مشاهدة نتيجة التصويت: قبل قراءة الموضوع.... هل كنت تظن فعلاً بأن الفلسطينيين باعوا أراضيهم بملء ارادتهم ؟

المصوتون
30. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • نعم

8 26.67%
  • لا

20 66.67%
  • لم يخطر الامر ببالي مطلقاً

2 6.67%
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 33

تنبيه بيع الفلسطينيين لأراضييهم... اكذوبة يهودية صدقها الكثير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يُعتبر الاعلام الغربي ( اليهودي خصوصاً ) واحد من اهم الاسلحة التي كانت ولا زالت تشوّه العربي و المسلم على انهم جاهل, زير نساء , و مستعد بأن يبيع شرفه من اجل المال !.. سواءاً في المسلسلات او الافلام.. وحتى الاخبار و البرامج الوثائقية. !
    و تضمنت ايضاً التكلم عن القضية الفلسطينية و الفلسطينيين بصورة مشوّه و بعيدة عن الصحة.

و كما قال احد المسؤولين الامريكيين الكبار ( كلما كانت الكذبة اكبر.. صدقها عدد اكبر من الناس ! )

و في ضمن الاوضاع التي يمر بها الشاب العربي من غزو فكري و اعلامي, ففلأسف الكثير صدق الكثير هذه القصص , بل و يأتي البعض و يجادل و يستفز ابن البلد و الذي هو اعلم بهذه القضية.. و لا يريد ان يستمع لكلامه و لا يريد ان يصدقه !! disappointed

حصلت معي حادثة مشابهة عندما كنت في الخامسة او السادس ابتدائي على ما اذكر , تهجّم علي احد اولاد الصف ( المميز بزفارة لسانه ) و بدأ بالاستهزاء عليّ من سياق ( جايين تسكنوا هنا علشان فلوسنا؟.. فلسطيني يبيع ارضه لليهود علشان فلوس ليش اساعدك ؟... ) و من الكلام القذر الذي لا يمكن ذكره !! sleeping

وقتها لم استطع أن ادافع عن نفسي غير ان انفي كلامه و ( افتراءه ) فقط.. لأني كنت صغيراً و لم ادخل فعلاً على الفترة التي انفتح عقلي وقتها امام العالم...

و لكن ما زالت تلك الحادثة تئن في رأسي و تؤلمني للغاية !! sleeping

الشئ الاكثر إيلاماً اصبحت هذه الاكذوبة , اقتربت بأن تكون كما يُقال ( خطأ لا يُمكن تصحيحه ) !

و المحاولات لتصحيح هذا الخطأ قليلة , و حتى لو كان هناك كتاب يتكلم عن عن حقيقة بيع الفلسطينيين لأراضيهم بناءاً لرغبتهم... فأنها نادراً ما تُقرأ اما لأن الكتاب مرتفع الثمن , او لأنه ضخم الحجم , او ربما لأننا في العصر الرقمي و الكتاب اصبح ( دقة قديمة ) !

في موضوعي هذا احاول من ناحيتي تصحيح هذه الفكرة الخاطئة, و حبيت اضع بين ايديكم حقيقة ما حدث..

لم استطع تلخيص الموضوع نظراً لأهميته الكبيرة !

الصفحة الاولى

الصفحة الثانية

الصفحة الثالثة

الصفحة الرابعة

و لمن استطاع ايضاً ان يرسل هذه الموضوع الى اصدقائه بواسطة الرسائل ( Hotmail, Yahoo, وغيرهما ) فلا يبخل بالموضوع.

فأرجوا من الله ان نستطيع تصحيح هذا الخطأ قبل أن يصبح ( خطأ لا يمكن تصحيحه )
    disappointed

مع تحياتي و تمنياتي بالتوفيق

Black Legend

================================================
    المصدر :
    فلسطين , دراسات منهجية في القضية الفلسطينية - د. محسن محمد صالح - الطبعة الاولى - 2003
    اخر تعديل كان بواسطة » Black Legend في يوم » 02-09-2007 عند الساعة » 00:54
    0

2. ...

hi

يسلمو عالموضوع..

وانا ما اصدق هالقصص البايخة..
    لانو مافي اي شخص بالعالم ممكن يبيع ارضه بهالسهولة...
    وياما شفنا صور تدل على هذا الموضوع...بنشوف اليهود همة اللي بشيلوا الفلسطيني ويرموه برة الارض....مو هوة اللي ياخد منهم الفلوس ويطلع بحاله !!!!

سلام
    f581bc31e6a65586e0dacc30f079f420
    f0b6f4d5cedf82cffbc4e08dcaa02165
    ac00a0e0a6e167baa896c726df4d1bb0
    0

ابتسامه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في فترة النكبة ولجوء الفلسطين الي دول الجوار و دول الغرب ,كان العلام الامريكي يقع بشكل كبير تحت
    سيطرة اليهود , لذا لم يكن هناك ردود افعال جمهورية كبيرة من جهة تلك الدول ..
    في تلك الفترة كانت الاخبار تصل الي الدول العربية بالسنة اصحاب القضية اي شهود عيان , ولم يكن للعرب
    جهاز اعلامي , والان مع التطور بدأت هناك بعض الجهات في دول الغرب الكافر تنادي برجوع الحق لاصحابه ..

ماذا عن الاعلام العربي ..surprised

يخضع بشكل كبير لما يسمي بالغزو الحضارى او استيراد حضارة الاخرين , فتكتفي قنواتنا الفضائية فقط بوضع
    البرامج الترفيهية .. ليس خطأ .. لكن كل شيئ بحدوده جميل
    من ينظر الي قنوات العرب يظن بأهم وجدوا فقط للترفيه .. تعرفون مثل ماذا disappointed

ان تظنوا بان فلسطين يهودية ليس ابدا مؤشر حضاري بقدر ما هو مؤشر اتباعي للغرب , ولكني ارى بانه
    اتباعي لكل ما هو سلبي من حضارات الغرب ..

شكرا لك جزيلا اخي Black Legend علي الموضوع المهم جدا ..
    حيث بدأ العرب ينحرفون عن حقيقة عرفها اجدادهم وتغاضوا عنها في سلسلة من الاتهامات ليبعدوا انفسهم
    عن اطار التهمة بضياع فلسطين وما يترتب عليها من نتائج بشأن اللاجئين وغير هذه الامور

تحياتي للجميع
    attachment
    من حُسن حظ المُسافر , أن الأمل .. توأمُ اليأس أو شعره المُرتجل .
    0

السلام عليكم....أخ بلاك ليجند..

أولا...تسلم أخي عالموضوع الرائع..ومابتعرف انا قد شو بعاني بسبب الشائعة الغبية هاي.. انا عايشة بمصر ومعظم المصريين هون بمجرد ما عرفوا اني فلسطينية بيحكولي مش انتو اللي بعتوا أرضكو؟؟

وأنا فعلا بستميت في الدفاع عن بلدي وأهلها وكتير بتخانق معاهم بسبب هادا الموضوع

شكرا أخي عالموضوع الحلو...وياريت الكل يقرأ الحقيقة ويتأكد من مصادر الشائعات..

في أمان الله
    [IMG]ab772c69ca[/IMG]
    [IMG]ec3455a8ab[/IMG]

اهداء للعضو المغضوب عليه "طبيب النيل" واطالب السلطات بالافراج عنه قريبا
    0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا لا أصدق أمر بيع الفلسطينيين لأرضهم !

و لن أصدق ما حييت ...

جزاكم الله خير على الموضوع

أختكم في الله
    وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت
    0

السلام عليكم

the white.44
    يسلمو عالموضوع..
    الله يسلمك ان شاء الله
    وانا ما اصدق هالقصص البايخة..
    لانو مافي اي شخص بالعالم ممكن يبيع ارضه بهالسهولة...
    وياما شفنا صور تدل على هذا الموضوع...بنشوف اليهود همة اللي بشيلوا الفلسطيني ويرموه برة الارض....مو هوة اللي ياخد منهم الفلوس ويطلع بحاله !!!!
    كلامك صحيح , و ان شاء الله الناس تعرف الحقيقة...

و شكراً على مرورك smile

Her Soul
    ماذا عن الاعلام العربي ..
    يخضع بشكل كبير لما يسمي بالغزو الحضارى او استيراد حضارة الاخرين , فتكتفي قنواتنا الفضائية فقط بوضع
    المواضيع فقط تتحدث عن الاتيكيت, الموضة, كيف تكون عرص و كيف تكوني متمردة على تعاليم الاسلام و متفتحة على العالم , و كيف يعيش الاثرياء و الفنانون... كلام في قمة التفاهة..

ان تظنوا بان فلسطين يهودية ليس ابدا مؤشر حضاري بقدر ما هو مؤشر اتباعي للغرب , ولكني ارى بانه اتباعي لكل ما هو سلبي من حضارات الغرب ..
    صحيح.. بكل اسف ! sleeping
    معظم البرامج الوثائقية مضللة بشكل كبير.. منها برنامج شفته يتكلم عن العادات و التقاليد في اندونيسيا.. و كان يتحدث عن احدى القبائل ان دينها " الاسلام " و من تقاليدها ان تعبد التمساح, و يعتقدون ان اصلهم من التمساح !!! اين الاسلام بالموضوع ؟؟
    و البرامج اللي تربط الاسلام بالارهاب.. الخ

للأسف كمان شركات الدبلجة تدبلج هذه البرامج و لا تعمل اي تعديل فيها ولو مجرد كلام !

فعلاً ... لقد اصدرنا الحضارة و استوردنا القذارة... ermm dead

شكرا لك جزيلا اخي Black Legend علي الموضوع المهم جدا ..
    لم نقم سوى بواجبنا...
    بدأ العرب ينحرفون عن حقيقة عرفها اجدادهم وتغاضوا عنها في سلسلة من الاتهامات ليبعدوا انفسهم عن اطار التهمة بضياع فلسطين وما يترتب عليها من نتائج بشأن اللاجئين وغير هذه الامور
    للأسف هذا شئ مؤلم جداً.. لكن ايش نقول ؟, لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يصلح الحال cry

شكراً على ملاحظتك... cheeky

*روعة*
    السلام عليكم...
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا...تسلم أخي عالموضوع الرائع..
    الله يسلمك ان شاء الله
    ومابتعرف انا قد شو بعاني بسبب الشائعة الغبية هاي.. انا عايشة بمصر ومعظم المصريين هون بمجرد ما عرفوا اني فلسطينية بيحكولي مش انتو اللي بعتوا أرضكو؟؟
    انا عارف ؟ لا حول و لا قوة الا بالله.. الله يهديهم

وأنا فعلا بستميت في الدفاع عن بلدي وأهلها وكتير بتخانق معاهم بسبب هادا الموضوع
    و هلقيت صار معك الدليل المُقنع لتساؤلاتهم و افتراءاتهم و ان شاء الله يقتنعوا و يفهموا الوضع صح..

المشكلة للأسف ان الكثير من الناس لا تعرف عما يدور فعلاً في فلسطين, بس يسمعله كم كلمة من هنا وهناك, و شوية اخبار, يصير مفكر حاله جهبذ و فاهم اسرار القضية الفلسطيني, و بعدين ييجي لك و انت في حال حال نفسك و ينط قدام وجهك ويسألك و كأنك المتهم ( صحيح ايش اللي قاعد بيصير عندك في فلسطين ؟!... و ايش هالكلام اللي بيقولوا فلان و علان... و ليش و كيف و متى...الخ ) و مهما تقول انه هالكلام مش صح, القصة كذا و كذا ما بيصدقك !! تفهمش هو بدك يذلك يعني, و يلا بدو يتفزك على قـ... ! dead بس كده نكد !!

شكرا أخي عالموضوع الحلو...
    لا شكر على واجب
    وياريت الكل يقرأ الحقيقة ويتأكد من مصادر الشائعات..
    ان شاء الله الناس تقرأه و تستفيد منه

و شكراً على ردك

sano suke
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا لا أصدق أمر بيع الفلسطينيين لأرضهم !
    و لن أصدق ما حييت ...
    جزاكم الله خير على الموضوع
    عفواً asian

و شكراً لكم جميعاً على ردودكم

مع تحياتي

Black Legend
    0

هلا Black Legend ^^

كيف حالك ,, أتمنى أن تكون بألف خير

قصة محزنة حقا ermm ,, آلمتني كلماته فعلا disappointed

هذه الحقيقة ,, أجل ,, يجهلها الكثير sleeping..

و لكني لست أدري ,, هل من الممكن حقا أن يترك المواطن أرضه ووطنه ليلتجئ الي المخيمات ,,
    الي الفقر ,, وضيالع الهوية ,, لا سيما لو نظرنا لأرض فلسطين و مميزاتها ..

هل من السهل حقا تقبّل كلمة : هم أرض بلا شعب , و انتم شعب بلا أرضsleeping

ألم يلاحظوا بأن ما تعانيه فلسطين و الشعب الفلسطيني ما هو الا نتيجة لتسرعهم sleeping

لست أدري ..... sleeping

شكرا جزيلا لك على الموضوع القيم gooood

و أشكرك على جهودك gooood

دمت للوطن

سلامي لك ^^

maybe that's better ..

0

........................
    اخر تعديل كان بواسطة » اللؤلؤ الأحمـر في يوم » 02-12-2007 عند الساعة » 21:40
    0

مرحباااااااااا للجميعsmile

اولا بحب اشكر Black Legend ع الموضوع خليهن يعرفوا الحقيقة انو احنا ما بعنا اراضينا لكن اليهود اخدوها منا بالقوة ونشروا قصة انو احنا بعناها وطبعا ناس جاهلة ما بتفهم صدقوا وما تحققوا من صحة الخبر

من ناحية منطق حدا بيبيع ارضوا ولو باعها وين بدو يروح؟ لاجئ بالغربة؟؟؟؟!!!!!!!!!!............ ما حدا بترك الارض الي عاش عليها وعاشوا قبلوا اجدادووووووووو ولووووووووو بملايين المصاري بس الفلسطينين طلعوا من ارضهن بالغصب والتهديد والقتل

ما حدن بيعرف شو صار حقيقة بفلسطين وانتوا يلي عايشين بالدول العربية سمعتوا حكي والله اعلم ازا كان مزبوط ولا لااااااء ما شفتوا وما عايشتوا الواقع ولا المجازر الي ارتكبت باسم دولة اسرائيل دولة الشعب اليهودي mad

ماذا عن الاعلام العربي ..

من ينظر الي قنوات العرب يظن بأهم وجدوا فقط للترفيه .. تعرفون مثل ماذا

ان تظنوا بان فلسطين يهودية ليس ابدا مؤشر حضاري بقدر ما هو مؤشر اتباعي للغرب , ولكني ارى بانه
    اتباعي لكل ما هو سلبي من حضارات الغرب ..

أما بالنسبة للاعلام العربي شوهة الحقيقة وما خدم قضيتنا بالمستوى المطلوب وبأيد حكي Her Soul

هاي الحقيقة هادا الي لازم تعرفووها

ممنونة لإلك خياااااااااا ما حدا غيرك بي هالمنتدى ان كان فلسطيني فطنmad يكتب هالموضوع ويزيل الفكرة السيئة عنا والكلام المغلوط ويلي كلووووووو خدم الصهيونية بشكل كتير كبيررررررررررر ..........

بالنسبة لطبيب النيل

مزبوووووووووط الي حكتوا روعة انتو المصريين بتكرهوا الفلسطينيين خصوصا عرب 48 ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟بعرفش

روعة ما بتكره مصر ولا انا ولا اي فلسطيني بس شو هالعداء الي بتحملوا بقلوبكو علينا

انااااااااا شخصيا سبني شاب مصري لما عرف انو انا من عرب اسرائيل؟؟؟؟؟ سبني وصفني بالعميلة وبنستاهل احنا الفلسطينين بلي عملو فينا اليهود بعدين لو كان الحكي صدر من تم جاهل طب مين علموا هالحكي ؟؟؟؟؟؟

بعتقد انكون انتو المصريين مشتفيين فينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما هيك

بس انتو ما بتعرفوا انو عرب اسرائيل فلسطينيين بس عايشين بدولة اسرائيل ومش غلط عايشين ع ارضنا واليهود اجوا وشاركونا فيهاااااااااااا

الفلسطنين كانوا قاب القوسين او ادني من طرد الانكليز لولا المأمرة العربية عليهم
    الفلسطنين ليسوا اغبياء ليبيعوا بيوتهم

غريبة هالحكي يطلع من تم واحد مصري رغم الحقد تبعكووووووووووواااااااااا confused

مع انو مزبووووووووووووووووط نحنا مش لهالدرجة اغبيا لنبيع اغلى شي بنملكه

ع كل شكرا لكاتب الموضوعsmile

تحياتي إلك
    هُنالك أشخاصَ ..
    لَوْ كان بُوسعيّ أن امنحهُّمْ شيئاً واحِدًا في هذهِ الحياة , سَ أختارْ أن
    أمنحّهُمْ ...{ القُدره على رُؤيةِ أنفسُهمْ فيَ قلبّي }عِنَدها فقطَ !سيدركُونْ ما الذيَ يعنونهُ بِ النسَبْةِ إليّ
    0

اخي Black Legend

اعلم دافعك لكتابة هذا الموضوع تماما

اغلب الناس في العالم العربي تردد بان الفلسطينيين ارتكبوا خطا كبيرا وباعوا اراضيهم لليهود

كما ان الكثير من الفلسطينيين يتعرضون للنقد بسبب هذه المسالة

بسبب هذه الخطة الغربية القذرة لازالة اللوم على بني صهيون في غصب الارض المقدسة و سلب حقوق شعبها

المجهود الذي قمت به يقع محل تقديرنا

وعلى الجميع حقا ان يعلم بحقيقة هذا الكلام الذي يقال ..لا ان نقبل ما يصدره لنا من هم ضدنا

الفلسطينيون تلك الايام طردوا من اراضيهم بالقوة

ثم منطقيا كيف يمكن للانسان ان يبيع ارضا ولد فيها ثم يرحل ليعيش لاجئا

لا انكر ان قضية فلسطين بدات تتعرض لشيء من الاهمال

ففي ايام عبد الناصر كانت حقوق الفلسطينيين محفوظة بمصر واليوم بدا التعامل معهم يتراجع بشكل مهول

بالعراق عاش الفلسطينيون ايام صدام عيشة كريمة واليوم ....

لكن ابدا لن يتعرضوا من قبل اصحاب الضمائر الحية الا للاحترام والتقدير فهم رمز للصمود والتحدي

في النهاية وباختصار شديد اقول

لندافع عن القضية الفلسطينية التي هي قضية كل مسلم على وجه هذه الارض ولو باقل شيء

لنساند بالكلمة الطيبة بالدعاء ..وهنالك امور كثيرة نستطيع ان نقوم بها

لا ان نقف يدا تحقق ما يطمح له احفاد القردة

شكرا اخي على هذا الطرح

ودمت في رعاية الله وحفظه
    اذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيــــمة...فان فساد الــرأي أن تتـرددا

لمن اراد ان يجرب طرح سؤال علي..يمكنه ذلك من هنا
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة boss fa6me مشاهدة المشاركة

بالنسبة لطبيب النيل

مزبوووووووووط الي حكتوا روعة انتو المصريين بتكرهوا الفلسطينيين خصوصا عرب 48 ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟بعرفش

روعة ما بتكره مصر ولا انا ولا اي فلسطيني بس شو هالعداء الي بتحملوا بقلوبكو علينا

انااااااااا شخصيا سبني شاب مصري لما عرف انو انا من عرب اسرائيل؟؟؟؟؟ سبني وصفني بالعميلة وبنستاهل احنا الفلسطينين بلي عملو فينا اليهود بعدين لو كان الحكي صدر من تم جاهل طب مين علموا هالحكي ؟؟؟؟؟؟

بس انتو ما بتعرفوا انو عرب اسرائيل فلسطينيين بس عايشين بدولة اسرائيل ومش غلط عايشين ع ارضنا واليهود اجوا وشاركونا فيهاااااااااااا

مع انو مزبووووووووووووووووط نحنا مش لهالدرجة اغبيا لنبيع اغلى شي بنملكه

ع كل شكرا لكاتب الموضوعsmile

تحياتي إلك
    عزيزيتي

الله يسلمك
    انا ادرى بروعة منكي و اساليها لماذا؟

عزيزيتي
    عندما حدث القتال في عزة انا اول واحد قام و كتبت موضوع هنا بالمنتدى
    و هذا رابط الموضوع

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=291270

ربما كان في شباب غير فاهم او مستهون بالقضية او سيئ الاخلاق و هم موجودين في كل مكان في كل شعب في كل بلد

و من انتم و من نحن الا واحد
    غريب ان نسمع ان فلان مصري و فلان فلسطيني و فلان عراقي و فلان سعودي لكننا كلنا واحد
    نتكلم لغة واحدة و ندين بدين محمد صلى الله عليه و سلم
    عزيزيتي ان امنية حياتي ان اعمل طبيب ي احد مستشفيات رام الله او غزة او نابلس او بيت لحم او القدس

عزيزتي تذكري جيدا عندما قامت الدنيا عليكي و قد اساء البعض اليك في احد المواضيع ألم اكتب لكي رسالة خاصة تهديكي و اقول لك ما عليك من احد فقط تذكري !!!!

عزيزيتي انا اعرف عرب 48
    انهم اصحاب القضية و لهم نواب في الكنيست منهم عزمي بشارة و يسكنون في الناصرة و النقب غالبا و بعضهم يسكن في حيفا و عكا

أليس كذلك ؟؟

كم من قتيل قتل او من جريح جرح من طلاب الجامعات و هو يحمل علم فلسطين بيده و في بيد اخرى لافتة (فلسطين عربية)

ربنا يهديكي
    0

رائع

Black Legend

هلا أبو الشباب ,, و ين هالغيبة ..

كيف الحال ,, ان شاء الله تمام cool

اه والله sleeping

ما بعرف كيف الواحد بيترك أرضه اللي حبها بيجري بدمه sleeping

أول اشي تسلملي يا صاح على الموضوع gooood

جايين تسكنوا هنا علشان فلوسنا؟.. فلسطيني يبيع ارضه لليهود علشان فلوس ليش اساعدك ؟...
    اخس الله يقرفه mad
    بكره هالكلمة dead
    أذكر أيام ما كنت صغير , كانوا اللي بصفي بيجاكروني انو بلدهم حرة و أنا أرضي .... sleeping
    أو جملة حقيرة و مستفزة أخرى .... لا داعي لذكرها sleeping
    الواحد و الله كان يتضايق وينغص ,, بس بعدها قلت مساكين لان أهليهم جهلة sleeping
    و مش أهليهم فقط ,, المناهج و المدرسين أيضا ..

أما عن الاعلام العربي ,, ملف معطوب مفيّرس بفايروس خطير جدا ير جى عدم الاقتراب redface

كل انسان بيحب أرضه و وطنه ,, و كذبة سخيفة ان الفلسطينيين باعوا أرضيهم لليهود
    مين بيتخلي عن أرض مقدسة مليئة بالخيرات و النعم و اختصها الله بمعظم أنبياؤه

مش لانها أرضي wink,,

وبدك الصراحة ضايقتني الاصوات اللي قالت نعم و ما ذكرت السبب أو أي تفصيل ermm,,

وللي ضايلين بيعتقدوا بعد قراءتهم للموضوع أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم لليهود ermm

حابب أوضح نقطة ..

أخي طبيب النيل

شاهدت موضوعك ,, و لكن مين قال أن فلسطين ماتت أو أي شيء كهذاsurprised ؟
    كانت أزمة و كان لازم الصبر ,, ما تنسي العوامل اللي أدت للاقتتال ,,
    الاقتتال الداخلى كان مصيبة عظمى و كان طعنة قوية فعلا ,
    لكن فلسطين لا يمكن أنها تموت , بدك تنزع قلبي wink

الله يصلح الحال ,, و أيام الاقتتالات أصلا الناس ما كانت طايقة حالها sleeping
    و أشكرك wink

الصبر مفتاح الفرج wink

شكرا ع الموضوع و المعذرة ع الاطالة smoker

سلام
    المخلص دائما >>>>ابو سمرة

اخر تعديل كان بواسطة » The Lord of Dark في يوم » 01-12-2007 عند الساعة » 17:11

اللهم كُن مع الأسرى وثبّتهم وفرّج كربتهم يا أرحم الراحمين،
    وارحم شهداءنا وأدخلهم فسيح جناتك، وداوي جرحانا وأثبهم وامنن علينا بنصرك ياكريم.

attachment

تعجز الكلمات عن الشكر أختي بيلا بارك الله فيكِ على الهدية اللطيفة
    أسعدكِ الله أختي الضوء المفقود على الرمزيات الجميلة
    لا حرمنا كرمكم em_1f33f

0

أتدري يا صديقي
    مللتُ توضيح ذلك لـ الجميع
    بعد أن صُدمت ببعض من هؤلاء الذين يدّعون ذلك

المشكلة لا تكمن فقط في الإعلام
    المشكلة في عقليتهم العنصرية التي تصوّر لهم أنهم "أرقى" منّا
    حتى يقودهم لـ: أننا لا نستحق أن يكون لنا أرض! فتصبح أرضهم بتفكيرهم
    بهذه البساطة !

سلمت أناملك أيها الفلسطيني
    دمت ذخراً عزيزي

..
    0

لا ما بنسى يا طبيب النيل طلاب الجامعة الي انقتلوا وهني حاملين راية فلسطين عربية على يد القوات المصرية
    وبشهد بوطنيتهن

بس شو دخل قصة الطوشة الي عملتها مع مجموعة من اعضاء مكسات الي عقلهن صغير وارسال رسالة لإلي من قبلك بتهديني شو دخل هاي بهاي؟؟؟

ولا زعلت وما عجبك اني حكيت عن المصرين ؟ حكيت الي عايشتوا وشفتوا بعيني

بس بزعل لما بنروح عندكو وازا عرفتوا انا من عرب اسرائيل بتبدا المسبات وانتي بتعرف شو

انقتلوا 14 شخص عرب من اسرائيل

من كفر كنا والناصرة والمشهد والبعنة في طابا (الباص انقلب فيهن لانو حضرتو للسواق المصري طبعا كان يسوق بايد والايد التانية بتفصفص بزر)!!!!!!!!!!!

وتركتوهن مرميين ع الشارع لا حدا سأل ولا عبر

اما لما صارت التفجيرات بسينا قبل سنتين وانقتلوا يهود طبعا القوات المصرية زعلت وما هان عليها سيارات شرطة من قدام ومن ورااااااااا وطيارات تنقل فيهن لليهود

لهالدرجة صار دم العربي عندكوووووووو رخيص ؟ آه فهمت اليهود اولى منااااااااا

آه احنا دمنا ببلاش ؟؟؟؟؟ فرجاء طبيب النيل ما بنكر وقفتك ورسالتك الي هدت من زعلي وغضبي بس ما دخل هادا الموضوع بالموضوع الي عم نتناقشوا

والحكي كلوا موجه إلك وبس

وهاي الحقيقة فبتمنى ما تزعلك
    0

عزيزتي boss fa6ma

هذه ليست الحقيقة

مصر حكومة و شعبا ليسوا اعداء لفلسطين
    عندما وقعت اعتداءات سناء في شرم الشيخ و دهب و طابا قام الكل بمهمة الانقاظ دون التفريق بين دم و دم

اذا حدث اي حادث في الطريق طبيعي ان عربية الاسعاف تصل بعد وقت لان الحادث بعيد نوعا ما
    كما ان طريق في سينا ملايان جبال
    لا اعتقد ان مصر قامت بتعمد قتل الفلسطنين في حادث سير
    سيدتي اعقلي الموقف
    اجنا لا نفرق في المعاملة بين اي مخلوق
    0

ما بدك تقتنع انتي حر لانو الحقيقة صعبي عليكوا ولو بإيدي بجبلك الدليل ع حكيي إزا قدرت ببعتلك ياه

بس خلص سكر الموضوع الي صار صار وهادا الحكي ما جبتوا من دار ابوي
    كل هادا الحكي سمعتوا وشفتوا من تم الي عاشوا المأساة

ع كل حال الله يسامحكوو بس انا ما بحط اللوم ع الشعب المصري كلووووووووو ermm
    0

صوت بلا لأني أعرف أن اليهود مشهورون بالخداع فتعتيم الحقائق و تحرفيها و تضليل الاعلام لن يكون غريب عليهم
    و عندما قرأت موضوعك تأكدت أنه لا و صدق ظني
    و شكراً على الموضوع
    0

ابتسامه

qatarya_9dpmbM6lcr

دخلت الموضوع صدفة , فرأيت با نسبة الذين صوتوا كانت كما هي بالصورة , وعندما قرأت الردود
    التي كتبت بالموضوع , لم اجد ردا واحدا يشرح فلسفة من قالوا نعم بالتصويت , cheeky
    ربما يقول البعض ان كان الفلسطينيين لم يبيعوا ارضهم اذن كيف استولى اليهود عليها !!
    وهذا السؤال الذي اريد ان اجيب عليه الان , smoker

مع ان تلك الصفحات التي كانت في بداية الموضوع كافية لتشرح هذا الموضوع , وتحل المشكلة ,sleeping
    لكن بعد ان وجدت ان هناك اشخاص صوتوا ولا زالوا يصوتون بان اهل فلسطين هم من باعوا الارض . nervous

كان لابد لنا من القاء بعض الضوء علي تلك الاحداث , نكبة فلسطين 1948 فهي تراث العرب المعاصرين . sleeping

اجتمعت اللجنة السياسية للجامعة العربية في القاهرة في الفترة 12-18 كانون اول عام 1947 واعلنت
    القرارت التالية :

1_ وقوف الحكومات العربية وشعوبها مع اهل فلسطين حتى تحقيق استقلال بلادهم .
    2_ رفض مشروع التقسيم .
    3_ خوض المعركة من اجل منع التقسيم .
    4_ التأكيد علي مبادئ الامم المتحدة وانعاكساتها علي الارض المقدسة التي من المفترض ان تسودها
    العدالة والمساواة بين جميع الناس .disappointed

تماشيا مع هذه القرارت تن تشكيل جيش عربي .bored

اهم ما تم في تلك الفترة , بدأ العرب بتجهيز جيوشهم في عام 1947 م , بعدما اخذوا عطلة دامت ثمان
    سنوات
    , كان الصهاينة خلال تلك الفترة في قمة نشاطهم , وبخاصة في النواحي العسكرية , ووضعت
    استراتيجية محددة وحاسمة لمجابهة المرحلة الحاسمة , وقد انحصرت استراتيجية الهاجاناة في ما يلي :

1_ سياسة بناء المستعمرات في المناطق النائية والاحتفاظ بها .
    2_ تجنب اي صدام مع القوة البريطانية حتي لا يؤدي هذا الي اعاقة خطط جلائهم .
    3_ التركيز علي استمرار هجرة اليهود عن طريق البر والبحر والجو سرا.

اما العرب فلم تكن لهم استراتيجية واضحة في تلك الفترة , كما قال وزير خارجية بريطانيا الاسبق دوجلاس
    هيوم :
    ( ولما كان العرب ائما دون استراتيجية فلم يكن هناك وضوح او شعور عما يلزم العرب فعله في الارض التي يدعونها فلسطين ) frown .

نظرة علي الجيوش العربية التي كانت قد جهزت لحرب مصيرية , لحماية اولى القبلتين وثالث الحرمين
    الشريفين :

الجيش المصري : احتشد حوالي 15 الف جندي مصري عند منطقة العريش ,اعلن النقراشي ان الجيش في
    اتم استعداده لخوض الحرب ,
    جيث تم تزويد الجيش بخرائط لفلسطين , الا ان الجيش لم يكن يمتلك مطبخ متحرك يقوم باعداد الطعام
    للجنود , الي جانب ان 4 كتائب فقط من مجموع لواءين فقط كانت جاهزة لخوض الحرب . rambo

الجيش الاردني : يقول عبدالله ملك الاردن في ذلك الوقت : ( عند وقوع الهدنة الاولي لم يكن بيد الجيش
    الاردني من اعتدة الاسلحة الثقيلة ما يكفي لحرب يومين اثنيين ...)
    .
    الجيش الاردني لم يكن باحسن حال , كان قائد الجيش الاردني جنرال بريطاني , امر الجنود ( وكان معظمهم
    ايضا بريطانيين ) بان لا تعدوا خطوط التقسيم 1947 م , وان يكون دورهم فقط بردع اليهود ان حاولوا الاقتراب
    من المرتفعات الجبلية .وكان يحرك جنوده من مكان لاخر كلما كانت هناك حاجة لذلك . disappointed

الجيش السوري : تم اعلان حالة الطوارئ وتم صرف مايقارب 6 ملايين ليرة لتجنيد 5 الاف جندي جديد .

الجيش العراقي : اعتبر المهمة نزهة قصيرة فدخل فلسطين بدون خرائط ... dead

يقول العقيد حسن مصطفي : ( كان مستوى لتسليح والتدريب والتجهيز والقادة في اكثرية الجيوش ان لم يكن كلها لا يؤهلها لخوض غمار حرب حقيقة ) .

فان رجعنا لسبب ضياع فلسطين نرى الاجابة في تلك الاسطر القليلة ... لكن نحن اليوم لا نطرح تلك القضية
    لنبدأ بتراشق التهم , ومن هو سبب ضياع فلسطين .

وقد استشهد الكثيرين من الاشخاص وسكان فلسطين في حرب 1948 م , بدون ذنب يذكر الا ان اليهود فقط
    طمعوا بارضهم , من ناحية استراتيجية وغطوا هدفهم بسبب ديني ... frown

لكن التاريخ علمنا بان جريمة قتل الابرياء بغير حق , وسرقة دولة لا تسقط مع التقادم . nervous

-----------

المواضيع فقط تتحدث عن الاتيكيت, الموضة, كيف تكون عرص و كيف تكوني متمردة على تعاليم الاسلام و متفتحة على العالم , و كيف يعيش الاثرياء و الفنانون... كلام في قمة التفاهة..
    فعلا , اغلبها يتكلم علي تلك المواضيع , فمن المعروف بان الرقي في نفس الشخص لا في تصرفاته sleeping
    وان كان بعض الاتيكيت مرغوب فيه , لكن ليس لدرجة ان يهتم به البعض اكثر من اهتمامهم بالعلم الصحيح
    والثقافة . frown

صحيح.. بكل اسف !
    معظم البرامج الوثائقية مضللة بشكل كبير.. منها برنامج شفته يتكلم عن العادات و التقاليد في اندونيسيا.. و كان يتحدث عن احدى القبائل ان دينها " الاسلام " و من تقاليدها ان تعبد التمساح, و يعتقدون ان اصلهم من التمساح !!! اين الاسلام بالموضوع ؟؟
    و البرامج اللي تربط الاسلام بالارهاب.. الخ
    nervous
    ليس غريبا , هناك اشخاص كثر مسلمين ومشركين في ان واحد , فتكون خطاباتهم بصيغة الاسلام ,
    ويصلون في الاعياد , لكن قرراتهم في شؤون الدولة تكون مختلفة جدا عن تلك الخطابات . dead
    ربما يكون لديهم شرك اصغر والله اعلم , cheeky

للأسف كمان شركات الدبلجة تدبلج هذه البرامج و لا تعمل اي تعديل فيها ولو مجرد كلام !

فعلاً ... لقد اصدرنا الحضارة و استوردنا القذارة...
    كلام صحيح اخي العزيز , وان يقينا علي هذا المنوال سنستورد في المستقبل قذارة مركبة dead .

شكرا لك اخي العزيز Black Legend مرة اخرى علي الموضوع , والمعذرة ان
    خرجت عن الموضوع , لكن تلك الامور يتناساها الكثيرين عندما يتحدثون عن القضية الفلسطينية . فيكون
    حديثهم فقط مبني علي من باع ومن اشترى , ولا يعلمون بان هناك في التاريخ امور اكثر تعقيد كسرقة
    بلد كامل علي مرأى العالم , وقتل اهله بوحشية nervous , فيكون الثمن هو الدم بدلا من المال . لكن
    قي هذه الحالة يختلف البائع . sleeping

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » Her Soul في يوم » 04-12-2007 عند الساعة » 21:04
    0

عزيزتي هير ساول لا تهتمي فحقيقة أن الفلسطنيين لم يبيعوا أرضهم معروفة و من يقول أنهم باعوا فهو مع احترامي له أما شخص جاهل أو شخص دخل ليشوه الحقيقة
    و الحقيقة هي الأهم طبعاً
    0

ابتسامه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Celena مشاهدة المشاركة
    عزيزتي هير ساول لا تهتمي فحقيقة أن الفلسطنيين لم يبيعوا أرضهم معروفة و من يقول أنهم باعوا فهو مع احترامي له أما شخص جاهل أو شخص دخل ليشوه الحقيقة
    و الحقيقة هي الأهم طبعاً
    فعلا كلامك صحيح اختي العزيزة , لكني استغربت فعلا من وجود هؤلاء الاشخاص , مع العلم بان الحاخامات
    اليهود ( طائفة الناتوري كارته ) حركة تعارض قيام اسرائيل , وتدعو للقضاء علي اسرائيل وانهاء الكيان
    الصهيوني بطريقة سلمية , فهم يعتقدون بان اليهود ممنوعون من ان تكون لهم دولة خاصة بهم , وهم
    ينتظرون المسيا ( المسيح ) ليعيدهم الي فلسطين لاقامة مملكة اليهود بها لتبدأ الالفية السعيدة . redface

من هذا الكلام يظهر لنا بان اسرائيل ليست لها اي شرعية , حتي من الناحية الدينية اليهودية ( المحرفة )
    اذن فاسرائيل ليست الا وليدة لمخططات صهيونية , وردت القدس كعاصمة لها ومن ثم روما عاصمة الكاثوليك .

تحياتي للجميع
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter