الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 27

ماذا تعني لك الوحده؟

[Glow]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته[/Glow]

هلا بأخواني وأخواتي رواد مكسات كيف هو حالكم إن شاء الله بخير وكيف هو حال دنياكم الفانيه هل انتم سعداء بها...تمتعوا ولكــن في حدود الشرع ولا تنسوا ذكر الله أبد ..
    هناك برنامج اسمه منبه الذاكرين ..جميــل جدا ويستعرض لكم أثناء اقامتكم وترحالكم في ربوع النت الواسعه مجموعه اذكار جميله ومريحه للقلب
    مجرد الدخول على google.com ومن ثم كاتبه منبه الذاكرين وبعدها
    بيطلع لكم البرامج الجميل سوا له Download وبكذييه تكونوا حصلتوا فائدتين
    الاولى استماعكم في النت والثانيه ذكر الله في نفس الوقت
    ولكن هناك بعض الناس يتصفون بصفه الكسل
    فهذا هو الموضوع لتنزيل البرنامج المفيد
    إضغـــــط هنا......منبة الذاكريـــن

علىالعموم يا اخواني واخواتي في الله هذا ليس محور موضوعي الآن
    الموضوع هو مجرد سؤال فقط ؟؟

أرغب في معرفه ماذا تعني لكم الوحده ؟؟ وهذا السؤال بالتأكيد سأقوم بتوجييه لكل من يستخدم النت لانه وبدون شعور يصرف الساعات الطويله عليه وبدون احساس وبذلك فهو يجلس لوحده( هذا من وجه نظري) فأنا لا ادري ماإذا كان هذا الشخص يجلس وحيدا أم لا
    ولكنني الان ابغي اعرف الوحده بالنسبه لكمماذا تعني
    ومتى تحبوها ومتى تكرهوونهاا
    أقصد أكتبوا لي ماهو تعريف الوحده بالنسبه لكم ومتى نستطيع ان نسميها وحده أم لا ومتى يشعر الانسان بالوحده ولماذا الاحساس بالوحده

[Glow]

انتظر ردودكم لان الموضوع ذا اهميه عندي
    الرجاء عدم اهمال الرد أقصد عند الفراغ من القراءه أرجو الرد لان رأيكم يهمني وعدم الاكتفاء بالقراءه ..اريد ردا ولو كان ......
    [/Glow]

حروفي نبض قلبي الحزين , وشريان حياتي القديم , فأجمل وأعذب الحرووف حرووف القلب الحزين الذي تنبض به أحاسيس الإنسان , فأنا إنسانه من الزمان القديم, أعاني وأنا اكتب حرووفي
    بدم القلب ؛ فكم هو جميل أن تقرا لي , والأجمل أن تتحف بتعليق من
    الإنسان الناس, وإذا بدر منى تقصير بالرد عليك فقلبك الطيب ..الرقيق.. سيبحث لي عن العذر وإذا بأحد الأيام عرفت ظروفي فحتما ستعذرني اجل ستعذرني...يا...
    يا أيها الإنسان الناسي
    همســــــات
    إنسانه من زمن الماضي
    7/3/1997م

لكم تحيه عطره من القلب الحزين
    الفقيــره إلى الله...
    معانده جروحي.s_shojoon438.

2. ...

رد: ماذا تعني لك الوحده؟

الوحده بالنسبه لي شعور عادي و احب الوحده بس مو في الاوقات مثلا اذا كنت افكر احب اقعد لحالي و ما احبها اذا كان ودي اتكلم مع احد و ما في احد اتكلم معه
    تحياتي
    شلال

أولا شكرا لك يا معانده جروحي على الموضوع
    الوحدة تعني لي أن يشعر الإنسان أنه وحيد حتى لو كان مع مجموعة من الأشخاص لأنه ليس مندمجا معهم أو لسبب ما في نفسه أو لمشكلة نفسية يعانيها الشخص أو لأنه عاش وتربى وحيدا فأحب الوحدة أو العزلة عن الأخرين أو لأنه إنسان خيالي وجد الواقع لا يتماشى مع أفكاره فخاف من المواجهة أو لأنه إنسان حساس يخاف أن يجرحه الأخرين

أنا شخصيا أحب أن أكون وحيدة في حالتين لا غير عندما أفكر في شئ و عندما أكون حزينة
    لكني أحاول قدر الإمكان أن أتجنب هذا الشعور حتى لا يؤثر علي سلبا

وأكره الوحدة عندما أكون سعيدة

لا أعرف متى نستطيع أن نسميها وحدة

ويشعر الإنسان بالوحة كما قلت من قبل عندما لا يندمج مع بعض أفراد من مجتمعه أو جميع أفراد مجتمعه وذلك لهدة أسباب قد ذكرت بعضها من قبل

أنا أيضا لا أحب أن أكون مثل الأشخاص اللذين يقولون من ألأفضل أن نشعر
    بالوحدة عندما يكون معنا الغير أفضل من أن نشعر بالوحدة ونحن وحيدين
    وهنا لا يكون العيب في الفرد بل في شخصيته فيجب عليه مواجهة نفسه بالأمر الواقع وأن يحسن الشخص من طباعه و سلوكه وهنا سيجد الإنسان الأفراد اللذين يحيطون به ويحبونه صدقا و ليس لأسباب أخرى

هذا هو رأيي
    أعتذر على الثرثرة
    وشكرا لك مرة أخرى على الموضوع

حتى أكون صريح معكم فأنا من أكثر الأشخاص وحدة ولذا اعتدت على أن أكون وحيدا ولست من الاجتماعيين حتى إني كثيرا ما أتهرب من أقربائي وأصدقائي إلا من رحم ربي طبعا هناك سبب !!!!!!!!
    والشكر لك على الموضوع

السلام عليكم .......

اهلين معاندة كيفيك حياتي ........

دائما حبيبتي متميزة بمواضيعك ......أهنئك الله يعطيك الف عافية ....

نجي هنا الوحدة ........

انا عادة من الملاحظ عليا طوال سنين حياتي يالي انا عايشتها ...هي اني انطوائية ....احب الوحدة اعشقها كمان ......

احس اني اشعر بكياني فيها ......عند حدوث مشكله (( لاسمح الله ))احب انعزل عن جميع يالي حولي ....ارتب افكاري انسق اموري على الوجه يالي انا ابغاها تكون فيه ....

ولماابكي ..اكره ماعلي ان احد يشوف حالات ضعفي حتى ولو كانت تافهة دموعي اكره ان احد يشوفها عشان كذا بتلاقيني دائما ابكي لحالي

اما اذا كان بالفرحة (( احب اختلي بنفسي )) بس مو اطول احب اعيش مع يالي حولي الفرحة كيف ما كانت ...بس لابد اختلي ...

ربما ما تصدقيني لما اقلك انا اقضي ساعات وانا لحالي افكر ابحر مع نفسي ...اناجي ربي .......

ما استغني عن الوحدة مهما حاولت .......

ودائما يطلق علي بين الاهل والاحباب هذا المثل ....(( سكت دهرا ونطق عجبا ))

اسفة على الاطالة ....

وشكرا مرة ثانية على الموضوع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

اختي معانده جروحي موضوعك قمة في الروعه مثل كاتبته smile

اما عن الوحده .......

في الحقيقه انا ارى ان الوحده نوعان :

- وحده نفسيه وفيها يشعر الانسان بأنه وحيد رغم وجود الكثيرين حوله , وطبعا هذا النوع يدمر نفس الانسان واعتقد انه شعور مؤلم ولا احد منا يريده ...

- وحده جسمانيه/عقليه وفيها يختلي الانسان بنفسه وعقله يفكر بعزله عن الاخرين ... واعتقد ان هذا ضروري جدا للأنسان ولكن ليس طوال اليوم فالاختلاط بالمجتمع ضروري جدا , ولكن في حالات القلق والحزن والكتابه اظن ان الوحده مطلوبه (على الاقل بالنسبه لي)
    اما في حالات الفرح فلا احلى من مشاركته مع الاخرين smile

بالنسبه للوحده التي تحصل نتيجه للجلوس اوقاتا طويله على النت , لا استطيع ان اطلق عليها وحده بالمعنى المقصود فبالعكس انا اشعر ان هذا الامر يخفف الوحده كثيرا فأنا الجأ اليه عادة عندما اشعر بها وربما لغياب الاقارب والمعارف في الغربه اثر في هذا الشعور...
    attachment

attachment

اهلا معاندة..

من جد موضوع رائع جدا مثل عادة مواضيعك..

الوحدة..احس لو اتكلمت عنها براحتي ما راح اخلص لأني صراحة ((((عانيبت)))) منها ما اقول شعرت بيها بل عانيت منها لأنها من جد صعبة الانطوائية شي والوحدة شي ثاني فيه فرق كبييير الانطوائية تكون في شخصية الشخص نفسه بحيث انه هو يشعر بالراحة لما يكون لوحده اكثر من اجتماعه مع الناس مثل اخت تاتو ما اخفي عليك تاتو واقولك اني من زمااان عرفت انك كذا لكن الحين عرفت اني كنت صادق بشعوري..

انا جات فترة من جد حسيت اني وحيد واني ابحث عن شخص معين مو لاقيه فما عندي استعداد ابدل صورة الشخص هذا بأي انسان اخر لكن الحين تغيرت طلعت وشفت الدنيا صارت علاقاتي الاجتماعية الحمدلله مرة كثيرة وترا من جد من جد احس الحياة احلى لأني وجدت الانسان هذا في المجتمع كله... يمكن انا كذا لكن فيه غيري لو يجلسوا مع الناس يبغوا ينفجروا يطفشوا صراحة ما اعتقد انه طبيعي اي انسان يحب الانطوائية لأنه اثارها كبيرة وتدمر نفسية الواحد..

تحياتي smile

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة tattoogirl
    نجي هنا الوحدة ........

انا عادة من الملاحظ عليا طوال سنين حياتي يالي انا عايشتها ...هي اني انطوائية ....احب الوحدة اعشقها كمان ......

احس اني اشعر بكياني فيها ......عند حدوث مشكله (( لاسمح الله ))احب انعزل عن جميع يالي حولي ....ارتب افكاري انسق اموري على الوجه يالي انا ابغاها تكون فيه ....

ولماابكي ..اكره ماعلي ان احد يشوف حالات ضعفي حتى ولو كانت تافهة دموعي اكره ان احد يشوفها عشان كذا بتلاقيني دائما ابكي لحالي

اما اذا كان بالفرحة (( احب اختلي بنفسي )) بس مو اطول احب اعيش مع يالي حولي الفرحة كيف ما كانت ...بس لابد اختلي ...

ربما ما تصدقيني لما اقلك انا اقضي ساعات وانا لحالي افكر ابحر مع نفسي ...اناجي ربي .......

ما استغني عن الوحدة مهما حاولت .......

ودائما يطلق علي بين الاهل والاحباب هذا المثل ....(( سكت دهرا ونطق عجبا ))

اسفة على الاطالة ....

وشكرا مرة ثانية على الموضوع...
    تماما أنت مثلي ياأخت tattoogirl

و عليكم السلام

اشكركى اختى العزيزه على الموضوع الرائع

اما بعد ....
    الوحده شئ جميل بالنسبه لى طبعا ليس فى كل الاوقات و لكن الانسان يحتاج الى الوحده دائما حتى يكون صريح مع نفسه
    الوحده هو الوقت الذى اجلس و افكر فى اشياء كثيره لم افكر بها من قبل ام حتى لم يخطر ببالى ان هذه الاشياء الصغيره تكون مهمه فى بعض الاحيان و هذا هو الشئ الجميل لان عندما تكونين وحيده تخطر ببالك اشياء كثيره و حيويه جدا
    و لكن الوحده الدائمه ليست جميله ابدا لان الانسان لا يحتمل صمت و سكون الوحده طوال الوقت و هذا شئ مريب

تحياتى زينب
    قــوانيـن الــحماة
    حالا كه با هم يكي شدن دلامون ,, حالا كه جاده ها افتادن به pـامون
    يكي از اون بالا انـgـار داره ميشنوه صدامونو ,, به Gـمونم كه أثر داره دعامونو
    هم سفر اي هم ستاره ,, راه بيفتيم كه خودش داره هوامونو
    دل اون سوخته براي Gـريه هامونو ,, خودش داره هوامونو
    كه بتونه ما رو تا كنار دريا برسونه , برسونه
    هم سفر اي هم ستاره ,, سر رو شونه هاي من بزار دوباره
    وقتي برفها اب بشن ,, رودخونه سر رو شونه دريا ميـgـزاره
    attachment

[Glow]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته [/Glow]

الشلال الهامس

أشكركِ جزيل الشكر على المرور وجزاك الله كل الخير على الرد الطيب..
    إذا فهي تعني لكِ شيئا عاديا ..أفهم من كلامك بأنكِ إنسانة طبيعية وظرووف الوقت هي التي تتحكم بكِ ..شيء جميل smile

jemmy

الوحدة تعني لي أن يشعر الإنسان أنه وحيد حتى لو كان مع مجموعة من الأشخاص لأنه ليس مندمجا معهم أو لسبب ما في نفسه أو لمشكلة نفسية يعانيها الشخص أو لأنه عاش وتربى وحيدا فأحب الوحدة أو العزلة عن الأخرين أو لأنه إنسان خيالي وجد الواقع لا يتماشى مع أفكاره فخاف من المواجهة أو لأنه إنسان حساس يخاف أن يجرحه الأخرين

العفو والشكر لله ..جزاك الله كل الخير على الرد الطيب..
    تحليل منطقي وتفكير جيد أنا اتفق معك على هذا التقسيم
    1- وحده ناتجه من أسباب نفسيه
    2- وحده ناتجه من اساس داخلي لعدم تقبل العالم الحقيقي وذلك لعدم توفر الاسباب التي تساعد الانسان على السعاده
    على العموم بارك الله فيك على الاضافه الرائعهsmile

اللص كايتو

أخي الكريم كايتو افهم من خلال حديثك بإنك انسان انطوائي وتحب العزله
    وانك لا تتفاعل الا مع الذين تربطك بهم صله وثيقة

tattoogirl

هلا وغلا أختي الكريمه وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..

اهلين معاندة كيفيك حياتي ........
    دائما حبيبتي متميزة بمواضيعك ......أهنئك الله يعطيك الف عافية ....

هلا اختي العزيزه ..انا الحمد لله بخير في طاعه الله
    اخجلتي تواضعي بحلو حرووفك ... والله يعفيك ان شاء الله
    اما بعد ...أشكرك جزيل الشكر على الاهتمام بالموضوع واشكرك دزيل الشكر على الرد الطيب..

ولك ِكل الشكر والتقدير على الرد الذي نزفته وزين به صفحتى
    كان ردك رائعا فلم استطع مجارته فوقف قلمي حائرا

ولكــن

جميل أن الانسان يقف لمحاسبه نفسه عما بدر ..ولكن عزيزتي لا تبحري كثيرا فهناك من يريدون رأيتك والتحدث معك ..اعط كل ذي حق حقةsmile

لوليتا

أختي الكريمه لوليتا جزاك الله كل الخير على الرد الطيب..
    تحليل جيد للوحده
    وحده نفسيه والاخرى جسميه ..شيء رائع gooood

بالنسبه للوحده التي تحصل نتيجه للجلوس اوقاتا طويله على النت , لا استطيع ان اطلق عليها وحده بالمعنى المقصود فبالعكس انا اشعر ان هذا الامر يخفف الوحده كثيرا فأنا الجأ اليه عادة عندما اشعر بها وربما لغياب الاقارب والمعارف في الغربه اثر في هذا الشعور...

أما بالنسبه لهذا فأنا اعتقد بان الذي يجلس لفترات طويله على النت هو انسان يحب الوحده واقرب لان يكون انطوائي..اعتقد هذا rolleyes

ختاما لك مني ارق التحايا يا لوليتا على الرد الجميل

كاسح

هلا أخوي كاسح جزاك الله كل الخير على الرد الطيب...

الوحدة..احس لو اتكلمت عنها براحتي ما راح اخلص لأني صراحة ((((عانيبت)))) منها ما اقول شعرت بيها بل عانيت منها لأنها من جد صعبة الانطوائية شي والوحدة شي ثاني فيه فرق كبييير الانطوائية تكون في شخصية الشخص نفسه بحيث انه هو يشعر بالراحة لما يكون لوحده اكثر من اجتماعه مع الناس

افهم من كلامك أخي كاسح بانك كنت فيما مضى انطوائيا تحب الوحده وعدم الاختلاط بالناس والان وبعد أن عرفت المعنى الحقيقي للحياه خرجت من دائرة الوحده ومشتقاتها....شيء رائع ان تبتسم للحياه ..وتمضي في رحاب الحياه الطيبه
    اثبت على ما انت عليه يا كاسح ولا تياس من روح اللهsmile

zainab

العفو والشكر لله دائما

الوحده شئ جميل بالنسبه لى طبعا ليس فى كل الاوقات و لكن الانسان يحتاج الى الوحده دائما حتى يكون صريح مع نفسه
    الوحده هو الوقت الذى اجلس و افكر فى اشياء كثيره لم افكر بها من قبل ام حتى لم يخطر ببالى ان هذه الاشياء الصغيره تكون مهمه فى بعض الاحيان و هذا هو الشئ الجميل لان عندما تكونين وحيده تخطر ببالك اشياء كثيره و حيويه جدا

لقد أعجبني هذا التحليل كثيراsmile جزاك الله كل الخير على الرد الطيب..
    لو كانت الحروف تتحدث لنطقت بروعة حضوركِ
    ازدا النص جمالا وروعه وعطْراً بمداخلتك الراقيه
    شكرا لكِ

ختاما
    اخجلتم الورد بحضوركم وأخجلتم أحرفي ...ببياض قلوبكم
    لكم مني ارق التحايا من أعماق القلب الحزين
    أنـتـظـر دفء أقـلامكم دوماً فـي أرض كتاباتي
    ودمتم بالف خير
    في طاعه الكريم
    اخر تعديل كان بواسطة » معانده جروحي في يوم » 30-11-2003 عند الساعة » 04:49

معاندة:

مممم لا انا ما كنت انطوائي وما تقدري تقولي هذا الشي لكن اقدر اقولك اني مريت بفترات حسيت بإني وحيد كنت ابحث عن الناس لكن احس اني ما اجدهم ما اجد الشخص اللي ابحث عنه لكن بعدين استوعبت انه الشخص هذا موجود في المجتمع بكامله ومهو انسان معين smile..

تحياتي..

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بكي اختي معاندة

موضوعك قمة في الروعة يا اختي

واعتقد ان اخواني الاعزاء لم يقصروا في تفسير معنى الوحدة ولكني سأحاول ان ابدي وجهة نظري

الوحدة تأتي على وجهتين :

الأولى أن يحاول المرء أن يختلي بنفسه بعدما فعل شيئاً غير صائب أو ارتكب معصية ما فأثرت في نفسه فأحب أن يكون لفترة معينه لوحده ليعاتب نفسه ويحاول عدم تكرارا نفس الغلط مرة اخرى وهذه الوحدة في غاية الفائدة .

الثانية وهو وجود الانسان لوحده بدون وجود احد من حوله يسانده ويقول له هذا خطأ وهذا صواب اي بمعنى عدم وجود الأصدقاء او على الأقل ندرتهم وعدم القيام بمعنى الصداقة

وهنا يشعر الانسان بالوحدة وبضيق الحياة ويحس بأن العالم محدود الاتساع
    ولكن عندما يجد ضالته ويكون الصداقات ويجد المساندين له
    سوف يتغير كل شيء.

{هذا كل ماعندي يا أخواني
    أرجو اني لم أثقل عليكم }

تقبلوا تحيات اخوكم : فييري
    attachment

أمي يانبع الحب عطاء...أمي ياجود الخير وفاء...أمي أنتي ضياء..في قلبي صبح مساء
    أمي ياطيف جمال...غناكي لحن دلال...صاغ الخلاق لنا...من ذاك اللحن جلال
    سكرى أشواقي بها...هيمان الوجد شجون...كل الآلام على...صدر الأحلام فتون

الســـــــــــــــــلام عليكــــــــــم و رحمة الله و بركاته

مشكــــــــــــــورة أختي معاندة على هذا الموضوع الرائع..

لا أعرف ماذا اقول لان الاعضاء ما شاء الله ٌقالوا فأوجزوا..

الوحدة شيء ضروري لكل أنسان لمراجعة النفس و التفكير ملياَ بالاشياء و هنا لا تكون الوحدة سيئة لأنها بأختياره..أما أن يقول الانسان أنا وحيد فهذا يعني أنه يعيش في عالم خالي من الاصدقاء و الاهل عالم فٌرض عليه و لم يختره بنفسه و هنا تكون الوحدة سيئة لانها تؤثر على نفسية الانسان و شخصيته..

أما عني فأنا احب أن أكون وحيدة احياناَ(و مرات تكون هذه الاحيان طويلة)،،لاني اشعر بصفاء النفس الذي يعنني على التفكير السليم..

مع تقديري،،،،،،
    كاردينيـــــــا

والله انا احب الوحده اووه الوحده مفيده بعض شي يمكن لك تتعلم من اخطائك اووه تصلحا بروحك اووه تفكر فيه

ولما تطون وحديد تقدر تتأخذ قراراتك بنفسك ليس تحت تأثير اي ضغط

ويكون الأنسان حر في تصرفاته محد يكلمه او يقول اي شي

ويمكنه فعل الي يدور اباله

ابتسامه ***...أشكركم علىالتواصل...***

[Glow]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته [/Glow]

كاسح
    أخي كاسح ...السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أعتذر لاني قمت بتحليل خطألشخصك الكريم
    عموما... الحمد لله أنك قد خرجت مما كنت عليه إلى
    الأفضل

christian vieri

أخي الكريم...وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير على المرور الطيب..وبارك الله فيك
    لك مني جزيل الشكر
    ازداد النص جمالا وروعه وعطْراً بمداخلتك الراقيه
    أشكركsmile

أما بالنسبه للرد

الأولى أن يحاول المرء أن يختلي بنفسه بعدما فعل شيئاً غير صائب أو ارتكب معصية ما فأثرت في نفسه فأحب أن يكون لفترة معينه لوحده ليعاتب نفسه ويحاول عدم تكرارا نفس الغلط مرة اخرى وهذه الوحدة في غاية الفائدة

تفسير جميل وأنااتفق معك على هذا التحليل ..شكرا لك smile
    أما
    الثانية وهو وجود الانسان لوحده بدون وجود احد من حوله يسانده ويقول له هذا خطأ وهذا صواب اي بمعنى عدم وجود الأصدقاء او على الأقل ندرتهم وعدم القيام بمعنى الصداقة

أخي لا اعتقد بأن الانسان يستطيع أن يعيش لوحده ..حتى لو لم تتوفر مواصفات الصديق والأخ التي نرغب بها ..فمهما يكون فهو يحتاج إلى ونيس أو حتى جليس ..فالله تعالى خلقنا شعوبا وقبائل لتعارفوا
    وكذلك الانسان خلق لم يعلم شيئا في قوله بما معناه وخلقناكم من بطون امهاتكم
    لا تعلمون شيئا..فلانسان الناسي يجب أن يعيش ويتكيف مع الناس ..ليتعلم من أخطائه ..وإذا كان ذكيا سيتعلم من أخطاء الناس..هذا كل ما عنديsmile

gardenia

هلا وغلا أختي الكريمه وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير عزيزتي
    اشكرك على كلمات التعبير التى طوقتنى بها فحظورك شرف لى
    لك مني جزيل التقدير
    أما بالنسبه للرد

الوحدة شيء ضروري لكل أنسان لمراجعة النفس و التفكير ملياَ بالاشياء و هنا لا تكون الوحدة سيئة لأنها بأختياره..أما أن يقول الانسان أنا وحيد فهذا يعني أنه يعيش في عالم خالي من الاصدقاء و الاهل عالم فٌرض عليه و لم يختره بنفسه و هنا تكون الوحدة سيئة لانها تؤثر على نفسية الانسان و شخصيته..

اختي الكريمه ..اتفق معك بأن الانسان يحتاج إلى الوحده أحيانا ..لمحاسبه ومراجعه ما قد بدر منه من تصرفات قد تكون خطأاو لا يستطيع حتى دكرها ..ولكن على حسب تفكير الانسان قد يفكر هذا الانسان الناسي تفكيرا سلبيا وقد يكون ايجابيا
    فهذا يعتمد على قوه ايمانه ..اعتقد هذا smile

FAO

أخي الكريم ..السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هلا أخي الكريم ..جزاك الله كل الخير على الرد الطيب..
    أما بالنسبه للرد
    ولما تطون وحديد تقدر تتأخذ قراراتك بنفسك ليس تحت تأثير اي ضغط
    ويكون الأنسان حر في تصرفاته محد يكلمه او يقول اي شي
    ويمكنه فعل الي يدور اباله

اخي الكريم ..ليست دائما الوحده هي التي تسيرنا وتجعلنا نفكر بشكل صحيح
    مهما بلغت بنا دائره الوحده ومشتقاتها لابد من وجود أناس يساعدوننا في تفكيرنا
    في قوله ..(وامرهم بينهم شورى)... وهناك حريه لكل انسان ناسي ولكن في حدود الشرع والمعقول
    عموما... لك مني جزيل الشكر والتقدير على المرور

أسعدني ايها المبدعون ان يحوز موضوعي على اطراءكم واعجابكم
    وحتى أيضا على تواصلكم...

الفقيــره إلى الله دائما
    معانده جروحي
    7/3/1997م
    اخر تعديل كان بواسطة » معانده جروحي في يوم » 30-11-2003 عند الساعة » 02:05

انا طووووول عمري وحيده

بس عندي اخوان

بس انا مأحب اجتمع مع احد

كذا احس اني مأتكلم عدل

وانا من كثر ماني وحيده اسراري مأقولها لاي احد
    sigpic5452_1

:: كلمات من القلب ::
    "اللهم إن كانت الحياه خير لي فأحيني وإن كان الممات خير لي فأمتني"

مشكــــــــــــــــــــــــــــــورة أختي...

كلامـــــــــــــــــــــك حكـــــــــــــــــم..و منكم نستفيد،،

مع تقديري،،،،
    كاردينيـــــا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

مرحبا بأختي الغالية على القلب **معانده جروحي** ,,,أشرق القسم العام بوجودك الكريم .

أماسؤالك عن الوحدة بما جاء بموضوعك المتميز ,,,

فبرأي الشخصي,,

الوحدة ...
    الأنسان بطبعه أجتماعي ,, خلقه الله بفضله على هذه الهيئة , فضولي يحب أكتشاف الجديد,,
    ولكن لكل منا تفكيره الخاص ,,طريقته المميزة في أكتشاف الأشياء ...
    وقد تكون هذه الطريقة التي يتعامل بها شخص معين مع الناس غريبة ,,تجعلهم لا يفهمونه , أو يحاولون أن يجاملونه ولكن في الوقت ذاته يبتعدون عنه , وقد يؤنبوه على تصرفاته ...فلذلك يجد هذا الشخص نفسه غير قابل للفهم من قبل الجميع , فطريقة تفكيره مختلفة وأتجاهاته بعيدة عنهم ,, فلذلك يلجأ أن يكون وحيدا بعيدا عن الأخرين , على أن يكون دائما المتهم او الغير مفهوم,,

ومن خلال الوحدة والأعتياد عليها ,,تأتي الأنطوائية ..فقد أحب هذا الشخص طريقة عيشه وحيدا ...بعيدا عن الأخرين ,,صافي البال لا يعكر أحدا صفوة مزاجه ....وهذا خطأ في رايي بحق نفسه قبل غيره ,,فيجب على الأنسان أن يجرب هذا وذاك حتى يجد من يفهمه بالطريقة الصحيحة .

وهناك نوع أخر من الوحدة ,,
    قد يأتي من المشاكل المحيطة حوله ,, فأينما يذهب يجد نفسه مكبلا بمتاعب الدنيا وألاّمها ,, فلذلك يفضل هذا الشخص أن يجلس في غرفته على أن يسمع أخر المشاكل ...وخاصة اذا لم يجد من يفرغ لديه هذه المشاكل ,,ليزيح الثقل عن كاحله ولو قليلا ...

وقد تأتي كلمة الوحدة ,,

اذا أراد شخصا , أن يجمع أفكاره ويرتبها بالشكل الصحيح ,,ليخطو أولى خطواتها نحو الأمام ,, فالوحدة هي السبيل الوحيد لصفاء مزاجه والتفكير بجدية ,,,وهذه هي الوحدة المفيدة فلا تأذي أحدا ولا تضر صاحبها بل تبعث عليه بالمنفعة ,,

وقد نحتاجها في حالات الغضب ,,
    فالوحدة هي السبيل الوحيد ,, لكي لا نسبب الاّلم للشخص المقابل ,,أو نجرحه بكلمة غير مقصودة ...لتفريغ عصبيتنا فيه

وأخيرا قد نحتاج للوحدة عند الاّلم ,,والشعور بالرغبة بالبكاء
    سواء أكنا نساءا او رجالا ,,
    فالوحدة هي السبيل الوحيد كي تستطيع إن تبكي وتخرج اّلمك الذي يعتصر قلبك ,,فالبكاء معروف بأنه دلالة على الضعف ,,وقليل من يحب إن يظهر ضعيفا أمام أي أحد من عائلته فما بالكم بشخص غريب.

أما عن النت ,, فعدم وجود الأشخاص المناسبين له أو عدم وجود الظروف المناسبة لدى الشخص للخروج من البيت ,,أو قد يكون أكمل ما عنده من واجبات ولم يعد يعرف ما يفعل ,, هو الذي يدفعه لأمضاء ساعات طويلة على الأنترنت ...فكما نعرف الأنترنت وسيلة ترفيهية وثقافية في الوقت ذاته,, فلذلك لعله يتناسى وحدته بما هو موجود على هذه الشاشة المحدودة ...بما فيها من وسائل .

ومتى تحبوها ومتى تكرهوونهاا
    أقصد أكتبوا لي ماهو تعريف الوحده بالنسبه لكم ومتى نستطيع ان نسميها وحده أم لا ومتى يشعر الانسان بالوحده ولماذا الاحساس بالوحده

بما أني أجبتك على أسألتك , فلم يبقى لي غير أن أفصح عما اشعر به نحوها , على الرغم من أطالتي في الرد فعذرا منكِ يا أنين الجرح .

أحب الوحدة , وبصراحة الحال,, عندما أشعر إن المتحدث معي لا يفهمني وقد فكر من منطلق أخر عن ما أتحدث عنه ,,وقد حصل هذا الأمر كثيرا معي , حتى من قبل أهلي ...فطريقة تفكيري تختلف تماما عن طريقة تفكيرهم , فلذلك أحب الجلوس مع نفسي ...واذا كان العكس والشخص المتحدث معي يفهمني بل ومستواه الثقافي أعلى مني ,, فأني أرحب به أشد الترحيب ...وأستمر بالجلوس بجانبه والتحدث معه ,, واسأله ويسألني وأستفسر وهو كذلك ,, ونتناقض بالأجوبة ومن ثم نجد ما هو الصحيح ...الصراحة استمتعت فعلا ولو كان كلامي يختلف عن كلامه ..ولكن مع هذا اشعر أنه يفهم وجهة نظري.

وأحبها عندما أحزن ...وقد أكرهها في الوقت ذاته
    واحبها عندما يكون تفكيري مشغولا ومليئا بالأفكار ,,فلا أريد أحدا أن يكلمني .فلن أكون على طبيعتي خاصة اذا كانت هناك مشاكل تعترض طريقي .
    وأكرهها عندما يطول وقت جلوسي من دون أحد أكلمه واعبر له عما في داخلي ...وهكذا فالوحدة كلمة صغيرة ولكن مكنونها كبير وعميق جدا .

وعذرا على أطالتي عزيزتي , ولكن ما باليد حيلة من مواضيعك .

مع أحترامي وتقديري لشخصك الكريم
    أختك مالينا smile .
    اخر تعديل كان بواسطة » Malina Robinson في يوم » 30-11-2003 عند الساعة » 13:58
    attachment

Thumbs up ***...أشكركم علىالتواصل...***

[Glow]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/Glow]

&الحنين&

أختي العزيزه حنين جزاك الله كل الخير على المرور الكريم
    وبارك الله فيك
    ولكنني اتمنى بأن تتغير نظرتك تجاه أخوتك
    وارجو بان تعامليهم وكأنهم أصدقاؤكsmile

gardenia

هلا أختي الكريمه
    جزاك الله كل الخير على المرد مره ثانيه
    والصراحه اخجلتم تواضعنا
    بردكم الكريم ..فأنا ليس لدي
    الخبره التي يستفاد منها إلى هذه الدرجه
    عمومااختي الكريمه لكِ مني التحايا

Malina Robinson

هلا بصوت الصدق فى كلمتها سيدتي
    الغاليه Malina Robinson
    فلقدأشرق القسم بوجود مراقبه متميزه مثلك يامالينا
    أشكرك جزيل الشكر على المرور الطيب..
    الصراحة ..تخجل كلماتي فاجد نفسي عاجزه عن وصف مارسمتة تجاه موضوعي
    فتعريفك عن الوحده كان كافيا ووافيا...وفي الحقيقة
    إن حروفك أخفت برقتها وعبقها على المكان فتطاير ولم يبقى منه غير جمال
    تواجدك
    لو كانت الحروف تتحدث لنطقت بروعة حضوركِ وتفننك بالردsmile
    ازدا النص جمالا وروعه وعطْراً بمداخلتك الراقيه ياصديقتي
    كل الشكر والتقدير لهذه الكلمات التى نزفتها وزينت بها صفحاتى
    اشكرك على كلمات الثناء التى طوقتنى بها فحظورك شرف لى
    دمتِِ متألقه ياسيده الكلمه والحرووف
    كل التقدير والشكر لمرورك العطر

حروفي نبض قلبي الحزين , وشريان حياتي القديم , فأجمل وأعذب الحرووف حرووف القلب الحزين الذي تنبض به أحاسيس الإنسان , فأنا إنسانه من الزمان القديم, أعاني وأنا اكتب حرووفي
    بدم القلب ؛ فكم هو جميل أن تقرا لي , والأجمل أن تتحف بتعليق من
    الإنسان الناس, وإذا بدر منى تقصير بالرد عليك فقلبك الطيب ..الرقيق.. سيبحث لي عن العذر وإذا بأحد الأيام عرفت ظروفي فحتما ستعذرني اجل ستعذرني...يا...
    يا أيها الإنسان الناسي
    همســــــات
    إنسانه من زمن الماضي
    7/3/1997م

لكم تحيه عطره من القلب الحزين
    الفقيــره إلى الله...
    معانده جروحي.s_shojoon438.
    اخر تعديل كان بواسطة » معانده جروحي في يوم » 02-12-2003 عند الساعة » 19:13

[Glow]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته[/Glow]

مشكووره معانده على الموضوع
    والوحده بالنسبه لي انا هي الفكه من حشرت البيت ومشااكله الوااااايد

تحياتي
    عين الغزال^_^

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter