مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    Talking اكبر مركز تسوق في العالم

    يمتد على مساحة 9 ملايين قدم مربع ويشكل جزءاً من برج دبي
    «إعمار» تطلق مشروع «دبي مول» أكبر مركز تسوق في العالم [IMG]http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpg &blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=10517793203 18&cachecontrol=*%3A0%3A0+*%2F*%2F*&ssbinary=true[/IMG]
    [IMG]http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpg &blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=10517793202 42&cachecontrol=*%3A0%3A0+*%2F*%2F*&ssbinary=true[/IMG]
    وجهت إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، دعوة مفتوحة أمس للشركات العالمية المتخصصة في تجارة التجزئة للاستفادة من فرص النمو والتطور التجاري في أسواق الشرق الأوسط، والتي توفرها إمارة دبي التي تعد المركز السياحي والتجاري الرئيسي في المنطقة، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق مشروع «دبي مول» أكبر مركز للتسوق في العالم، الذي يشكل جزءاً رئيسياً من مشروع «برج دبي» أطول برج في العالم.



    وسيقام مشروع «دبي مول» على مساحة إجمالية تصل إلى أكثر من 9 ملايين قدم مربع ويشمل الرقم كافة التسهيلات ومرافق الخدمات والمنشآت التابعة للمركز باستثناء المساحة المخصصة لمشروع برج دبي.



    وسيتخطى المركز، الذي تصل مساحته منفرداً إلى 5 ملايين قدم مربع وهو ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم دولي، كافة الأرقام والمساحات القياسية العالمية المسجلة في مجال بناء مراكز التسوق. فهو أكبر من مركز إدمونتون مول في كندا أكبر من «مول أوف أميركا» المقام في مدينة بلومنجتون في ولاية منيسوتا.[IMG]http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpg &blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=10517793204 11&cachecontrol=*%3A0%3A0+*%2F*%2F*&ssbinary=true[/IMG]


    وقال إبراهيم الهاشمي، المدير التنفيذي للمبيعات التجارية في إعمار العقارية: «نتوقع أن يستقطب دبي مول حوالي 35 مليون زائر خلال العام الأول من تشغيله، كما نتوقع أن ينمو عدد الزوار بنسبة 20 إلى 30% سنوياً.


    ونحن ننظر إلى قطاع السياحة والأعداد المتزايدة للسياح المتوافدين على دبي على أنها أحد أهم محركات النمو الاقتصادي في الإمارة، وبذلك يسهم التطور السياحي المتزايد في دبي في تحويل عدد كبير من السياح إلى زبائن محتملين لمركز التسوق العالمي الجديد الذي سنشيده في دبي».


    وأضاف: «إن التخطيط السليم واتخاذ القرارات الشجاعة في إطلاق مشاريع طموحة وجريئة هي واحدة من أهم مقومات النجاح في الفوز بسباق استقطاب النخبة السياحية العالمية، وسيشكل كل من دبي مول وبرج دبي نقطتي جذب رئيسيتين لأكثر من 3.2 مليارات نسمة يعيشون في الدول المحيطة بنا والتي يقدر مجموع ناتجها المحلي الإجمالي بحوالي 18.3 تريليون دولار».


    وسيضم دبي مول، الذي سيحتل مساحة ضخمة إلى جانب برج دبي، أقسام تسوق تشكل بمساحتها وتنوعها ما يمكن وصفها بمراكز تسوق في مركز.


    وسيضم المركز كذلك حوضاً مائياً وأنفاقاً مائية ضخمة تضم بدورها مجموعة من الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة وسيتمكن المتسوقون خلال زيارتهم للمركز من رؤية أسماك القرش وأسماك اللخمة وهي تسبح في الحوض المائي، الذي يوفر كذلك مناظر رائعة وخلابة لبرج دبي. كما سيضم المركز أكبر سوق للذهب في العالم، بالإضافة إلى متاجر للأزياء تقام على مساحة مليون قدم مربع.


    كما سيتضمن المشروع إقامة بحيرة اصطناعية ضخمة تصل مساحتها الإجمالية بما في ذلك المرافق والتسهيلات المرفقة بها كالحديقة والمسطحات الخضراء إلى 3.4 ملايين قدم مربع تشكل البحيرة منها 2.6 مليون قدم مربع. ولضمان راحة المتسوقين زود المركز بمواقف فسيحة وكافية للسيارات إذ تتسع المواقف إلى أكثر من 16 ألف سيارة.


    وسيضم المشروع كذلك مرافق سكنية تقام على مساحة تصل إلى 2.5 مليون قدم مربع وستحتل المرافق التجارية الخارجية غير المشمولة في دبي مول والمحيطة بالبحيرة حوالي 1.5 مليون قدم مربع.


    ويؤكد المشروع الضخم على أن إمارة دبي ليست من المدن التي تركن إلى ما حققته من إنجازات، بل أنها تسعى دوماً إلى تعزيز مكاسبها والتطور بشكل أكبر من خلال نخبة من المشاريع الرائدة الطموحة. كما يعد «دبي مول» محاولة جريئة لتحويل إمارة دبي من عاصمة للتسوق في الشرق الأوسط إلى عاصمة للتسوق في العالم.


    ويعد قرار بناء «دبي مول»، مركز المراكز، كجزء من مشروع برج دبي الذي سيكون أطول برج في العالم والذي لن يتم الكشف عن طوله الحقيقي إلا في مراحل البناء النهائية، قراراً حكيماً إذ سيتمكن المعلمان بما يضمانه من خدمات فندقية ومساكن خاصة ودور عرض سينمائية ومرافق ترفيهية وغيرها من التسهيلات والخدمات من استقطاب عشرات الآلاف من الزوار يومياً
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


  2. ...

  3. #2

  4. #3

    رد: اكبر مركز تسوق في العالم

    مشكور أخوي عغلى الموضوع
    بس ياريت تزبط الصور

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter