الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 36
  1. #1

    تاريخ الاندية السعودية((ارجو التثبيت))

    الاتحاد السعودى


    قصة التأسيس وسبب التسمية

    قصة تأسيس هذا النادي بدأت باجتماع صغير ضم عددا من الشبان -حينها- خلف مكتب اللاسلكي بمدينة جدة ليتناقشوا في تكوين فريق لهم يجمعهم . وضم الاجتماع كل من : عبد الصمد نجيب ، وعثمان باناجة ، وعبد العزيز جميل ، وعبد اللطيف جميل ،وإسماعيل زهران ، و حمزة فتيحي ، وعلي يماني ، وأحمد أبو طالب .
    وبحث الاجتماع مسألة تأسيس ناد جديد واختيار اسمه ورئيسه . وطرحت أسماء عديدة لكن الرأي الأخير استقر على اسم ( الاتحاد ) بعد ان اقترحه عبد العزيز جميل والذي قال : " طالما إحنا مجتمعين هنا ومتحدين .. اذا الاتحاد " ولقي هذا الاسم قبولا من الجميع .
    بعدها أشار إسماعيل زهران لاعب الفريق السابق والذي كان موظفا بجهاز اللاسلكي إلى إمكانية اختيار علي سلطان رئيسا للنادي وكان حينها رئيسا لجهاز اللاسلكي ، ولم يمانع الاتحاديون وعرضوا على "سلطان" قبوله للرئاسة فرحب بذلك ، وأصبح - رحمه الله - أول رئيس رسمي للنادي .
    كانت بدايات هذه الاجتماعات حسب رواية حمزة فتيحي "أحد أبرز مؤسسي النادي" في رجب من عام 1346 هـ ( أي أواخر عام 1926 م ) لكن التأسيس الفعلي كان مطلع عام 1347 هـ ( 1927 م ) .
    بعدها بدأ الاتحاديون في البحث عن مدرب للفريق ، وتم الاختيار على صالح سلامة الذي كان عائدا من الهند حينها وتعلم بعضا من فنون كرة القدم واطلع عن كثب على أبرز ملامحها وسط الاستعمار الإنجليزي الموجود هناك .
    وتم تشكيل مجلس الإدارة من الآتية أسماؤهم :
    • صالح سلامة - مدربا وقائدا
    • عبد العزيز جميل - سكرتيرا
    • عبد الرازق عجلان - عضوا
    • عباس حلواني - عضوا
    • عثمان باناجة - عضوا
    • عبد الله بن زقر - عضوا
    • زهران إسماعيل - عضوا
    • عبد الله جميل -عضوا
    كيف أصبح عميداً للأندية

    يعود تأسيس نادي الاتحاد إلى اجتماع مجموعة من اعيان مدينة جده وهو أول فريق ينشأ في المملكة . وتعود القصة إلى حدوث خلاف في الفريق بعد عام من تأسيسه بسبب اعتراض أولاد اللذوات على وجود أولا الحارة في نفس الفريق . إلى أن انشق فريق اخر وأصبع أقدم فريق سعودي مازال قائما على قيد الحياة حتى اليوم .
    ولقد عرف الأتحاد بلقب (العميـد) منذ مراحل التأسيس الأولى حينما تغنى الشاعر محمد درويش بالعمادة ضمن قصيدة إتحادية جاء فيها :-
    فريق الأتحاد بكم أشيد *** أنت في البلاد غداً عميدُ

    أسباب تكوين شعبية الاتحاد

    يعد نادي الاتحاد من أكبر الأندية شعبية في المملكة ويعد أحد أكثر الأندية جماهيرية في الخليج العربي . وتعود القصة إلى مباراة لعبها الفريق أمام فريق أجنبي مكون من عدد من الجاوا (الشرق آسيوين) في بدايات تأسيس النادي . عندما نشأ تحد كبير بينهما إلى ان اجتمع الفريقان في أول مباراة لفريق سعودي أمام أجنبي راهن فيها الفريقان على أن يحرق المهزوم خشباته الثلاث . كان الجاوا واثقين جدا من الانتصار لكن الاتحاد تمكن من الفوز بهدف نظيف . ومن وقتها بدأت الناس بالتغني بهذا الفريق والتشجيع له خصوصا كونه أول فريق وطني .

    بدايات الاتحاد وأولى لقاءاته

    لعب الأتحاد لأول مرة مع فريق البحري في عام 1352هـ (1932) وكان طابع هذه المباراة الخشونة المتناهية وهي أول مباراة تقام بين البحري و الاتحاد وقد اصيب في هذه المباراة لاعب الاتحاد هارون فيرا بكسر كما أصيب أحمد قشلان من مشجعي الأتحاد بسكته قلبية وعلى أثر ذلك تقدم أعيان البلاد للجهات المختصة بطلب منع ممارسة الرياضة التي كانت في نظرهم نوعا من المطاحنة والعداء و الكسر .
    وفي عام 1367هـ ( 1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية . حينما أولى الأمير عبدالله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيرا ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق . وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الاتحاد . وتكفل بعدها الامير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر . وبالتالي اخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الأعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372هـ (1952).
    ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1377هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة، كان الاتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون.لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الاتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لـمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الاتحاد التباري مع الفرق الوطنية ويمكننا القول أن المنافسات مع هذه الفرق المثيلة في مكة وجدة كانت منافسات ساخنة وأوارها مشتعل بأكثر من المباريات التي كانت تقام بين الاتحاد والجاليات.

    بداية المسابقات الرسمية

    أقيمت أول مسابقة رسمية على نطاق المملكة وهي كأس جلالة الملك عام 1377هـ وأقيمت في العام نفسه مسابقة ولي العهد. ولم يوفق الاتحاد في السنة الأولى في نيل كأس الملك الذي نالته الوحدة. كما لم يوفق في منافسات كأس ولي العهد وهكذا وجد الاتحاد نفسه وقد خرج من الموسم الأول دون تتويج وبدأ يستعد للموسم القادم بلاعبين جدد. ولم يخب الاتحاد جماهيره وخطف اللقب بعد منافسة شرسة مع الوحدة . وبدءا من هذه الكأس سلك الاتحاد درب الذهب وصنع أمجاداً رائعة فقد فاز في تلك الفترة بكأس الملك لثلاث سنوات متتالية 1378هـ، 1379هـ، 1380هـ كما فاز بكأس سو ولي العهد (الوطنيون) في عام 1378هـ، 1379هـ، ثم عاد الاتحاد في عام 1383هـ وفاز بخمسة كؤوس: كأس الملك، كأس ولي العهد، كأس الطائرة, كأس تنس الطاولة ، كأس السلة.. ويعتبر ذلك الموسم (1383هـ) من أشهر المواسم التي احتكر فيها الاتحاد بطولات كل المنافسات على مستوى جميع الألعاب.
    الرجاء عدم الرد
    0


  2. ...

  3. #2
    تكملة الاتحاد السعودى

    الملك يبدي إعجابه

    وفي عام 1386هـ أدخلت رعاية الشباب تعديلاً على نظام الدوري فاختارت الأول والثاني من المناطق الثلاث (الغربية والوسطى والشرقية) للعب على الدوري الجديد (الدوري الممتاز) وهو من دورين انتهى الدور الأول وكان ترتيب الاتحاد المركز الأول. لكن تعذر إكمال الدور الثاني من هذا الدوري بسبب نكسة الخامس من حزيران. وتوج الاتحاد كئوسه بأن أستعاد كأس الملك لعام 1387هـ في واحدة من أقوى النهائيات القديمة وكان ذلك أمام النصر في الرياض وفاز بها الاتحاد 5/3 وساهمت تلك المباراة في شعبيته الجارفة كما أن الملك فيصل بن عبد العزيز أبدى إعجابه بالمستوى الذي قدمه الاتحاد وخاصة سعيد غراب والحارس تركي بافرط حيث أطلق على الغراب لقلب (العقاب) وأطلق على تركي بافرط لقب (خط ماجينو المكهرب).

    السنوات العجاف .. وانفراج الازمة

    رغم الإنجاز التاريخي الذي حققه الاتحاد في موسم 1387هـ إلا أن صعوده إلى القمة وتربعه عليها بذلك التميز أثار حفيظة البعض فأصيب الاتحاد بعين الحسد ، فقد دخل النادي مع مطلع عام 1388هـ مرحلة جديدة من الضياع والتشتت كانت مقدمة لأسوأ فترة مر بها النادي منذ تأسيسه حيث كان مهدداً بالانهيار والاندثار بعد أن ترك أعضاء الشرف فريقهم وهو ينهار .
    حتى عام 1401 هـ حيث تولى رئاسة النادي صاحب سمو الملكي الأمير طلال بن منصور الذي أعاد التنيظم للنادي وتم حل مشكلة الديون المتراكمة وتعاقد مع العديد من المدربين الأكفاء وأشهرهم الألماني كرامر وتم التعاقد مع العديد من نجوم الكرة العربية والسعودية لكنه لم يحقق أي بطولة .
    ثم تولى الرئاسة الأستاذ إبراهيم أفندي وكان النادي في ذروة اكتمال عناصر التفوق والاستعداد للبطولات وبالتالي تصادف قدوم هذه الإدارة مع تنظيم (الدوري المشترك) عام 1402هـ، ولما كان فريق كرة القدم مشبعاً بعدد كبير من النجوم الذين جلبهم الأمير طلال بن منصور فقد نجح الاتحاد في خوض منافسة قوية في الدوري المشترك ونجح إبراهيم أفندي في استثمار تلك القدرات وقاد النادي بحنكة واستطاع أن يتعاقد مع مدرب برازيلي كفء (شيزنهو) الذي استطاع أن يقود الاتحاد فنياً للفوز ببطولة الدوري المشترك ويعود به إلى منصات التتويج بعد غياب دام خمسة عشر عاماً. كان لهذه البطولة طعم خاص ومميز ووجدت عند الاتحاديين الكثير من الفرح والسرور والأمل في المزيد من البطولات، والأهم أنها فتحت الأبواب أمام شخصيات اتحادية كانت تتحفز لخدمة هذا النادي العريق من الداخل أمثال الدكتور عبد الفتاح ناظر الذي أسس البنية التحتية لكل التنظيمات الحديثة لنادي الاتحاد ودخل بالنادي عصر الكمبيوتر وأسبغ عليه شكل النادي المتطور، ثم جاء المهندس حسين لنجاوي الذي استفاد من خبرته في إدارة الناظر وقاد الاتحاد إلى مناجم الذهب الحقيقي حيث فاز الاتحاد ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في 28شعبان1408هـ إثر فوزه على النصر بهدف قاتل سجله محمد السويد في منتصف الشوط الأول.. وكانت حلاوة هذا الفوز الكبير تتدفق في كل أرجاء البيت الاتحادي فقد استعاد الاتحاد الفوز بهذه الكأس الغالية بعد غياب دام 21عاماً. فكانت بحق بطولة تاريخية لا تزال عالقة في أذهان الاتحاديين. وكأني بهذه الكأس قد أضاءت شمعة الأمل في المزيد من الحضور البطولة وتحقيق إنجازات تليق بهذا النادي العريق. وبالفعل نجح الاتحاد في عام 1411هـ في الفوز بكأس سمو ولي العهد أثناء رئاسة الأستاذ أحمد مسعود ، وكل هذه البطولات والإنجازات جميلة وتاريخية ومحفورة في الذاكرة الاتحادية القديمة والحديثة لكنها رغم ذلك لم تحقق الحد الأعلى من طموحات الاتحاديين وآمالهم لتعويض ما فات في السنوات العجاف. ثم أن العميد بطبعه لا يشبع بلقمة من هنا أو لقمة من هناك بل يريد أن يأكل من الطبق الذهبي بمفرده ويتلذذ به إلى حد الإشباع.

    العصر الذهبي للعميد

    يعتبر المتابعون ان الفترة من موسم 1417 إلى وقتنا الحالي تشكل العصر الذهبي لنادي الاتحاد .عندما بدأ النادي في جمع البطولات المحلية والخارجية بشكل ملفت للانتباه بعد أن عانى طويلا من الاخفاقات سواءا كانت مدبرة ام عفوية . صبر الاتحاديون طويلا وتذوقوا المرارات كثيرا لكنهم عادوا ليفرحوا جماهيرهم التي صبرت هي الأخرى ولم تتخلى عن عشقها الأزلي للعميد الاتحادي .

    الثلاثية موسم الاحتكار وحلاوة الانتصار

    ستظل جماهير الاتحاد تذكر موسم 1417هـ كمرحلة انتقالية هامة في تاريخ العميد، فهو الموسم الذي صنع لهذا النادي مجداً جديداً غطى على كل الأمجاد السابقة، ، ويمكن اعتباره تحديداً موسم العودة إلى منصات التتويج وبداية العصر الذهبي لاتحاد هذا القرن. ولعل الأجمل والأبرز هو قيام المارد الاتحادي من القمقم واجتياحه لكل المسابقات والبطولات المحلية وفوزه بالكؤوس واحتكارها في سابقة لم تحدث من قبل. لقد حصد الاتحاد في موسم 1417هـ ثلاث كؤوس غالية ففي مساء الاثنين 28رجب الموافق 9ديسمبر1996م وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) فاز الاتحاد بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) بعد تغلبه على منافسه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي مساء الجمعة 10محرم1418هجرية وعلى نفس الملعب التقى الاتحاد بفريق الطائي على نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما سالم سويد وكوماتشو. وفي مساء الجمعة 1صفر1418هجرية وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) حقق الاتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جبرتي وجاري القرني حتى قال حينها الملك فهد لرئيس النادي طلعت لامي : " ما شاء الله عليكم ما بقيتو شي " .

    الاحتفال باليوبيل الالماسي

    في الاحتفالية بمرور 75عام على انشاء أول نوادي السعودي تم استضافه الفريق الايطالي اي سي ميلان في مدينة جدة و ادى الفريقان مباراة مليئة بالقوة والندية وفاز فيها اي سي ميلان بنتيجة 3-1 وسجل هدف الاتحاد الوحيد اللاعب حمزة ادريس وقد حضر تلك المباراة حمزة فتيحي -رحمه الله- المؤسس الفعلى لنادي الاتحاد.

    التوأمة بين الاتحاد وبرشلونة

    في يوم الجمعة 22 من شهر ديسمبر عام 2006 فجر الرئيس الماسي (منصور البلوي) لجميع جماهير نادي الاتحاد مفاجأة من العيار الثقيل حين حضر قادما من إسبانيا وبالتحديد من برشلونة يدا بيد مع رئيس نادي برشلونة العريق (خوان لابورتا) وذلك استعدادا لعمل 3 اتفاقيات تاريخية بين نادي الاتحاد و نادي برشلونة تنص الاولى على اقامة مباراة ودية تجميع نجوم الاتحاد مع نجوم برشلونة يتم فيها تكريم اللاعب الكابتن أحمد جميل واللاعب حمزة إدريس اما الاتفاقية الثانية فهي انشاء اكاديمية متخصصة لكرة القدم في مدينة جدة وتكون الدراسة فيها بثلاث لغات العربية والانجليزية والاسبانية وتكون تحت مسمى (إتي برشا) او (الاتحاد برشلونة)ذلك غير الاستفادة من معسكرات التدريب في برشلونة لجميع الفئات السنية اما الاتفاقية الثالثة فهي التعاون بين الناديين العريقين على اقامه المشاريع الخيرية.

    حمزة فتيحي والاتحاد

    (( تحت الانشاء))

    الرجداء عدم الرد
    0

  4. #3
    التكملة الاتحاد السعودى

    انجازات النادي


    كرة القدم
    أعوام 1982, 1997, 1999, 2000, 2001, 2007.2003
    أعوام 1958, 1959, 1960, 1963, 1967, 1988
    أعوام 1958, 1959, 1963, 1991, 1997, 2001, 2004
    أعوام 1986, 1997, 1999
    أعوام 2004, 2005
    أعوام 1999
    أعوام 2005
    أعوام 2001, 2003
    أعوام 1999
    أرقام صعبه تميز بها العميد


    رؤساء النادي عبر التاريخ

    الرقمالاسممناليالمدة1علي سلطان1347هـ1350هـ3 سنوات2عبدالعزيز جميل1350هـ1354هـ4 سنوات3حمزة فتيحي1354هـ1357هـ3 سنوات4محمد سعيد بن فريج1357هـ1369هـ12 سنة-عبدالعزيز جميل1369هـ1370هـسنة5عبدالرحمن ملا1370هـ--6سليمان التركي1370هـ1374هـ4 سنوات7عبدالحميد مشخص1374هـ1376هـسنتان8عبداللطيف اللنجاوي1376هـ1379هـ3 سنوات9عبدالرزاق متبولي1379هـ---عبداللطيف اللنجاوي1380هـ1382هـسنتان10فتحي ابو الجدايل1382هـ1386هـ4 سنوات11يوسف الطويل1386هـ1387هـسنة12غازي سلطان1389هـ1390هـسنة13مازن رشاد فرعون1390هـ1393هـ3 سنوات14اسماعيل مناع1393هـ1394هـسنة15الامير طلال بن منصور آل سعود1394هـ1401هـ7 سنوات16ابراهيم محمد افندي1401هـ1403هـسنتان-الامير طلال بن منصور آل سعود1403هـ1405هـسنتان17عبدالفتاح ناظر1405هـ1407هـسنتان18حسين اللنجاوي1408هـ1409هـسنة-عبدالفتاح ناظر1409هـ1410هـسنة19عدنان محمد جمجوم1410هـ1411هـسنة20احمد عمر مسعود1411هـ1412هـسنة-عبدالفتاح ناظر1413هـ1414هـسنة-عدنان محمد جمجوم1414هـ1416هـسنتان21طلعت ابراهيم لامي1416هـ1419هـ3 سنوات-احمد عمر مسعود1419هـ1422هـ3 سنوات22حسن اسعد جمجوم1422هـ3/4/1424هـسنة24منصور حمدان البلوي2/5/1424هـحتى الآن-

    الرجاء عدم الرد
    0

  5. #4
    تكملة الاتحاد السعودى

    كباتن الاتحاد عبر التاريخ
    بعض ابرز لاعبى الاتحاد


    التشكيلة الحالية الاساسية للفريق الاول
    ابرز لاعبى الاتحاد عبر تاريخه
    الرجاء عدم الرد
    0

  6. #5
    تكملة الاتحاد السعودى

    ابرز لاعبى الاتحاد الاجانب

    من قارة أفريقيا:
    من قارة أوروبا:
    من قارة أمريكا الجنوبية:
    من قارة أمريكا الشمالية:
    مدربو الاتحاد (كرة قدم)

    المدربون هم أحد الأضلاع الرئيسية في مثلث نجاح أي فريق وقد كان لهم دورا مؤثراً في قيادة فريق الاتحاد عبر مشواره الطويل الحافل بالانتصارات والبطولات والأمجاد .. ومن باب الوفاء نسجل أسمائهم في قائمة الشرف وهم على النحو التالي من حيث الترتيب : (صالح سلامة) : أول مدرب يشرف على تدريب فريق الاتحاد منذ اليوم الأول لتأسيسه وحتى عام 135هـ (حمزة فتيحي) : تولى تدريب فريق الاتحاد لأكثر من ربع قرن حتى عام 1376هـ وهو المسئول الأول عن تدريب فريق الاتحاد ونجومه الذين ظهروا في الخمسينات والستينات ومنتصف السبعينات وكان متابعا شغوفا بالاتحاد إلى ان وافته المنيه. (لبيب محمود وعبدالرحمن فوزي) : من مصـــر الشقيقة أشرفا على تدريب الاتحاد عام 1378هـ (عمر شندي) مصر عام 1380هـ : حقق نجاحاً كبيراً مع الفريق وأحبه اللاعبون لروحه المرحة وأسلوبه الجيد في التدريب. (خليل أبو زيد السودان) : كان يعمل موظفاً في السفارة السودانية بجدة أشرف على تدريب الاتحاد عام 1381هـ وكان مدرباً ناجحاً استفاد منه الفريق كثيراً او ان لم يجد تعاونا من إدارة النادي آنذاك. (سعيد حسين) : وفي موسم 18/1382هـ وتناوب على تدريب الفريق بعض أساتذة التربية البدنية في مدارس جدة وكان أبرزهم : (عمر حامد محجوب الحشفي) السودان : وكان لاعباً في الفريق وتم تعيينه مدرباً يساعده عبدالحفيظ ميرغني. (النمساوي فريتز) : موسم 86/1387هـ أحضر الشيخ يوسف الطويل لأول مرة مدرب أوروبي يصل المملكة وهو النمساوي فريتز انتقل في العام التالي للأهلي وعمل مدربا للأشبال براتب ضخم. (بشير الصغير) : موسم 87/1388هـ وقد أشرف على تدريب الفريق في نهائي كأس الملك 87 أمام النصر كان معاراً من مكتب رعاية الشباب بجدة التي كلفته بهذه المهمة وكان يساعده عبدالقادر كتالوج نجم الاتحاد وفي أواخر عام 1388هـ عاد فريتز مرة أخرى للاتحاد. (على الشواش) تونس : حتى نهاية عام 1390هـ فالمدرب الوطني عبد الله أبو داوود. (مختار التيلي) تونس (سمير مصيلحي) مصر (علي السلمي) : تونس عام 95/1397هـ وبإلغاء عقده طوى الاتحاد صفحات باهتة لعدد كبير من المدربين العرب الذين كانت خبراتهم التدريبية محدودة وإمكاناتهم الفنية متواضعة. (كرامر) : ومن المدربين البارزين الذين تولوا الإشراف على تدريب فريق الاتحاد، يأتي المدرب الألماني العالمي وأستاذ المدربين (كرامر) الذي نجح في خلق فريق قوي ومرعب شد الأنظار بمستواه المميز وأداء رائع رفيع ولكن (كرامر) لم يوفق في الحصول على أية بطولة. (شيزنهو) : بعد رحيل كرامر تعاقدت إدارة الافندي مع شيزنيو عام 1401/1402هـ وحقق ما عجز عنه كرامر وفاز الاتحاد ببطولة الدوري المشترك. (ديسلفا) : ولم يستمر شيزنيو بتدريب الفريق الأول لقناعته بأن الاتحاد بحاجة إلى مدرب يملك إمكانــــات أفضل منه وتعاقدت إدارة الافندي مع المدرب البرازيلي ديسلفا في موسم 1402/1403هـ ولم يحقق نجاحا يذكر مع الفريق فالغى عقده. (جوبير) : وفي موسم 1403/1404هـ تعاقدت إدارة الأمير طلال بن منصور مع المدرب البرازيلي جوبير واستمر موسمين في الموسم الأول حقق نجاحاً كبيرا وكاد الفريق يفوز ببطولة الدوري الممتاز, وفي الموسم التالي اخفق في مهمته فاضطرت الإدارة إلى إلغاء عقده. (بوب هاتون) : وفي موسم 1405/1406هـ تعاقدت إدارة الناظر مع المدرب الإنجليزي بوب هاوتون وفي الموسم الأول حقق نجاحاً ساحقاً فاق كل التوقعات وكاد الفريق يفوز ببطولة الدوري الممتاز وكأس الملك وفاز بكأس الاتحاد وقد أحدث نقلة كبيرة في مستوى الاتحاد وطريقة أدائه وأسلوب لعبه. (سكوتشيك) : في موسم 1406/1407هـ تم التعاقد مع المدرب النمساوي شكوتشيك وأثبتت الأيام والنتائج أنه مدرب كفء قدير واستمر في مهمته لموسم 1407/1408هـ وحقق نجاحاً كبيرا توج بفوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد (21) سنة حرمان من بطولة كأس الملك. (ديمتري الداهيه) : لن ينسى الاتحاديون المدرب البلجيكي (اليوغسلافي الأصل) ديمتري الذي دخل التاريخ الاتحادي من أوسع أبوابه وذلك عندما تمكن من تحقيق سبع بطولات محلية وخارجية على مدى فترتين تولى خلالهما الإشراف على الفريق الاتحادي ففي عام 1417هـ قاد ديمتري الاتحاد لأول مرة لتحقيق ثلاثية الموسم الكروي السعودي وهو إنجاز فريد لم يحققه أي مدرب أجنبي لأي ناد سعودي في العهد الحديث للرياضة السعودية. وعاد ديمتري مرة أخرى لتدريب الاتحاد 1419هـ وواصل معه مسيرة الانتصارات والبطولات لتحقيقه أربع بطولات محلية وخارجية إذ حصل على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ، وكأس الأمير فيصل بن فهد على الصعيد المحلي وعلى الصعيد الخارجي حقق ديمتري للاتحاد بطولة كأس آسيا وبطولة مجلس التعاون. (بيدرو) : مدرب اللياقة البرازيلي الذي نجح هو الآخر في تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1420هـ إثر فوزه في اللقاء النهائي على الأهلي بهدف اللاعب سليمان الحديثي الذهبي ومن المدربين البرازيليين الاخرين الذين أشرفوا على الاتحاد المدرب جوبير والمدرب كامبوس وهذان الآخران لم يتمكنا من تحقيق أي بطولة للإتحاد. (اوسكار) : قاد الاتحاد لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة كأس ولي العهد في الموسم الكروي 1421 ، 1422 وكذلك تحقيقه لبطولة كأس خادم الحرمين للقاء السوبر السعودي المصري ، الذي أقيم بالقاهرة وحقق خلاله الاتحاد فوزا تاريخيا على الأهلي المصري في عقر داره وبين جمهوره. (خالد القروني) : المدرب الوطني الذي قاد الاتحاد في عام 1424هـ لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين إثر فوزه على الأهلي في المباراة النهائية 3/2 وحقق معه الفريق كأس السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه الإسماعيلي 1/صفر. (كاندينيو) : (بوكير): (دارغان) : تولى تدريب الفريق لمباراة واحده فقط خلفا للمدرب الصربي (إيفيتش) حيث كان مساعده قبل ان يهزم الاتحاد من الفريق الكوري في لقاء الذهاب في بجدة في نهائي كأس آسيا 2004 بثلاثة اهداف مقابل هدف لرضا تكر مما سبب في اقاله المدرب (إيفيتش) ليتولى بعدها دارغان مقاليد التدريب ويحقق الاتحاد المعجزة بفوزة على الفريق الكوري في لقاء الاياب ابتدأ أول هدف فيها رضا تكر ايضا لينهيها رفاق نور بخماسية نظيفة ولا اجمل ليحقق الاتحاد اللقب الاسيوي وسط دهشة جميع المراقبين والنقاد. (يوردانسكو) (الجنرال) : ومعه تحقق الفوز باللقب الآسيوي الثاني 2005 وكأس العرب كأول مره تدخل إلى خزائن الاتحاد التي استعصت على الكثيرين من المدربين قبله. وتولي الإشراف على تدريب الفريق الاتحادي عدد من المدربين الأوروبيين المعروفين من ذوي الجنسيات الأوروبية المختلفة مثل المدرب المجرى كالمان ، والمدرب الألماني هوهر ، والمدرب البولندي بونتيك ، والمدرب المجري نوفاك ، والمدرب الاسكتلندي بورتفيلد ، والإنجليزي سكستون ، والروسي بوريس ، والإيطالي دوتسينا ، والكرواتي ايفان تاتاكش ورغم ذلك لم يتمكن أي مدرب من هؤلاء المدربين لتحقيق أي بطولة للاتحاد. ويعتبر كرامر وبوب هاتون وسكوتشيك وديمتري وأوسكار ويوردانسكو أفضل المدربين الذين مروا على الاتحاد للتغيير الكبير الذي أحدثه كل منهم في صناعة وتركيبة وإعداد الفريق فنياً ولياقيا لتحقيق البطولات.
    الرجاء عدم الرد
    0

  7. #6
    تكملة الاتحاد السعودى

    إنجازات نجوم الاتحاد


    كرة القدم
    كرة السلة
    • فريد زاهد - لاعب القرن في كرة السلة في السعودية
    • فريد زاهد - هداف العرب 1975م بسوريا وأعلى مسجل في مباراة واحدة
    • فريد زاهد - اللاعب المثالي على مستوى المملكة في كرة السلة
    • علي المغربي - أفضل لاعب في أسيا 2000م
    • علي المغربي - أفضل لاعب في كأس الأمير فيصل بن فهد
    • علي المغربي - هداف بطولة الشرطة العربية
    كمال الأجسام
    • عمر حيدر - أفضل لاعب في المملكة في كمال الأجسام 1405/1406هـ
    تنس الطاولة
    • بطل العرب فردي (حلمي زاهد) 1978م
    • بطل الخليج فردي (حلمي زاهد) 1982م
    • بطل الخليج فردي (حلمي زاهد) 1983م
    • بطل العرب فردي (عبد العزيز العباد) 2002م
    • بطولة العرب زوجي (بندر العميري ومشهور الخطيب) 1982م
    • بطولة العرب زوجي (بندر العميري ومشهور الخطيب) 1984م
    وكذا انتهينا من نادى الاتحاد السعودى
    0

  8. #7
    الاتفاق السعودى

    نادي الاتفاق السعودي: في مدينة الدمام، حقق بطولة كأس الدوري مرتين و حقق بطولة كأس ولي العهد مره واحدة و حقق بطولة كأس الكؤوس الخليجية للاندية 3 مرات و حقق بطولة الاندية العربية 2 مرتين و كأس الاتحاد مرة واحدة. ومن ابرز المدربين الذين قادو هذا الفريق المدرب الوطني خليل الزياني ومن ابرز اللاعبين: صالح خليفة و عيسى خليفة و جمال محمد و ابو حيدر و عبد الله الصالح و زكي الصالح و عادل الصالح و سلمان نمشان و مبار الدوسري و سامي جاسم و عمر باخشوين و حمد الدبيخي و مروان الشيحة و سعدون حمود و عبد الحليم عمر.

    وكذا انتهينا من نادى الاتفاق السعودى
    0

  9. #8
    الاهلى السعودى

    نادي الأهلي السعودي أحد أندية مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية. تأسس في عام 1937 م علي يد عمر شمس. اطلق علية اسم الاهلى تيمنا بالنادى الاهلى القاهرة (1907). يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقا بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة ويعود السبب الأكبر بتسميته أهلي جدة للتفريق بينه و بين أهلي الرياض (الرياض حاليا). يسمى من قبل محبيه بالنادي الراقي (كما أطلق عيله الأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم)أو الكواسر أو الإمبراطور ولكن يبقى لقبه الأشهر قلعة الكؤوس. ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.
    يقع مقر النادي في شارع التحلية بجدة واقام النادي حاليا بإنشاء أكاديمية لكرة القدم. يعتبر الأمير عبدالله الفيصل هو المؤسس الفعلي للنادي ورمزه بسبب تطويره للنادي في أغلب نشاطاته المختلفة. وقد كان له اليد العليا فيما وصل النادي اليه الان. احضر الامير عبدالله الفيصل مشاهير كرة القدم العالمية في تلك الفترة للعب للنادي الاهلي من مدربين ولاعبين على سبيل المثال احضر المدرب العالمي ديدي بطل كأس العالم مع منتخب البرازيل لكرة القدم واحضر أشهر لاعبين العالم على الاطلاق دييجو ارماندو مارادونا لليوبيل الماسي بعد مرور خمسين سنة على تأسيس النادي احضر منتخب البرازيل لكرة القدم ابطال العالم للعب مع النادي الاهلي . زار النادي في تلك الفترة مشاهير العالم كرئيس الاتحاد الدولي السابق هافيلانج ومشاهير اخرين ذاقوا من كرم ضيافة رجال قلعة الكؤوس
    حقق الأهلي العديد من البطولات طوال تاريخه الحافل بالانجازات .
    • كأس جلالة الملك للمواسم التالية: 1382هـ ، 1385هـ ، 1389هـ ، 1390هـ ، 1391هـ ، 1392هـ ، 1397هـ 1398هـ ، 1399هـ ، 1403هـ
    • كأس ولي العهد: 1377هـ ، 1390هـ ، 1418هـ ، 1422هـ ،1428هـ
    • كأس الأمير فيصل: 1421هـ ، 1422هـ ،1428هـ
    • دورة الصداقة الدولية: 1422هـ الخامسة ، 1423هـ السادسة
    • درع الدوري: 1388هـ الدوري العام ، 1398هـ الدوري الممتاز ، 1404هـ الدوري الممتاز
    • كأس المصيف: 1386هـ كأس دوري المصيف ، 1394هـ كأس دوري المصيف
    • البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري : 1405هـ البطولة الثالثة (الكويت) ، 1422هـ البطولة التاسعة عشر (البحرين)
    • البطولة العربية للاندية: 1423هـ البطولة الموحدة الأولى (السعودية
    وكذا انتهينا من نادى الاهلى السعودى
    0

  10. #9
    الحزم السعودى

    نادي الحزم هو نادي رياضي سعودي
    الحزمAl_Hazmالاسم الكاملنادي الحزم السعوديتأسس1378 هـ - 1958الملعبستاد الحزم, الرسالاستيعاب8,000الرئيسالاستاذ علي العايدالدوريالدوري السعودي الممتاز2006-2007التاسعKit_right_armKit_bodyKit_left_armKit_shortsKit_socksالزي الأساسيKit_right_armKit_bodyKit_left_armKit_shortsKit_socksالزي الاحتياطي

    نادي الحزم بمحافظة الرس من الأندية النموذجية التي أقامت لها الرئاسة العامة لرعاية الشباب مقراً نموذجياً تكلف بناؤه ( 120 مليون ريال ) وهو هدية من أمير الشباب والرياضة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد للأبناء محافظة الرس وأبناء الحزم حيث تتوفر فيه الملاعب والصالات المغلقة ومسبح وصالة للألعاب الترفيهية وصالة للعلاج وعدد من الملاعب المكشوفة ومكتبة نموذجية ..
    - وهناك في نادي الحزم العديد من الألعاب التي يزاول بها أبناء الحزم أنشطتهم منها كرة القدم - الطائرة - اليد - ألعاب القوىالسباحةالجمباز – الدراجات – التنس الأرضيتنس الطاولة بالإضافة إلى الأنشطة الاجتماعية والثقافية .
    - تأسس نادي الحزم بمحافظة الرس عام 1378هـ باسم النادي الأهلي وكان يحمل الشعار ( الأصفر والأزرق ) وتم تسجيله رسمياً بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عام 1388هـ وأصبح يحمل اسم الحزم بالشعار الأصفر والأزرق والأحمر ( تسمية نادي الحزم تعود للأستاذ الشاعر محمد بن عبدالله المسيطير )
    -ويعتبر مؤسس النادي الأستاذ/ عبد الرحمن بن خالد الرشيد..
    -أول مجلس إدارة لنادي الحزم الأستاذ/منصور بن محمد الحبس وإبراهيم موسى الطاسان وصالح بن عبد الرحمن الضو يان وصالح بن ناصر الجهني وحمد بن محمد الخربوش وصالح بن عبد العزيز الغفيلي
    _و رئيس الحزم الحالي هو الاستاذ علي بن حسين العايد

    وكذا انتهينا من نادى الحزم السعودى
    0

  11. #10
    نادى الشباب السعودى

    التأسيس
    تأسس نادي الشباب عام 1367هـ - 1947 باسم (شباب الرياض) وفي عام 1388هـ - 1968 تم انضمام نادي النجمة ونادي المريخ مع شباب الرياض بقرار من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأصبح اسم النادي هو (نادي الشباب) وهو الاسم الحالي.

    [تحرير] الشعار

    في البداية كان اللون (الأخضر والأبيض) ثم تغير إلى اللون (البرتقالي والأزرق) وفي عام 1978 تغير اللون إلى (الأبيض والأسود) وهو لون الشعار الحالي.



    [تحرير] البطولات
    الرجاء عدم الرد
    0

  12. #11
    0

  13. #12
    نادى الطائي السعودى

    هذا المقال عن نادي الطائي إذا كنت نبحث عن مقال حاتم الطائي أنظر حاتم الطائي. الطائي%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%8Aالاسم الكاملالطائياللقبالحواسم، فارس الشمالتأسس1937الملعبأستاد الأمير عبد العزيز بن مساعد في حائلالاستيعاب10,000الدوريالدوري السعودي الممتازKit_right_armKit_body_unknownKit_left_armKit_shortsKit_socksالزي الأساسيKit_right_armKit_body_unknownKit_left_armKit_shortsKit_socksالزي الاحتياطي

    وكذا انتهينا من نادى الطائي السعودى
    الطائي هو نادي كرة قدم سعودي تأسس عام 1937.
    0

  14. #13
    نادى القادسية السعودى


    تأسس عام 1387هـ بعد اندماج ناديي الشعلة والوحدة بإسم نادي القادسية حقق القادسية ثلاث بطولات كبرى في كرة القدم
    كأس ولي العهد 92
    كأس الكؤوس الاسيوية 93 كأول فريق سعودي يحققها
    كأس الأتحاد السعودي94
    هبط النادي إلى الدرجة الاولى لاول مرة في تاريخه عام 96
    وعاد الا الاضواء عام 2000 لكن عودته خجولة فهبط من جديد إلى الدرجة الاولى
    الا ان سنة 2002 شهدت العودة القوية للقادسية حيث عاد بنو قادس إلى الدوري الممتاز واقتحموا المربع الذهبي وثبت القدساويين اقدامهم من جديد في الدوري الممتاز
    وكذا انتهينا من نادى القادسية السعودى
    0

  15. #14
    نادى نجران السعودى

    تأسس نادي نجران الرياضي في عام 1400 هـ بعد أن تم الرفع لمكتب رعاية الشباب بنجران بطلب من أبناء نجران المخلصين لرغبتهم في إنشاء نادي يحمل اسم المنطقة العريق وتضافرت الجهود المخلصة من أبناء المنطقة الأوفياء واستمر النادي تحت التأسيس حتى صدور القرار من صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب المغفور له بإذن الله فيصل بن فهد بن عبد العزيز في عام 20 /8/ 1401 هـ وبناء على ذلك اجتمع الأعضاء المؤسسون لتشكيل وانتخاب أول مجلس إدارة للنادي وأبرز أنجازات الفريق الوصول لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمة الله لأندية الدرجة الأولى في موسم 1426/1427 .

    وكذا انتهينا من نادى نجران السعودى
    0

  16. #15
    نادى النصر السعودى

    تأسيس النادي

    في اليوم الثامن عشر من شهر ربيع الأول لعام 1375هـ الموافق 1955 م قام الأخوان حسين الجبعاء وزيد الجبعاء بتأسيس النادي في العاصمة الرياض، واختارا له اسم الوثبة واللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية والأزرق وهو لون بحارها شعارًا للنادي

    إنجازات النادي

    حقق نادي النصر السعودي 34بطوله وهي :
    • بطولة المملكة للدرجة الثانية (للصعود إلى الاولى)الممتاز حاليا 1963.
    • دوري بطولة المنطقة الوسطى 1966.
    • دوري بطولة المنطقة الوسطى 1967.
    • دوري بطولة المنطقة الوسطى 1968.
    • دوري بطولة المنطقة الوسطى 1969.
    • دوري بطولة المنطقة الوسطى 1970.
    • بطولة دوري المنطقة الوسطى والشرقية 1971.
    • بطولة دوري المنطقة الوسطى والشرقية 1972.
    • بطولة دوري المنطقة الوسطى والشرقية 1973.
    • كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد 1973.
    • بطولة دوري المنطقة الوسطى والشرقية 1974.
    • كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد 1974.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1975.
    • بطولة دوري الأندية لتصنيف الأندية للممتاز والدرجة الاولى 1975.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1976.
    • كأس اتحاد كرة القدم السعودي 1976.
    • بطولة كأس الشهداء (فلسطين) 1977.
    • الدوري الممتاز 1979.
    • الدوري الممتاز 1980.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1981.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1982.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1983.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1984.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1985.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1986.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1987.
    • بطولة الأمير تركي بن ناصر 1987.
    • الدوري الممتاز 1988.
    • بطولة الأمير تركي بن ناصر 1989.
    • كأس جلالة الملك المعظم 1990.
    • كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1993.
    • كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1994.
    • كأس أندية دول مجلس التعاون الخليجي 1996.
    • كأس أندية دول مجلس التعاون الخليجي 1997.
    • كأس اتحاد كرة القدم السعودي 1997.
    • بطولة كأس الكؤوس للأندية الآسيوية 1997.
    • بطولة كأس السوبر الآسيوية 1998.
    • بطولة دورة دمشـق الدولية 2005
    كما تأهل النصر لبطولة أندية العالم الأولى والتي أقيمت في البرازيل .

    الرجاء عدم الرد
    0

  17. #16
    تكملة نادى النصر

    == نجوم النادي عبر التاريخ ==

    بيله العرب

    • رزق سالمين
    • احمد الدنيني
    • ناصر الجوهر
    • سعد الجوهر
    • محمد سعد العبدلي
    • سعود العفتان(ابو حيدر)
    • توفيق المقرن
    • عبدالله عبدرب
    • يوسف خميس
    • محيسن الجمعان
    • فهد الهريفي
    • مبروك التركي
    • تيسير الصقعبي
    • سالم مروان
    • خالد التركي
    * ماجد عبد الله (السهم الملتهب مرعب الدفاع جلاد الحراس)
    • خالد الصبياني
    • وليد الطرير
    • مساعد الطرير
    • سعود الحمالي
    • صالح المطلق
    • ناصر الفهد
    • مرحوم المرحوم
    • عبدالله الثنيان

    النجوم الحاليون

    • حمد الصقور
    • محمد شريفي
    • سعد الحارثي
    • ابراهيم شراحيلي
    • ضياء هارون
    • محمد الخوجلي
    • أحمد البحري
    رئيس النادي: فيصل بن عبدالرحمن بن سعود


    كما انضم للنادي مؤخرا:
    • أحمد المبارك (وسط)
    • أحمد البحري (دفاع)
    • عبدالله الواكد (محور)
    • ريان بلال (هجوم)
    • عصام المرداسي (دفاع)
    • مرزوق العتيبي (هجوم)
    • Elton Jose Xavier (التون خوسيه خافيير غوميز)
    وكذا انتهينا من نادى النصر
    0

  18. #17
    نادى الهلال

    بداية الكرة في المنطقة الوسطى

    بدأت رياضة كرة القدم في المنطقة الوسطى وعلى وجه الخصوص في مدينه الرياض ، وذلك عندما تكون أول فريق لكره القدم عام " 1365 هـ " وأطلق عليه اسم فريق (الموظفين) ، وتشكل فريق الموظفين من جهات مختلفة عن طريق موظفين يعشقون كره القدم ويمارسونها ، وضم الفريق اللاعبين والمؤسس ( عبدالرحمن بن سعيد ، حمزة الجعلي ، محمد احمد الصايغ وغيرهم ) ، وظل هذا الفريق يمارس نشاطه مده " 3 سنوات " حتى عام" 1367 هـ " الموافق للعام " 1948 م " حين دب الخلاف بين رئيسه (( حمزة الجعلي وفؤاد الصايغ وعدد من أعضاء الفريق )) فترك المذكورين أفراد الفريق
    وفي نفس العام أسس قلب هجوم الفريق (( عبدالرحمن بن سعيد )) وزملائه فريقا جديدا باسم (( شباب الرياض )) ، وضم الفريق الجديد اللاعبين الذين تركوا فريق الموظفين مع لاعبين جدد ، وأتخذ لاعبو النادي من اللونين الأخضر والأبيض شعار لهم ، وقد حقق هذا الفريق أول إنجازاته بعد سنوات من تأسيسه ونال أول كاس لأول بطوله تنافسيه في الرياض عام " 1374 هـ " وتوالت انتصارات الفريق وازدادت شعبيته ومكانته بين عشاق كرة القدم ، ومن أشهر لاعبي فريق ( شباب الرياض ) في السبعينات الذين مثلوا في المباراة عام" 1374 هـ " أمام الكلية الحربية وبحضور جلاله الملك سعود (( عبدالرحمن بن سعيد ، لطفي زكريا ، ناجي حامد ، عبدالله بن أحمد ، زنكر تكروني ، فؤاد الصايغ ، خالد بن خثيله ،علي مهدي ، صالح امان ، والحارس العملاق شنبر )) ، وفاز شباب الرياض بـ ( 3 -2 ) سجلت عن طريق (( عبد الرحمن بن سعيد ، خالد بن خثيله ، لطفي زكريا )) وحاز الهلال على أول كاس يعتبر رسميا

    قصة التأسيس

    في مطلع عام " 1377 هـ " الموافق " 1958 م" حدث انقسام في صفوف الفريق بسبب الخلاف حول قيادة الفريق ، فأقيل اللاعب ( صالح جابر ) ، وعين بدلا منه ( أحمد دفول ) ، فقدم عبدالرحمن بن سعيد استقالته من إدارة النادي وأسس فريقا جديدا وبعد التفكير الجاد والاستشارات اصبح اسمه (( الأولمبي )) على غرار مسمى فريق الشيخ عبدالرحمن الصبان بجده ، والذي انحل في ذلك الوقت ، وقد تم استئجار المنزل الذي كان فيه نادي الشباب منذ مده طويلة حيث تم استئجاره جديدا لنادي الأولمبي وهو في حي الظهيرة واستمر النادي ، وقد اختير له اللون الأزرق الأبيض وقد أسس هذا الفريق في " 21 -3 - 1377 هـ " واستمر بهذا الاسم (( الأولمبي )) لمدة عام وشهرين حتى تم تعديله من (( نادي الأولمبي )) إلى (( نادي الهلال )) وكان ذلك بتاريخ 21 - 5 - 1378 هـ

    التسمية

    انطلق مسمى (الهلال) من مباراة حضرها الملك سعود بين ثنائي الأولمبي والشباب مقابل ثنائي الكوكب والرياض ، وقد سجل ثنائي الأولمبي والشباب هدفه الأول, وذكر المذيع أن الأولمبي سجل الهدف الأول مع فريق الثنائي الآخر, فطلب الملك سعود المسمى هذا لمن فاخبروه انه لابن سعيد ، فأمر باستبدال الاسم فأعطي 3 أسماء هي (اليمامة والوحدة والهلال)، وبعدها سافر إلى الاستجمام في مدينه قريه وهي قرب الكويت، فبعث بخطاب رسمي بهذه الأسماء ، فوردت برقية ومفادها (اطلعنا على ما جاء في خطابكم المرفق فيه بيان بالأسماء التي اقترحتموها وترغبون توجيهكم بما نراه مناسب, يسمى ناديكم بالاسم الثالث في خطابكم (الهلال) فاعتمدوا ذلك التوقيع سعود التاريخ 21 - 5 - 1378هـ.

    الرجاء عدم الرد
    0

  19. #18
    تكملة الهلال

    رؤساء النادي عبر التاريخ

    • عبدالرحمن بن سعيد 1377 ه-1385 ه
    • عبدالرحمن الحمدان 1385 ه-1390 ه
    • فيصل الشهيل 1390 ه-1392 ه
    • الامير عبدالله بن ناصر 1392 ه-1396 ه
    • الامير هذلول بن عبدالعزيز 1396 ه- 1398 ه
    • الامير عبدالله بن ناصر 1398 ه-1402 ه
    • الامير هذلول بن عبدالعزيز 1402 ه-1403 ه
    • الامير عبدالله بن سعد 1403 ه-1410 ه
    • عبدالرحمن بن سعيد 1410 ه-1412 ه
    • محمد مفتي 1412 ه-1414 ه
    • الامير عبدالله بن سعد 1414 ه-1415 ه
    • الامير خالد بن محمد 1415 ه-1416 ه
    • فواز المسعد 1416 ه-1417 ه
    • الامير بندر بن محمد 1417 ه-1421 ه
    • فواز المسعد 1421 ه
    • الامير سعود بن تركي 1421 ه-1423 ه
    • فواز المسعد 1423 ه
    • الامير عبدالله بن مساعد 1423 ه-1425 ه
    • الامير محمد بن فيصل 1425 ه-حتى الآن

    إنجازاته وبطولاته

    اكثر فريق سعودي تحقيقاً للبطولات [1].
    45 بطوله حققها، وهو ايضا أكثر الأنديه الاسيويه تحقيقا للبطولات الآسيوية، ويبلغ مجموع البطولات الآسيويه التي حققها 6 بطولات،[2] مع ملاحظة ان جميع اندية إيران مجتمعه لم تحقق الرقم الهلالي. وهو أول نادي سعودي يحرز بطولة آسيوية.

    أبرز نجوم الفريق عبر التاريخ

    • ريفيلينو
    • فهد الغشيان
    • عبدالله الدعيع
    • خالد التيماوي
    • فيصل أبوثنين
    • يوسف الثنيان
    • خميس العويران(1994-2001)
    • سعد الدوسري.
    • عبدالله الشريدة
    • أحمد الدوخي (( انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي في 2005 م ))

    أبرز اللاعبين الحاليين

    وكذا انتهينا من نادى الهلال
    0

  20. #19
    نادى الوحدة

    وحـدتنا في هذا العهد الماسي حققت 32 ميدالية ، فتغنى الوحداويون بعشقهم الكبير وهو يعلو ويزهو ويتألق ليعود كما عرفه الجميع فارسا أصيلا لا يرضى إلا بالمنصات . فتوجت فرق النادي بـ 18 بطولة وميدالية ذهبية أعادت وهج الوحدة العريق ، إضافة إلى 8 ميداليات فضية طوقت بوابة النادي الأحمر و 6 ميداليات أخريات "برونزية" رفعت من أسهم الكرة الوحداوية العريقة . فلازال للمجد بقية ، وإليكم التفاصيل ...


    أولا :- "الألعاب الجماعية" 1- كرة القدم :
    • كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (الفريق الأول) = المركز الثالث
    • دوري المملكة المؤهل للممتاز (الناشئين) = الأول
    2- كرة اليد :
    • كأس الأمير سلطان بن فهد (الفريق الأول) = الثاني
    3- كرة الطائرة :
    • دوري المنطقة الغربية للدرجة الأولى = الأول
    • بطولة الصعود للدرجة الأولى (الفريق الأول) = الثاني
    -4 كرة السلة :
    • دوري المنطقة الغربية للناشئين = الأول
    • بطولة المملكة للصعود للممتاز (الناشئين) = الثالث
    ثانيا : "الألعاب الفردية"
    -1 الجودو :
    • بطولة المناطق تحت 12 سنة = الأول
    • بطولة المناطق تحت 19 سنة = الأول
    • بطولة المناطق تحت 14 سنة = الأول
    • بطولة المناطق للدرجة الأولى = الأول
    • بطولة المملكة للناشئين (أ) = الأول
    • بطولة المملكة للناشئين (ب) = الأول
    • بطولة المملكة لجميع الجنسيات للدرجة الأولى = الأول
    • بطولة المملكة على كأس الأمير نواف بن فيصل للدرجة الأولى = الأول
    • بطولة المملكة على كأس الأمير نواف بن فيصل = الأول
    • بطولة المملكة على كأس الأمير سلطان بن فهد = الأول
    -2 المصارعة :
    • بطولة المجموعة الأولى للدرجة الأولى = الأول
    • بطولة المجموعة الأولى للناشئين 14-15 سنة = الأول
    • بطولة المملكة للمصارعة الحرة (الناشئين) = الأول
    • بطولة المملكة المفتوحة للدرجة الأولى = الثاني
    • بطولة المملكة المفتوحة للناشئين 14-15 سنة = الثاني
    • الترتيب العام على مستوى المملكة = الثاني
    -3 التايكوندو:
    • بطولة المنطقة الغربية للناشئين = الثاني
    • بطولة المنطقة الغربية للدرجة الأولى = الثالث
    • بطولة المملكة على كأس الإتحاد = الثالث
    -4 الكاراتيه:
    • بطولة المنطقة الغربية للدرجة الأولى = الثاني
    • بطولة منطقة مكة والمدينة وتبوك = الأول
    • بطولة المملكة للحزام الأسود = الثالث
    -5 السباحة:
    • بطولة منطقة المدينة "عمومي" = الأول
    • بطولة المملكة = الثاني
    • بطولة المملكة للناشئين = الثاني
    وكذا انتهينا من الوحدة
    0

  21. #20
    نادى الوطنى

    تأسس النادي الوطني مبدئيا عام 1379هـ وتم تسجيله رسميا والترخيص له نهائيا عام 1381هـ وهو من أقدم أندية منطقة تبوك الستة وبدأ في ذلك الحين بلعبة واحدة هي القدم بالإضافة للنشاط الثقافي, وقد تشكل أول مجلس لإدارة النادي برئاسة يوسف الوقيت وعضوية كل من عبدالرحيم حلواني كنائب للرئيس ومدرب في نفس الوقت ورشيد ياسين وحمدان حماد الجوفي أمينا للصندوق وصقر لافي وأحمد عبده وممدوح سعود ومانع نافع كأعضاء, وفي عام 1387هـ توقفت مسيرة النادي حيث تم حل النادي وتوقفت نشاطاته وفي عام 1392/1393هـ بدأ محبو النادي بالمطالبة بإعادة افتتاح النادي والترخيص له لمزاولة نشاطه بالمنطقة وتم ذلك بالفعل عام 1394هـ حيث تم الترخيص له نهائيا ولايزال يؤدي دوره الثقافي والاجتماعي والرياضي حتى الآن

    وكذا انتهينا من نادى الوطنى
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter