الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 27
  1. #1

    "" قراراتك....سريعة أم بطيئة؟""



    fdfvk6السلام عليكم و رحمة الله و بركاته fdfvk6

    كيف حالكم؟ ان شاءالله بخير smile

    حسناً لقد قمت بكتابة هذا الموضوع بسبب حادثة

    وقعت معي قبل عدة أيام :

    كنت قد وضعت الحليب على النار ليدفأ لكي أشربهzlick

    ولكنني نسيته حتى بدأ يفور embarrassed

    فأسرعت برفع الوعاء عن النار مع انني أعرف انه ساخن

    وبأنني سأحرق يديhurt

    فجاءت أمي بعدها و قالت لي : أنتِ متسرعة deadbiggrin

    dc1b497536qk1

    كثير ما تواجهنا مواقف تتطلب منا اتخاذ قرارات

    منا من يقرر معتمداً على غريزته الفطرية دون تفكير في النتائج

    والبعض الاخر يتأمل و يفكر في مختلف جوانب القضية واحتمالاتها

    قبل ان يحدد موفقه منها .

    fdfvk6 فالناس ينقسمون الى ثلاثة أقسامfdfvk6

    الفئة الاولى:

    هم الذين يتخذون قراراتهم (البسيطة منها و الهامة أيضاً) اعتماداً

    على الغريزة قبل كل شيءهؤلاء الاشخاص ينطلقون بسرعة لتصرف

    من دون توقف للتفكير في النتائج. هكذا قد يحققون عدة نجاحات

    من خلال الامساك بالفرص العابرة بسرعتهم ,

    لكن السرعة ليست دائماً طريق النجاح , فقد يأتي يوم يندمون فيه

    على اتخاذ القرارات دون تفكير و تروٍ .

    dc1b497536qk1


    الفئة الثانية

    هذه الفئة من الناس يراودهم اغراء للتصرف بسرعة لكن

    , سرعان ما يتغلب عقلهم عليها .

    يتوقفون قليلاً للتفكير بالنتائج المترتبة على قراراتهم , لكن عادةً

    ما تتغلب عواطفهم على عقلهم. هؤلاء عليهم ان يصلوا الى توازن فعال

    بين عقلهم و عواطفهم , توازن سريع لتصبح قراراتهم حكيمة و مثمرة .

    dc1b497536qk1

    الفئة الثالثة

    هذه الفئة من الناس لا تتخذ قراراتها الا بعد تفكير و ترو و دراسة

    جميع جوانب القضية , و احتمالاتها , لكن هذا التفكير قد يكون لدرجة مبالغ فيها

    , فهؤلاء الاشخاص لا يفلحون في اتخاذ قرارات سريعة حتى بالنسبة للأشياء

    البسطة التافهة, لذلك فهؤلاء الناس يستغرقون وقت طويلاً للتفكير

    في كل تفاصيل و جوانب المسألة , فيصلون أحياناً الى قرارات في وقت متأخر جداً

    , ولهذا فقد تفلت منهم فرص جيدة بسبب بطء التفكير و التأمل الطويل.

    dc1b497536qk1

    fdfvk6 أسئلة للنقاشfdfvk6

    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟

    أرجو ان ينال الموضوع اعجابكم

    fdfvk6و تقبلوا تحياتيfdfvk6


    fdfvk6
    اخر تعديل كان بواسطة » ° • Jane • ° في يوم » 31-08-2007 عند الساعة » 13:51
    attachment

    UNABLE TO FORGET ABOUT YOU ... ALL OF YOU .... I LOVE YOU


  2. ...

  3. #2

    Thumbs up ^_^

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    كيف حالكم؟ ان شاءالله بخير
    الحمد لله بخير , انتِ كيفك؟

    كنت قد وضعت الحليب على النار ليدفأ لكي أشربه

    ولكنني نسيته حتى بدأ يفور

    فأسرعت برفع الوعاء عن النار مع انني أعرف انه ساخن

    وبأنني سأحرق يدي

    فجاءت أمي بعدها و قالت لي : أنتِ متسرعة
    هذه الأمور دائماً تحدث معي ولكن ماذا أفعل ؟ ,, ما باليد حيلة .. dead

    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    بصراحة انا من الفئة الأولى والثانية ,, ولكنني في أغلب الأحيان أكون من الفئة الأولى ..

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    حتى الآن .... كلا ,,

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟
    على حسب القرار الذي أتخذه .. حيث إن كان القرار يحتاج لمن هم أعلم مني فسأشاورهم أما إن كان القرار لا يستحق أن أناقش أحداً فيه اتخذته بنفسي ..

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    ليس في كثير من الأحيان ,, ولكن الظروف هي التي تحكم ..

    ---------------------------------------

    موضوع فعلاً رائع gooood

    لقد أعجبني كثيراً asian

    تقبلي مروري

    smile smile smile

  4. #3
    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    الفئة الثانية
    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    طبعا ... مو مرة وحدة
    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟


    المشاركة 50% ورايي 50%
    ( ما خاب من استخار ولا ندم من استشار)
    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    نعم

    ............................

    وشكرا عالموضوع الحلو
    تحياتي::: قمر1411

  5. #4

  6. #5
    أنا من الفئة الأولى ولا أخفيك أن التسرع عواقبه وخيمة

    لكن هيك أنا smile

  7. #6
    ثانكس على الموووضوع الرااائع يسلمووووو
    **************************
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيمِ[/COLOR]smile
    ************************

  8. #7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا وسهلا بجين asian

    كيف حالكم؟ ان شاءالله بخير smile
    الحمد الله دامك بخير asian

    حسناً لقد قمت بكتابة هذا الموضوع بسبب حادثة

    وقعت معي قبل عدة أيام :
    surprised

    كنت قد وضعت الحليب على النار ليدفأ لكي أشربهzlick

    ولكنني نسيته حتى بدأ يفور embarrassed
    اخبريني .. مالذي اشغلك عن اداء المهمه في احتم وجه devious


    فأسرعت برفع الوعاء عن النار مع انني أعرف انه ساخن
    eek

    لو كنت مكانكِ .. لما رفعته .. لتركته ينسكب على الارض biggrin.. ولا اعرض يدي للخطر dead

    وبأنني سأحرق يديhurt

    فجاءت أمي بعدها و قالت لي : أنتِ متسرعة deadbiggrin
    لست متسرعة وحسب ..ايضا متهوره paranoid



    الفئة الاولى:
    هم الذين يتخذون قراراتهم (البسيطة منها و الهامة أيضاً) اعتماداً

    على الغريزة قبل كل شيءهؤلاء الاشخاص ينطلقون بسرعة لتصرف

    من دون توقف للتفكير في النتائج. هكذا قد يحققون عدة نجاحات

    من خلال الامساك بالفرص العابرة بسرعتهم ,

    لكن السرعة ليست دائماً طريق النجاح , فقد يأتي يوم يندمون فيه

    على اتخاذ القرارات دون تفكير و تروٍ .
    تقريبا .. تنطلق تصرفاتي من الفئة الاولى .. sleeping



    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    انظري للأعلى biggrin

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    طبعاً في مرات ندمت .. لاكن سرعان ماينقشع عني ذالك .. بصراحه اكره الحزن والتألم على شيء لم يعد بأستطاعتي السيطرة عليه redface.. او ان الامر فاتني وانتهى cheeky

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحبان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟
    على حسب .. من يرافقني .. فمثلا ً ان كنت خارجه لسوق واصطحبت احداً من اقربائي .. من الادب ان تأخذ

    رائي من يرافقك .. لاكن احيانا ً يكون لك راي مقتنع به ويأتي المرافق ليرفض الفكرة اساساً ermm..

    حينها اجمل (وازبطها) حتى ينال الطرف الثاني نفس فكرتي biggrin


    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    ليس كثيرا .. smoker

    أرجو ان ينال الموضوع اعجابكم
    سلمت اناملك الصغيره (الي انلسعت بالحليب ) tongue

    دمتي بخير
    [ . . .
    قيل لي مره ..
    ان الخونة سيتساقطون يوماً
    ولكنى أرى وطن يتساقط !

  9. #8
    لي عودة


    لكن في رد اخر cheeky
    غير متواجد

  10. #9
    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    اولا سلمت يدك
    اما عن التسرع عندي بالكميات وكثير احرق يدي يووووووووهsmile
    1[ الفئة2
    2 نعم وكثير
    3 مرة كدة ومرةكدة يعني على حسب المسالة
    4 اكيد لان يوجد اشخاص لايفقدون التركيز ابدا مهم كانت الظروف واي اعصابهم حديد

    ومشكورة على الموضوعgooood

  11. #10




    fdfvk6السلام عليكم و رحمة الله و بركاته fdfvk6
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    كيف حالكِ عزيزتي جين؟؟

    وكيف حال جورج وويليام ايضاً؟؟

    إن كانا قريبين منكِ فأبلغيهما تحيتيtongue




    كثير ما تواجهنا مواقف تتطلب منا اتخاذ قرارات


    منا من يقرر معتمداً على غريزته الفطرية دون تفكير في النتائج


    والبعض الاخر يتأمل و يفكر في مختلف جوانب القضية واحتمالاتها


    قبل ان يحدد موفقه منها .

    وهذه اشكالية اطرحها على نفسي كثيراً

    وما يثير استغرابي هو نفسي!!

    أنا بطبيعتي إنسانة سريعة التصرف واتخاذ القرارات

    في الأغلب اكون واثقة جداً منها ويثبت لي فيما بعد ان قراري كان صائباً

    ورغم أني لا اجعل لقلبي اي قرار لكن عقلي احياناً يكون غائباً عندما اقررsurprisedeek


    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    إستناداً لما سبق فأنا خليط من الاولى والثانية

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    أبداً..

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب


    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟
    قرارتي وتعنيني لوحدي لذا لا احب ان يتدخل احد بها

    كما اني لا اتدخل في قراراتهم ايضاً

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟

    نعم أعتقد..

    وتقبلي شكري على الطرح


  12. #11
    أسئلة النقاش
    rolleyes

    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    صراحة ما أعرف >.< .. على حسب الموقف

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    أي .. مره جفت مقلمة في أحد المحلات .. أخذت أفكر آخذها أو لا .. وكان قراري أن ما اخذها .. ولا رجعت البيت قعدت أفكر .. و قلت ليش ما أروح مرة ثانية واشتريها .. و لما رحت ما لقيتهاfrown

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟
    على حسبcheeky !! . وفي أغلب الأوقات أتخذ قراراتي بنفسي nervous..

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    ليس في معظم الأوقاتrolleyes

    أرجو ان ينال الموضوع اعجابكم
    gooood .. سلمت يداكِ اختي على الموضوع ..wink

    و دمت بحفظ الرحمن ..
    شكراً لك أخي CenBe عـ الإهداء الأكثر من راائع classic
    attachment
    اتأسف لقلـة وجودي بالمنتدى هذه الأيام بسبب الظروف الدراسيـه frown

  13. #12


    moonie


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    asianasian

    أهلاً بالغانية موني asian


    الحمد لله بخير , انتِ كيفك؟
    أنا بخير دامك بخير asian


    هذه الأمور دائماً تحدث معي ولكن ماذا أفعل ؟ ,, ما باليد حيلة ..
    biggrinbiggrin

    أنت متسرعة و متهورة smoker <<<< انظري من يتكلم dead


    بصراحة انا من الفئة الأولى والثانية ,, ولكنني في أغلب الأحيان أكون من الفئة الأولى ..
    مثلي wink

    أنا دائماً أقع في المشاكل بسبب تهوري وعدم التفكير في النتائج dead

    حتى الآن .... كلا ,,
    الحمد لله gooood

    على حسب القرار الذي أتخذه .. حيث إن كان القرار يحتاج لمن هم أعلم مني فسأشاورهم أما إن كان القرار لا يستحق أن أناقش أحداً فيه اتخذته بنفسي ..
    معك حق gooood

    لكن هناك بعض الاشخاص اللذين لا يثقون بأنفسهم وبالتالي

    لا يثقون بقراراتهم لهذا تلاحظين انهم

    لا يستطيعون ان يتخذوا قراراتهم لوحدهم cry

    ليس في كثير من الأحيان ,, ولكن الظروف هي التي تحكم ..
    ربما wink

    موضوع فعلاً رائع

    لقد أعجبني كثيراً

    تقبلي مروري
    انت الاروع حبيبتي شكراً على مرورك asian

    و مشاركتك الرائعة gooood

    تحياتي


  14. #13


    قمر1411

    أهلاً و سهلاً

    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    الفئة الثانية
    goooodgooood

    خير الامور أوسطها biggrin


    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    طبعا ... مو مرة وحدة
    للأسف crycry



    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟

    المشاركة 50% ورايي 50%
    ( ما خاب من استخار ولا ندم من استشار)
    رأي صائب gooood

    مع هذا لكن علنينا العتماد على انفسنا

    ذلك لأنه قد يأتي وقت لا نجد أحد يقف الا جانبنا

    فنضطر للاعتماد على انفسنا devious

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    نعم
    gooood

    وشكرا عالموضوع الحلو
    تحياتي::: قمر1411
    شكراً لك على المشاركة

    تحياتي


  15. #14


    طارق الليل

    صراحة انا من الفئه التالتة

    مشكور على الموضوع
    جيد أي انك مترو في اتخاذ قراراتك

    و تفكر جيداً قبل ان تقدم على أي خطوة gooood

    شكراً لك على المشاركة

    Gerrard

    أنا من الفئة الأولى ولا أخفيك أن التسرع عواقبه وخيمة

    لكن هيك أنا
    معك حق

    كثيراً ما نقع في المشاكل بسبب التهور dead

    لكن قما قلت ...ماذا نفعل هذه هي طبيعتنا biggrin

    شكراً على المشاركة

    strawbery 4evar
    ثانكس على الموووضوع الرااائع يسلمووووو
    شكراً لك أختي على المشاركة


  16. #15
    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    مدري والله
    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    نعم
    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟
    على حسب القرار الذي اتخذه وزي ما يقول المثل لا ندم من استشار ولا خاب من استخار

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    دون ادنى شك
    sigpic130680_1
    مشكور اخوي فقدتك على التوقيع الرائع

    [SIZE="4"]
    http://www.formspring.me/SsAaRr

  17. #16


    لؤلؤتي asianasian

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته asianasian

    اهلا وسهلا بجين
    أهلاً بكِ يا غالية asian

    الحمد الله دامك بخير
    الحمد لله asianasian

    surprised
    biggrin

    اخبريني .. مالذي اشغلك عن اداء المهمه في احتم وجه
    biggrinbiggrinbiggrin

    nervous

    بصراحة


    nervous


    nervous

    لا تضحكين nervous


    نسيتهdead


    لو كنت مكانكِ .. لما رفعته .. لتركته ينسكب على الارض .. ولا اعرض يدي للخطر
    هه معك حق ما كان علي فعل ذلك cry

    من الاهم الارض أم يدي ermm

    biggrin


    لست متسرعة وحسب ..ايضا متهوره
    حتى أنت ermm

    كلهم يقولون لي نفس الكلام biggrin


    تقريبا .. تنطلق تصرفاتي من الفئة الاولى ..
    و أنا كذلك biggrin

    انظري للأعلى
    الالولى صح ؟ rolleyes <<<< عبقرية cool


    طبعاً في مرات ندمت .. لاكن سرعان ماينقشع عني ذالك .. بصراحه اكره الحزن والتألم على شيء لم يعد بأستطاعتي السيطرة عليه .. او ان الامر فاتني وانتهى
    صحيح الحزن على ما فات لن يقدم و لن يؤخر cry

    و لا تنسِ ان اتخاذ قرار خاطئ لمرة يعلمنا ان نحذر في المرة القادمة

    علينا دائماً الاستفادة من أخطائنا

    على حسب .. من يرافقني .. فمثلا ً ان كنت خارجه لسوق واصطحبت احداً من اقربائي .. من الادب ان تأخذ

    رائي من يرافقك .. لاكن احيانا ً يكون لك راي مقتنع به ويأتي المرافق ليرفض الفكرة اساساً ..

    حينها اجمل (وازبطها) حتى ينال الطرف الثاني نفس فكرتي
    biggrin ما شاء الله عليكِ ...دبلوماسية cool

    حسناً هذا في اختيار الملابس ...ماذا عن قرارتك المهمة

    التي قد تتوقفت حياتك عليها devious

    هل ستأخذين رأي أحد ما ... أم ان هذه حياتك وحدك و لا يحق لأحد ان يقرر معك ؟؟

    ليس كثيرا ..
    أعتقد ان الانسان ذو الشحصية الضعيفة لا يستطيع اتخاذ قراراته بنفسه

    في الوقت الذي يكون فيه الانسان ذو الشخصية القوية متشبثاً برأيهِ و لا يقبل النصيحة sleeping

    سلمت اناملك الصغيره (الي انلسعت بالحليب )
    biggrinbiggrin تسلمين يا الغلا

    لم تنلسع بالحليب بل بالوعاء الذي يحتوي الحليب biggrin

    دمتي بخير
    شكراً على المشاركة الرائعة ... أنا سعيدة لرؤيتكِ هنا asianasian

    في حفظ الرحمن


  18. #17


    واثق الخطى

    لي عودة


    لكن في رد اخر
    أهلاً أخي العزيز واثق الخطى smile

    ننتظر عوتك ...

    خضرة

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    اولا سلمت يدك
    شكراً لك عزيزتي ... الله يسلمك smile

    اما عن التسرع عندي بالكميات وكثير احرق يدي يووووووووه
    نفس المشكلة biggrin

    1[ الفئة2
    goooodgooood

    2 نعم وكثير
    لا بأس علينا التعلم من أخطائنا دائماً bored

    3 مرة كدة ومرةكدة يعني على حسب المسالة
    جيد

    ماذا عن الامور المصيرية ... هل تأخذين رأي أحد ما أم لا ؟؟
    4
    اكيد لان يوجد اشخاص لايفقدون التركيز ابدا مهم كانت الظروف واي اعصابهم حديد
    تقصدين أصحاب الشخصيات القوية rolleyes

    ربما انا أعتقد ان لا علاقة للشخصية بل الامر متعلق

    بالثقة بالنفس cheeky

    ومشكورة على الموضوع
    شكراً لك على المشاركة smile


  19. #18


    إقبال


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    smile

    كيف حالكِ عزيزتي جين؟؟
    أنا بخير دامك بخير عزيزت ياقبال asian

    أهلاً و سهلاً بك ... سعيدة بتواجدك asianasian

    وكيف حال جورج وويليام ايضاً؟؟

    إن كانا قريبين منكِ فأبلغيهما تحيتي
    biggrinbiggrinbiggrinbiggrin

    هل شاهدتي مسلسل الطاقة الزرقاء ؟ biggrin


    جورج و وليام لقد ماتا crycrycrydead

    biggrinbiggrin

    لا لا يسلمون عليكِ ...biggrin


    وهذه اشكالية اطرحها على نفسي كثيراً

    وما يثير استغرابي هو نفسي!!

    أنا بطبيعتي إنسانة سريعة التصرف واتخاذ القرارات

    في الأغلب اكون واثقة جداً منها ويثبت لي فيما بعد ان قراري كان صائباً

    ورغم أني لا اجعل لقلبي اي قرار لكن عقلي احياناً يكون غائباً عندما اقرر
    هذا جيد جداً gooood

    أي انك رغم تسرعك في اتخاذ القرار الا انك

    تتخذين القرار الصائب gooood

    هناك بعض الناس يا اقبال لديهم قدرة على

    دراسة أي مسألة او قضية تواجهم بسرعة كبيرة و اتخاذ القرار المناسب لها

    ربما يعتبرونه تسرع ... لكن في الوقت نفسه قاموا بدراسة سريعة و شاملة للموضوع .smile

    إستناداً لما سبق فأنا خليط من الاولى والثانية
    قلت انك لا تجعلين لقلبك أي قرار

    اذاً فانت لست ممن تتغلب عواطفهم على عقولهم gooood

    أبداً..
    goooodgoooodgooood

    رائع gooood


    قرارتي وتعنيني لوحدي لذا لا احب ان يتدخل احد بها

    كما اني لا اتدخل في قراراتهم ايضاً
    حسناً يا اقبال ... الم تمري بموقف صعب احتجتي فيه للنصيحة أو المشورة ؟

    قد تكون هذه حياتك الخاصة و أنت حرة بها

    لكن كذلك علينا الاستفادة من خبرة الاخرين في الحياة smile

    ربما نتحصل منها على العبرة و الفائدة <<<< رأيي الخاص smile

    نعم أعتقد..
    wink

    وتقبلي شكري على الطرح
    شكراً لك على المشاركة الطيبة

    سعدتُ بوجدك ...تحياتي لك smile

  20. #19

    غمزه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟
    ربما من الفئة الثالثة .. وفعلا كما قلتي دائما يقولون لي " باردة _ بطيئة _ رايقة " rambo وفعلا هناك سلبيات
    بان تفكر بكل شيئ قبل القيام به لا سيما وجود بعض الاشياء البديهية ..

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟
    مرة واحدة كان قرار مصيري ولكني خرجت عن عادتي وكنت متسرعة , وطبعا ندمت sleeping

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟

    اخذ رأي الاخرين علي سبيل التأنس وزيادة الثقة , اما القرار النهائي يعود لي لا تخذه بنفسي بما يتناسب
    معي ومع شخصيتي

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟
    ليس دائما , احيانا يتسرع الشخص ويبدو من تصرفه انه ساذج dead.. ولكن الحقيقة عكس ذلك ..surprised
    ولكن بشكل عام اعتقد بان طريقة اتخاذ القرار يدل علي الشخصية بنسبة كبيرة wink

    شكرا جزيلا لكي اختي العزيزة جين باكستن علي الموضوع الجميل والممتع asian

    تحياتي للجميع
    attachment
    من حُسن حظ المُسافر , أن الأمل .. توأمُ اليأس أو شعره المُرتجل .

  21. #20
    عدنا asian



    1 / من أي فئة من الفئات الثلاث السابقة أنت ؟

    انا بين الثانية والثالثة

    احيانا اتوقف طويلا امام امر قد لا يستحق الكثير مثل الاختيار بين الملابس nervous

    2 / هل ندمت مرة على اتخاذك لقرار ؟

    كثيرا

    3 / هل أنت ممن يحب مشاركة الاخرين في اتخاذ قراراته؟ ام تحب

    ان تتخذ قراراتك بنفسك دون مساعدة؟


    في العادة احب استشارة احد لديه خبرة بما اريده

    لكن القرار النهائي يكون لي فأنا من سيتأثر بالقرار

    4 / هل برأيك ان اتخاذ الشخص لقرار يعتمد على شخصيتهِ؟

    هذا شيء بديهي

    الشخص صاحب الشخصية القوية لا يتردد كثيرا في الاختيار بعكس الشخص الضعيف المتردد

    ولنا في التاريخ الكثير من الامثلة

    فهتلر مثلا كان شخصية كاسحة وقاطعة لا يقف احد امامها وشخصيته هذه اكسبته حب الناس في المانيا
    وكان لها التأثير الكبير على بلده فقامت في زمنه المانيا قوية لكن شخصيته كانت سبب هزيمة المانيا في الحرب ايضا بنظري فكان لا يرى سوى رأيه ويتجاهل اراء القادة العسكريين مما تسبب بهزيمته في روسيا وخسارته لفرنسا ثم خسارة المانيا في النهاية


    وبعض الخلفاء العباسيين كانوا ضعفاء الشخصية والتأثير مما جعل بعض مساعديهم كالسلاجقة وغيرهم يستأثرون بالحكم وويفرقون الدولة الاسلامية إلى دويلات ضعيفة مشتتة




    وسلامة يدك wink

    حاسبي في المرة القادمة



    إلى الملتقى

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter