مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12
  1. #1

    ][رحله جماعية الى الغابةولاكن انتبهو من الحيوانات المفترسه][

    attachment

    attachment

    اليوم سوف نقوم برحله الى الغابة الخضراء التي توجد بها الحيوانات المختلفه
    والجميلة ومارايكم بذهاب معي الى الغابه هيا لنطلق...
    يااااااسلام مهذا الهواء العليل مااجمله هيا لنقترب ونتجول في الغابة الكبيره
    انتبهو انهو انهو الأسد انه مخيف سوف يأكلناdead
    attachment
    العامل:لاتخفو فهو لم يرانا وسوف أتكلم عن الحيوانات التي نصادفها
    والآن سأتكلم عن الأسد ولاكن انتبهوا كي لايراكم.
    وقال:
    الأسد حيوان ضخم من فصيلة السنوريات. تسمى أنثاه لبؤة ويطلق على أطفاله اسم أشبال. أطلق علية ابتداء من القرن الأول الميلادي لقب ملك الغابة، ومن أسماء الأسد في اللغة العربية السبع والليث والهزبر والورد والضرغام وأسامة ويسمى بيته عرين. كان موطن الأسود يشمل عبر التاريخ معظم أراضي سلحوبة وأوراسيا، من البرتغال إلى الهند، بالإضافة إلى إفريقيا بأكملها.ولكن منذ حوالي 10،000 سنة مضت، إنقرضت الأسود من اوروبة الغربيّة ثم مالبثت أن إنقرضت من باقي اوروبة بحلول القرن الثاني للميلاد، كما إنقرضت الأسود من شمالي إفريقيا والشرق الأوسط في الفترة مابين أواخر القرن التاسع عشر و أوائل القرن العشرين. تعيش الآن معظم الجمهرات في إفريقيا الوسطى حيث يظهر أن اعدادها تتناقص بإستمرار، فقد اظهرت إحدى البحوث تراجع اعدادها من حوالي 100،000 في أوائل التسعينات من القرن العشرين إلى حوالي 16،000 إلى 30،000 أسد برّي حالياً. بالإضافة إلى ذلك فإن جمهرة الأسود الحالية تواجه خطراً اخر يتمثل في عزلة المجموعات عن بعضها جغرافيّاً، مما يزيد من إحتمال التناسل الداخلي (بين الأقارب) مما يتسبب بمشاكل وراثيّة، وقد أظهرت المؤسسة الكينيّة للحياة البريّة أن المجموعات التي حصل بداخلها تناسل داخلي قد إزداد فيها متوسط عدد الأشبال لكل أنثى، كما تتوقع المؤسسة ازدياد عدد المجموعة بثلاثة اضعاف خلال السنوات العشر المقبلة بسبب إرتفاع نسبة الخصوبة عندها. كانت الأسود الآسيويّة (السلالة الآسيويّة) تنتشر من تركيا إلى الهند عبر إيران ، ومن القوقاز حتى اليمن. أما الآن فإن ما تبقى منها يعيش في غابة "غير" شمال غربي الهند الواقعة في ولاية غوجارات، حيث يعيش 300 أسد في المنطقة المحميّة البالغة مساحتها 1412 كم2. إنقرض أخر الأسود الأوروبيّة في اليونان بحلول العام 100 للميلاد، ومن السلالات المنقرضة الأخرى: سلالة رأس الرجاء الصالح(أسد رأس الرجاء الصالح)، سلالة الكهوف (أسد الكهوف الأوروبي) الذي تعايش مع الإنسان خلال العصر الجليدي الأخير، والسلالة الأميركيّة (الأسد الأميركي) التي تعتبر قريبة لسلالة الكهوف.

    السلوك الاجتماعي:-
    الأسود حيوانات لاحمة تعيش في مجموعات تسمّى زمراً (مفردها زمرة)، وتتألّف الزمرة من الإناث ذوات القربى وأشبالها بالإضافة إلى ذكر أو ذكرين (أخوين في الغالب) والتي تقتضدي مهمتهما بإخصاب الإناث و حماية حوز الزمرة.كان يعتقد أن الإناث هي وحدها التي تقوم بعمليّة الصيد، أما الآن فأصبح يعرف أن الذكور تشارك في الصيد أيضاً، فجميع الذكور العازبة التي لم تسيطر على زمرة خاصة بها تصطاد بوتيرةٍ منتظمة، وحتى الذكور المسيطرة تبقى تشارك في الصيد أحياناً إلا أن نسبة مشاركتها تختلف حسب شكل الأرض التي تقطنها وحسب نوعيّة الطرائد المتوافرة.فيبدو أن الذكور في المناطق الحرجيّة تصطاد لنفسها بشكلٍ أكبر من الذكور القاطنة في السهول المفتوحة، كما يبدو أن الذكور تفضّل الطرائد الكبييرة الحجم كالجواميس بينما تفضّل الإناث الطرائد الأصغر حجماً كحمير الزرد و النّو الموشّح، و بغض النظر عمّن يقتل الطريدة فإن الذكر هو دائماً من يأكل أولاً ثم يليه باقي أفراد الزمرة.يدافع الذكور و الإناث عن الزمرة ضدّ أي خطر خارجي و ضدّ الدخلاء، فيعرف أن الذكور لا تتحمّل وجود أي ذكر غريب في حوزها كما أن الإناث لا تتحمّل وجود أي أنثى غريبة.تطرد الذكور اليافعة من الزمرة عندما تبلغ النضوج الجنسي (أو قد تغادر بنفسها).يعتقد أن السبب الذي يجعل ذكور الأسود عدائيّة جدّاً تجاه غيرها من الذكور و المفترسات الأخرى، كالضباع والكلاب البريّة والفهود، هو إشتباكها بشكلٍ مستمرّ في معارك عنيفة أكثر من غيرها من السنّوريّات الكبيرة. عندما يقوم ذكر جديد (أو تحالف من الذكور) بالإستيلاء على زمرة وإطاحة الذكر المسيطر السابق، فإنهم غالباً ما يقومون بقتل الأشبال المتبقية ويفسّر هذا الأمر بأنّ الإناث لا تكون متقبلة للتزاوج حتى تكبر أشبالها أو تنفق. تبلغ ذكور الأسود النضج الجنسي بحلول عامها الثالث، وتصبح قادرة على الإستيلاء على زمرة خاصة لها بحلول عامها الرابع أو الخامس وتبدأ بالشيوخ عندما تبلغ العام الثامن، مما يترك في هذا الوقت فرصة ضئيلة لأشبالها بالنضوج، لذلك يجب عليها أن تبدأ بالتناسل حينما تسيطر على زمرة خاصة بها. قد تدافع الأنثى عن أشبالها أي أشبال الذكر المهزوم ضدّ الذكور الجديدة لكن قلّما تكون هذه المحاولة ناجحة.

    الهجوم على الإنسان:-
    قد يهاجم أسداً جائعاً إنساناً في بعض الأحيان إن مرّ بقربه، لكن بعض الأسود (خاصةً الذكور) يبدو بأنها تعتبر الإنسان فريسةً محتملة لها. من أبرز حالات إفتراس الإنسان لدى الأسود حالة أسود "تسافو" أكلة الإنسان و أسود "مفويّ"، وفي كلتا الحالتين ذكر صيادي هذه الأسود أنها كانت قد إبتدعت مهنة إفتراس الإنسان لفترة طويلة. لوحظ أن حالتيّ أسود "تسافو" و "مفويّ" تتشابه في بعض الجهات، فكلا الأسود في الحالتين كانو أكبر من المعتاد ويفتقدون اللبدة ويعانون من تسوّس الأسنان، وقد شكّ البعض بأن هذه الأسود قد تكون نوعاً جديداً غير معرّف من الأسود أو أنها ذكور كبيرة في السن لا تقوى على صيد فرائس طبيعيّة لها.كما سجلت بعض حالات الهجوم على الإنسان في الأسر.القديمة

    ملك الغابة:-
    سبب تسميته ملك الغابة لان الاسد يتصرف تصرف الملوك بحيث انه لاياكل مع الاناث ويقال انه لايأكل صيد حيوان آخر الا اذا كان جائعا جدا. ومن تصرفاته ايضا ان له حدود على ارضه واناثه ولا يشرب من وعاء شرب الكلب فيه. وهو اهول السباع صورة.

    الأسود ا لبيضاء:-
    تتواجد الأسود البيضاء في حالةٍ بريّة في منطقة "تيمبافاتي" في جنوب إفريقيا، ويعرف بأن القليل من العامّة يعرفون بوجود أسود بيضاء بسبب ندرتها.يرجع السبب إلى لون هذه الأسود بأنها تمتلك جينة خاصة تسبب لها مهقاً أو بياضاً لفرائها مما يتسبب لها بمشكلة تتعلّق بالصيد، فقد يفضحه لونه للطريدة بعكس الأسود الطبيعيّة التي تتموّه كليّاً مع محيطها.تولد الأسود البيضاء بيضاء بالكامل بدون البقع الورديّة التي تموّه الأشبال ثم يدكن لونها تدريجيّاً حتى يصبح قشديّ أو عاجي اللون (يسمّى بالأشقر في بعض الأحيان).لكنها قوية و من الحيوانات النادرة .

    أسماء الأسد:-
    توجد العديد من الأسماء للأسد في اللغة العربية منها ملك الغابة والسبع والليث والهزبر والورد والضرغام والأسامة والغضنفر والقسورة وحيدر والعرندس ويسمى بيته العرين. تسمى أنثاه لبؤة ويطلق على أطفاله اسم أشبال

    حسناً هيا لنذهب من هنا سيرو ببطىء كي لا يلاحظنا الأسد
    الحمد لله انه لم يلاحظنا ولاكن كان مخيفcry
    يااااااي مهذا الطائر الجميل انه الطاووس
    attachment
    يتبع
    اخر تعديل كان بواسطة » *Angel life* في يوم » 01-09-2007 عند الساعة » 13:27
    القلب والذاكرة مسكنكم يااحبة 3> |
    attachment


  2. ...

  3. #2
    attachment
    العامل:


    الطاووس، طائر من أكثر الطيور بهرجة وزهوًا وذلك لكثرة ريشه ولجماله.

    وأكثر أنواع الطاووس ألوانًا هو النوع الهندي. ويبلغ حجم الذكر حجم الديك الرومي. وله عنق وصدر بلون أزرق مخضر معدني، ولون الأجزاء السفلى بنفسجي مزرق، وله صفّ طويل من الريش الأخضر المخطط ببقع واضحة تشبه شكل العين. وهذا الريش ينمو من الظهر لا من الذنب. وأثناء فترة التخصيب ينشر الذكر صفوف ريشه في شكل مروحة عظيمة أثناء استعراضه البطيء أمام الأنثى. وحجم الأنثى أصغر، وألوانها أقل بهرجة من ألوان الذكر. وليس للأنثى هذا الصف من الريش.

    يعيش الطاووس الهندي حياة برية في الهند وسريلانكا، ويمكن رؤيته في متنزهات المدن، وفي المزارع بالقرى. وقد يكون للألوان الخضراء الداكنة المفرقة قيمة وقائية وسط النباتات الاستوائية المتعددة الألوان. ويأكل الطاووس الحلزونيات، والضفادع، والحشرات، إضافة إلى الحبوب، والحشائش المثمرة والنباتات بصلية الشكل. وكثيرًا ما يُخرب الطاووس المحاصيل. وقد توجد منه أنواع بيضاء الريش يحتفظ بها الناس. ويوجد النوع الأخضر من الطاووس في بورما، وماليزيا، وجاوه؛ ولون عنقه وصدره أخضر ذهبي.

    توجد الأنواع المستأنسة من الطاووس في كل أرجاء العالم، ولا يستطيع الطاووس الصغير مقاومة تقلبات الطقس في المناطق الحارة، ولهذا تصعب تربيته. وتقيم الأنثى عشها في بقعة محمية على الأرض، وتضع عشر بيضات أو أكثر ذات لون بني.

    كان الطاووس يُحمل إلى كل أنحاء العالم بوصفه شيئًا نادرًا، وقد ورد ذكر الطاووس في مسرحية أريسطوفانيس، الطيور، التي كتبها في اليونان في القرن الخامس قبل الميلاد. وكان الطاووس يُعد من الأطعمة المشوية الفاخرة وكان يقدم على المائدة محلى بريشه الجميل.


    مااجمل الطاووس وريشه الجميل asian
    العامل هيا لنسير وربما نصادف حيوان آخر
    attachment

    انظروا انظروا الى الفلامنجو ماأجملهsmile
    attachment
    الفلامنجو واحد من أكثر طيور العالم شهرة وجمالاً، فهو طائر يمضي حياته على ضفاف البحيرات في تصفيف ريشه، وتحريك سيقانه الرفيعة لأداء تعبيرات واستعراضات فريدة من نوعها، تعلم الإنسان منها أصول الرقص التعبيري، كما استوحيت من اسمه موسيقى شهيرة في أسبانيا.
    يعيش الفلامنجو في المناطق المدارية وشبه المدارية في بحيرات الصوديوم على شواطئ البحيرات والمحيطات، وفوق المياه الراكدة والأجزاء الضحلة من البرك المالحة في مناطق مختلفة من أوربا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي ويمكن تمييزه بسهولة بواسطة عنقه الطويل وريشه الوردي ومنقاره المعقوف، أما صغاره فيكون لونها بنياً أو رمادياً ثم يتحول لونها تدريجياً إلى الوردي بتقدم العمر. وهو يعيش في مستعمرات ضخمة تضم أنواعاً مختلفة من هذا الطائر المهدد بالانقراض. للفلامنجو منقار مميز جداً عن غيره من الطيور، ويكون المنقار أسود أو وردي حسب النوع، وينحني عند منتصفه تقريباً أسفل فتحة الأنف نحو الأسفل بشكل فجائي، والمنقار أطول من الرأس قليلاً والشق العلوي ضيق ورقيق ويطبق على الشق السفلي مثل غطاء الصندوق، أما الشق السفلي فهو ضخم ولأطرافه حواف ضيقة لها شكل الأسنان تعمل على إخراج الماء وإبقاء الغذاء داخل فمه.
    ويستخدم هذا الطائر منقاره المعقوف في استخلاص الطعام من الماء والطين، إذ يقف على الشاطئ ويدس رأسه تحت سطح الماء بحيث يكون الفك السفلي أعلى من الفك العلوي ويصبح منقاره مقلوباً ومفتوحاً ثم يحرك رأسه من ناحية إلى أخرى بالقرب من سطح الماء لالتقاط طعامه، ويقوم الطائر هنا بعملية فريدة من نوعها هي الغذاء بطريقة (الفلترة) حيث يدفع برأسه إلى الطبقة الطينية من قاع الماء ثم يحرك فكه العلوي، ليدفع الماء والوحل بما فيه من غذاء إلى الفك السفلي عديم الحركة ثم يطبق منقاره على كمية من الماء بما تحتويه من غذاء فيقوم بعملية تصفية للماء بواسطة دفع لسانه اللحمي الكبير خلال منقاره طارداً الماء من الفتحات الموجودة بين فكيه ويتبقى الخلاصة بما تحتويه من غذاء داخل منقاره، فيتناول الحيوانات الصغيرة والطحالب. أما طريقة طيرانه فهي مميزة أيضاً، حيث أنه عند شروعه في الطيران يركض عدة خطوات للأمام ثم يقوم بنشر أجنحته وينطبق في الهواء وعند الهبوط تعكس الحركات السابقة حيث يهبط على الأرض ويستمر في الجري لعدة خطوات، وخلال الطيران يمتد رأسه وعنقه للأمام ويضم رجليه إلى الوراء. ويكرس طائر الفلامنجو وقتاً طويلاً من أجل الاستعراض أمام الطيور، حيث يقوم بعمل الاستعراضات بحركات متناسقة ورشيقة، كما يقضي وقتا آخر في الراحة والاستحمام وتنظيف وتسوية ريشه.

    attachment
    يتبع

  4. #3
    attachment
    أنظروا هذا هو الوزه
    attachment
    attachment
    وهذه البجع ولاكن هل انتم تعبون؟
    اجل نحن تعبون نريد أن نستريحtongue
    حسناً سوف نسير قليلاً
    توقفوا هنا انظروا ماأجمل هذا الشلال
    attachment
    سوف نجلس هان بداخل هذه الخيمة الى أن تأتي الطائرة لتأخذنا الى بلادنا

    attachment
    attachment
    اتمنا ان تكون الرحله اعجبتكم
    attachment

    attachment
    اخر تعديل كان بواسطة » *Angel life* في يوم » 01-09-2007 عند الساعة » 13:17

  5. #4
    شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررا
    على المعلومات المفيدة والقيمة والرائعة والجميلة
    وننتظر جديدك

    واتمنيت ان تكون هناك معلومات عن النمور:
    اولا:لانه حيواني المفضل.
    ثانيا:لانه اقوى من الاسد.
    وبقيةٌ , مِمَّا ترَكُوا .



  6. #5
    مشكورة على الموضوع الجميل
    الواضح انك تعبت فيه
    يعطيك الف عافية
    جاري البحث ..................!!

  7. #6

  8. #7

    ابتسامه

    واو اختي بطلة الديجيتال eek



    موضوع رائع جدا وجميل eek


    جزاك الله خير الجزاء gooood


    بس ياليت تكون في رحلة ثانية frownfrown>>>>>>>يمونbiggrin


    وفقك الله smilesmile

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دراغون بولaf مشاهدة المشاركة
    واو اختي بطلة الديجيتال eek



    موضوع رائع جدا وجميل eek


    جزاك الله خير الجزاء gooood


    بس ياليت تكون في رحلة ثانية frownfrown>>>>>>>يمونbiggrin


    وفقك الله smilesmile
    مشكور على الرد والمرور الطيب
    ان شاء الله راح يكون فيه رحله ثانيه

  10. #9
    .. السلام عليكم ..
    .. أهلين بطوولة ..
    .. يـ!!!!ي ..
    .. الموضوع روووعة ..
    .. ابدااااع ..
    .. قيمت الموضوع لانه رووعة ^^" ..
    .. يسلموووو ..
    .. في أمان الله ..
    attachment

  11. #10
    .. السلام عليكم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...,,
    .. أهلين بطوولة ..
    هلا منوغتي
    .. يـ!!!!ي ..
    .. الموضوع روووعة ..
    .. ابدااااع ..
    .. قيمت الموضوع لانه رووعة ^^" ..
    .. يسلموووو ..
    العفو
    ومشكوره على الرد والمرور الاكثر من روعه
    .. في أمان الله ..
    في حفظ الرحمن

  12. #11
    مشكوره بطله على الموضوع الرائع والمفيد
    وانتظر رحلاتك القادمه
    مع تحياتي
    ميسيزو
    attachment

  13. #12

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter