مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10
  1. #1

    تناول الطعام ببطء ينقص وزنك

    السلام عليكم



    تشير الدراسات إلى أن نسبة السمنة تتدنى لدى الشعوب آكلة اللقمات الصغيرة، وتزداد عند ملتهمي الهمبرغر، هذا ما تمت مناقشته ضمن فعاليات اللقاء السنوي لرابطة أميركا الشمالية لدراسة السمنة، حيث قُدمت دراسة جديدة تثبت لأول مرة علمياً أن تناول الطعام ببطء وروية يُسهم في خفض وزن الجسم، من خلال تناول كميات أقل من أطعمة المائدة، وأيضاً في الحصول على درجة أعلى من الاستمتاع بالأكل.

    وقال الباحثون من جامعة رودي في كنغستون بالولايات المتحدة إن النساء إذا ما طُلب منهن الحديث والتأني في الأكل أثناء تناول أطباق من المعكرونة فإنهن يأكلن كميات أقل بمعدل 70 سعرة حرارية، مقارنة بما إذا ما طُلب منهن الأكل بأسرع ما يُمكنهن! وعلقت الدكتورة كاثلين ميلانسون، الباحثة الرئيسة في الدراسة، بالقول إن النسوة يستمتعن بشكل أكبر بقائمة الطعام مع استفادتهن بتناول كمية أقل من طاقة الغذاء.

    وبسبب عدم وجود أية دراسة تناولت هذا الجانب الذي كثيراً ما نسمع عنه من كبار السن في سلوكيات تناول الوجبات، أي التأني في تناول الطعام يقلل من شهية الإنسان وشراهته في الأكل، هو ما دفع الدكتورة ميلانسون لإجراء الدراسة الجديدة حول العلاقة ما بين طريقة تناول الطعام والسمنة .

    وقامت الباحثة بمتابعة تناول 30 امرأة صغيرة في السن لوجبة من المعكرونة مع مرقها المكون من الطماطم والخضار وطبقة جبن البرمسان على سطحها، وتم الطلب منهن تناول وجبة إفطار مكونة من 400 سعرة حرارية ثم الصيام لمدة أربع ساعات بعدها حتى تقديم طبق المعكرونة بعد ذلك.

    ثم طُلب منهن الأكل على هيئتين، الأولى قُدمت لهن فيها ملعقة كبيرة وطُلب منهن تناول الأكل بأسرع ما يُمكن ودون التوقف بين كل لقمة وأخرى. وفي الثانية قُدمت لهن ملعقة صغيرة يضعنها جانباً بعد تناول كل لقمة، مع الطلب منهن جعل لُقم الطعام صغيرة الحجم، ومضغ الطعام بتأن لما بين 15 و20 مرة قبل بلع تلك اللقمة، ولاحظ الباحثون أنه حينما طُلب منهن تناول الطعام بسرعة، فإنهن أتممن ذلك في تسع دقائق.

    والتهمن خلالها 646 سعرة حرارية، بينما حينما طُلب التأني في الأكل منهن، فإنهن تناولن 579 سعرة حرارية في 29 دقيقة. وأفادت المشاركات أنهن استمتعن بالأكل بشكل أكبر حينما تناولنه ببطء، واستمر الشعور هذا لديهن لمدة تزيد عن ساعة.

    وقالت الدكتورة ميلانسون إن الأكل بتأن ربما يكون وسيلة لخفض وزن الجسم والمحافظة على الصحة بالتالي، لأن ذلك يعني على أقل تقدير تقليل كمية طاقة وجبات الغذاء اليومي الثلاث بمقدار يتجاوز 210 سعرات حرارية يوميا

    وطبعا الموضوع ما يحلى الا بردوكم

    حتى لو الموضوع ما عجبكم ردو اعطوني رأيكم بالموضوع
    d02365a5cc60bd87f8bb7206908f3676
    Thank you Mr.Lonley... rolleyes


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة uae_soul مشاهدة المشاركة
    الصراحة معلومة جديدة شكرا
    العفوو

  7. #6

  8. #7

  9. #8
    يسلمو على الموضوع المفيد
    ca87e86869ed4729687e3387296f6d7d

    بحبك كل يوم اكتر من اليوم الي كان قبلو بحبك وانت مستكتر عنيك وعنيا يتقابلو وامانة حبك في قلبي امانة حيعيش حبيبي هوانا ده انت الي بتمناه نسيني كل الي راح في سنيني ويا حلم شفته بعيني لقيت حياتي معاه

  10. #9

  11. #10

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter