مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    رائع البيئة حول فساد الأغذية واستخدام المياه المعدنية في الاستشفاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهbiggrin
    كيفكم مع رمضان ياأعضاء مكسات؟؟؟confused
    جبتلكم موضوع عن البيئة حول فساد الأغذية واستخدام المياه المعدنية في الاستشفاء

    أقامت غرفة زراعة مدينة حلب، بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين الزراعيين في 21 يونيو/ حزيران 2007م، ندوة حول فساد الأغذية واستخدامات المياه المعدنية في الاستشفاء, وهي أول نشاط علمي للغرفة, وفقا لما أوردته صحيفة تشرين السورية.
    وصرح رئيس الغرفة، المهندس "محمد العمر"، أن الندوة تأتي ضمن أهداف الغرفة في نشر التوعية حول مشكلات البيئة، ودور الإنسان في إفساد التوازن البيئي الطبيعي.
    وتناول الدكتور "رفعت حاوي"، رئيس لجنة البيئة في غرفة الزراعة، موضوع الاستشفاء بالمياه المعدنية، وبين أن عدداً من دول العالم تمتلك مراكز للاستشفاء بالمياه المعدنية، التي يمكن أن تعالج أمراضاً متنوعة، هضمية وجلدية وعصبية وتنفسية، حيث تختلف طريقة معالجة هذه الأمراض باختلاف نوعية المياه، لذا يتوجب أن تحدد طريقة العلاج من قبل طبيب مختص.
    وتكلم عميد كلية الطب البيطري، الدكتور "دارم الطباع" عن الأمراض الناشئة عن فساد الأغذية، كما تناول بالشرح الأمراض المحمولة والمنقولة عن طريق الغذاء، وما تسببه من أخطار تصل أحياناً إلى الوفاة، وأكد ضرورة الالتزام بمقاييس محددة للغذاء السليم، وعدم استخدام الأدوية والإضافات الكيميائية، والتأكيد على الجانب الوقائي للحفاظ على الصحة.
    ‏يذكر أن الأرض السورية امتازت عبر التاريخ بوفرة ينابيع المياه المعدنية، وهي مياه نافعة في الاستشفاء من الأمراض بخواصها التركيبية وحرارتها، علاوة علي الفعالية الإشعاعية، وما ينحل فيها من غازات نادرة ومعادن ثقيلة ذات قيمة علاجية كبيرة.
    وتكمن قدرة المياه المعدنية على الشفاء بالمغنيزيوم، كما يرى بعض العلماء، وهو في نظرهم الحلقة المفقودة في عدد كبير من الأمراض، التي طالما حيرّت الأطباء، وتذهب فئة أخرى إلى أن سر المياه المعدنية يُعزى إلى ما قد تحتويه من الراديوم أو غيره من المواد المشعة، بمقادير ضئيلة.
    وقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن خصائص أملاحها العلاجية، وقدرتها على الشفاء من الأمراض أيضاً، فأملاح المياه المعدنية طبيعية وغير مصَّنعة دخلت في تركيب الماء بفعل الطبيعة على مر الزمن، ورشح ماء مطر المعدني عبر الصخور إلي باطن الأرض، وأذاب في طريقه من أملاح تلك الصخور ما أذاب، ثم اكتسب المزيد منها، وهو في حوضه الجوفي على مضي الزمن.
    ومن أهم الينابيع المعدنية التي تلقي استقطاباً سياحياً وصحياً اليوم، نبع الحياة الذي يقع على بعد 45 كم جنوبي دمشق في قرية جباب، التابعة إلى محافظة درعا، وقد تم اكتشاف مياهه أثناء الرحلة الفضائية السورية السوفيتية التي قام بها رائد الفضاء السوري محمد فارس.



    وشكرا وكل عام وأنتم بالف الف خير goooodasian

    أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكمnervous
    ولا تنسوا الردوووودgooood
    الكل مجنون


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    شــــــــــــــــــــــــــــــ على ـــــــــــكـــــــــــــــــ المرور ــــــــــــــرا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter