مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

Unhappy الاسلام يعاني .. هل تعتقدون باننا هكذا ستخدم الدين ؟! ارجو المشاركة ....

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة اعزائي قد اثارتني ظاهرة تنتشر في الوقت الحالي .. وهذه الظاهرة هي الكذب لاجل الدين ,,
    سامحوني ان كان التعبير لا يجوز ..

هناك موضوع اولا يشكر كاتبه عليه فمن المعلوم بانه شخص غيور علي الدين ,
    هو تصويت لمحطة فرنسية حول افضل دين .. بالتأكيد جميعنا من الواجب علينا ان نصوت لكن ان كان تصويتنا
    الحقيقي لا يخدم الدين فماذا نفعل ؟

هناك سؤال كان , هل انت ملتزم بالذهاب الي المسجد ؟ الاجابة نعم ,,
    مع العلم بان عدد قليل جدا من الشباب يذهبون ويصلون بالمساجد , اذن فهنا حصلنا علي كذبة من اجل
    ان يكون الاسلام افضل دين في عيون الغربيين .. " مع ان الاسلام فرض الصلاة جماعة بالمسجد الا للظروف
    القاهرة وبرغم ذلك قلة فقط تلزم بها " ! فمن المعروف لدينا بان الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر .. وبرغم
    ان كل المصوتيين سيجيبون بنعم , نرى بان الفحشاء والمنكر منتشر كثيرا في بلاد المسلمين ! الا يعكس
    هذا صورة غير جيدة عن المسلمين , لا سيما بان بلاد المسلمين واحوالها صفحة مفتوحة لديهم ..

هل يجب على المسئولين الدينيين أن يناقشوا موضوعات حديث السّاعة ؟
    Les autorités religieuses doivent-elles prendre position sur les thèmes d'actualité ?
    الجواب: نعم على الكل Oui sur tous
    ورغم ذلك لا نجد من يناقش اي من هذه الامور الا من رحم ربي , وان تناقشنا جميعا تحول النقاش الي شيئ
    اخر .. هناك العديد من الامور اذا اضطلع عليها المسلمين نجد العديد منهم قد تأثر بها وربما تخلي عن الاسلام
    لاجلها وذلك بسبب الجهل اولا واخيرا .. فهذه الصفة "النقاش "كانت موجودة قديما عند المسلمين اما الان فلا وجود
    لها اذ ان معظم النقاشات تدور حول امور طالما تناقش المسلمون بها مثل حقوق المرأة بالاسلام وغير ذلك ..

الدين بالنسبة لك: La religion est-elle pour vous :
    الجواب: قاعدة حياة Une règle de vie
    لا ادري ان كنت سأكتب كل ما يجول بخاطري علي هذه النقطة بالذات ..
    علي صعيد الدول , لا يوجد ولا دولة اسلامية عربية علي اعتقادي تسير بدستور اسلامي وهو القران ,
    فهناك قواعد حكم شيوعية وديموقراطية "جميع بنودها من دول اوروبا وامريكا " وهناك دول دستورها مشكل
    اي من هنا وهناك ..
    اما علي صعيد الاشخاص , نرى كل يوم بان الشخص لا يسلم اما ان يقوم بعمل مشكلة مع جاره او ان يجد
    من يعارك وهو بالطريق .. مع ان الاسلام دعا الي التسامح ! الصدق , لطالما تسمع الاكاذيب هنا وهناك
    وابسط مثال وسائل الاعلام التي لدينا ..
    اما ان تكلمنا علي النفاق , فحدث بلا حرج واكبر مثال واقعنا الذي نعيشه فهو نتيجة للنفاق المحكوم للحاكم
    حتي يحافظ علي لقمة العيش ,ونفاق الحاكم للعدو حتي يحافظ علي المنصب ..
    اما عن الغش , فهو احد اكبر الامراض التي تفتك بصناعتنا الوطنية , فيكون اول منتجات شركاتنا جيد , بعد
    ذلك يتسلل الغش اليها شيئا فشيئا .. حتي يستغني المواطن عنها باحد السلع الرخيصة الاكثر جودة ومعه
    كامل الحق ..
    طبعا هذا قليل من كثير و هو يكفي في هذا البند ..

طبعا انا قمت بالاجابة علي الاسئلة كما طلب مني بالموضوع , لانه من جهة معينة يجب علينا ان نشارك , لكن لما لا نشارك هذه المشاركة وبصدق .. اتي لما لا تكون لدينا هذه الصفات الحسنة ان كنا نعلم بانها
    فعلا حسنة .. لما نحاول ان نقلد الغرب علي العلم باننا هنا ننافسهم بديننا .. هل نحن فعلا لا نستحق ان
    نكون مسلمين لاننا تركنا الاسلام ولا نعود اليه الا بالمناسبات ؟

كما يظهر التصويت , باننا جميعا مسلمين " اغلبنا " ملتزمين , اذا فلما تدهور حالنا هكذا , في كل المجالات
    خاصة بالثقافة اذ اصبحت ثقافتنا مستوردة حتي تاريخنا خضع للتغيرات والتجميلات لما يناسب اصحاب ذلك
    التغيير, فاين نحن من هذه الاجابة وهل هي فعلا تخدم الدين ؟ بعيدا عن الاصداء الاعلامية التي ستحققها ..

هذه وجهة نظري واتمني منكم ان تخبروني بوجهات نظركم انتم ..

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 08-09-2007 عند الساعة » 22:46
    attachment
    من حُسن حظ المُسافر , أن الأمل .. توأمُ اليأس أو شعره المُرتجل .

2. ...

انا اعتقد باني ابديت رأيي بصراحة بدون تحفظ .. اليس لكم اراء
    بهذا الموضوع , طبعا انا كتبت الموضوع برغم احترامي الشديد للكاتب
    فالموضوع كما شرحت اعلاه لا علاقة لكلالمي بالكاتب بل كل كلامي
    علي بعض النقاط التي يجب علينا كمسلمين ان ننتبه لها .. للضرورة طبعا

تحياتي للجميع

أهلا وسهلا بصاحبة القلم المميز ^_^

كيف حالك أختي asian

موضوعك في قمة الروعة .. gooood

لقد رأيت التصويت وأضفت أصواتي إليه .. وقد أعجبتني وفاجأتني النتيجة الساحقة لصالح الإسلام .. paranoid

شيء رائع حقاً asian

لكن كما قلت .. هل هذا يمثل الواقع حقاً ؟ confused

confused

------------------------

بكل تأكيد لا ..

ما يوجد في أمانينا شيء .. والواقع شيء آخر ..

مازال عرى الدين تنقض عروة بعد عروة .. وآخر عروة ينبغي أن تنقض وهي الصلاة .. نجد أنها فعلاً بدأت تنقض ..

فكثير من الناس لا يصلون .. وإذا صلوا فليس في المساجد .. وإذا صلوا في المساجد فعادة وليست عبادة dead

إنتشر الجهل بأحكام الله وفسدت أخلاق الناس ..

أما الحكم بما أنزل الله فقد أصبح من أخبار الماضي .. surprised

----------------------

كما يظهر التصويت , باننا جميعا مسلمين " اغلبنا " ملتزمين , اذا فلما تدهور حالنا هكذا , في كل المجالات
    خاصة بالثقافة اذ اصبحت ثقافتنا مستوردة حتي تاريخنا خضع للتغيرات والتجميلات لما يناسب اصحاب ذلك
    التغيير, فاين نحن من هذه الاجابة وهل هي فعلا تخدم الدين ؟ بعيدا عن الاصداء الاعلامية التي ستحققها ..
    المسلمون الحقيقيون لا يستطيعون تقديم الكثير .. لأن الكثرة تغلب الشجاعة .. وأغلبية المجتمع من أصحاب الأهواء .. يضاف إليهم النظام الحاكم الذي يعمل خصيصاً للقضاء على ما تبقى من أثر من الدين في عقول الناس ..

ويحاولون إبعاد النشئ عن كل ما له علاقة بالدين بشتى الطرق والوسائل >_<

والنتيجة ..

أن الفئة الضالة من الناس هي الاقوى وصاحبة النفوذ والاكثر انتشاراً ..

بينما الصالحون من الناس قليلون ومغمورون لا صوت يـُسمع لهم ..

------------------------

عموماً فإن هذه النظرة المتشائمة للمجتمع وإن كانت واقعية .. لا تنفي وجود فئة صالحة من الناس ممن يخدمون الدين بشكل أو بآخر ..

ومنهم العلماء والدعاة الذي لا يدخرون جهداً في سبيل توعية الناس بامور دينهم ..

ومنهم البسطاء الذين لم يتح لهم تقديم الكثير للدعوة فتجد ان سيرتهم الحسنة مع الناس هي دعوة في حد ذاتها حتى لو لم يقصدوا ذلك biggrin

ولا تنسي أن الظلام مهما كثر فإن النور يظل موجوداً wink

وما أجمعت الأمة على ضلالة أبداً gooood

------------------------

أشكرك جداً على الموضوع الرائع وفي أمان الله .. smile

هلا
    .
    .
    اممممـ...بصراحة موضوع محير....انا ماشفت الموضوع اللي بتتكلموا عنه...فمش فاهمة اي شيء كويس><...
    بس بالنسبة للكذب عشان انو ديننا يطلع احسن بالنسبة للغرب...فمش عارفة لشو الكذب..خاصة انو ""حبل الكذب قصير"" يعني لو الغرب عرف الحقيقة مو الكذب اللي ينقال من اصحاب الهوى...لكان فرحوا ... ممكن احنا فكرنا انو احنا بنخدم ديننا بالكذب..وانو الي قلناه عبارة عن""كذبة بيضاء""...بس شو بكون موقف الناس اللي انخدعوا بأجوبتهم هذه واسلمو((الحمد لله)) وفجاه يكتشفوا انهم اسلمو عأساس لا وجود لهـ عند من جعلهم يسلمون؟؟!..
    انتم كاعضاء تصوروا موقفكم كيف حيكونـ؟؟!...
    بدل ما تحبوا هذا الدينـ رح تكرهوه((لا سمح الله)) لانكم شفتم انو هذا الدين بني عالكذب وليس عالحقيقة...وانه سمح لمن يعتنقونه بالكذب من اجل هذا الدين..وليس اي كذب...بل كذب ليس فيه اي صحة ولو كانت قليلة فقط...مثلا اصحاب الهوى بقولوا انو همة بروحوا وبصلوا يوميا جماعة...وهمة بالعكس عمرهم ما صلوا جماعة..واصلا عمرهم ما دخلوا المسجد اصلا؟؟!....
    ممكن الكذب عشان الاصلاح...بس مو بأمور عظيمة كهذهـ...

انا عارفة اني طلعت عن الموضوع كثير..بسـ انا كتبت اعتقاداتي وارائي حول كذب اصحاب الهوى والنفس الضعيفة...

وبالاول وبالاخير مارح يكون في خدمة للدينـ اذا اسلموا ناس على اساس كذبة كبيرة وليستصغيرة...

وياليت اشوف ارائكم...

وبسـ^^ـ..

سلام
    f581bc31e6a65586e0dacc30f079f420
    f0b6f4d5cedf82cffbc4e08dcaa02165
    ac00a0e0a6e167baa896c726df4d1bb0

كلامك صحيح

جزاك الله خير
    ينجرح قلبي ولكن ترتفع هامتي .......والله اني لموت ولا ينحني راسي

السلام عليكم

أشكر لك اختي الكريمة
    هده الهمة وهده البصيرة
    في تنبيهنا
    فبارك الله فيك

عن نفسي انا بالفعل صوتتsmile
    وفعلت كما كُتب بالضبطbiggrin
    شيء واحد استوقفني كثيييييييييييييرا
    هناك سؤال كان , هل انت ملتزم بالذهاب الي المسجد ؟ الاجابة نعم ,,

نعم هنا توقفت
    وأطلت الوقوفnervous
    لانني شعرت انني على وشك الكدبcry
    فانا لا ادهب الى المسجد ابدا
    باستثناء رمضان
    فجلست ادير الموضوع واقلبه في رأسيredface
    فقلت سأعتبر ان الغرض هو الانتظام في الصلاة
    وهكدا أرحت ضميريbiggrinbiggrin

لا سيما بان بلاد المسلمين واحوالها صفحة مفتوحة لديهم
    امم أخالفك في هده النقطة اختيwink

الصفحة المفتوحة التي تقولي عنها
    هي صفحة مزورة بل مشوهة تشويها فظيعا
    بفعل وسائل الإعلامgooood

ورغم ذلك لا نجد من يناقش اي من هذه الامور الا من رحم ربي
    ,

هنا لاتعتبر كدبة اختي
    فالسؤال يقول هل ترى من الواجب
    اي هل من المفترض ان يكون هناك نقاش
    فالاجابة: نعم
    ادا اجابة صادقة 100 %

علي صعيد الدول , لا يوجد ولا دولة اسلامية عربية علي اعتقادي تسير بدستور اسلامي وهو القران ,

لدي هنا تعليقينsmilesmile
    الاول:الدولة الوحيدة التي تحكم بالشريعة الاسلامية وفي كل
    مجالات الحياة هي المملكة العربية السعوديةgooood
    الثاني:الدستور الاسلامي يتضمن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ثم الاجماع ثم القياس
    وبالطبع هناك تفصيلات اخرى لكن هده هي الأساسيات الاربعgooood
    وهناك دول دستورها مشكلاي من هنا وهناك .

هده غريبةsurprised
    رغم اني لاحظت هدا في الدولة...
    لاتمشي على الشريعة الاسلامية الا في المواريث والطلاقdeaddeaddead

اما علي صعيد الاشخاص , نرى كل يوم بان الشخص لا يسلم اما ان يقوم بعمل مشكلة مع جاره او ان يجد

من يعارك وهو بالطريق .. مع ان الاسلام دعا الي التسامح !

اوووووووه

عزيزتي
    الإسلام في واد ونحن في واد آخرsleeping

الصدق , لطالما تسمع الاكاذيب هنا وهناك

وابسط مثال وسائل الاعلام التي لدينا ..

الكدب اصبح كشرب الماء للأسفdead

اما ان تكلمنا علي النفاق , فحدث بلا حرج واكبر مثال واقعنا الذي نعيشه فهو نتيجة للنفاق المحكوم للحاكم

حتي يحافظ علي لقمة العيش

أخالفك هنا ايضا اختي الكريمةwink
    هنا لايسمى نفاق ابدا
    لان الإسلام حض على التزام أمر الجماعة
    حتى وان كان الحاكم عاص(لم يرتكب الكبائر)
    فالتزامه واجب
    فالإسلام حريص على جمع كلمة المسلمين
    لدا أوجب ان نتبع الحاكمbiggrinbiggrinbiggrin
    ,ونفاق الحاكم للعدو حتي يحافظ علي المنصب

اووووووووووووووووووووووووووووووووووه
    هنا حدث ولاحرجmadmad

هده النقطة بالدات لو أفردنا لها صفحات المنتدى بأكمله
    لن ننتهي
    فالشكوى لله وحده

هل نحن فعلا لا نستحق ان

نعم انا اعتقد حقا وصدقا

اننا لانستحق ان نكون مسلمينbored
    وان يطلق علينا لقب الاسلامdisappointed
    تركنا السلام بعظمته خلف ظهورنا

بل اصبحنا نتهمه بانه سبب تخلفناsurprisedsurprisedsurprised
    اما البعض وياللأسف أصبح يستعار(يشعر بالعار) من الانتساب
    للإسلامdeaddeaddead
    فلاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

خاصة بالثقافة اذ اصبحت ثقافتنا مستوردة

مستوردة؟
    بل قوليي مقتبسةgooood
    اقتباس أمين
    كل شيء وبكل امانة نقلده كما هو
    دون ادنى تفكير او تغيير
    وكأننا بلا عقول3d
    حتي تاريخنا خضع للتغيرات والتجميلات لما يناسب اصحاب ذلكا لتغيير

ياللأسىcry
    فعلا تاريخنا يتغير حسب أمزجة الماما أمريكاermm
    والبابا اسرائيلوermm

أشكرك جزيل الشكر
    على هده الهمة العالية
    وفقك الله وجعلك دخرا للإسلام

وتقبلِ أرق تحية
    smilesmilesmile
    اخر تعديل كان بواسطة » Lovely Phantom في يوم » 09-09-2007 عند الساعة » 11:24

مكسات ... مكان جمع كل ذكرى جميلةe437

ابتسامه

أهلا وسهلا بصاحبة القلم المميز ^_^

كيف حالك أختي

موضوعك في قمة الروعة ..
    اهلا اخي العزيز انس , انا الحمد لله بكل خير واتمني ان تكون والجميع ايضا بخير smile

لقد رأيت التصويت وأضفت أصواتي إليه .. وقد أعجبتني وفاجأتني النتيجة الساحقة لصالح الإسلام ..

شيء رائع حقاً
    فعلا ايضا انا سررت عندما وجدت نتيجة التصويت , اذ ان هذا الاستبيان قد نشر بعدد كبير من المنتديات العربية
    وفي كل منتدي يشارك اكثر من 500 عضو بالتصويت , طبعا هذا واجب علينا ليرى العالم اجمع باننا مهتمون
    فعلا بديننا , علي عكس الدول الاخرى التي ساد فيها النظام العلماني , واصبحت لا تذكر شيئ عن ديانتها
    وربما لا تعني عن معظمهم اي شيئ ..sleeping
    لكن ما هو محزن اننا بدولنا الاسلامية اصبحنا في منحدر العلمانية , فهناك الكثير من الدول العربية تضع
    بنود من الاشتراكية في دستور ها بدلا من التشريع الاسلامي للاسف .. وان بقي الحال هكذا ربما ان بقينا
    ايضا 200 عام لاصبح حال دولنا في هذا الجانب كما هي دول الغرب , اي ان الدين له وقت والحياة لها وقت
    اخر , ووقت العبادة لا يتجاوز الساعة اسبوعيا sleeping

لكن كما قلت .. هل هذا يمثل الواقع حقاً ؟
    فعلا هذا هو السؤال الذي يجب علينا ان نبحث عن اجابته sleeping

بكل تأكيد لا ..

ما يوجد في أمانينا شيء .. والواقع شيء آخر ..

مازال عرى الدين تنقض عروة بعد عروة .. وآخر عروة ينبغي أن تنقض وهي الصلاة .. نجد أنها فعلاً بدأت تنقض ..

فكثير من الناس لا يصلون .. وإذا صلوا فليس في المساجد .. وإذا صلوا في المساجد فعادة وليست عبادة

إنتشر الجهل بأحكام الله وفسدت أخلاق الناس ..

أما الحكم بما أنزل الله فقد أصبح من أخبار الماضي ..
    اوافقك بهذا الكلام اخي .. فانا اعرف اشخاص كثر لا يصلون الا بالمناسبات .. والصلاة هي صلة العبد بربه disappointed
    كما ان الحكم بما انزل الله كما قلت اصبح مفقودا , لهذا انتشر كل قبيح بالمجتمع والمؤلم بان يكون
    هذا المجتمع اسلامي , sleeping

المسلمون الحقيقيون لا يستطيعون تقديم الكثير .. لأن الكثرة تغلب الشجاعة .. وأغلبية المجتمع من أصحاب الأهواء .. يضاف إليهم النظام الحاكم الذي يعمل خصيصاً للقضاء على ما تبقى من أثر من الدين في عقول الناس ..

ويحاولون إبعاد النشئ عن كل ما له علاقة بالدين بشتى الطرق والوسائل >_<
    اعتقد بان امكانيات الشخص تفوق حدود تصوره , المهم ان تكون النية خالصة لوجه الله
    اتذكر اني قرأت باحد الكتب عن قول داعية , بانه عندما ذهب الي افريقيا لتعليم الناس الاسلام
    كان قد بلغ مبلغ كبير من الافتخار بالذات وما يقدمه للاسلام , لكنه تفاجئ في نلك الفترة ان رأي
    شابة في حوالي 30 من عمرها قد ندرت عمرها بان تعيش بافريقيا وتتحمل كل الصعوبات بالعيش واختلاف
    المناخ , لكي تعلم النساء والاطفال الديانة المسيحية , فتفاجئ الشيخ منها كثيرا ..
    اذن هذا مثال بسيط يدل علي اننا بامكاننا ان نفعل الكثير لو كانت لدينا ارادة قوية ,
    وليكن مثلنا في الارادة اولئك الاشخاص الذين هم في نفس زماننا واستطاعوا ان يحققوا المستحيل
    بفضل الارادة فقط smile

والنتيجة ..

أن الفئة الضالة من الناس هي الاقوى وصاحبة النفوذ والاكثر انتشاراً ..

بينما الصالحون من الناس قليلون ومغمورون لا صوت يـُسمع لهم ..
    طبعا لان المجتمع قد اعتاد علي اولئك الناس sleepingومن الصعب تغيرهم

عموماً فإن هذه النظرة المتشائمة للمجتمع وإن كانت واقعية .. لا تنفي وجود فئة صالحة من الناس ممن يخدمون الدين بشكل أو بآخر ..

ومنهم العلماء والدعاة الذي لا يدخرون جهداً في سبيل توعية الناس بامور دينهم ..

ومنهم البسطاء الذين لم يتح لهم تقديم الكثير للدعوة فتجد ان سيرتهم الحسنة مع الناس هي دعوة في حد ذاتها حتى لو لم يقصدوا ذلك
    بالتأكيد هناك فئة من الصالحين .. و لكن يجب عليهم ان يقولوا كلمتهم لان مجتمعنا الاسلامي قد تقسم الي
    ثلاث اقسام , قسم الاخيار و قسم الاشرار وهم قليلون انما الفئة الغالبة التي يجب انقاذها هي فئة
    الاشخاص التائهين , لن اقول بانهم من يضيعون الصلاة مثلا او لا يصومون رمضان بل هم الاشخاص الذين
    لم ترسخ العقيدة الاسلامية في قلوبهم .. فمنهم من يغير الاسلام الي المسيحية او السينتولوجية او
    احيانا اليهودية واحيانا يبقون بالهوية مسلمين دون ان يعلموا عن الاسلام الا رؤوس اقلام , لا يعلمون بان
    الاسلام هو عقيدة , ودين معاملة قبل كل شيئ .. sleeping

ولا تنسي أن الظلام مهما كثر فإن النور يظل موجوداً

وما أجمعت الأمة على ضلالة أبداً
    فعلا يجب ان يبق لدينا الامل , لا سيما بان بشرى النبي الينا كانت بالنصر بالنهاية smile

أشكرك جداً على الموضوع الرائع وفي أمان الله ..
    العفو اخي , واسعدني جدا ردك علي الموضوع وشكرا لك علي المرور الكريم smile
    تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 11-09-2007 عند الساعة » 21:47

ابتسامه

هلا
    اهلا فيكي اختي the white.44
    .
    اممممـ...بصراحة موضوع محير....انا ماشفت الموضوع اللي بتتكلموا عنه...فمش فاهمة اي شيء كويس><...
    اعتقد بان الموضوع لا يزال موجود بصفحة المنتدى الاولي , وموضوعي ليس الا القاء للضوء علي احد
    النقاط المتعلقة فيه .. smile

بس بالنسبة للكذب عشان انو ديننا يطلع احسن بالنسبة للغرب...فمش عارفة لشو الكذب..خاصة انو ""حبل الكذب قصير"" يعني لو الغرب عرف الحقيقة مو الكذب اللي ينقال من اصحاب الهوى...لكان فرحوا ... ممكن احنا فكرنا انو احنا بنخدم ديننا بالكذب..وانو الي قلناه عبارة عن""كذبة بيضاء""...بس شو بكون موقف الناس اللي انخدعوا بأجوبتهم هذه واسلمو((الحمد لله)) وفجاه يكتشفوا انهم اسلمو عأساس لا وجود لهـ عند من جعلهم يسلمون؟؟!..
    احد المغنيين الاجانب قبل فترة ليست قصيرة , قرأ كتاب عن الاسلام فاقتنع بالاسلام فاسلم ..
    فذهب بعد ذلك ليلتقي بالمسلمين في احدى الاجتماعات , فلم يجد الا احاديث عن المشاكل وغير
    ذلك , اذ ان الحديث عن المشاكل فقط _ وليس السعي لحلها _ هو ما اصبح يشغل بال المسلمين بشكل
    عام , فلما عاد الي بلده , قال اشكر الله باني اسلمت قبل ان التقي المسلمين , لاني لو التقيتهم قبل
    ان اسلم لما اسلمت ..
    اتذكر امرأة اخرى اسلمت , فقررت ان تذهب لتزور احد الدول العربية لتتعرف علي المسلمين بشكل افضل
    وهي بالمطار رأت المضيفات بالخطوط الجوية لاحد الدول فاعتقد بانها غادرت الي بلادها مباشرة , اذ ان
    هذه البلاد لا تختلف كثيرا عن بلادها ..

فالمسلمين بشكل عام اختي وخاصة من يفهم الاسلام ويقتنع به من المستحيل ان يحيد عنه ..sleeping

انتم كاعضاء تصوروا موقفكم كيف حيكونـ؟؟!...
    بدل ما تحبوا هذا الدينـ رح تكرهوه((لا سمح الله)) لانكم شفتم انو هذا الدين بني عالكذب وليس عالحقيقة...وانه سمح لمن يعتنقونه بالكذب من اجل هذا الدين..وليس اي كذب...بل كذب ليس فيه اي صحة ولو كانت قليلة فقط...مثلا اصحاب الهوى بقولوا انو همة بروحوا وبصلوا يوميا جماعة...وهمة بالعكس عمرهم ما صلوا جماعة..واصلا عمرهم ما دخلوا المسجد اصلا؟؟!....
    ممكن الكذب عشان الاصلاح...بس مو بأمور عظيمة كهذهـ...
    انا عن نفسي لو كنت مكان اولئك الاشخاص الذين اعتنقوا الدين الاسلامي , اكون علي علم بان الاسلام
    هو دين اخلاق موجودة ومستنبطة من القران والسنة النبوية , _ خاصة بالمعاملة _ و اما من هم موجودين
    فان كانوا ينافون 50 % مما هو بالقران والسنة فليس بالضرورة اعتبارهم قدوة حسنة !
    اتذكر اني شاهدت باحد الايام , برنامج رحلة مع الشيخ حمزة , المهم جاء بالحديث عن موضوع النظافة
    قال بان الاسلام اوصي بالنظافة وقرنها بالايمان , ورغم ذلك نجد شوارع بالمملكة لا يهتم سكانها بالنظافة
    واضاف قائلا بان النظافة هي احد سمات المجتمع الراقي , و قد تعلمها قبل دخوله بالاسلام ,, فكيف يقوم
    المسلمين اليوم بالتخلي عنها وهي صفة حميدة ..sleeping

انا عارفة اني طلعت عن الموضوع كثير..بسـ انا كتبت اعتقاداتي وارائي حول كذب اصحاب الهوى والنفس الضعيفة...
    بالعكس اختي لم تخرجي عن اطار الموضوع بل هذا هو ما نتحدث عنه smile

وبالاول وبالاخير مارح يكون في خدمة للدينـ اذا اسلموا ناس على اساس كذبة كبيرة وليستصغيرة...
    لكن في هذه النقطة اعتقد بان هذا الامر سيكون له صدى اعلامي , وان تحقق هذا سيثير الفضول نفوس
    العديد من الاشخاص للتعرف علي الاسلام من خلال الكتب وغير ذلك , و بهذا يكون احتمال اسلام مزيد
    من الاشخاص عن طريق الاقتناع كبير , وليس بسبب ان هذا الدين موضة كما في بعض الديانات الاخرى ,,

وياليت اشوف ارائكم...
    اتمني ان تتفهمي راي

وبسـ^^ـ..

سلام
    الله يسلمك اختي العزيزة smile
    وشكرا لك علي الرد الجميل والمرور الكريم

تحياتي للجميع

ابتسامه

كلامك صحيح

جزاك الله خير
    شكرا جزيلا لك اخي العزيز الجوكر...KSA علي ردك الجميل والمرور الكريم smile

أشكر لك اختي الكريمة
    هده الهمة وهده البصيرة
    في تنبيهنا
    فبارك الله فيك
    العفو عزيزتي lovely phantom , وانا لم اقم بالا بالواجب smile

عن نفسي انا بالفعل صوتت
    وفعلت كما كُتب بالضبط
    شيء واحد استوقفني كثيييييييييييييرا
    شيئ جيد , وانا ايضا قمت بالتصويت كما هو مكتوب بالموضوع sleeping

نعم هنا توقفت
    وأطلت الوقوف
    لانني شعرت انني على وشك الكدب
    فانا لا ادهب الى المسجد ابدا
    باستثناء رمضان
    فجلست ادير الموضوع واقلبه في رأسي
    فقلت سأعتبر ان الغرض هو الانتظام في الصلاة
    وهكدا أرحت ضميري
    فعلا , لا اظن بان صلاة المرأة بالمسجد هي فرض كما في حال الرجل , smile
    وانا احيانا اصلي بمصلي الجامعة ,و يمكن اعتبارها صلاة جماعة wink

امم أخالفك في هده النقطة اختي

الصفحة المفتوحة التي تقولي عنها
    هي صفحة مزورة بل مشوهة تشويها فظيعا
    بفعل وسائل الإعلام
    في هذا المجال اخالفك , انا قلت صفحة مفتوحة , لانهم يعلمون بن مجتمعنا يوجد به الصالح ويوجد به
    الطالح , وجميعهم اهل لاننا مجتمعات مترابطة .. وفكرتهم التي يعملون عليها منذ فترة طويلة هي
    ضرب الصالح بالطالح ..
    مثال ذلك قول رئيس وزراء اسرائيل بحرب صيف لبنان 2006 بان لبنان يوجد بها اشخاص مجاهدين مثل
    حسن نصر اله , وايضا يوجد بها هيفاء وهبي .. قد يستغرب الكثير من هذا الجمع لكن هذه هي الحقيقة..

ايضا انا اعرف العديد من برامج الهواة وهي نسخ عربية من برامج بريطانية وامريكية , برامج مثل سوبر
    ستار وستار اكاديمي .... الخ ..
    لكن ما يلفت النظر في هذه البرامج انك في البداية لا ترين في البرنامج ما يثير حفيظتك الا في مشاهد
    قليلة , اي ان معظم المشاركين هم شباب طموحين عاديين جدا و معظمهم يصلي , لكن بعد
    ان يخرجوا من هذا البرنامج ليمارسوا عملهم , ويصدروا اول عمل عادي معتمدين علي الصوت يجدون ان
    عملهم هذا لم يغطي تكاليف انتاتجه فيضطرون الي تغيير كلي في طريقة العمل , ومثال علي ذلك معظم
    الذين تخرجوا من هذه البرامج , اي انهم باختصار تحولوا من شباب عاديين الي دمية في ايدي المخرجين
    من دون ان يشعروا .. علي الرغم بانهم لم يكونوا قد تربوا علي اساس سيئ او اي شيئ من هذا القبيل
    لكن المنتجين والمخرجين ياتونهم بالتديريج الي ان يصبحوا في النهاية بلا حياء sleeping
    من السبب , ليس فقط هم لانهم اشتركوا بهذه البرامج , بل اولئك الاشخاص الذين فكروا ليأتوهم بالتدريج
    اي مثل ابر المخدر ,,

ولي تعليق اخير علي هذه النقطة , قبل يوميين كنت اشاهد احد المسلسلات fbi المهم كان المتهم
    بالجريمة شخص متعصب دينيا , شخصية الشيخ ليست غريبة اي انها فعلا موجودة , فكيف استطاعوا
    ان يجسدوها , وانظري من اختاروا ليمثل الاسلام , فجميعنا نعلم بان الذين يمثلون الاسلام هم اولئك
    الشيوخ و العلماء المتسامحين , فللنظر ونتخيل موقف الاشخاص الذين شاهدوا هذه الحلقة وليس
    لديهم ادني فكرة عن الاسلام !

هنا لاتعتبر كدبة اختي
    فالسؤال يقول هل ترى من الواجب
    اي هل من المفترض ان يكون هناك نقاش
    فالاجابة: نعم
    ادا اجابة صادقة 100 %
    فعلا معك حق , نوعا ما ليست كذبة smile

لدي هنا تعليقين
    الاول:الدولة الوحيدة التي تحكم بالشريعة الاسلامية وفي كل
    مجالات الحياة هي المملكة العربية السعودية
    الثاني:الدستور الاسلامي يتضمن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ثم الاجماع ثم القياس
    وبالطبع هناك تفصيلات اخرى لكن هده هي الأساسيات الاربع
    فعلا اختي شيئ محمود للملكة انها تطبق مبادئ الشرع الاسلامي , لكني لا اعتقد بان كل الحالات
    تعرض علي القضاء او حتي 60 % من الحالات لا تعرض علي القضاء .. وبالتالي ان تعرض القضية علي
    القضاء فلن تضطر المحكمة باصدار حكم قطع اليد للسارق , او الرجم لمن يرجم المحصنات بغير دليل وغير
    هذه من الامور , اي ان الفساد كثير بالمملكة ولكن لا تعرض هذه الاشياء علي القضاء .. و قد سمعت
    الكثير من القصص حول هذه الامور من اشخاص عاشوا هناك اكثر من عشرين عام ..smile

الدستور الاسلامي تضمنها بالترتيب , اي ان القران اولا فان لم يوجد الحكم فالسنة و هكذا .. ولا يجوز
    للعلماء ان يجتهدوا بامر ورد ورود صريح بالقران .. اي مثلا من يرجم المحصنات بغير دليل فلا اعتقد بانه يعاقب
    في هذه الايام لان بعض النكت والطرف اصبحت رجم بدون دليل , و رغم ذلك لا عقاب لمن يفعل ذلك dead

أخالفك هنا ايضا اختي الكريمة
    هنا لايسمى نفاق ابدا
    لان الإسلام حض على التزام أمر الجماعة
    حتى وان كان الحاكم عاص(لم يرتكب الكبائر)
    فالتزامه واجب
    فالإسلام حريص على جمع كلمة المسلمين
    لدا أوجب ان نتبع الحاكم
    اتذكر اني سألت المعلمة عن هذا الموضوع فاجابتني بنفس اجابتك وهذا لحديث النبي عليه السلام ,
    اما عن الكبائر فانني سمعت بعض الاقاويل تقول بان الحكام العرب هم اعضاء فخريين في الجماعات الماسونية , وجميعا يعلم بان الماسونية تلغي اي دين سماوي لدي الشخص اي تجعله اشبه باللادينيين frown

اووووووووووووووووووووووووووووووووووه
    هنا حدث ولاحرج

هده النقطة بالدات لو أفردنا لها صفحات المنتدى بأكمله
    لن ننتهي
    فالشكوى لله وحده
    صحيح .. اوافقك بهذا biggrin لو تخيلنا لحظة بان الدول العربية ستتوحد , وسيختارون بالتصويت احد رؤسائها
    ليحكم الوطن الاسلامي , فمن سيكون يا ترى confused

نعم انا اعتقد حقا وصدقا

اننا لانستحق ان نكون مسلمين
    وان يطلق علينا لقب الاسلام
    تركنا السلام بعظمته خلف ظهورنا

بل اصبحنا نتهمه بانه سبب تخلفنا
    اما البعض وياللأسف أصبح يستعار(يشعر بالعار) من الانتساب
    للإسلام
    فلاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    للاسف , هذا هو الحال , انا عن نفسي اشعر بالخجل من كوني عربية وليس من كوني مسلمة .. لان كل
    شخص لديه عقل يفكر به يعلم بان الاسلام هو دين الحضارة والعراقة وليس دين او نظام ل 100 سنة بل هو
    الدين الخالد smile

مستوردة؟
    بل قوليي مقتبسة
    اقتباس أمين
    كل شيء وبكل امانة نقلده كما هو
    دون ادنى تفكير او تغيير
    وكأننا بلا عقول
    ليس طبعا في كل المجالات , المجالات المفيدة نهملها جملة وتفصيلا , للاسف .. sleeping

ياللأسى
    فعلا تاريخنا يتغير حسب أمزجة الماما أمريكا
    والبابا اسرائيلو
    كلامك صحيح , احيانا يقوم العرب ايضا بوضع بعض العناصر الجمالية به biggrin

أشكرك جزيل الشكر
    على هده الهمة العالية
    وفقك الله وجعلك دخرا للإسلام

وتقبلِ أرق تحية
    العفو اختي , وشكرا لك جزيلا اختي علي الرد الجميل والمرور الذي اسعدني smile

جزاك الله ألف خييير موضوعكي كوول
    العفو اخي قاطع الطرق ,
    وشكرا لك اخي علي الرد والمرور الكريم smile

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 11-09-2007 عند الساعة » 22:58

السلام عليكم

الإسلام يعاني وبصدق وليست ظاهرة الكذب لأجل الدين هي اول الغيث او آخره لكن تحمل تلك الظاهرة في طياتها الكثير،فأغلبهم جهلة ولا يفقهون في الدنيا والدين الكثير فنراه يتصرفون بتلك الطريقة ومن دون وازع سوى حبهم لبروز اي شيء يخصهم على انه الأفضل والأحسن
    لكننا أيضاً لا يمكن ان نعمم ونقول ان كل الأجوبة كانت كذباً فالبعض اون كانوا القليل فهم صادقون،،

ورغم ذلك لا نجد من يناقش اي من هذه الامور الا من رحم ربي , وان تناقشنا جميعا تحول النقاش الي شيئ
    اخر .. هناك العديد من الامور اذا اضطلع عليها المسلمين نجد العديد منهم قد تأثر بها وربما تخلي عن الاسلام
    لاجلها وذلك بسبب الجهل اولا واخيرا .. فهذه الصفة "النقاش "كانت موجودة قديما عند المسلمين اما الان فلا وجود
    لها اذ ان معظم النقاشات تدور حول امور طالما تناقش المسلمون بها مثل حقوق المرأة بالاسلام وغير ذلك ..

كان السؤال عن الإعتقاد بأن اموراً كهذه تجب مناقشتها إذن الاجابة نعم صحيحة مئة بالمئة
    لكن الواقع الآن يجعل المسلمين يخافون كثيراً من مناقشة امور الساعة لأنه كما قلتي يتحول النقاش لشي آخر ويتطور الأمر لفتنة وإضطرابات...
    الآن النقاش لا يتعدى حقوق المرأة للسلامة!!

بالنسبة لسؤال قاعدة الحياة فمن الواجب ان يكون الدين هو الحكم والدستور وليس هذا فقط بالنسبة للإسلام بل لجميع الأديان وأبناءها
    لكن الواقع شي آخر فهو يفرض عليك ان تتلون وتتشكل بحسب ما تريد
    والدليل المعاملة الشخصية لغيرنا..!!

,
    لكن لما لا نشارك هذه المشاركة وبصدق .. اتي لما لا تكون لدينا هذه الصفات الحسنة ان كنا نعلم بانها
    فعلا حسنة .. لما نحاول ان نقلد الغرب علي العلم باننا هنا ننافسهم بديننا .. هل نحن فعلا لا نستحق ان

نستحق ان نكون مسلمين
    فمهما كان الواقع تشاؤمياً فهناك من يجعلنا نشعر بالأمل
    ونحن في الأصل لم نقلد الغرب في ثقافتهم بل عولمتهم التي ابتكروها جعلت ثقافتهم واقعاً مفروضاً علينا وهناك الكثير ايضاً لم يبادروا بالقبول بهذه الثقافة..

بصراحة الإجابة لها عدة احتمالات فهناك المؤمن الحقيقي الذي ادى ا عليه فهو بالتالي خدم دينه من دون رياء وهناك من جاوب بدافع تحسين صورتنا لدى الغير فهنا الإجابة لا تخدم ديننا بالنسبة لنا لكنه تخدمه ايضاً بالنسبة للغير
    فمهما كان وكيفما كانت ظروفنا التي يعرفون بها فهذا يجعلهم يدركوا بأن ذاك العدد الهائل في داخله استعداد لفعل شيء ما لأجل دينه

وتقبلي تحيتيsmile

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع رائع حقا ...

مسألة الكذب هذه متعارف عليها في مجتمعاتنا , و الأفظع من هذا أننا حريصين جدا على تلميع صورتنا أمام الغرب بشكل زائد عن الحد , مع العلم أن ذلك لن ينفعنا أو حتى يضرنا , فلماذا نريد أن نجعل هذه الصورة مشرقة و هي في الحقيقة عكس ذلك , تصويت أو اثنين أو حتى ثلاثة من هذا النوع لن يخدم الإسلام كما نريد , ما يخدمه هي الأفعال , الأفعال و فقط و ليس الانفعال , جميل أن يكون للمرء غيرة على دينه , و لكن كان من الأفضل أن يغار على نفسه أولا , و أن يصلح من حاله , و أن يطبق ما يقول , لأنه و الواقع مختلفان لأبعد الحدود , مسألة الحكام , فأنا أرى أنهم أول من ابتدع صور النفاق بأشكالها , المتعددة , مع أنهم قليلي الخبرة و فاشلين من حيث الإنجازات التي يقدموها هذا إذا كان هناك إنجاز لو حتى واحد يذكر , و ليس لديهم أي حس وطني , و الوطن لديهم بيع و شراء , فلماذا التبرمك حول هؤلاء !!!! ..

مرة أحرى أشكرك هلى هذا الطرح المميز و بانتظار جديدك بإذن الله تعالى
    ..
    اخر تعديل كان بواسطة » ليلوا القمر في يوم » 12-09-2007 عند الساعة » 19:38

أختي العزيزة
    نحن الفرنسيين نضع بالعادة تصويتات عامة للعالم بأغلب المجالات و أنا مسلمة
    و كنت سعيدة بأن الإسلام بالمرتبة و نحن نلتزم به لأقصى حد و باستثناء أن دولتنا تمنع الحجاب أو بالأحرى تمنع كل الرموز و الدينية الطائفية كالصليب و ألخ .... و صحيح أنه لنا عبادة و الصليب للمسيحين عبادة لكنهم أخطأوا باعتبارهم رموز و الأمر قد يبدو تحطط على المسلمين بظاهره لكم لكن بالحقيقة هم أخطأوا لكن المسلمين ليس الوحيدون المستهدفين بل هو حل أحمق من دولتنا لأن هناك 10 % من كل الفئات متعصبين يثيرون مشاكل حتى أن الحكام يمنعونها عن أنفسهم و ثانياً تأخر الخدمات على كل الفئات و فيما عدا ذالك و بشكل سيستنا الخارجية و الداخلية جيدةو نحن راضون عنها و كما أنتمي للمسلمين فأنا فرنسية و أعرفهم لكن هذا لايعني أني أؤيد أخطائهم مثل منع الرموز لكن يسعدني عندما يصيبون أو يعطوا فكرة جيدة كهذا التصوبت
    لكن يأسفني حالكم أنتم المسلمون العرب و أنتم الأصل و هذا خطأ و أرجو أن يصلح حالكم
    و شكراً على الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » Celena في يوم » 23-09-2007 عند الساعة » 15:43

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter