مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    لوكان الفقر رجلا لقتلته***قصة رائعة

    السلام عليكم هذي قصه رائعه من تأليفي
    اتفضلوا...

    [glow]لوكان الفقر رجلا لقتلته[/glow]


    خرج عم أحمد كعادته كل صباح ليبحث عن عمل , ومضى في طريقه وهو يفكر في حاله : ماذا يفعل والعيد على الأبواب وأطفاله الثمانيه لا يجدون ما يسترهم من ثياب أو ما يسد جوعهم من طعام ,وعم أحمد لا يستطيع أن يفعل شيئا فمنذ أكثر من شهر وهو يخرج كل يوم باحثا عن عمل ولكن دون جدوى وزوجته نفذ صبرها , فهي تهدد بتركه وترك أولاده ان لم يجد عملا لقد طرق جميع الأبواب , وسأل هنا وهناك ولم يجد من يساعده أخذ عم احمد يردد : (( اه من هذا الفقر الذي يلازمني! لو كان الفقر رجلا لقتلته!))

    ومر عم أحمد على منزل جاره الثري حسان وراه جالسا في الحديقة مع عائلته وحوله الخدم يقدمون الطعام والشراب , والأطفال يتسابقون ويلعبون في سعادة ومرح , تأمل عم أحمد هذا المنظر واتجه بعينيه الى السماء داعيا ربه : ((يا موزع الأرزاق , ارزقني من نعمتك فالعيد اقترب وأطلفالي المساكين يريدون ثيابا وطعاما وانا لا أملك شئ))

    أوشكت الشمس على الغروب وانتهى يوم اخر ولم يجد عم أحمد عملا له , وبدأ اليأس يدخل قلبه فقرر الذهاب الى جاره حسان ليقترض منه بعض المال , كان حسان بخيلا لا يساعد احدا بالرغم من ثرائه فقد سبق أن طلب منه عم احمد المساعدة أكثر من مره ولكنه لم يستجب أبدا , وقرر عم أحمد المحاولة مرة أخرى , فاقترب من منزل جاره وطلب من الخدم لقاء سيدهم , سمع عم أحمد حسان يحاول التهرب منه ذاكرا للخدم انه غير موجود فاستجمع شجاعته ودخل عليه قائلا :::

    يــتـــبـــع...


  2. ...

  3. #2
    شكرا على القصة...........انتظر التكملة بفارغ الصبر!
    تقبل مروري...........!!!
    أخوكj The Killer
    أديوس..........!!!
    3e75f6f86ca9d2cb86d9ce9c016b294b
    #:<لاا..إلهـ إلا أنت..سبحاااانـ*ـكـ*..أنيـ كنتـ من الظالمــ~ـينـ..>:#

  4. #3

  5. #4
    فاستجمع شجاعته ودخل عليه قائلا :
    ((أرجوك يا سيدي , انني في حاجة شديدة لبعض المال , وأرده حين ميسرة أرجوك لا تبخل علي وأعطني مما أعطاك الله .))
    أجابه حسان : لا يخدعنك مظهري وما أعيش فيه من ترف فأنا ليس معي لا أعطيه لك أنا بالكاد أستطيع سد احتياجات أسرتي . اعذرني .
    كان عم أحمد يعرف أن حسان يكذب ولكنه تظاهر بتصديقه ومضى في طريقه , كان الظلام قد بدأ يعم المكان فدخل عم أحمد منزله على أطراف أصابعه مستخفيا كاللص , يحاول البحث عن اجابة يجيب بها زوجته كما يحاول أن يتجنب نظرات أطفاله الجياع وكان من حسن حطه أن الأطفال غلبهم النوم وهم جياع , فذهب الى فراشهم ووجد شخصا غريبا نائما بجوارهم , أيقظ عم أحمد الرجل الغريب وسأله : من أنت ؟ كيف دخلت هنا ؟
    قال الغريب : أنا من يلازمك كظلك , أنا الفقر
    قال عم أحمد : أرجوك ابتعد عني , اتركني وشأني .
    قال الفقر : لا أستطيع .
    قال عم أحمد : اذا تعال معي لنتحدث بعيدا عن الأطفال , حتى لا نوقظهم وهم جياع .
    خرج عم أحمد في سكون الليل و خرج الفقر وراءه , وأخذ عم أحمد يحاول اقناع الفقر بالرحيل ولكن دون جدوى , فقرر عم أحمد التخلص منه بأي حال.

    ظل عم أحمد سائرا والفقر خلفه , حتى ابتعد عن العمران , وجلس في حديقة على طرف المدينة , وفجأة خطرت له فكرة عزم على تنفيذها في الحال فقال للفقر : ((حسنا أنت لا تريد أن تفارقني اذا أرجوك ساعدني على حفر الأرض , وشق قناة صغيرة بهذه الحديقة , حتى يكافئني صاحبها , فلقد طلب مني ذلك مرارا وتكرارا ولكن لم أستطع أن أفعل ذلك وحدي أرجوك ساعدني ولو لمرة واحدة ))

    وافق الفقر وأخذ الرجلان يعملان بهمة ونشاط حتى حفرا حفرة عميقة , وعندئذ قال عم أحمد : (( لا أستطيع الاستمرار يجب أن نحصل على قسط من الراحة والا لن نستطيع أن نتم عملنا , تعال يا صديقي حتى نستريح تحت هذه الشجره. ))

    جلس الرجلان تحت الشجرة , وتظاهر عم أحمد بالنوم وسرعان ما غلب النوم الفقر , ونامنوما عميقا وفي الحال حمله عم أحمد ووضعه في الحفرة وغطاه بالتراب وما ان غطاه حتى راح يبحث عن حجر كبير يضعه فوق الحفرة حتى يضمن أن الفقر لن يستطيع الخروج منها .

    وعندما وجد الحجر وهم برفعه , وجد صرة كبيرة تحته ففتحها , ولم يتمالك نفسه من الدهشه عندما رأى....


    يتبع . انشالله تكون أعجبتكم الى الحين..gooood

  6. #5
    ما شاء الله القصة كثير حلوة ومشوقة...!!
    انتظر التكملة..........!!
    أديوس...........!!

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter