مشاهدة نتيجة التصويت: هل توافق على استخدام اسلوب التخويف الكاذب مع الأطفال لحثهم على الالتزام ؟؟

المصوتون
31. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • نعم أوافق ,, دائما

2 6.45%
  • لا أوافق ,, أبدا

11 35.48%
  • أوافق في حالات معينة فقط ,, أو إذا استدعى الأمر ذلك

18 58.06%
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 37

المواضيع: غرفة الفئران >_<

ابتسامه غرفة الفئران >_<

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بالأعضاء الكرام ,,

{{ غرفة الفئران }}

لطالما سمعنا هذه الكلمة عندما كنا صغارا خصوصا من المدرسين ermm,,

فنسمع المعلم أو المعلمة في الصف الأول الابتدائي بالحبس في غرفة الفئران إذا لم نحل الواجب أو نحسن التصرف tongue,,

وعلى العموم فلنلقي نظرة على شريحة من طلبة الصف الأول الابتدائيrolleyes ,,

المعلمة غاضبة : يأولاد لماذا لم تكتبوا واجب الحساب هذا استهتار mad,, لن أسمح بهذا الإهمال أبدا mad,, غدا لا بد ان أرى الواجب محلول وصحيح بالكامل ,, والذي ساجد خطأ واحد في واجبه فسوف أحبسه في غرفة الفئران mad,,

الأطفال في ذهولeek surprised,,

وبالكاد تجرأ أحد الصغار وهو يتلعثم من الخوف ويسأل :

يا .. يا .. أب .. أبلة .. ما هي غرفة الفئران ermm..

اتسعت عينا المعلمة ,, وهي تمتلئ بالشرار mad,, ومنذرة بالوعيد ,, ثم قالت :

إنها غرفة مظلمة مليئة بالفئران المفترسة ,, التي تأكل الأولاد الذي لا يسمعون كلام والديهم أو معلمتهم ولا يحلون الواجب devious,,

ارتعد الأطفال من الخوف eek,, لدرجة أن ضربات قلبهم أصبحت تسمع عندما انقطعت الكهرباء وتوقفت المكيفات والأضواء ,, وأصبحت العظام متخشبة ومتجمدة من شدة الفزع dead,,

وتمر الحصة والجميع شارد ومشغول في التفكير ,, ترى كيف شكل هذه الغرفة الفظيعة ,, لا بد أنها النهاية cry,,

ترى هل الفئران في هذه الغرفة بحجم الديناصور surprised,, لابدأن لها مخالب بطول متر ermm,, وأنيابا حادة ومرعبة cry,,

ودق جرس نهاية الحصة ,, وحان موعد العودة إلى البيت ,, لكن الغريب بأن الأطفال لم يتسابقوا إلى بيوتهم كما يغعلون كل يوم surprised,, بل كانوا يتحركون بشكل متشنج وبطئ ,, وكأنهم يحملون جبالا من الهموم dead,,

عاد كل طالب إلى بيته ,,

وهذه مشاهد لبعضهم cool:

.:: ســالــم ::.

سالم عاد من المنزل ولم يلتفت لطعام الغداء surprised على غير المعتاد ,, بل إنه لم يلبث أن فتح شنطته المدرسية ,, وأخرج كتاب الرياضيات ,, وبحث بفزع عن كراسته التي أضاعها ,, وما إن وجدها حتى بدأ بحل الواجب sleeping,,

الأم مستغربة confused: سامر أين انت ؟؟ هل أنت من دخل البيت فعلا أم أنه شخص آخر confused,,

ذهبت الأم إلى غرفة سامر ,, وكاد يغمى عليها eekمن المشهد الذي رأته ,, فسامر ذلك الولد الذي يقضي غالبية اليوم أما التلفاز ويتناول الحلويات باستمرار ,, يتجاهل طعامه المفضل ويجلس على المكتب ويحل الواجب دون الحاجة لضربه والصراخ في وجهه وإجباره على مجرد فتح الكتاب confused,,

سبحان مغير الأحوال rolleyes,,

عــبـد الله

عبد الله في العادة يقوم بعمل واجبه لكنه يتأخر كثيرا في إنجازه ,, أما هذه المرة فيبدو أن الموقف عصيب dead,, ففي الواجبات السابقة لم تكن غرفة الفئران قد وجدت بعد ermm,,

ينهي عبد الله واجبه ويذهب إلى النوم sleeping,,

وفي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ,, يستيقظ البيت كله على صوت صراخ عبد الله eekوهو يقول : أرجوك لا تأكلني ,, لقد حللت الواجب حتى اسأل الأبلة cry,,

يذهب الأب للأتصال بالإسعاف فلعلها حالة زائدة دودية bored,, في حين أن الأم تحاول تهدأة هذا المسكين الذي يتنفس بشكل شديد الإضطراب dead,,

ليفيق عبد الله من كابوسه قافزا من السرير eekومتجها نحو الشباك وهو يقول بكل فزع : هل ذهب ,, أعتقد أنه مازال هنا ,, صدقوني لقد حللت الواجب cry,, والله العظيم حليت الواجب ,,

ويبدأ عبد الله في البكاء crydisappointed,, وسط ذهول الأهل surprised,,

أيـمـن

أبو أيمن : أين أيمن ,, غريبة لم أره اليوم confused,, هل ترك البيت فعلا لأنني لم أشتري له اللعبة التي أرادها ؟؟

أم أيمن : اسكت يا أبو أيمن biggrin,, لقد هدى الله ابننا وبدأ يذاكر rolleyes,, أول ما دخل البيت وهو على مكتبه لا يتحرك منه gooood,,

أبو أيمن : غريبة ,, وكيف حدث هذا التغير المفاجئ confused ,, هل خطفته مخلوقات فضائية وبدلت دماغه surprised؟؟

أم أيمن سعيدة : لقد هددتهم المعلمة بغرفة الفئران rolleyes,, ويبدو أن هذه الطريقة مازالت فعالة حتى يومنا هذا tongue,,

ثم تذهب أم أيمن لتأمر أيمن بالنوم ,, فالساعة أصبحت الثانية عشرة ولم ينم بعد ermm,, ثم واجب هذا الذي يأخذ 9 ساعات في حله eek,,

أم أيمن : هيا يا بني يكفي هذا لقد حان وقت النوم sleeping,,

أيمن : اتركيني يا ماما لا تزعجيني ermm,, أنا أراجع الواجب للمرة الـ 153 ,, حتى اتأكد من أنه لا يوجد أي أخطاء <<< لاحظوا أن عيناه لا تفارقان الكراسة لحظة واحدة nervous,,

أم أيمن مندهشة confused: ولكن يا بني ألا يكفي هذا ,, انا متأكدة بأنه لا يوجد أخطاء surprised,, اذهب ونم واسمع الكلام mad,,

أيمن : حاضر حاضر mad,, أراجعه مرة أخيرة وأهذب لأنام disappointed,,

وطبعا ايمن لم يتوقف عن السهر وهو يقلب بين صفحات الواجب ,, فلو ظهر خطأ فستكون نهايته غرفة الفئران cry,, ليجد من يوقظه في الصباح وهو نائم على المكتب ,,

أسئلة بسيطة

هل تؤيد هذه الطريقة ,, أي إخافة الأطفال لحثهم على العمل الجاد ؟؟

يقال بأن الإنسان يشتاق للماضي وأيام الطفولة ,, لكن هل فعلا تستطيع ان تقول بان طفولتك كانت سعيدة ؟؟ ام أنها شانها شأن أي مرحلة عمرية أخرى لها مشاكلها وهمومها بنفس الدرجة والنسبة ؟؟

هل تعرف أشياء أخرى يهدد بها الأطفال غير غرفة الفئران ؟؟ (( يرجى ذكرها ))

هل تستخدم طريقة التخويف على إخوتك الصغار أحيانا ؟؟ وهل تجدي نتيجة فعلا ؟؟

برأيك هل كانت المعلمة على صواب عندما استخدمت هذه الطريقة لرفع مستوى الطلبة ونشاطهم ؟؟

هل تعرضت في طفولتك لشئ مماثل ؟؟

اعذروني لني كتبت الموضوع بسرعة ولم انسقه جيدا ,, إلى أن ألقاكم على خير ,, بسبب استعجالي disappointed,,

أطيب التمنيات smile,,

^_^

2. ...

اه والله
    بس انا صراحة ما بئيد غرفة الفيران يعنى ما بحبها و شكرا كتير الك
    على الموضوع الرائع

0eea589bf6

فكرة الموضوع غريبة وطريفة نوعاً ما .. ويسعدني أن أشارك فيه smile

أبداً .. لأنها تسبب للأطفال التوتر boredوالسهر dead.. وعقدة نفسية عند الكبر <<< يمكن أبالغ شوي nervous

يقال بأن الإنسان يشتاق للماضي وأيام الطفولة ,, لكن هل فعلا تستطيع ان تقول بان طفولتك كانت سعيدة ؟؟ ام أنها شانها شأن أي مرحلة عمرية أخرى لها مشاكلها وهمومها بنفس الدرجة والنسبة ؟؟
    أكيد نشتاق rolleyes.. لأن أجمل مراح الحيـاة هي الطفولـة و مواقفها حتى لو كانت فيها شيء من المشاكل تظل طريفة و مضحكة smile

غرفة الفئران rolleyes أول مرة اسمع بها cheeky .. حنا كانو يهددوننا بالناظرة لا غيـر

ومرة أحد قريباتي تقول لما كانت صغيـرة كانو يخوفونها بـ (( الشرطية نوريـة ))<<< مجرد أسم surprised

صراحة مرة استخدمتها لإبن خالي الصغير ليكف عن الشقاوةparanoid.. كنت أقول له (( لا تخليني أتصل في اللي ياكلون ogre))وكانت تجدى نفعاً .. لكني بعدها ندمت لأنه كان دايماً يجيني يسألني عن(( اللي ياكلون )) فقررت أوقف عن تخويفه .. الحمد لله .. مع مرور الأيام نسى

برأيك هل كانت المعلمة على صواب عندما استخدمت هذه الطريقة لرفع مستوى الطلبة ونشاطهم ؟؟
    أبداً فهي قد تخوفهم لدرجة التعقيـد dead

كانت تستطع أن تستخدم أسلوب آخر كـ أن تقول لهم مثلاً (( اللي ماراح يحل الواجب راح أضع له في لوحة الشرف نقطة سوداء )) أو (( أللي راح يحل الواجب راح اضع له في لوحة الشرف نجمة )) << آه يا أيام الإبتدائي biggrin

rolleyes .. لا .. أو بالأحرى .. ما أتذكر nervous

شكراً اخوي مصطفى على الموضوع

ويعطيك العافيـة gooood
    شكراً لك أخي CenBe عـ الإهداء الأكثر من راائع classic
    attachment
    اتأسف لقلـة وجودي بالمنتدى هذه الأيام بسبب الظروف الدراسيـه frown

السلام عليكمو رحمة الله و بركاته

كيف حالك أخي الكريم مصطفى

طرح موفق و مميز , موضوع شائق و مضحك ههههههه

بيد أن معلمتي في الف الأول الإبتدائي لم تكن تستخدم إلا مسطرة خشب بطول متر و نصف و لا يحلوا لها الضرب إلا من حد المسطرة لتحقيق ألم أفضل للطالب , كانت ذان شخصية قوية جدا و كنا نرتعد من مجرد سماع صوت خطواتها عن بعد , بصراحة و أعتقد أن أسلوب الترغيب أفضل من أسلوب الترهيب فمكافأة بسيطة قد تجعل الطالب نشيطا و متفانيا في دراسته و في كل شيء , براءة الأطفال كثير ما يمكن استغلالها و لكن بشل إيجابي لتحقيق الهدف المرغوب ..

ليس بالضرورة بل يمكن أن يتراجع مستواه بحيث أنه لا يتفاعل مع هذه المدرسة بسبب خوفهم منها و كما قلت سوف يكون شارد طوال الحصة ..

بالنسبة لي كنت طفلة عاقلة و مطيعة لأقصى الحدود و الجميع كان يحب ذلك في شخصيتيي حتى تلك المدرسة الشريرة كانت تقول أنك ستكونين في المستقبل ذات شأ، عظيم , بالتالي كنت أحب هذه المرحلة و ليس لدي ذكريات أليمة فيها , كنت أعيش كأي طفلة عادية بسعادة مع إخوتي ووالدي و زميلاتي ..

الضرب , المسطرة , الوقوف على الحائط و حتى الآن كانت مدرسة الكيمياء تهددنا بأن تجعلنا نقف على ألسنتنا ههههههههههه كم كنت أحب هذه المدرسة طبعا كانت تقول ذلك بمزاح لكي تضحكنا

لا تجدي نفعا فإخوتي لا يخافون حتى من والدي فهم ضعاف الشخصية و كل طلباتهم مجايبة بالنسبة لهم طبعا على حسابنا , و الويل الويل لمن ينكلهم أو يضايقهم حتى بالكلام ..

بصراحة جيل الصغار هذه الأيام متمرد لأقصى الحدود بالتالي ربما حتى هذه الطريقة لا تجدي معهم ..

مثال المسطرة

طرح موفق بانتظار جديدك

تقبل مروري

تحياتي
    ---------
    ليلوا القمر

hi

يسلمو عالموضوع...
    انا ما بأيد غرفة الفئران...ولكن لنواجه الحقيقة ...في هلأ ناس ما عندهم معنى لحل الواجب...يعني حلو ما حلو ما فرقت معهم...فممكن غرفة الفئران تنفع معاهم نوعا ما!!!

نعم والحمد لله طفولتي كانت حلوة...
    ما عندي فكرة عن اي طرق ممكنة...بس على ما اعتقد انهم بخوفوا الصغار بالشحاتة((المرأة اللي قالوا من فترة انها سفاحة وبتقتل لمن تدق))....بصيروا يقولوا لاطفال الشحاتة رح تيجي وتاخدكم لو ما سمعتم الكلام...

لا ما بجربها عليهم

برأيك هل كانت المعلمة على صواب عندما استخدمت هذه الطريقة لرفع مستوى الطلبةونشاطهم ؟؟
    ممكن اه وممكن لا....فبأمكانها تشجعهم عن طريق مسابقة بسيطة...
    لا...انا اصلا كنت بتخانق مع امي لاني بحل الواجب وهية مو قاعدة تشوف كيف حلي...يعني فاهمة ولا لا!!!

سلام

ابتسامه

خفايا الحياة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خفايا الحياة مشاهدة المشاركة
    اه والله
    بس انا صراحة ما بئيد غرفة الفيران يعنى ما بحبها و شكرا كتير الك
    على الموضوع الرائع
    شكرا على مشاركتك الرائعةgooood ,, وشكرا على التصويت ,,asian

أطيب التمنيات ,,smile

^_^

ابتسامه

القطيوه

فكرة الموضوع غريبة وطريفة نوعاً ما .. ويسعدني أن أشارك فيه smile

ويسعدني أكثر مشاركتك ,,smile

أبداً .. لأنها تسبب للأطفال التوتر boredوالسهر dead.. وعقدة نفسية عند الكبر <<< يمكن أبالغ شوي nervous

بل ممكن جدا أن تسبب هذا rolleyes,,

أكيد نشتاق rolleyes.. لأن أجمل مراح الحيـاة هي الطفولـة و مواقفها حتى لو كانت فيها شيء من المشاكل تظل طريفة و مضحكة smile

صحيح rolleyes,,

غرفة الفئران rolleyes أول مرة اسمع بها cheeky .. حنا كانو يهددوننا بالناظرة لا غيـر

صحيح واحنا كمان ,, اتذكر بأنهم كانوا يهددونا بها بالرغم من اننا لا نعرف شكلها ,, نتخيلها وحش كاسر crybiggrin,,

ومرة أحد قريباتي تقول لما كانت صغيـرة كانو يخوفونها بـ (( الشرطية نوريـة ))<<< مجرد أسم surprised

biggrin ,,

صراحة مرة استخدمتها لإبن خالي الصغير ليكف عن الشقاوةparanoid.. كنت أقول له (( لا تخليني أتصل في اللي ياكلون ogre))وكانت تجدى نفعاً .. لكني بعدها ندمت لأنه كان دايماً يجيني يسألني عن(( اللي ياكلون )) فقررت أوقف عن تخويفه .. الحمد لله .. مع مرور الأيام نسى

biggrintongue,,

أبداً فهي قد تخوفهم لدرجة التعقيـد dead

كانت تستطع أن تستخدم أسلوب آخر كـ أن تقول لهم مثلاً (( اللي ماراح يحل الواجب راح أضع له في لوحة الشرف نقطة سوداء )) أو (( أللي راح يحل الواجب راح اضع له في لوحة الشرف نجمة )) << آه يا أيام الإبتدائي biggrin

بصراحة ما كان يهمني ,, اللي كان يخوفني أكثر شئ عصا وكيل المدرسة أو مساعد المدير ,, eek

rolleyes .. لا .. أو بالأحرى .. ما أتذكر nervous

شكراً اخوي مصطفى على الموضوع

ويعطيك العافيـة gooood

وشكرا على مشاركتك الرائعة ,,gooood

أطيب التمنيات ,, وخالص التحية ,,asian

^_^

هههههههههههه انا اتعقدت من الفيلم تشاكي الدمية التي تسكنها روح وتقتل الناس كلكم تعرفوه لما كنت صغير اهلي كانوا يخوفوني بدمى اختي الصغيرة فاذا عصيت امر يحضرون الدمية فابدا بالصراخ كنت اخاف منها خوف شديييييييييد انا تربيت صح بطريقة هذه الدمية والفيلم طبعا

شكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..smile
    كيف حالك اخي الكريم مصطفى ان شاء الله تكون بخير asian
    موضوع طريف و ظريف و خطيرررر tongue

لا
    بس اسويها لانها تجيب نتيجة بدون بذل اي مجهود devious
    لانك تعرف الاطفال عندين وماينفذوا الطلب بسرعه
    الا بتهديد >> laugh

ايام الطفوله جميلة جداً وكم اتمنى ان يعود الزمن بي الى الوراء
    عفوية تستطيع فعل اشياء غريبة ومضحكة وتشاغب وتخرب وتصلح
    صور وذكريات جميلة
    ليت الطفولة تعود يوماً tongue biggrin
    ممممم
    كان يهددون في الابتدائي برجوع للمرحلة السابقة eek
    وبالمديرة يجلسوا يوصفها ولا كأنها وحش alien paranoid
    ما اذكر غيرها
    اهدد اخوي الصغير اذا ازعجني بأن هناك وحش كبير يخرج من الشباك بعدين يعقل ويبطل يرجني وهذي الطريقه
    اذكر مره سوها فيه كنت جالسه في الكرسي تحت الشباك راح يقولي في شيء يمشي فوق الشباك كبير قلتله روح امشي
    بالازعاج جات امي تقولي ترى الاطفال يشوفوا اشياء
    احنا مانشوفها انا اول ما سمعت كلام امي
    الا وانا هربت من مكاني
    >>سوها فيه dead
    فربما هذا يجعل الطلاب معقدين و تجعل هذا الطفل ضعيف الشخصية ودائم الخوف ويجعله بدل ان يتحسن يصبح للأسوء
    كانت هناك وسائل افضل من التهديد
    كتشجيع الطفل ومساعدته على العمل للافضل
    هكذا الطفل يصبح جيد بل ممتاز rambo

عذراً لا اذكر nervous

اول مره اشارك بهذا الحماس من فتره asian

شكراً اخي الكريم مصطفى على الموضوع الرائع كما عودتنا والله يعطيك العافية ^ـ^

اختكم في الله / شمس الوداع

غبررره cheeky

ابتسامه

ليلوا القمر

السلام عليكمو رحمة الله و بركاته

كيف حالك أخي الكريم مصطفى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

أهلا ليلوا القمر ,, ان شاء الله بخير ,,

بيد أن معلمتي في الف الأول الإبتدائي لم تكن تستخدم إلا مسطرة خشب بطول متر و نصف و لا يحلوا لها الضرب إلا من حد المسطرة لتحقيق ألم أفضل للطالب , كانت ذان شخصية قوية جدا و كنا نرتعد من مجرد سماع صوت خطواتها عن بعد , بصراحة و أعتقد أن أسلوب الترغيب أفضل من أسلوب الترهيب فمكافأة بسيطة قد تجعل الطالب نشيطا و متفانيا في دراسته و في كل شيء , براءة الأطفال كثير ما يمكن استغلالها و لكن بشل إيجابي لتحقيق الهدف المرغوب ..

ياساتر ,,

قصتك تذكرني بمدرس الرياضيات في ابتدائي ,, كانت له مسطرة من البلاستيك القوي ,, يقوم برميها كأنها رمح ليصيب بها الطالب النائم ,, طبعا كان يستخدمها للضرب أحيانا وكم كانت مؤلمة ,, ومرة نسى المسطرة وكم كنا وقتها نشعر بالأمان ,,tongue

ليس بالضرورة بل يمكن أن يتراجع مستواه بحيث أنه لا يتفاعل مع هذه المدرسة بسبب خوفهم منها و كما قلت سوف يكون شارد طوال الحصة ..

صحيح ,,gooood

بالنسبة لي كنت طفلة عاقلة و مطيعة لأقصى الحدود و الجميع كان يحب ذلك في شخصيتيي حتى تلك المدرسة الشريرة كانت تقول أنك ستكونين في المستقبل ذات شأ، عظيم , بالتالي كنت أحب هذه المرحلة و ليس لدي ذكريات أليمة فيها , كنت أعيش كأي طفلة عادية بسعادة مع إخوتي ووالدي و زميلاتي ..

جيد ,,rolleyes

الضرب , المسطرة , الوقوف على الحائط و حتى الآن كانت مدرسة الكيمياء تهددنا بأن تجعلنا نقف على ألسنتنا ههههههههههه كم كنت أحب هذه المدرسة طبعا كانت تقول ذلك بمزاح لكي تضحكنا

الآن هناك طريقة حديثة ,, وهي خصم الدرجات dead,,

لا تجدي نفعا فإخوتي لا يخافون حتى من والدي فهم ضعاف الشخصية و كل طلباتهم مجايبة بالنسبة لهم طبعا على حسابنا , و الويل الويل لمن ينكلهم أو يضايقهم حتى بالكلام ..

eek ,,

بصراحة جيل الصغار هذه الأيام متمرد لأقصى الحدود بالتالي ربما حتى هذه الطريقة لا تجدي معهم ..

فعلا ,, ولا يشبه جيلي أبدا eek,, احسدهم على جراتهم rolleyes,,

طرح موفق بانتظار جديدك

تقبل مروري

تحياتي
    ---------
    ليلوا القمر

شكرا على مشاركتك الرائعة ,, gooood

أطيب التمنيات ,, وخالص التحية ,,smile

^_^

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البداية اشكرك على الموضوع ..

انا لا اؤيد الفكرة لأن الأطفال يجب ان يعيشوا طفولتهم و ايضاً إنجاز واجبتهم .. لكن إخافتهم ليست الحل لأننا و نحن صغاراً كان المعلمين و المعلمات يرشونا بالحلويات لإنجاز واجبتنا المدرسية biggrinbiggrinbiggrin

الظروف هي التي تقرر مصير الإنسان في مراحل عمره goooodgooood ثم انني لا اتذكر طفولتي جيداً cheekycheeky لكن اظن انها كانت سعيدة biggrinbiggrin

تربوياً لا يجب ان نخيفهم مثلاً انا كان يقال لي إن لم تأكلي فستصغرين ثانية tonguetongue

لا تعليق rolleyesrolleyesrolleyesلأنني الصغيرة nervous
    او هناك تعليق هو [ الا يجب ان نخيفهم مهما فعلوا sleepingsleeping]

ابداً لم تكن على صواب و انت كتبت الجواب بنفسك ... تخيفهم كأنها تحكي لهم قصة رعب حقيقية و هذه ليست طريقة لرفع مستوى الطلبة و نشاطهم ... الإنسان لا يسلم من تأثير كلمة coolcool

لا و الحمد لله asianasian

و شكراً مرة اخرى على الموضوع smilesmile

الطريقة الصحيحة للتاديب هي التخويف فالضرب لا ينفع ابدا مع الاولاد صح انو هو الطفل سيصاب بعقدة مثلي انا لكن الحمدلله عقدتي انتهت بعدما كبرت واصبح لي عقل انا الان 14 بس الحمدلله العقدة ماتت

أوافق في حالات معينة فقط ,, أو إذا استدعى الأمر ذلك

ومشكور على الموضوع
    رجعت ولكن مـازلت افتقد ميجـاميوزكdisappointed
    0cbeda69a7ff4f4d2aa3f2b969dcd861

Jonas Brothers Fan Clup cry

الف شكر اخي
    احلى غرفة فئران
    هههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههه
    ههههه
    ههه
    قادمون يا ابناء صهيون
    9c98c996e0e6d61c39fe556a2287eab9

]اما كنا فى حضانة واولى ابتدائى كانت المديرة تخوفنا بحجرة الفئران وتاخذنا الى باب الغرفة والمدرسين عاملين نفسم كانهم بيمنعوها ويقولون لها اخر مرة هو مش حيعمل كدة
    تانى>>كانوا بيمثلواbiggrin
    ولما كبرنا اكتشفنا انها غرفة لادوات التنظيفbiggrin:madeek
    [GLOW]جميع فوائد الدنياغرور
    فلا يبقى لمسرور سرور
    قل للشامتين بنا افيقوا
    فان نوائب الدنيا تدور[/GLOW]

ابتسامه

the white.44

hi

يسلمو عالموضوع...

العفو ,,smile

انا ما بأيد غرفة الفئران...ولكن لنواجه الحقيقة ...في هلأ ناس ما عندهم معنى لحل الواجب...يعني حلو ما حلو ما فرقت معهم...فممكن غرفة الفئران تنفع معاهم نوعا ما!!!

صحيح ,,biggrin

نعم والحمد لله طفولتي كانت حلوة...

ما عندي فكرة عن اي طرق ممكنة...بس على ما اعتقد انهم بخوفوا الصغار بالشحاتة((المرأة اللي قالوا من فترة انها سفاحة وبتقتل لمن تدق))....بصيروا يقولوا لاطفال الشحاتة رح تيجي وتاخدكم لو ما سمعتم الكلام...

eek,, شئ مرعب فعلا ,,biggrin

لا ما بجربها عليهم

ممكن اه وممكن لا....فبأمكانها تشجعهم عن طريق مسابقة بسيطة...

هذا أفضل ,, التشجيع أفضل من العقاب ,,gooood

لا...انا اصلا كنت بتخانق مع امي لاني بحل الواجب وهية مو قاعدة تشوف كيف حلي...يعني فاهمة ولا لا!!!

سلام

شكرا على مشاركتك الرائعة ,, وعلى التصويت ,,gooood

أطيب التمنيات ,, وخالص التحية ,,smile

^_^

ابتسامه

brave of rome

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة brave of rome مشاهدة المشاركة
    هههههههههههه انا اتعقدت من الفيلم تشاكي الدمية التي تسكنها روح وتقتل الناس كلكم تعرفوه لما كنت صغير اهلي كانوا يخوفوني بدمى اختي الصغيرة فاذا عصيت امر يحضرون الدمية فابدا بالصراخ كنت اخاف منها خوف شديييييييييد انا تربيت صح بطريقة هذه الدمية والفيلم طبعا

شكرا
    بصراحة هذه الدمية مرعبة جدا ,, eekdead

الفئران أرحم بكثير ,,biggrintongue

وشكرا على مشاركتك الرائعة ,,smile

أطيب التمنيات ,, وخالص التحية ,,gooood

^_^

لي عودة لبقية الردود الرائعة إن شاء الله asian,,

أطيب التمنيات wink,,

^_^

الـ...

...عَوْعَوْ والبعبع هو اكانوا يخوفونا به ايام الروضة
    وفي المدرسة كان الحبس او الإحتجاز حتى المساء
    لم يخوفونا يوماً بغرفة فئران
    لكن ماكانوا يقولوه لنا ليس اقل رعباً

لا أبداً..

لكني لا أؤيد أيضاً التساهل معهم وتركهم ليفعلوا ما يريدونdevious

طفولتي كانت سعيدة
    وأيضاً هي مرحلة عمرية لها مشاكلها وهمومها
    لكن الآن مع همومي هذه ومشاكلي فأنظر بتفاهة لتلك المشاكل والتي في الحقيقة لم تمنح لطفولتي الا اشياءاً جميلة أذكرها الآن وأضحك

البعبع والعوعو والدعدع أيضاً..
    الدعدع اخبرونا بأنه مخلوق طويل جداً ونحيل جداً له وجه احمر مخيف والبعبع بمعنى الوحش والعوعو الكلب الكاسرtongue

لدينا صغيرة واحد بالمنزل وإخافتها بإخبارها اننا لن نحبها وسنأتي بطفل غيرها ان لم تفعل مانريد كافية ومامن داعٍ لغرفة الفئران.

لا أبداً...كان بإمكانها استعمال واتباع اسلوب آخر
    لكن المعلمين هذه الايام ليسوا الا شرطة وزارة التعليم وتنفذ ما تنفذه الشرطة على المواطنين

من طفولتي ولحتى الآن
    غير ان التهديد هذا الايام بتنقيص الدرجات او ازالتها كلها
    والله يعينdead

شكراً سعادة الجنرال وبالتوفيقsmile

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركااتــه

موضوع جميل و طرح ممتاز أخي مصطفى

لا أؤيّد هذه الطريقه أبداً اخي الفاضل, فالترغيب دائماً أفضل من الترهيب حتى و إن كان للأطفال.

بصراحه, انا لا أتذكّر طفولتي جيّداً, و بالنسبه لي هي مجرد مرحله عمريه فقط.

أنا اتذكّر جدي الله يرحمه يوم كنت صغير كان يهدنني بوحش "اعتقد انه وحش" كان اسم الوحش هذا النمنم ههههههه و هي عباره عن امرأه لابسه عبايه سودا تخطف الاطفال و تخبيهم تحت عبايتها و بعدين توديهم بيتها و تسلقهم على نار هاديه هههههههههه طبعاً جدي كان يستخدم هذا الأسلوب معي عشان ما ابتعد عن البيت في وقت اللعب, و لكن ها انا ذا لم تؤثر بي هذه الطريقه و لم تسبب لي لا عقده نفسيه و لا اي اثار اخرى.

لا ابداً, بالعكس انا أحب ارغبهم بالشيء بطريق اخرى, مثلاً: اللي بيحل واجبه بشتري له شوكولاه و عصير و برأيي طريقة الترغيب افضل من الترهيب دائماً.

لا لم تكن على حق, فمثل ما ذكرتك في روايتك القصيره ذاك الطفل الذي كان يحلم بالفأر و قام من نومه مرعوب, وانا لو كان عندي طفل و حصل له موقف ممثال كنت بشتكي على المدرسه هذي بالتأكيد.

لا في المدرسه ما قدر تعرضت لأي موقف تخويف ابداً, و لكن اتذكر مره مدرس ضربني على ايدي بشده لدرجة اني ماقدرت احرك ايدي لفتره و ثاني يوم ابوي جاء المدرسه و بهذل المدرس هذا.

أشكرك اخي مصطفى على موضوعك الرائــع,

تقبل مروري و شكري.

أخوك Hyouma
    رحمة الله عليك يا أخي
    الله يرحمك و يغفر لك و يسكنك فسيح جناته يا أخي و يا عزي و يا سندي

خطأ إملائي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي في الله شكراً لكـ على الموضوع !

بصراحة أنا أول مرة أسمع عن قصة التخويف ( غرفة الفئران ) ذي !confused

إيــــه ! نعم بس عاد مو بالكذب !

لكن فعلاً طريقة التخويف ناجحة جداً ! جربتها مع ولد أخوي الصغير و نجحت !

والله كانت حلوة ... استانست فيها بصراحة !

النار و الشطة !

إذا جيت أروّع ولد أخوي أذكره بالنار و الشطة !

مسكيــــن و يسمع الكلام على طول !
    لأ ... أستخدمها فقط مع ولد أخوي زيد !
    لأ .. لأنها كذبت ... و شي ثاني سببت لهم رعب شديد لدرجة إن أحدهم ما تغدى و تركـ الطعاام !

طيب وشلون بيحل الواجب و هو جيعان ؟؟

بيجلس يهلوس و يهوجس في أحلامه بسبب كلام الأبلة !

ما أذكر ... بس يمكن !
    اعذروني لني كتبت الموضوع بسرعة ولم انسقه جيدا ,, إلى أن ألقاكم على خير ,, بسبب استعجالي disappointed,,

أطيب التمنيات smile,,
    أخي في الله شكراً لكـ على الموضوع

أختكم في الله
    اخر تعديل كان بواسطة » Sapient Muslim في يوم » 20-08-2007 عند الساعة » 11:29
    وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter