مشاهدة النتائج 1 الى 16 من 16
  1. #1

    رحيل «عميد الممثلين» اللبنانيين عماد فريد صاحب الصوت الأجمل

    attachment


    غــيّب الــمــوت «عــميد المــمثلين» اللــبنانيين عــماد فــريد، بــعد عــمر أمــضاه في خــدمة الفن فأغناه وأتــحفه بأجود ما يقدمه فنان للـــمشاهد والمستمع.

    عــمل فــريد فــي إذاعة لبنان فــناناً ومــذيعاً للأخــبار، كــان صوته رخيماً حنوناً عطوفاً، وكان شخصية فنية فذة ستترك خلفها مساراً طويلاً صارماً وجدياً وأياماً جميلة.

    أطل عماد فريد شخصية من ضفة الفن الملتزم على الشاشة الصغيرة، وفي الإذاعة والدراما اللبنانية التي سبق وسجلت حضوراً عربياً، وتبث له إذاعة قطر ابتداء من أمس المسلسل التاريخي «بحر الظلمات» الذي يصور مأساة الصراع على السلطة في أواخر عهد الخلافة في قرطبة. (المسلسل من تأليف محمد إبراهيم، وإخراج مصطفى ملوط، وبطولة: عماد فريد، جمانة زنجي، علي فقيه وناجي شامل).

    ولفت نقيب الفنانين المحترفين في لبنان إحسان صادق الى ان لفريد أكثر من 1500 ساعة تلفزيونية طوال رحلته الفنية التي استمرت نحو 40 سنة. «وكان له الحضور المحبب واللافت، فضلاً عن احترامه الشديد لمهنته».

    وكان الفنان الراحل الذي غيبه الموت أول من أمس شارك في العام 2005، في الفيلم الإيطالي «النمر والثلج» للمخرج روبرتو بينيني. ويروي قصة شاعر إيطالي يُحتجز في العراق إبان الغزو الأميركي، ويرى الدنيا شعراً، حتى في أحلك المواقف. وعندما تشارف «حبيبته» على الموت في المستشفى الخالية من الأدوية، يلجأ الى طبيب أعشاب عراقي عجوز (عماد فريد) ليجترح له العلاج الناجع. فينجح بفضل تفاهمهما شعراً.

    واعتبر المخرج اللبناني صبحي عيط الفنان الراحل «صاحب أجمل صوت عرفته الإذاعة اللبنانية، فضلاً عن أخلاقه التي كانت ميزته الدائمة».

    ووصفت الممثلة اللبنانية سميرة بارودي الراحل بـ «النسمة الرقيقة والخفيفة الظل التي مرّت في تاريخ الفن اللبناني، تاركة وراءها أجمل الذكريات وأعطر التجارب الفنية»، مشيرة الى ان فريد شارك قبل ساعات من وفاته وهو صائم في الانتخابات التكميلية لنقابة الفنانين المحترفين، «حيث أدلى بصوته التزاماً منه بدوره كفنان كبير، وحرص على تقبيل زملائه بحرارة والاطمئنان إليهم... وكأنه كان يودعهم الوداع الأخير».

    وأعلنت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان ان مراسم دفن «عــميدها» ستُــجرى الــيوم السبت في جامع حارة الناعمة جنوب العاصمة اللبنانية حيث سيوارى الثرى، على أن تــقبل التــعازي الــثلثاء المقبل في مــبنى النــقابة فــي منــطقة ســن الفيل – حرش تابت شرق بيروت.
    المصدر : دار الحياة

    رحيل عماد فريد خساره كبيره ، كثيرا ماامتعنا الفنان الراحل بشخصيات عديده ، في مسلسلات كبيره مثل ريمي وساسوكي ، واذكر بانه قام بدور القائد سانادا في ساسوكي ، وأدى دور المتحري الذي كشف هوية فيتالس بعد موته في ريمي ..


    انا لله وانا اليه راجعون ..
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » c1-n20.jpg  



عدد المشاهدات » 4799  



الحجم » 25.3 كيلو بايت  



الهوية	» 323437  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » John Silver في يوم » 16-09-2007 عند الساعة » 00:00
    b1f85cdb83e6627536f1fde1b63db426


  2. ...

  3. #2
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله

    الله يرحمة

    فعلا خسارة كبيرة بعالم الدبلجة العربية

    مشكور اخوي سلفر على الخبر
    attachment

  4. #3
    انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله


    الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ...

    فعلا خسارة كبيرة لاحد ابرز رموز الدبلجة اللبنانية وخصوصا الدبلجة الكرتونية ..

    يعتبر (خالد السيد) من ابرز المدبلجين في سلسلة ( سانشيرو - رانزي - كابامارو-خماسي )


    شكرا على نقل الخبر المحزن اخي سيلفر
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

  5. #4

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى

    ( ''يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي '' )

    صدق الله العظيم




    imad1ha4


    شيع ظهر أمس في بلدة حارة الناعمة جنوبي بيروت، عميد الممثلين اللبنانيين الفنان عماد فريد في مأتم رسمي وشعبي، حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد اميل لحود، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، ممثل رئيس الحكومة فؤاد السنيورة المدير العام لوزارة الثقافة عمر حلبلب، رئيس نقابة الفنانين المحترفين احسان صادق، رئيس نقابة الممثلين انطوان كرباج، مدير اذاعة لبنان فؤاد حمدان، وحشد من الفنانين والممثلين وأسرة وزارة الاعلام واذاعة لبنان وتلفزيون لبنان، اضافة الى رئيس بلدية الناعمة ومختارها وحشد من المشيعين ورجال الدين. اعلن شلالا قبيل الصلاة، ان الرئيس لحود منح الفقيد وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذا السعف تقديراً لعطاءاته وقال: «بغياب عميد الممثلين، تغيب عنا، نحن الذين عرفناه عن قرب، صورة الانسان المبتسم، على رغم كل الصعاب التي مر بها، لانه كان يحرص على ان يضفي على المحيطين به اجواء من التفاؤل، لا سيما متى كان الحديث عن لبنان». وأضاف: «يسقط بغياب فريد، عمود من أعمدة الفن التمثيلي اللبناني والعربي، الذي احتل فيه فقيدنا الغالي موقعاً متقدماً، في الاذاعة والتلفزيون والسينما حيث لا تزال الشخصيات التي لعبها في المسلسلات والبرامج محفورة في الذاكرة والقلوب، لأنها شخصيات لا تختلف كثيراً عن شخصيته الحقيقية التي فيها الكثير من الإباء والوقار والاحترام للذات وللآخرين». وبعد الكلمة، قدم ممثل رئيس الجمهورية وممثل رئيس الحكومة التعازي الى ارملة الفقيد وأولاده والاقرباء والحاضرين، فيما ووري جثمان الفقيد الثرى.


    نقلا عن صحيفة الحياة 16/9/2007
    http://www.daralhayat.com/celebritie...8ff/story.html


    رحم الله الفنان الرائع و المبدع "عماد فريد" عميد الإذاعة اللبنانية. خسر لبنان و الوطن العربي واحد من أكفأ مبدعيه و صاحب مسيرة فنية راقية لا تزال راسخة في أذهان و عقول محبيه من المحيط إلى الخليج.

    هكذا يرحل المبدعون و العظماء ، في صمت و هدوء. في زمن المقياس فيه هو ما هب و دب من غث و سمين.

    تغمد الله الفقيد بواسع رحمته و أسكنه فسيح جناته و ألهم أهله الصبر و السلوان.

    إنا لله و إنا إليه راجعون
    .
    5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

    صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم

  6. #5
    هلا ذكرت لنا سيرته وتاريخ مولده وانتمائه الطائفي.

  7. #6
    نسيت أن أشكرك أخي John Silver على تنبيهنا.

    الظاهر أننا يوما بعد يوم نفقد كنزا من كنوز تراثنا و حضارتنا و للأسف الشديد هؤلاء المبدعون هم مثل الظواهر الكونية لا يتكررورن إلا كل عدة مئات من السنين. و الأسوأ أن حادث وفاتهم لا يحتل إلا مساحة خجولة من الجرائد أو المجلات. و أما القنوات العربية فأشك أنها تعلم بالخبر أساسا.

    أعتقد أن تلفزيون لبنان قد قام بتغطية مناسبة للحدث. و لكنني للأسف لم أنتبه لذلك.

    في النهاية ،،،،،، لا اعتراض على قضاء الله.

  8. #7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكراً لك أخي John Silver على نقل الخبر


    فجعت فعلاً عند سماعه
    رحم الله هذا الفنان المبدع
    للأسف الفرسان يتساقطون واحداً تلو الأخر

    الفنان عماد فريد صاحب صوت رائع و متميز وله مشاركات هامة في الأنمي القديم
    خاصة في النصف الأول من مسلسل ساسوكي حيث أدى أكثر من شخصية على رأسها القائد سنادا

    وكذلك شارك في مسلسل ريمي في معظم الحلقات في شخصيات عديدة منها شخصية المحقق اكما ذكر الأخ Silver وأيضاً شخصية دريسكول في ظهوره الأول وعدد آخر من الشخصيات الجانبية

    وفي مسلسل رعد العملاق قام بدور الدكتور كمال إضافة إلى أدوار أخرى في مسلسل سبانك



    رحيل عماد فريد الإذاعي والممثل
    15 أيلول, 2007

    M_15_9_2007_26286

    غيّب الموت أمس الأول، الفنان عماد فريد (مواليد مرجعيون 1930)، فغاب الصوت الإذاعي الجميل الدافئ الذي امتد من الإذاعة إلى التلفزيون إلى السينما إلى الدوبلاج. غاب الصوت الذي يختصر تجربة طويلة ومكثفة من العطاء، بدأ بتقديم برامج وتمثيل في الإذاعة اللبنانية، بالإضافة إلى تقديم نشرات الأخبار.
    خوّلته فصاحته ولغته السليمة اقتحام أصعب البرامج، خصوصاً تلك التي تحتاج إلى من يدرك تماماً كنه اللغة وروحها، وكان أن بدا عماد فريد مميزاً بين كثيرين من الذين طرقوا الأبواب نفسها، فلمع اسمه وذاع صيته.

    وما أغنى عمله، تلك الثقافة الواسعة، والبديهة الحاضرة، والقدرة على التدبير، والطواعية في الإلقاء والأداء. وهذا ما جعله ذا قدرة على الدخول في مجالات فنية أدائية وتمثيلية مختلفة، وجعله مدركاً تماماً كيف يوظف صوته. حتى مجال الإعلان لم يفلت من صوته وحضوره وإثبات وجوده فيه، إذ أسس إحدى الشركات. إضافة إلى أن نجاحاته دخلت مجال المسلسلات المدبلجة، خصوصاً المكسيكية منها.

    في التلفزيون، كانت بدايته مع برنامج أديب حداد «أبو ملحم»، حيث لعب دور «ملحم»، ثم دور الطبيب في «مذكرات ممرضة»، ثم لعب أدواراً أخرى في مسلسلات منها «النهر»، «حتى نلتقي»، «الجوّال»، «الوادي»، «الوادي الكبير».
    لعب الفنان الراحل أدواراً أخرى في مسلسلات عربية، منها «زنوبيا ملكة تدمر» مع نضال الأشقر، «قطار عام 2000» مع عبد المجيد مجذوب وجوزيف نانو، «مرّت الأيام»، «شجرة الدر» و«دائرة الضوء». ولعب دوراً في «رئيس الجمهورية»، «لا أمس بعد اليوم» و«قريش». كما لعب دور «جورج واشنظن». ولعب في «حصاد الشوق»، «الأستاذ ممنوع»، «بيروت انتربول» وعشرات المسلسلات، إلى دوره في «رماد وملح» قبل سنوات قليلة.

    لم يترك السينما تعتب عليه، وإن بأدوار قليلة، بعضها كان هاماً. كما في «معرض الحب»، من إخراج عاطف سالم. «قلبها نار»، من إخراج أحمد الدسوقي، «غارو»، من إخراج غاري غارابيديان، و«الممر الأخير» ليوسف شرف الدين.

    أسس تجربته في السينما على دراسة كتابة السيناريو في باريس، وانتسابه إلى المعهد السينمائي في مصر وحلوله في المرتبة الثالثة بين الطلاب هناك.

    تعددت المجالات التي طرقها عماد فريد، إذ إن صوته الجميل دفعه إلى دراسة الموسيقى في الكونسرفتوار الوطني، وحلّ أولا لمدة عامين أثناء الدراسة. إلى ذلك فقد كثف ثقافته الموسيقية لتضيف مدماكاً آخر إلى ثقافته العامة الغنية ومواهبه المنوعة، التي خولته، مع ما اكتسب من معارف في الشعر واللغة، أن يتمتع بحضور مميز في المجتمع، متّسم باللياقة واللباقة ودماثة الخلق.

    عماد فريد علّق صوته في أثيرنا وذاكرتنا ومضى. نتذكره بمزيد من الأسف والأسى. ولن ننسى أنه نال، العام ,1971 جائزة أجمل صوت إذاعي، فالإذاعة كانت بيته ومدرسته وجماعته، على حد قوله، والميكروفون برأيه هو الصديق والخصم.

    نعته نقابة الفنانين المحترفين، وأعلنت أن مراسم الدفن سوف تكون اليوم السبت، في جامع حارة الناعمة، الواحدة ظهراً. تقبل التعازي في منزله يومي الأحد والإثنين 16 و17 الجاري، في برج البراجنة، قرب مستشفى البرج. وفي دار النقابة، سن الفيل، حرش تابت، الثلاثاء 18 منه، من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

    متاهل ولديه ثلاثة أبناء: جاد، حسن ونسرين.


    المصدر

    شكراً للمشاركين في الموضوع على إضافاتهم المميزة
    وتحياتي للجميع
    attachment

    صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا

  9. #8
    ولد حرا

    شكرا على المعلومات الرائعة .

    أتذكر أنه أيضا شارك في مسلسل "الشجعان الثلاثة" و "ميمونة و مسعود".

  10. #9
    البقاء لله.. frown تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته..

    إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلاّ بالله..

  11. #10
    إنا لله وإنا إليه لراجعون

    الله يرحم عماد فريد

    أنتم لاتتصورون مدى اعجابي بهذا الفنان الرائع...فقد كان احد افضل ممثلي لبنان في عهدها الجديد الرائع...فقد تعلقت به لدرجة انه اصبح جزءا من حياتي

    من منا ينسى الأدوار التي مثلها عماد فريد

    3-3

    الحاكم شهدان الشخصية الظريفة والجبانة والمضحكة بآن واحد في رحلة عنابة

    2-1

    القائد سنادا في مسلسل ساسوكي المتزن والصبور والحكيم

    1-3

    وآخيرا وليس آخرا شخصيتي المفضلة في مسلسل رعد العملاق الدكتور كمال وهي بالفعل افضل شخصية مثلها الراحل عماد فريد

    4-1

    اود تقديم هدية لعلها تبهج على الأقل بعض اعضاء المنتدى وهي تسجيل لهذا الشخص وجدته منذ زمن بعيد

    وصلة مباشرة

    مع تحياتي ريد
    اخر تعديل كان بواسطة » ultemed15red في يوم » 17-09-2007 عند الساعة » 01:18
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

  12. #11

  13. #12
    انا لله وانا اليه راجعون ....

    البقاء لله ...

    تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ..

    أشكر كلا من :

    جون سيلفر على بثه الخبر

    ريد على الهديه القيمه للفنان الراحل

    ولد حرا على المعلومات المفيده

    وعظم الله أجركم ...

    أخوكم ....((عاشق ايمان حسين))...
    3a22a13db9

  14. #13
    السلام عليكم


    الشكر موصول لجميع الاخوه هنا بدون تسميات على اضافاتهم المميزه عن الفنان الراحل ، والشكر أيضا لكل من شرفنا بوجوده هنا ..
    بخصوص انتمائه الطائفي أخ ابوصلاح ، فأنا لا اعرف بصراحه ، كل مااعرفه بانه يدين بالديانه المسلمه .
    ختاما ، هذا هو حال الدنيا ، وكلنا سنسير على هذا الطريق ..
    كما قال تعالى (( كل نفس ذائقة الموت ))


    بالتوفيق جميعا ..

  15. #14

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أبو صلاح مشاهدة المشاركة
    هلا ذكرت لنا سيرته وتاريخ مولده وانتمائه الطائفي.
    غريب سؤالك الاخير أخوي !!

  17. #16
    متى تم وفاته امتى مات فنانا بليز خبرني امتى مات دكتور كمال لان عماد فريد هوي سبب شهرة وحيد جلال

    والسلام ختام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter