الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25

Unhappy مشكلة حقيقة لأحد عمال المطاعم ... رأيكم يهمني ...

بسم الله الرحمن الرحيم

المشكلة باختصار وهي حدثت فعلا بحضور غائب مني << أقصد ان الوالد حضر المشكلة وشارك في حلها وانا سمعت كل شئ ,,

المشكلة حدثت في أحد مطاعم هارديز في سيتي سنتر عجمان ,,

تبدأ الحكاية بأن إحدى العاملات الفلبينيات طلبت اجازة من المدير وهو مصري لمن يهمه الأمر لأنه اليوم الأول من زواجها ,,

المهم رفض بشدة لأنها استنفذت فعلا إجازاتها السابقة ,, ولا يوجد عامل او عاملة بديلة خلال فترة الدوام ,,

المهم ذهبت العاملة مجبورة بعد رفض المدير المتشدد والذي هو لصالح المطعم طبعا ,,

واثناء عملها جاءها زبون فأصيبت بنوبة عصبية وقامت برمي الطعام امامه بشكل غير لائق حتى ان علبة البيبسي سقطت على الأرض وكادت تغطي ثوب الزبون ,,

الزبون قام بشتم المحل والصراخ غاضبة على هذه المعاملة السيئة وقلة الأدب هذه <<< وعنده حق ,,

المهم المدير قام بتأنيبها ,, وفجأة قامت بالتكسير بشكل هستيري وأخذت ترمي وتكسر كل ما يصادف طريقه ,,

اضطر المدير إلى ايقافها بالقوة لأن هناك اجهزة كمبيوتر واجهزة كهربائية وهي امانه مسؤول عنها بصفته المدير ,,

وقام بإيقافها بإمساك يديها وقام بإخراجها إلى خارج المحل ,,

قامت العالمة بالذهاب والشكوى في المحكمة ,, وقامت بعمل تحليل طبي أظهر وجود جرح على معصم يدها ,,

وطبعا المستشفى مليئة بالممرضات الفلبينيات ,, ومتعاطفون جدا معها ,, اما في المحكمة فقد كان هناك من الفراشين من ابناء بلدها بما يكفي لاستعطاف القاضي ,, ووجدت العاملة ما يشبه فريق كرة السلة ,, يتحركون معا بين المستشفى والمحكمة ,,

المدير انكر ان يكون الجرح بسببه ,, لم ينكر بانه امسكها بسبب ما سببته ,, لكنه لمسكها فقط والجروح هي نتيجة انها جرحت نفسها اثناء تحطيمها للمطعم ,,

لم تنكر العاملة ما فعلته ,, ولكن مبررها بأنه لم يقبل طلب اجازتها في اول يوم زواج لها وهو شئ مقدس جدا عندهم ,,

في البداية كانت الأمور في صالح المدير ,, ثم استغلت العاملة جرح يدها على اساس انها قضية جنائية ,, يمكن تصنيفها على انها اعتداء على مرأة ,, وطبعا في الإمارات القانون متشدد جدا في هذه الناحية << وهذا يعجبني ولكن يبدو انها اساءت استغلال ذلك ,,

طبعا شكوى المدير على العاملة والمحضر الذي فتحه لن يكون شيئا امام شكوى ومحضر الممرضة بتهمة الاعتداء ,,

المهم قام الوالد جاهدا بإقناع المدير بأن يصل لنهاية ودية ,, وهي التنازل والاعتذار للعاملة ,, مع انها المخطئة منذ البداية ,, لكن ما باليد حيلة فالقانون في صالحها وسيتعرض للسجن والطرد خارج البلاد ,, وطبعا هو متغرب من أجل اسرته ,, وهو رجل محترم ومرتبه ليس بالكثير في حدود 1500 درهم بالإضافة إلى انه يسكن مع مجموعة عمال ,,

وحسب علمي المشكلة انتهت على ذلك ,, اي على التنازل السلبي ,,

مارأيكم ,, من المخطئ ,, ولو كنت مكان المدير كيف كنت لتتصرف ؟؟

أطيب التمنيات

^_^

2. ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

( إن كنت تريد رأيي ) biggrinbiggrin فالإثنان مخطئان ، لأن إذا كان شيئاً مقدساً عند الفلبيين كما تقول ، فكان يجب على المدير إحترام هذا و إعطائها إجازة لكن بشرط ان يضاعف ساعات عملها بعدد الأيام التي اخذت إجازة فيها sleeping ام إن تفكيري خاطىء nervousnervous

اما العاملة فهي مخطئة كلياً disappointed لأنها إنهالت على المطعم بالتحطيم فبالتالي ازعجت زبوناً ليس له اي ذنب coolcool ، كما انها كذبت و اتهمت مديرها بالباطل ، بالأحرى إفتراء على حقوق الغير eek ، و هذا لا يجوز sleeping

ولو كنت مكان المدير كيف كنت لتتصرف ؟؟
    قلت الإجابة فوق sleeping

و شكراً على المواضيع التي تصدر كل دقيقة biggrinbiggrinbiggrin

تحياتي
    ][ Braitoo ][
    كل عام و الكل بخير asian
    آسفة على تقصيري .. cry
    تواجد قليل ... !

انا لو كنت مكان المدير

كنت راح اقتل العاملة
    وبقيةٌ , مِمَّا ترَكُوا .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبااا

أهلا وسهلا أخي العزيز مصطفى كيف حالك ؟ asian

بالنسبة لموضوعك هذا فعندي رأي واحد وجواب واحد لا ثاني له biggrin

أنا مع العاملة الفلبينية قلباً وقالباً biggrin

ولو كنت مكانها لانصرفات وغبت عن العمل ولا يهم ما سيحدث بعد ذلك mad

لأنني أكره الاستغلال البشع وإهانة المقدسات .. tongue

لكنني لن أكون مكانها ولله الحمد biggrin

أشكرك gooood

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ...

اهلا ً أخي مصطفي .. كيف حالك ؟؟

ان شاء الله بخيير ...

المهم بدخل في الموضوع على طوول ...

المرأة كانت غلطانه بس ذكيه .. ( ان كيدهن لعظييم )

و الرجال غلبان و مسكييين و شكله مخلص لأنه ما خلاها تكسر الأغراض مع انه لو خلاها هي بتكون غلطانه وهو بيطلع برييئ بدون مشاكل ..

المحكمة اعتمدت على اوراق المستشفى و الحرمة الفلبينة اكييد لو تريد تجيب شهوود على انه مسكها من ايدها ... بتجيبلك 100 نفر biggrin

الرجال كان عليه يتصرف بتعقل و هدوء أكثر .. ويفهمها انها بتتمشكل لو كملت تكسير ... بس تدخلة باليد كان ماله داعي
    smoker

يعيني بروح و برجع و الزبدة انه الأثنين غلطانين ... cheeky

هذا رأيي و اتمنى ان تتقبل مروري المتواضع

سلاااااااااام

" اللهم يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

عدنا asianasian .. اسمحولي ما اقدر ارد عليكم .. بس مشكورين ع التهاني والي سئلوا .. ^__^
    Forgive_Me.wmv

الله يخرب بيتها عديمة القلب و رطت المسكين اللي جاي يطلب الرزق و يعيل عائلته بس عشان اجازه ؟

يا أخي انا جنس الفلبينيات كله ما أحبه و اذكر كانت عندنا خادمه فلبينيه ساحره و الله كرهنا حياتنا و هي كانت السبب و بعد ما طردناها ارتحنا و رجعت امورنا طيبه مثل قبل و احسن.

و على فكره اخوي مصطفى, ترا المشكله في الامارات شي واحد للأسف, دائماً المرأه على حق و مصدقه.

دائماً يكون القانون متحيّز للمرأه بالذات في الإمارات و هذا سبب مشاكل كثيره, و في حريم الله يخرب بيوتهن تبلن على ناس ما يستاهلون والله.

انا مره في العين مول شفت وحده تبلت على (مطوع) تخيل !!

و بعد ما تبلت عليه جوه التحريات و سحبوه بطريقه مهينه قدام العالم و هو يقولهم حرام عليكم انا رجل محترم و اعرف الله عدل مستحيل اعمل شي مثل هذا, اتقي الله يا بنت الناس اتقي الله .... كانت هذي كلماته اللي اذكرها, و بعدين ما أعرف شو صار معاه لأنهم اخذوه المركز معاهم.

ياخي بلاوي كثيره صايره عندنا و السبب هو تعاطف القانون مع المرأه ><

الله يعين اخونا المصري و الله ينجيه من مشكلته, طيب ياخي حاولوا تعرضون على الفلبينيه تعويض مثلاً !!

المهم لا تخلون المسكين يتسفر ظلم والله هذا حراام, و هو مش غلطان على فكره, كان لازم يمسكها لأنه المحل هو مسؤول عنه و هو اللي بيتحمل خسارته.

تقبل مروري عزيزي مصطفى

اخوك

Hyouma
    رحمة الله عليك يا أخي
    الله يرحمك و يغفر لك و يسكنك فسيح جناته يا أخي و يا عزي و يا سندي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Bright Memory مشاهدة المشاركة

( إن كنت تريد رأيي ) biggrinbiggrin فالإثنان مخطئان ، لأن إذا كان شيئاً مقدساً عند الفلبيين كما تقول ، فكان يجب على المدير إحترام هذا و إعطائها إجازة لكن بشرط ان يضاعف ساعات عملها بعدد الأيام التي اخذت إجازة فيها sleeping ام إن تفكيري خاطىء nervousnervous

اما العاملة فهي مخطئة كلياً disappointed لأنها إنهالت على المطعم بالتحطيم فبالتالي ازعجت زبوناً ليس له اي ذنب coolcool ، كما انها كذبت و اتهمت مديرها بالباطل ، بالأحرى إفتراء على حقوق الغير eek ، و هذا لا يجوز sleeping

قلت الإجابة فوق sleeping

تحياتي
    ][ Braitoo ][
    اتفق معك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

كلهم دبش اما الفلبينيه حبتينd:

ههههههههههههههههههههههههه
    80438659a1dace33a65ede0db6111adf
    Best Arab artist4538f39f3c20cbafcd503afe22c612ca

الفلبينية هيا الغلطانة أكيد لأنو إجازاتها خلاص خلصت
    و هذا عمل لازم الألتزام في إذا مي قدو تنقلع

و المدير مسكين ما يقدر يسوي شي لو كونت مكانو
    جأقتل الغبية هاذيك

يسلمو
    Call 911 Someone Stole My Heart

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اهلا اخي الكريم مصطفى ..

مبارك عليكم الشهر الفضيل اولا ...

:

ثانيا ارى ان تصرف المدير فض جدا ..ولنلتمس العذر له ...

بينما العاملة فليس من حقها ان تقوم بتحطيم الاشياء فهي ان عمدت الى ذلك

فسوف تخسر وظيفتها ..فلماذا لم تقوم من البدايه بطلب الاستقاله !!

:

هذا رأي

يعطيك العااااااافية اخي مصطفى

اختك

سراب
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

السلام عليكم أزيك يامصطفى الحمد لله أن شاء الله gooood

انا شايف أن الفلبينية madدي غلطانة من ساسها لراسها غلطانة ليه بقى

1- هي خلصت كل الأجازة بتعتها ليه رايحة تاخد أجازة وهي أستنفذت كل أجازتها mad
    2-ملهاش مبرر أذا كانت عادة مقدسة عندهم ولا لأ صاحب الشغل ماله وهي المفروض تلتزم بالعمل وكمان يعني هي في يوم وليله لقة عريس الغفلةconfused طلع ليها من يوم وليلة ولا لازم في فترة زي الخطوبة وهي عارفة ومحددة ميعاد للجواز ادام اليوم ده مقدس ليكي خلاص خليه في يوم من أيام أجازتك ermmطب ماهو المسلمين في الغرب أو أوربا مابيحتفلوش لا بعيد الفطر ولا عيد الأضحى المبارك وبتبقى أيام رسمية عادي ولا هي الفلبينية دي يعني الي مقدسة

وراي في الفلبينية
    أنها خبيثة جدا وقليلة الادب

وراي في المدير المصري
    هو مغلطش في ولا حاجة لما لقاها عصبية طلعها برة علشان ماتكسرش الأجهزة الي هي في عهدته بس هو ساب حقه وتوانه انه ياخد حقه في قانون بيقول أي حد يتسبب لأي شخص أخر في ضرر على المضرر التعويض للمتضرر كان يدفعها ثمن الي كسرته ويرفع عليها قضية تعدي على ممتلكات المحل وده من حقه بس هو توان في حقه

fares el adala
    164735_181607845190904_100000250700438_603121_489285_n

Talking

---=السلام عليكم و رحمة الله و بركاته =---

++ اخي العزيز مصطفى ++

سأقدم لك رأيي و هو :

تبدأ الحكاية بأن إحدى العاملات الفلبينيات طلبت اجازة من المدير وهو مصري لمن يهمه الأمر لأنه اليوم الأول من زواجها ,,

المهم رفض بشدة لأنها استنفذت فعلا إجازاتها السابقة ,, ولا يوجد عامل او عاملة بديلة خلال فترة الدوام ,,
    المدير معه حق لأنها استنفذت إجازاتها السابقة كلها ولا يوجد عامل او عاملة بديلة خلال فترة الدوام ماذا

يريدون ان يفعل يغلق المطعم او يشتغل بدلها mad

لو ان العاملة مهتمة بأول يوم من زواجها لما استنفذت إجازاتها السابقة sleeping

و المدير ليس صاحب المطعم و ليس لديه السلطة حتى يعطيها اجازة انما هذا النظام في مطعم هارديز frown

المهم ذهبت العاملة مجبورة بعد رفض المدير المتشدد والذي هو لصالح المطعم طبعا ,,

واثناء عملها جاءها زبون فأصيبت بنوبة عصبية وقامت برمي الطعام امامه بشكل غير لائق حتى ان علبة البيبسي سقطت على الأرض وكادت تغطي ثوب الزبون ,,

الزبون قام بشتم المحل والصراخ غاضبة على هذه المعاملة السيئة وقلة الأدب هذه <<< وعنده حق ,,

المهم المدير قام بتأنيبها ,,
    اذا سكبت الطعام و المشروب على الزبون و جاء المدير و قام بتأنيبها eek

المدير معه حق لأن الزبون اول شئ سيفعله سيطلب المدير بدون أي تردد cool

ثم يمكن سيفضح أمر المطعم في السوق أو خارج السوق عن طريق التصوير بالجوال او غيره بالمعاملة السيئةeek

و ادارة الشركة التي تملك المطعم سيلقى اللوم على المديرeek

اضطر المدير إلى ايقافها بالقوة لأن هناك اجهزة كمبيوتر واجهزة كهربائية وهي امانه مسؤول عنها بصفته المدير ,,

وقام بإيقافها بإمساك يديها وقام بإخراجها إلى خارج المحل ,,
    معه حق في اخراجها gooood

قامت العالمة بالذهاب والشكوى في المحكمة ,, وقامت بعمل تحليل طبي أظهر وجود جرح على معصم يدها ,,

وطبعا المستشفى مليئة بالممرضات الفلبينيات ,, ومتعاطفون جدا معها ,, اما في المحكمة فقد كان هناك من الفراشين من ابناء بلدها بما يكفي لاستعطاف القاضي ,, ووجدت العاملة ما يشبه فريق كرة السلة ,, يتحركون معا بين المستشفى والمحكمة ,,

المدير انكر ان يكون الجرح بسببه ,, لم ينكر بانه امسكها بسبب ما سببته ,, لكنه لمسكها فقط والجروح هي نتيجة انها جرحت نفسها اثناء تحطيمها للمطعم ,,
    ماذا يفعل المدير هل يتركها تحطم الأجهزة و تقع المسؤلية عليهconfused

لم تنكر العاملة ما فعلته ,, ولكن مبررها بأنه لم يقبل طلب اجازتها في اول يوم زواج لها وهو شئ مقدس جدا عندهم ,,

في البداية كانت الأمور في صالح المدير ,, ثم استغلت العاملة جرح يدها على اساس انها قضية جنائية ,, يمكن تصنيفها على انها اعتداء على مرأة ,, وطبعا في الإمارات القانون متشدد جدا في هذه الناحية << وهذا يعجبني ولكن يبدو انها اساءت استغلال ذلك ,,
    كما قلت اذا كان يوم مقدس عندها يجب أن تستعد له بتوفير الاجازة devious

أما استغلال العاملة الجرح الذي في يدها لقلب الموقف لصالحها اذا كان المدير فعل ذالك انا لا اقدر ان احكم على الموقفredface

طبعا شكوى المدير على العاملة والمحضر الذي فتحه لن يكون شيئا امام شكوى ومحضر الممرضة بتهمة الاعتداء ,,
    لا تعليق :cool:

لمهم قام الوالد جاهدا بإقناع المدير بأن يصل لنهاية ودية ,, وهي التنازل والاعتذار للعاملة ,, مع انها المخطئة منذ البداية ,, لكن ما باليد حيلة فالقانون في صالحها وسيتعرض للسجن والطرد خارج البلاد ,, وطبعا هو متغرب من أجل اسرته ,, وهو رجل محترم ومرتبه ليس بالكثير في حدود 1500 درهم بالإضافة إلى انه يسكن مع مجموعة عمال ,,
    الحمد لله ان المدير تفهم الامرbiggrin

لكن سجن هذا شئ كبير الطرد أرحم بكثيرrolleyes

وهو رجل محترم ومرتبه ليس بالكثير في حدود 1500 درهم بالإضافة إلى انه يسكن مع مجموعة عمال
    الله يوفقه ان شاء الله

وحسب علمي المشكلة انتهت على ذلك ,, اي على التنازل السلبي ,,
    الحمد لله ان المشكلة انتهت على خيرgooood

مارأيكم ,, من المخطئ ,, ولو كنت مكان المدير كيف كنت لتتصرف ؟؟
    mad من وجهة نظري المخطئ هو العاملة mad

لو كنت مكان المدير سأكمل حياتي و سأنسى ما حدث و سأخذ حقي في يوم الحساب --=يوم القيامة=--

الكلام الذي قلته هذا من وجهة نظري و قد أكون مخطئ في بعض الاشياء3d

أبارك لكم بقدم شهر رمضانsmile

بالتوفيق
    اخر تعديل كان بواسطة » ---BLOOD--- في يوم » 12-09-2007 عند الساعة » 10:21
    attachment

أهلا أخ مصطفى.....

بانسبة للموضوع أنا مع المدير قلبا وقالبا ... لأن الفلبينيين هادول بالذات ما الهم أمان ناس من غير لادين ولا أخلاق ومهما كانت الظروف ما بيجوز أطلع غلي في الزباين اللي ما الهم دخل بالموضوع أصلا.... وبالنسبة للأجازة بيتهيألي انه ما بيقدر يعطيها اجازة بعد ما استنفذت ايام اجازتها هو حيا الله موظف بالمطعم مش صاحب العمل يعني.....

وتسلم أخي على حكاياتك الحلوة
    [IMG]ab772c69ca[/IMG]
    [IMG]ec3455a8ab[/IMG]

اهداء للعضو المغضوب عليه "طبيب النيل" واطالب السلطات بالافراج عنه قريبا

ابتسامه

Bright Memory

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,smile

اهلا برايتو ,,rolleyes

المشكلة انها انهت كل أجازاتها ermm,, والمدير يطبق القانون ,, واذا عين احد بديل عنها فسيكون ذلك ظلم للعامل الآخر ,, فما ذنب أن يعمل عامل مكان عامل آخر ,,nervous ومضاعفة ساعات العمل ليس حلا لأن الدوام على مدرا اليوم sleeping ,,

ولكني اتفق معك بأن الاثنان مخطئان ,,gooood

فعلا disappointed ,,

قلت الإجابة فوق sleeping

نحن في الخدمة على مدار الساعة tongue ,,

تحياتي
    ][ Braitoo ][
    أشكرك على مشاركتك الرائعة ,, وعلى رأيك ,,smile

أطيب التمنيات ,,gooood

^_^

هلا.
    .
    ..
    دائما مبهرنا بمواضيعك^^...

الموهيم>>اقصد المهم..

انا شايفة انو الخطأ عالعاملة...
    ولو كنت مكان المدير...

كنت طالبت بانهم يراجعوا كمرات الامن عشان يشوفوا القصة من اولها لاخرها...وحي يشوفوا انو المدير ما عمل اي شي بحيث انو كان السبب في جرح معصمها...

هذا كله شي...ولو كانت هي اللي تعمدت جرح نفسها بعد المشكلة اللي عملتها شي تاني...
    لانو ممكن اصلا ما تكون انجرحت من المشكلة...ولما رجعت عالبيت اخذت شور زوجها واتفقوا على جرح معصمها كاداة للانتقام من المدير المحترم...وهذا طبعا مثل ما قيل يعاقب عليه القانون هناك...
    ...
    .....
    .......
    .....
    ...
    وبسـ ^ـ^ــ...

سلام
    f581bc31e6a65586e0dacc30f079f420
    f0b6f4d5cedf82cffbc4e08dcaa02165
    ac00a0e0a6e167baa896c726df4d1bb0

ابتسامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة C.Ronaldo boy مشاهدة المشاركة
    انا لو كنت مكان المدير
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة C.Ronaldo boy مشاهدة المشاركة

كنت راح اقتل العاملة
    يا ساتر ,, eek

لكن بيني وبينك تصرفها كان مستفز جدا ,,

وشكرا على مرورك الرائع ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنـس مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنـس مشاهدة المشاركة

مرحبااا

أهلا وسهلا أخي العزيز مصطفى كيف حالك ؟ asian

بالنسبة لموضوعك هذا فعندي رأي واحد وجواب واحد لا ثاني له biggrin

أنا مع العاملة الفلبينية قلباً وقالباً biggrin

ولو كنت مكانها لانصرفات وغبت عن العمل ولا يهم ما سيحدث بعد ذلك mad

لأنني أكره الاستغلال البشع وإهانة المقدسات .. tongue

لكنني لن أكون مكانها ولله الحمد biggrin

أشكرك gooood
    أهلا أنوس ,,

ولكن يا أنس هي استنفذت كل إجازاتها السابقة ,, وانت تعلم بأن هذه المطاعم مفتوحة على مدار الساعة والعمالة لا بد من تواجدها طوال الوقت ,, واعتقد انه حتى لو وكل احد العمال ليعمل بدلا منها ففي ذلك ظلم بأن يعمل عامل مكان آخر ,, والمدير يطبق القوانين ومن حقه ان يفعل اي شئ يراه في صالح العمل ,,

واحترام العمل لا يعتبر إهانة واستغلال بشع ,,

وشكرا على مشاركتنا رأيك ,,

تقبل خالص تحياتي ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق النوم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ...
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق النوم مشاهدة المشاركة

اهلا ً أخي مصطفي .. كيف حالك ؟؟

ان شاء الله بخيير ...

المهم بدخل في الموضوع على طوول ...

المرأة كانت غلطانه بس ذكيه .. ( ان كيدهن لعظييم )

و الرجال غلبان و مسكييين و شكله مخلص لأنه ما خلاها تكسر الأغراض مع انه لو خلاها هي بتكون غلطانه وهو بيطلع برييئ بدون مشاكل ..

المحكمة اعتمدت على اوراق المستشفى و الحرمة الفلبينة اكييد لو تريد تجيب شهوود على انه مسكها من ايدها ... بتجيبلك 100 نفر biggrin

الرجال كان عليه يتصرف بتعقل و هدوء أكثر .. ويفهمها انها بتتمشكل لو كملت تكسير ... بس تدخلة باليد كان ماله داعي smoker

يعيني بروح و برجع و الزبدة انه الأثنين غلطانين ... cheeky

هذا رأيي و اتمنى ان تتقبل مروري المتواضع

سلاااااااااام
    اهلا أخي العزيز عاشق النوم ,,

فعلا كما ذكرت كيدهن عظيم ,, بل عظيم جدا ,,

فيكفي كونها امرأة أنها تتبلى عليه وتكسب القضية بكل سهولة حتى لو هي غلطانة ,,

وممكن نقول ان الاتنين غلطانين لكن فعلا الموقف ليس بالسهل أنك تكون مدير وأحد العاملين يتمرد عليك ويخربلك المحل خصوصا ان الأجهزة والمطعم مسؤولية المدير وفي عهدته وراح يسأل من قبل الشركة الرئيسية عن اي أضرار ,,

وشكرا على مشاركتك التي نورت الموضوع ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Muroga Hyouma مشاهدة المشاركة
    الله يخرب بيتها عديمة القلب و رطت المسكين اللي جاي يطلب الرزق و يعيل عائلته بس عشان اجازه ؟

يا أخي انا جنس الفلبينيات كله ما أحبه و اذكر كانت عندنا خادمه فلبينيه ساحره و الله كرهنا حياتنا و هي كانت السبب و بعد ما طردناها ارتحنا و رجعت امورنا طيبه مثل قبل و احسن.

و على فكره اخوي مصطفى, ترا المشكله في الامارات شي واحد للأسف, دائماً المرأه على حق و مصدقه.

دائماً يكون القانون متحيّز للمرأه بالذات في الإمارات و هذا سبب مشاكل كثيره, و في حريم الله يخرب بيوتهن تبلن على ناس ما يستاهلون والله.

انا مره في العين مول شفت وحده تبلت على (مطوع) تخيل !!

و بعد ما تبلت عليه جوه التحريات و سحبوه بطريقه مهينه قدام العالم و هو يقولهم حرام عليكم انا رجل محترم و اعرف الله عدل مستحيل اعمل شي مثل هذا, اتقي الله يا بنت الناس اتقي الله .... كانت هذي كلماته اللي اذكرها, و بعدين ما أعرف شو صار معاه لأنهم اخذوه المركز معاهم.

ياخي بلاوي كثيره صايره عندنا و السبب هو تعاطف القانون مع المرأه ><

الله يعين اخونا المصري و الله ينجيه من مشكلته, طيب ياخي حاولوا تعرضون على الفلبينيه تعويض مثلاً !!

المهم لا تخلون المسكين يتسفر ظلم والله هذا حراام, و هو مش غلطان على فكره, كان لازم يمسكها لأنه المحل هو مسؤول عنه و هو اللي بيتحمل خسارته.

تقبل مروري عزيزي مصطفى

اخوك

Hyouma
    والله عندك حق أخوي هيوما ,, أصبح الرجال والشباب بلا مبالغة أو مزاح يتعرضون للاتهامات الكاذبة والمعاكسات والمشاكل بسبب بعض النساء عديمي الأخلاق ,, والمسألة زادت عن حدها ولم تعد تقتصر على حالة او اتنين ,, حتى اني سمعت ان في العديد من الشباب قل ذهابهم للأسواق بسبب انتشار مثل هذه الأشياء ,,

وبالنسبة لقضية المدير فتوني اليوم عرفت ان المشكلة ما انتهت للأسف لسه المحكمة مطولة وتأجلت لحد شهر قدام ,, لكن عسى الموضوع خير ,, وفي تفاصيل كثيرة حصلت على ما يبدو لكني ما اعرفها بدقة بسبب سفري ,, لكن ارجو ان جلسة المحكمة القادمة ينصروا فيها أخونا في الإسلام لأنه فعلا انسان على خلق كما سمعت والموقف اللي وضع فيه مش سهل ابدا ,,

وشكرا على مشاركتك الرائعة ,,

أطيب التمنيات ,, وخالص التحية ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Gyukii مشاهدة المشاركة
    اتفق معك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعـــود مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعـــود مشاهدة المشاركة

كلهم دبش اما الفلبينيه حبتينd:

ههههههههههههههههههههههههه
    شكرا على مرورك ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Soltaan مشاهدة المشاركة
    حليله المصري
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Soltaan مشاهدة المشاركة
    ما يستاهل والله
    ادعيله بالنصر ,,

وشكرا على مرورك ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

ابتسامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.h**go مشاهدة المشاركة
    الفلبينية هيا الغلطانة أكيد لأنو إجازاتها خلاص خلصت
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.h**go مشاهدة المشاركة
    و هذا عمل لازم الألتزام في إذا مي قدو تنقلع

و المدير مسكين ما يقدر يسوي شي لو كونت مكانو

جأقتل الغبية هاذيك

يسلمو
    والله يمكن لو قتلها كان احسن ,, وفعلا انا مثلك ارى انها المخطئة وأن المدير هو الضحية ,, لكن القوانين قد يساء استغلالها بمكر لعكس الحقائق ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح مشاهدة المشاركة

اهلا اخي الكريم مصطفى ..

مبارك عليكم الشهر الفضيل اولا ...

:

ثانيا ارى ان تصرف المدير فض جدا ..ولنلتمس العذر له ...

بينما العاملة فليس من حقها ان تقوم بتحطيم الاشياء فهي ان عمدت الى ذلك

فسوف تخسر وظيفتها ..فلماذا لم تقوم من البدايه بطلب الاستقاله !!

:

هذا رأي

يعطيك العااااااافية اخي مصطفى

اختك

سراب
    فعلا سراب كلامك منطقي فعلا ,,

كان من الأفضل ان تطلب الاستقالة أكثر هدوءا من هذا التصرف اللاأخلاقي ,,

أطيب التمنيات ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FARES EL ADALA مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أزيك يامصطفى الحمد لله أن شاء الله gooood
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FARES EL ADALA مشاهدة المشاركة

انا شايف أن الفلبينية madدي غلطانة من ساسها لراسها غلطانة ليه بقى

1- هي خلصت كل الأجازة بتعتها ليه رايحة تاخد أجازة وهي أستنفذت كل أجازتها mad

2-ملهاش مبرر أذا كانت عادة مقدسة عندهم ولا لأ صاحب الشغل ماله وهي المفروض تلتزم بالعمل وكمان يعني هي في يوم وليله لقة عريس الغفلةconfused طلع ليها من يوم وليلة ولا لازم في فترة زي الخطوبة وهي عارفة ومحددة ميعاد للجواز ادام اليوم ده مقدس ليكي خلاص خليه في يوم من أيام أجازتك ermmطب ماهو المسلمين في الغرب أو أوربا مابيحتفلوش لا بعيد الفطر ولا عيد الأضحى المبارك وبتبقى أيام رسمية عادي ولا هي الفلبينية دي يعني الي مقدسة

وراي في الفلبينية

أنها خبيثة جدا وقليلة الادب

وراي في المدير المصري

هو مغلطش في ولا حاجة لما لقاها عصبية طلعها برة علشان ماتكسرش الأجهزة الي هي في عهدته بس هو ساب حقه وتوانه انه ياخد حقه في قانون بيقول أي حد يتسبب لأي شخص أخر في ضرر على المضرر التعويض للمتضرر كان يدفعها ثمن الي كسرته ويرفع عليها قضية تعدي على ممتلكات المحل وده من حقه بس هو توان في حقه

fares el adala
    فعلا يا أخي فارس ,, لا بد من احترام العمل ,, وأنا استغرب ألم يكن يكفيها استنزافها لفترات الإجازة والتغيب السابقة ,,

وفعلا تصرف العاملة غير لائق أبدا وليس من الأدب ولا حتى من الإنسانية في شئ ,,

وبالنسبة للمدير فقد رفع عليها قضية ولكن قضيتها التي رفعتها عليه أقوى لأنها بتهمة اعتداء على امرأة بالضرب ,, طبعا اتهام خطير ومشكلة صعبة الحل ,,

ربنا ينصره ويرجعه لعمله ,, والموقف لا يتطور ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ---BLOOD--- مشاهدة المشاركة
    ---=السلام عليكم و رحمة الله و بركاته =---
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ---BLOOD--- مشاهدة المشاركة

++ اخي العزيز مصطفى ++

سأقدم لك رأيي و هو :

المدير معه حق لأنها استنفذت إجازاتها السابقة كلها ولا يوجد عامل او عاملة بديلة خلال فترة الدوام ماذا

يريدون ان يفعل يغلق المطعم او يشتغل بدلها mad

لو ان العاملة مهتمة بأول يوم من زواجها لما استنفذت إجازاتها السابقة sleeping

و المدير ليس صاحب المطعم و ليس لديه السلطة حتى يعطيها اجازة انما هذا النظام في مطعم هارديز frown

اذا سكبت الطعام و المشروب على الزبون و جاء المدير و قام بتأنيبها eek

المدير معه حق لأن الزبون اول شئ سيفعله سيطلب المدير بدون أي تردد cool

ثم يمكن سيفضح أمر المطعم في السوق أو خارج السوق عن طريق التصوير بالجوال او غيره بالمعاملة السيئةeek

و ادارة الشركة التي تملك المطعم سيلقى اللوم على المديرeek

معه حق في اخراجها gooood

ماذا يفعل المدير هل يتركها تحطم الأجهزة و تقع المسؤلية عليهconfused

كما قلت اذا كان يوم مقدس عندها يجب أن تستعد له بتوفير الاجازة devious

أما استغلال العاملة الجرح الذي في يدها لقلب الموقف لصالحها اذا كان المدير فعل ذالك انا لا اقدر ان احكم على الموقفredface

لا تعليق cool

الحمد لله ان المدير تفهم الامرbiggrin

لكن سجن هذا شئ كبير الطرد أرحم بكثيرrolleyes

الله يوفقه ان شاء الله

الحمد لله ان المشكلة انتهت على خيرgooood

mad من وجهة نظري المخطئ هو العاملة mad

لو كنت مكان المدير سأكمل حياتي و سأنسى ما حدث و سأخذ حقي في يوم الحساب --=يوم القيامة=--

الكلام الذي قلته هذا من وجهة نظري و قد أكون مخطئ في بعض الاشياء3d

أبارك لكم بقدم شهر رمضانsmile

بالتوفيق
    اتفق معك تماما في كل ما قلته ,, ولا يسعني أن أضيف شئ ,,

فعلا اعتقد بان تصرف المدير بإخراج العاملة كان نابعا من شعوره بالمسؤولية اتجاه العمل ,, فهو لن يسمح بحدوث خلل في العمل ,, لكن المشكلة أنها امرأة ,, يعني لو كان عامل واتخانق معاه لما كان هناك مشكلة ,,

وكما قلت أنت عليه ان يكمل حياته وكل شئ يوم الحساب ,, وربنا على الظالم ,,

وكمان زي ما قلت لو كان عندها اهتمام وبعض الذكاء كانت وفرت إجازاتها إلى ذلك اليوم ,, بدلا من اختراق القوانين والتمرد على المدير ,,

وأشكرك على مشاركتك التي أنارت الموضوع ,,

^_^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *روعة* مشاهدة المشاركة
    أهلا أخ مصطفى.....
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *روعة* مشاهدة المشاركة

بانسبة للموضوع أنا مع المدير قلبا وقالبا ... لأن الفلبينيين هادول بالذات ما الهم أمان ناس من غير لادين ولا أخلاق ومهما كانت الظروف ما بيجوز أطلع غلي في الزباين اللي ما الهم دخل بالموضوع أصلا.... وبالنسبة للأجازة بيتهيألي انه ما بيقدر يعطيها اجازة بعد ما استنفذت ايام اجازتها هو حيا الله موظف بالمطعم مش صاحب العمل يعني.....

وتسلم أخي على حكاياتك الحلوة
    فعلا روعة ,, المدير هو انسان غلبان يشتغل مع العمال ,, يعني هو مدير تنفيذي لازم بهتم بكل صغيرة وكبيرة لأنه يمثل الشركة الأم وهي مسؤولية صعبة وعلى العمال انهم يحترموه ويقدموا له الدعم والطاعة بما فيه صالح العمل ,, والمدير طلب حقه من العالمة وهو ان تداوم دوامها ,, لكن ماذا نقول ,, ربنا ينصر المظلوم ,,

^_^

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

,,,

شكراً لكـ أخي في الله على الطرح !

,,

بالنسبة لما سألت !

,,,

فأنا أرى بأن المدير هو المخطئ أولاً !

ليس من المعقول أن يرفض طلب الإجازة من أجل الزواج

هي تريد أن تتزوج ليس أن تلعب !

أستغرب من رفضه لها !

,,,

قراره و رفضه غير عاااادل أبداً !

لكن بعد بعد قصة الجرح ! فإن كان بسبب المدير فإنه يستحق العقوبة !

و إن لم يكن بسببه , فإننا نستطيع أن نجزم بأنها كذبت على المحكمة لداعي الإنتقام من

المدير الذي حرمها من فرحها بالزواج !

أختكم في الله
    وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter