الصفحة رقم 2 من 3 البدايةالبداية 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 21 الى 40 من 42
    ماشاء الله
    موضوع في قمة الوعة
    عباراتي عاجزة عن قول شيئ
    كلمتي الوحيدة هي
    مبدعة

2. ...

ابتسامه

وعليكم السام ورحمة الله وبركاته

دائما ارى مواضيع مميزه من اختي Her Soul

ولا استغرب ابدا فالأبداع من شيمك
    اهلا بك اخي العزيز كيلوا ,
    وشكرا لك علي الاطراء الجميل smile

موضوع جميل ويطرح فكرة مطلوبة
    smile

لكن للأسف يتحطم النقاش في اجواء قاهرة

حيث يعتبر البعض النقاش مباراة قدم

ومن لم يجد الأدلة والأثباتات لدعم رأيه

يخسر المباراة وكأن غيره يقول له " هاردلك "

ربما لأن البعض لا يعرف اصول النقاش
    فعلا اخي , الادلة مهمة جدا لكن ليس في موضوع يمكن النظر اليه بمطقية , لان البحث عن ادلة هنا
    اضاعة للوقت للاسف . frown

شكـــــرا اختي على المجهود الواضح

والى الأمام دائما
    لا شكر علي واجب smile ,

وشكرا لك اخي العزيز كيلوا علي الرد والمرور الكريم الذي اسعدني asian

معك حق
    لكني لم أقل ذالك لأنك وضحته بالموضع
    و من عادتي بأغلب الردود ما لم يتطلب الموضوع رد مختصر أو رد تفصيلي أن أرد رد وسط أعطي نبذة
    و أعتقد إن أسلوبي هذا صار واضح لكل من يرى مشاركتي فلهذا أعذريني فأنا لم أقصد اهمال النقطة لكني لا أفضل أسلوب أن أكرر نفس الكلام بصيغتي بل أفضل الإضافات
    اهلا بكي اختي الحبيبة سيلينا ,
    وانا اوافقك الرأي , وهذا اسلوبك الخاص , وانا احترمك عليه gooood
    وشكرا لكي عزيزتي علي التعقيب , ومتابعة الموضوع smile

اهلا اخي العزيز القائد العظيم , في البداية شكرا لك علي تثبيت الموضوع smile

لا اعلم كيف لم انتبه للموضوع سابقا

موضوع مميز ، ونحتاج اليه في هذه الايام التي بدأنا ننتقل فيها من معنى [ النقاش ] الى مجرد [ الجدال والتجريح ] ..
    ليست مشكلة اخي العزيز , فانا اعتقد بان الموضوع الان ايضا يحقق الهدف منه smile

بوركت اختي Her Soul

اكره الا اضيف شيئا .. لكن الموضوع متكامل
    بارك الله فيك اخي العزيز , وشكرا لك علي الاطراء asian

وشكرا
    اخوكم في الله

:
    لا شكر علي واجب اخي العزيز القائدة العظيم , وشكرا لك علي المرور الكريم smile

لي عودة بإذنه تعالى ^^
    اهلا بك اختي العزيزة RainMusic ,
    شكرا لكي علي المرور وبانتظار عودتك wink

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 28-12-2007 عند الساعة » 10:36
    attachment
    من حُسن حظ المُسافر , أن الأمل .. توأمُ اليأس أو شعره المُرتجل .

ابتسامه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموضوع قمة في الروعة والترتيب والتنسيق
    ::
    ::
    Her Soul
    فعلا..لقد أبدعتي بالكتابة..
    و
    حقا..موضوعك استحق التثبيت..
    شكرا لكي عزيزتي , ومن دواعي سروري ان نال الموضوع علي اعجابك asian

وأتمنى دخول الأعضاء حتى يقرؤوا ويستفيدوا مما كتبتي..
    وانا اتمنى حدوث ذلك ايضا redface

هههههـ..
    أرجو أن يكون مروري قد حاز على إعجابك
    biggrin نعم عزيزتي ,
    وشكرا لكي اختي الغالية the white.44 علي الرد والمرور الكريم smile

مرحباً اختي هير سول.
    اهلا اخي العزيز CenBe smile

جزاك الله خير على المـوضوع , و أتــمنى أن كل زوار مكسات مب فقط الأعضاء يطلعون عليه .
    شكرا لك اخي , وانا ايضا اتمنى حدوث ذلك smile

و دمتي بحفظ الــرحمن
    وشكرا لك اخي العزيز CenBe علي الرد والمرور الكريم smile

تحياتي للجميع

ابتسامه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً غاليتي Her Soul
    اهلا بكي عزيزتي ياماكي smile

هاقد التقينا في موضوع آخر وقضية أخرى مهمة جداً لا تقل أهمية عن سابقتها من القضايا التي طرحتها
    واود أن أعلق على النقاط التي ذكرتها:
    هذا من دواعي سروري , تفضلي smile

صحيح هو كالهرم من جانب تقصي الحقائق
    لكنه لا يشبه الهرم حينما يتعلق بمناقشته لمحور النقاش فنحن نبدأ النقاش بنقاش محور ما ثم نتطرق من خلال هذا المحور إلى محاور أخرى متعلقة بالمحور الرئيسي وهذا لا يعيب في النقاش بل يزيد من روعته لكن هذا يعتمد بالكثير على الذين لديهم خبره وإلمام بأصول النقاش فهم بالتأكيد سيناقشون الموضوع بموضوعية ولن يبتعدون عن هذه المحاور بل يناقشونها محور محور حتى تتبين لديهم الأمور ويصلون إلى قمة الهرم هرم الحقيقة
    فعلا انا اوافقكي بهذا , يجب علينا ان نتناول مواضيع جانبية لها علاقة بالموضوع الاساسي بهدف خدمة الفكرة
    لا من اجل تشتيت انتباه الطرف الاخر , frown
    وانا رأي من رأيك بان المتناقشون يجب عليهم فعلا ان يلتموا بالموضوعية في نقاشاتهم . redface
    والتشبيه ككل كان من جهة بناء فكرة ومن ثم الوصول لحقيقة معينة wink وهذا يشبه الهرم

أختلف معك في هذه النقطة فجميع المواضيع يمكن نقاشها عدا المواضيع التي تمس العقيدة فهذه لا مجال للنقاش او الجدال فيها
    لكن حتى لا يتحول الموضوع إلى قطعة جليد منصهره هذا يعتمد بالأساس على طريقة طرح الكاتب وتمكنه من عرض قضيته ل النقاش فالكاتب هو الذي بيده إحياء موضوعه وهو الذي بيده أن يجعل من موضوعه يتقدم مجلس النقاش ويصبح في الصدارة
    لا اوافقك اختي العزيزة , هناك مواضيع لا يمكن نقاشها اذ ان هناك ترتبط بلاحزاب والطوائف , وان تم نقاشها
    هنا هذا سيؤدي الى انتشار فتن بين الطوائف علي منتديات الانترنت ومن ثم انتقالها للمجتمعات العربية frown

لو عدت قليلا الى الفترة التي كتبت بها هذا الموضوع كان هناك موضوع يشكك باية في القران الكريم , وذلك
    بربطها بالواقع بطريقة غريبة ,ومن ثم يظهر الكاتب بان الدين الاسلامي يتعارض مع جهاد الفدائيين بفلسطين
    واستند بذلك علي احدى الفتاوي وفسرها بطريقة معينة لتخدم غرضه .

في منتديات اخرى علي الانترنت , هناك منتدي تناول فكرة وهي اخطاء في خلق جسم الانسان _ استغفر
    الله العظيم _ قد يكون هذا الموضوع وجد في منتديات علمية عند الاجانب لكن هذا لا يعني جدوى نقله
    لمنتدي عربي . هناك الكثير من المواضيع تتعلق بالعقيدة وتتعلق بحال مجتمعاتنا بشكل خاص , ويكون
    الخوض فيها سبب لحدوث فتنة وليس لها سبب اصلاحي ابدا , وتلك المواضيع هي ما لا يجوز الخوض فيها
    برأيي . redface

وهذا ما أذكره للجميع ساحة النقاش هي ليست بساحة عراك فيها المنتصر والمهزوم فليس المهم فيها من يقنع من بقدر أهمية أن نصل جميعاً للحقيقة وتنزاح عنا غيوم الجهل
    فعلا .

لا أرى ضير في التفرع في النقاش والتطرق لمحاور لا تبتعد عن محور النقاش الرئيسي طالما أننا نلتزم في نقاشنا مناقشة كل محور بأمانة وتغطيته من كل الجوانب ومن ثم التطرق ل المحاور الأخرى طبعاً يناقش كل محور تلو الاخر
    في بعض الاحيان يتم التطرق لمواضيع خارجية بهدف تشتيت الطرف الاخر , وهذا هو ما استنكره فعلا frown
    لا الربط بين قضية واخرى لهدف تدعيم الرأي وتوضيح الفكرة redface

أصبحت أؤمن بها مؤخراً وأتبعها كثيراً خصوصاً مع الذين أعلم أنهم ليس في نيتهم النقاش بل العراك
    فعلا , هذه القاعدة مهمة جدا nervous

لكن أضيف قاعدة أخرى إذا وجدت داخل قلبك شيء يزعجك كثيراً تحدث به ل الطرف الآخر ولا تقحم أطراف أخرى قد تولع النار بينكم فنحن نريد صفاء القلوب وطهارتها
    فعلا هذا صحيح , لكن تحري الاسلوب امر ضروري وهذا يعتمد علي فكر واعتقاد الطرف الاخر .

وهنالك نقطة أخرى حول المواضيع المغلقة ليس جميع أصحاب هذه المواضيع متمردون ومتحررون بالتالي أغلقت مواضيعهم بسببهم بل بسبب تدخل أشخاص لايريدون النقاش فحولوا النقاش إلى ساحة عراك لأنهم لا يعجبهم سماع أصوات العقلاء
    فعلا , وهناك اشخاص اخرون قد يكون لديهم افكار جديدة وقد يكونوا من المثقفين فعلا , لكنهم قد يعتبرون
    ان الاشخاص الاخرين اقل علم بمأساة الوطن والواقع , وقد يعتبرون بان الاشخاص لاخرين يغالون بالتفاؤل
    لذا فهذا من شأنه ان يغطي علي افكارهم , ويكون حاجز بينهم وبين الاخرين خاصة بالحوارات . frown

وتحياتي لك
    اهلا بكي عزيزتي ,

وشكرا لكي اختي الغالية ياماكي علي هذا الحضور , والمشاركة والاضافات التي اسعدتني فعلا smile

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 28-12-2007 عند الساعة » 13:12

السلام عليكم

ماشاء الله مبدعة بمعنى الكلمة هير سول

تحية عسكرية لك

ماشاء الله موضوعك مفيد و جميل

و من جد نحتاج موضوع مثل هذا لكثرة انتشار الفوضى في النقاشات ..

و حاب اضيف نقطة لو سمحتي
    هو انه المفروض ننظر للموضوع من كل ناحية حتى نفهم وجهة نظر كل واحد ..

و شكرا
    It is one of the superstitions of the human mind to have imagined that virginity could be a virtue.

Voltaire

مرحباً عزيزتي smile
    ردي واضح جداً أنا لا أقصد نقاش المواضيع الدينية فجميع المواضيع التي تمس العقيدة هي تتعلق بالدين
    وهذا ما ذكرته
    أختلف معك في هذه النقطة فجميع المواضيع يمكن نقاشها عدا المواضيع التي تمس العقيدة فهذه لا مجال للنقاش او الجدال فيها
    لكن حتى لا يتحول الموضوع إلى قطعة جليد منصهره هذا يعتمد بالأساس على طريقة طرح الكاتب وتمكنه من عرض قضيته ل النقاش فالكاتب هو الذي بيده إحياء موضوعه وهو الذي بيده أن يجعل من موضوعه يتقدم مجلس النقاش ويصبح في الصدارة
    أي أنني أفضل مناقشة أي المواضيع سياسية إجتماعية ثقافية أي كانت طالما هنالك جو نقاشي صحي يسمح بذلك فلما لا

وتحياتي لكsmile
    أختك ياماكي

لو سمحت أريد أن أعلق على هذه النقطة
    ما قلته جيد أحياناً و لهذا لم أضف هذه النقطة
    فالنقطة التي ذكرتها صحيح بحال وجود جو حوار سليم و تفاهم
    مع قدرتنا على ضبط النقاش
    لكن أحياناً لا يمكن تطبيقها بحال أن الموضوع غير صالح للنقاش و نقاشه ضار ك حال نقد الدين نقد سيء أو الإساءة الشخصية , فبهذه الحالة يجب أن نغض النظر عن بعض الأمور و بحال نقد الدين نوضح أن هذا الأمر حرام و بحال الإساءة نوضح أن هذا تجريح يعني نوضح السبب قبل إنهاء النقاش لأن النظر إليها و الاستمرار بنقاشها أما سيقودنا لمشكلة أو الدخول بالحرام عند نقد الدين لذا أحياناً يكون إنهاء النقاش أفضل و النظر لكل الأمور أو بعضها يعتمد على نوع الموضوع
    لكن بكل الحالات علينا ضبط الأمور و أنفسنا بشكل جيد مع تمييز الأمور السليم
    اخر تعديل كان بواسطة » Celena في يوم » 28-12-2007 عند الساعة » 13:07

بسم الله الرحمن الرحيم

غالبا ما يشبه الحوار او النقاش بقضية معينة بهرم .. يبدأ بناءه ويصقل شيئا فشيئا الي ان يصل المتناقشين
    في النهاية الي الرأي الاقرب الي الصواب . وهو ما يمثل قمة هذا الهرم ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين
    سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام
    اشهد ان لا اله الا الله و ان محمد عبده و رسوله
    و اغوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئاتنا
    اما بعد
    السلام عليكم و رحمة الله
    اهلا اختي هير سول

لكن ماذا يحدث ان تم اخلال مكان احد الاحجار الاساسية به او حدث هناك خطأ بالبناء .. الامر لا يحتاج الي
    خبير بالعمارة , الاجابة واضحة بان البناء لن يكتمل ولن يصل احد في النهاية الي اي شيئ ..
    لكن الاخطر ان يتم استبدال الحجارة بالايس كريم ,, الذي سرعان ما يذوب .. وهذا يحدث عندما يتم اختيار
    موضوع غير مطروح للنقاش ,ويتم النقاش به بما يدعيه صاحبه بحرية الرأي ! طبعا الايس كريم لم يوجد للبناء
    وهذا الموضوع لم يكن محل للنقاش اذن فالنتيجة واحدة ..

ربما اغلبنا يعلم بان طريقة النقاش هي المراة التي تعبر عن الشخصية .. اذ ان الشخصية المميزة هي التي
    تحمل الافكار الجيدة وتتقبل افكار الاخرين بصدر رحب .. ويجب ان يعلم الجميع بان النقاش هو وسيلة للوصول
    الي الحقيقة والافضل في النهاية وليس لعبة للصغار يوجد بها الرابح والخاسر .. فمن المفترض ان يكون
    الجميع رابحين
    اجل ان النقاش هو اهم شيء للوصول الي القرار السليم
    لكن من يعلم
    و لقد امرنا الرسول صلي الله عليه و سلم بالنقاش و التشاور فيما بيننا

ماهو النقاش و علي ماذا ؟

المفترض بانه حوار هادئ بين عدة اطراف كلها اراء تخص قضية معينة .. وهي محور هذا النقاش ..
    طبعا المتحاورين يجب ان يكونوا اشخاص متزنيين هادئين صبورين وهم في النهاية لابد ان يصلوا الي
    اجل من المفترض انه حوار هاديء
    لكن غالبا يكون حوار عصبي يؤدي الي اختلافات كثيره و مشاكل
    لكن هذا غير صحيح
    شكرا علي الموضوع المفيد هير سول المبدعه::سعاده::
    في حفظ الرحمن
    اليون

ابتسامه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله
    موضوع في قمة الوعة
    عباراتي عاجزة عن قول شيئ
    كلمتي الوحيدة هي
    مبدعة
    شكرا لكي عزيزتي علي هذا الاطراء الجميل smile
    ومن دواعي سروري ان نال الموضوع علي اعجابك

وشكرا لكي اختي العزيزة كالوسيk علي الرد والمرور الكريم smile

ماشاء الله مبدعة بمعنى الكلمة هير سول
    شكرا لك اخي العزيز smile

تحية عسكرية لك
    اعجبني امر التحية العسكرية , فاحد احلامي ان اكون رئيسة وزراء biggrin

ماشاء الله موضوعك مفيد و جميل

و من جد نحتاج موضوع مثل هذا لكثرة انتشار الفوضى في النقاشات ..
    فعلا كلام صحيح اخي العزيز , سوء التفاهم وارد لكن لا احبذ ان يصل الموضوع الى درجة المشاكل
    فالاختلاف يسعطي للموضوع ابعاد جديدة ونقاط جديدة , لكن المشاكل لن تفيد ابدا dead

و حاب اضيف نقطة لو سمحتي
    فعلا , لكن هذا الامر لا يحدث دائما وهذا سينشأ عنه تمسك كل شخص برأيه ومن ثم الوصول الي
    طريق مسدود frown
    وطبعا لو ان كل شخص تفهم رأي الطرف الاخر , وحتى لو كان يعارضه بالرأي فهذا سيكون جيد
    جدا وسيفيد بان تقنع الطرف الاخر برأيك smile

و شكرا
    لا شكر علي واجب ,

وشكرا لك اخي العزيز x_one_alpha علي الرد والمرور الكريم smile

مرحباً عزيزتي
    ردي واضح جداً أنا لا أقصد نقاش المواضيع الدينية فجميع المواضيع التي تمس العقيدة هي تتعلق بالدين
    وهذا ما ذكرته

أي أنني أفضل مناقشة أي المواضيع سياسية إجتماعية ثقافية أي كانت طالما هنالك جو نقاشي صحي يسمح بذلك فلما لا

وتحياتي لك
    أختك ياماكي
    اهلا بكي عزيزتي Yamaki

وانا فهمت وجهة نظرك , لكني اتكلم بشكل عام , smile
    واوافقك بانه بشكل عام لا يجب الخوض بالمواضيع التي تمس العقيدة , لكن هناك مواضيع اخرى قد
    تكون لها علاقة بعيدة بمواضيع العقيدة , وبرغم ذلك قد يأتي بها البعض ليبرزوا فكرة هادمة معينة ,
    في هذه النقطة قد لا يراها البعض بانها مواضيع تمس العقيدة .

مثلا : موضوع عن المرأة وحقوقها , فيأتي البعض بذكر حقوق المرأة بالاسلام , فيتطرق احد الاشخاص
    الى مساواة الاسلام بين الرجل والمرأة بالانسانية , فيأتى احد الاشخاص بنية ماكرة ويطرح سؤال ,
    لماذا اذن منعت المرأة من الصلاة بحالة الحيض ؟ الانها نجسة ؟ كان جواب الاخوة المسلمين لا المسلم
    لا ينجس , فقال له الاخر اذن فلما اقنعني ؟ اصبح الاعضاء المسلمين في حالة من الثورة والهيجان ,
    وكل شخص يقول له اتق ربك يا هذا , مع العلم بان الكاتب ملحد , ويأتي اعضاء اخرون يقولون الاسلام
    اعطي للمرأة حقوقها كاملة , ويبدأون بالحديث عن حال المرأة بالجاهلية , طبعا الكاتب بدأ يشمت بهم
    ويقول بانكم تتكلمون بعاطفية عن الاسلام وانتم ... الخ , وكأن الملاحدة هم الذين امتلكوا العلم والحكمة . nervous

مع ان السبب العلمي البحت لهذا الموضوع , بان المرأة في هذه الفترة تفقد الكثير من الدم وكرات الدم
    البيضاء , وبحركات الركوع والسجود فانها تقوم بدفع الدم بكثرة الي الرحم وبالتالي فقدن الدم وكرات الدم
    البيضاء مع دم الحيض وبفقدان كرات الدم البيضاء بكثرة هذا سيؤثر سلبا علي جهاز المناعة بجسدها ,
    وبالتالي ان حدث ذلك فان المرأة ستعاني من المرض والضعف الجسدي , اذن فالاسلام قد شرع ذلك
    لمصالحتها هي فقط . frown

هذه الحجة العلمية كانت لتقمع ادعاءات ذلك العضو , ودحض ادعاءاته , لكن للاسف الموضوع ابتدأ اجتماعي
    ومن ثم انقلب ليكون سلاح ضد الاسلام والمسلمين . frown
    طبعا انا تكلمت بشكل عام علي النقاش ببعض المنتديات العربية التي تنقصها المراقبة ليس كمكسات
    والحمد لله , لذا فانا ارى بضرورة توخي الحذر عند البدء بالنقاش , لاننا لا نعلم طبيعة فكر الطرف الاخر . sleeping

طبعا انا علقت بصورة عامة علي هذه النقطة , لابين بانه لا يوجد خط فاصل بين انواع النقاشات , وكل نوع
    خاضع لان يحول الي نوع اخر . sleeping

وشكرا لكي عزيزتي ياماكي علي الرد والمرور الكريم smile

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 28-12-2007 عند الساعة » 14:17

السلام عليكم

مرحبا بك اختي العزيزة her soulbiggrin

كالعادة موضوع مميز من كاتبة مميزةgooood

النقاش مهم في أي موضوع

النقاش قد يفتح عينيك على أشياء لا تعرفها

أو آراء لم تكن مقتنعا بهاnervous

لكن يجب أن يتسم كل شخص بآداب النقاش

التي ذكرتي كثيرا منها في هذا الموضوعsmile

أي موضوع ناجح في المنتدى لا ينجح إلا بنقاشات المشاركين

و ما يزعجني احيانا في هذا المنتدى الرائع أن هناك من يناقش لأجل الأكشن فقطdead

و يخرج عن الموضوع و يتسبب في إغلاقه بعض الأحيانmad

و بعضهم لا يهتم للموضوع بقدر ما يهتم لكاتبهconfused

فإذا كان يعرفه مدح فيه
    و إذا لم يكن يعرفه يكتفي بكلمة شكرا

لكن الحمدلله عندنا اعضاء كثر يجيدون هذا الفن بتمكنbiggrin

مشكووورة على الموضوع الأكثر من رائعasian

تحياتي....

22ac3d01952615110c8795c2f59d4a78
    One Tree Hill
    goooodThe Best Tv Show Ever

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RainMusic مشاهدة المشاركة
    لي عودة بإذنه تعالى ^^
    السلام عليكم..
    أختي Her Soul ،، لقد عزفتي على الوتر الحساس في منتدانا الغالي..
    فللأسف..كثيراً من الأعضاء ينسون ويتناسون أهداف النقاش و قواعده وآدابه..bored
    لذا،، أرجو أن يقرأ موضوعك كل عضو في مكسات..ولا يكفي أن يقرأه فقط..فالمهم هو تطبيقه sleeping
    ღ ღ ღ

موضوع هادف ومميز..استحق التثبيت وبجدارة gooood
    تشكر الأنامل المبدعة التي كتبته asian
    ღ ღ ღ

احسن النية و اغفر وانسى
    هذه هي قاعدتي في الحياة wink
    ღ ღ ღ

دمتي وقلمك الذهبي بود
    smile

السلام عليكم ورحمه الله
    كيفك غاليتي Her Soul
    أن شاء الله بخير smile
    حقا موضوع رائع ومفيد يجب على كل شخص قبل أن يهم بنقاش أن يقرأة rambo
    لأن بعض الأشخاص للأسف لايعرفون طرق النقاش الراقي sleeping
    وكل همهم هو التهجم وإفراض الرأي بالقوة وهذا ليس بأسلوب
    عموما كما ذكرتي أختي هناك مواضيع لايصلح النقاش فيها وأخرى النقاش فيها لايقدم أو يأخر
    عموما عجبني أختي تشبيهك
    لكن الاخطر ان يتم استبدال الحجارة بالايس كريم ,, الذي سرعان ما يذوب .. وهذا يحدث عندما يتم اختيار
    موضوع غير مطروح للنقاش ,ويتم النقاش به بما يدعيه صاحبه بحرية الرأي ! طبعا الايس كريم لم يوجد للبناء
    وهذا الموضوع لم يكن محل للنقاش اذن فالنتيجة واحدة
    تشبيه رائع gooood
    فبعض المواضيع لاتصح لنقاش كمواضيع التي تتعلق بأحكام الإسلام فمذا نناقش في هذا الموضوع !!
    فليس لنا الحق بالإعتراض أو حتى التعليق كما يامل صاحب الموضوع
    ........
    وبنسبة لأساليب النقاش
    حاول ان تكون مرنا , وتستمع للطرف الاخر للنهاية وتحاول ان تتبني فكرته وتدرسها جيدا قبل الرد عليها ..
    لا ان ترد عليها بسطحية ..فبهذا تقليل لاحترام الطرف الاخر

للأسف البعض يكنون متمسكين جدا بأفكارهم
    وليس لديهم اي استعداد للأعتراف أنهم ربما ما كانو على خطأ عموما أرا أن هذا من أهم شروط النقاش المفيد gooood
    .............
    وأشكرك أختي مرة ثانية على الموضوع الهادف والمفيد
    وننتظر المزيد من مواضيعك
    في أمان اللهsmile

مشكوره أختي على الموضوع الرائع
    تعلمت من الموضوع أشياء وايد
    ومشكوره مر ثانية ^ـ^

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا أختي.

موضوع جميل و نصائح استفدت منها gooood

ويفترض بالجميع رؤيتها gooood

شكرا جزيلا لك gooood

maybe that's better ..

أختي العزيزة Her Soul .. موضوع رااااائع تعجز الكلمات عن وصفه asian

موضوع متعوب عليه حقاً ^_^ .. ومطلوب بشدة هذه الايام >_<

لا أملك ما أضيفه فقد كفيت ووفيت وذكرت كل النقاط الأساسية التي يحتاجها النقاش السليم asian

أنا شخصياً أحب النقاشات كثيراً لكن شرط أن تكون هادفة وأن أكون مقتنعاً بمستوى الشخص الذي أناقشه .. فإذا كان أفضل مني سمعت منه واستفدت وإن كان مثلي تجادلنا حتى يصل أحدنا إلى الحقيقة ^_^

كما أنني أتحرى دائماً أن تكون النقاشات التي أدخل فيها نقاشات مهمة وتستحق عناء النقاش .. وأحب الاعتماد على الادلة العقلية فقط gooood

---------------------

أشير إلى أن مستويات الاعضاء تعرف بنقاشاتهم .. gooood .. فالعضو المتحضر دائماً يناقش بروية ويقبل الرأي الآخر برحابة صدر .. في حين ان العضو المتخلف يحاول فقط إثبات أن رأيه هو الصواب وفقط !! ermm

أكرر شكري على هذا الطرح القيم والمجهود الذي يستحق كل الشكر والتقدير gooood

asian

في أمان الله ^_^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

هلا فيك هير سول .....
    كيفيك ان شاء الله بخير...

موضوع رائع من مواضيعك الحلوووووووووة
    والشيقة .......
    الموضوع فعلا رائعاااااااااا ..
    وهو يتحث عن النقاش الجميل وكيف هو..
    وانا اوافق في كل ماقلتيه .
    .
    فما اهمية النقاش دون الوصول الي الاهداف المعينة والحلول التي ترضي جميع الاطراف....
    وليس كل المواضيع قابلة للنقاش ..ولا داعي لها اصلا..فهناك قضاياتحتاج للنقاش
    لا احد يعيرها اهتماما ......

تسلممممممممممي عزيزتي هير سول على الموضوع االرائع..
    ولك تحياتي الخالصة..
    Angleeta.

ماشاء الله إبدآعاتكِ لا حدود لها ~~ ^_^

لي عوده بإذن الله .. redface

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Her Soul مشاهدة المشاركة
    [SIZE="4"]قبل ان ابدأ الموضوع احيطكم علما بانني ان لم اجد ردود سأقوم بالرد علي الموضوع بنفسى الالاف المرات
    دون كلل او ملل ermm:الامر ليس سيئ سأزيد بذلك عدد مشاركاتي mad

.
    ^
    ^
    ^
    تهددينا يعني a048

.
    .
    .
    بس ماشاء الله كلام سـلـيـم و فـي الـصـمـيـم a025

بس اغلب الناس يأخذ المناقشة على انها عناد a070

مشكورة على هذا الطرح
    [/CENTER]

هير سول

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

اختي المبدعةموضوع خطير تستهلي احار تصفيق

قبل ان ابدأ الموضوع احيطكم علما بانني ان لم اجد ردود سأقوم بالرد علي الموضوع بنفسى الالاف المرات
    دون كلل او ملل ermm:الامر ليس سيئ سأزيد بذلك عدد مشاركاتي mad
    smile
    القاعدة 1

هذه اول قاعدة لم التزم بها كليا والى الان انا غارقة باحراج نفسيdisappointed

القاعدة2

طبعا اختلاف الراي قديسبب بعض التحسسبالنهاية ممكن يتقبل الانسان الفكرة او لا بس من الضرورة تقدير صاحب الفكرة ع الاقل قال فكرة

القاعدة 3

المرونة فن لايتقنه الا القليلون
    القاعدة4

اااااااااااااااهذه 2 قاعدة لم التزام بها دائما افتح ابوب جديدbiggrin
    القاعدة14 gold_1

لوتسمحي ان اسميها القاعدة الذهبيةع الاقل لن نرى اشارة عضو موقوف او تحت المرقبة
    ولا تظني لاني قفزت من القاعدة 4 -14 اني لم اهتم ببقية الموضوع بل اتفقت معك بكل سطر كتبتيه
    ومرسي على الموضوع الحلو والى الامام

اختك خضرة
    جاري البحث ..................!!

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter