مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

يعتزم المرء شيئ ويقدر الله شئ

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتزم المرء شيئ ويقدر الله شئ

قد تنوي وتسعى للحصول على شئ وتقوم بما يلزم بذلك ولكن لا تحصل عليه فتذكر أنه يعتزم المرء شيئ ويقدر الله شئ تعالى معي نجول اركان هذه القصة ونخلص منها بحكمة مفيدة لكلينا أمستعد لتلك الرحلة الممتعة هيا بنا

قديما في المساحات الخضراء كان هناك تل عليه ثلاث شجرات كل منهن تحدث الأخرى برغبتها عن ماتريد ان تكون عليه فقالت الشجرة الأولى أتمنى أن أكون صندوق يتم وضع داخلي ماهو قيم وجيد وله قيمة مثال الذهب والؤلؤ والماس وساكون سعيدة بذلك وقالت الثانية أتمنى أن أكون سفينة كبيرة جدا ويركبني ملك وملكة ويتجولي بي في أنحاء العالم وبذلك سأكون سعيدة وقالت الثالثة أتمنى أن أكون اقرب مايمكن لله وبذلك سأكون في قمة السعادة ومرت الأيام والشهور والسنوات وذات يوم جاء مجموعة من الحطابين وتسلقو التل الذي كان عليه الثلاث شجرات ووقف أحد الحطابين أمام الشجرة وقال أن جذع هذه الشجرة متين سوف أخذها إلى الحطاب ففرحت الشجرة الأولى لأنها سوف تصبح صندوق يتم وضع به المجوهرات وما إلى ذلك ووقف الحطاب الثاني أمام الشجرة الثانية وقال هذه الشجرة اغصانها متينة وجيدة سوف أخذها إلى صانع السفن ففرحت الشجرة الثانية لأنها ستصبح سفينة يجول بها الملك مع ملكته في أركان العالم وذهب الحطاب الثالث إلى الشجرة الثالثة وقال سوف أقوم بقطع هذه الشجرة كي أخذها في عيد الميلاد فحزنت الشجرة الثالثه وبعد توالي الأيام أصبحت الشجرة صندوق يوضع به التبن الخاص بالأحصنة ولم تصبح كما أرادت وأصبحت الشجرة الثانية مركب صيد ولم تصبح كما ارادت بل ومركب صغير للصيد اما الشجرة الثالثة فلم يفعل الحطاب الثالث بها شئ وذات ليله من اليالي الباردة أصيب مهر بجرح عميق ولم يكن في الأسطبل سوى ذلك الصندوق الذي يتم وضع به الطعام للاحصنة فتم وضع الحصان الصغير بها وشكر الفلاحين الله لتواجد هذا الصندوق وعندما سمعت الشجرة الأولى ذلك علمت ان الله قد حقق لها امنيتها ولكن بطريقة أخرى حيث بواسطتتها تم إنقاذ حياة الحصان والحياة أغلى ماهو في الوجود

وفي بلدة اخرى كان الجو قارس ليلا وكانت هناك عاصفة بالبحر وكسرت سفينة وألتجأ راكب من السفينة إلى قارب الصيد الصغير وأحتمى به وعند هدوء العاصفة علمت الشجرة الثانية أن من كان يركب بها هو ملك الملوك (ملك لدولة بها ملوك على كل ولاية ) وعلمت الشجرة الثانية أن الله حقق لها أمنيتها ولكن بطريقة أخرى وأما الشجرة الثالثة كان الحطاب الثالث يحملها ويصعد بها تل ولكنه أرهق من التعب وتوفى وهو على أعلى قمة التل ففرحت الشجرة لأنها بذلك تكون في أقرب مسافة إلى ربها وأن الله حقق لها أمنيتها ولكن بطريقة مختلفة

نخلص من تلك القصة أنه إن أجتهدنا وقمنا بما هو علينا ولم نحصل على مانريد فلانحزن ونعلم أن الله سيحقق لنا أمنيتا ولكن بطريقة اخرى افضل لنا مما كنا نريد أن تتحقق عليه رغبتنا

شكرا على المتابعة وأتمنى تكونو أستفتدو من القصة

fares el adala
    164735_181607845190904_100000250700438_603121_489285_n

2. ...

اشكر اخfares El Adala
    على القصة
    فعلا العبد في التفكير والله في التدبير
    ومرسي مرة 2
    جاري البحث ..................!!

اشكر اخfares El Adala
    على القصة
    فعلا العبد في التفكير والله في التدبير
    ومرسي مرة 2

شكرا ياخضرة على الرد الرائع وحلوة الكلمة الي أنتي قولتيها العبد في التفكير والله في التدبير
    وشكرا على المرور الطيب ومنورة المنتدى

مشكوور خيوو
    مشكور أنتا على الرد خيوو

شكرا أخي عالموضوع الحلو والقصة كتير وفيها عبرة ... تسلم وما تحرمنا من مواضيعك الحلوة
    [IMG]ab772c69ca[/IMG]
    [IMG]ec3455a8ab[/IMG]

اهداء للعضو المغضوب عليه "طبيب النيل" واطالب السلطات بالافراج عنه قريبا

شكرا أخي عالموضوع الحلو والقصة كتير وفيها عبرة ... تسلم وما تحرمنا من مواضيعك الحلوة
    شكرا ياروعة على الرد الروعة ومنورة الموضوع بردك الجميل وياريت أشوف ردك الجميل ده في مواضيعي على طول

السلام عليكم
    تلك هي سنة الحياة من اجتهد في طلب الشيء وجده
    مشكور أخي على الطرح المميز
    في أمان الله
    download

السلام عليكم
    تلك هي سنة الحياة من اجتهد في طلب الشيء وجده
    مشكور أخي على الطرح المميز
    في أمان الله
    شكرا على الرد يادكو بس أعتقد أن مسي أحسن من دكو يعني دكو ياجي في المرتبة الرابعة بعد رونالدينهو وهنري وإيتو ومسي يلا منور وشكرا على الرد

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FARES EL ADALA مشاهدة المشاركة
    شكرا على الرد يادكو بس أعتقد أن مسي أحسن من دكو يعني دكو ياجي في المرتبة الرابعة بعد رونالدينهو وهنري وإيتو ومسي يلا منور وشكرا على الرد
    السلام عليكم
    أكيد ميسي أحسن من ديكو و لا مجال للمقارنة بينهما
    و لكن أنا كنت أستعمل هذا الإسم قبل أن يظهر ميسي
    و أصبح هو لقبي و شهرتي
    و لم أستطع أن أغيره
    في أمان الله

السلام عليكم
    أكيد ميسي أحسن من ديكو و لا مجال للمقارنة بينهما
    و لكن أنا كنت أستعمل هذا الإسم قبل أن يظهر ميسي
    و أصبح هو لقبي و شهرتي
    و لم أستطع أن أغيره
    في أمان الله
    منور الموضوع تاني ياديكو و ولا يهمك يمان وشكرا على المرور الطيب

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter