مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    تقرير عن هايدي ^ _ *

    "]§®*§[•.*.•][ بسم الله الرحمن الرحيم ][•.*.•]§®*§

    48911_41165706638

    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخباركم ياحلوين انشاءالله تمااااام ...
    اثناء تجولي في احدى المنتديات رأيت تقرير اعجبني وشدني لأنه ذكرني بطفولتي وياكثر ذكريات الطفوله وحبيت انقله لكم وانشاءالله يعجبكم .... الانيمي هذا مو غريب عليكم والكل يعرفه تقريباً لأنه مدبلج باللغة العربية .. أنتج عام 1974وهو مقتبس عن الرواية العالمية Heidi من تأليف Johanna Spyri .. والأروع من هذا كله أن مخرج هذا الأنيمي هو المبدع إيساو تاكاهاتا وأتوقع أنه غني عن التعريف ^__~ أيضاً نزل له فيلم أنيمي عام 1979 .. وبصراحة أنا حبيت هذا المسلسل .. ببساطة لأنه يتميز بالقصة الكلاسيكية الهادفة المحاكية للواقع تقريباً .. والزمن إلي عاشوا فيه أعطى للمسلسل جو رايق هذا بالإضافة للمناظر الطبيعية الرائعة ..باختصار المسلسل هذا على بعضه لطيف وجميل

    والحين أترككم مع التقرير



    جبال بيضاء تتميز بالقمم العالية .. سهول ومراعي خضراء .. سماء صافية وزرقاء .. هذا ما رأته هايدي الطفلة الصغيرة التي لم تتجاوز عامها الخامس .. عندما وصلت إلى جبال الألب لتعيش حياتها الجديدة .. وهناك بالتحديد تبدأ القصة .. حيث أنها فتاة يتيمة قامت بتربيتها عمتها ديدي لكن وبسبب ظروف عملها أخذتها إلى جدها الذي لم يرها منذ أن كانت طفلة رضيعة .. والمشكلة أن جدها إنسان قاسي لا يحب مخالطة الناس لكن ما من خيار آخر .. ومع ذلك هايدي لم تهتم لذلك بل على العكس ببرائتها وطيبة قلبها استطاعت أن تجعله يحبها ويرعاها .. فهي محتاجة إليه وهو أيضاً كان محتاجاً لفتاة مثل هايدي .. فقد علمته الكثير مع أنها مجرد طفلة .. أيضاً وبعد وصولها إلى جبال الألب تعرفت على الكثير من الأصدقاء التي احبتهم مثل بيتر وجدته .. ويوكي الماعز الصغير وبيرنارد ذلك الكلب العجوز .. مرت الأيام بسرعة وكان كلا من هايدي والجد يعيشان حياة هادئة مليئة بالسعادة والطمآنينة .. هذا بالإضافة إلى ان هايدي التحقت بمدرسة القرية والتي يدرس بيتر بها أيضاً .. فببساطة تامة كانت تعيش حياة مستقرة وبسيطة بعيداً عن التكلف والاصطناع .. لكن تلك السعادة لم تكتمل فقد قامت العمة ديدي بأخذ هايدي إلى مدينة فرانكفورت كي تعمل كمرافقة لدى كلارا سيسمان الفتاة الوحيدة .. هايدي لم تكن ترغب بالذهاب لكن عمتها أصرت على ذلك حرصاً على أن تعيش حياة أفضل من حياة القرية .. وسرعان ما تقبلت الوضع فقد اتفقت مع كلارا و اصبحت صديقة مقربة لها .. لكنها مع ذلك لم تستطع نسيان جبال الألب ونسيان جدها ومن تحبهم .. فهل ستعود لهم يوماً ما .. وهل ستتقبل فكرة عيشها في المدينة وترك جبال الألب .. وكيف كانت مشاعر من تحبهم عندما رحلت وتركتهم .. وهل سينسونها ويتابعون حياتهم .. وكيف تستطيع إحتمال مضايقات الآنسة روتنماير الدائمة لها .. و أخيراً هل ستنجح في تحقيق حلم كلارا و والدها في شفاء مرضها .. ؟



    Heidi
    ハイジ

    48911_11165706982

    بطلة القصة .. وهي فتاة يتيمة فقدت أبويها عندما بلغت عامها الأول .. بعد ذلك قامت عمتها بتربيتها والاعتناء بها حتى أصبح عمرها خمس سنوات .. لكن وبسبب ظروف عمل عمتها لم تستطع الاعتناء بها أكثر فقررت اصطحابها إلى جبال الألب لتعيش مع جدها المُلقب بشيخ الجبل .. وبالفعل ذهبت هايدي إلى تلك الجبال البيضاء الواسعة لتبدأ حياةً جديدة مع جدها .. وفي الحقيقة أحبت هايدي العيش في ذلك المكان منذ اللحظة الأولى التي رأته فيها لما فيه من جمال وراحة لها .. ولاسيما وجود أشخاص طيبين أحبوها وعطفوا عليها مثل جدها وبيتر وجدته وغيرهم كثيرون .. فقد كانت هايدي مصدر سعادة وفرح للجميع .. حتى أتى ذلك اليوم الذي غادرت فيه هايدي إلى فرانكفورت فقد كان ذلك رغماً عنها أو بالأحرى قامت عمتها بخداعها حتى تذهب إلى تلك المدينة .. وعندما وصلت هايدي إلى فرانكفورت التقت بكلارا الفتاة الثرية .. وكان عمل هايدي أشبه بالرفيقة والونيسة لها .. الحياة في فرانكفورت لم تكن تعجب هايدي لما فيها من تكلف واصطناع فهي لم تعتاد عليها ولا تستطيع العيش إلا في جبال الألب حيث الطبيعة و الحياة الريفية الهادئة المليئة بالسعادة والبساطة .. فهي لم تتكيف مع حياتها الجديدة فبعد فترة من بقائها في فرانكفورت عادت إلى جبال الألب لكنها بالطبع أحبت كلارا و أصبحت صديقة مقربة لها فهايدي هي التي ساعدتها على الشفاء من مرضها وكان ذلك عندما أتت كلارا في زيارة لجبال الألب

    Alm Ohi
    おじいさん

    48911_21165707468

    جد هايدي والملقب بشيخ الجبل .. وهو رجل وحيد يعيش لوحده في كوخ صغير أعلى الجبل وبعيداً عن القرية .. عزلته الدائمة و تصرفاته الغريبة جعلت منه إنساناً غريباً يخاف منه جميع أهالي القرية .. لكن الحقيقة هي غير ذلك فهو رجل يحمل قلباً طيباً وعطوفاً لكن لا أحد يدرك ذلك .. حتى جاءت هايدي و جعلت منه إنساناً آخر فقد استطاعت أن تجعله يظهر جانبه الآخر شيئاً فشيئاً .. لا يوجد الكثير ليقال عنه سوى أنه يحب الطبيعة و والعيش في جبال الألب كما أنه يعمل في النجارة ويصنع الجبن ليبيعه على الناس .. وقد حزن كثيراً على رحيل هايدي ..

    Peter
    ぺータ

    48911_31165707807

    راعي الأغنام الفقير .. يحاول جاهداً العمل لتأمين لقمة العيش الكريمة لوالدته وجدته خصوصاً بعدما فقد حنان الأب في سن مبكرة .. حدثت له بعض المشاكل عندما التقى بهايدي لكنه سرعان ما يتفق معها ويصبح صديقاً مقرباً لها و في الحقيقة هايدي وبيتر أكثر من كونهما صديقين فهو يعتبر هايدي كأخت له وبالتالي تعتبر هايدي بيتر كأخ لها .. فهما يذهبان معاً للمراعي الخضراء والجبال المرتفعة ويمضيان النهار فيه .. وبعدما رحلت هايدي حزن كثيراً وأحس بفراغ كبير .. وبعدما عادت هايدي فرح كثيراً لكن عندما أتت كلارا لجبال الألب اصبح يغار منها لأن هايدي تهتم بها أكثر منه لكنه يقدر فيما بعد موقف هايدي ويساعدها في جعل كلارا قادرة على المشي ..

    Peter's grandmother
    ぺータ-のおばあさん

    48911_01165708036
    جدة بيتر لأمه .. وهي امرأة كبيرة في السن وضريرة العينين .. تجيد خياطة مختلف الملابس .. تحب القراءة لذلك نراها دائماً تطلب من بيتر أن يقرأ لها الكتب لكنه لا يتقن القراءة جيداً .. فأصبحت هايدي هي التي تقرأ لها فقد أحبتها كثيراً لأنها وجدت في هايدي الفتاة اللطيفة والمهذبة و المليئة بالبراءة .. وهي في الحقيقة تحب الخبز الأبيض الطري لكنها لا تستطيع الحصول إليه لكن هايدي بعدما عادت من فرانكفورت أحضرت لها كمية منه ..

    Klara Sesemann
    クララ

    48911_21165706638

    الفتاة الثرية المدللة .. تعيش وحدها في فرانكفورت داخل قصر كبير مع مدبرة المنزل الآنسة روتنماير وبقية الخدم .. لأن والدها مشغول دائماً في العمل ولا يبقى في فرانكفورت مدة طويلة .. لذلك تشعر كلارا بالوحدة ولاسيما بعدما فقدت والدتها بسن مبكرة هذا بالإضافة إلى أنها تعاني من مشكلة في ساقيها مما جعلها مقعدة ولا تستطيع المشي .. لذلك قررت الآنسة روتنماير بإحضار مرافقة لتعيش في المنزل مع كلارا و تسليتها .. تلك المرافقة هي هايدي نفسها وقد سعدت كلارا بحضورها وأحبتها منذ لحظة وصولها .. وببساطة استطاعت هايدي إدخال السعادة إلي قلب كلارا كما أنها شجعتها على التغلب على مرضها وخوفها .. فهايدي بالنسبة لكلارا الأمل الذي أعاد إليها السعادة وحب الحياة .. فقد استطاعت المشي بفضلها وبفضل جبال الألب الخلابة ..

    Miss Rottenmeier
    ロッテンマイヤーさん
    48911_11165708036


    المسؤولة عن تربية وتعليم كلارا .. أو بالأصح هي مدبرة لمنزل عائلة سيسمان .. وهي امرأة ذات شخصية قوية وشديدة كما أن لها طبع حاد المزاج .. أيضاً تتميز بأنها نظامية وتحب أن يكون كل شيء جيد ومثالي .. حيث أنها تضغط على كلارا في الدراسة ولا تسمح لها باللعب وتستغل أوقات فراغها بتعليمها للعادات والتقاليد وكيف تكون سيدة نبيلة .. ومنذ وصول هايدي للمنزل لم ترتح لها الآنسة روتنماير بسبب فارق السن بينها وبين كلارا كما أن مستوى التعليم لديها منخفض .. لكنها أبقتها من أجل رغبة كلارا فقط .. وهي تضايقها دائماً لكن هايدي لم تكن فضة معها بل على العكس كانت مهذبة وتحترمها .. ومع الوقت تبدأ الآنسة روتنماير تحب هايدي لكنها لا تعترف بذلك ..

    Mr. Sesemann
    ゼーゼマンさん

    48911_11165707807

    والد كلارا .. رجل أعمال ثري ومشغول دائماً .. يحب ابنته ولا يرفض لها طلباً .. إلا أن كلارا ترى بأنه يخلف في وعوده فهي تتمنى أن يبقى معها في المنزل لأطول فترة ممكنة .. حلم حياته أن يرى كلارا تمشي وتتعافى .. وبالفعل نجحت هايدي في تحقيق هذا الحلم .. وهو مدين لها بالكثير ولا يعرف كيف يجزيها على ما فعلته فقد أحب هايدي كما أحب ابنته .. ظهوره قليل في المسلسل ..

    Klara's grandmother
    クララのおばあさん
    48911_31165706638


    جدة كلارا لأبيها .. سيدة راقية ومحترمة والأكثر من ذلك متواضعة وطيبة القلب .. تأتي من حين لآخر لزيارة كلارا .. فكلارا متعلقة بها وتحبها كثيراً .. كذلك هايدي أصبحت تحبها لأنها كانت لطيفة وعطوفة معها .. وهي بعكس الآنسة روتنماير فعندما تحضر للمنزل يختل نظام الآنسة روتنماير لذلك تنزعج و يتعكر مزاجها إذا حضرت .. لكنها لا تستطيع فعل شيء وهذا ما يسعد كلارا وهايدي ..

    Sebastian
    セバスチャン

    48911_21165708036

    الخادم المخلص لعائلة سيسمان .. وهو رجل لطيف ويعتمد عليه .. لا يحب تصرفات وقوانين الآنسة روتنماير .. وغالباً ما نراه يساعد هايدي وكلارا في مختلف الأمور .. وفي الحقيقة سباستين يعطف على هايدي ولا يحب طريقة معاملة الآنسة روتنماير لها .. دوره في المسلسل بسيط ولا يوجد شيء كثير ليقال عنه ..

    Bernard
    ヨーゼフ
    48911_01165706638


    كلب شيخ الجبل .. وهو الصديق الوحيد له قبل التقائه بهايدي .. كسول وغالباً ما نراه نائماً .. حجمه ضخم ومن هيئته يبدوا قوياً .. لكن الحقيقة هي غير ذلك فهو كلب جبان لا يجيد سوى الاستلقاء والنوم على العشب الأخضر هذا بالإضافة إلى انه كبير في السن..

    Yuki
    ユキちゃん

    48911_41165708036
    ماعز صغير .. ماتت والدتها أثناء ولادتها .. لذلك نرا بأن الجميع يعطف عليها باستثناء ذلك الرجل الذي قرر أن يقتلها لأنها لا تخرج حليباً كثير .. لكن هايدي وبيتر منعاه من ذلك وأخذاها للمراعي حتى تأكل العشب لتستطيع إخراج الحليب .. وبالفعل نجحا بذلك مما جعل يوكي تتعلق بهايدي وبيتر وتحبهما


  2. ...

  3. #2
    مشكور أخوي علي التقرير الروعة وإعادتك لنا للذكريات
    الله يعطيك العافية
    تحياتي لك

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter