته المصلحة في الربع الأول من العام 1999م 19،9 مليون نسمة و يشكل المواطنون حسب نتائج البحث 71،8% من إجمالي السكان. ومضى الإمام محمد بن سعود رافعاً راية التوحيد في سبيل الله وقد أبلى بلاء حسناً في الذود عن العقيدة الإسلامية ـ رحمه الله ـ ناصراً لدعوة التوحيد أكثر من واحد و عشرين عاماً. ومن ذات المنطلق الذي انطلق منه الإمام محمد بن سعود تتابعت سيوف الحق من آل سعود تجاهد في سبيل دعوة التوحيد وحمايتها حتى تبدل التمزق في شبه الجزيرة العربية فأصبح وحدة إيمانية صافية و تحول حال المجتمع من إقتتال إلى تضامن وقوة تنهض بالجهاد في سبيل الله . واستمر علم الجهاد مرفوعاً حتى العام 1308هـ حيث انتهى حكم الدولة السعودية الثانية بسـبب عوامل داخلية. مع بزوغ فجر يوم الخامس من شهر شوال سنة 1319هـ الموافق الثاني عشر من كانون الثاني يناير 1902م أشرق عهد جديد على هذه الأرض حينما استعاد البطل المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود ـ رحمه الله ـ مدينة الرياض معيداً تكوين ملك آبائه وأجداده في أروع مواقف البطولة والشجاعة والإقـدام محققاً بذلك البداية لتأسيس صرح دولة شامخة البنيان قوية الأساس موحدة الأركان. وبهذا الإنجاز وضع الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ أولى لبنات هذا البنيان الكبير على أسس قوية هدفها تحكيم شرع الله والعمل بكتابه وسنة رسوله ثم تمكن بعد ذلك بعون الله ثم بعبقريته و حنكته من توحيد مناطق شاسعة من أرض الجزيرة العربية في كيان سياسي واحد.وفي السابع عشر من شهر جماد الأولى من عام 1351هـ أصدر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أمراً ملكياً قضى بتوحيد جميع مقاطعات الدولة وتحويل اسمها إلى (المملكة العربية السعودية) استجابة كريمة لرغبة الرأي العام و تجسيداً للواقع الذي أصبحت عليه أجزاء البلاد قلباً و قالباً . ورحل الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعد أن أرسى منهجاً قويماً كان ولا يزال فريد هذا العصر فقد سار أبناء عبدالعزيز على ذات المنهج الذي أرساه الموحد المجاهد . وعلا البناء الكبير عـزاً و رفعة و إباء في عهد جديد من الخير والعطاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله على نهج المخلصين الأسلاف .
    ـــــــــــــــــــــــ


    يتبع
    f581bc31e6a65586e0dacc30f079f420
    f0b6f4d5cedf82cffbc4e08dcaa02165
    ac00a0e0a6e167baa896c726df4d1bb0


  2. ...

  3. #2
    ** ( الإسلام هو الأساس ) **

    وقد يتساءل من يرغب في معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية- كيف يُصنع القرار، وكيف تتعرف الحكومة على نبض الشعب، وتطلعاته، وتتصرف على أساس ذلك التعرّف

    وللإجابة على هذا التساؤل، علينا أن نعود إلى الأساس الإسلامي، الذي يقوم عليه بنيان المملكة العربية السعودية، وهو شرط أساسي يجب توفره في أي قرار أو قانون يصدر، وكل ما يتعارض مع الشريعة الإسلامية، مرفوض رفضاً قاطعاً

    الى هذا أشار مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبد العزيز، في كثير من المناسبات، ومنها الخطاب الذي ألقاه في مجلس الشورى بتاريخ الأول من أغسطس عام 1930م ( 1349هـ)، وقال فيه مخاطباً أعضاء المجلس

    - 'إنكم تعلمون أن أساس أحكامنا ونظمنا هو الشرع الإسلامي، وأنتم في هذه الدائرة أحرار في سنّ كل قانون وإقرار العمل الذي ترونه موافقاً لصالح البلاد، على شرط ألا يكون مخالفاً للشريعة الإسلامية'

    وتأسيساً على ذلك، يعتبر المقياس الذي تصدر بموجبه القرارات، على جميع المستويات هو الشريعة الإسلامية، بحيث يكون أي قرار متوافقاً مع الشريعة الإسلامية، وغير متعارض معها

    ولقد حرص ملوك المملكة العربية السعودية بعد الملك عبد العزيز، على توكيد هذا المبدأ، في مختلف المناسبات، ويكاد لا يخلو خطاب أو حديث للملك فهد من الإشارة إلى ذلك ومنه

    - 'إن من أهم مصادر القوة، ومن أبرز عوامل النجاح لهذه الدولة منذ قيامها تمسكها بكتاب الله وسنّة نبيه عليه الصلاة والسلام' .

    - وفي القوانين ذات الطابع الشامل، تتصدّر الشريعة الإسلامية هذه القوانين ومنها- مثلاً- النظام الأساسي للحكم، الذي صدر بتاريخ 27/8/1412هـ (1/3/1992م) وجاء في مادته الأولى

    - 'المملكة العربية السعودية، دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنّة رسوله "

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( المؤسس ) **

    يعتبر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، أحد اعظم الشخصيات التي ظهرت في القرن العشرين .

    وهذا الرأي؛ يجمع عليه كثير من المؤرخين، والكتاب، والسياسيين لما كان يتمتع به من مواهب خارقة الأمر الذي اجتذب إليه عشرات من الصحفيين والكتاب والرحالة، والرجال الرسميين من مختلف بلاد العالم

    وعن حياته الحافلة ألفت عشرات من الكتب بلغات عديدة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

    وعن مزاياه الفذة تحدث كثير من السياسيين الأوروبيين والأميركيين، وفي مقدمتهم الرئيس فرانكلين د. روزفلت.ومع أنه مضت أحدى وأربعون سنة على وفاته (1373هـ / 1953م) فإنك تشعر وأنت في المملكة العربية السعودية بوجوده في الحياة اليومية للمواطنين السعوديين


    فهو المجاهد الذي أمضى نصف حياته مقاتلاً من أجل توحيد مناطق المملكة التي كانت، قبله، أجزاء متناثرة.وهو الداعية إلى سبيل الله، هدفاً ووسيلة في بناء دولته العتيدة .

    وهو الإمام المؤمن الذي أقام بنيان مملكته على أساس من تعاليم الإسلام، كما وردت في القرآن الكريم وسنّة رسول الله

    إلى جانب ذلك، فهو رجل الدولة الطموح، الذي وضع أسس التنمية في بلاده، بعد أن نشر الأمن في جميع الربوع وقضى على الفاسدين والمفسدين .

    وفي كل شوامخ الإنجازات التنموية التي نراها ـ اليوم ـ في المملكة العربية السعودية نجد أن أُسسها أرساها الملك عبد العزيز قبل أكثر من ستين عاماً.


    _____________________________


    يتبع

  4. #3

    ** ( التبرعات للجمعيات ودعم الاقليات الاسلامية ) **

    لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - لفتات إنسانية واضحة في دعم المنظمات والمراكز الإسلامية وأحياء الشعائر الإسلامية ومساعدة الأقليات الإسلامية في دول العالم ومن هذه الأعمال المباركة لخادم الحرمين الشريفين:

    ]ـ التبرع لـ53 مؤسسة إسلامية في أندونيسيا بمبلغ 8171 مليون روبية أندونيسية .

    ـ التبرع للمركز الإسلامي في مدينة رالي بنورث كارولينا الأمريكية بمبلغ 300 ألف ريال في العام 1408هــ .

    ـ التبرع ببناء خمسين مسجدا في باكستان على نفقة خادم الحرمين الشريفين في العام 1411هــ .


    ـ التبرع للجماعة الإسلامية والمركز الإسلامي في ميونخ بألمانيا بمبلغ 21 مليون مارك في العام 1414هــ .

    ـ في العام 1412هــ أمر خادم الحرمين الشريفين بصرف مساعدات مالية بلغت حوالي 900 ألف ريال لعدد من الجمعيات والمراكز الإسلامية في آسيا وأفريقيا وأمريكا وأوروبا كما أصدر خادم الحرمين الشريفين أوامره بصرف مساعدات مالية بلغت ما يزيد على 15 مليون ريال سعودي في العام 1422هــ لعدد من الجمعيات والمراكز الإسلامية في بلدان آسيوية وأفريقية وأمريكية وأوروبية وذلك لتقديم العون للأقليات الإسلامية في تلك الدول .

    ـ كما تقدم المملكة دعمها المادي والمعنوي لما يزيد على 875 جمعية إسلامية في مختلف أنحاء العالم والتي تقوم بنشاطات اجتماعية وثقافية ويتخذ شكل الدعم السعودي عدة أشكال مثل المساهمة في تمويل المشاريع الخيرية لهذه الجمعيات من بناء لدور الأيتام، وملاجىء الأرامل، ومراكز لمعتنقي الإسلام الجدد، وكذلك دعم ميزانيات هذه الجمعيات الإسلامية ومواردها المالية. وللمملكة اهتمامات كبيرة بالشباب الإسلامي الذي لا يتيسر لهم فرص مواصلة التعليم في بلادهم وتعد الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة من أكثر الجامعات السعودية قدرة على استيعاب هؤلاء الطلاب إذ يوفر نظامها المرونة الكافية لتحقيق ذلك .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( الاعلام ) **

    يعود اهتمام المملكة العربية السعودية بالإعلام إلى السنوات الأولى لتأسيس المملكة على يد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله وذلك من منطلق أن المملكة جزء من هذا العالم تعيش فيه وتتأثر به وتؤثر فيه . وشارك الإعلام السعودي في مهمة تصحيح المفاهيم الخاطئة والصور غير الدقيقة عن العالم العربي والإسلامي والدفاع عن القضايا العادلة للأمة ومواجهة الغزو الثقافي. وتوجد في المملكة العربية السعودية جهتان رئيستان تتعاملان مع الإعلام .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( الشؤون الاجتماعية ) **

    تتولى حكومة الملك ممثلة في وزارة العمل والشئون الاجتماعية توفير كل أسباب الحياة الكريمة للمواطنين ووضع البرامج والمشاريع التي تسهم في رفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي بتوفير الرعاية والتأهيل للأسر والأفراد المحتاجين لهذه الخدمات بسبب ظروفهم الصحية والاجتماعية. ومن أجل توفير الرعاية الاجتماعية للمواطن خاصة أولئك الذين تحيط بهم مشاكل اجتماعية واقتصادية فقد قامت الدولة بالآتي: - إنشاء 14 داراً للتربية الاجتماعية منها 9 دور للتربية الاجتماعية للبنين ومؤسستان للتربية النموذجية و3 دور للتربية الاجتماعية للبنات. - كما تم معالجة جناح الأحداث من خلال تدابير وقائية فأنشأت الدولة 5 دور للتوجيه الاجتماعي . أما البرامج العلاجية فتتم عن طريق 11 داراً للملاحظة و3 مؤسسات لرعاية الفتيات. - كما يلقى كبار السن والعجزة كل أنواع الرعاية من خلال 10 دور لرعاية المسنين .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( التعليم العالي ) **

    حظي التعليم العالي من رائد التعليم الأول في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بعناية فائقة واهتمام بالغ لأهميته في توفير الكوادر المتخصصة في مختلف الحقول على مستوى رفيع من التأهيل، وتشجيع البحث العلمي لفتح آفاق النمو والتطور القائمة على المعرفة المنظمة.

    أما بالنسبة لمؤسسات التعليم العالي في داخل المملكة فقد أنشئت في مستهل عام 1369هـ / 1949م كلية الشريعة بمكة المكرمة وتوالى بعد ذلك افتتاح الكليات تدريجياً وتأسيس الجامعات حتى وصلت الآن إلى ثماني جامعات عملاقة هي جامعة الملك سعود بالرياض والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الملك فهـــــــــد للبترول والمعادن بالظهران وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض و جامعة الملك فيصل بالأحساء وجامعة أم القرى بمكة المكرمة، وكان آخر الجامعات التي أنشئت جامعة الملك خالد بمنطقة عسير عام 1419هـ. وقد بلغ عدد كليات هذه الجامعات الثمان 132 كلية، يدرس فيها أكثر من 400 تخصص .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( الاتصالات ) **

    من المنجزات الباهرة التي حققتها المملكة هو التطور الكبير في خدمات الاتصالات الداخلية والدولية في مختلف أنحاء المملكة بحيث أصبحت المملكة العربية السعودية تملك واحدة من أحدث الشبكات السلكية واللاسلكية في العالم بوصفها عصب النمو وأساس العمل المتسارع في جميع المجالات والقطاعات، ومن خلال سن التنظيمات وإقامة المنشآت وتوفير التجهيزات والمعدات لضمان خدمة عالية الكفاءة تقنياً وفي متناول الأفراد والمؤسسات في المملكة الذين أصبحوا بفضل دعم خادم الحرمين، وجهود حكومته الرشيدة قادرين على الاتصال بأي بقعة في العالم من خلال الخطوط العاملة في خدمات الاتصالات من هاتف آلي، والخدمات الخاصة .


    وكان لدور المملكة العربية السعودية الفاعل في مجال الاتصالات الفضائية أن أصبحت الرياض مقراً للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات)، وهى مؤسسة تلعب دوراً ملموساً وضرورياً لتمتين التواصل العربي البيني ومع العالم عبر أحدث تقنيات الاتصالات الفضائية

  5. #4
    [QUOTE=the white.44;8157747][CENTER]هلا
    .
    .
    أهلاrambo

    أقدم التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين
    الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله
    وإلى ولي عهده الأمين وجميع الأسرة المالكة والشعب السعودي العزيز واحنا انهنئهم بعدsmilesmilesmileasianasianasianasianasian
    هنا وضعت لكم بعض المعلومات القليلة البسيطة عن بلدنا العزيزة
    معلومات ليست إلا القليل مما تحويه مملكتنا العزيزة كشررررررررررررررراgoooodgooood على الموضووووووووووع الاكثر من رائعwinkwinkcoolwinkgooood
    توقيع مخالف لأنظمة المنتدى

  6. #5

    ** ( الزراعة ) **
    نهجت حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل تطوير الزراعة سياسة حكيمة في دعمها للمزارعين فقدمت لهم تسهيلات كبيرة تمثلت في ملايين الهكتارات الزراعية من الأرض البور وتحملت نسبة 45 في المائة من تكاليف المعدات والآلات الزراعية الثقيلة و50 في المائة من قيمة الأسمدة الكيماوية وربطت مواقع الإنتاج مع مواقع الاستهلاك وموانيء التصدير بشبكة من الطرق الحديثة وقدمت ما قيمته 40 مليار ريال للقطاع الزراعي على شكل قروض للمزارعين وبسبب ذلك اتسعت الرقعة الزراعية من 600 ألف هكتار العام 1400هـ إلى أكثر من 4،8 ملايين .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ** ( الصناعة ) **
    في العام 1346هـ أقيم مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة الذي يعد من بدايات المسيرة المباركة للصناعة السعودية وعملت الدولة منذ البداية على تنمية قاعدة الصناعات الوطنية وتنويع المنتجات وتوسيع الطاقات الإنتاجية وتقليل الاعتماد على إنتاج وتصدير النفط الخام كمصدر رئيسي للدخل وتطوير القوى العاملة الوطنية التي يقتضيها التنافس في الأسواق الصناعية في العالم من خلال إستراتيجية صناعية واضحة المعالم في إطار من مباديء الاقتصاد الحر وحرية المنافسة. إن النهضة الصناعية التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين يدل عليها عدد المصانع المنتجة الذي بلغ 3381 مصنعاً في العام 1420هـ يبلغ رأس المال المستثمر فيها نحو 293 مليار ريال كما تبلغ قيمة صادرات الصناعات السعودية ما عدا النفط 20 مليار ريال وذلك يوضح القفزة الكبيرة للصناعة في المملكة بعد أن كان عدد المصانع فيها 199 مصنعاً في العام 1399هـ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ** ( الاقتصاد ) **
    تتبوأ المملكة مركزاً متقدماً بين دول العالم من حيث حجم الاقتصاد، والمركز الأول بين اقتصاديات المنطقة حيث تتمتع المملكة بأكثر من ربع مخزون الاحتياطي العالمي من البترول والغاز الطبيعي. وسخرت المملكة مواردها لتنويع مصادر الدخل فتمكنت من إقامة كيان اقتصادي قوي عبر العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى وأصبحت من الدول المصدرة للعديد من السلع الأساسية والكيماوية والتحويلية والمواد الغذائية .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    **( الرياضة ) **
    بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً مخلصة وأعمالاً جبارة لرعاية الشباب للوفاء باحتياجات الشباب السعودي وتلبية طموحاته فهم عماد الحاضر ومستقبل الأمة الزاهر فكان اهتمام الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله كبيراً فأقامت لهم المؤسسات التي ترعى نشاطهم وتوجه طاقاتهم عبر رؤية ترتكز على التعاليم الدينية والفضائل الاجتماعية كما على الجوانب الفكرية والثقافية والأدبية .
    وتحققت لرعاية الشباب نقلة نوعية عندما صدر قرار مجلس الوزراء في عام 1394هـ القاضي بأن تصبح رعاية الشباب جهازاً مستقلاًً باسم (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) وترتبط إدارياً بالمجلس الأعلى لرعاية الشباب الذي يرأسه خادم الحرمين الشريفين رعاه الله، وبهذا أصبحت الرئاسة الجهة المسؤولة عن رعاية الشاب ورسم السياسة المتكاملة المنسقة لاستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب بما ينمي مواهبهم ويقوي أجسامهم، ويؤصل في نفوسهم التقاليد العربية والقيم النبيلة .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ** ( المواصلات ) **
    إن مشروعات الطرق البرية، والحديدية، والموانئ، والمطارات من أهم مشروعات البنية التحتية للدول و عامل مؤثر في الاقتصاد ونشاط حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتلعب دوراً إيجابياً في حركة السكان، إضافة إلى وظائفها الأمنية والاجتماعية، فكان الإدراك العميق منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله للدور الحيوي للمواصلات نقطة البداية الحاسمة فيما تشهده المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله من نهضة جبارة في مجال النقل والمواصلات منها شبكة طرق حديثة تمتد على أراضي البلاد وتربط الخليج بالبحر، والشمال بالجنوب، وتخترق الجبال الشاهقة، وتستقبل السفن والطائرات العملاقة حتى تجاوزت المملكة وبخاصة في العقدين الماضيين المعايير العالمية والتصنيف الحضاري كافة في مجال المواصلات وحققت قفزة لاتٌبارى لم تكن لتحدث لولا مشيئة الله ثم تصميم قائد المسيرة وتوجيهه ودعمه السخي، فكان أن حققت حكومة خادم الحرمين الشريفين الخطط والبرامج والمشاريع المحققة للأهداف السامية وصيانة المكاسب في هذا المجال وتطويرها لخير حاضر البلاد ومستقبل أجيالها .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ** ( العمل والعمال ) **
    إن ما تحقق على صعيد العمل والعمال في المملكة العربية السعودية خلال الخطط الخمسية العامة للدولة أثمر نتائج إيجابية تخطت التوقعات، فشهد سوق العمل السعودي حركة نشطة جعلت منه محط الأنظار ومطمحاً للمستثمرين والعمال من مختلف أرجاء العالم .
    ولتمكين المواطن السعودي من امتلاك المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل لتحقيق السعودة، أقر مجلس الوزراء نهاية شهر ربيع الآخر 1421هـ إنشاء 'صندوق تنمية الموارد البشرية'، ويقوم الصندوق بتقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص وتحمل نسبة من راتب الموظف في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق على أن يدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب . وفيما يتعلق بالشؤون القانونية وتسوية الخلافات العمالية فإنه يتم البت في تلك الخلافات من خلال ثلاثة مستويات هي :
    - مكاتب العمل .
    - اللجان الابتدائية لتسوية الخلافات .
    - اللجنة العليا لتسوية الخلافات .



    يتبع

  7. #6
    ** ( الصحة ) **

    أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتماماً خاصاً بصحة المواطن وجعلت ذلك في مقدمة أولويات الخطط التنموية بوصفها تتصل بالإنسان الذي هو ركيزة التنمية وهدفها الأساسي بوصف الصحة هدفاً إستراتيجياً وقاعدة حضارية فأنفقت في سبيل ذلك أموالاً ضخمة وتمكنت في فترة قياسية من بناء نهضة صحية بشقيها الوقائي والعلاجي، وتحديث وتطوير الرعاية الصحية والطب العلاجي في جميع أنحاء المملكة، وتمكنت من تأسيس بنية صحية متكاملة وشاملة، عبر عملية مدروسة ومستمرة لتقديم أرقى الخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية .

    [ولم تتردد حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم وزارة الصحة لإنشاء المستشفيات في أرجاء البلاد حتى بلغت في نهاية 1420هـ مائة وخمسة وتسعين مستشفى بها 28665 سريراً يساندها نحو ألف وثمانمائة وثمانية عشر مركزاً للرعاية الصحية الأولية، وبلغ عدد الأطباء التابعين لوزارة الصحة 14786 طبيباً فيما بلغ عدد هيئة التمريض 36340 ممرضاً وممرضة يساندهم 21338 من الفئات الطبية المساندة .

    وقُدر عدد المستشفيات الخاصة في المملكة بنحو تسعين مستشفى بها نحو تسعة آلاف سرير يساندها نحو ستمائة وثلاثين مستوصفاً خاصاً وثمانمائة عيادة خاصة بالإضافة إلى 34 مختبراً طبياً ونحو 3200 صيدلية خاصة .


    إن العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين يسجل إنجازاً رائعاً في القطاع الصحي انتشر فيه الوعي الصحي بين المواطنين، وشهد انخفاضاً كبيراً في نسبة الوفيات بسبب المرض بإرادة الله ونتيجة للجهود الحثيثة لحكومة خادم الحرمين الشريفين في التوفير المكثف للخدمات الصحية على أرقى المستويات، القائمة على المعرفة، وبأحدث التجهيزات مع التأهيل المتميز للكوادر السعودية والاستعانة بالخبرات العالمية المتطورة وتأمين الاعتمادات المالية لكل ذلك، من أجل الحفاظ على صحة الإنسان وصيانة بيئته .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ** ( المملكة ومكافحة الإرهاب ) **

    يشكل الإرهاب تهديداً لحياة الآمنين وللاستقرار العالمي، وإعاقة لجهود التنمية.. والأعمال الإرهابية هي في الحقيقة لا اخلاقية تتنافى مع مبادئ وسماحة وأحكام جميع الأديان السماوية وبالذات الدين الاسلامي الذي يحرم قتل المدنيين والأبرياء والمستأمنين وينبذ كل أشكال العنف والإرهاب.والمملكة العربية السعودية كانت مستهدفة من الإرهاب وجاءت أحداث تفجيرات الرياض في 11 ربيع الاول 1424 هـ الموافق 12 مايو 2003م لتؤكد من جديد ان المملكة من الدول المستهدفة بالعمل الإرهابي .

    ولقد أكدت المملكة في العديد من المناسبات رفضها الشديد وادانتها واستنكارها وشجبها للارهاب بكافة اشكاله، وانها ضد الإرهاب وتتعاون بفعالية مع الجهود الدولية المبذولة لمكافحته، كما ابدت المملكة استعدادها للاسهام بفعالية في إطار جهد دولي جماعي تحت مظلة الامم المتحدة للتعريف بظاهرة الإرهاب بمختلف اشكاله دون انتقائية أو ازدواجية ومعالجة اسبابه واجتثاث جذوره وتحقيق الاستقرار والأمن الدوليين .

    ان الإرهاب لا وطن له ولا دين ولا جنسية، ومحاربته تتعدى قدرة بلد او مجتمع بعينه، وتتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي كافة.. وفي هذا الصدد فقد دعمت المملكة واسهمت في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، حيث كانت من اوائل الدول التي صادقت على التوصيات الأربعين لفريق العمل المالي وذلك في عام 1999م وقد تم اعداد مشروع نظام غسيل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.. وبادرت المملكة بتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بتجميد حسابات الاشخاص والكيانات الإرهابية .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يحفظك الله مملكتنا العزيزة من شر هؤلاء الأرهابيون الأعداء ..

    .

    .

    .

    هذه كانت بعض الانجازات العظيمة للملوك الكرام...

    الموضوع وبكل امانة منقول...

    لكن تهنئتي نابعة من القلب لهذه البلد العظيمة...


    مبروك لكل انسانـ \ ـة سعوديـ \ ـة لهذا اليوم العظيم^_^,,,


    وعقبال

    100000000000000000000000000000

    سنة قادمة باذنه تعالى...


    .

    .

    .

    سلام

  8. #7
    [QUOTE]
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة the white.44 مشاهدة المشاركة
    [center]هلا
    .
    .
    أهلاrambo

    أقدم التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين
    الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله
    وإلى ولي عهده الأمين وجميع الأسرة المالكة والشعب السعودي العزيز واحنا انهنئهم بعدsmilesmilesmileasianasianasianasian::سعا دة::
    هنا وضعت لكم بعض المعلومات القليلة البسيطة عن بلدنا العزيزة
    معلومات ليست إلا القليل مما تحويه مملكتنا العزيزة كشررررررررررررررراgoooodgooood على الموضووووووووووع الاكثر من رائعwinkwinkcoolwinkgooood
    مشكوووورة عالرد يــــــــارا^.^



    سلام

  9. #8

  10. #9

  11. #10
    أجمل التهاني إلى إخواننا المسلمين في المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ,,

    ^_^
    ...

  12. #11
    أجمل التهاني إلى إخواننا المسلمين في المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ,,

    ^_^
    ومشكوووورة عمرورك

    سلام

  13. #12
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ,,

    ^^

    شكراً أختي في الله

    بادرة طيبة منكـ ^^

    أختكم في الله
    وداعًا مكسات

    وداعًا أخواتي العزيزات

    أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

    دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

    و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

    و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

    فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

    أختكم في الله / سابينت

  14. #13
    مسلم وأفتخر gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ أوروتشيمارو ساما








    مقالات المدونة
    1

    وسام شهر النور وسام شهر النور
    مسابقة معاً نحو القمة مسابقة معاً نحو القمة
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    مشاهدة البقية
    أقدم أجمل التهاني بخصوص اليوم الوطني

    لجميع السعوديين حكومهـ وشعباً

    ^_^

    وشكراً أختي على المبادرهـ الطيبهـ

    مع السلامة

  15. #14
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ,,

    ^^

    شكراً أختي في الله

    بادرة طيبة منكـ ^^

    أختكم في الله
    ولو!!!

    السعودية غالية علينا^.^



    سلام

  16. #15
    أقدم أجمل التهاني بخصوص اليوم الوطني

    لجميع السعوديين حكومهـ وشعباً

    ^_^

    وشكراً أختي على المبادرهـ الطيبهـ

    مع السلامة
    العفو^_^

    سلام

  17. #16
    مهما جبتي أعالي الجبال و أعماق البحار و الفضاء الشاسع , لن تري مكانًا فيه الأمان و الطمأنينة مثل المملكة العربية السعودية - حفظها الله - ..,؛


    أشكرك باسم كل مواطن سعودي على موضوعك الأكثر من رائع , و إن دل فإنما يدل على وطنيتك ..

    أختي الكريمة :

    نتمنى من العزيز الجليل أن يمن علينا و على بلادنا بالخير و اليمن و المسرات ,,


    سعــــ و أفتخر ـــــودي cool
    اخر تعديل كان بواسطة » ansa2 في يوم » 21-09-2007 عند الساعة » 12:09
    [SIGPIC][/SIGPIC]


    ριåйŌ | ĹØνЗЯ

  18. #17
    مهما جبتي أعالي الجبال و أعماق البحار و الفضاء الشاسع , لن تري مكانًا فيه الأمان و الطمأنينة مثل المملكة العربية السعودية - حفظها الله - ..,؛


    أشكرك باسم كل مواطن سعودي على موضوعك الأكثر من رائع , و إن دل فإنما يدل على وطنيتك ..

    أختي الكريمة :

    نتمنى من العزيز الجليل أن يمن علينا و على بلادنا بالخير و اليمن و المسرات ,,


    سعــــ و أفتخر ـــــودي</B> cool
    مشكووورة عالرد...

    والسعودية غالية علينا كلنا^^

    سلام

  19. #18
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة the white.44 مشاهدة المشاركة
    مشكووورة عالرد...

    والسعودية غالية علينا كلنا^^

    سلام
    العفو ..

    و على فكرة أنا ولد مو بنت biggrin

    معليش نمشيها هذه المرة إمكن ماشافت biggrin

    SEE U

  20. #19
    العفو ..

    و على فكرة أنا ولد مو بنت biggrin

    معليش نمشيها هذه المرة إمكن ماشافت biggrin

    SEE U
    بالله عليكم كلكم!!!

    انا شو بقول بخليكم تفكروا انكم بنات ><.,..


    والله بكون عارفة ((لمن تكونوا كاتبين بالمعلومات الشخصية شو انتم ^^ ))

    اذا كان قصدك عكلمة (مشكوووورة) فانا اللي مشكوووورة....لاني بنت ^^


    ومشكوووورة عالرد...

    سلام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter