الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 101
  1. #1

    وجهاً لوجه مع (وسيم إسماعيل).. النسخة الجديدة، ما لها وما عليها

    وجهاً لوجه مع الأخ (وسيم إسماعيل)
    النسخة الجديدة .. ما لها وما عليها


    1- قصتي مع الأخ العزيز (وسيم)

    Banner01

    في منتصف التسعينات من القرن المنصرم والشبكة العالمية العنكبوتية في مهدها، كان البحث عن المواد التي يتوق لها الفرد غاية في الصعوبة في ظل حداثة الشبكة وهزالة المصادر مع شح المساهمين.

    لكن وسط السواد الكثيف، برقت نقطة مضيئة تجلت من خلالها بذرة مبشرة تحمل في مكنونتها خطوط عريضة طموحة لمشروع موقع أسطوري لأسطورة الأنمي في عالمنا العربي.

    كان الأخ العزيز نزيل كندا (وسيم إسماعيل) في حينها يفجر طاقاته الكامنة التي كانت تحتفظ بكنز كبير من المعلومات القيمة والحماس الأخاذ لكل ما هو متعلق بالأنمي الأشهر في وطننا العربي (الغريندايزر).

    أذكر جيداً حينها أنه كتب ملخصاً ممتعاً للغاية لحلقات المسلسل وكنت وقتها أتابع تطور ذلك الملخص بشكل دوري. وأذكر كذلك أنه أردف مع ملخصه تعليقات ظريفة أضافت لكتابته بعداً حماسياً جذاباً.

    ثم تطور مشروع (وسيم) رويداً رويدا إلى أن افتتح موقعه التاريخي الرسمي الذي يعد بحق تحفة ومفخرة المواقع (الغريندايزرية) بلا منازع.

    فيما بعد اقتنيت نسخته الـDVD (أنتجها بدمج الصوت العربي مع الـLaser Disc الياباني) والتي كانت بمثابة الحلم لما امتازت به من جودة الفيديو والصوت وروعة الإخراج الفني. أما المفاجأة الغير سارة فقد كانت في مقص (وسيم) الذي أتى على مشاهد هامة في المسلسل ولأسباب غير مقنعة من وجهة نظري المتواضعة.

    بعدها نزلت اسطوانات الـDVD اليابانية الأصلية من قبل شركة (توؤي أنيميشين) فما كان مني إلا وبادرت بالكتابة للأخ (وسيم) راجياً منه البدء بمشروع إعادة إنتاج المسلسل مستخدماً الاسطوانات اليابانية الأصلية هذه المرة.

    وفعلاً أتاني الرد الذي اشتهاه قلبي!

    كانت الفكرة قد اختمرت في رأس (وسيم) منذ زمن وبالفعل أخطرني أنه قد عقد العزم على إعادة الإنتاج لينجز عملاً لن يضاهيه أي شيء آخر.

    لكن هل أتت الرياح بما تشتهي السفن؟


    2- قصتي مع هذا الموضوع

    Contact_Me

    كان حلماً كبيراً عشته لفترة غير يسيرة أذوب في هيامه وصدقت لوهلة أنني أخيراً سأشاهد (غريندايزر) بأفضل حلة. كم حلمت بإعادة مشاهدة المسلسلات التي تركت في قلوبنا بصمة بائنة بعد إعادة انتاجها من خلال صورة الـDVD اليابني الذي ينطق روعة بفضل الجودة والألوان الساحرة.. والصوت العربي الأصيل الذي ينطق سحراً بفضل الأداء المحاكي للحقيقة والتفاعل ذي الإيقاع الرنان.

    لكن.. وعند لكن هذه تتحطم الأحلام على ضفاف شاطىء الواقع.

    مع انتهاء الأخ (وسيم) من المجموعة الأولى للمسلسل سارعت بإنزال عينات الانتاج الجديد المرتقب الذي ضقنا ذرعاً بانتظاره.. فماذا وجدت يا ترى؟

    اغتيال صريح لكل المشاعر الحالمة التي دغدغت وجداني.. نعم جودة الصورة كانت كما في مخيلتنا لكن المصيبة أن علة النسخة القديمة ما تزال تعشعش في الجديدة بل والأدهى من ذلك أنها أنجبت علتين أخرتين لا تقلان إزعاجاً عن أمهما.

    سنأتي لبيان شيء مما سبق عما قريب.

    عموماً اتجهت مباشرة لقسم الرسائل الإلكترونية وبادرت بكتابة رسالة عتاب مؤثرة لأخي العزيز (وسيم) متسائلاً عن توابع زلات النسخة الجديدة.

    فكتب مشكوراً رداً احترافياً مهذباً للغاية (كعادته) بين خلاله وجهة نظره الشخصية والتي احترمتها كثيراً رغم أنني لازلت مصراً على موقفي الرافض لتبريراته.

    فعقبت على رسالته بأن يبين وجهة نظره تلك لأكبر مجمع لعشاق الأنمي في وطننا العربي (من عيرك يا مكسات الحبيبة)

    فوافق على المبدأ واعداً بتحقيق طلبي ذاك في وقت ما.

    ثم فاجأني الأخ العزيز (وسيم) قبل أسبوع بأنه على استعداد للوقوف أمام فوهة المدفع وطرح وجهة نظره على منبر (مكسات) والاستماع لآراء أعضائها المخضرمين. فاقترح علي أن أفتح موضوعاً جديداً لمناقشة وتقييم نسخته الأخيرة.

    فألفيتها فكرة حسنة ومبادرة يشكر عليها الأخ العزيز (وسيم إسماعيل).

    3- مميزات نسخة (وسيم)

    arabicgrendizerbox

    وقبل الخوض في بيت قصيد الموضوع لا بد أن ننصف الأخ (وسيم) ولو قليلاً ونبين مميزات نسخته التي ذاع صداها في جميع الآفاق وسجلت باسمه كماركة معروفة ومعتبرة لمسلسل (غريندايزر).

    لا شك أن أهم ما يتميز به الإصدار الجديد هو نقاء الصورة المستخلصة من اسطوانات الـDVD اليابانية وباستخدام شفرة ضغط صغيرة لدرجة أنه وضع حلقتين فقط في اسطوانةDVD واحدة. ولا غرو أننا سنرفع له القبعة تقديراً على خطوته الجد إيجابية هذه.

    ثم نأتي لجودة الصوت وسأضطر قسراً إلى إرجاء التعليق عن النسخة الحالية إلى السطور التالية. أما فيما يتعلق بالنسخة السابقة (نسخة الـLaser Disc) فقد كانت أروع ما سمعته أذناي. لقد أقدم (وسيم) على عمل جبار فيما يتعلق بالصوت في مشروعه القديم. فمن المعروف أن مدة الفيديو الياباني (LD) أطول من الفيديو العربي لمسلسل (غريندايزر) بسبب تباين الأنظمة. فأي شخص يقدم على عملية دمج الفيديو مع الصوت فإنه سيجبر على تمديد الصوت العربي بنسبة معروفة ليزامن الفيديو الياباني وتكون محصلة النتيجة النهائية على حساب جودة الصوت (الممد) الذي سيعاني من البطء فضلاً عن الصدى والرنين. لكن (وسيم) اختيار الطريق الأصعب كي ينجز الأحسن. فعوضاً عن اللعب بالصوت العربي آثر المحافظة عليه (برتمه وتسارعه) بل وتحسينه وفي الوقت ذاته إزالة إطارات الفيديو الزائدة من الفيديو الياباني ليزامن الصوت العربي بطوله الأصلي وجودته المصفاة فكانت النتيجة التفوق الساحق مع مرتبة الشرف الأولى لدرجة انني أستطيع وبمنتهى السهولة أن أميز نسخة (وسيم) تلك عن غيرها بمجرد السماع وأنا مغمض العينين!

    أضف إلى ما سبق الإخراج الفني الإحترافي لأغلفة الأشرطة مع لوحات جملية مصاحبة للـBGM في القوائم الرئيسة.

    حقاً.. مشاريعه أعمال راقية فريدة من نوعها.

    4- عيوب النسخة الجديدة

    696216_l696217_l696218_l

    يمكن تقسيمها للآتي:-

    أ- التقطيع

    وهو أشهر ما ابتليت به نسخة (وسيم) وفي نفس الوقت أكثر ما شوهت سمعة عمله وانتقصت من أسهمه التنافسية.

    شخصياً، كان وقع صدمة التقطيع - بعد إدراك مداها – علي كبيراً، شعرت في حين من الأحيان أن هذا التقطيع ألغى أو كاد أن يلغي روعة الإنتاج نفسه.

    وإذا أمعنا النظر في الأسباب التي طرحها الأخ العزيز (وسيم) نجدها تتمركز حول محورين رئيسيين.. أولهما هو من أطلق عليها (لقطات التعري) في المسلسل! وحقيقة الأمر أن هذا التعبير مبالغ فيه نوعاً ما من الأخ (وسيم) بسبب انعدام مشاهد التعري بمفهومه الشائع في المسلسل.

    ومن وجهة نظري أتصور أن الأخ (وسيم) قد ناقض نفسه في هذه النقطة؛ فلو فرضنا انه اقتطع اللقطات التي تظهر فيها (هيكارو) مثلاً بسبب اللبس القصير لأسباب دينية بحتة.. نقول له لماذا لا تقطع كل مشاهد (هيكارو) وكذا (ماريا) لأنهن كاشفات لشعر الرأس والشعر كما في الساقين من العورة وبالتالي يجب إزالة كل تلك المشاهد!

    لا شك أن الأخ (وسيم) ألقى بنفسه في جحر الضب بسبب استخدامه لتلك المقاييس وفاته أن الشريعة الإسلامية تنظر للمقاصد وأبواب سد الذريعة.. ومن هذا المنطلق لا أتصور أبداً أن لقطات اللباس تلك تثير الشهوات أو أنها تؤدي إلى عواقب وخيمة خصوصاً في زماننا هذا ومصادر الشهوات الرخيصة سهلة المنال. إذاً الذريعة غير موجودة أبداً في (غريندايزر) ومن ثم لا داعي لسدها وغير ذلك سيقع المخالف لهذا الرأي في ورطة المقاييس المزدوجة تماماً كما حدث للأخ (وسيم) من حيث لا يدري.

    أما المحور الثاني فهي اللقطات التي تظهر فيها الصلبان والطقوس المسيحية.. هي الأخرى طالتها التقطيع وكأن الناظر إليها سيرغم لتبديل لدينه! لا أعتقد أن المسلسل يندرج تحت قائمة الجهات التبشيرية حتى نحتاط لتلك اللقطات! ثم هل سمعتم يا ترى من بدل دينه بعد مشاهدة (غريندايزر)؟ مرة أخرى يرتكب الأخ (وسيم) جناية في حق عشاق المسلسل ويقع في محظور التقطيع المغالى فيه.

    والحقيقة المرة مفادها أن مشاهد عديدة مؤثرة قد أزيلت جراء ذلك.. على سبيل المثال لا الحصر: التلاعب المزعج في حلقة (نايدا).. لقطة (هياشي) و(كاووري) المؤثرة.. مشهد (دايسكي) و(هيكارو) بعد اللباس الجديد.. 3-4 دقائق كاملة من حلقة (فتاة تعبر قوس قزح).. وغيرها وغيرها!

    وأقول أخيراً كان حرياً بالأخ (وسيم) أن يسرد قائمة تبين جميع اللقطات المحذوفة ومدتها إنصافاً للمشاهد قبل أن يخيب ظنه.. وهذا في نظري هو أضعف الإيمان.

    ب- الصوت الممدود

    وهي العلة الجديدة الأولى التي استحدثت في النسخة الجديدة.. فعلى نقيض ما قام به (وسيم) في نسخة الـLD سابقة الذكر.. أقدم على تمديد الصوت العربي ولصقه بالفيديو الياباني مخالفاً توجهه السابق.. ففي أول ملف تجريبي من نسخة الـDVD الجديدة شعرت بهذا التغيير المفاجىء في أسلوب دمج الصوت.. صحيح أن مصدر الصوت الجديد أفضل لكن معالجته جاءت بطريقه أسوأ.

    طبعاً هذا لا يعني أن نسخته الجديدة رديئة الجودة صوتياً.. بالعكس فالصوت أكثر من ممتاز والعتب هنا على التخلي عن الكمال الذي اشتهر بتقصيه الأخ المبدع (وسيم إسماعيل).

    ج- شعار الموقع أسفل الصورة

    وهذه هي العلة الثانية.. خلافاً لجميع نسخ (الغريندايزر) المتوافرة في الأسواق كنسخة الأخ الرائع (حسين) صاحب موقع (ماكس تونز) أو نسخة (وسيم) السابقة أو نسخة شركة الوادي أو حتى نسخة (توؤي) اليابانية الأصلية نفسها.. أقول خلافاً لكل أولئك ابتدع الأخ العزيز (وسيم) هذا الشيء المزعج الذي يعطي إنطباعاً سلبياً للمشاهد أقلها من الناحية النفسية.

    إذا كانت العلة هي عدم المتاجرة بالنسخة فالسؤال يعود للأخ (وسيم) ذاته، هل يا ترى أخذ الموافقة من شركة (توؤي) باستخلاص الفيديو الياباني وإعادة بيعه بصوت عربي؟

    وأما إذا كانت العلة هي تعريف المشاهد بأنها نسخته‘ فأعتقد أنه لا داعي للصق إعلان الموقع لتحقيق ذلك؛ لأن الجميع سيعرف صاحب النسخة المشاهدة تماماً كما يعرف الجميع أن نسخة (قناة مشكاة) المعروضة هي نسخة (وسيم) السابقة!

    د- السعر

    وهذا أمر اشتكى منه أكثر من شخص في السابق رغم محاولات الأخ (وسيم) الجادة لإرضاء زبائنه بشتى الطرق.

    حتى النسخة الجديدة أراها مكلفة نوعاً ما بالنسبة لأصحاب الدخل المحدود.. فمبلغ 1300 ريال سعودي غير مصاريف الشحن أراه خارج نطاق الاستطاعة لشريحة لا بأس بها من عشاق المسلسل خصوصاً إذا علمنا توافر العديد من النسخ (الكاملة) وبجودات ممتازة (كنسخة الأخ حسين) بسعر أقل بكثير من سعر النسخة الجديدة.

    =========

    في نهاية الموضوع أود أن اعتذر للأخ (وسيم) فيما لو أخطأت في حقه أو جرت عليه بتعليقاتي السابقة وفي نفس الوقت أشكره جزيل الشكر على تقبل النقد وفتح صفحة الحوار هذه ونحن منتظرون لرده الكريم على أحر من جمر.

    كما أود أن آخذ بيد أخواني وأخواتي أعضاء (مكسات) الرائعة كي يدلوا جميعاً بدلوهم حتى تعم الفائدة ومن يدري قد يتحقق حلمنا القديم في يوم ما.
    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3
    مرحبا اخي دانتوس

    موضوع مهم جدا لعشاق الجريندايزر

    وسيم اسماعيل له الريادة في تقديم المسلسل لهذه الصورة الجميلة وموقعه يعتبر الافضل بين عشاق الجريندايزر على مستوى العالم حتى انني وضعته في توقيعي منذ مدة طويلة

    بالنسبة للسلبيات التي ذكرتها اخي دانتوس فانا اتفق معك تماما فيها بل انك فصلتها وذكرتها بكل وضوح ومن الغريب ان تطلق عليها لقطات تعري فهذه الكلمة قوية بحث المسلسل بغض النظر عن اسلوب قونجاي السئ ولكن جريندايزر اعتبره شبه خالي من هذه اللقطات

    كذلك لقطة الصلبان عندما كادا الدوق وكوجي يقتلان

    لذلك اتمنى من الأخ وسيم اعادة النظر بهذه المسألة فحتى اللقطات البسيطة لهيكارو تم حذفها اذكر منها عندما هبت للسلاح الملاحي في حلقة (حالة طارئة في مركز الابحاث)

    والنقطة الثالثة سعر المسلسل فعلا غالي غالي غالي وصعب على شريحة كبيرة خصوصا في انتشار المسلسلات الاخرى بأسعار معقولة

    نعم نقدر الجهد الذي بذله وسيم لكن نرجو ان يعيد النظر في جميع هذه الامور

    وشكرا اخوي دانتوس على الموضوع
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن
    0

  5. #4
    شكرا لك اخي على الموضوع الرائع

    اود ان اسالك اخي من اي بلد وسيم ؟
    0

  6. #5
    السلام عليكم اخ دانتوس

    كيف الحال؟آمل ان تكون بخير

    بالفعل إن وسيم إسماعيل كان من اوائل الأشخاص الذين وضعوا الصوت العربي فوق الجودة الممتازة للأنمي المدبلج وكان مشروعا جيدا واشتهر في وطننا العربي...حاليا الجميع لدينا بدؤوا بشراء نسخته بدلا من النسخة القديمة حتى مركز الفنون اعتمد هذه النسخة

    لكن دعنا نقل الحق نسخته لاتزال مليئة بالعيوب السيئة التي تحرمنا من متعة المشاهدة وهذه العيوب لابد من معالجتها فورا وإلا طغت نسخ اخرى مثل نسخة انترناشيونال كارتون كلوب او حتى ماكس توون عليه بل يوجد نسخ من شارينج كود ربما كانت افضل منه

    سأتحدث بشأن العيوب

    أ- التقطيع
    cur09
    بصراحة عندما اشتريت نسخة وسيم اسماعيل فاجئني التقطيع الغير ضروري لبعض اللقطات فمثلا لباس هيكارو القصير هذا لاداعي لقطعه بالمرة...يظهر ان وسيم رجل متدين جدا حتى انه يزيل الصلبان وتماثيل بوذا ...هذا الأمر غير ضروري اطلاقا ولاداعي له فقد تعودنا منذ ان كنا صغارا ان نشاهد الصليب او تماثيل بوذا في الكرتون وحتى بعض الألبسة القصيرة...اشعر انه عند مشاهدتي لنسخ اسماعيل وكأنني اشاهد دبلجة الزهرة اللعينة وهذا الأمر اكرهه جدا....كما وان كلمة تعري مبالغة جدا بل ان كلمة تعري بعيدة جدا بينها وبين جريندايزر كبعد السماء والأرض...فنحن نعلم مدى جوناجاي في التعري بالنسبة لأعماله وجريندايزر كان اقل تلك الأعمال بل شبه معدومة لذا انا افضل ترك الجانب الديني عن الكرتون نهائيا فنحن لم نسمع ان احدا ما اصبح منحرفا او ملحدا بسبب جريندايزر ولو؟!

    الصوت الممدود
    هذا الأمر استغربته جدا الصوت الممدود شيء سيء اثناء مشاهدة النسخة الجديدة بل ان نسخة سبيس توون لجريندايزر الذي يعرض في التلفاز ممدودة هي الأخرى مما يحرمنا من متعة الإستماع للصوت الحقيقي والموسيقى الحماسية التي طالما تميزت بالسرعة في النسخ العربية فقط

    ج- شعار الموقع أسفل الصورة
    cur10
    وهذه من اكثر الحركات إزعاجا لطالما اردنا رؤية المسلسل بدون اي شعار يفسده ولاحتى نقطة سوداء تفسد جودة العرض ولااي شريط اعلاني مزعج من القنوات فما بالك بهذا الشعار المزعج...يظهر انه يكره ان يقوم احد بسرقة عمله لهذا وضع هذا الشعار المزعج...مع انني افضل عدم وضعه إطلاقا


    د- السعر
    لكن الأفضل له ان يقوم بخفض السعر فحرام ان يستخدم اسطوانات لاتباع سوى بـ500 فلس في اسواقنا على هكذا عمل

    ولو استمر على هذا السعر الناري لاتستبعد ابدا ان يقوم الهنود لدينا بالقرصنة وبيع هذا الشريط بدينار
    إزالة إطارات الفيديو الزائدة من الفيديو الياباني ليزامن الصوت العربي بطوله الأصلي وجودته المصفاة
    للأسف اعتبر هذا احد العيوب ايضا لكن لابد منه...إزالة الإطارات الزائدة يعتبر شيئا مزعجا ولايجعل النسخة سريعة 100% لكن على الرغم من ذلك يبقى العمل جيداا


    في النهاية هذا هو تقديري لنسخة وسيم بعد كل ماسمعته منك اخي دانتوس

    10/7

    إنها نتيجة لابأس بها لكن مالعمل هذا مالدينا

    إلى لقاء قريب وعلى امل في الحصول على نسخ جريندايزر الأخرى
    اخر تعديل كان بواسطة » ultemed15red في يوم » 01-09-2007 عند الساعة » 14:15
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

  7. #6
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ العزيز دانتوس كيف حالك ؟ كم يسعدني رؤية مواضيعك وتعليقاتك الرائعة

    الأخ وسيم اسماعيل يعد مدعاة للفخر لنا كعرب في مجال حبنا للغرندايزر فتوفر الغرندايزر اسطوانات DVD كان الأكثر انتشارا بالعالم حيث في اعوام 2002 و 2003 اذا بحثت عن اي شيء للغرندايزر كـDVD لن ترى إلا نسخة وسيم اسماعيل العربية

    و موقع www.Grandizar.Net هو الأشهر ومن يتصدر مواقع الغرندايزر كلها بالعالم بل هو مرجع لكل عشاق الغرندايزر بالعالم كله فكان شهادة حقيقية لحب العرب لمسلسل غرندايزر

    واذا تكلمنا عن نسخ الغرندايزر القديمة التي قام بالعمل عليها فلن ازيد عن كلام اخي دانتوس شيئاً كانت الطريقة الأولى للحصول على غرندايزر بجودة صورة وصوت ممتازة حينها بالأضافة الى عرض المشاهد المحذوفة من النسخ المعدلة وهذا بحد ذاته عمل كبير

    لكن النقطة السوداء وهي التقطيع !!

    صدمت بشكل كبير عندما تابعت حلقة ( زهرة حب اينعت في العلاء ) بالنسخة القديمة حيث التقطيع التام للمشاهد لواحدة من اروع واقوى حلقات الغرندايزر

    ثم اصابتني الدهشة برؤية بقية الحلقات والتي تظهر بها هيكارو بنفس مستوى اللبس القصير لنايدا هذا بحد ذاته جعلني اتسائل عن سبب تقطيع الحلقة 25

    لا اعرف السبب

    ولكن عند ذهابي لسوق وشرائي شريط فيديو للغرندايزر من نسخة تهامة الحزء السابع وجدت حلقة نايدا كاملة وبدون تقطيع ! فهذا اصباني بالدهشة هل يعقل ان الأخ وسيم يكون اكثر تشددا من وزارة الأعلام السعودية ؟

    فهذا على كل حال غرندايزر كلنا نعرفه لايقصد من هذه اللقطات اي مشاهد لا اخلاقية !!

    الموضوع الأخر وهو السعر

    انا لتو عرفت سعر النسخة الجديدة من اخي دانتوس فمبلغ 1300 ريال مبالغ به بشكل كبير !! فنحن بهذه الوضيع نقارن النسخة والسعر بالسعر الأصلي من الشركة الموزعة وكلنا نعرف ان اليابان تبيع الأسطونات كأغلى بلد بالعالم

    صحيح هناك مجهود وتعب في نسخ الصوت العربي على النسخة لكن السؤال هل هذه النسخة هي الفريدة ؟

    طبعا لا هناك نسخ اخرى ظهرت ونسخ الصوت العربي على النسخة الجديدة توفر لدى الكل حالياً فبنظري ان السعر مثل هذا لايوضع إلا على الشيء المحتكر

    اتمنى وارجو ان يعاد النظر بالسعر من جديد

    النقطة الأهم !!

    وهو سؤال اوجهه لأخي وسيم

    كلنا نعرف عشقك للغرندايزر والعمل الرائع الذي تقوم به لكن اخي الكريم فكرة التقطيع + السعر اليست تدعو للعجب !!

    فكون الشخص سيدفع مبلغ 1300 ريال للحصول على نسخة غرندايزر عربية هذا بالتأكيد ليس بقاصر وكلهم من الجيل القديم اي من عمر 23 ومافوق هل تعتقد اخي الكريم ان من الواجب تقطيع لقطات اللبس القصير او الصلبان عن شخص واعي وفاهم ومحترف ومحب لسلسلة الغرندايزر وعاشق لها لدرجة انه سيدفع مبلغ 1300 ريال مقابل حصول على نسخة عربية هل يعقل هذا !!

    من سيدفع هذا المبلغ هو شخص فاهم وقادر على الحصول لأمور اكثر من هذا يكفي ان يشتري النسخة اليابانية بسعر مقارب ويكتفي بالأمر ! هل بنظرك اخي الكريم ان شخص بمثل هذه المواصفات يستحق ان يوضع عليه مقص الرقيب او المقص التربوي بالمعنى الأصح !!!

    خاصة في هذا الزمان حيث القنوات الفضائية المنتشرة + الأفلام السينمائية المتوفرة بالأسواق ! التي لاتخلو من اي مشاهد من المذكورة بالأعلى واكثر + توفر الأنمي بكل انواعة بأسهل الطرق عن طريق النت لدرجة رؤيتي لأطفال اعمارهم 12 سنة و 13 سنة يتكلمون في مسلسلات مثل بيرسيرك ويتناقشون فيها !

    فهل يستحق عشاق الغرندايزر الواعين هذه المعاملة او هذه النظرة من قبلك ؟

    اعيد شكري لك ولكل الأعمال التي تقوم بها لكن كلامنا هنا نتج عن كون النسخة العربية للغرندايزر هي الأقرب لنسخة اليابانية على مدى الـ30 سنة !! بشهادة كل المعجبين الأيطاليين او الفرنسيين فعلى الأقل نريد ان نحافظ على هذه الريادة !

    اشكر اخي العزيز دانتوس لأتاحة الفرصة لنا للحديث هنا واتمنى ان يتكرم الأخ وسيم اسماعيل ويشارك عشاق الغرندايزر في هذا المنتدى الذي يعد اكبر مكان لتجمع عشاق الغرندايزر

    لكم احلى تحية

    سلام
    attachment
    0

  8. #7

    رائع

    بالفعل موضوع يستحق الإهتمام ياه أيام زمان غرانديزر لكن خلاص كل شيء في زمانه و أنا مازلت
    أتذكره في النهاية هذه الدنيا على العمومsmoker

    ليش ما تطلب من يسوي شيء أتقوله على خطة و هي كالتالي:
    1يبيع نسخ مختلفة النوع في البداية نسخ تحمل الشعر و أخرى لا

    2-يبيع نسخ بدون تقطيع و أخرى بتقطيع

    و أخيرا يرى أي من النسخ الأكثر إقبالا

    هذه فكرة و في فكرة أخرى إذا كان بالفعل يقطع(لقطات التعري مثل ما يقول) ليش ما يخلي الفتيات يلبسن

    الحجاب أو يقطع اللقطات اللتي تظهر فيه الفتاة شعرها و


    أما آخر شيء ربما هو لا يريد من داخله أن تعود أيام هذا الأنمي
    اخر تعديل كان بواسطة » The Pirates King في يوم » 01-09-2007 عند الساعة » 14:14
    ~! Not Here. . .
    BB : 27F6F5D2
    0

  9. #8
    0

  10. #9
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

    نشكر أخونا أحمد السيد من البحرين على هذا الموضوع.

    إنها فعلا فرصة طيبة أن نتحدث مع جماهير جريندايزر.

    أنا فلسطيني الأصل ولدت في السعودية في مدينة الخبر يوم 27 سبتمبر من سنة 1976.

    منذ سنة 1987 مقيم في كندا و لهذا أعتذر عن أي أخطاء في التعبير باللغة العربية.

    إليكم ردي على كل النقاط المطروحة و لكن قبل ذلك أود أن نتذكر شئ مهم.

    كلنا سنحاسب على كل شئ نفعله سواء كان صغيرا أم كبيرا. أتخيل نفسي أمام الله و يأتيني السؤال عن هذا العمل و يقال لي لماذا تركت أشياء تعارض دينك و إعتقادك عندما كانت عندك المقدرة أن تغيرها؟ ماذا أقول حين إذ؟ هل أقول جريندايزر ذكرى طفولتي و يجب أن يكون كاملا إلخ؟ إنتاجي يعبر عن رأيي كإنسان، فإذا تركت أشياء تناقض المبدء الذي أعيش عليه فهذا يعني أني موافق على هذه الأمور بل أشجعها.

    أ- التقطيع

    أولا، أريد أن أوضح أن التقطيع في النسخة الجديدة أفضل من النسخة القديمة و هذا لأنني و الحمد لله أصبحت أفضل بالإنتاج بشكل عام. فحلقات 12 و 25 مثلا فيها مشاهد أكثر بكثير في النسخة الجديدة و هذا لأنني استطعت أن أقترب من بعض الصور و ما شابه ذلك من حركات أخرى.

    بالنسبة للتقطيع، ليس هناك تناقض.

    أحدهم ذكر رداء هيكارو و رداء نايدة مثلا. أنا أخذت لقطات مثلا تركز على الرأس و و ضعتها بدل الصور الكاملة بالنسبة لهيكارو و هذا واضح جدا في النسخة الجديدة. أيضا هناك من ذكر و قارن تغطية الشعر و الحجاب مع الجسد – أنا أقول أن هذا مقارنة غريبة جدا. يعني إذا أخذنا صورة إمرأة بلباس السباحة مثلا و أخذنا نفس الصورة للرأس فقط، هل هم سواء؟

    يبدو أن البعض ينظر إليها فقط من وجهة نظرهم أنهم كبار و هذا لا يؤثر فيهم، و لكن تذكروا أنكم لستم الوحيدين لأن الكثير من الأجيال الجديدة تشاهد جريندايزر. و الشئ الآخر أنه من الواضح جدا أن المجسمات و الصور التي تنتج في أيامنا هذه في اليابان و غيرها تشدد على الأمور الجنسية حتى في شخصيات جريندايزر مثل هيكارو و ماريا بالذات. فلنكن صريحين مع أنفسنا و لا ندع هوى النفس يقود رأينا.

    بالنسبة لموضوع الصلبان و الشركيات الأخرى فلنفكر قليلا. كيف لي كمسلم أن أتهاون في مشاهد تمجد الصليب أو تستخدم فيها أوراق التسلية لمعرفة المستقبل و الغيب؟ ألا يدل هذا على أن مبادئي مزدوجة الطبع؟

    صحيح أن هناك لقطات قليلة جدا فيها أمور غير مقبولة و لكن هذا لا يعني أنني أهملها.

    أنا أعلم تمام المعرفة أن مبيعاتي أخف بسبب الحذف لكن هذا لا يهمني إطلاقا، هل تعلمون أن عدم الحذف في الإنتاج أسهل بكثير؟ لماذا أطيل الوقت في العمل و أحذف، لإن ربي و مبدئي و عقيدتي تأتي في المقام الأول.

    عند الموت و الغرغرة أريد أن أقول لا إله إلا الله و لا أريد أن أقول جريندايزر إنطلق.

    ب- الصوت الممدود

    الجريندايزر الياباني نظامNTSC.

    أريد أن أقول هنا أن النسخة العربية أصلا أسرع في الصوت بسبب نظام الPAL.

    الصوت مد فقط ليعاد للسرعة الأصلية اليابانية أما الأصوات العربية فلا زالت بنفس الشكل و هي أبطئ بشكل بسيط جدا لا يلاحظ.

    فعندما يمد الصوت، الفرق بسيط جدا و تأكدوا أنني حذر جدا بالنسبة لنقاوة الصوت و الصورة. في هذه الحالة الصورة اليابانية لا تتغير و لا تصبح الحلقة أقصر.

    هذا الموضوع لست فريدا به، فأحد المواقع الأخرى التي ذكرت فعلوا ذلك أيضا و هم الذين أروني كيف.

    كل ما عليكم هو الذهاب للموقع و تنزيل الملفات و السماع بأنفسكم.

    ج- شعار الموقع أسفل الصورة

    القصة المؤسفة هنا أن الكثير أخذوا إنتاجي الأول و باعوه بسعر منخفض و ضغطوه على إسطوانات أقل و هذا أثر كثير على مبيعاتي. هذه الطريقة الوحيدة لحماية عملي و لا تراجع في هذا الموضوع. حتى وصلت الوقاحة أن يعرض عملي على التلفاز بدون حتى إخباري.

    الكثير من الزبائن الأجانب يشترون الإنتاجات الإنجليزية و لم يروا أن هذا شئ سلبي بل شكروا و حمدوا العمل لأنهم قدروا الجهد الضخم الذي استغرق فيه. حتى أنهم لم يجدوا شئ في موضوع الحذف و احترموا مبادئي مع أنهم غير مسلمين.

    النقطة هنا قد تكون مضحكة قليلا، لكن من النادر جدا أن أشاهد عملي و لكن عندما فعلت ذلك، وجدت أن شعار الموقع شفاف جدا و لا يلاحظ في أكثر الوقت.

    أما بالنسبة للإذن من شركة تووي، سبحان الله، الكثير لا يعرف شئ عن اتصالاتي و معارفي في الشركات الضخمة. مثلا، الشركة التي لديها الحقوق في الولايات المتحدة لجريندايزر الإنجليزي و الرسوم الأخرى من Force Five أبلغوني عن الكثير من الأمور الفاسدة التي ارتكبتها تووي. أنا على علاقة طيبة مع شركة Jim Terry Production Services, Inc. و أعرف الكثير عن الذي جرى في فرنسا بالنسبة لجريندايزر الفرنسي و المحاكم إلخ. فالخلاصة من هذا أنني محمي بالنسبة للحقوق و الجريندايزر العربي غير معروف إلى اليوم من لديه الحقوق في الوطن العربي. كل الشركات تبيع نسخ و القنوات تعرضه و الله أعلم من له الحقوق – يعني سلطة. كل هذه الأمور موجودة على الموقع.

    د- السعر

    الجريندايزر الذي أبيعه فيه ترجمة إنجليزية subtitle أخذت مني سنة كاملة! فهل الدي في دي للمنافسين فيه هذه الميزة الفريدة؟ أعلم أن هذا الشئ قد لا يهم من يتكلم العربية لكن تذكروا أن غير العرب يشترون هذه النسخة أيضا.

    هل دي في دي المنافسين فيه صورة أفضل؟ صوت أفضل؟ علب دي في دي أو صور إسطوانات دي في دي أفضل؟ ماذا عن القائمة الرئيسية و المفاجئات؟

    أتحدى أحسن واحد فيهم أن يأتي بإنتاج أفضل. رجاء لا تقارنوا إنتاجي بغيره لإنها إهانة للعمل الذي أخذ مني سنتين و نصف تقريبا. كل المقاطع المفقودة وجدتها و هي موجودة على الدي في دي الجديد.

    و مع كل ذلك، فعندي نية إنشاء الله في المستقبل أن أضع السلسلة علي دي في دي dual layer و هو يتسع ضعفي الدي في دي العادي بحيث أن نضع 4 حلقات على كل قرص و بالتالي إخفاض السعر إنشاء الله. ما هو السعر المناسب في رأيكم؟

    جزاكم الله خيرا و أنا بشوق لتعليقاتكم.

    وسيم إسماعيل.
    0

  11. #10
    0

  12. #11
    وعليكم السلام اهلا وسيم اسماعيل يسرني ان اتحدث مع الشخص الذي قام بهذا العمل الرائع

    اشتريت نسخك القديمة فيما مضى وكنت مسرورا لإحتوائها على لقطات غير موجودة بالأشرطة العربية

    فشكرا لك

    والآن لنأتي لنقطة الدين والكرتون

    عزيزي وسيم نحن ايضا بمكسات نعز الإسلام وننصره من اي جانب..وتدخل الدين بالكرتون يعد امرا سيئا جدا فشتان مابين الكرتون والحقيقة

    كما اود ان اقول اذا كنت تعتقد ان مشاهدة الصليب او اللباس القصير يجلب السيئات فانا اقول لك اعتزل المشروع حالا لماذا؟لأسباب عدة فليس الصليب واللباس القصير يجلبان السيئات فهناك ايضا الأغاني الموجودة بالمسلسل ولطالما كانت الأغاني شوكة في حلقنا وعن تحريمها سواء بالمسلسلات او الحفلات الفاجرة فشتان مابين هذا وذاك...لو كنت حقا لاتريد السيئات اذا لماذا تركت اغاني المسلسل ونشرتها ايضا؟تناقض غريب جدا...كما ان الرسول يكره كل ماتجسد او رسم فلماذا نشرت شيئا يكرهه الرسول؟مع ان هذه الرسوم بعيدة تماما عن الواقع والتجسد الإنساني والخلقة حتى..هذه المحرمات تحول بيننا وبين مشاهدة اي مسلسل ولاداعي لها...صحيح الأغاني حرام تلك التي تدعوا للفجور والزنا وصحيح التجسيد حرام لأنه يدعوا لعبادة الأصنام...لكن لم يسبق لي مشاهدة ياباني يسجد حتى لمازنجر!!

    في النهاية انها فرصة للتعبير عما يجول في خاطري وهذا الكلام اتمنى ان اوجهه للزهرة فهي تقطع حتى اسوأ بكثير من اعمالك...لااقول انك سيء لكن اذا استمريت في هذا التقطيع فتصبح نسختك في الحضيض جراء هذا الفعل....لهذا فكر في كلامي اذا كنت ستقطع فعليك بالموسيقى ايضا بل ربما الإعتزال عن هذا المشروع لأن كل شيء مرسوم ومجسد

    مع تحياتي اخوك ريد
    0

  13. #12
    زعيم الغرندايزريين^^! 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya








    حكاية من بَين الصّور [2] حكاية من بَين الصّور [2]
    حكّاية من بَين الصّور حكّاية من بَين الصّور
    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    مشاهدة البقية
    اهلا بكم من جديد

    واحب ارحب بالأخ العزيز علينا جميعا وسيم شرفتنا اخي الكريم بزيارتك وتشرفنا بمعرفتك اكثر

    اولا انا احترم وجهة نظرك واقدرها

    لكن لدي تساؤلات حول بعض الأمور

    فكما قلت سابقا

    التقطيع شمل حلقة نايدا و ظهور هيكارو الأول بلبسها الجديد لكن بقية الحلقات هيكارو كانت تظهر بنفس اللبس بدون تقطيع إلا في بعض المشاهد

    هذا اثار استغرابي فكون التقطيع ناتج عن منع هذا الشيء لأنه محرم فلماذا لم يعمم على كل المشاهد ؟


    يبدو أن البعض ينظر إليها فقط من وجهة نظرهم أنهم كبار و هذا لا يؤثر فيهم، و لكن تذكروا أنكم لستم الوحيدين لأن الكثير من الأجيال الجديدة تشاهد جريندايزر. و الشئ الآخر أنه من الواضح جدا أن المجسمات و الصور التي تنتج في أيامنا هذه في اليابان و غيرها تشدد على الأمور الجنسية حتى في شخصيات جريندايزر مثل هيكارو و ماريا بالذات. فلنكن صريحين مع أنفسنا و لا ندع هوى النفس يقود رأينا.
    كلامك صحيح لكن هذا حالياً ونحن نتكلم عن غرندايزر قبل 32 سنة نفس النسخة لم يكن هناك امور تثير الشهوات لدرجة تقطيعها

    وان شمل التقطيع لماذا لم تلحق لكل الشخصيات

    ناهيك عن الموسيقى و تجسيد البشر الي كلها تدخل في المحظور الديني


    بالنسبة لموضوع الصلبان و الشركيات الأخرى فلنفكر قليلا. كيف لي كمسلم أن أتهاون في مشاهد تمجد الصليب أو تستخدم فيها أوراق التسلية لمعرفة المستقبل و الغيب؟ ألا يدل هذا على أن مبادئي مزدوجة الطبع؟
    اخي وسيم الكنائس موجودة ! حتى بين المسلمين فالمسلمين عندما فتحو القدس في عهد عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لم يمسحو النكائس من وجه الأرض بل اعطاهم الأمان لكنائسهم وصلبانهم بل ان عمر رضي الله عنه ادركته الصلاة بالكنيسة ولو لا خوفه من ان يتبعة المسلمون لصلى فيها واختار ان يبتعد عنها رمية حجر ليصلي واتخذ من مكان عمر مسجدا الى اليوم

    سواء كان الديانة مسيحية في بعض المشاهد فهذا لايعني كونها محرمة !! اذا لم يكن فيها تبشير

    اما مشهد الحلقة 20 عندما ارادو صلب كوجي ودوق فليد فالصلب معروف حتى عندنا فكون الشخص يصلب فهذا لايعني ان هذا اتباع لمذهب مسيحي او تمجيد لصليب !!

    قال تعالى "انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلو او يصلبو او تقطع ايدهم وارجلهم من خلاف او ينفو من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم بالاخره عذاب اليم " صدق الله العظيم


    أما بالنسبة للإذن من شركة تووي، سبحان الله، الكثير لا يعرف شئ عن اتصالاتي و معارفي في الشركات الضخمة. مثلا، الشركة التي لديها الحقوق في الولايات المتحدة لجريندايزر الإنجليزي و الرسوم الأخرى من Force Five أبلغوني عن الكثير من الأمور الفاسدة التي ارتكبتها تووي. أنا على علاقة طيبة مع شركة Jim Terry Production Services, Inc. و أعرف الكثير عن الذي جرى في فرنسا بالنسبة لجريندايزر الفرنسي و المحاكم إلخ. فالخلاصة من هذا أنني محمي بالنسبة للحقوق و الجريندايزر العربي غير معروف إلى اليوم من لديه الحقوق في الوطن العربي. كل الشركات تبيع نسخ و القنوات تعرضه و الله أعلم من له الحقوق – يعني سلطة. كل هذه الأمور موجودة على الموقع.
    لدي تعقيب بسيط اخي وسيم على هذه النقطة

    انت قمت بأستخدام نسخة Toei

    boxfrontbox2front

    وهذه النسخة اليابانية خاصة بـToei وليس لشركات الأمريكية اي علاقة فيها حسب معرفتي فكون النسخ ستصدر منها يجب ان يكون هناك ترخيص من شركة TOEI ANIMATION

    سمعنا ان تووي انزلت نسخة فرنسية وايطالية من هذه البوكسات لكن لم نسمع انها انزلت نسخ امريكية !

    والعمل اخذ من الـDVD الياباني ! يعني يستلزم حقوق لبيعة اليس كذلك ؟!

    من ثم نصل الى الحقوق العربية وهذه كما قلت انها ضائعة لكن كل التلفزيونات العربية اشترت حقوقه في بداية طرحه لما عرض في الثمانينات

    انا لا اقاضيك ولا اقصد من كلامي الكثير لكن من خلال ردك اعجبت بتمسكك وتشددك على الناحية الدينية فهذه النسخ لابد ان تكون مشروعة دينيأً



    أتحدى أحسن واحد فيهم أن يأتي بإنتاج أفضل. رجاء لا تقارنوا إنتاجي بغيره لإنها إهانة للعمل الذي أخذ مني سنتين و نصف تقريبا. كل المقاطع المفقودة وجدتها و هي موجودة على الدي في دي الجديد.
    اخي وسيم الناس الأن تملك النسخة اليابانية الأصلية !

    واغلب المنتجين قامو بأدراج الصوت العربي على النسخة اليابانية

    يعني كل اللقطات موجودة بالأضافة الى الجودة العالية بالصورة هذا ماهو عليه الأمر الأن !


    و مع كل ذلك، فعندي نية إنشاء الله في المستقبل أن أضع السلسلة علي دي في دي dual layer و هو يتسع ضعفي الدي في دي العادي بحيث أن نضع 4 حلقات على كل قرص و بالتالي إخفاض السعر إنشاء الله. ما هو السعر المناسب في رأيكم؟
    انا ماقدر افيدك بكم السعر لأني ماعرف واقولها بصراحة ليس لي بالأنتاج او الترجمة ومن هذا القبيل لهذا اي شخص من الأخوان جرب هذه الأمور يستطيع ان يفيدك بالسعر المناسب لهذا المجهود

    الله يعطيك العافية اخي وسيم وسعدت جدا لرؤية ردك وسعدت اكثر لما حمله من اهداف سامية و اقول لك همسة بسيطة ( رضى الناس غاية لاتدرك )

    لهذا طول بالك معنا ^^

    والله يحيك بين اخوانك بأي وقت

    سلام
    0

  14. #13
    والله أنا مع ultemed15red واستغرب من كل مترجم من مكسات وخارجها عنده معلومات اخوي ultemed15red ويترجم أو يعرض أنمي !!

    المغزى أتمنى أن كل من يعلق عليه مراقبة ما يكتبه فلعلها أن توعيه قبل غيره ..
    0

  15. #14
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولاً
    أسمح لي أخي دانتوس أن أشكرك على هذا الجهد الذي بذلته في سبيل اقناع الأخ وسيم اسماعيل واحضاره الى هنا كضيف عزيز علينا
    ثانياً
    تحية طيبة الى الرائع بل المبدع الأخ وسيم اسماعيل الذي اتحفنا بانتاجاته المتميزة للغريندايزر
    ثالثاً
    اسمح لي ايها المبدع ان انتقدك فنياً وفكرياً
    النقد الفني
    لماذا تضيع جهداً كبيراً في انتاج ضخم كهذا الذي تقوم به ثم تأتي عليه من القواعد وتهدمه مثلاً حلقة نايدا كانت بالكاد تظهر في الحلقة وعند ظهورها كانت الصورة ثابتةكأنني اشاهد اغنية في فلم هندي ومدة الحلقة كانت الآقصر بين جميع الحلقات لقد ازعجني هذا الأمر جداً حتى أنني وددت لو أقوم بإرجاع كامل الديفيديات الى المكان الذي اشتريتها منه وكذلك كانت كثير من الحلقات تزعجني جداً
    سيد وسيم لماذا نقوم نحن بشراء الديفيدي لأننا كمتلقين لا نحب أن تفرض علينا رقابة ولسنا في سن حداثة حتى تكون علينا وصاية نحن نريد الأفضل ونريد ان نستمتع بما نشاهده لقد سأمنا موضوع الرقابة هذا انه أمر مرفوض تماماً في قاموس حياتنا ولو كان للرقابة في حياتنا عنوان لكتفينا بما يعرض في القنوات التلفزيونية المتخصصة كسبيس تون القناة المملة وام بي سي ثري الامريكية ولكننا اثرنا أن نشتري راحة بالنا وندفع من جهدنا وعرقنا ولكن النتيجة ما تفضل الإخوان آنفاً بذكره
    النقد الفكري
    أنت تقول بأنك تريد أن تقول حين الغرغرة شهادة التوحيد وليس غريندايزر انطلق (جميل)
    هل لديك ادنى فكرة عن رأي الدين في مكسبك هذا هل هو حلال أم لا
    هل أخذت بمشورة عالم رباني قبل الخوض في عملك هذا
    هل ترى بأن مشاهد العري التي زعمت ستأثر على العقيدة الاسلامية
    هل ترى بأن الغريندايزر ليس بصورة وأنت تعلم حكم الدين في التصوير
    هل ترى بأن الغريندايزر ليس تجسيداً أو مجسماً يمكن ان يعبد من دون الله
    هل تعلم حكم الاسلام في الغناء والموسيقى
    سيدي الفاضل هناك اكثر من هل تراودني ولست هنا في مقام الاستهزاء بشخصك او بديني الاسلامي معاذ الله ولكن ايعقل تفكيرك هذا هل انت جاد بما قلته شهوة في الكرتون هذا مشين بحق آدميتنا نحن مسلمون أو حتى مسيحيون السنا بشراً أنا لا أدعوا إلى مذهب او إلى اتجاه ديني ولكن اقول مادخل الكرتون بالتدين اليس هناك اخوة لنا في العروبة ولكنهم مسيحيون
    اعلم جيداً بأننا لم نتخذ الكرتون منهجاً لنا في يوم من الأيام كنا نقتدي به ولو كان كذلك لرأيت جيلاً كاملاً همه الفحش والرذيلة التي زعمت بقولك التعري وأكبر دليل على كلامي هو أنت أنت من جيلي ولم تتأثر بمشاهدتك لساقي ماري أو صدر نايدا بل نرى اتجاهك الديني واضح في كلامك
    سيدي الفاضل انت لم تقم برسم الغريندايزر أو أي شخصية فيه ولم تقم بإخراجه أو انتاجه أو حتى دبلجته ولم تقم بتلحين اغانيه ولا بكتابة كلماتها ولا بغنائها أنه فقط حباً له وأولاً وآخراً مسألة بزنس ليس أكثر
    أما بانسبة للسعر فابلفعل عندنا هنا في مدينتنا جميع اجزاء الغريندايزر على اسطوانات ديفدي ولا تتجاوز قيمتها المائة ريال فهنيئاً لك غلائك المبالغ فيه وهنيئاً لقراصنة الديفيدي الذي آثروا ارضاء الذوق العام
    أرجو أن لا أكون قد اسأت الأدب في ردي أو جرحت في أحد وفي المقام الأخير كلنا بشر نصيب ونخطيء

    اخر تعديل كان بواسطة » bebero في يوم » 02-09-2007 عند الساعة » 07:58
    0

  16. #15
    فعلا شئ محير ..

    نحن عندما كنا صغارا لم نكن نهتم بالصلبان او بالملابس أو أي شئ

    كنا نهتم بالبطل الذي يقود الآلي متى يظهر ويقاتل الأشرار ويقضي عليهم ونستمتع بالمشاهد خاصه عندما تكون مصحوبه بالموسيقى الحماسيه ونحزن عندما تنتهي المعركة ... لأننا سننظر يوما آخر

    لنرى البطل مرة أخرى


    أخيــــــرا صدور الحلقة الاولى لتطبيق صخر قاهر الفضاء : -

    http://www.mexat.com/vb/showthread.p...1#post36001561

    0

  17. #16
    السلام عليكم مرة أخرى

    بالنسبة لقول أن الدين لا علاقة له بالكرتون فهذا أمر غريب فعلا. كيف نقول هذا و ننزع الدين من الأشياء حسب الأهواء؟

    لا أرى فرق بين الكرتون و الحقيقة في هذه الأمور فهناك أفلام جنسية كرتونية. فهل نقول أن لا بأس في ذلك؟ بالعكس، فالكرتون و الرسوم قد تكون أسوء من الحقيقة لأن الرسام يستطيع أن يرسم إمرأة جذابة بدون أي عيوب إطلاقا و تكون الفتنة أكبر.

    أما أمور الموسيقى و التصوير فهي أمور فرعية إختلف فيها العلماء منذ العصور القديمة و ليس من مقامي البسيط أن أدخل في التفاصيل. و نعم، سألت الشيوخ و تأكدت من الموضوع. ففي هذا المسلسل منفع كبير مثل الأخلاق الجيدة و الأهم من ذلك اللغة العربية. و أنا أقول أن مشاهدة جريندايزر في سنواتي الأولى في كندا هي من الأمور التي ساعدتني كثيرا بحفظ اللغة و الحمد لله.

    أريد أن أوضح مرة أخرى أنى أنتجت ما أنتجت مع النظر للمحاسبة علي كمنتج، ليس فقط للمتفرج.

    بالنسبة لتقطيع مشاهد هيكارو فالنسخة الجديدة فيها هذا الشئ بشكل عام. فالصور البعيدة مثلا لم أكترث لها مثل الصور القريبة.

    تذكير جميل بسماحية الدين بالنسبة للأديان الأخرى و عن رواية عمر بن الخطاب رضي الله عنه. لكن هذا الشئ يتعلق بهم و بحريتهم، لكن هنا أن مسلم و أنا المنتج. لكن هذه النقطة بالذات أرى فيها جانب جميل و هو أننا إن تركنا المشاهد مثل حلقة 16 في الكنسية فهذا ليس مثل حلقة 12 التي ترينا صورة مريم العذراء و عيسى عليه السلام. من غير المعقول أن نتقبل هذا الشئ. لو كان الصوت لا زال عندي باللغة العربية في حلقة 16 لمشهد الكنيسة لأبقيته لأنه لا بأس في ذلك.

    أما حلقة 20 فالصلبان هنا لم تحذف لهذا السبب الذي ذكر و هو أن هذا لم يكن تمجيد للصلبان بل طريقة عقوبة. حلقة 11 مثلا فيها مشهد لبلاكي يأخذ صليب من فيجا كرمز شجاعة، هذا حذف مثلا. حتى في سلسلة جيتا روبو جي الإنجليزية التي عندي فيها أحد الشخصيات عنه قلادة صليب. فأنا في المشاهد التي شددت على الصليب حذفتها مثلا.

    بالنسبة لحقوق تووي فأنا أخذت الصورة من الدي في دي صحيح. إذا كانت هناك شركة عندها الحقوق العربية فلها كل الحق أن تستخدم الصورة اليابانية من الدي في دي لأن الصورة كانت يابانية في الأصل! فبما أننا لا نعرف من عنده الحقوق للنسخة العربية فأنا لم أفعل شئ غير الذي كانت ممكن أن تفعله شركة عربية عندها الحقوق أصلا. و أنا أصلا لا أبيع جريندايزر باللغة اليابانية لأن هذا ليس من حقي.

    بالنسبة للمشاهد التي ذكرت أني وجدتها، فأنا أقصد المشاهد مثل حلقة 28 عندما كان جندال يعالج أو في حلقة 20 عندما كان الدكتور آمون يتكلم عن الموج و جاذبية القمر و غيرهما. هذه المشاهد و غيرها عرضت على التلفاز و لكن لم تكن موجودة على أشرطة الفيديو.

    أذكركم مرة أخرى أن التقطيع في النسخة الجديدة أفضل بكثير من النسخة الأولى و بالذات حلقة 12 و 25 ستجدون فرق ضخم لأن كثير من المشاهد موجودة فيها لم تكن موجودة من قبل.

    الكل يعلم أن هناك منافسين غيري يبيعون دي في دي جريندايزر من غير حذف و شعار الموقع فالبديل موجود.

    وسيم إسماعيل.
    0

  18. #17
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. smile

    في البداية أشكر الأخ "دانتوس" على هذا الموضوع الذي أعتبره مفاجأة جميلة..! ويسعدني أن أُرحب ترحيباً كبيراً بأخينا الرائع "وسيم إسماعيل" ذلك الإسم المُمَيَّز الذي ارتبط ارتباطاً وثيقاً باسم "جريندايزر"..cool

    لقد قمت منذ فترة قريبة بشراء نسخة وسيم الجديدة.. بصراحة اشتريتها - بسعرها المرتفع جداً - وأنا أعلم بموضوع "التقطيع" الذي أزعجني كثيراً لأنني من وجهة نظري أراه غير مُبَرَّر في العديد من المشاهِد.. لكن الذي دفعني لشراء النسخة الجديدة هو الجودة "الفريدة" التي تتميز بها هذه النسخة من حيث الصورة والصوت والإخراج الفني وال English subtitles وكذلك ال covers الجميلة.. أذهلتني كل هذه المميزات عندما رأيت النسخة الجديدة - على الطبيعة - عند أحد أصدقائي، فلم أتردد في شرائها أنا أيضاً.. wink

    عملٌ عظيمٌ جداً جداً يا أخ وسيم، وبالنسبة لموضوع "التقطيع" فتبقى هذه وجهة نظرك التي أحترمها، لكن لا أُنكر "القمة في الجودة" التي تتميز بها نسختك الجديدة عن الجميع..
    0

  19. #18
    شكرا لك اخي على الموضوع الرائععملٌ عظيمٌ جداً جداً
    elmes100.skyblog.com
    0

  20. #19

    شكرا دانتوس


    بسم الله الرحمن الرحيم

    في البداية احب اشكر الاخ دانتوس على موضوع الرائع بخصوص الانمي الرائع الجريندايزر
    ومن انتاج الشخص الذي نقف له احتراما وسيم اسماعيل

    وابدأ ردي بإلقاء التحية على الاخ والصديق الحبيب الكونت

    ( وينك يا صديقي ما عاد شفتك ولا سمعتك عنك اي خبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟confused )

    انتظر منك رسالة biggrin

    ندخل في الموضوع المهم

    بالنسبة لنسخ الاخ وسيم

    فانا بصراحة وكل صراحة بالنسبة للمشاهد المحذوفة


    ارى انه






















    لم يكن هناك من داعي لحذفها
    بالنسبة للسلبيات التي ذكرتها اخي دانتوس فانا اتفق معك تماما فيها بل انك فصلتها وذكرتها بكل وضوح ومن الغريب ان تطلق عليها لقطات تعري فهذه الكلمة قوية
    لم يكن هناك داعي لحذفها

    وايضا بالنسبة لقول الكونت
    بحث المسلسل بغض النظر عن اسلوب قونجاي السئ ولكن جريندايزر اعتبره شبه خالي من هذه اللقطات
    اتوقع انك ظلمت جونجاي بوصف اسلوبه سيئ

    ( اذا كان لايتناسب مع عاداتك وتقاليدك ليس معناه ان تحكم عليه بالفشل بل إبتعد عنه ولا تبخسه حقه

    كذلك لقطة الصلبان عندما كادا الدوق وكوجي يقتلان
    اتوقع قصدك الحلقلة التي يلقي بلاكي القبض على كوجي ويهدد بقتله ان لم يستسلم الدوق

    وهناك ايضا حلقة كسوف القمر والتي بسبب الكسوف تنقص طاقة الجريندايزر

    عندما كان يتخيل بلاكي التكريم من بيغا الكبير فهذه اللقطات كلها محذوفة


    وبالنسبة للاخ
    ultemed15red

    انا معاه في كل كلمة


    وبدون ما اطول واعيد كلام الاخوان Seiya و الكونت و ultemed15red

    فاشوف انه نسختك جميله وتشكر على مجهودك لكن عمر الجريندايزر الان فوق 30 سنة
    يعني كل يلي رح يشوفوه واعيين ومكلفين ويعرفوا الصح من الخطأ


    وبالنسبة لقول الاخ وسيم ( المشاهد التي فيها تعظيم للصليب حذفتها )

    بصراحة اشوف مالك حق في حذفها فكل شخص له الحق في ان يفخر بدينه
    ويجب علينا احترام الاديان الاخرى

    وفي الواقع وبكل صراحة ايام المدرسة كان المدرسيين مع الاسف

    يصوروا لنا كل شخص غير مسلم بانه عدو

    وبفضل الله وتوجيهات الاهل ـ الله يطول عمرهم ويعطيهم الصحة والعافية ويقدرني على رضاهم ــ
    عرفنا الصورة الصحيحة لتعدد الاديان وكيفية التعامل معها

    وعند سفري للخارج وفي الاجازات و دراستي تعاملت مع كثير من الاخوة المسحيين
    وقد كانوا من اروع الناس الذين تقابلت معهم في حياتي من ناحية الادب والاخلاق وحسن التعامل ............

    ياريت نشوف نسخة كاملة للجريندايزر بدون اي حذف
    ( يعني لو نقدر نحصل على النسخة الاصلية التي خرجت من تلفزين بيروت ( من فاكر اذا كان الاسم صح ) بس المهم المركز يلي قام بالدبلجة ونشر المسلسل نكون حصلنا على الجريندايزر كامل

    واتوقع الاخ وسيم عنده
    طبعا نحن لانبخس الاخ وسيم حقه وجهده في الانتاج ولكن نتوجه له بالنصح من اجل ان يكون عمله الافضل

    صديقك من صدقك القول لا من صدقك فيما تقول

    يعني الصراحة احلى gooood

    0

  21. #20
    السلام عليكم جميعا

    رد سريع و سأعود للتعليق مجددا .

    طبعا الإخوة ما قصروا و شرحوا وجهة النظر الصحيحة عن الموضوع ( الله يعطيكم العافية).


    هناك نقطة أردت أن أثيرها هو أرجو مراعاة أن هناك إخوة مسيحين لنا في المنتدى و هم إخوتنا في الدم و العروبة ، و هؤلاء كانوا مثلنا يتفرجون على غرندايزر و أحبوه كما أحببناه. و أي تعليق غير منطقي عن موضوع الصلبان أو غيرها من الرموز المسيحية في غرندايزر قد يجرح مشاعرهم. (للأمانة لم أقرأ أي شيء للآن و لكن أذكر فقط لأنني أضع نفسي مكانهم).


    و لي عودة مجددا.

    أختكم

    Kabamaru_Girl
    5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

    صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم
    0

الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter