رحل قبل شهر من استقبال مولوده الأول

سيدفن بكل الميداليات التي فاز بها .. والاتحاد الأوروبي احترم وفاته

التعزية الاولى جاءت من العدو الأول.. ويبقى سبب الوفاة غامضا



لم يقو قلب ظهير نادي أشبيليه أنطونيو بويرتا بيريز على مقاومة النوبتين القلبيتين اللتين تعرض لهما يوم السبت الماضي .. ليعلن الفريق الطبي لمستشفى فيرجين ديل روسيو بمدينة أشبيليه عن وفاة اللاعب رسميا عصر أمس بعد أن بقي في وحدة العناية المركزة منذ يوم السبت وحتى حانت لحظة الوفاة.



· بداية المأساة



بدأت المأساة في الشوط الأول من مباراة أشبيليه وخيتافي يوم السبت الماضي في الأسبوع الأول من الدوري الاسباني لهذا الموسم حين سقط الراحل بويرتا داخل منطقة جزاء أشبيليه دون أي احتكاك ، وكان السقوط قويا لدرجة أن هرع إليه لاعبو الفريقين بالإضافة إلى الفريق الطبي للفريقين أيضا ، وكان من الواضح أنه قد ابتلع لسانه في تلك اللحظة ، وبعد لحظات من الشد العصبي استعاد اللاعب وعيه مرة أخرى ، وغادر الملعب على قدميه وسط تصفيق الجماهير وحل بديلا له زميله البرتغالي دودو ، وبعد ذلك توجه اللاعب مباشرة إلى غرفة الملابس بملعب رامون سانشيز بيزخوان ، وهناك تعرض لذات حالة الانهيار مرة أخرى ، وعليه تم نقله مباشرة لمستشفى فيرجين ديل روسيو بعربة إسعاف ، ورافقه رئيس النادي السيد خوزيه ماريا ديل نيدو ، قائد الفريق نافارو وعدد من مسؤولي النادي ، وتم تحويله مباشرة لوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

· ساعات من الترقب



منذ تلك اللحظة قضى الجميع ساعات من الترقب لمعرفة وضع اللاعب ، وكان الجميع في انتظار البيانات التي تصدر من إدارة المستشفى وإدارة نادي أشبيلية ، ولم تكن البيانات الصادرة من المستشفى سعيدة ، حيث كانت كلها بنفس المستوى من الحذر ، ولم يطمئن أحد من تلك البيانات لأنها أكدت جميعها أنه يعيش بأجهزة التنفس الصناعي وأن كمية الأدوية لم تنقص إطلاقا ، وفي نفس الوقت لم يصدر أي بيان رسمي من إدارة نادي أشبيليه ، وكان كل ما يأتي من النادي الاندلسي عبارة عن تصريحات فردية من رئيس النادي أو نائبه أو أحد المسؤولين الآخرين ، وكانت كلها حذرة أيضا مع أمنياتهم بتحسن وضع اللاعب خلال الساعات القادمة .. وهذا ما لم يحدث.

· مساندة من الجميع



وجد بويرتا وأسرته أثناء هذه المحنة الكثير من المساندة سواء من الجماهير أو زملائه اللاعبين أو الأندية الأخرى ، وبالتأكيد فقد كان أبرز ما تلقاه من دعم معنوي ما جاء من نادي ريال بيتيس الذي يعتبر مع أشبيليه من أشد الأعداء في العالم ، حيث قامت إدارة بيتيس بإصدار بيان جميل مليء بالروح الرياضية ، كما قامت الإدارة رفقة الجهاز الفني واللاعبين بتسجيل زيارة له في المستشفى ، وهو ما أكد أن كرة القدم لا تسوى شيئا أمام مثل هذه الحالات كما قال رئيس بيتيس بنفسه ، وفي نفس الوقت هرع كل زملاء اللاعب القدامي في نادي أشبيليه للمدينة الأندلسية لزيارته وهم خوزيه أنطونيو رييس ، سيرجيو راموس ، كيبا بلانكو ، إيتور أوسيو ودافيد كاستيدو .. جميعهم عادوا لأشبيلية حتى راموس الذي كان قد رحل بصورة مخزية ، ولكن مثل هذه الحالات أكبر من كل شيء ، جاءت بيانات كثيرة من الأندية كلها تمد يد العون النفسي راغبة في استمرار اللاعب على قيد الحياة على الأقل حتى وإن ابتعد عن المستطيل الاخضر .. مصدر رزقه.

· اللحظات الاخيرة



كانت اللحظات الاخيرة يوم أمس ومساء أمس الأول عصيبة للغاية على الجميع بعد أن أعلنت إدارة المستشفى أن حالة اللاعب قد تدهورت جدا . وقال الدكتور فرانسيسكو موريللو رئيس وحدة العناية المركزة بالمستشفى ظهر يوم أمس وقبل ساعات من الوفاة : (حالة أنطونيو بويرتا ليس جيدة بسبب مشاكل في الدماغ ، وقد حدثت له بعض الأعطال العضوية بسبب السكتة القلبية المطولة التي ادت لدخوله للمستشفى ، الحالة الحالية لأنطونيو حرجة للغاية). ومن هنا بدأ الجميع الانتظار للصدمة ، وكانت كلمات الطبيب هذه كمحاولة منه للتمهيد لتقبل ما سيحدث ، حيث كان يتحدث وكأنه يعلم أن بويرتا لن يستمر حيا ليوم آخر.

· من هو بويرتا ؟؟



هو أنطونيو بويرتا بيريز .. من مواليد الثالث والعشرين من نوفمبر عام 1984 بمدينة أشبيلية ، كان يلعب في مركز الظهير الأيسر والوسط الأيسر أيضا ، وسبق له أن مثل المنتخب الاسباني في مباراة واحدة فقط ، كما كان عنصرا بالمنتخب الاسباني للشباب لتحت 21 عاما حيث لعب معه خمس مباريات ، ظل وفيا لنادي مدينته من اول أيام ممارسته لكرة القدم ، حيث تدرج في المراحل السنية بالنادي قبل أن يتم تصعيده للفريق الرديف في عام 2002 ، وبعد ذلك وتحديدا في عام 2004 تم تصعيده للفريق الاول بالنادي ، لعب لأشبيليه منذ ذلك الوقت خمسين مباراة ، وشارك في فوز الفريق بالبطولات التاريخية في الموسمين الماضيين ، حيث كان متواجدا في فوز الفريق بكأس الاتحاد الأوروبي لعامين متتاليين ، كأس السوبر الأوروبي ، كأس السوبر الاسباني وكأس الملك الاسباني أيضا في الموسم الماضي ، مستواه المميز الذي ظهر به جعله هدفا لعدد من الاندية الأوروبية الكبيرة وكان أبرزها مانشيستر يونايتد ، آرسنال وريال مدريد ، ولكنه فضل الوفاء والولاء لمدينته والبقاء مع النادي الأندلسي.

· الجثمان سينطلق من بيزخوان



اتفق نادي أشبيليه مع أسرة اللاعب أن ينطلق الجثمان من ملعب الفريق رامون سانشيز بيزخوان ، حيث سيبقى الجثمان بالملعب يوم الأربعاء بعد تغطيته بعلم أشبيليه والعلم الاسباني ، وسيتم وضع كل الميداليات التي فاز بها اللاعب مع النادي داخل التابوت ، وستتم عملية الدفن نفس اليوم عصرا في منطقة قريبة من ملعب النادي.

· رحل قبل شهر من مولوده



من عجائب القدر أن بويرتا قد رحل قبل شهر واحد بالضبط من استقبال مولوده الأول من زوجته ، حيث من المفترض أن تنجب زوجته أول أطفالهما في أواخر شهر سبتمبر القادم حسبما كان قد أعلن اللاعب الراحل قبل فترة ، ولكنه رحل دون رؤية وجه أول أطفاله

· الاتحاد الأوروبي يحترم الوفاة ويؤجل



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تأجيل مباراة أشبيليه وآيك أثينا اليوناني في تمهيدي دوري أبطال أوروبا معلنا تفهمه لحالة الصدمة التي تجتاح أشبيليه حاليا ، وأعلنت إدارة النادي اليوناني عن موافقتها الغير مشروطة على تأجيل المباراة مبدية دعمها الكامل واستعدادها لأداء المباراة في أي وقت لاحق ، وتم تحديد يوم الاثنين المقبل موعدا جديدا للمباراة ، وفي نفس الوقت ستجرى مباراة كأس السوبر الأوروبي بين أشبيليه والميلان في نفس مواعيدها يوم الجمعة القادمة باستاد إمارة موناكو

· التعزية الاولى جاءت من العدو



جاء أولى كلمات التعازي من العدو اللدود ريال بيتيس عبر رئيسه السيد مانويل رويز دي لوبيرا الذي أدلى عدد من الكلمات الحزينة عن الحادثة ، وأظهر دي لوبيرا مؤازرة ناديه الكاملة والتعازي لعائلة اللاعب ورفاقه وقال : (لقد كان شيئا فظيعا لكل مدينة أشبيلية سواء كانوا من جماهير أشبيلية أو بيتيس على حد سواء ، لا يوجد أحد توقع ذلك ، أنا مع أشبيليه ومع عائلته ، وأود أن أؤكد أن بيتيس سيكون مع أشبيلية إلى الأبد).

· وبويول يتحدث نيابة عن برشلونه



وقدم قائد برشلونه كارليس بويول تعازي برشلونه لنادي أشبيليه وعائلة اللاعب ، وتحدث اللاعب نيابة عن ناديه قائلا : (اليوم يوم حزين جدا لكل شخص في كرة القدم ، نيابة عن نفسي وعن كل أعضاء فريقي أود أن أقدم دعمي الكامل لعائلة بويرتا ولأشبيليه ولكل الجماهير ولكل زملائه ، اعرف أن هذا وقت صعب جدا ، وأود أن يعرف الجميع أن أي شخص في نادي برشلونه يقف معهم).

· السؤال الاخير .. هل الوفاة طبيعية ؟؟



ذكرت مواقع لصحف اسبانية بعد إعلان نبأ الوفاة أن بويرتا كان قد خضع لعدد من الفحوصات الطبية لعدة أشهر ، مما يعني ان شكوكا كانت موجودة حول إصابته بمرض ما ، ولكنه ورغم ذلك خاص المعسكر الاعدادي لفريقه ولعب كل المباريات الودية التي شارك بها الفريق ، والدليل أنه كان أساسيا في المباراة الاخيرة له في الملاعب ، ولكن يبقى السؤال حائرا إن كان مصابا بمرض ما ، وبالتأكيد ستكشف الأيام القادمة عن الكثير من التفاصيل حول هذه الحادثة التي ستهز عالم كرة القدمcrycrycrycrydisappointeddisappointed

منقول