مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10
  1. #1

    ظاهرة أخفاء المشاعر .. ما هو السبب ؟؟

    [GLOW]بسم الله[/GLOW]

    السلآم عليكم و رحمة الله و بركاته

    كيف حالكم أيها الأعضاء الكرام ؟ .. أتمنى أن تكونوا جميعا بخير و صحة و سلآمة أن شاء الله ..
    و قبل كل شئ .. أود أن أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك و أتمنى أن يعيده علينا الرحمن بالخير و البركة و النور .. و أما بعد ..

    موضوع طالما دار في ذهني و جال .. و كثيرا ما أبحث في أسبابه و مسبباته .. و أحاول تحليله بشكل صحيح أن أمكنني ذلك .. الآ و هو "[GLOW] ظاهرة أخفاء المشاعر [/GLOW]"
    قبل أن أبدأ بحديثي عن الموضوع أود أن أقول : حقيقة لآ أعلم أن كان قد تم نشر موضوع سابق يشبه هذا الموضوع .. و أعلم أنه قد نشرت مواضيع مشابهة له في عدة منتديات في الأنترنت , لذلك أردت التنبيه فقط الى كوني لم أنقل فكرة الموضوع smile .. صحيح أنني رأيتها كثيرا في الأنترنت , و لكني كنت أفكر فيها من قبل و لم يخطر ببالي نقلها بعد أن رأيتها في الانترنت ..
    و آسفة جدا لأنني أطلت عليكم بهذه المقدمة wink , و أرجو أن لآ تكونوا قد أنزعجتم منها أخوتي gooood ..

    و الآن ..

    الآ نلآحظ بأن هذه الظاهرة منتشرة بكثرة و هي طبعا موجودة منذ الازل rolleyes و لكنني قصدت أنها أنتشرت كثيرا و باتت ملآحظة في هذه الفترة ..
    و غالبا ما نرى بأن الشخصيات المرموقة و بالذات لدى فئة المراهقين العمرية هي الشخصيات التي تخفي مشاعرها .. الشخصيات التي تظهر صلآبة المشاعر للناس و هي تخفي قدرا كبيرا من الشاعرية بداخلها .. تتأثر كثيرا و ذات أحساس مرهف و تتظاهر بالبرود و أن لآ شئ يأثر فيها .. تخفي دموعها عن الناس .. و الخ ..

    و على سبيل المثال ما نشاهده في التلفاز سواء أكان في الرسوم المتحركة .. فغالبا ما نرى أن الشخصية التي تحبها أغلب الجماهير من بين شخصيات المسلسل هي الشخصية التي تخفي مشاعرها و يظهر عليها الغموض أحيانا .. و حتى في الأفلآم و المسلسلآت .. كذلك هذا ما رأيته أنا شخصيا على أرض الواقع , حيث أنني رأيت أن المدرسة أو الأستاذ المفضلين لدى معظم الطلآب هما اللذان نلمح فيهما عدم الأظهار للمشاعر الحقيقة .. فما السبب ؟ ..

    حقيقة طلبت من أختي تحاول معرفة ذلك لي و بعد بحوث أستطاعت أن تعلم أن الشاعر الأنكليزي " بايرن " و الذي عاش في العهد المسمى بالريجنسي أي السنوات الممتدة خلال فترة 1800 و أمتداداتها .. هو السبب جعل هذه الشخصيات ذات أهمية كبيرة .. حيث أن الشخصيات التي تظهر مشاعرها هي التي كانت تتمتع بالشعبية من قبل .. و لكن هذا الشاعر و الذي بلغ حدا كبيرا من الشهرة في ذلك العهد , كان من بين الاشخاص الذين نرى فيهم هذه الشخصية و قد أحبه الناس آنذاك , فذاع هذا النوع من الشخصيات حينها و أستمر بالشعبية ..


  2. ...

  3. #2
    و لكن الآ تلآحظون شئا ؟؟ .. الآ تلاحظون بان الأشخاص أصحاب هذا النوع من الشخصيات يكونون ذا أحساس مرهف جدا tongue .. و يكونون شاعريين أكثر من غيرهم ممن يظهرون مشاعرهم .. الكثيرين عندما يرون شخصا أنزل دموعا عندما رأى مشهدا مؤثرا قالوا انه شاعري .. و ان رأوا شخصا ظل صامدا جامدا قالوا انه صلب .. فلربما يكونون مخطئين و لربما يكون ذلك الشخص شخصا شاعريا و لكنه يخفي مشاعره الحقيقة ..

    بالتأكيد هذا لآ يعني أن نأخذ الفكرة نفسها عن جميع الناس الذين لآ يظهر عليهم التأثير .. فلربما كان أحدهم صادقا بذلك .. و لهذا وجد علم لغة الجسد المختص بقراءة الافكار عن طريق الحركات و الايماءات و النظرات و الخ .. من التعبيرات الجسدية .. ليكشف لنا هذا العلم الشخص الذي يظهر حقيقة مشاعره من الشخص الذي يخفيها .. و توجد للتمييز بين هذا و ذاك بالطبع أمور يدرسها محبي علم الفراسة و من يتقنونها .. فهناك بعض الائيماءات التي لآ تتعدى الربع ثانية و التي قد لآ يخطر ببال حتى المحلل أنها قد تكون دليل على شئ أو لآ يخطر بباله أن هذا الشئ مربوط بهذا الشئ .. بينما هو كذلك .. لذلك يتطلب هذا العلم فراسة قوية وهبها الله سبحانه و تعالى لمن شاء ليتمكن من تمييز هذه الاشياء الغاية في الدقة ..

  4. #3
    مرحبا أخي smile

    لم أتوقع بأنني سأحضى بردود بهذه السرعة

    و لكن معك حق في هذه النقطة .. حيث أن أخفاء المشاعر تكون في أحيان نوع من الحكمة .. و لكن بالطبع ليس دائما ..

    فمثلا من اخفى ضعفه حتى يدعم الشخص المقابل أو حتى لآ يؤثر على حالته النفسية سلبا يكون هذا الامر تصرفا حكيما منه .. أما من كان يحب شخصا و هذا الشخص ذا مكانة خاصة لهذا الانسان بينما هو يتظاهر بكرهه و عدم الاكتراث له أرى بأنه ليس تصرفا حكيما , خاصة و أن كان يعلم بطيبة هذا الشخص ..
    و ذلك بحث آخر أن كنت لآ تظهر ضعفك لأحد أن كنت تعلم بأنه سيستغل هذه النقطة فيك , و أنا معك في ذلك , فكلنا نعلم أن الاسود تشم رائحة الخوف و يجب أخفائه عنها حتى لآ تستغلها فينا ..

    و شكرا أخي على الرد الرائع و الذي شرفني ..

  5. #4
    و لكن هل يكون السبب في بعض الاحيان هو الخجل .. قد لآ يعترف خاف المشاعر حتى أمام نفسه بخجله و لكنه خجول و قد يكون يعاني من الشعور بالنقص او الشعور بالذنب في كثير من الاحيان ..

  6. #5

    ابتسامه

    السلام عليكم ورحمة الله ,,

    اعتقد بانك أنهيتي موضوعك biggrin ,, استطيع الرد الآن ,,rolleyes

    برأيي إخفاء المشاعر في كثير من الأحيان حكمة redface,,

    او على الأقل إظهار المشاعر ولكن عدم التسرع في إظهارها حتى لا تتحول إلى نقاط ضعف يتم التأثير من خلالها علينا ermm,,

    وشكرا على موضوعك الرائع ,,asian

    أطيب التمنيات ,,smile

    ^_^
    أحلاماً سعيدة =)

    نهاية الارسال...


  7. #6
    هلا..

    مشكورة قبل كل شي عالموضوع..وكل عـ ـ ـ ـ ـام وانتي بخير بمناسبة حلول رمضـان...


    نرجع عالموضوع...

    انا شايفة انو اخفاء المشاعر حكمة..بسـ بصراحة احيانا بتسبب امراض نفسية لدى الشخص...وهذا مافيه اي حكمة على هيك...ولا انا غلطانة شيـ^^؟؟!!

    انا صديقاتي بقولوا لي غامضة...يعني انو وين و وييين لمن بتكلم عن مشاعري...بسـ انا بشوف نفسي عادي...ببكي لمن ابوي او اخوي فقط لمن يسافروا...يعني عادي زيي زي كل الناسـ!!!

    وبالاول وبالاخير اخفاء المشاعر حاجة احبها كثير واموت فيها اكثر^^..وما احب احكي او ابين المشاعر الدفينة كلها...بسـ باللحظات الاساسية اللي تستحق انكم تبينوا فيها المشاعر ابينها!!
    وانا احب واحتر الشخص اللي مشاعره فيهـ...


    ومشكورة تاني..



    وبســــ,,,



    سلام
    f581bc31e6a65586e0dacc30f079f420
    f0b6f4d5cedf82cffbc4e08dcaa02165
    ac00a0e0a6e167baa896c726df4d1bb0

  8. #7
    أهلا أختي العزيزة ..

    صحيح و كما أسلفت أنا تكون أخفاء المشاعر في بعض الاحيان حكمة و لكن ليس دوما .. فأحيانا لآ تكون جيدة كما قلتي ..
    و لكنني رأيت شئا مميزا هو أن من يظهر مشاعره هو الذي يستطيع التأثير على الذي يخفي مشاعره ..
    حيث أن أغلب الناس عندما يرون شخصا تبدو عليه مظاهر الغموض و الصلآبة سواء أكان من الذكور أو من الأناث (( و على فكرة نحن نرة الكثير من الأناث يتصرفن بأنوثة تامة و لكنهن يظهرن صلآبة المشاعر حيث أن ذلك لآ يقلل من أنوثتهن في أغلب الحالات )) يقولون عنه أنه يؤثر على الاغلبية و لآ أحد يستطيع التأثير عليه .. يؤثر على الجميع بسبب كون هذه الشخصيات ذات شعبية كبيرة و بالنسبة لمراهقي الوقت الحالي كما أردفت .. و لآ يؤثر عليه أحد لما يظهره لهم من عدم تأثر بأي شئ حتى الاشياء الغاية في التأثير فهناك الكثير من الناس البارعين في أخفاء مشاعرهم .. و لكني أعتقد أن لكل أنسان و مهما خدع به عدد هائل من الناس فأن أنسانا آخر سيأتي ليكتشف حقيقته الدفينة ..
    و عادة ما يكون الشخص الذي يؤثر على ذووي المشاعر الخفية هو ممن يظهرون مشاعرهم ..
    حيث أن من يقول عنه الناس ضعيف بسبب أظهاره لمشاعره هو من يستطيع التأثير على من يقول عليه الناس ذي صلآبة المشاعر و لا يتاثر .. و هذا الامر يصدم الكثيرين حتما ..
    و نراه كثيرا في التلفاز و في الحقيقة أيضا ..
    و دمتم بود و أنا بأنتظار ردودكم الجميلة ..

  9. #8

    أختي الصراحة برأيي ان اخفاء المشاعر معظم الأحيان تكون من الحكمة لكن اللي أستغرب منه في كثير من الأوقات هو اخفاء المشاعر و اظهار القوة في أوقات لا ينبغي ذلك أضرب على ذلك مثال:
    قبل سنوات احدى صديقاتي توفي أبوها بمرض شديد كنا في المرحلة المتوسطة و يوجد لديها أخت في الصف الثالث الثانوي صديقتي من النوع الذي يظهر مشاعره عكس أختها اللتي تخفيها و لاتحب أن تظهرها ,, في وقت العزا كانت صديقتي تبكي أمام الناس و كنا نحاول التخفيف عنها ,, بعد ذلك بسنوات كانت تقول لي صديقتي ان اختها كانت تقول لها لاتبكي أمام الناس لكي لا تعاطفوا معك و يرحمونـــا!!

    و اخفاء المشاعر لدى بعض الأشخاص من القوة لكن كل شخص و تحكمه في مشاعره عن نفسي أحب أن أخفيها..wink


    تحياتي
    moon quit

  10. #9
    اخفاء المشاعر واجب في كثير من الامور

    ومستحب عند بعض المواقف

    وشكرا

  11. #10
    مرحبا أختي moon quit

    أنا معك في أنها في كثير من الأحيان تكون حكمة .. و على سبيل المثال : أعرف أن أما كانت حزينة جدا لسفر أولآدها و كان أولآدها يريدون البقاء معها فقامت هي بأخفاء مشاعرها و أظهار القوة حتى لآ تهبط عزيمتهم و لآ يصروا على البقاء معها من دون فائدة آنذاك ..
    و كذلك قد تكون هناك بنت مدللة جدا أذا عاملها من حولها بدلآل اكثر و اظهار المزيد من المشاعر فسيؤدي ذلك الى أن هذه الفتاة سوف تخرج عن الصراط المستقيم من كثرة الدلآل فبالتاكيد هنا أخفاء المشاعر عنها و أظهار بعض القسوة لها سيكون أمر حكيم خاصة و أن الهدف هو مصلحتها ..

    و لكن النوع الثاني من الاخفاء .. و الذي ذكرته أنت ثانيا ..
    هو ليس من الحكمة على ما أعتقد .. و هذا هو النوع المنتشر في الوقت الحالي ..

    و شكرا جزيلا لمرورك اختي .. شرفتني ! ..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter